منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 " هذا النموذج الرائع من آل بلو "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3442
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: " هذا النموذج الرائع من آل بلو "   2012-08-18, 1:06 pm

" هذا النموذج الرائع من آل بلو "


نزار ملاخا

في معرض التهاني التي قدّمها أبناء شعبنا الكلداني الكرام والأصدقاء والمعارف والمخلصين بمناسبة نيل أخونا وزميلنا حبيب تومي على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، تمكنتُ من رصد ثلاثة نماذج جلبت إنتباهي ،
ابدأ بالسئ منها وهي : ــ
1 - نموذج يتكون من عدد واحد فقط أو أثنين لا غير، ممن غاضهم وأغضبهم وأرعبهم، حصول زميلنا رئيس الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان السيد حبيب تومي على شهادة الدكتوراه، فأخذوا يكيلون التُّهم للجامعة التي منحت الشهادة، وشتم رئيسها ولم يستثني من ذلك البروفسور عبدالله مرقس رابي الدكتور المشرف على رسالة الدكتوراه، والذي نفتخر به إيما إفتخار لكونه عضو إتحادنا المناضل، وهذا النموذج مُشحخص من قِبلنا، ويبدو إنه حاقد على كل ما هو كلداني، والسبب معروف بأنه لعب على حبل القومية ومن ثم أنقلب إلى غيرها واليوم هو منفي ومتروك ولا نعيره أية أهمية، ، لا سيما وقد أنكشفت أوراقه كلها وبانت ألاعيبهو هو يكتب بعدة اسماء مستعارة، وقد حاول عدة مرات الطعن بالكلدان وبنا عن طريق كتابته المقالات الهابطة أو إرسال رسائل شخصية عبر البريد الألكتروني ، وكنا نهمل رسائله في كل مرة مطبقين المثل العراقي القائل " القافلة تسير و ال........ ألخ "
2- النموذج الثاني هو الأصدقاء المخلصين وأبناء شعبنا والمعارف والمحبين للثقافة والعلوم، باركوا هذا الإنجاز الرائع الذي نعتبره نحن أعضاء الإتحاد مفخرةً لنا جميعاً، لكون الأخ حبيب في عُمر وموقع يكون بالقياسات العامة خارج حالة الدراسة، فمشاغل الحياة ومسؤولية العائلة ومسؤوليات التنظيمات والمسؤولية الكبيرة مسؤولية تحقيق أهداف شعبنا لم تثنيه عن عزمه، ولم تتمكن كل المعوقات أن تقف في سبيل الإستمرار في دراسته ونيله الشهادة ، ولكن رغبته وطموحه ليس لهما حد ، بل تحدى الشباب وأصر على ذلك وها هو يقطف ثمرة كل تلك الجهود المضنية، وهذه هي إحدى نقاط القوة، وسر من اسرار ديمومة إتحادنا المناضل، لا سيما أن الأخ الدكتور گورگيس مردو كان قد نال شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب وتاريخ الإثنيات وهو في عُمرٍ أيضاً خارج نطاق الدراسة، ولكن حبه لخدمة أبناء أمته ليس له حدود مما دفعه للبحث والتقصي وتأليف الكتب.
3 - النموذج الثالث والذي نحن هنا اليوم بصدده، هو ذلك المثال الرائع ، وتلك المفخرة التي بطلها عميد عشيرة آل بلو وأولاده الأستاذ إيليا خيرو بلو ، هذا النموذج القدوة، هذا الرجل الشهم الأبي ، هذا الإنسان العقائدي، أبى أن يلبس ثوب غيره، ورفض إلا أن يسير على دربٍ سار عليه آباءه وأجداده ومن بعده أولاده، هذا الرجل الألقوشي الكلداني، رفض أن يتسمى بإسمٍ غير الذي أطلقه عليه آباؤه، جاء في تهنئته للسيد حبيب تومي مباركة من القلب ورجاء من الله أن يوفقه في كل خطوة يخطوها وكل عمل يقوم به خدمة لهدفين وهما ، خدمة البلدة ألقوش بلدة الآباء والأجداد، بلدة الرجال ومنارة العلم، وخدمة أمتنا الكلدانية، العالم الأكبر من ألقوش، إن لهذه الجملة معانٍ كثيرة وكبيرة وعميقة، وهي تصدر من عميد عشيرة وليس من شخص ينتمي إلى عشيرة، نحن يهمنا هذا المعدن من الرجال، لا يكفي أن نقف له إجلالاً وإحتراماً، لا يكفي أن نخلع أو نرفع قبعاتنا تحية لموقفه القومي الأصيل ، بل أقول يجب أن نضعه في الأعالي ليعرف بائعي هوياتهم اي معدن من الرجال تحوي ألقوش، هذا النموذج الفذ، وهذا المثال الحي يكفينا فخراً، فالمناصب زائلة سواء كانت قائم مقام أو وزير ، ولكن الكلمة الصادقة والموقف المبدئي الشريف هو الذي سيقى إلى الأبد،
هنيئاً لك أيها الأستاذ الفاضل خيرو بلو، وهنيئاً لأولادك بك، وهنيئاً لنا جميعاً بأن بين صفوفنا رجال من أمثالك، وهنيئاً لأمتنا الكلدانية برجالها الأُباة الشجعان .
ايها العزيز إيليا خيرو بلو، لقد اثلجتم صدورنا ببرقيتكم هذه ، وانا هنا ومن موقعي الرسمي في الإتحاد ونيابة عن أخي الدكتور حبيب تومي وبقية إخوتي أعضاء الإتحاد أتقدم لشخصكم الكريم بأسمى ايات الود والإحترام مقرونة بأعطر تحية كلدانية
عشتم وعاشت أمتنا الكلدانية بألف خير
في الثامن عشر من آب 2012 ميلادية الموافق لسنة 7312 كلدانية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" هذا النموذج الرائع من آل بلو "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: