منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 محطات محزنة واخرى مفرحة !!/نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: محطات محزنة واخرى مفرحة !!/نيسان سمو الهوزي   2012-10-11, 2:03 am

محطات محزنة واخرى مفرحة !!


نيسان سمو الهوزي


لم اجد ما اكتبه هذا اليوم غير بعض المحطات العابرة والمتفرقة من هنا وهناك ( سوف يتهمونني بالافلاس الكتابي او الفكري ) وماذا يعني هذا ولماذا لا ؟ فهل الكاتب ينبوع الماء الذي لا ينضب ولا ينقطع ؟ سيكون هكذا إذا شربتم من ماء الينبوع ولكن إذا رميتم به الحجارة والتراب فسينشف !
اهلاً بكم في برنامجكم الجديد ( محطات عربية ) وهذا الموضوع سيكون محور محطاتنا لهذه الليلة وفي كل استراحة سنتحدث عن محطة من تلك المحطات المختصرة جداً ..
المحطة الاولى : غرق اكثر من مائة مواطن سوري في المياه الاقليمية : هل ما يجري في سوريا الجريحة من قتل ودمار وتخريب البلد بأكمله لا يكفي الله عزة وجل بل يقوم بغرق وذبح وقتل كل من يحاول الهروب ايضاَ ؟ ألا يكفي المنظر الغريب والدموي المرير الذي نشاهده كل يوم والعالم وخاصة العربي والاسلامي يتفرج وكأنه يستمتع بالسني الذي يقتل الشيعي والسلفي يقتل الوهابي والحنفي يقتل العلوي والقاعدي يقتل الوطني ؟ ولكن لماذا التعجب أليس هذا مكتوباً على جبينهم ؟ فـتأتينا المصيبة بغرق عبارة ( هي وين اكو عبارة ليش نحن في السويد او الدنمارك ) هو قارب مسروق لعشرة اشخاص وضعوا فيه اكثر من مائة طفل وشاب وشابة وام سورية ومن العوائل البريئة ( لم يكونوا مندسين ) محاولين الهرب من الموت الحقيقي الوطني ولكن الله كان لهم بالمرصاد فأغرق سفينتهم العملاقة وذهبوا ضحية وقرباناً لله وللسيد بشار والاخوة المعارضة . هل تعلمون كم مواطن عربي ومسلم تأكله الاسماك وهو محاولاً الهرب من خير امة اخرجت الى الارض وهل تعلمون كم عراقي ذهب بهذه الطريقة وكم طفل فقدته امه واكلته القروش ؟؟ لعنة الله على الذي سيحاول ويتحجج من جديد في ان يبريء هذه الامة ( خير امة ) من هذه الافعال ؟؟ والمصيبة الاكبر ان الدولة ( هي وينها ) ؟ لا تتحدث عن هذه المآسات ولا علاقة لها بها وكانهم مائة نملة او حشرة وليس مائة انسان ولو لم تكن بعض الفضائيات لم نكن نسمع حتى بهذه الحشرات !!!! محطة مختصرة .....
المحطة الثانية : قيام السلطات العراقية المقدسة ( السرطانية ) والتي سوف لا نبحث عن جذورها واصولها بمهاجمة كل النوادي الثقافية والاجتماعية والنوادي الليلية والبارات ومحلات بيع المشوربات الكحولية ( الروحية الإلهية ) وقيام بضرب روادها وسرقة محتوياتها وهدم المحلات على رؤوس اصحابها بحجة النهي عن المنكر ( المحطة التي سبقت هذه المحطة ليس لها علاقة بالمنكر ) !. هذه المحلات كانت موجود قبل ولادتك يا سيد مالكي ويا سيد حندلي ويا سيد سربطي ويا سيد سرطاني ، هذه المحلات تعود للمواطن العراقي الذي بنى ودافع عن العراق قبل واكثر منك والذي جاء بك الى السلطة . لا تشرب الكحول ! دع الآخرين يشربون ويرزقون ! لا تأكل اللحم دع الآخرين يأكلون فالله ليس لك وللوالدين ؟ الله لجميع ولم يمنع هذا الانسان من شرب الخمر او اكل ما يشاء من الحوم فلماذا تمنعه انت وبأي حق ؟ قتل الانسان وذبحة ليس حرام ؟ قتل الانسان على الهوية ليس حرام ؟ تهجير الملايين ليس حرام ؟ نهب وسرقة البلد ليس حرام ؟ تقسيم العراق وبيعه ليس حرام ؟ بيع مواطن لقوطية بيرة ليرزق منها هو واطفاله حرام ؟؟ لعنة الله على الذي سيتحجج او يبريء خير امة من هذه الحسنات !! مختصر.
المحطة الثالثة : مهاجمة مشجعي رابطة نادي الاهلي لمقر اتحاد الكرة المصرية : قام جمهور نادي الاهلي المصري بمهاجمة مقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالزجادات الحارقة والفارغة وعبثوا ولعبوا الكووووورة بالمحتويات وحرق جزء من البناء وذلك احتجاجاً على عدم استلام التعويضات عن حادثة البورسعيد المعروفة ( موقعة بورسعيد وليس موقعة الجمل ) وهذا بعد ان قرر الاتحاد بإنطلاق الدوري المصري المتوقف منذ حادثة البعير . هذا قبل ان ينطلق الدوري وماذا بعد ان ينطلق ؟ قد يستغرب حسني مبارك وهو يرى هذه المحطات وهذه الجِمال بكيفية قيادته لهذا الشعب لمدة ثلاثون عاماً ؟ لقد ذهب الذي كان كل اللوم يقع عليه وجاء آية الله مرسي الذي سيرسي بكم ولكن متى وكيف سيرسي ؟ المكتوب عند الله .. ارجو من الاتحاد المصري ان لا يفعل شيء قبل دفع التعويضات لأهالي الضحايا ( هسة هو مات كم جنيه نعيش من ورائه ) لهم الحق في ذلك ! لماذا لا يدفعون التعويضات ألم يرحل السارق حسني وجاء القديس مرسي ؟ محطة مختصرة ولكن ستستمر ..
المحطة الرابعة : نظرة انسانية واخلاقية ليس لها مثيل لأولمبيات ذوي الاحتياجات الخاصة في لندن : اجمل ما رأيته في حياتي ( حتى لو اكون كذاباً فيجب ان يكون هكذا ) هو التجمع الجماهيري الانساني الاكثر من الرائع والذي اعتبره شخصياً ( القداسة بحد ذاتها ) حول العاب ومشاركات ذوي الاحتياجات الخاصة في لندن .. هذا الجمهور الكافر الملحد ( المقدس ) الذي حضر وواكب هؤلاء المعاقين وهذه البسمة التي تم رسمها على شفاه هؤلاء المحتاجين بهذه الطلة والرعاية والنظرة الانسانية من قِبل هذا الحظور المقدس هو اجمل وافضل من صلاة كل المؤمنين ( ولمليون سنة ضوئية سابقة وقادمة ) .. وحزني هو كم مواطن معاق في خير امة هابطة متروك في الازقة والشوارع دون رعاية ولا اهتمام ولا نظرة انسانية من الذين يصلون سبعة وعشرون مرة في اليوم .. اختصرت هذه المحطة لأنها اقدس محطة على الارض تجري اليوم في لندن ولو دخلت في التفاصيل سوف لا اخرج ابداً ..
المحطة الخامسة : محطة مفرحة : فوز محمد بن راشد ببطولة العالم للقدرة والتحمل : فاز الفارس والقائد والبطل والانسان والشاعر والمفكر نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وحاكم إمارة دبي ومسؤول برج دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسباق القدرة والتحمل للفروسية العالمي ( وين ما اعرف المهم فاز ) وقد اهدى جلالته هذا الفوز العظيم لكل الشعب العربي وبالاخص السوري والعراقي والمصري .. ونحن بدورنا نهنيء الشيخ على هذا الانجاز التاريخي والذي نحن بأشد الحاجة اليه وخاصة نحن اهل الصبر والقوة والتحمل وبالرغم من انني لا افهم شيء عن هذا السباق ولكنني ارى كل يوم الشيخ وهو كالأسد فوق جواده ومن خلفه يسير وبنسق واحد المئات من الفرسان والحماية الشخصية وفي النهاية يعلنون عن فوز سعادته بسباق التحمل ومن مدينة إماراتية الى اخرى كل يوم ومن هذا المنطلق المستنبط من التاريخ الفروسي العربي والاسلامي الحقيقي اهنيء الشيخ بن راشد واتسائل من الرب ان يعطيه القوة والتحمل اكثر فأكثر حتى يستطيع القيام بواجباته العظيمة والكثيرة بالإضافة نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وحاكم إمارة دبي ورئيس وراعي الرياضة الاماراتية وقائد الفرسان العربية وغيرها من المهمات الصعبة .. اختصرناها بشكل كبير ..
المحطات لم تنتهي وكنت قد احضرت لأكثر من عشرة محطات ولكن في النهاية سوف لا تقدم ولا تؤخر وسوف يخرج لي صنديد وينفي كل هذه المحطات ولا يعطي اي اهمية لها بقدر ما سيعطيه لخطأ املائي او لغوي في هذه الكلمة . هذا الاكتشاف العظيم سيكون له اهم من محطاتنا القبيحة والحزينة والمخجلة الى حد القرف .. وهو يعتقد بأنه انصر في هذا الاكتشاف وهو لا يعلم ( بسبب غبائه ) بأنني افرح واضحك عندما اخطأ اي خطأ املائي او لغوي بسسب ضيق الوقت او بسبب عدم مقدرتنا على تذكير كل الكلمات العربية بسبب الهجرة والانقطاع عنها او بسبب ثقافتي الكتابية ( قلت الكتابية ) هي الكردية وليس العربية .. الى المحطات القادمة .. 07/09/2012



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطات محزنة واخرى مفرحة !!/نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: