منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 جـوابنا إلى زميلـنا الأخ جـورج بابانا الموقـر الحـلقة الثانية حـول كـتاب : ( ألقـوش عـبر التأريخ )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: جـوابنا إلى زميلـنا الأخ جـورج بابانا الموقـر الحـلقة الثانية حـول كـتاب : ( ألقـوش عـبر التأريخ )   2012-06-15, 11:37 pm

7/6/2012

جـوابنا إلى زميلـنا الأخ جـورج بابانا الموقـر

الحـلقة الثانية حـول كـتاب : ( ألقـوش عـبر التأريخ )

بقـلم : مايكل سـيـﭙـي / سـدني ت 7 حـزيران 2012

إطلعـتُ عـلى ردّك الذي تأخـرتَ به بعـض الشيء وهـو أمرٌ جـميل أن تـردّ ولـكـن الأجـمل أن نـتجـنب الإنـفعال ولا بأس أن نـعـتـذر إن أخـطأنا ، أما أنت فـحُـر التـصرّف إن أخطأتَ .

إن إعادة طبع الكـتاب التأريخي المشار إليه كان أمراً ضرورياً ، أما إنـتـقادنا له فـليس بالأمر الشاذ ولا الخـفي فـهـناك من ينـتـقـد كـتاب الله ( نـقـد الفـكـر الديني ، الإنجـيل ) ، ثم ماذا يا أخي ؟ أرجـو أن لا تـنـفـعـل هـكـذا ، إنـنا قـد نخـطىء وقـد نـصيب . أما عـن الأقلام الصفـراء فإن الكـتابة بها صعـبة الرؤية بسبب الألوان لذلك فإنـنا نكـتب أحـياناً بقـلم أحـمر ومرات بقـلم أزرق كي تسهـل رؤيته للجـميع .

أخي العـزيز :

لا شك بمعـرفـتي بكـم زملاءاً وأبناء البـلـدة والمحـلة والعائـلة بما يـدعـو إلى الإفـتخار وأعـتـرف أنكـم تـتـصفـون بالهـدوء ، ولكـنك أدرى بأمور كـثيرة قـد تـغـيَّـرتْ يا أخي مما يجـعـل كـل الإحـتـمالات واردة ( إقـرأ تأريخ قادة ذوي رتب دينية رفـيعة سوف تـنـدهـش بما لا تـصـدّقه ) وبالمقابل هـناك مَن سَـلــَّـمَ رقـبته ولم يفـرّط بإيمانه ، أما الإستـنـتاجات فلا تأتي إعـتـباطاً وإنما إستـناداً ، إستـناداً إلى معـطيات وظـواهـر مفاجـئة وطارئة لم تكـن في الحـسبان وهـذا الذي قادنا إلى الإستغـراب والكـتابة التي أزعـجـتـكم .

أنا لستُ ألومك عـلى أسلوب ردّك فـهـذا أحـد حـقـوقـك المصانة ، ولكـن لي الحـق أيضاً في النـقـد الذي أتيتُ به ، والمسألة ليستْ طعـناً وإنما حـرصاً عـلى تـراث ، حـتى وإنْ كان قـد سُـلــِّـمَ بأيـديكم إلاّ أنه مُـلك الجـميع يا أخي . أما ماكـو شي بّـلاش فـهـذه تأتي إستـناتاجات من الوقائع الغـريـبة التي ليس لها تـفـسير إلاّ إذا إفـتـرضـنا مثل هـذا الإفـتـراض . نعـم أنـتـم دمـثـوا الأخلاق ولكـن مغـريات الزمن كـثيرة بما يجـعـل القـدم تـنـزلق ، ولستم بحاجة إلى ذكـر الأمثـلة عـلى ذلك فأنـتم تـعـرفـون كـل شيء ، ومَن يـدري ! فـقـد أنجرف أنا يوماً بما يجعـلك تستغرب وأتعـرّض إلى إنـتقادك أيضاً .

أما المشاركة في الإنـتـرنيت فهي تكـنولوجـيا العـصر أتاحـت الفـرص للجـميع وإنك ترى بأم عـينيك ذلك فـليست حلال للبعـض وحـرام عـلى الغـير ، ثم ماذا بها إنْ تـكـلمنا يوماً بالدين ، وأخـر بالعـلم ، ثم بالقـومية ورابعاً بالسياسة ، وقـد نـتـكلم عـن القـصيدة والمسرح بما تسمح به معـرفـتـنا ولا نـدّعي أكـثر من إمكانياتـنا . أكـتب أنت أيضاُ بكـل الإخـتـصاصات فـمن يمنعـك ؟ بل قـد نستـفـيد من خـبرتـك الطـويلة في الحـقـل التربـوي أو غـيره .

نحـن ليس لدينا مشروع تجاري ولا محـل لبـيع أشياء ولا نطمح أو نطمع بمنصب أو تكـريم أو ما شابه ذلك ، ولو كان هـذا ديدنـنا ، كانت أمامنا فـرص في فـتـرة الوظيفة ولم نـقـدّم أنـفـسنا رخـيصة للحـصول عـلى واحـدة منها كـما فـعـل الكـثيرون ، وإن كان لـديك مأخـذ عـليّ بهـذا الإتجاه أرجـو أن تـذكـره عـلى الملأ أمام القـراء عـن الغـنائم التي حـصلتُ عـليها ، أو التي تـظـن أنـني اليوم سـوف أحـصل عـليها في العـراق الجـديـد .

أما أن تـقـول أن شيئاً حـدث بـدون قـصـد ، فـهـذه مقـبولة منـكم ، بل وأيضاً تــُـحـمَـدون عـلى هـذا الكلام ولكـن أكـرّر أن المسألة يمكـن أن تـسَـوّى بـدون إنـفـعال والدنيا ما تـسوى يا أخي .

لا أعـتـقـد أنك تريد الخـوض في نـقاشات القـومية الرائجة في هـذه الأيام ، ولـكـن إنْ أردتَ فـستـضيف للقارى الكـثير الكـثير من خـبرتك وأنـتم تحـملون تراثاً مهـماً من المرحـوم عـمكـم المطران ، ونحـن بـدورنا سـنساهم معـكم بما تـعـلمناه من هـنا وهـناك بدون إجـتهاد منا ( إلاّ إذا أغـلقـتْ الطرق أمامنا ولم يـبقَ غـير المنـطق والإجـتهاد ) .

دمت أخاً عـزيزاً ــ وهاذي تـصير بـين الإخـوان ــ ولا يهـمـّـك ، وأعِـدك أن إنـتـقادنا عـلى الطبعة الجـديـدة للكـتاب سـيأخـذ مجـراه إبتـداءاً من الغـلاف فلا تـؤاخـذني عـلى ذلك ودمتَ بخـير.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جـوابنا إلى زميلـنا الأخ جـورج بابانا الموقـر الحـلقة الثانية حـول كـتاب : ( ألقـوش عـبر التأريخ )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: