منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رسالة إلى الآباء أركان وأفـرام والمطرب جـنان سـاوا وبعـض الكـتبة المحـتـرمين جـميعاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رسالة إلى الآباء أركان وأفـرام والمطرب جـنان سـاوا وبعـض الكـتبة المحـتـرمين جـميعاً   2012-07-17, 10:26 pm

17/7/2012
رسالة إلى الآباء أركان وأفـرام والمطرب جـنان سـاوا وبعـض الكـتبة المحـتـرمين جـميعاً


بقـلم : مايـكـل سـيـﭙـي / سـدني

الأب الفاضل أركان حـكـيم الموقـر :
في 14 تموز 2012قـرأتُ مقالك بعـنـوان ـ أحـد نـوسـرديل ـ والذي ذكـرتَ تسميته بـ عـيـد الله في كـتاب الصلوات الطخـسية النـظامي المعـتـمـد في كـنائـسـنا ، وقـد لـفـتَ نـظـري كألقـوشي وأنت ألقـوشي تسميتـك للكـتاب هـذا بـ خـوذرا !! فـهـل تـعـني به ( around ) حَـولَ أو بالعامية نـقـولداير ماداير = خـوذران .... وإلاّ فأنا لم يسبق لي أن تـعـرّفـتُ عـلى كـتاب صلوات بهـذا الإسم ، ولكـن قـد يكـون قـصدك حُـذرا = ( ܚܘܕܪܐ ) ! وهـنا أعـذرك عـلى إحـتمال خـطأ وقـعـتَ فـيه ووضعـتَنـقـطة بـدلاً من الضمة عـلى حـرف الحاء ( حُـ ) العـربي فـغـدا (خـ) ، وإسمح لي أن أذكــِّـرَك أن لغـتـك الكـلـدانية التي درسـتها في كـنيسة ألقـوش أو في المعـهـد الإكـليريكي لا يـوجـد فـيها حـرف خ أبـداً وأنت لست بغافـل عـن ذلك ، بل يوجـد ح = ( ܚ ) إلاّ أنـنا في بعـض الحالات النحـوية فإن حـرف الكاف ( ك =
ܟ) نضع نـقـطة تحـته فـنلفـظه ( خ = ܟܼ) مثـل : نِـثـْـقــَـدَّشْ شـْـماخ = يتـقـدّس إسمك = ( ܢܬܩܕܫܫܡܟܼ ) وهـذه كـلها تـعـرفـها حـضرتـك كـكاهـن ولكـنك منحـتَ لـنا فـرصة التعـليق بسبب ذلك الخـطأ المطبعي الذي يمكـنـنا تجاوزه ، أما إنْ لم يكـن خـطأً مطبعـياً عـنـدئـذٍ نسألك كـيف أقـحـمتَ حـرف خ في كـلمةخـذرا وأنت تـقـصد به الكـتاب الطخـسي للصلوات وتـعـرف إسمه جـيـداً ؟ فـنحـن نـنـتـظر إجابتك وإلاّ فـقـد نـتـوهـم ! نحـن أيضاً مستـقـبلاَ في كـتابتـنا إسمك الكامل وبنـفـس القاعـدة التي تـوهـمـتَ أنت فـنـكـتبه ( الأركـذياقـون قـرداغ ............ ) فـمسبقاً نـقـول لا تـلـُـمْـنا ، ولحـضرتـكم جـل إحـترامنا .

الأب أفـرام سـليمان متي الموقـر : راعي كـنيسة مار تـوما / ألمانيا
في 14 تموز 2012 قـرأتُ تعـقـيـبك عـلى طـلبي الذي وصفـته حـضرتك بالتـحـدّي ، فـشـكراً لشجاعـتك عـلى الردّ ، ويسرني أن أعـقـب وأقـول : إن نسطوريوس سواءاً كان في قـستـنـطينية أو في مدغـشـقـر فإنه لا يمنع الآخـرين من تـبَـني أفـكاره كمعـتـقـد لهم وهـذا الذي حـصل ، وإلاّ ما الذي ، ومَن الذي أبقى هـذه التسمية في الجـزء العـشائـري المتبقي من كـنيسة المشرق ؟ ذلك الجـزء الذي لم يلـتحـق في صـفـوف الكـنيسة الرسولية التي أسسها مار ﭙـطـرس زعـيم التلاميـذ في روما عـملاً بتـوصية الرب يسوع أن يجـمع إخـوته ؟ وحـبـذا لو ترجع إلى مقالي ( إلى الأب الفاضل أركان ـ قـرداغ ـ حـكـيم الموقـر ) المنشـور بتأريخ 10/4/2012 عـلى الموقع فـفـيه المـزيـد وقـد يفـيـد


كي تعـرف أن الآثـوريّـين تبـَـنوا الفـكـر النسـطـوري أم لا،ولا تـنسى أن تشاهـد الـﭬـيـديو عـنـد الـثانية 00:13 حـتى النهاية .

أما سـؤالك ( هل مريم هي ام الله الاب أم الله الابن ام الله الروح القدس؟ ) هـو سؤال ساذج مع جـل إحـتـرامي لك ، لماذا ؟ لأنـنا سنـتساءل : هـل أن مريم العـذراء ولـدت الإبن الجـسـد وليس لها علاقة بالآب ، وبمعـزل عـن الروح القـدس ، وكأنه خارج القـوس ؟ ثم نسأل : ما الذي حـل في أحـشائها ! هـل كان سـراباً أم خـيالاً ؟ وهـل هي ولـدَتْ الإبن ! ثم تسـلَّـل الآب خـلسة من وراء الباب ! الله يخـليك يا أبونا ؟ وهـل كان هـناك عازل يفـصل بـين الله الآب وبـين الله الإبن أو حاجـز بـينهـما وبـين الله الروح القـدس ؟ ما الذي تـقـوله يا أبونا ، هـنا يتـطـلب منك الإجابة ، ولكـني سأخـتـصر لك الطريق في الأخـذ والرد بسـؤال بسيط سبق أن سألته ولم تــُـجـِـب عـليه : اذا كان ايمان الكـنيسة النسطورية يقـر بأن مريم هي ام الله ، طـيب لماذا لا تـقـولونها بلسانـكم في كـنائسكم ؟ وإذا قـلتَ أن العادة جـرتْ هـكـذا ! أعـيـد سؤالي لك : هـل يمكـنك أن تـنـطق بـذلك ولـومرة واحـدة في القـداس أمام جـمهـورك وتـنـشره في الـيـوتـيوب مثلاً ؟ إنه سـؤال صعـبٌ أليس كـذلك ؟ دمت سالماً .

المطرب جـنان سـاوا الموقـر :

إطـلعـتُ في القـناة الفـضائية ( ANBSat ) عـلى مقابلة ديـﭬـيـد البازي معـكم تـلفـونياً المؤرخة في 12 تموز 2012 عـلى خـلفـية موضوع الـ ( ﭙـَـشـﮔـِـر = خاولي = منشـفة ) والـذي تلحَّـفـتَ به عـنـد خـروجـك من المسبح وجـسمك مبلل ، ثم وضعـته عـلى كـرسيّ الإسـتراحة وإسـتـلقـيتَ مادّاً رجـليك فـوقه للإسـتـرخاء والـتـشمّس ، ناسياً أنّ عـلم الأمة الذي يفـتخـر به الآثـوريّـون منـقـوش عـليه ، قـد صار تحـت رجـليك وعـنـدها إلتـقِـطـتْ لك صـورٌ . ونحـن بـدورنا نتـساءل وأنت المجـيـب : ماذا يفـعـل بالمنـشفة كـل مَن يخـرج من المسبح وجـسمه مبلل ؟ هـل يفـرشه سجادة للصلاة أمينـصبها مظلة تحـميه من أشعة الشمس ؟ أليست لتـنـشيف الجـسم ؟ ثم هـل يأتي في بالك أنْ تـتحـفـَّـظ من إستخـدامها لمسح بعـض أجـزاء جـسمك دون غـيرها ؟ هـل كان عـنـدك منشفة أخـرى لـتـنـشيف تلك المناطق المحـظـورة من جـسمك ؟ إن أسـئـلتي عـقلانية أليست كـذلك ؟ ونـشـهـد أمام الله أن المـذيع دافع عـن تـصرّفـك المرفـوض هـذا ، دفاعاً مستـميتاً لا منطقـياً ، لينـتـشـلك من المأزق الذي أوقـعـتَ نـفـسك فـيه واصفاً إيّاك بالآثـوري ، طبعاً بعـد أن تـنـكــَّـرتً لكـلـدانيتـك ونحـن من جانبنا نـقـول : هـنيئاً لك آثـوريَّـتك ، وقـد تـكـون تـهانينا لك عـربوناً نـقـدّمه لإخـوتـنا الآثوريّـين كي يغـفـروا لك ذنبك ، فالذي حـدث حـدث ! ولا يمكـن أن ترجع ساعات الزمن إلى الوراء كي تمحـو تلك الصوَر والمشاهـد من ذكـريات المعـتـزين بعـلم أمتهم ، أما حـزنك وأسـفـك عـلى عـملك خـوفاً من حـرمانك من بعـض الـدريهـمات فإن العـفـوَ هـو بـيـد الآثـوريّـين المتـذمـرين من فـعـلـتـك بالرغـم من أنك مع كـل الأسف لستَ صاحـب مبـدأ بدليل تخـلـّـيك عـن كـلـدانيتك . ولكـن الذي يـلفـتُ النـظر في الدقـيقة 11:44 وكـررّتها في الدقـيقة 18:34 أنك ومن أجـلفـليسات إسـتـنـكـفـتَ بكـل إتـضاع وضعـف لِـمَن خابرك وقال عـنك كـلـداني القـومية ، وذلك تـملـقاً أمام المستمعـين الآثـوريّـين ، فـنـكـرّر تهانينا لك لآثـوريَّـتك وللعَـلم الذي قـلتَ أنه عَـلمك وتـفـتخـر به وبجـماله وهـو تحـت رجـليك ، عـسى أن يسمعـنا إخـوتـنا الآثـوريّـون فـيتـشجَّـعـون إلى الغـفـران عـنك بأسرع وقـت بعـد أنْ نكـرتَ إنـتماءك المبدئي الأصيل الكـلـداني . والله شاهـد فإن المذيع قال أنـنا أمة واحـدة ، أما أنت فـلم تسمح لشـفاهـك ولا لأوتار حـنجرتك أن تـنـطق بعـبارة كـهـذه خـوفاً من أن تــُـطرد من مجـمع الآثـوريّـين وأنت المتأشـور فـينـطـبق عـليك المثـل العـراقي (( لا حِـظــَـتْ بـرجـيلها ولا خـذتْ سـيّـد عـلي )) وناسياً أنك تـتـرزّق أيضاً من أبناء قـوميتك الأصلاء الكـلـدان الذين تستـنـكـف من إسمهم الرفـيع ، وأتمنى لك كـل الخـير .

الأخ سالم الألقـوشي ..... وأومـثا سـوريثا : 14 تموز 2012

نـقـول للأخ سالم ، مشاعـرك سـليمة عاشت إيـدك عـلى نشـيـدك وكـلنا معـك سـورايي بمعـنى مسيحـيّـين ، ولكـن نسألك هـل قـرأتَ في التأريخ أمة إسمها ( سـوريثا ) ؟ أين هي هـذه الأمة وما هـي ألـوان عَـلمِها ، ومن هـم قادتها في التأريخ وأينعاصمتها وما هي مدنها ودولتها ؟ يا أخي : إنَّ نياتك لا غـبار عـليها ، ولكـن إبحـث عـن قـوميتك بتسميتها الأصيلة كي نرفع معـك رايتها وأنت السالم ، إنْ إسـتـطـعـتَأجـب عـن أسـئـلتي تلك وأنا الممنـون منك . وتوصية أخ إلى كافة الشـعـراء الغـنائـيِّـين وأقـول : حـين تؤلـفـون شـعـراً قـومياً غـنائـياً أنا متأكـد أنـكم تـنـطـلقـون من قـلبكم المحـب لشـعـبكم ولكـن مع ذلك ، وقـبل أن تـنـشـروه أعـرضـوه عـلى خـبـير في اللغة غـير متحـيِّـز ولستـم خاسـرين مع الشكـر الجـزيل .

الأخ الألقـوشي المستـميت من أجـل آشـوريته في ألقـوش :

لماذا لم تخـرج في المظاهـرة الصامتة مع الألقـوشـيّـين الأصلاء الذين رفـضـوا أيّ تغـيـيـر ديموغـرافي في ألقـوش ؟ ألستَ ألقـوشياً وتهـمـُّـك أصالة ألقـوش ؟ أم أن إرتـباطك الذي لا تـعـلنه !! يتـغـلب عـلى إرتباطك بألقـوش وصيانـتها من أن تـدنـَّـس ؟ أترك الجـواب لك وأنت ( صابر عـلى المحـن ) وسالم بعـون الله .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة إلى الآباء أركان وأفـرام والمطرب جـنان سـاوا وبعـض الكـتبة المحـتـرمين جـميعاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: