منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أنا لاأبالي I DONT CARE.../زيد ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: أنا لاأبالي I DONT CARE.../زيد ميشو   2012-07-18, 11:28 pm

18/7/2012

أنا لاأبالي I DONT CARE...

زيد ميشو

Zaidmisho@gmail.com

قد يتفاجأ من لم يختبر الحياة في كندا أن القوانين التي تحاصر الفرد بأموره اليومية لهيّ أشد ضراوةً من قانون الجنايات . لأن الأخطاء الصغيرة تخضع لعقوبات صارمة ترافق المتسبب بها لسنين ، لذا فنحن لانخاف العقوبة بحد ذاتها بل نختنق من أبعادها .

وبهذا تكون الحكومة قد شغلت الشعب بأمور صغيرة ذات مصدر إزعاج وقلق في حياة الناس ، لتسيطر على الأمن والنظام الداخلي كلياً .

على سبيل المثال لا الحصر ، الدفعات الشهرية لشركات تأمين السيارات مكلفة خصوصاً للشباب في مقتبل العمر وتتضاعف في حالة الغرامات وتكاد تكون قصاصاً بحد ذاته ، فكيف الحال مع المخالفات ؟

ولايعني ذلك بأنني ضد ذلك القانون ، بل هناك ما لاأستسيغه ، وتحديداً السيطرة المطلقة لشركات التأمين . ومع ذلك ، عندما نحث أحد الذين يهمنا امرهم على تطبيق النظام الذي يحاول إختراقه دائماً لاخوفاً من الغرامة بل من توابعها ، فللحال " يعوِج فمه " ويقول I DONT CARE ، يعني بالعربي المشبرح " طز " .

وعندما بخضع للغرامة هذا المخالف أبو الـ I DONT CARE والتي تعني " طز " بالعربي " الدارج " ، فإن الدخان سيتصاعد من قمة رأسه صعوداً ومن ( مناخيره ) نزولاً ومن مكان آخر أخجل من ذكره ، ويبدأ بسيل من الشتائم على كندا وحكومتها وقوانينها وشرطتها وكل من يقف على إثنين ويسير على أربعة والزواحف أيضاً ، فأجد نفسي في موقف لاأتجرأ فيه أن أذكّرهم بما كانوا يقولونه وإلا شملوني بكرم أخلاقهم .

أما القانون المطبق على المخمورين خلال قيادتهم السيارة فهو أشد قساوة ، ومع ذلك هناك من يردد القول المأثور I DONT CARE ، أنا أشرب وأتنقل كما يحلو لي " وأنعل شرف أبو الطلّع القانون ، قابل إحنة وين حتى انخاف !! " ، وإن مسك وهو مخمور فحتماً سيقضي ليلته في بيت ( خالته ) أي التوقيف ، وقد يخلى سراحه في اليوم التالي إن كان مؤدباً ، كما ستحجز سيارته التي عليه أن يدفع مبلغاً لاسترجاعها وقد تسحب إجازته لفترة أيضاً أما إذا تناولنا مسألة عبور الحدود من كندا إلى الولايات المتحدة فلا بد أن نعلم أن شرطة الحدود لا سلطة أعلى منها والصلاحيات المخولة لهم واسعة . ومع علم بعضهم بذلك سنرى من يتجاوز كل ذلك ليبرز عضلاته ويقول I DONT CARE ، فأنا لاأخاف من ( أكبر شارب منهم ) متصوراً نفسه أنه كما كان في بلده حيث يتشفع له ابن عم حماية القائد المبجل الذي له علاقة وطيدة بجيرانه ، ولايريد أن يقتنع بأن جزء من حقوق أصغر حالق ( شنبه ) من شرطة الحدود هو منع دخول المتبجّح لخمسة سنوات إلى الولايات المتحدة .

وأكثر إستعمال للـ I DONT CARE ومن قبل الغالبية ويومياً ، نسمعها عندما يتكلمون عن علاقاتهم بالآخرين ولايبالون لمشاعرهم أو الحفاظ على أواصر العلاقة فيما بينهم ، إذ من الممكن وفي أي لحظة ان تسوء أجمل صداقة بين إثنين ولأتفه الأسباب ودون مبالاة من أيً منهم . قد تكون اللامبالاة ضرورية أحياناً ، أما أن تصبح تهوراً لتؤثر على الروابط الإنسانية فحتماً ستكون مقرفة .

فرحمةً بأنفسكم وبعوائلكم إخوتي ولا تتفاخروا بعدم مبالاتكم ، لأن من سنَ القوانين الصارمة حتماً HE DONT CARE ، أي لايعنيه بما سيلحقكم من ( البوري الذي ضربت به ) ، ورفعوا شعار " طز " على منْ يعترض وترجموه بكل لغات العالم حتى بالهيروغلوفية ، ومن لم يصدّق فليذهب إلى أقرب دليل هواتف ليبحث عن محامي يوكله ليقيم دعوى ضد القانون ومن شرّعه ، ولاأعتقد بأن هناك من سيكترث ...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا لاأبالي I DONT CARE.../زيد ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المغنية (Rihanna) الأغنية (Don't Stop The Music)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: