منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هل نجحت ندوة النائب كنا في سان دييگو؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: هل نجحت ندوة النائب كنا في سان دييگو؟   2012-06-06, 10:23 am

Jun 05, 2012


هل نجحت ندوة النائب كنا في سان دييگو؟


نزار ملاخا

رسالة إلى السيد فؤاد بوداغ المحترم

أيها المناضل الكبير، أيها القومي الأصيل، أيها البطل، ايها الصامد على المبادئ، أيها الوفي الأمين للقومية الكلدانية الأصيلة التي ناضَلْتَ من أجلها سواء عندما كنتَ في موقع المسؤولية الأول كسكرتير عام للمجلس القومي الكلداني، قبل أن يغتصبه اللصوص وقبل أن ينحرف عن مساره القومي الكلداني، وقبل أن تتبوأ رئاسته شخصيات خانت مبادئ أمتها الكلدانية وأنجرفت لاهثةً وراء التسمية الثلاثية والمجلس الشعبي ومعاداة الكلدان ووووو........

يوماً بعد يوم تثبت مواقفك القومية الأصيلة، وحادثة بعد أخرى تحكي لنا قصة من صمودك ومواجهاتك لأعداء الكلدان، لا تخاف، ولا تتراجع، كنتَ شَهْماً شجاعاً وستبقى هكذا، لستَ كغيركَ ممن أغرَتْهُم المناصب، وأعمت عيونهم حفنات الدولارات والوعود بشغل الكراسي، لم تركض وراء الأسماء الطنانة والألقاب الرنانة.

نعم أيها المناضل الأصيل، كان المجلس القومي الكلداني يسير وفق الخط القومي الصحيح، إلى أن تآمر عليك المتآمرون، وبالرغم من التهديدات والضغوطات التي تعرضْتَ لها كنتَ بكل جرأة تقود ذلك التنظيم قبل أن يبيع هويته ويرتمي في أحضان التسمية القطارية، ووعود السيد النائب والأغا سركيس وغيرهم، كنتَ تقود تنظيماً قومياً اثبت قدرته على الساحة القومية العراقية، وليس كما اليوم ذلك التنظيم أرتضى لنفسه الذل والإهانة وسار في ركاب من يقيمون ندواتهم للتقليل من شأن الكلدان كقومية وقيادة دينية ومناضلين.

أيها الصديق العزيز فؤاد بوداغ المحترم

نعم أخذنا الزهو وشعرنا بأن للكلدان رجال ما يلبثوا أن يثوروا على الظلم والعدوان عندما يرون في ذلك حاجة، لقد ثارت ثائرتك ايها المناضل عندما أقدم السيد النائب كنا على عقد ندوته المليئة بالمغالطات والتي تشوبها الحقيقة، وثارت ثائرتك ثانية وفي نفس الندوة (وهذه هي الغيرة الكلدانية المتقدة) عندما حاول البعض، المساس بشخص سيدنا المطران مار سرهد يوسب جمو الجزيل الإحترام، لقد قرأتُ ما دار في الندوة، ورأيتُ بأن غايتكم الأولى وهدفكم الأول هو إحقاق الحقيقة ورفعة شأن الكلدان، وتفنيد المغالطات التي يتوهم البعض بأنهم يتمكنون من تمريرها على أبناء شعبنا الكلداني بجميع تسمياته (من إخوتنا كلدان الجبال أو السريان أو حتى الصابئة) وإن الشأن الكلداني هو الهدف المركزي الذي نناضل من أجله جميعنا.

أنت الرجل الذي أزال الغشاوة عن أعين من حضر الندوة، أنت الذي أعطيت للسيد النائب وأشعرته بحجمه الحقيقي الذي هو عليه، وقد أنحرج السيد النائب بذلك، كما كنت سبب حرج لجميع حاشيته ومن حوله، ففشلت مؤامرات تغييب الكلدان أو تهميشهم، يساعدك في ذلك زملاء آخرون نكن لهم كل التقدير والإحترام مثل الأخ الأستاذ مؤيد هيلو والدكتور أبو أوميد وكل كلداني غيور شارك في تفنيد الإدعاءات، لقد تصور البعض أن المثل القائل "أكذب أكذب إلى أن يصدقك الآخرون" ما زال سارياً المفعول، ولم يدري بأن الأسُود الأكرمين من الكلدان يهبّون لتفنيد الباطل، كما حدث في ردَّك على طرح السيد النائب حول المشاركة في قائمة واحدة.

أيها العزيز فؤاد بوداغ المحترم

قد يتصور البعض أنه ما دام في الداخل فهذا يعطيه جواز مرور للكثير من الأعمال حتى وإن كانت تصب فب خانة الأعداء، إن المسيرة القومية الكلدانية، والمشوار الذي بدأناه لن يتوقف بالتخلي عن موقع المسؤولية الأول، أو بالإنتقال لدول المهجر لأسباب كثيرة ومتعددة، لا بل أن المناضل يستمر في نضاله بالرغم من كل الصعوبات والمعوقات، فالهدف أسمى وأعلى من أن تقف بوجهنا هذه الصعوبات. وما تواجد المناضلين في دول المهجر إلا جزء من النضال السلبي، فكم من قادة الحركات الثورية والسياسية في العالم قادوا ثوراتهم من دول المهجر، وما عراق اليوم وقادته خير دليل على ذلك. وكما قلنا سابقاً في قصيدة عامية:-

إحنا الكلدان نريد مناضلين مو أخذ المناصب وبالبنك تأمين

لقد آلمنا ما حدث لكم في الندوة، من إجراءات القمع والتفتيش فهي إجراءات تعسفية إن دلت على شئ فإنما تدل على عدم الثقة، والخوف الساكن في قلوبهم من المجهول، يكفيهم خوفهم منكم أيها العمالقة الكلدان، وإلا من هو الذي يدير الندوة، واية ندوة تلك لكي يقيموا الحراسة على الأبواب، ويفتشوا الكلدان الداخلين إلى الندوة؟ ما هي الغاية من التفتيش؟ هل أنتم في بلد تسوده الفوضى والخراب والدمار؟ أنتم في أمريكا؟ هل كانوا يتوقعون أن يدخل عليهم كلداني بحزام ناسف ويقلبها على رؤوسهم رأساً على عقب؟ أم يخترق المكان كلداني متعصب بسيارةٍ مفخخةٍ؟ أم أنها مجرد فقاعات لكي يسبغوا جواً من الرهبةِ والخوف في قلوب الحاضرين؟ أليست هذه اساليب الضعفاء الخائفين؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل نجحت ندوة النائب كنا في سان دييگو؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: