منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على كتابات الباحث المحترم يعكوب أبونا الجزء - 6 -/فريد وردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على كتابات الباحث المحترم يعكوب أبونا الجزء - 6 -/فريد وردة   2012-08-22, 2:49 am

رد على كتابات الباحث المحترم يعكوب أبونا الجزء - 6 -
2012/8/22
سلام ومحبة

نعود عزيزي القارئ وأياكم لمناقشة رد المحترم يعكوب أبونا على مطراننا الجليل [ سرهد جمو ] في بحثه القيم عن [ الهوية الكلدانية في الوثائق التاريخية ] , ومرافعات ومحاولات المحترم يعكوب أبونا البائسة لتشويش و أيهام القارئ على أن [ الكلدان ] تعني ؟؟؟ تارة وثنيين ومن ثم كهنة وفلكيين وسحرة ومشعوذين وفلاحين ووووووو وأخيرا العجب العجب وهو أن المقصود بالكلدان هم شريحة من ألانكليز كانوا على خلاف عقائدي مع الفاتيكان ؟

عزيزي القارئ من ضمن الوثائق التاريخية المهمة في البحث القيم للمطران الجليل هي [ الوثيقة الفاتيكانية ] ومن المهم جدا أن نتعرف ونقرأ هذه الوثيقة ونتفحص النص ألاصلي المترجم والذي قدمه لنا المطران في بحثه أعلاه

وأليكم ألان نص وثيقة ألاتحاد مع روما التي قدمها المطران طيمثاوس أسقف نساطرة قبرص ومعه [ مطران الموارنة ] أيضا , الى الحبر ألاعظم البابا أوجين الربع عام 1445 .

نص الوثيقة

[ أنا طيمثاوس رئيس اساقفة ترشيش على الكلدان ومطران الذين هم في قبرص منهم، اصالة عن ذاتي وبإسم كافة الجموع الموجودة في قبرص، أعلن وأقر وأعِد أمام اللـه الخالد الآب والإبن والروح القدس وأمامك أيها الأب الأقدس والطوباوي البابا أوجين الرابع وأمام هذا المجمع (اللاتراني) المقدس، بأنني سأبقى دوماً تحت طاعتك وطاعة خلفائك وطاعة الكنيسة الرومانية المقدسة على أنها الأم والرأس لكافة الكنائس ]

لاحظ عزيزي القارئ هذه وثيقة تاريخية محفوظة في أرشيف الفاتيكان ونص واضح لا يحتمل أي تأويل .

ويعلّق المرسوم البابوي الذي أصدره أوجين الرابع في 7 آب 1445 م على ذلك بقوله

وأليكم نص المرسوم
" وطيمثاوس ذاته، أمامنا في المجمع اللاتراني المسكوني وفي جلسته العامة، أعلن بإحترام وتقوى صيغة إيمانه وتعليمه أولاً بلغته الكلدانية، ثم ترجمت إلى اليونانية ومنها إلى اللاتينية ". وبناء على هذا الإعلان الوحدوي، فإن أوجين الرابع يمنع في مرسومه الآنف ذكره أن يسمّى أحد الكلدان فيما بعد نساطرة، كما يمنع في الموضوع عينه أن يسمّى الموارنة هراطقة، ومن ثمة يساوي الكلدان والموارنة بالحقوق والإمتيازات الدينية مع كافة الكاثوليك. (عند شموئيل جميل، ص 11). النص واضح وصريح

حيث نقرأ في النص أن أسقف نساطرة قبرص وبلغته الكلدانية ومعه مطران الموارنة طلب ألاتحاد بالكنيسة ألام ويمنعوا بعد اليوم أن يسموا [ نساطرة ] والتسمية هذه فرضة على [ الكلدان ] لظروف سياسية عندما كانت بلاد ما بين النهرين وحواليها محتلة من قبل الفرس , حيث أجتهد المدعو نسطورس ببعض البدع وألافكار تمس العقيدة المسيحية فقام الحكام الفرس الذين كانوا في حروب دائمة مع الغرب المسيحي بأستغلال هذه الفرصة ورعوا هذه البدع وساعدو في أنتشارها ورفعوا من شأن نسطورس وعزلوه عن الكنيسة ألام [روما ] لكي يضمنوا ولاء المسيحين وخصوصا الكلدان الذين كانوا الغالبية الساحقة لبلاد ما بين النهرين ويعزلوهم عن الغرب وبالفعل نجحوا والصقوا هذه التسمية الجديدة وأجبروا الكلدان على أن يتسموا نساطرة .

واي شك أو عدم أقتناع بالوثيقتين [ النصين التاريخيين ] أعلاه فيجب على المعترض أن يبرهن أما أنهما غير موجودتين أصلا أو مزورتين أما مناقشتهما بكلام مرسل دون أدلة ووثائق فهذا يعتبر حبر على ورق وهذا ما سنلاحظه في رد المحترم يعكوب أبونا وأليكم ألاقتباس ألاول .

حيث يقول المحترم يعكوب أبونا في الجزئية ألاولى وأليكم ألاقتباس

في بحث المطران سرهد جمو جزيل الاحترام في ( الهوية الكلدانية في الوثائق التاريخية ) ناقشنا في الحلقة الماضية الوثيقة الفاتيكانية التي اعتمدها المطران سرهد في هوية المطران طيمثاوس اسقف قبرص على انها هوية قومية كلدانية ، وبينا بان تلك الرسالة لم تكن حجة لكلدانية طيمثاوس اسقف قبرص لانها كانت معد له من قبل اندراوس مطران رودس الذي اقنعه بجحد النسطورية والدخول الى الكثلكه ،فهو الذي كتب له تلك الرسالة ، التي تؤكد جحود طيمثاوس لبدعة نسطورس ، وايمانه الكاثوليكي ؟ تنفيذا لامرالبابا ..الذي منع في مرسومه ان ( يسمى احـــــــــد الكلدان فيما بعد نساطره ؟؟ ) ....

الرد

طبعا كلام مرسل دون أثبات أو وثيقة تدعمه وهو مبني على ألافتراضات وألاعتقادات . لذلك نلاحظ أنه في الجزئية الثانية يتسائل ويجيب بنفس الوقت ويتهم البابا والمطران بالجهل وعدم المعرفة والسبب بسيط وهو أن كاتبنا المحترم يعكوب أبونا يحمل معلومات مغلوطة وأحكام مسبقة حسب المنهاج المبرمج المعروف بأن الكلدان [ وثنية , كهنة , سحرة ووووووووووو ] لذلك كل من يعارض هذه الخزعبلات فهو جاهل ولا يفقه شيئا . واليكم ألاقتباس للجزئية الثانية ويقول كاتبنا المحترم يعكوب أبونا

والا هل كان البابا اوجنيوس الرابع والمطران طيمثاوس يجهلون حقيقة معنى ومخزى التسمية الكلدانيين الوارده في العهد القديم ( التوراة ) ؟، الم تكن تطلق التسمية على الوثنيين البابليين عبده النجوم والكواكب ،؟؟ فكيف يمكن ان يسمح بابا روما للمطران طيمثاوس ان يخرج من هرطقته النسطورية ليعلن انتماءه جهارا للوثنية الكلدانيــــة ؟؟ فايهما اقرب للايمان المسيحي عند روما ، الهرطقه ام الوثنيــة ؟؟ لانني اجد خلاف ذلك هو اساءة للفكراللاهوتي لكنيسة روما ؟

الرد

نعم بالتأكيد لا أحد يعرف مخزى الكلمة لآنها موجودة فقط في المنهاج المبرمج للمتأشورين الجدد ؟؟ الكلدان مذكورة في الكتاب المقدس عشرات العشرات من المرات وكلها معناها شعب أو قوم أو أمة .

وبعد كل هذا . ومن سياق الحدث يقول المحترم يعكوب أبونا واليكم ألاقتباس

لذلك نفهم من سياق الحدث بان المطران طمثاوس وبابا روما كانوا يقصدون بالتسميه الكلدانيــة التي وردت بالصيغة الايمانية لطيمثاوس هي تيمننا بالكلدانيين الذين تحدثنا عنهم في الحلقة السابقة ،والذين كانوا جماعة في الجزرالبريطانية على خلاف عقائدي مع روما ، الا ان روما استطاعت في القرن الثاني عشر احتوائهم وضمهم الى كنسيتها بشكل او باخر، من هنا كانت مصدركلدانيــة المطران طيمثاوس وجماعته ، والا ان كانت كما يعتقد المطران سرهد خلاف ذلك نسائله

الرد

نسأل , هل الكلدان المزعومين الذين في الجزر البريطانية كانوا يتكلموا ويكتبوا بالكلدانية حسب الوثيقة الرسمية المبرمة بين المطران طيمثاوس ومطران الموارنة من جهة والفاتيكان من جهة اخرى , حسنا والموارنة في أي جزر كانوا ؟ هل جاؤا من جزر الواق واق .


ومن ثم يسأل عن مصير الكلدان الذين كانوا في قبرص وأليكم ألاقتباس أدناه

ما مصير الكلدانيين جماعة المطران طيمثاوس ،،؟ لماذا اندثرت التسمية الكلدانية في قبرص التي فرضها البابا اوجينيوس الرابع عام 1445 م على هولاء ،؟ بعد تركهم للكثلكة وانتمائهم الى كنائس اخرى ؟ فاين قوميتهم الكلدانية كما تدعون كيف تموت القومية بمجرد تغير الكنيسة ؟؟ الادعاء بدون اسانيد هو بطلان الدعوى ، فالكلدانية تسمية كنسية ،اطلقت وتطلق على كل من ينشق من كنيست المشرق النسطورية وينتمى الى كنيسة روما يسمى كلدانيــــــــــــــــا ....وغير ذلك هو افتراض جدلي لا اساس له من الصحه ....

الرد

الكلدان منذ بدأ الزمان لا يندثروا وهم الغالبية الساحقة من شعبنا المسيحي ولم ولن يتركوا الكاثوليكية ولكن ببساطة عندما سيطروا وأحتلوا ألاتراك جزيرة قبرص وفرضوا الجزية على سكانها لم يرتاحوا الكلدان الى الوضع الجديد لذلك قاموا بمغادرتها وهذا شئ طبيعي يحدث مع أي جالية وألامثلة كثيرة.

أما أنها تسمية كنسية ،اطلقت وتطلق على كل من ينشق من كنيست المشرق النسطورية وينتمى الى كنيسة روما يسمى كلدانيــــــــــــــــا

فسبق وأن قلنا وهذا معروف وواضح لكل كلداني بسيط أنه منهاج مبرمج من بعض المتأشورين ؟

وبهذا القدر أكتفي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على كتابات الباحث المحترم يعكوب أبونا الجزء - 6 -/فريد وردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: