منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الافاق المستقبليه لنضال شعبنا الكلداني/الاب صميم يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: الافاق المستقبليه لنضال شعبنا الكلداني/الاب صميم يوسف   2012-07-11, 8:42 am

الافاق المستقبليه لنضال شعبنا الكلداني

يوسف يوحانا

على هامش مقال الاستاذ عادل زوري - الشعب الكلداني بين مطرقه يونادم كنا وحركته - زوعا - وبين سندان السيد سركيس اغا جان السيراميكي - نقول الاسباب الرئيسيه لوقوعنا بين المطرقه والسندان هي 1 - قله الوعي القومي لشعبنا الكلداني لظروف لم تكن بالحسبان بعدالاحتلال الامريكي وظهور صراعات طائيفيه ومذهبيه وقوميه وضعف الدوله المركزيه و تفتيت البنيه التحتيه وصعود الاحزاب الاشوريه المتمرسه في كفاحها القومي على الساحه المسيحيه ولعدم وجود احزاب كفاحيه نضاليه للشعب الكلداني موثره في الساحه السياسيه المسيحيه - 2- الشعب الكلداني وقواه الوطنيه موزعه على الاحزاب الوطنيه العراقيه التي كانت تعمل اثناء سلطه البعث - كالاتي 1 - التيار اليساري الاشتراكي لا زال متمسك ومحتفض بكثير من الكوادر الكلدانيه ولا يريد التخلي عنها لانها ستقلل من جماهريته - 2 - الكوادر داخل سلطه البعث من الكلدان المستفيده من وجوده لا زالت الكثير منها باقيه خارج العمليه السياسيه الكلدانيه مومنه بالرجوع الى الوضع السابق وهذا غير واقعي 3 -الكنيسه الكلدانيه الكاثوليكيه كان موقفها سلبي تجاه الرعيه لاعتبارات دينيه وموقفها البعيد عن السياسه وكان الشعب الكلداني ينتظر منها القيام بدور الانقاذ لانها وعبر مئات السنيين كانت صاحبه القرار في هكذا منعطفات وخاصه بعد الاحتلال لم تاخذ دورا موثرا في حياه الشعب المسيحي الكلداني وبهكذا ضعف من الكنيسه تسيدت الاحزاب الاشوريه معتبره نفسها صاحبه القرار السياسي لكل الشعب المسيحي ومهمشه حقوقه القوميه بعدم اعترافها به كشعب له خصائصه الوطنيه والقوميه والتاريخيه واعتبرته طائفه تابعه للامه الاشوريه الدوله المنقرضه تاريخيا باعتراف كل المورخين - وبعد ان وصل حال الامه الكلدانيه الى هذا التدني تحدى السيد يونادم كنا واخذ يصرح تصريحات بدون خجل ومنافيه للاصول والتاريخ الكلداني الحضاري المجيد - بان لا يوجد كلدان وانما هم كلهم اشوريون وعندما دخلوا في المذهب الكاثوليكي سموا كلدان - وهكذا حدى بسيدنا غبطه ابينا الباطريرك عمانوئيل الثالث دلي باصدار البيان التاريخي لاسترجاع حقنا الطبيعي لاوقافنا وكنائيسنا واستقلال قوميتنا ولهذه الحاله الاستثنائيه شمر المناضلين الكلدان عن سواعدهم ومنهم الاتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان والقوى الكلدانيه الاخرى مثل الحزب الديمقراطي الكلداني والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والمناضلين الكلدان المستقلين وعقدوا الموتمرالاول في سانت دييغو بحضور اكثرمن 55 شخص من المثقفين والمناضلين الابطال الكلدان وبحضور اكثر من 600شخص من العوائل وشخصيات من الكونكرس الامريكي وشخصيات اخرى من دول العالم ونتج عن الموتمر - تكوين المجلس الكلداني العالمي 4 - رابع سبب هو التاثير السياسي لسلطه الاقليم ومساندتها للسيد سركيس اغا جان الذي بدوره انحاز الى الجانب الاشوري وتم اغراء كثير من الكلدان في تكوين المجلس الشعبي ذات الاسم الثلاثي القطاري الذي بدوره خدم ايضا الاحزاب الاشوريه وابعد الكثير من الكلدان ليلعبوا دورهم السياسي في خدمه مصالحهم 5 - الهجره والتهجير والاغتيالات لرموزنا الدينيه والوطنيه وتفجير الكنائس وخطف الاطفال واخذ الفديه والمال وكثير من الاحيان قتلهم اضافه الى تشتيت المئات من العوائل ومغادرتها المدن والعيش في كردستان وقسم اخر هاجر الى البلدان المجاوره في سوريا والاردن ولبنان وتركيا ومصر الخ هذه الاحوال الماساويه افرزت قوى نضاليه كلدانيه اخذت على عاتقها النضال والتحدي للاوضاع الغير طبيعيه على الساحه السياسيه العراقيه ومن هذه القوى1- الاتحاد العالمي للادباءوالكتاب الكلدان2- المنبر اليمقراطي الكلداني الموحد 3-الحزب الديمقراطي الكلداني 4 - المستقلين الكلدان الابطال 5 - الحزب الوطني الكلداني العراقي المعبر عن امال وطموح شعبنا في نيل حقوقه القوميه غير ناقصه حزب ذو روئيا شامله للقضيه الوطنيه الكلدانيه المستقله عن كل الاديولوجيات اليمينيه منها واليساريه ويقف الموقف الايجابي والمحايد لكل الصراعات بين الكتل السياسيه العراقيه وفي صفوف هذا الحزب خيره المناضلين الاشداء الذين لا يتهاونون في التضحيه من اجل احقاق الحقوق القوميه لشعبنا الكلداني ومقابله كل الشخصيات وروساء الكتل النيابيه العراقيه والشخصيات الامريكيه وافهامها بان الشعب الكلداني العراقي الاصيل هو صاحب الشرعيه العراقيه وليس غيره من الطوائف المسيحيه الاخرى وفي صفوفه خيره المناضلين الاشداء الكلدان ومنهم الاستاذ سلمان يونو سكرتير الحزب والدكتور صباح عبرو والدكتور كوركيس مردووالاعلامي الاستاذ اسعد كلشو والاستاذ الغنى عن التعريف نوري ستو والسياسي الدبلوماسي الدكتور والمهندس الاستاذ حبيب تومي والباحث في الشوون التاريخيه الاستاذ حبيب حنوناوعشرات القاده التاريخيين - كل هذه القوى ستتوحد في خطابها السياسي من خلال عقد اجتماعها الاولي الموحد ومن ثم عقد الموتمر الثاني لكافه هذه القوى ومعها عشرات من الادباء والكتاب والمورخيين في التاريخ الكلداني وعشرات من المناضلين المستقلين والمئات من شعبنا الكلداني الذي سيعلنها تظاهره تاريخيه لن تنسى في ماثر شعبنا في مدينه ديتروت الكبرى كذلك سيحضرها رجال الدين الابرار ورجال السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني وفي مقدمتهم مسوولين في الحكومه الامريكيه ومن ضمنهم كاتب المقال الناشط الكلداني وعضوالحزب الوطني الكلداني العراقي -


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الافاق المستقبليه لنضال شعبنا الكلداني/الاب صميم يوسف   2012-07-11, 7:12 pm

July 11, 2012


الآفاق المستقبلية لنضال شعبنا الكلداني



على هامش مقال الاستاذ عادل زوري - الشعب الكلداني بين مطرقة يونادم كنا وحركته - زوعا - وبين سندان السيد سركيس اغا جان السيراميكي - نقول الاسباب الرئيسيه لوقوعنا بين المطرقة والسندان هي:

*- قلة الوعي القومي لشعبنا الكلداني لظروف لم تكن بالحسبان بعد الاحتلال الامريكي وظهور صراعات طائفية ومذهبية وقومية وضعف الدولة المركزية وتفتيت البنية التحتية وصعود الاحزاب الاشورية المتمرسة في كفاحها القومي على الساحة المسيحية ولعدم وجود احزاب كفاحية نضالية للشعب الكلداني موثرة في الساحة السياسية المسيحية.

*- الشعب الكلداني وقواه الوطنيه موزعه على الاحزاب الوطنية العراقية التي كانت تعمل اثناء سلطة البعث - كالاتي:

1- التيار اليساري الاشتراكي لا زال متمسك ومحتفض بكثير من الكوادر الكلدانية ولا يريد التخلي عنها لانها ستقلل من جماهريته.

2- الكوادر داخل سلطه البعث من الكلدان المستفيدة من وجوده لا زالت الكثير منها باقية خارج العملية السياسية الكلدانية مؤمنه بالرجوع الى الوضع السابق وهذا غير واقعي.

3- الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية كان موقفها سلبي تجاه الرعيه لاعتبارات دينية، وموقفها البعيد عن السياسة وكان الشعب الكلداني ينتظر منها القيام بدور الانقاذ لانها وعبر مئات السنيين كانت صاحبة القرار في هكذا منعطفات، وخاصة بعد الاحتلال لم تاخذ دورا موثرا في حياة الشعب المسيحي الكلداني. وبهكذا ضعف من الكنيسة تسيدت الاحزاب الاشورية معتبرة نفسها صاحبه القرار السياسي لكل الشعب المسيحي ومهمشة حقوقه القومية بعدم اعترافها به كشعب له خصائصه الوطنية والقومية والتاريخية واعتبرته طائفة تابعة للامة الاشورية الدولة المنقرضة تاريخيا باعتراف كل المؤرخين - وبعد ان وصل حال الامة الكلدانية الى هذا التدني تحدى السيد يونادم كنا واخذ يصرح تصريحات بدون خجل ومنافية للاصول والتاريخ الكلداني الحضاري المجيد - بان لا يوجد كلدان وانما هم كلهم اشوريون وعندما دخلوا في المذهب الكاثوليكي سموا كلدان - وهكذا حدى بسيدنا غبطة ابينا الباطريرك عمانوئيل الثالث دلي باصدار البيان التاريخي لاسترجاع حقنا الطبيعي لاوقافنا وكنائيسنا واستقلال قوميتنا ولهذه الحاله الاستثنائية شمر المناضلين الكلدان عن سواعدهم ومنهم الاتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان والقوى الكلدانية الاخرى مثل الحزب الديمقراطي الكلداني والمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والمناضلين الكلدان المستقلين وعقدوا المؤتمرالاول في سان دييغو بحضور اكثرمن 55 شخص من المثقفين والمناضلين الابطال الكلدان وبحضور اكثر من 600 شخص من العوائل وشخصيات من الكونكرس الامريكي وشخصيات اخرى من دول العالم ونتج عن المؤتمر - تكوين المجلس الكلداني العالمي.

4- رابع سبب هو التاثير السياسي لسلطة الاقليم ومساندتها للسيد سركيس اغا جان الذي بدوره انحاز الى الجانب الاشوري وتم اغراء كثير من الكلدان في تكوين المجلس الشعبي ذات الاسم الثلاثي القطاري الذي بدوره خدم ايضا الاحزاب الاشوريه وابعد الكثير من الكلدان ليلعبوا دورهم السياسي في خدمة مصالحهم.

5- الهجرة والتهجير والاغتيالات لرموزنا الدينية والوطنية وتفجير الكنائس وخطف الاطفال واخذ الفدية والمال وكثير من الاحيان قتلهم اضافه الى تشتيت المئات من العوائل ومغادرتها المدن والعيش في كردستان وقسم اخر هاجر الى البلدان المجاورة في سوريا والاردن ولبنان وتركيا ومصر الخ هذه الاحوال الماساوية افرزت قوى نضالية كلدانية اخذت على عاتقها النضال والتحدي للاوضاع الغير الطبيعية على الساحة السياسية العراقية ومن هذه القوى:
ا- الاتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان ب - المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد ج- الحزب الديمقراطي الكلداني د - المستقلين الكلدان الابطال ه - الحزب الوطني الكلداني العراقي المعبر عن امال وطموح شعبنا في نيل حقوقه القومية غير ناقصة حزب ذو رؤيا شاملة للقضية الوطنية الكلدانية المستقلة عن كل الاديولوجيات اليمينية منها واليسارية ويقف الموقف الايجابي والمحايد من كل الصراعات الدائرة بين الكتل السياسية العراقية. وفي صفوف هذا الحزب خيرة المناضلين الاشداء الذين لا يتهاونون في التضحية من اجل احقاق الحقوق القومية لشعبنا الكلداني، ومقابلة كل الشخصيات ورؤساء الكتل النيابية العراقية والشخصيات الامريكية وافهامها بان الشعب الكلداني العراقي الاصيل هو صاحب الشرعية العراقية وليس غيره من الطوائف المسيحية الاخرى. وفي صفوفه خيره المناضلين الاشداء الكلدان ومنهم الاستاذ سلمان يونو سكرتير الحزب والدكتور صباح عبرو والدكتور كوركيس مردو والاعلامي الاستاذ اسعد كلشو والاستاذ الغنى عن التعريف نوري ستو والسياسي الدبلوماسي الدكتور والمهندس الاستاذ حبيب تومي والباحث في الشؤون التاريخية الاستاذ حبيب حنونا وعشرات القادة التاريخيين - كل هذه القوى ستتوحد في خطابها السياسي من خلال عقد اجتماعها الاولي الموحد ومن ثم عقد الموتمر الثاني لكافه هذه القوى ومعها عشرات من الادباء والكتاب والمؤرخيين في التاريخ الكلداني وعشرات من المناضلين المستقلين والمئات من شعبنا الكلداني الذي سيعلنوها تظاهرة تاريخية لا تنسى في سفر مآثر شعبنا بمدينة ديتروت الكبرى. كذلك سيحضرها رجال الدين الابرار ورجال السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني وفي مقدمتهم مسوولين في الحكومة الامريكية ومن ضمنهم كاتب المقال الناشط الكلداني وعضو الحزب الوطني الكلداني العراقي.



يوسف يوحانا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الافاق المستقبليه لنضال شعبنا الكلداني/الاب صميم يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: