منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ( ألقـوش عَـبر التأريخ ـ 2012 المـزوَّر ) ( الحـلقة الحادية عشـرة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4433
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ( ألقـوش عَـبر التأريخ ـ 2012 المـزوَّر ) ( الحـلقة الحادية عشـرة )   2012-07-12, 11:38 am

( ألقـوش عَـبر التأريخ ـ 2012 المـزوَّر )
( الحـلقة الحادية عشـرة )


منحـوتة الملك الكـلـداني وهـو يؤدي طـقـوس التجـدد ويسقي شجـرة الحـياة أمام إله العـدالة
الـنجـمة الثـمانية شعار الكـلـدان أصالة شعـب بـيث نهـرين
بقـلم : مايكـل سـيـﭙـي / سـدني
حـول الفـصل الثالث
(1)- في صفحة 58 سـطر 7 يـذكـر المرحـوم بابانا أن الملوك الآشـوريّـين سـبـوا اليهـود إلى نينوى ووزعـوهـم في مناطق مخـتـلفة . إنّ العـبارة هـذه مفـهـومة ، ولكـن المزوّرين أعادوا كـتابة الكـلمات الأخـيرة بالصيغة ... وتـشـتـتـوا في مناطق مخـتـلفة من دولة آشـور ! . فإنْ لم يكـن هـناك فرقٌ، لماذا هـذا التـغـيـير ؟
(2)- ص61 س2 : والحـديث عـن المرتـفع المسمى شـويثا د ﮔـناوي والذي ذكـره العلامة القـس ماروثا ، فـقال : إنه كان فـوق هـذا التـل هـيكـل عـظيم للإله الأكـبر للآشـوريّـين القـدماء ـ إيل قاش ـ التي لـفـظـتْ قـديماً ـ آل قـوش ـ عـلى اللفـظة الآشـورية الجـبلية ومعـناها الإله الشيخ أو الأكـبر ....ولكـن هـذه الفـقـرة نـقِـلتْ إلى ص33 في الطبعة المزوّرة بالصورة التالية : إسم ألقـوش جاء من إسم إله كـبـير كان يعـبـده أهالي المنـطقة إسمه ـ إيل قاش ـ حـسب لفـظـنا اليوم أي الإله الأكـبر ، وكان له هـيكل فـوق المنـطقة المعـروفة شـويثا د ﮔـناوي .................إنّ المزوّر هـنا يريد أن يُـبعِـد الأنـظار عـن
إحـتـمالية أن يكـون إسم ألقـوش تعـني الإله الشيخ كي لا يوحي للقارىء بأنه إسم شـخص عـجـوز ، وأيضاً لا ينبٍّه عـلى الآشـورية الجـبلية لغاية معـروفة !
في حـين كان بإمكانه أن ينقـل النص من النسخة الأصلية كما هـو ... ثم يُـعـطي رأيه في الطبعة المزوّرة دون أي حـذف .
(3)- إن عـنـوان الفـصل المكـتوب عـلى إعـلى الصفحة 62 هـو : ( دخـول النسـطـورية في الكـنيسة المشرقـية وفي ألقـوش ) ولكـنه في الطبعة المزوّرة جاء عـلى صفحو 106 بالصورة التالية : ( ظـهـور المـذهـب الـنـسـطـوري .... ) والفـرق بـين الدخـول والظـهـور كـبـير
جـداً لمن يفـقـهه ، وإذا إدّعى أحـد أنْ لا فـرق بـين الـمصطـلحَـين ، سنسأله لماذا غـيَّـروا الدخـول إلى ظـهـور ؟السطر 10 : يتـكـلم عـن نسطوريوس قائلاً ( الذي غـلط وتغالط بخـصوص العـذراء مريم ) ، ولكـن في الطبعة المزوّرة يقـول : ( أعـلن الـﭙاطريرك نسطوريوس تعاليمه المخالفة لعـقـيـدة الكـنيسة الجامعة بخـصوص مريم العـذراء ) والفـرق بـين النـصّين واضح ، ونعـيـد سؤالنا ونـقـول إذا لا يوجـد فـرق فـلماذا تـغـيّـر النص ؟ وهـل يتـجـرّأ أحـد من نساطرة اليوم أن يعـتـرف عـلناً ويقـول نؤمن بأنّ مريم العـذراء هي أم الله ؟
وفي ذات الصفحة عـنـد السطر 22 : عـن نسطوريوس إشـتهر بقـوله ( إن في المسيح طبـيعـتين وأقـنومَين بشخـص واحـد ، وأن لاهـوت المسيح ليس الناسوت وصار الناسوت هـيكلاً للاهـوت ومسكـنه ، وأن مريم لا يجـوز أن نسميها أم الله بل أم المسيح الإله لأنها لم تـلـد اللاهـوت بل ولـدتً شـخـصاً هـو الإله والإنسان معاً ) . أما في الطبعة المزوّرة فإن الفـقـرة صارت ( إن في المسيح طبـيعـتين إلهية وإنسانية ، ولا يجـوز تسمية مريم العـذراء أم الله بل أم المسيح فـقـط لوجـود التـميـيـز بـين شخـص المسيح وشخـص الكـلمة ـ الأقـنوم الثاني ) وهـذا أيضاً فـيه تـمويه للقارىء .
ملاحـظة : قـرأتُ في الآونة الأخـيرة مقالاً يحاول كاتبه مسانـدة الطبعة المزوّرة لكـتاب ألقـوش عَـبر التأريخ ، لم أرَ ضرورة الردّ عـليه لعـدم إحـتـوائه عـلى ما يستـحـق الإلتـفات إليه لركاكة إسلوبه وهـشاشة معانيه وسـذاجة عـباراته بل قـد يُـرثى عـليه فأقـول : إنْ كـنـتـم صادقـين في الدفاع عـن التـزوير ،
رُدّوا عـلى إنـتـقاداتـنا أمام القـراء نـقـطة بنـقـطة ، كـلمة بكـلمة ، عـبارة بعـبارة مثـلما نـفـعـل نحـن ، وإنْ لم تـفـعـلوا !! تـنـحّـوا جانباً ولا تخـوضـوا مباراة نـزالها صعـبٌ ، بل أعـطـوا القـوسَ باريها وتـفـرّجـوا .
لـقـد كـتب إخـواني الكـتاب الأخـرون ملاحـظاتهم القـيمة حـول الطبعة المزوّرة لكـتابنا التأريخي هـذا ، ونـترك للقـراء متابعاتهم الشخـصية إلاّ إذا تـتـطـلـَّـب الأمر تـدخــُّـلـَـنا ، والحـق من وراء قـصـدنا .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( ألقـوش عَـبر التأريخ ـ 2012 المـزوَّر ) ( الحـلقة الحادية عشـرة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: