منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  الأبراج الأربعة ( خنجر ) مسموم في خاصرة عنكاوا ./باسم دخوكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الأبراج الأربعة ( خنجر ) مسموم في خاصرة عنكاوا ./باسم دخوكا   2012-10-09, 10:27 am

الأبراج الأربعة ( خنجر ) مسموم في خاصرة عنكاوا .

باسم دخوكا

الحقيقة , إن ما يدونه قلمي نابع من صراع مرير مع الألم الذي يمزقني أربا ً .. أربا ً , لست أدري أي منهما يؤذيني أكثر الألم في الفقرات العنقية و التي تكاد أن تشلني , أم ألم الصور التي ترافق الخبر بإستمرار بناء ( ألأبراج الأربعة ) في عنكاوا الحبيبة ؟ هل سوف أستطيع أن أستمر بالكتابة أم سوف أخضع و أستسلم لكلا الألمين أو أرفع راية الإستسلام لشدة الألم و قساوة الخبر ؟
لا أدري أين سوف أتوقف و متى , و لكني سوف أستمر الى أن تشل يدي و يتوقف عقلي , عذرا ً لكل من سوف يقرأ كلماتي فإن لم تكتمل , فلا تلمني .
من أنتم يا أقوياء بما لا أتشرف بقوتهم ؟ من أنتم يا عظماء بما لا عظمة بما تفعلون ؟ من أنتم يا أغنياء و ما أتعس ما سوف تغتنون به ؟ من أنتم يا من تخربون قرية عمرها الآف السنين و تاريخها عريق لم يقدر على إفساده لا المغول و لا العثمانيين و لا البعثيين ؟ من أنتم ؟ فالكنيسة القديمة لا تزال تحتفظ بأقدم سجل يمكن ان يدون عن تاريخ عنكاوا و شعبها الأصيل ؟
من أنتم و عنكاوا يشهد تاريخها عن أجساد شبابها سحلوا في شوارعها و لم تخضع و لم تركع لا لغازي و لا لدكتاتور و لا لمن باع الضمير و الاخلاق , فمن أنتم يا أيها التجار الجدد و من تكونوا ؟ و من أين أتيتم ؟ و ما الذي تبغونه و من الذي تستندون عليه ؟؟ هل أنتم ( حصاد ) الثورة التي حلمنا بها و قدم شعبنا لها أعظم التضحيات ؟ فلا أهلا ً و لا مرحبا ً بكم إن كنتم . هل انتم ناتج التحضر و التطور و العمران ؟ لماذا تركتم أرض كردستان كلها و نصبتم خيمكم على أرضنا المسكينة ... فلم تعد هنالك أرض تزرع , لم يعد هنالك شارع يمكن لأهل البلدة أن يسيرون فيه مرتاحين , لم يعد هنالك منطقة تخلوا من بار و ملهى و فندق و فساد و فاسد يحكم و يأمر , فهل هذه هي ثورتكم و هذه هي نتائج ديمقراطيتكم و تحضركم ؟ فلماذا لا تنشروها في أربيل و دهوك و السليمانية يا حكامنا العظماء ؟ هل هذا ما تعلمتموه من النضال و دماء الشهداء أن تظلموا شعبا ً قدم التضحيات ؟ فلا أهلا ً و لا سهلا ً بكم ....
لماذا يا حكومة الأقليم ؟ عنكاوا يستهان بها و حتى من قاطع الطريق ؟ لماذا كلما غلق بار يعم به الفساد , يعيده واحد من الأشداء و هو مدعوم من السلطة و بحوزته بعض الأقزام الذين يجيدون التهديد و قتل الأبرياء ؟ لماذا ( الأغا ) فلان وعلان لا يجد متعته إلا على حساب الشرفاء و على حساب راحة منطقة يسكنها شعب مسكين ؟ لماذا يا وطن يجب أن تعيش دوما ً و على حساب ما يدفعه المساكين و الأبرياء ؟ ألا تخجلون ؟ ألا ( تستحون ) ؟ و ما قيمتكم إن لم تكونوا منصفين و محترمين و تحترمون الأخرين لكي تحترمون ؟
كم سوف تربحون يا من تبنون ( الأبراج الأربعة ) ؟ كم مليون ؟ أثنين ؟ مليار ... أكثر .... فما قيمتها إن كنتم تغتنون على تعاسة الأخرين ؟ من أنتم ف.. أوربا لم يشهد فيها تطور إلا عندما أنصفت المظلوم و إحترمت الإنسان و تبنت أنظمتها نصر المظلوم . أمريكا لم تتطور إلا بعد أن تغلبت على التميز و العنصرية و بناء الدولة الديمقراطية , القانون فيها لا يخضع لأي جهة و مهما كانت أو تكون , فمن أنتم ؟ فهل أنتم تودون أن تعيدوا بنا الى عصر ( الجاهلية ) و قانون الغابة ( القوي يأكل الضعيف ) فإن كنتم ... فماذا عسانا أن نقول فيكم ... سوى ... إنكم تخطون نهايتكم بأيديكم ... فمن أنتم ؟ فإن كنتم تودون أن تعرفون من نكون ... فنحن شعب قد يضعف و قد ُيظلم و قد ُيهان و لكنه لن ينسى من هم الظلام و من أين ينبع الظلام ... ما الذي ينتظره شعبنا في عنكاوا لينتفظ على الظلم و الظالمين ؟ ألستم أحفاد عمي دنحا و الدكتور حبيب و العم العزيز منير و غيرهم من أبناء عنكاوا ( و يا حصرتي لا تذكرني الأسماء و يا ليتني أموت و أتذكر كل هؤلاء الأبطال ) الذين لا تزال أرواحهم ترفرف حول قريتنا و في قلوب كل العنكاويين ؟ ألستم من الثوار الذين سطروا أعظم الملاحم و قدموا عوائلهم مثل الشهيد سوران و غيره من المناضليين ... ألستم أنتم من سوف يدفع الثمن بعدما لا ينفع الندم و الغد لناظره قريب ...
عذرا ً فقد خذلتني قوتي و غلبني ألمي و لكني سوف أعود لأطالب بحقنا في أرضنا... لو أسعفني الحظ و أكون قادرا ً على حمل قلمي .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأبراج الأربعة ( خنجر ) مسموم في خاصرة عنكاوا ./باسم دخوكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: