منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أخبار الحرامية ( غلمان الاحتلالين ) : مشادة كلامية حادة بين المالكي ونائبه عن الكردستاني شاويس حول تهريب النفط من الإقليم إلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: أخبار الحرامية ( غلمان الاحتلالين ) : مشادة كلامية حادة بين المالكي ونائبه عن الكردستاني شاويس حول تهريب النفط من الإقليم إلى   2012-07-16, 10:53 pm


أخبار الحرامية ( غلمان الاحتلالين ) : مشادة كلامية حادة بين المالكي ونائبه عن الكردستاني شاويس حول تهريب النفط من الإقليم إلى الدول المجاورة
الاثنين, 16 يوليو 2012


الصورة لاولاد بول بريمر وجاي كارنر حرامية العراق

الـ"تهريب" يتسبب في مشادة بين المالكي ونائبه شاويس
أكد وزير التجارة العراقي خير الله حسن، الاثنين، حصول مشادة كلامية بين رئيس الحكومة نوري المالكي ونائبه روژ نوري شاويس خلال اجتماع مجلس الوزراء، الاسبوع الماضي، على خلفية اتهام المالكي اقليم كوردستان بتهريب النفط.
وقال حسن في تصريح ورد لـ"شفق نيوز"، ان "اجتماع مجلس الوزراء في يوم 10 تموز الماضي رد نائب رئيس المجلس روژ نوري ساويس على المالكي وقال لن نسمح بعد الان استخدام كلمة تهريب ضد اقليم كوردستان"، مؤكدا ان "المالكي رد بقوله اننا شكلنا لجانا وعندما تأتي محاضر تلك اللجان سنتخذ الاجراءات المناسبة".
واشار حسن الى ان "الاجتماع شهد قيام وزير النفط بالطلب من وزارة المالية ان يخصم ثمانية مليارات دولار من حصة اقليم كوردستان من الموازنة العامة"، مشيرا الى ان "قيام الاقليم بايقاف تصدير النفط الخام وبيعه تهريبا تسبب في خسارة العراق نحو ثمانية مليارات دولار".
وذكر حسن ان "الكورد اعترضوا على هذا الطلب وطالبوا بتأجيل البت في هذا الموضوع"، مستدركا ان "المالكي رفض التأجيل وطالب بتشكيل لجنتين للتدقيق في حسابات وزارة الثروات الطبيعية في حكومة الاقليم".
واضاف حسن ان "الوزراء الكورد لم يوقعوا على تشكيل اللجنتين"، مستدركا ان "المجلس صادق على تشكيلهما لان الكورد اقلية في المجلس".
وكانت حكومة اقليم كوردستان قد اعلنت البدء بتصدير النفط الخام الذي تستخرجه من محافظاتها الثلاث الى تركيا من دون الرجوع لوزارة النفط في الحكومة الاتحادية في بغداد.
من جهته قال المستشار في وزارة الثروات الطبيعية لحكومة اقليم كوردستان سيروان ابو بكر في تصريح صحفي سابق، ان الوزارة بدأت فعلا بتصدير النفط الخام الى تركيا وبكميات محدودة بهدف الحصول على مشتقات النفط واذا اقتضت الحاجة سنصدر النفط الى ايران".
واوضح ابو بكر ان كمية النفط الخام المصدرة هي لتغطية حاجة محافظات الاقليم الثلاث من المشتقات النفطية.
وشدّد ابو بكر على أن الاقليم سيستمر بتصدير النفط حتى قيام الحكومة المركزية بتزويد الاقليم بالمشتقات النفطية، مشيرا الى ان الحكومة المركزية هي التي دفعتنا الى ذلك.
وتعتري العلاقة بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية خلافات كثيرة بشأن الملف النفطي، وقد اعلنت حكومة اقليم كوردستان في شهر نيسان الماضي عن ايقاف تصدير النفط عن طريق انابيب نقل النفط (كركوك - جيهان)، متهمة الحكومة الاتحادية بعدم صرف مستحقات الشركات الاجنبية العاملة في استخراج النفط في اقليم كوردستان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الحرامية ( غلمان الاحتلالين ) : مشادة كلامية حادة بين المالكي ونائبه عن الكردستاني شاويس حول تهريب النفط من الإقليم إلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: