منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 السيد لـيون برخو الكلدان بحاجة الى كل حرف يغذي عندهم الشعور القومي الكلداني ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4546
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: السيد لـيون برخو الكلدان بحاجة الى كل حرف يغذي عندهم الشعور القومي الكلداني ؟؟   2010-07-28, 11:25 pm

السيد لـيون برخو الكلدان بحاجة الى كل حرف يغذي عندهم الشعور القومي الكلداني ؟؟

بدايةً اهنىء من صميم قلبي السيد ليون برخو المحترم من أبناء شعبنا ( ؟؟؟ ) على كتابه الذي رائ النور بعد جهد ومثابرة وقد كان بعنوان " أخبار من بي بي سي وسي ان ان والجزيرة: كيف تقوم الشبكات الثلاث بتغطية الشرق الأوسط " عن دار همبتن برس الشهيرة. وهذا هو الكتاب الثاني للدكتور برخو بعد " إستراتيجيات السلطة في الإعلام" .
والسيد برخو من الكتاب المعروفين في إثارة الجدل وقد كان لنا عدة مداخلات غير مباشرة على بعضاً من مقالاته إنما الآن أجد نفسي مضطراً بأن أوجه كلامي مباشرةً ، طالباً سعة صدرك كأبن كما وصفتني في احدى المرات .
نشرتم مقالاً تحت عنوان الأستاذ أبلحد أفرام : الكلدان ليسوا بحاجة إلى من يذكرهم بإنتمائهم وأصلهم وتراثهم ( رابط 1 ) وجاء كردة فعل لمقال السيد ابلحد افرام ( الكلدان .. والتعداد السكاني المقبل .. ) ( الرابط 2 ) . وقد تطرقت لعدة أمور !! .
قرأت المقال اكثر من مرة واعذرني لاني لم احصٍ كلماته كوني لست من ضمن فريق الاحصاء وتعداد السكاني المقبل .. إنما لي وجهة نظر في بعض النقاط الواردة قد تقبل الصحة او الخطأ وهذا لايعني بأني أصبحت محامي عن السيد ابلحد افرام فهو الذي اكبر من ان يجيب على مقال
قلت في المقدمة " الحيرة تأتي من الأسلوب الذي يخاطبنا فيه الأستاذ أبلحد. خطاب مقاله ، والذي سأتي على تحليله أدناه، يجعل منا الكلدان وكأننا لا نفهم شيء وبحاجة إلى مدرسين ومعلمين كي يرشدوننا ويعلموننا السبيل، بينما نحن الكلدان ، وهذا ليس فخرا او تزايدا على الأخرين ، من أكثر مكونات الشعب العراقي ثقافة وعلما " .
وهنا اسأل ، هل ستتملكك الحيرة نفسها وأنت تحضر قداسأ لأحدى كنائس شعبنا كالاشورية او السريانية والتي تكاد لا تخلوا ممن يتكلم بها عن الأمة الآشورية أو السريانية إن كان من قبل غبطة البطريرك او الأساقفة اوالكهنة, والسويد مثالاً على ذلك ؟؟؟ ويذكرهم بأنتمائهم القومي و المشاركة في كل الامور والمناسبات الصغيرة والكبيرة التي تخص قوميتهم ؟؟ وهل الاشوريين والسريان بحاجة الى من يذكرهم في ذلك بكل مناسبة ؟ وهل يقصد رجل الدين بأنهم لايفهمون شيئاً ويحتاجون الى معلم او مرشد او مدرس لتذكيرهم بقوميتهم ؟ وهل هي من واجبات رجل الدين بالأساس ؟ عذراً ، فأنا اذكر لك ذلك سيدي لانك تتردد الى كنائس شعبنا الاخرى والتي نعتز بها ونشارك في طقوسها ، فلماذا لاتتملكك الحيرة من ذلك وهي صادرة من رجل دين ؟؟ بينما نراك محتار من أمين عام لحزب كلداني محور حزبه هو الوجود القومي الكلداني !! عجيب أمور غريب قضية ! .. هل سمعت يوماً رجل دين ( الذين تتهمهم بتهم مختلفة وتطالب بإقامة لجان تحقيقية حول ادائهم ) في الكنيسة الكلدانية التي تخدم على مذبحها تكلًمَ عن القومية الكلدانية ؟؟ لا بل يعتز رجل الدين بقوميته الكلدانية وينشر روح ومحبة المسيح من منبر كنيسته ويدعوهم للوحدة المسيحية الحقيقة مع بقية اخوتهم في صلاة المسيح الأخيرة قبل الصلب " ليكونا باجمعهم واحداً " اليس كذلك ؟؟ لم افهم لماذا تملكتك الحيرة لهذه الدرجة وخاصة ان المقال قادم من الأمين العام للحزب الديمقراطي الكلداني شعار كل كتبه الرسمية ( الاعتراف بالوجود القومي الكلداني ) وهو الصخرة التي قام عليها مجابهاً بها كل عواصف طمس هويتنا الكلدانية مع بقية احزابنا الكلدانية الاخرى العاملة ، وكان المؤتمر الثاني الاستثنائي له اكبر دليل على ذلك . كما ان السيد ابلحد افرام يكاد يكون الوحيد من بين اقرانه من احزاب شعبنا الاخرى ( البودقية والسبائكية ) الذي لديه اصدارات وكتب في الشأن الكلداني وشغل منصب وكيل وزارة الصحة ومنصب مقرر لمجلس النواب العراقي لمدة اربع سنين ,اسيق لك هذه الامور لكي اقول لك ان القلم والكتابة هي ديدن الاخ ابلحد بعد ان وقعت اخي ليون في فخ مقالك له وانت تقول فيه " وما عداه فإن المقال مشتت لا رابط بين جمله وفقراته. واكاد أجزم أن هناك أكثر من يد ساهمت في كتابته. وهذا ليس جديدا على السياسيين ." هل تعتقد بأن السيد ابلحد وبعد هذه المسيرة الطويلة مع القلم والكتابة والكتب الرسمية على المستوى الوطني لا يستطيع ان يكتب مقالة ويعتمد على الاخرين !! اترك القارئء مع جزم الاخ ليون برخو !! يقول المثل الشعبي ( الجذب المصفط احسن من الصدك المخربط ) .
لماذا لهجة التعالي هذه على ابن قوميتك الكلدانية الذي يؤدي واجب مقدس تجاه ابناء قوميته ، يمليه عليه موقعه السياسي والحزبي ويدعوهم الى المساهمة الوطنية الفاعلة مع بقية افراد الشعب العراقي ، ويؤكد عليهم ان زمن الشوفينية قد ولى والان هو زمن الحرية ، وعليهم الفخر والاعتزاز ، واقلامهم تسطر هويتهم القومية الكلدانية في اوراق التعداد السكاني المقبل ..
لا استطيع نسيان حالات الغضب التي كانت تنتاب والدي وهو يملي اوراق الاستبيان الامنية الحزبية والاحصاء ، فكان دائما يكتب مستقل في خانة التوجه الحزبي مع العلم انه كان لديه توجهات حزبية معينة لاحد الاحزاب الوطنية وكان يكتب كلداني القومية والتي طالما تعرضنا الى مضايقات كثيرة بسببهما ، فاّذا مر بسلام امر المستقل فان الشطب كان يطلي على القومية الكلدانية ..
في هذا الجو نشأت وكانت العفوية والفرحة الغامرة تسعد قلبي وانا اسجل قوميتي الكلدانية ولغتي الام الكلدانية (( السريانية كما يرغب اخي ليون تسميتها وان اصح علميتها ) ضمن بيانات في دائرة الهجرة السويدية !
في مقطع اخر لمقالك اخي ليون تقول " ولا أعلم كيف أن هناك العشرات من العرب في بعض المحافظات العراقية اليوم يقرون بكلدانيتهم ". هم عرب القومية ويقولون أنهم كلدان !!! أي منطق هذا ؟ ومن يستطيع إستساغته ؟ وعلى من سينطلي ؟ أترك الجواب للقارىء ؟
وهنا فخ اخر وقعت به من حيث تدري او لا تدري ويقع به الكثيرين من اخوتك الذين لا يفرقون بين الكنيسة , المذهب , الشعب , القومية ... ( الا اذا هناك غاية في نفس يعقوب ) وساحاول ان اجيبك بهذا الخصوص " يقول الكاردينال الكلداني العراقي عمانوئيل دلي ان اجداد المسيحيين عاشوا اضطهادا اكثر مما نعيشه نحن اليوم ، فجنوب العراق كان كله مسيحيا تقريبا والكلدانيون هم اول من اعتنقوا الدين المسيحي وعندما جاء الإسلام اعتنق بعض الكلدان الإسلام ايضا."
الرابط ادناه
http://www.aldiyaronline.com/articleDetails.php?menu=article&artId=21997
الفخ الذي وقعت به ، هو قولك بأنك تعتز بالاسم الكلداني ، والحقيقة بأن إعتزازك هذا هش واكاد اجزم على إن اعتزازك بتسجيله في خانة القومية لا يأتي من قناعة كاملة بالوجود القومي الكلداني كحقيقة ، ثابتة ، راسخة ، رافدينية ، عراقية ، اصيلة . فالاخوة في الجنوب الذين يعتزون بأنتمائهم وشعورهم القومي الكلداني يقولون نحن كلدان ولسنا عرب كما يوصفهم السيد ليون غير أن ديانتهم هي الاسلام . اتمنى اني قد اجبت على سؤالك الذي اوكلته للقراء وانا منهم !!
هل ستدعوا الاخوة في الناصرية لتعلم السريانية كشرط اساي لدخول البوتقة ( البودقة ) !! .
تحدثنا في اكثر من مناسبة وقلنا بان هناك الكثير الذي يجمعنا مع الاخوة السريان والاشوريين وهناك الكثير من القواسم المشتركة وان اللغة هي احدى اقوى الاواصر ، تعالوا نتكاتف ونعمل من اجل المصير المشترك !! لكن السبيكة او البوتقة التي تذكرها لطالما رفضت الهوية الكلدانية العراقية كمكون اساسي لتكوينها !! .
كان النظام السابق – البائد ذكياً لدرجة تفوق التصور ، فمثلاً سنة 1972 اعطى حقوق للناطقين باللغة السريانية !! حقوق ناطقين فقط أي لم يعطي حقوق الهوية القومية لهولاء الناطقين !! لكن ماهي هوية هولاء الناطقين ؟؟!! واخي ليون ان لم اكن مخطئاً فأنت من هذه المدرسة ومن تلك الحقبة سواء في المؤسسات الكنسية او مجاميع شعبنا الاخرى التي كانت تركز في هذا المجال على ان اللغة على حساب الهوية !! الكلدان يرفضون دخول بوتقة ( بودقة كلداني سرياني اشوري ) تصهرهم بها لكي تصب في قوالب معدة سابقاً كي تظهر كما يريد من صمم البودقة واعد القوالب لصب مايصهر منها !!
الفولاذ وهو سبيكة قوية تتكون من معدن الحديد وهو العنصر الاساسي والرئيس في السبيكة بالاضافة الى الكاربون والمعادن الاخرى بنسب اقل من الحديد وينتج من خلطهما الفولاذ ، وهو من اقوى المعادن في العالم !! هل تؤمن بسبيكة فولاذ مزيف ( كلداني سرياني اشوري ) يتواجد فيه الاسم الكلداني ( الحديد ) كديكور او مذهب كنسي كما يصفها الكثير من عناصر السبيكة المزيفة ؟ وهذه كلمات عن
( معدن الكلدان في سبيكتهم المزيفة ) اتباع الكنيسة الكلدانية ، الطائفة الكلدانية !! .
أعلم اخي ليون ان تفسير البوتقة ( البودقة ) والسبيكة هي من كيميائي وليست من أعلامي !! . اذكر لك ذلك لانك تضع شرطاً لتسجيل هويتك الكلدانية وقعت في فخه مرة اخرى عندما تقول" نحن سنكتب إسمنا الذي نعتز به في خانة القومية طالما لم يتم الإتفاق على إسم موحد لشعب موحد بأسمائه الثلاثة " . فلو تواجد شي قطاري (سبيكة مزيفة ) فبسهولة ستتخلى عن اسمك التاريخي الذي تعتز به من اجل تسمية قطارية لا توجد الا في قواميس اهل البوتقات والسبائك المزيفة !!
كما اني انا الكلداني ويشاركني طيف واسع من الكلدان مثلك ننظر على اننا شعب واحد وهو من مكونات كلدانية وسريانية واشورية تربطهم روابط قوية وقواسم مشتركة اقوى تجعل منها ارض صلبة لكي نظهر بمظهر شعب واحد لكل واحد منا خصائصه وكيانه وقوامه لا يلغي الواحد الاخر . لذلك يتم التصويت لاحزابه رغم كل الاحتياجات الاعلامية والمالية واللوجستية التي تفقتر لها لا يصالها للجميع !!
لكن الذي حيرني اخي ليون لماذا قرأت مقال الاخ ابلحد على انه مقال انتخابي !! فأن زمن الانتخابات قد انتهى ونحن في الشهر الخامس بعد الانتخابات والحكومة لم تشكل ، فهل تعتقد ان الاخ ابلحد بحاجة الى مقال انتخابي في هذا التوقيت !! ام ان ممارسة الاحصاء وتعداد السكان المقبل هو الاهم الذي تبنى عليه دراسات ( ومخططات أو تخطيطات مستقبلية للبلاد )
وفي نهاية مقالك " سنمنح صوتنا إلى كل حزب أو تشكيل يؤمن بالتراث والحضارة واللغة السريانية التي تجمعنا ، يشجع النشىء الجديد على تعليمها وتدريسها، يفتح المدارس والجامعات لإعلاء شأنها والناطقين بها وما عداه فلن نقبله. "
أمنح صوتك لمن تشاء لكن لست من يمثل الكلدان لانك في بداية مقالك تتحدث بأسم الكلدان ولاتضع شروطا على اخوتك الكلدان تؤمن بها ونحترمها فلك وجهة نظرك ولنا ( اخوتك الكلدان ) وجهة نظرنا . لانك دائما تخاطبنا بعبارة اخوتي الكتاب الكلدان وانا واحد منهم ، واتمنى ان توفر حبر قلمك وهو يخط الكلدانية في خانة القومية لكي تكتب ولو حرفاُ واحدا في مقالاتك بصدق عن الشان الكلداني فأخوتك من أبناء المكون الكلداني بحاجة لمن يغذي شعورهم القومي قبل تسجيله !! وليس لمن يذكرهم !! .
وكما بدأت المقال بتهنئتك أهنئ في نفس الوقت السيد ابلحد افرام على اقامة المؤتمر الثاني الاستثنائي للحزب الديمقراطي الكلداني واعادة انتخابه واوجه له شكر خاص بأسمي الشخصي لحضوره في اليوم التأريخي لفتح المقبرة الجماعية لشهدائنا الكلدان الذين ذبحوا في مجزرة صوريا الكلدانية وبقوا اربعة عقود هناك لم تحرك ساكنة كل البوتقات والسبائك حتى ولو بحرف واحد !!
سيزار ميخا هرمز – ستوكهولم
cesarhermez@yahii.com
الرابط ( 1 )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,429200.msg4717448.html#msg4717448
الرابط ( 2 )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,427995.0.html


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيد لـيون برخو الكلدان بحاجة الى كل حرف يغذي عندهم الشعور القومي الكلداني ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: