منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 كلدان سانتياكو الرادع القوي بوجه المخططات الاقصائية لما يسمى ( تنظيمات شعبنا .../فاروق يوسف خيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: كلدان سانتياكو الرادع القوي بوجه المخططات الاقصائية لما يسمى ( تنظيمات شعبنا .../فاروق يوسف خيا   2012-10-09, 10:23 am

كلدان سانتياكو الرادع القوي بوجه المخططات الاقصائية لما يسمى ( تنظيمات شعبنا ...


منذ أكثر من عام , وانأ بعيد عن الكتابة في الشأن القومي لظروف خاصة بي , لكنني كنت متابعا يوميا لكل ما ينشر , وحريصا على معرفة كل ما يدور في الأوساط ذات الشأن القومي والسياسي ,فيما يخص أبناء شعبنا من الكلدان والسريان والأشوريين .

وحينما وطأت قدماي ارض الولايات المتحدة الأمريكية بلاد الحرية والمستقبل قبل شهر, انتابني شعور بالحنين للكتابة لهذه الأمة الكلدانية العظيمة التي يحاول بعض الأقزام أن ينالوا من شموخها وعظمتها وتمزيقها من خلال العزف على أوتار الوحدة.

انتابني هذا الشعور خصوصا بعد حضوري المهرجان الكلداني الذي عقد في مدينة سانتياكو , وسط أجواء مفعمة بالفرح والسرور مع الحشود الهائلة التي تجاوز 7 الآلاف حيث رسمت البهجة على وجوههم لمشاركتهم هذا العرس الكلداني الكبير و البيارق الكلدانية ترفرف عاليا في سماء سانتياكو والشعارات التي رفعت والتراث الفلكلوري ومشاركة الشباب الكلداني ورفعه العلم الكلداني في رقصاتهم ودبكاتهم..الذي يعبر عن مدى اعتزازهم وحبهم لأصالتهم القومية .

افتتح هذا المهرجان من قبل سيادة المطران مار سرهد جمو يرافقه ممثل عمدة مدينة الكهون مع عدد كبير من الآباء الكهنة و الشخصيات و رؤساء الجمعيات والنوادي وقدمت باقات زهور لهم ترحيبا بهم أثناء الافتتاحية.

بعدها ألقى الدكتور نوري بركة رئيس المجلس الكلداني العالمي ورئيس المعهد الكلداني - الامريكي كلمة باللغة الانكليزية مرحبا بالحشود الحاضرة من الكلدان والأميريكان ويقدم شكره للجنة المشرفة وجهودهم المبذولة على إقامة ونجاح هذا المهرجان .
بعد القى السيد حكمت عم بولص رئيس جمعية ماركوركيس الكلدانية كلمته وقال " .. ان الغاية من عقد هذا المهرجان هو التعريف بالإرث الثقافي والاجتماعي و الحضاري للكلدان لتوظيفه في حاضرنا وتحمل مسؤولية نقله إلى الأجيال القادمة ... "
بعدها القى السيد توني ايروز ممثل عمدة مدينة الكهون كلمته ابتدأها بعبارة ( شلاما اللوخن ... ) التي نالت تصفيق وترحيب من الحاضرين .

وكانت الكلمة الأخيرة من حصة المطران مار سرهد جمو حيث القى كلمته الهادفة التي لاقت الأذان الصاغية وتصفيق الحاضرين أثنى فيها الكلدان الحاضرين ودورهم الكبير في بناء مجتمعهم الكلداني الجديد في أمريكا وقال ".... يجب علينا ان لا نقف عند حدود ارثنا وحضارتنا في السابق بل يجب علينا جميعا ان نخطو خطوات واثقة الى الأمام من اجل امتنا ومن اجل انفسنا في مجتمعاتنا الجديدة .. ...."

بعد هذه المقدمة أود الربط بين المهرجان و عنوان المقالة و ما تخطط له ما تسمى (تنظيمات شعبنا.... ) لإلغاء ومحو الاسم القومي الكلداني بتبني المشروع القرقوزي (الكلداني السرياني الاشوري ) تحت ذريعة الوحدة القومية ..

قبل أسبوعين تقريبا عقد وفد من هذه التنظيمات , القادم من العراق ندوة في مدينة سانتياكو , محاولين زرع بذور الانقسام والتفرقة بين ابناء الكلدان في هذه المدينة , بحجة الوحدة , وتوحيد الخطاب السياسي , وزوالنا من ارض الآباء والأجداد , والكثير من العبارات الرنانة التي تدغدغ المشاعر,
وكانت الندوة في محورين الاول التغيير الديموغرافي والثاني حول التسمية (الكلداني السرياني ...... )

ولكن الشيء الملفت للنظر في هذه الندوة أن عدد القائمين بإدارة الندوة هو 7 وعدد الحاضرين هو 15 شخص ... يا للمهزلة !!
فمنذ بداية الندوة كانت رسالة واضحة لهم ولمشروعهم الفاشل من قبل كلدان سانتياكو الذين اصبحوا على دراية تامة ومعرفة بما يحاك لهم وان مشرعهم الوحدي ليس سوى الضحك على الذقون .. فالحاضرين لم يكونوا ربما سوى من المقربين لهم لكي يحافظوا على ماء وجوههم بحضور اقل عدد ممكن الى الندوة .

ولكن إذا ما ناقشنا معهم المحور الاول حول حرصهم على عدم التغيير الديمغرافي لمناطقنا... لنطرح عليهم سؤالا أين انتم و منذ أسبوعين ولحد هذه اللحظة لم ينطق الناطق الرسمي لهذه التنظيمات بشأن قرار حكومة الاقليم الذي تقرر استملاك 88 بالمائة من أراضي أبناء شعبنا في كورى كافانا بدهوك ؟؟؟؟

هل بسبب الدرس السابق الذي تلقاه الناطق الرسمي ( صحُاف التنظيمات ) حينما صرح بشأن الأبراج الأربعة في عنكاوا كان شديدا وقاسيا!!!
أو ان التفسير الاخر لهذا الصمت هو ان هذا القرار لا يشمل ضمن سلسلة ( التغيير الديمغرافي ) أذا كان في كردستان حسب مفهوم وأيدلوجيات هذه التنظيمات ؟؟؟

و المحور الثاني الذي كان حول التسمية حيث صرح ( صحٌاف )التنظيمات من خلال الندوة وقال :

" أن موضوع التسمية ليس له ثقل في الداخل بعكس ما هو في الخارج ...."

نعم في هذه المرة أصبت الهدف وفيها "سأدينك من فمك" فإذا ما قسمنا الموضوع بين الداخل والخارج فان الكلدان هم نفسهم في الداخل والخارج هم من القوش وتللسقف وباطنايا وتلكيف وبغداد ...و.... يحملون نفس الأفكار والمبادئ والالتزام القومي,
ولكن العامل المتغير هنا بين الداخل والخارج هو ( مســاحــة حـريـة الفكــر والتعبيــر ) ففي الداخل واقصد العراق الكل يعرف كيف يتم محاربة وأبعاد كل تنظيم يلتزم الفكر القومي الكلداني والأمثلة كثيرة ومعروفة!! فكيف سيكون لهذا الموضوع ثقل في الداخل في ظل أنظمة وحكومات تنهج فكر الحزب الواحد ؟؟؟؟

اما في الخارج فالنتيجة عكس ذلك تماما كما تعترفون بها وتصرحون , و بسبب توفر( مســاحــة حـريـة الفكــر والتعبيــر ) فان الحسابات والأرقام تتغير , مما يقودنا الاستنتاج , إلى مدى اعتزاز الكلدان بقوميتهم الكلدانية وتمسكهم بأصالتها وهم لا يعرفون ولا يعترفون بشيء اسمه (الكلداني السرياني الاشوري ) حينما تتوفر للكلدان الحرية اللازمة لذلك .

لكنهم مؤمنين ,,, بأنهم جميعا , من الكلدان والسريان والأشوريين , شعب واحد , مع اعتزازهم بهويتهم القومية الكلدانية . لذا فأن موضوع التسمية في الخارج بات يشكل ثقلا وعبئا كبيرا على هذه التنظيمات ولمشرعهم الوحدوي بسبب ان معظم ابناء شعبنا يتمركزون خارج البلاد ولهذا فان مشروعهم الوحدي سيولد مشلولا ومعتوها .

فاروق يوسف خيا
عضو الاتحاد العالمي للأدباء والكتاب الكلدان
عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الكلدان العالمي
faroukyar@yahoo.com
كاليفورنيـــــــــــا
8 oct. 2012


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلدان سانتياكو الرادع القوي بوجه المخططات الاقصائية لما يسمى ( تنظيمات شعبنا .../فاروق يوسف خيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: