منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 قيادي بـ العراقية: تعطيل البرلمان خرق للدستور ومصادرة لحقه بحل الأزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: قيادي بـ العراقية: تعطيل البرلمان خرق للدستور ومصادرة لحقه بحل الأزمة   2010-08-10, 5:03 am

قيادي بـ العراقية: تعطيل البرلمان خرق للدستور ومصادرة لحقه بحل الأزمة

صريحات صحفية


أكد القيادي في "القائمة العراقية" شاكر كتاب في حديث لصحيفة "الحياة"، ضرورة تفعيل عمل البرلمان المنتخب وعدم تعطيل جلساته، مشيراً إلى أن ذلك "يمثل خرقاً للدستور ومصادرة لحق البرلمان في حل الأزمة السياسية".


ولفت إلى أن "النظام السياسي في العراق هو نظام برلماني تنبثق السلطة التنفيذية عنه، وبالتالي يعد البرلمان صاحب الحق في مناقشة الأزمات السياسية وحلها من خلال جلساته وبحضور الأعضاء".
واعتبر أن "إصرار البعض على مصادرة حق العراقية في تشكيل الحكومة باعتباره استحقاقاً انتخابياً هو أصل الأزمة السياسية لكون انتخاب الرئاسات الثلاث (الجمهورية والبرلمان ورئاسة الوزراء) يجب أن يتم بصفقة واحدة".


من جهته، طالب القيادي الكردي محمود عثمان بضرورة تفعيل البرلمان الجديد "من خلال اختيار رئاسة موقتة له لإدارة الجلسات إلى حين اختيار رئاسة دائمة".

وقال لصحيفة "الحياة"، إن "ما يعطل انعقاد جلسات البرلمان هو غياب رئيس له"، مشيراً إلى "ضرورة اللجوء إلى رئاسة موقتة تقوم بإدارة مهام البرلمان التشريعية والرقابية، وعدم تعطيلها". وشدد على أن "الوضع الحالي يحتاج إلى تشريع عدد من القوانين لحل الأزمة السياسية، ولن يتحقق ذلك من دون موافقة البرلمان".


من جتهته، اعتبر عضو "الائتلاف الوطني" محمد البياتي أن وجود حكومة تعمل بصلاحياتها الاعتيادية في ظل غياب برلمان مسؤول عن مراقبة ادائها "يمثل خرقاً واضحاً للدستور". وأضاف لـ"الحياة"، أن "على القوى السياسية الفائزة في الانتخابات العمل على استئناف جلسات البرلمان المنتخب ليقوم بمهمة الرقابة على اداء الحكومة الحالية الى حين تشكيل حكومة جديدة".


وأشار إلى أن "الائتلاف الوطني يدعو إلى تشكيل رئاسة موقتة للبرلمان تعمل على الدعوة إلى عقد الجلسات، على أن تتم خلال هذه الجلسات مناقشة الأزمة السياسية والدستورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قيادي بـ العراقية: تعطيل البرلمان خرق للدستور ومصادرة لحقه بحل الأزمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: