منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على كل من ادعى " بالتحريف والتزوير " لكتاب " القوش عبر التاريخ " للمطران يوسف بابانا الطبعة الثانية الحلقة الثانية/جورج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على كل من ادعى " بالتحريف والتزوير " لكتاب " القوش عبر التاريخ " للمطران يوسف بابانا الطبعة الثانية الحلقة الثانية/جورج   2012-06-14, 9:14 pm

14/6/2012

رد على كل من ادعى " بالتحريف والتزوير "

لكتاب " القوش عبر التاريخ "

للمطران يوسف بابانا الطبعة الثانية

الحلقة الثانية

إن عدد نفوس الأقلية القليلة في الوطن لا يتجاوز الـ ( 400000 ) نسمة وهناك أكثر من ( 14 ) تنظيم بين حزب وحركة وتيار وتجمع وتوابعها ... ما الغاية من هذه التقسيمات والمسميات غير هكذا أفكار عنصرية تعصبية مقيتة مستفيدة . أوقفوا تصدير أفكاركم وبضاعتكم الفاسدة لنا ، لسنا بحاجة إلى هكذا أفكار ، إنها لا تخدمنا نحن المتجذرين في الوطن. يبدو إنكم تعانون من أمر ما في المهجر ( استراليا ) فيما يخص هذه التسميات وتريدون توريط الآخرين بها ! .

أسالك يا من كنت زميلنا وابن بلدتنا والآخرين ، كونك الأقرب إلى الكنيسة منهم : هل كان المسيح كلدانيا او آشوريا قومية̎ ؟ أو كاثوليكيا أو نسطوريا أو أرثوذكسيا أو غيره ... مذهبا ؟ المسيح كان واحدا والمتعصبون والمستفيدون واللاهثون إلى الكراسي والشهرة والمال هم اللذين قطعوه أوصالا وهم اللذين يجزؤون ويمزقون هذه الأمة ، وحبذا أقلامكم لا تصب في هذا المنحى ! .

اعترض أحدكم على ( البابلية ) في العبارة الأديرة البابلية ، ليكن في معلومك إن كلمة بابل دخلت علينا عند اتحاد الكرسي البطريركي للبطريرك ( يوحنان سولاقا بلو ) مع كرسي روما فجاءت التسمية : بطريرك بابل على الكلدان . كان هذا عام ( 1551 – 1553 ) أو ( 1555 ) كي لا اتهم بالتزوير والتحريف مرة أخرى ! وعلى اثر هجمتكم هذه قمت بإحصاء عدد المرات التي وردت كلمة ( كلدان – كلداني – كلدانية ) في الطبعة الثانية فكان عدد المرات ( 165 ) نعم اكرر ( 165 ) أدونها كتابة مائة خمس وستون مرة أين التحريف والتزوير وأين ( التأشور ) ؟! وأين غسل الدماغ في شبابنا ؟! وإذا كنتم في شك من هذا الرقم قوموا بإحصائه بأنفسكم كي لا تسقطوا صفاتكم على الآخرين. ومن الرقم أعلاه واضح من يحتاج إلى غسل أفكاره الملوثة.

وفيما يخص وضع علامة أو إشارة لكل ما هو مضاف فانه مسبقا قد وضعنا العلامة ( * ) الموجودة أسفل الصفحة ( 3 ).

أما موضوعة محلة سينا و ( التأشور ) : إن رأي المؤلف باق كما هو ، لكن هناك معلومة أخرى مضافة ومؤشر عليها بالعلامة ( * ) نسبة إلى موقع الإله سين اله القمر الآشوري . هذا رأي وتاريخ وارجو وان تعالجوا ( نرفزتكم ) من تسمية ( آشور ) وحدكم وحيث تقيمون . وبخصوص هذا الموقع والإله مراجعة كتاب ( المعالم العمرانية والحضارية في القوش ) للمؤلف السيد يوسف اسحق زرا وكتاب ( المثلث الأثري في القوش ) للسيد ادمون لاسو .

لكن أقول لكم ما لم يقله ويتطرق احد منكم إليه هو إننا قمنا بحذف وتغيير لقليل من التعابير في موضوع الدين والمذهب بعد اخذ مشورة الأكثر خبرة ، لان تلك الكلمات المحذوفة ربما كانت تخدش مشاعر معتنقي المذهبي المسيحي الغير كاثوليكي . وفي مجال آخر حذفنا كلمة أو عبارة عند تناول موضوع العائلة الأبوية ( أبونا ) الشهيرة لان العبارة ربما كانت جارحة ، والغاية من كل ذلك هو التقارب وردم كل هوة وجمع الشمل بين فئة وأخرى خدمة لشعبنا المسيحي . أتساءل هنا لما لم تثيروا ذلك وتتهموا ؟! هل هكذا حذف أو تغيير لا يخدم أفكاركم و مأموريتمكم ؟! .

قال أحدكم كان بنا أن نستشيركم وإذا اقتضى الأمر الاستنجاد بكم عند إعادة طبع الكتاب. أولا نشكرك على نصيحتك ووفرها لنفسك . قبل سبع سنوات أو ما يزيد بدأنا بالخطوات العملية لإصدار الطبعة الثانية ، وللأستاذ الكبير والخبير بنيامين حداد الباع الطويل ويد مثلها في مجال الكتابة والتأليف فكان مرجعنا الأول واستشارتنا وكذلك الأستاذ يوسف زرا الذي لم يتوان بوضع مكتبته في خدمة هذه الطبعة وغيرهم من مثقفي بلدتنا العزيزة " القوش " وكذلك أخذنا بالملاحظات والاستدراكات التي ظهرت حول الطبعة الأولى وكان تعاون الجميع معنا بلا حدود. ستبقى القوش تاريخيا كلدانية آشورية او آشورية كلدانية لا يهم التقديم والتأخير ولن تنال تخرصاتكم وخرمشاتكم من هذا التاريخ الموغل في القدم ومن هذا الجبل الأشم، إلا ما تنالونه انتم ! .

أخيرا

( اعتذر للقراء الكرام إذا كان هناك مدح لعائلتي أو قدح لغيري فهذا ليس من طبعنا ولكن .... ) .

جورج بابانا

حزيران 2012

بغداد



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رد على كل من ادعى " بالتحريف والتزوير " لكتاب " القوش عبر التاريخ " للمطران يوسف بابانا الطبعة الثانية الحلقة الثانية/جورج   2012-06-16, 10:35 pm

رد على رد السيد جورج بابانا لموضوع التحريف

استميحك عذرا يا أخينا جورج المحترم أن اردّ هذه المرّة على ردّك الذي لم يكن برد . ولكي تتوقف عن الذي يردّك اِن كان من العراق او استراليا او افريقيا اوغيرها، وما غايتهم الاّ لتنبيهك بشناعة فعلتكم. واِنّ محاولاتك في اِخراج رأسك من التراب المنغمس فيه، لا تستر على ما اقدمت عليه وبتأثير الذين اخرجوا انفسهم من المأزق مثل الشعرة من العجينة، بعد ان أصبحت واجهة تلاطمك رياح تأنيب الضمير بسبب خيانتك للأمانة التي سلّمت اليك بعد سماحك مع اخيك اِن كان متفقا معك، لأعادة الطبعة الثانية من الكتاب التاريخي لسيادة مطراننا المبجل مار يوسف بابانا (المثلث الرحمات) واِنني على يقين بأن روحه التي تترفف في جنّات الخلد، تنظر اليكم (اصحاب الامانة) وللذين زحلقوك في تزوير هذا الكتاب بالأسى والعتاب والتي ستؤنب ضميركم طالما حييتم.

ولنعد الى ردك الذي لا أعرف من أين لك مصدر اعداد المسيحيين والذي ذكرته 400000 نسمة ويقابلها 14 ولنقل حزبا او تشكيلا كوكتيليا من التسميات الهجينة التي دخلت علينا من نفر ظال غايتهم السيطرة على الكاكين الذين يقطّران ببعض الفلوس للتابعين منهم في الاقليم والحكومة المركزية وهم معروفين ولا حاجة لذكر الاسامي.
ومن جهتي وحسب تقديري لهذين الرقمين فيما يخص العراق ولنقل بأنهما صحيحين. فيجب ان لا تنسى نسب المكون المسيحي والتي هي 80% كلدان و12%سريان و3% أرمن والمتبقي من المسيحيين الاخرين واقل من 5% هم من الاثوريين وأما نسبة أحزاب والتشكيلات الكوكتيلية فهي 90% اثوريين و 10% المتبقي هم من الكلدان والسريان وآخرين ان وجدت. وبالتأكيد ستسألني كيف ذلك وان غالبية المكون المسيحي هم من الكلدان؟ نعم ياسيد جورج وكما قلنا فأن المال الذي يأتي بأسم المسيحيين عبر أحد الكاكين يستلمه واحد من الاثوريين التابع للأقليم والكاك الاخر يأتي من الحكومة المركزية بأسم المسيحيين أيضا ويستلمه اثوري اخر ومنذ تغيير النظام السابق في 2003م والذين ينفذون أجندة معينة بدأت نتائجها تظهر على السطح وواضحة للعيان لما يحصل في بلداتنا من تهجين وتغيير ديموغرافي لمناطقنا المسيحية والسريانية فقط من التأشور والتشيّع والتسنّي والتأكرد ايضا بعد ان طمس التعرّب والحمد لله) والمناطق الاشورية بعيدة عن ذلك (وعليك ان تسأل لماذا ذلك؟). وبهذا اصبحت زمام أمور المسيحيين بأيديهما ولايحتاج الى أن أكتب أسباب ذلك والنبيه يفقه لما نقصده .علما بأننا نحن الكتاّب الكلدان(ولنا الشرف بهذه التسمية) قد كتبنا عن ذلك ويمكن ان تتطلع على مقالاتنا الى الدرجة التي اصبحت معروفة للقاصي والداني.

ولا اريد ان أعلّق على ماكتبته في ردك لعدم قناعتي بما ذكرته اساسا . وكان الأجدر بك ان تتأنى وتسألنا عندما أتعبت نفسك وحسبت عدد مرات كلمة الكلدان المذكورة في الطبعة المشبوهة ، ولكن ياسيدي ليست هي بالكثرة وانما هي في النوعية . ألا تعرف بأن اليابان قد اشتهرت بصناعاتها لأنها تهتم بالنوعية بالدرجة الاولى والتي وصلت في الدقّة من انتاجها الى نسبة الخطأ الى أقل من 0.01 من الملم اِن حصل ذلك وهي أعلى دقة في العالم والدليل على ذلك جودة منتوجاتهم الاصيلة، هذا قبل اكثر من ثلاثين سنة من معرفتي التي اِن لم تكن أقل من ذلك في الوقت الحالي(وربما لايخصك الموضوع ، الاّ انها معلومة للفائدة الشخصية).

وأعطيك مثلا على ذلك فقبل مدة استلمت اِيميلا حول عقد رئيس شركة تويوتا اليابانية مؤتمرا صحفيا والذي أجهش فيه بالبكاء أمام الصحفيين وذلك بأعترافه لوجود خطأ ما في تصميم احد الاجزاء في احد انواع السيارات الموزعة حديثا في الاسواق ولم يكن ذلك العارض سوى بتأثيره على تقليل من عمر ذلك الجزء(لكل جزء ومنتوج له عمر) وعلى أثر ذلك قاموا بسحب جميع السيارات من الاسواق لذلك الموديل من انواع التويوتا معتذرا ومعوضا بعدد من المليارات للذين تضرروا ولم يأبه للخسارة بقدر فرحته بعدها بسحب جميع السيارات التي فيها ذلك العيب وذلك حفظا على اسم شركته ونوعية انتاجه. هكذا هي النوعية التي هي أهم من الكميات والعدد التي ذكرت فيها لكلمة الكلدان في الطبعة الثانية وكما تقول، ولو أعلمتني مسبقا لأعلمتك بهذا الخبر موفرا عليك بهذا الجهد لعقم ما فعلت.

وبالعودة الى موضوعنا، فسأذكرك فقط بهذين الاختلافين ما بين الطبعة الاولى والثانية والتي اقتبستها من مقالة اخي العزيز فادي دندو الذي كانت له الاولوية والشرف في سرد هذه الاختلافات الموجودة بين الطبعتين والتي تعود بالنتيجة الى مهنية التأليف والمؤلف الطيب الذكر والى القوش التي كانت الكلدانية نسطوريا والتي اصبحت الكلدانية كاثوليكيا وأنت تعرف بأن النساطرة والكاثوليك هما مذاهب مسيحية وأما كلمة الكلدان فهي قومية ان لم تفهم لك غير ذلك من قبل مزوي التاريخ المتأشورين .وكما ذكرها سيادة المطران الجليل (رحمه الله) في طبعته الاولى وحسب هذا الاقتباس المذكور في مقالتي الموجودة في الرابط المرقم (1) الموجود في أسفل هذه المقالة وكما يلي:

(بحسب ماذهب اليه لايارد( A.H. LAYARD) المستشرق البريطاني عن تاريخ ألقوش الذي زارها في 1849م في كتابه ( Nineveh) بقوله في الطبعة الاولى الاصلية صفحة 25 منه والمترجم من الانكليزية:
ألقوش بلدة صغيرة مسيحية سكانها كانوا سابقا كلدان نساطرة، اهتدوا الى الكثلكة وحسب التقليد العام الحقيقي كلدانا
بينما هذا الكلام تغير بالطبعة الثانية الجديدة وذكر المقطع اعلاه في صفحة 39 منه وكما يلي:
القوش بلدة صغيرة مسيحية سكانها كانوا سابقا نساطرة، اهتدوا الى الكثلكة - وحسب التقليد العام الحقيقي - كلدانا –

انظروا أعلاه للفرق بين الطبعتين حيث حذفوا كلمة كلدان في الطبعة الثانية والتي تثبت بأنهم كانوا كلدان نساطرة وليس فقط نساطرة والتي لم ولن تكون بالسهولة عليهم لتنكّر كلدانيتهم والتي اصبحت ( طمغة على كصّتهم) لايمكن محوها تاريخا، بالرغم من محاولات تشبّثهم بالتسمية الآشورية (للأخوة الاثوريين من كلدان النساطرة بالطبع) والتي منحت لهم من قبل منظَريهم الانكليز .
وقد ذكر الاخ فادي مقارنة اخرى والتي هي الأعظم في هذه المقارنات، عندما ذكرت في الطبعة الاولى الاصلية صفحة 42 منه، مقولة رائعة كتبها مطراننا الجليل بقوله:

(لم يعرف اسمنا وتاريخنا الاّ بأسم الكلدان وهذا شرفنا وفخرنا ، صار غريبا علينا من جراء هذه التسمية نظرا لمرور خمسة عشر قرنا تقريبا بأسم السريان او السريان الشرقيين. وآباؤنا وتاريخنا ومؤلفونا مع مؤلفاتهم تعرف بأسم السريان والحق انهم كلدان ).

وهذا الكلام غير موجود بتاتا في الطبعة الثانية . فأين أنتم من حفظكم للأمانة التاريخية يا أولاد اخيه المحترمين. لماذا تقبلون ان تحرّفوا فكر الراعي والمربّي للكلدان والذي كان أسقفا لأبرشية زاخو ونوهدرا(دهوك)الكلدانية . اِنها حقائق تاريخية لايمكن محوها بمسحة او شخطة قلم يا وارثي الأمانة. ربما كانت مغريات صاحب الامتياز بالكبيرة والتي أوصلتكم للدرجة التي بِعتم فيها أمانتكم المودعة لكم من عمّكم المطران (وآسفاه)، كل شيء اصبح ممكنا. (انتهى الاقتباس)

أنظر فقط الى النوعية في الاختلاف ومدى تغير المعنى وربما مررت عليك دون انتباه. وهذا واضح من ردّك الذي وضّحت بعدم جدوى هذه الاختلافات لأهتمامك بالكمية والكثرة . ولكن أسأل الذين كانوا ورائك والذين تقصّدوا في حذف كلمة الكلدان في هذين المقطعين . تمعن فيهما جيدا وارجع اليهما لمعرفة سبب فعلتهم هذه على هذا التحريف وهم صاغرون امامنا، لأننا نعرف مقصدهم ياسيد جورج وانت تكيل لهم بالمديح لأنهم ألّفوا كتبا لفكر متأشور زائل. ولتعرف ايضا سبب تحريف وتزوير الحقائق التاريخية للكتب التي تقع في أيديهم وعلى هذا النحو. وبمباركة أميني الكاكين للانظمة الحاكمة والذين يدهدرون لهم ماتجود يدهم من سلبهم لحصة المسيحيين والتصرف بها على مزاجهم ومنها ترى شموخ قصورهم واملاكهم في بلداتنا الكلدانية وباذخين بالمتبقي لمن يتأشور من ربعنا.

أسالهم لماذا غيروا في الكتاب المقدس لكل كلمة كلدان فيه الى بابل .انها بالنسبة لك لا فرق ونحن الانقساميين الكلدان عملناها مشكلة كبيرة، ولكن اسأل هذين المحرّفين على سبب فعلتهم في هذا التغيير ياسيد؟ وانت (على نياتك) لا تفقه ما يجول في ضميرهم المكشوف وليس المستتر وتقديره تهجين وتأشور الكلدانية. وتزويرات أخرى تراها في موقع كلدايا نت، اِن كنت كلداني شهم تواق لمعرفة الحقيقة واِن لم تكن قد تغيرت بفضل ما غدق عليك من انجازهم لهذه الطبعة التي تعتبر جنحة بحق سيادة هذا المطران الجليل وبحق كل كلداني نزيه .

وللعلم فأن هذا الموضوع لا يخص فقط الالآقشة الذين أعتز بهم اِيما اعتزاز، واِنما يخص كل كلداني أصيل يريد المحافظة على أصوله من التأشور الزائف. وأشيرك علما بأنه هنالك ايضا مقالة اخرى والموجودة حاليا في موقع كلدايا نت حول تزوير اخر من قبل موقع ما يسمى ب (ميزوبوتاميا/بغداد) والمدعوم من نفس الثلّة التي آزرتك الى التحريف في الطبعة الثانية من كتاب عن ألقوش لسيادة المطران بابانا. ولمعرفة التفاصيل راجع الرابط (2) أدناه لكي تعرف ماهية نوعية هذا التحريف.

ونصيحتي لك بأن تحذو بنهج هذا الياباني بأن تقوم بسحب جميع هذه النسخ المزورة من الطبعة الثانية والتي اصبحت معروفة للجميع، وحتى اِن كانت على حساب الخسارة ولكن حفظا لماء الوجه وكما يقولون. ولصون الامانة التي سلّمها سيادته لكم وأن تستعين بجهود كهنتنا ومطاريننا وكتابنا الافاضل ومنهم الاب يوسف توما والاب البير ابونا والمطران جاك اسحق والمطران اميل نونا والمطران بشار وردة والخ والذين يصونوا الامانة لكم ولأبناء القوش البررة والى كل شريف يريد معرفة الحقيقة. وشكرا

عبدالاحد قلو
الى الرابط (1) المشار اليه اعلاه(لمصلحة من تحرف الحقائق):
http://www.kaldaya.net/2012/Articles/05/52_May28_AblahadQullo.html
الى الرابط (2) الموجود في موقع كلدايا نت عن التحريف ايضا
www.kaldaya.net/2012/news/06/jun10_A3_Doc.html
الى الرابط (3) مقالة السيد جورج بابانا المنشورة في موقع القوش نت
http://www.alqosh.net/article_000/goerge_babana/gb_4.htm


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على كل من ادعى " بالتحريف والتزوير " لكتاب " القوش عبر التاريخ " للمطران يوسف بابانا الطبعة الثانية الحلقة الثانية/جورج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: