منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تصحيح التزوير في كتاب "القوش عبر التاريخ"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تصحيح التزوير في كتاب "القوش عبر التاريخ"   2012-07-01, 12:23 am

Jun 30, 2012

تصحيح التزوير في كتاب "القوش عبر التاريخ"
خاهه عَمّا كَلذايا





نزار ملاخا

في كل الأزمنة، وفي كل موقع ومع كل البشر يحدث الخطأ، حتى أن الكثير من الأنبياء أخطأوا ولم يكونوا معصومين من الخطأ، فما بالنا نحن البشر، يقول الكتاب المقدس، "إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ (رو 3 : 23).

لم يعد خافياً على أبناء شعبنا الكلداني في ألقوش والعراق كله وحتى في كل دول العالم التي يتواجد فيها عراقيين، بالتزوير الذي حصل في إعادة طبع كتاب ألقوش عبر التاريخ لمؤلفه المرحوم المطران يوسف بابانا، وكيف أن ورثته تعاملوا مع محتويات الطبعة الثانية بروح بعيدة عن موقع المسؤولية، كما تعامل صاحب الإمتياز بزور وبهتان وتشويه للحقائق والوقائع وتغيير هوية ألقوش الكلدانية والمساس بقومية أهل ألقوش الكلدانيين الأصلاء وهو الشخص المتنفذ في إقليم كردستان السيد سركيس أغاجان، ويبرر فعلتهم هذه بعض أصحاب الأقلام الصفراء من الذين تزودوا بنعمة الزوعا، فساندوهم وعاضدوهم، وقد فُضحوا عندما واجهناهم بالحقائق الدامغة والأدلة والبيانات التي لم يتجرأ أحداً منهم وأن يردّ عليها، لأنها الحقيقة وهي أسطع من ضوء الشمس، وبخاصة عندما تمس ألقوش وأهلها الكلدانيون النجباء الأصلاء، ورأينا ردة فعل الألاقشة وكل من أشترى الكتاب، حيث وردت المعلومات من ألقوش نفسها تفيد بأن الكثيرين أعادوا نسخ الكتاب المشتراة إلى أصحاب الحقوق وورثة المطران، وقسم كبير منهم مزقوا الكتاب أو أتلفوه أو حرقوه، ولكن ماذا سيفعل الورثة وصاحب الإمتياز بعد هذه الفضيحة ؟ وبعد أن عرف العالم كله بالتزوير الذي حدث، وها كما يقول المثل العراقي "وگع الفاس بالراس"

فما العمل وأين الحل وكيف؟

لقد اساؤوا إلى سيادة المطران كما اساؤوا إلى الكتاب القديم نفسه، وإلى ألقوش نفسها، ولكن لا يهم فلكل معضلة حل ولكل داءٍ دواء وليس كما يقول العلماء "إلا الحب فقد أعيى الأطباء"
المسألة بسيطة وسهلة جداً، وهي أن يقوم أصحاب الشأن بسحب جميع نسخ الكتاب المنسوخ من الأسواق والأماكن والأشخاص الذين أقتنوا النسخة المزورة أو محل بيع هذه النسخ المزورة، ويقوموا بإتلافها فوراً، كما يجب أن يبادروا إلى سحب حقوق الإمتياز من صاحب الإمتياز وذلك لعد وفائه ولإخلاله بالشروط القانونية للطبع .

ومجموع النسخ المطبوعة هي ألف وخمسمائة نسخة ليست بالكثير، مخصوماً منها عدد النسخ التي أشتراها الإخوة، وبعدما أكتشفوا التزوير والتغيير أما مزّقوها أو أتلفوها أو حرقوها وقسم منهم أعادها إلى أصحاب الحقوق، وبالمجمل فإن هناك لربما ألف نسخة او اقل قليلاً في الأسواق، وهذه من السهولة جداً جمعها وإتلافها، ودعوة كل من أشترى نسخة من هذا الكتاب إلى تسليمها لأصحاب الحقوق وإستعادة ثمنها، أو مطالبة كل من اقتنى نسخة مزورة بحرقها أو إتلافها، وحينذاك ستعاد الأمور إلى نصابها وننسى الذي حدث، وبذلك تعاد الثقة في أصحاب الحقوق، ومن ثم يمكنهم من أن يجدوا صاحب إمتياز أكثر ثقةً وامانةً بتاريخ ألقوش والالاقشة ليتمكن من إعادة طبع الكتاب بأمانة تاريخية، ويكون أمينا لفكر المؤلف، لا تلك الأمانة التي يراها الأستاذ عمانوئيل موسى شكوانا، بل بأمانة حقيقة وبكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى. وإلى أن يستجيب الإخوة اصحاب الحقوق إلى مطلبنا هذا نحن بالإنتظار.


30/6/2012


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصحيح التزوير في كتاب "القوش عبر التاريخ"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: