منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الأخ عـمانوئيل شـكـوانا لم يـرمِّـم تـزويـر ( ألقـوش عَـبر التأريخ 2012 ـ المـزوَّر) ( الحـلقة الثامنة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الأخ عـمانوئيل شـكـوانا لم يـرمِّـم تـزويـر ( ألقـوش عَـبر التأريخ 2012 ـ المـزوَّر) ( الحـلقة الثامنة )   2012-06-29, 12:22 pm

الأخ عـمانوئيل شـكـوانا لم يـرمِّـم تـزويـر
( ألقـوش عَـبر التأريخ 2012 ـ المـزوَّر)
( الحـلقة الثامنة )

مايكـل سـيـﭙـي ـ سـدني

تـنـويه : رجـوعاً إلى الوراء قـليلاً ، كان الأسـتاذ نوئيل شـكـوانا قـد كـتب مقالاً مقـتـضباً مؤيـداً للطبعة المزوّرة للكـتاب جاء فـيه : ( عـدتُ إلى الطبعة الأولى لأتأكـد من صحة الإتهامات فـتبـيَّـن لي أن مَن قام بتـنـقـيح الكـتاب وإصدار الطبعة الجـديـدة كان أميناً لـفـكـر المؤلف الفـقـيد بشـكل دقـيق ) ، ولما أوردتُ إسمه في الحـلقة الرابعة دعـوته فـيها إلى مناظرة إلكـتـرونية أمام الـقـرّاء ، بادر إلى الرد برسالة معـنـونة إليّ دون أن يُـبدي إستـعـداده للمناظرة ، جاء فـيها : ( لم تـكـن دقـيقاً في نـقـل حـديثي الذي أشـرتَ إليه في تـعـليقـكـم ) ، فـكـتبتُ له ( رسالة جـوابـية إلى الأخ الأسـتاذ عـمانوئيل شـكـوانا الموقـر ) وإعـتـبرتها حـلقة سابعة في هـذه السلسلة وقـلتُ فـيها : إقـرأ كـل ما ورد سابقاً أو الذي سـيرِد لاحـقاً من الـتـزويـر الـمذكـور في مقالات الـكــُـتاب ( فادي دنـدو ـ عـبـد الأحـد قـلو ـ نـزار مـلاخا ـ مايكل سـيـﭙـي ) وإدحـضها بحجـجـك إنْ أمـكـنـكَ ، وإنْ لم تـذكـر دفاعـك عـنها واحـدة فـواحـدة ! فـسـيـكـون دليلاً قاطعاً عـلنياً عـلى الـتـزوير ............................ إنـني لا أزل أنـتـظـره .
وبالرجـوع إلى النسخة الأصلية من الكـتاب وفي صفحة 17 السطر 16 ( تـوجـد قـرية بإسم ألقـوش في فـلسطـين ....) فأصبحـتْ ( يُـزعـم بـوجـود قـرية ألقـوش ..... ) ، وهـنا عـنـدي مـداخـلتي :
(1)- في أوائل السبعـينات كـنتُ في ثانـوية العـزة للبنين في مدينة الكـوت وعـلى جـدار مدخـلها توجـد خارطة كـبيرة جـداُ لفـلسطين وعـليها أسماء المدن والقـرى حـتى أصغـرها وناعـمة جـداً، ونـظراً لمعـلوماتي أن قـرية بإسم ألقـوش توجـد في فـلسطين فـقـد دفـعـني فـضولي إلى التـدقـيق حـتى رأيت ألقـوش فـيها .
(2)- شاءت الصدفة أن أقـرأ مقالاً عـن ألقـوش لكاتب يهـودي ، ثم صارت بـينـنا هـذه المراسلات :
michael cipi
To ..........@hotmail.com
9 August 2009
الكاتب المحـترم ناحـوم صيماخ ..... تحـياتي
قـرأتُ مقالك حـول مرقـد النبي ناحـوم الألقـوشي وأنا من ألقـوش في العـراق ويسرني أن أخاطـبك لأسألك عـن قـرية أخـرى بإسم ألقـوش ولكـن في إسرائيل فـهـل لك عِـلم بذلك ؟
فأجابني بما يلي :
From............... @hotmail.com
To: michaelcipi@hotmail.com
قرية القوش الأسرائيلية Subject:
Date: Mon, 10 Aug 2009 20:37:15 +0300
الى السيد مايكل سيبي ..... تحـية عـطرة
وصلتـني رسالتك مشكوراً التي طلبت فيها اذا توجد في أسرائيل قرية باسم القوش . نعم توجد قرية بهذا الاسم التي تقع في شمال اسرائيل اظني بالقرب من مدينة صفد انني لم اقم بزيارتها حتى الأن بينما قمت بزيارة القوش العراقـية ثلاث مرات في عام 2004 وفي عام 2008 واخيراً وليس اخراً في 4.6.2009 حوالي قبل شهرين وزرت مقام النبي ناحوم وأديت الصلاة هناك بعد ان وجدنا رجلاً رائعاً يدعى السيد ( سامي جعـو حنا ) وكيل او قائم بالاعمال في مقام النبي ناحوم في بلدة القوش ، بعد ان فتح لي باب المقام من الوراء ودخلت في الداخل بعـد حرمان زاد اكثر من 58 عاماً ، انني من مدينة الموصل سابقاً وغادرناها عام 1951 الى اسرائيل وكنا نحـتفل جميع يهود الموصل في كل بداية حزيران بموجب التقويم اليهودي يومين في مدينة القوش وكنا نستأجر البيوت هناك وكانوا ينضمون الى هذا الاحتفال الاكراد اليهود من جميع قرى كردستان انني كنت ولداً حـينذاك واذكر كل شيء وكنا في اليوم الاول نصعد الجـبل وننزل مع اسفار التوراة مفتوحةً بالزغاريد والهلاهل الى مقام النبي ناحوم وبعد الصلاة كان يبدأ الشوي وكان العرق المشروب المفضل وبعدها كنا نصعد الى ( النقطاية ) عـين الماء البارد اسف لعدم زيارتي الاخيرة لهذا الموقع ولكن بأذن الله سأزور هذا الموقع والأديرة في العام المقبل وكنا بعد قضاء يومين نعـود الى الموصل بسيارات اللوري على طريق الكند . أن البيت مقابل مقام النبي ناحوم تابع للعم المرحوم ساسون رحـميم صيمح وهو الان مقفل وكان يسكن فيه رجل يدعى موشه المقيم طوال السنة للقيام باعمال رعاية المقام واشعال قناديل الزيت .ارجو ان تهدي شكري وتحياتي الحارة الى السيد سامي جعـو حنا لعمله الرائع بفتح باب المقام في 4.6.2009 لي حيث انه في الزيارات السابقة كنت أؤدي الصلاة من الخارج فقط , امل ان التقي بك في العام المقبل في مدينة القوش الرائعة التي طالما احبها وساكون على اتصال بك اذا استطعت لذلك سبيلاً يا مايكل سيبي . مع التحيات ناحوم شاؤول صيمح - حيفا / اسرائيل
وبعـد أن أرسـلـتُ له صورة فـوتـوغـرافـية لألقـوش ، كـتب :
From:............... @hotmail.com
To: michaelcipi@hotmail.com
مدينة القوش الرائعة في العراق Subject:
Date: Tue, 11 Aug 2009 13:18:54 +0300
الى السيد مايكل سيبي ....... تحـية عطرة
اود أن احيطك علماً أن القوش في العراق هي القوش ألأقدم والأصلية والتي نبوءات النبي ناحوم " الذي انا على اسمه جاء من القوش في العراق ومن نينوى " يرجى منك فتح سفر ناحوم القوشي في العهد القديم من التوراة وسترى ذلك بوضوح بأم عينك أذ لا توجد نينوى الا في العراق فقط وليس نينوى بالاراضي المقدسة على الأطلاق ومرةً اخرى اعيد وأكرر أنني احب مدينة القوش الاصلية في العراق وسازورها كلما استطعت لذلك سبيلاً بعونه تعالى وساتصفح دائماً في الانترنيت كل ما يجري في مدينة القوش من خلال المواقع بسبب حرصي واطلاعي على تلك المدينة الرائعة والمقدسة التي تعطيني وحـياً كلما اقوم بزيارتها . ويرجى ان توصل تحياتي الى السيد سامي جعـو حنا الذى قال لي في الزيارة الأخـيرة في 4.6.2009 انه مقدم على الهجرة الى استراليا وأخيراً دمت بالف خير وألله برعاك
مع التحيات ....... ناحوم شاؤول صيمح
...............................
نرجع إلى موضوعـنا :
في ص 17 السطر 18 وردت عـبارة عـن اليهـود ( توزع هـؤلاء في مخـتلف القرى والمناطق ) ولكـن في الطبعة الجـديـدة صارت ( توزع هـؤلاء في مخـتلف القرى والمناطق الآشـورية ) .
في صفحة 17 سـطر 21 حذفـتْ كلمة ألقوش ...... وفي ص19 سطر 18 رفعـتْ كلمة الغـزاة . وهـنا نسأل هـل كانـوا فاتحـين أم ضـيوفاً ؟
في ص20 سطر11 حذفـتْ العـبارة ( كل الذين يسمعـون جـبرك يصفـقـون بأيديهم لأنه عـلى مَن لم يَـمُر شَـرُّكَ عـلى الـدوام ) ......... من ص 32 سطر 16 حذفـت كلمة الفارسي من ربان هـرمزد ، وهـنا نسأل : هـل كان آشورياً ؟
ومن صفحة 23 حذفـت المصادر العـربـية التي تذكر ألقوش ( 1) كـتاب المجدل بن متي عـمرو (2 ) التاريخ السعـردي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخ عـمانوئيل شـكـوانا لم يـرمِّـم تـزويـر ( ألقـوش عَـبر التأريخ 2012 ـ المـزوَّر) ( الحـلقة الثامنة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: