منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الفرق بيننا وبينهم ( عندما نتزوج ) !! الجزء الثاني !./نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الفرق بيننا وبينهم ( عندما نتزوج ) !! الجزء الثاني !./نيسان سمو الهوزي   2012-10-11, 1:50 am

الفرق بيننا وبينهم ( عندما نتزوج ) !! الجزء الثاني !.


نيسان سمو الهوزي


هل هذا الفرق الكبير والتناقض بينننا وبين العالم الآخر ناتج عن التمسك بالدين أم التمسك بالتراث القديم أم بالعادات والتقاليد وهل هناك امل في التغير ؟؟
اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( نحن والفرق ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا لهذه اليوم وسنستضيف فيه السيدة نوال السعداوي لِتحدثنا عن هذا الفرق وهذه المفارقات .. تفضلي سيدتي لقد سمعت المقدمة ..
نعم اخي : مَن فاته الجزء الاول بإمكانه الاطلاع عليه من خلال موقع الكاتب !!.
عندما نحب !!!! نتزوج : ( هنا ليس لدينا حب منفصل معترف به ولهذا سيكون مشترك مع الزواج ) فيحب الشاب ( الفتاة ممنوع عليها حتى ان الحلم ) طبعاً لا يوجد مجال وطريق غير الكذب وخداع الفتاة والايقاع بالفريسة او إذا ما تعذر عليه اصطياد الفريسة فيتحول الى مجنون ، تتورم اعصاب الجزء الخارجي من قشرة الدماغ فتصدر ايعازات وبرقيات الى الدماغ بالجنون الحتمي فيقوم المخ بدوره في الايعاز لكل اعضاء الجهاز التناسلي بالهيجان فتتصلب الاعضاء الخارجية وتتورم الخصيتين ( تكون مستعدة لأي عملية انتحارية ) فيهج ويرتجل ويرتعش الجسم بكامل اعضائه فلا يبقى طريق امام الاهل والجيران إلا بتزويج واتمام العملية الانتحارية ولكن بعد العملية التفريغية ( شهر واحد ) يبدأ شهر العسل الحقيقي ( كل هذا والفتاة ليس لها دخل ولا رأي ابو الشوارب الطويلة هو الذي يقرر وهو الذي يتزوج مكانها ) .. تبدأ المآسات الحقيقة للفتاة والمجنون بها قبل شهر واحد .. طريق المآسات والنهايات السعيدة تعلمونها اكثر مني .. كيف لشاب لم يمارس الجنس في حياته يتزوج من اول نظرة جنسية ؟ الكل يبدأ طريق المآسات الفتاة ، الشاب نفسه ، الاهل والاقارب وتنتهي المآسات اما بالزواج الرباعي او بالطلاق او بالإنتحار وما الى ذلك ... بينما في المقابل يبدأ الشاب والشابة في ممارسة حقهم الطبيعي في الحياة والدخول في مغامرات العشق و الحب والتجربة دون الكذب والخداع والكر والفر حتى يتم قتل الغريزة الجنسية تماماً وحتى تكتسب كل الاطراف الخبرة الحياتية والجنسية والتجاربية ومن ثم يختار كل واحد شريك حياته على اساس غير اساس الجنس نهائياً ولكنه يكون معتمد على التفاهم والصداقة والتعامل ولا يكون الجمال او الشكل او الجنس شرط من شروط الزواج ولهذا ترى كل شابة وكل شاب فرصته في الحياة الزوجية وليس كما يحصل معنا فكل فتاة وكل شاب ليس فيهما مواصفات لميس وعدنان درجال يبقون عانسين ( نصف مجتمعاتنا عانسة ) .. هل رأيتم الفرق يا اصحاب التخلف الموروث الإلهي !!!..
عندما نرغب في أن نأكل : كل العالم يأكل من اجل تغذيه جسمه ( ومعتمد على الوجبات الخفيفة والتي لا تزن اكثر مما يحتاجه الجسم ) إلا نحن نأكل من اجل تنفيخ وتفجير جسمنا . لا نعلم متى وكيف نأكل والذي لا يأكل كثيراً يصفونه بالمريض والنحيف والتعبان والهلكان والعصعوص والذي لا يضرب ماعون تشريب او باجة الزبير او حاتم الطائي او ماعون باقلاء بالدهن العربي ( المسموم ) بعد الواحدة عابرة منتصف الليل فهو ليس رجل المهمات الصعبة .. هل رأيت بشر تأكل اكثر مما تعمل وهل رأيتم انسان يأكل عشرون شيش كباب ومعلاك وتكة ( مزة ) وبعدها يقول : وين التشريب ؟ هل تعلمون ان ما نأكله في شهر رمضان لوحده لا تأكله كل البشرية في سنة كاملة !. نصف مجتمعاتنا وشعوبنا تموت في منتصف العمر بالسكتات القلبية او بالإنفجار الشريان الدهني او بالتصلب الدهون والشحوم في الممرات والاوردة العربية الضيقة .. هل رأيتم في حياتكم ان تقضي المرأة اكثر من ثلاثة ارباع من عمرها في المطبخ ( والباقي تكون منقبة ) ؟ فقبل الانتهاء من الفطور يجب التحضير للغداء وقبل الانتهاء من الغداء يجب التحضير للعشاء وبع العشاء التحضير للوجبة الثقيلة ( باقلاء وتشريب وحمص بالزيت العربي ) للوجبة الليلية الدسمة فما فائدة المرأة في مجتمعاتنا العورة ؟ هل رأيت الفرق يا اهل الكرم والدهن الحر !!!.
عندما نرغب ان نكون نظيفين : انهم يعتبرون رمي النفايات في الطرق العامة من الامور التي ليس فيها لا ناموس ولا عرض ولا شرف ( نحن نستعمل هذه للإتصال بالأحوال الجوية ) انها من الجرائم المخلة بالشرف مَن يرمي منديلاً على الارض او في مكان عام ونحن ربطنا الشرف بالجهاز الوراثي ولا نعتبر رمي النفايات والاوساخ والتوسيخ المتعمد وكسر وتدمير الزهور واستعمال نوافذ السيارات في التسابق لمَن يرمي ابعد والبصق على الارض واكل خمسة كيلوات ( حب احمر امام الباب ) واستعمال قشر الرقي والموز للتزحلق الجليدي ورمي اقطاب السكاير في الحشائش اليابسة ورمي النفايات الكبيرة بعد منصف الليل امام بيوت الآخرين وغيرها من الاساليب المقشعرة للجسم والمنظر العام ليس لها علاقة لا بالشرف او بالأخلاق او بالنظافة نفسها ! التبول على الحيطان هي من اجل رسم خرائط بلداننا والكتابة عليها هو من اجل تدوين تاريخ حضارتنا ! .. هل رأيتم الفرق يا اهل النظافة !!!.
عندما نحتفل بعرس : هم يذهبون الى البلدية ومن ثم الى المعبد الديني ( مهما كان نوعه ) لمَن يرغب في توثيق الزواج في الدائرتين ( هم احرار ) ومن ثم يحتفلون مع بعض الاصدقاء والأقارب في احدى المطاعم او الفنادق وقد لا يتجاوز عدد المدعوين اصابع اليد او اكثر بقليل ويعود كل واحد بعد هذا الاحتفال الجميل والهاديء الى داره .. أما نحن ( القصة طويلة ولكن سنختصر ) فالأطفال يكونون اكثر من البالغين وكل إمرأة يكون خلفها فوج طواريء كامل .. هل رأيتم اغرب من ان تحضر إمرأة احتفالاً بزواج قريب او صديق وخلفها اربعون طفلاً ؟؟ هل من تفسير علمي او الهي او حتى حيواني لهذه الظاهرة ؟. ويكون العريس قد حجز قاعة تكفي او فيها مائتا كرسي وعدد العوائل المدعوة هو خمسمائة عائلة في عشرة اشخاص للعائلة الواحدة يكون مجموع الحضور ( خمسة آلاف شخص ) بالإضافة الى الداخلين ( قجخ ) ومع هذا نتحمل المنظر الغريب والصعب من اجل عيون العروسة او العريس او احد افراد العصابة ولكن بعد نصف ساعة من بدأ العرس تبدأ عمليات كسر البُطل على الطاولة رقم واحد في اقصى اليمين من القاعة فيبدأ البَطَل الآخر في اقصى اليسار بكسر بُطل هو الآخر على الطاولة ( ولا احد يعلم لماذا ونحن مثل الطرشان في الزفة ) وبعد ثانيتين تبدأ الابطال المكسورة بالتطائر ولا احد يعلم ماهو السب او مَن الذي يتقاتل مع مَن او ضد مَن ؟ وبعد دقيقة تبدأ الالعاب النارية ويبدأ الاحتفال بالرأس السنة الهجرية ( فيبدأ الرمضان ) فيقوم الجميع بسحب المسدسات والفرادي الإيطالية والبلجيكية ووينك ياحمام الليل !! وتنهتي الحفلة بقتل ما لا يقل عن عشرون طفلاً وجرح كل الجيران .. فيتحول العرس الى مأتم .. هل رأيتم الفرق يا ابطال !!!.
عندما نشارك في الاولمبيات او اي بطولة : هُم يعلمون كم ميدالية سيحصدون واين هي فُرَصَهُم واين وصل العالم في كل سباق وفعالية ويذهبون وهم سعداء ومسرورين في الملاعب وفي المدرجات ويرقصون ويغنون ويحبون ويتحابون ووسط كل هذا الابتهاج ترى بين مسافة ومسافة ( واحد منقب وآخر محجب ) عبوسين حاقدين على كل الاطراف ( ماذا يفعلون هناك بهذا القناع لا اعلم ؟ ولكن الله يعلم ) الى ان تنتهي البطولة بينما نحن نسير وكأننا ذاهبون الى الحرب الكونية الثالثة ( الى معسكر فايدة او معسكرات الجيش الشعبي !! آسف للتذكير ) ولا نعلم اين سنقع وما هو مصيرنا وكل ما نفعله و ( قبل كل بطولة ) هو ان نقول ان الله معنا وسوف لا يتخلى عنا وانشاء الله سنفوز ونرفع الراية البيضاء وبعدها الحمراء ونشرف بلدنا ( هو وين البلد ) ؟ ونسعد جماهيرنا ونرفع اسم القائد في هذا المحفل وسوف لا نُخيب ضنه العاسر وبعد الانتهاء يبدأ البكاء والشتم والتبرير ورمي اللوم على الحكام وارضية الملعب والامطار والتي لم نتعود عليها ( لا اعلم لماذا لا يطالبون الله التوقف عن انزال المطر في تلك الايام ألا يكون معهم وهو يسافر قبلهم ويعلم بحالهم ) وفي النهاية يقولون : نشكر الله على كل شيء والحمدلله على كل شيء ... الحمدلله على ماذا ؟؟ لا يوجد شيء تغيّر منذ البطولة السابقة ( منذ قرن ) فعلى ماذا نشكر الله ! أليس من الاصح ومن اللآئق ان نقول نشكر الله على اللآشيء ؟ نشكره لأننا لم نتغير ولم نحصل على شيء ؟؟ هل رأيتم الفرق يا اهل الحضارة والتاريخ !!!.
وعندما يفوز فريقهم ببطولة : عالمية يخرج الشعب والجماهير لترقص وتغني وتتحاضن وتتعانق حتى الصباح في الشوارع ( عندنا الآيات لا تسمح بذلك ) وفي اليوم الثاني يعود كل واحد الى عمله وكأنه لم يكن الامس يوم الفرحة الكبيرة بينما عندما يفوز فريقنا ببطولة آسيوية ( حتى لو كانت بالقوة او الرشوة ) يخرج الجيش الى الشوارع ويسحب كل واحد الآر بي جي ويصعد الى السطح ولا ينتهي القصف ( الاحتفال ) إلا بسقوط المئات من الشهداء بالإضافة الى استغلال الفرصة في تصفية الحسابات والاحقاد الفردية وفي الصباح ترى نصف المجتمع في المستشفيات .. هل رأيتم الفرق يا اهل المحبة والسلام !!!.. يتبع ..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بيننا وبينهم ( عندما نتزوج ) !! الجزء الثاني !./نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: