منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من كتابات المخبول المدعو اوراها دنخا سياوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4424
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من كتابات المخبول المدعو اوراها دنخا سياوش   2012-06-21, 5:23 am

استمتعوا بالخبال الذي يتقنه اللعوب الفاقد عرضه وشرفه المدعو سياوش

مباراة كرة قدم على (ملعب شعبنا!)......تعليق (سياوش البدري!)
في ظل حمى بطولة اوروبا لكرة القدم، ستجري بعد دقائق مباراة ودية، أخوية، (عدوانية!)، تُفِسد في الود (قضية شعبنا!) بين فريقين من فرق ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وهما فريق الاخوين، (وحدة!)، و(انفصال). ففريق الـ(وحدة!) وكما معروف لجميع ابناء شعبنا، هو فريق عريق كان يلعب في الجبال والقفار! وبروح رياضية مع جميع الـ(فرق!) الكردية و(فرق!) المعارضة العراقية الاخرى وشعاره النسر. اما فريق الـ(انفصال!) فقد جرى تشكيله بعد عام 2003 من قبل احد الـ(مستثمرين!) الاكراد ليوقف تقدم الجيل الثاني من اللاعبين الجدد على الساحة الـ(جبلية!)، اي لاعبي فريق الـ(وحدة!)، بعد ان تم دحر وهزيمة وطرد لاعبي الجيل الاول من فريق سنحاريب القرن العشرين بكارت احمر من الحكم الانكليزي الخبيث الذي بدى تحيّزه واضحاً، حيث قام بطرد كابتن الفريق آغا بطرس الى خارج الـ(ملعب!) لينهي اللعبة لصالح الفريق الآخر! اما شعار فريق الـ(إنفصال!) فهو (الديچ!)، الذي يبدو انهم متأثرين اما بـ(ديچ!) منتخب فرنسا لكرة القدم او بـ(ديچ المزابل!) الخاص بقلو احد لاعبي الـ(إنفصال!).
على اية حال نحن اليوم امام (لعبة!) وامام مباراة جديدة. لنرى ونشاهد المباراة من على شاشات الانترنت التي كان لها شرف الفوز بنقل وقائع هذه المباراة. فقد جرى الاتصال بالسيد (سياوش البدري!) للتعليق على المباراة التي لم تمتلأ مقاعد ملعب (شعبنا الدولي!)، بأي متفرج من ابناء شعبنا، بسبب نزوحهم وهروبهم من إخوتنا المسلمين المتطرفين الـ(المتسامحين!) والباحثين عن (الجزية!) التي دعوها ظلماً وعدوانا بالـ(حواسم!). دعونا الآن نشاهد ونستمع الى (تعليق!) الأستاذ (سياوش البدري!) على هذه المباراة المهمة!!!
الـ(معلق سياوش البدري!): السلام عليكم اعزائنا المشاهدين، من ملعب (شعبنا الدولي!) ننقل لكم وقائع المباراة التي تجري بين فريق الـ(وحدة!) وفريق الـ(إنفصال!) الذي ثلاثة ارباعه عالمي وجزء محلي وآخر إقليمي. اعزائي المشاهدين : حتى لا نطولها عليكم راح تعرفون اللاعبين لكلا الفريقين اثناء التعليق. وحتى نسهلها عليكم، الطوبة اللي راح يلعبون بيها يسموها طوبة الـ(تسمية!).
ضربة البداية ستكون من قبل فريق الـ(وحدة!)، يحركها نينوس بثيو ويناولها ليونادم كنا اللي حاول ان يجتاز عبد الاحد افرام... قطعها عبد الاحد...يتقدم .. يراوغ... ويراوغ ..ويراوغ...ويوصل منطقة الجزاء... ويضرب... لكن تروح ضعيفة جداً جداً الى حارس المرمى ثامر توسا.... اللي استلمها بكل بساطة وبدل ما يضربها برجله ناولها بكل احترام وممنونية وبالـ(عيني والاغاتي!)! الى جورج هسدو...يتقدم جورج... ويتقدم.. وينطيها الى ابرم شبيرا على جهة اليسار .. ويجتاز وبطرس آدم ومايكل سيبي (مدافعي!) فريق الـ(إنفصال)...ويدخل منطقة الجزاء..ويضرب ... گول... گول.... گول....ممتازة ابرم ...ممتازة...يضرب على يسار (حامي هدف!) فريق الـ(إنفصال!) نزار ملاخا ويسجل الهدف الاول... لاحظوا اعزائي المشاهدين...نزار صار كُلّش عصبي وگام يصيّح ويخطب ويعترض يم الحكم... على الطوبة نفسها، ويگول لازم انغيّر هذه الطوبة لانها عوجة وبيها تلاث روس... لزمها الحكم البرت ناصر... باوع عالطوبة... گلّه مابيها شيئ ... الطوبة بلادي.. مصنوعة بنينوى... يعني اصلية من بلاد آشور!...العب عمي العب!!
أعزائي المشاهدين : واحد صفر لصالح فريق الـ(وحدة!)...تنلعب الطوبة من السنتر (يحركها!) عجمايا وينطيها الى فادي دندو اللي يتقدم...ويتقدم وينطيها باص بخط مستقيم وبطريقة (هندسية!) الى حبيب حيدو...ولكن حيدو (حادها!) عن مسارها...الا شوية تطلع آوت لو ما ملحّك عليها...حولها الى عليبيك على جهة (استراليا!)... عفوا قصدي البعيدة من الملعب ...يتقدم عليبك ... ويتقدم ...ويحاول ان يسجل.. هدف التعادل .. يضرب من خارج منطقة الجزاء...ترتطم بصخرة دفاع فريق الـ(وحدة!) شمايل ننو وترجع الى حبيب تومي (كابتن!) و(مهاجم!) و(مراوغ!) فريق الـ(إنفصال!) وراس حربة الفريق ... يراوغ حبيب...! ويراوغ...!ويراوغ....!ويراوغ..! ويناولها الى زيد ميشو اللي يتقدم ويحاول ان يدخل منطقة الجزاء ..! لكن يقطعها ليون برخو مدافع فريق الـ(الوحدة!)...ممتازة ليون لعب (حلو!) و(نظيف!) و(مرتب!)... يحولها طويلة الى خارج يمين ومهاجم فريق الـ(الوحدة!) يوسف شكوانا ..! يسيطر على الكرة يوسف..! ويتقدم على الجانب الايمن باقصى سرعة..! يوسف سريع ..سريع ...سريع...ما احد يلحگ يوسف ..ممتاز يوسف يحولها عالية الى داخل منطقة الجزاء...يصعدلها خوشابا سولاقا ويضربها كلّا ..من فوق العارضة ! حلوة..حلوة..حلوة خوشابا..خوشابا من اللاعبين القدامى اللي عدهم خبرة بمجال الـكرة في (ملاعب شعبنا!). ضربة هدف لصالح الـ(انفصال!) ....تنضرب الكرة الى وسط الملعب يسطر عليها سيزار ميخا من فريق الـ(انفصال!) يتقدم سيزار... ويحاول ان يراوغ ...بس خبرته بـ(اللعب!) ضعيفة..! يقطعها منه اللاعب المخضرم يعقوب ابونا..من خيرة لاعبي الـ(وحدة!) واللي يمتلك مهارات فردية ممتازة...يتقدم يعقوب..ويعبر عدنان عيسى..! ويعبرعصام فلفل..!ويعبر كلدنايا..! لو هيچي الخبرة لو ملازم ..! هذا هو اللاعب المتمكن...! ويناولها الى غسان شذايا صاحب الضربات الـ(صاروخية!) يتقدم امام قوس الجزاء ويضرب ضربة قوية ... گول... گول.... گول....ممتازة غسان يضرب الكرة من جانب حارس المرمى ملاخا اللي ما حرك ساكن..! يبين انه ما شاف الكرة..!
اعزائي المشاهدين النتيجة الان 2 – 0 لصالح فريق الـ(وحدة!)...مثل ما دا اشوف راح يجري تبديل بفريق الـ(انفصال!).. سيزار راح يطلع ويدخل مكانه قلــــو...قلـــو لاعب جديد خبرته قليلة على (ساحة شعبنا!)...حالق شعرة بصورة غريبة حتى يجلب الانظار...مسوي تسريحة الـ(الديچ!).. اما تيمناً بشعار الفريق! او تشبهاً باللاعب البرازيلي نيمار! او بسبب حبه لـ(لديچ المزابل!)... يبين انه هناك تبديل ثاني بالفريق راح يطلع حامي الهدف نزار ويدخل كوركيس مردو ...!
تنلعب الكرة من السنتر يحرّكها حبيب ويناولها الى ميشو ... ميشو الى فتوحي القريب من منطقة الجزاء .... (يضرب!) فتوحي لكن ضعيفة.. ضعيفة... وتروح (فاشوش وبعيـــــــــــدة!) عن الهدف...! ضربة هدف لصالح الـ(وحدة!).. تنضرب الكرة عالية... يضربها قلــو كلّا باتجاه الـ(وحدة!)...يسطرعليها انطوان صنا... ويتقدم .. ويتقدم...ويتقدم ويدخل منطقة جزاء فريق الـ(إنفصال!)...لكن يعيقه قلو ويضربه على رجله.... يصفر الحكم ضربة جزاء لصالح الـ(وحدة!)...لكن لاعبي فريق الـ(إنفصال!) ابدو اعتراضهم واستيائهم وغضبهم من قرار الحكم...ضربة جزاء لصالح الـ(وحدة!)...مفاجأة اعزائي المشاهدين ... حامي هدف الـ(وحدة!)، ثامر توسا هو اللي راح يضرب ضربة الجزاء على حامي هدف فريق الـ(إنفصال!) كوركيس مردو...! ينصب الكرة ثامر ويرجع ليوره ويتهيأ للضربة وبنفس الوقت يتهيأ مردو لصد الكرة ... يتقدم ثامر ويتقدم ويضرب على الجانب الايسر من الهدف بينما مردو (چيّت!) على عكس الاتجاه..! عادي هو متعلم على الاتجاه المعاكس! و گول... گول.... گول...! الهدف الثالث لفريق الـ(وحدة!).. لاحظو اعزائي المشاهدين انه مردو بدا (يشتم!) و(يسب!) من هلگد ما صار عصبي! على عكس حارس مرمى فريق الـ(وحدة!) اللي يمتاز بدماثة اخلاقه وسيطرته على انفعالاته!!
دقيقتين على نهاية المباراة والكرة بالسنتر (يحرّكها!) حبيب .. وينطيها الى عجمايا..عجمايا يضربها طويـــــــــلة الى منطقة جزاء الـ(وحدة!)...يضربها تيري بطرس كلّا ويرجعها الى اواسط (السبعينات!) ..عفوا ...عفوا ..اقصد وسط الساحة ...ويصفر الحكم نهاية المباراة التي اللي فاز بيها فريق الـ(وحدة!) على فريق الـ(إنفصال!) بثلاثة اهداف مقابل لا شيئ. اعزائي المشاهدين بعد الفاصل راح نلتقي باللاعب ابرم شبيرا واللاعب حبيب تومي ونشوف رأيهم باللعبة....!
..مرحبا ابرم ...شنو انطباعك على (اللعبة!) ؟
ابرم : والله اللعبة جيدة وممتازة والحمد لله لعبنا بصورة جيدة وجميع اعضاء الفريق كانوا متفاهمين ومنسجمين..ولو مو هذا التفاهم ما چان گدرنا نهزم هذولة (الانفصاليين!) ..عفوا قصدي فريق الـ(إنفصال)..لان يبين من لعبهم معاندين كلش هواية..وناوين نية سودة! وصار ما يهمهم مصلحة شعبنا وارضه ولا حتى ملعبه!! نتمنى بعد هذه اللعبة ان يعيدون النظر في كتاباتهم...!أقصد لعبهم...ويخلون مصلحة (فريق شعبنا!) فوق مصالحهم الشخصية!!!
هاي شنو ابرم دتحچي رياضة لو سياسة؟!! شكراً ..شكراً ..يمعود لاتروح تورطنا!!
وهسّه نلتقي بحبيب تومي كابتن! ومهاجم! (الانفصاليين!) ...لا ..لا ..قصدي فريق الـ(إنفصال)..هاي كله من ورا أبرم خلّاني اغلط !!
..مرحبا حبيب انت شنو انطباعك عن هذه (اللعبة!) ؟
بالنسبة الي اعتقد انه هذه اللعبة غير متكافئة..لانه فريق الوحدة عنده طاقم تدريبي جيد وعنده لاعبين جيدين وامكانيات تدريبية جيدة،بالاضافة الى التعاون ما بيناتهم ، على عكس فريقنا! اللي بالرغم من كونه عالمي، يعني (من كل قطر اغنية!)، بس في الحقيقة (فاشوش!). هذا من عدا التهميش والاقصاء اللي ديعاني منّه فريق الـ(إنفصال) واللي دنريد نعممة ونلزّگة ببقية شعبنا الكلداني!!
سياوش البدري مقاطعاً: على كيفك حبيب، شنو القضية ؟ هذا لقاء رياضي لو سياسي ؟ مو كافي أبرم دخلنا بالسياسة هنّوب انته هم ؟ شكراً عيني حبيب شكراً والله وياك!!
أعزائي المشاهدين يبين لاعبي الفريقين متاثرين بالسياسة اكثر من الرياضة ..في ختام هذا البرنامج الرياضي اللي انگلب سياسي! لا يسعنا الا ان نشكر (فريقي شعبنا!) ونتمنى لهم المحبة والاخوة والوحدة الحقيقية حتى نگدر نشكل فريق قوي يگدر يلعب على الساحة السياسية العراقية، على الاقل حتى لا يخللي شِباكنا تهتز من ضربات فريق الـ(الشبك!) ونگدر نسميه عالمي من صدگ... وعلى عناد اوراها دنخا سياوش!!!
سياوش البدري!!!
عن/ اوراها دنخا سياوش


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتابات المخبول المدعو اوراها دنخا سياوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: