منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا لا تقتلوا السفير الامريكي في القاهرة ايضاً ؟/نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لماذا لا تقتلوا السفير الامريكي في القاهرة ايضاً ؟/نيسان سمو   2012-09-13, 9:57 pm

13/9/2012

لماذا لا تقتلوا السفير الامريكي في القاهرة ايضاً ؟

نيسان سمو

لماذا لا تقتلوا السفير الامريكي في القاهرة وتونس ايضاً ؟ ومَن الذي سيبكي عليهم ؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( نحن والأفلام ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا لهذا اليوم وسنستضيف فيها الاستاذ الماركسي القدير متي ساوا ليحدثنا عن هذا الموضوع .. تفضل سيدي ما هو رأيك في مقتل السفير ( كريس ستيفنز ) وثلاثة من موظفي السفارة الأمريكية في بنغازي المحررة من قبل القوات الامريكية وما تراه ( والذي قد يستمر الى شهور ) في القاهرة ( شعب باكمله على حجة ، مقتل نملة واحدة ينزل مليون مصري الى الشارع وكأن الشارع هو المركز الثقافي للشعب المصري )! بسبب ما يسمى بالفلم المثير ( صارت حصرة نشوف واحد من هذه الافلام ) هل رأيته وما هو رأيك ؟؟

نعم اخي : في البداية اقول : بسم الله الرحمن الرحيم والصلات على ارواح الشهداء ! اما بعد : بصراحة انا ايضا صارت حصرة ( بقلبي ) كل اسبوع يخرج مليون انسان الى الشوارع محتجين ومنادين بالفلم المسيء او الكاريكاتير المُلَفّق او الكِتاب الملون او المسلسل المدبلج ونحن مثل الطرشان في الزفة لا فلم نشاهد ولا كتاب نقرأ ولا مسلسل نتابع ولا كاريكاتور يُسلينا .. بصراحة لا اعلم مَن يخبر هؤلاء الجماهير للخروج الى الشوارع ( حتى احياناَ قبل ان يعرض الفلم اصلاً ، بدأنا نشك بالمُخرْجْ ) !!!

انا شخصياً كنت مندمجاً في موضوع الابراهيمي وسفرته العجيبة الى سوريا وكان امامي موضوع آخر ليس اقل غرابة من هذه السفرة الإلهية ولكنني تركت كل شيء وتوجهت الى مشاهدة الفلم .. أي فلم لا اعلم ! المهم هناك فلم ( معقولة الحكاية كذب ) ؟ ... يعني لو كل فلم او قصة او كاريكاتير او مسلسل او حتى قصة خيالية وقد لا يكون لها علاقة بالإساءة لأي دين او نبي تقوم القيامة وينزل الكايروني الى ميدان التحرير فيجب على هذه الشعوب ان لا تعود الى ديارها ( هي وينها ) ؟ لا بل يجب ان تكون جاهزة ليلاً ونهاراً وان تأخذ دروساً إضافية للتسلق على الجدران وان يتم توزيع عناوين وخرائط كل السفارات وان يتم تجهيز وربط على ظهر كل مواطن جهاز ( Navigation ) حتى يصل في الوقت والسرعة المحددة الى باب القنصلية .. يا اخوان ليس بهذه الاساليب تتقدم الشعوب او تتطور او تجد فرص العمل ! في الغرب يتكلمون بكل حرية عن الاديان والانبياء وقد لا يقصدون كما تعتقدون او نعتقد نحن وهم يتكلمون عن الجميع ويتكلمون عن المسيح والمسيحية والبوذية وغيرها اكثر بمئات المرات عما يتكلمون عن الاسلام .. وهم يعتبرون هذه المسائل من الامور الثقافية وليس عدائية كما نعتقد او نتوهم نحن المؤمنين او انهم لا يدركون فعلاً حقيقة مشاعرنا وتمسكنا الإلهي ولا يعتقدون بأن هناك مجتمعات بأكملها ستسهر ولا تنام بسبب هذا الفلم او تلك القصة !! ولو لم نكن نحن قد اوقفنا الدنيا على ذيلها وقتلنا السفير ( ستيفنز ) في بنغازي الليبية واحرقنا السفارة ونمنا اسبوع على جدران الأمريكية في الكايرووية مَن كان سيسمع او يعلم بالهوليودية ؟؟؟ ارحمونا وارحموا انفسكم .. وهنا سوف اكرر كلمة مهمة لكل الذين يتربصون لمثل هذه الاعمال : ليس كل ما تشاهدونه او ترونه من الغير موجه بطريقة مباشرة لأحتقارنا او إهانتنا كما نتوقع ! فقد يكون الكثير ممن الذين لا يدركون الكثير عنا منافع شخصية او مقاصد مادية او تشهيرية او شخصية اكثر بكثير مما نعطي نحن المعنى والقصد للحدث ! وقد لا يتعدى قصدهم كأن تكتب مقالة هنا او هناك تهاجم وتُحرضّ فيه على مذهب او ان تقوم بتوزيع الكتب المذهبية على المارين في الشوارع العالمية لا اكثر ولا اقل ! وبهذه الافعال نعطي اهمية اكبر واقصى بكثير مما يستحق العمل او الحدث نفسه !!.. والدليل على ما نقوله : متى اشتهرت قصة مثل هذه القصص إذا لم نقوم نحن بتشهيرها وتضخيمها ؟.. وفي نفس الوقت إذا كانت بيوتنا من الزجاج الخفيف والرفيق فلماذا نهاجم شبابيك العالم بالحجارة ؟؟..اكثر من هذا سوف لا اقول في هذا الموضوع ...

لأن موضوعي اليوم هو : لماذا ؟؟ ومَن هو السبب ؟ ومَن سيبكي على السفير والموظفين المقتولين ؟؟ ألا تعلم امريكا بأن هذه القصص ستؤدي الى هذه النتائج ؟ أليست الرأسمالية هي صانعة هذا المذهب ؟ أليست الرأسمالية هي التي طورت هذا الدين ونصرته وأسمته بالربيع العربي ؟ ألا تعلم عنه اكثر مني ومنكم ومن مفاتينا ؟ ألا تعلم إذن بأن سفيرها سيُقتل إذا كان في البنغازي او الكايروني او الطهراني او الصنعائي ؟؟ فلماذا لم تحمي سفيرها إذن ؟ أليس هناك مخطط امبريالي في هذا الفلم ( حتى عندما تبيض دجاجة في النفايات العشوائية الموجودة في ام الدنيا يقولون هذا مخطط امبريالي صهيوني ) فلماذا لا نستعمل نحن ايضاً ولو لمرة واحدة في حياتنا هذا المخطط السرطاني !!.. فلماذا لم تمنع عرض الفلم او على الاقل كانت تقوم ببعض الدعاية الاعلامية للتحذير والتنبيه بالهزة الارضية ؟؟ مَن الذي سيستفيد من هذه الافلام والمسلسلات غير الرأسمالية ورجال الدين ومعهم المدجلين ؟؟ ومَن هو الخاسر غير الشعوب والمواطن الفقير ( طايح حظة ) ؟ هل تعتقدون بأن الامريكان سيبكون على هؤلاء الفقراء الذين ذهبوا تحت اقدام الوحوشية والتخلفية ؟؟ ألا تدركون بأن الرأسمالية ومعها الجماعية ( رجال الدين ) يضربون مليون مواطن ( عصفور ) مُتخشلم مُتحجر بحجر واحد ( نفس الحجر ) ؟.. ارحموا عقولكم وعودوا الى بيوتكم وافتحوا عيونكم وانظروا امامكم قبل ان تسقطوا في الحفرة الكبيرة والتي لا مخرج منها .. انتم لا تعلمون ( لأنكم اْميون ) بخباثة الرأسمالية ورجال الدين الاشاوز ، انهم يحفرون وانتم تركضون وعلى وجوهكم تسقطون وليس غير رقابكم تكسرون .. والى متى يا ايها النائمون ؟؟ اكثر لا ينفع !. والسلام ..

شكرا لضيفي الكريم على هذه الايضاحات المهمة والمختصرة .. وبدوري اقول : إذا كانوا الانبياء لا يشاهدون مثل هذه الافلام وحتى لو شاهدوها لا يغضبوا ولا يزعلوا ولا يأخذوا من الرأسمالية ويعطوا لكم انتم المؤمنين الجوعانين فلماذا هذا الغضب ولماذا هذا الزعل وهذه الفنطازيات الجوعانية العميانية ! إذا كانت الانبياء موافقة ولا تغضب ولا تتشاجر ولا تهاجم القنصليات فما لكم انت بالسفارات ؟؟ كان لدينا بانوراما اهم بكثير من هذه بالإضافة الى رحلة على بابا الجديدة الى دمشق الجريحة ولكنكم غيرتم سفرتنا الى بانورامتكم العجيبة ... لقد قلت بتاريخ 50/02/2012 وتحت عنوان ( مايجري في الكايرو يشبه موضوع سهل نينوى ) بأن كلما ضاق الامر بنا سنأتي الى الكايروا ونأخذ بانوراما منها وفي وقتها قد لم ينتبه الكثير الى ما قصدته ( هذه اول مرة ) ولكنني كنت اعلم بما سيحصل وما سيحصل في القادم الآتي ... بانورامات الكايرو سوف لا تنتهي إلا بكارثة قد تكون نووية او انتحارية جماعية ؟؟..

كلمة اخيرة وجب ذكرها هنا لكل الهابطين الى الشوارع وهم غير مدركين ماذا فاعلين : أين هم رؤسائكم الذين فازوا بأفعالمك وعقولكم هذه ! ألم ينتصروا بعد ان تحصنوا بعقولكم واستغلوا فراغكم واوصلتموهم بعقولكم وافكاركم هذه الى سدة الحكم فأين هم من هذه الاحداث الرهيبة بالنسبة لكم والمسلية بالنسبة لهم ؟؟ لماذا لا يخرجون الى الشوارع وميادين التحرير معكم ( أم ان الغاية تبرر الوسيلة ) لماذا سيديونون مقتل السفير وكل الاعمال التي تقومون بها على اسوار حطين واحراق البنايات ( والتي ستدفعون انتم الشعب ثمنها اضعافاً ) ألم يكونوا معكم وبكل شيء في كل لحظة ودقيقة قبل الانتخابات لماذا تركوكم الآن ؟ أتحدى اي رئيس عربي ومسلم ان يقوم برد فعل حقيقي تجاه الرأسمالية والقائمين على المسلسل كما تطالبون انتم الشعب ( الفقير والنائم )؟ هل تعلمون السبب الآن ؟ سأترككم هكذا لا تعلمون افضل لكم لأن لو علمتم سيبدأ مسلسل جديد من الثورات وليس لدينا الوقت لها الآن ...

ملاحظة اخيرة وبسيطة : إذا كان كل شيء مكتوب فحتى هذه الافلام مكتوبة ! وإذا تقولون لا هذه من افعال الشيطان فحتى الشيطان من مكاتيب الله فأين المشكل إذن ؟؟.. والاهم من ذلك كله إذا كنا واثقين من انفسنا ومحصنين بأنبياءنا فلماذا هذا الفزع والهلع اصلاً ؟؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا لا تقتلوا السفير الامريكي في القاهرة ايضاً ؟/نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: