منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الفرق بيننا وبينهم ( العشيرة والالقاب ) الجزء السابع/ نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1149
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: الفرق بيننا وبينهم ( العشيرة والالقاب ) الجزء السابع/ نيسان سمو   2012-10-19, 11:27 am

19/10/2012

الفرق بيننا وبينهم ( العشيرة والالقاب ) الجزء السابع ..

نيسان سمو

هل هذا الفرق الكبير والتناقض الذي بيننا وبين العالم الآخر ناتج عن التمسك بالدين أم التمسك بالتراث القديم أم بالعادات والتقاليد وهل هناك امل في التغير ؟؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( نحن والفرق ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا لهذه اليوم وسنستضيف فيه السيدة نوال السعداوي لِتحدثنا عن هذا الفرق وهذه المفارقات .. تفضلي سيدتي لقد سمعت المقدمة ..

نعم اخي : مَن فاته الاجزاء الاولية يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع مقبرة النجف !!.

العشيرة والالقاب :

هذا تكريتي وهذاك صويلحي وذاك شمري واللي امامك وهابي واللي خلفك ساطوري وهذا من بيت صاحبنا وذاك من بيت الناصري وهذا طويرني وذاك قلابي وبيت الصدري والاسدي ( مَن يرغب في معرفة انواعها واعدادها عليه مراجعة الشيخ الكوكلي ) ( انا ماعندي خُلق له ) وغيرها الآلاف من الالقاب واسماء العشيرة وكلها متخلفات الماضي والجهل الحاضري ولعنة الماضي ووراثة حاقدة وجاهلة وحتى تصبح حقيرة في احيان كثيرة وكلها لأستعمالات ترعيبية وتخويفية لا غير ابداً .. فعندما يسألك عن اسمك تقول : محمد الناصري ( يعني لا يكفي محمد حتى يخاف فتضيف عليه الناصري )؟ ، يا اخي سألتك عن اسمك واسم العائلة فلماذا تخوفني بلقبك .. او يقول من بيت الفهد ! يبدأ الموظف بالتبول ..سنختصر .. هل تعلمون كم شخص ذهب ضحية هذه الالقاب وهذه العشائر وهذه الطائفية ؟؟ هل تعلمون نصف الذين يموتون وينتحرون وينفجرون في تلك المجتمعات سببها العشيرة واللقب والطائفة ؟؟هل تعلمون كل تخلفكم وجهلكم ونصف قبوركم ناتجة عن هذه العشيرة او تلك القبيلة او ذاك الطائف ؟ هل تعلمون سوف لا تصبحوا بشراً ابداً قبل ان تتركوا وتختفي هذه الاسماء والاوصاف والتسميات والمورثات السرطانية ..هل تعلمون لا احد يعلم مَن هي عشيرة اي رئيس وزراء او مدير الاركان او وزير الدفاع او الذي صنع السيارة التي هبطت على سطح بيتكم ( المريخ ) او أي شخصية عالمية او فيلسوف او اي مواطن عادي في العالم الملحد والكافر ؟؟ هل تعلمون ان التقدم والتطور بدأ بعد ان تركوا العشيرة والطائفة ! هل عرفتم الفرق يا اهل المشيخة !!!.

التأمين على البيت والسيارة وضد الحرائق وغيرها :

عندما يحترق البيت عندنا تحترق البلاعين وتحترق القلوب على الخسارة والتي لا يمكن تعويضها فيضيع تعب العائلة بأكملها بالأضافة الى التبعات التي تحصل بين الاب والام والاطفال والعائلة ( نصف الزوجات والاطفال يقتلهم الاب ) ... القائمة طويلة ..ولكن هنا هناك تأمين بسيط تدفعه كل شهر ولو احترق البيت والشارع والقرية سيتم تعويضها خلال ساعات لا بكي ولا لطم ولا ذبح ولا دفن الروح .. وعندما يقع حادث سير بين اي مركبتين يبدأ خربان البيت لأن الطرفين يعلمون ( العوض على الله ) فتبدأ المعركة والبوكسات والفلم الهندي في الشارع واحياناً كثيرة ينتقل المرض الى الاهل والعشيرة ويدخل معها الشيخ وفصل الدين وفصل العشائر والعداوة تستمر لسنوات طويلة بينما هنا التأمين يدفع كل شيء للطرفين ويبدأ السائقين بأداء التحية والتعارف مع البعض واحياناً يستغرقون في الضحك ( والسوالف ) الى ان تأتي الشرطة لِملأ الاوراق او يقومون بملإها بأنفسهم وكل واحد يذهب وينسى الحادث حتى قبل حدوثه ..والتأمين يشمل الفيضانات والحرائق وحتى العواصف والهزات الارضية الى آخره .. يعني هناك قوانين تُيسّر وتُسير المجتمع دون الرطم واللطم .. هل رأيتم الفرق يا اهل الفصل والنصل !!!..

الآثار والحضارة :

هنا الآثار والحضارة حتى لو كانت دار او ضريح او تمثال أو بناء اثري او اي متحف صغير او كبير هو مصدر سمعة ومصدر السياحة للدولة والشعب .. الآثار بكل انواعها تعتبر امور مقدسة والحفاظ عليها وحمايتها هي مسؤولية الشعب قبل الحكومة .. سنذكر مثالين فقط . في هولندا كانت هناك عائلة يهودية مختبئة في احدى الدور السكنية في امستردام خوفاً من الجيوش النازية وكانت فتاة صغيرة ( أنا فرانك ، Anne Frank ) تكتب مذكراتها ومشاعرها اليومية الى ان تم القبض عليهم وترحيلهم الى المانيا وقد قضوا هناك بإستثناء الوالد .. فأصبح دار الطفلة مزار للزوار منذ ان اعلنت القصة فهل تعلمون كم يصب هذا الدار الصغير من الدولارات في العام الى خزينة مدينة امستردام ؟؟ اكثر عشرة ملايين يورو سنوياً ولأكثر من خمسون عاماً ... ومتحف لوفر في مدينة باريس اكثر من مائة وستون مليون يورو سنوياً .. ونحن كل متاحفنا ( الله يستر عليها ) إذا لم يتم سرقتها بعد قتل الرئيس او تغير الحكومة من قبل الشعب ( اول خطوة يقومون بها هي مهاجمة المتاحف ، لا اعلم إذا كان من اجل النهب او بسبب الحقد الدفين على التاريخ ) تقوم الحكومة الجديدة بسرقتها وبيعها للأجانب وإذا ما بقى حائط او جدار خربان يصبح مكان آمن للتوبل عليه .. لأن لا احد يعلم إذا كان هذا حائط متحف او حائط خرابة او مكان للنفايات او حائط اسود .. هل تعلمون بأن في العالم الغربي لا يمكن ان ينتهي الطفل من دراسته إلا ان يكون قد زار كل المتاحف والاماكن الحضارية والاثرية في بلده وبلدان اغلب الدول الاخرى . هل رأيتم الفرق يا اهل الحضارة والآثار التاريخية المزيفة !!!..

المستشفيات :

هنا الدولة تتكفل بكل مستلزمات الصحة ، يعني الانسان ليس له اي قلق او اشكالية مادية عندما يمرض او يصاب بعاهة او يحتاج الى عملية جراحية او غيرها .. نفس الفلاسفة والدكاترة الذين يشرفون على عملية رئيس الوزراء او الملك سيشرفون على عمليتك او عملية اي انسان بسيط إذا وجب الامر .. اما الرعاية والخدمات والنظافة والاجهزة وغيرها سوف لا نتحدث عنها .. ولكن عند جماعة خير امة ( نصف المجتمع يموت خوفاً من مصروفات المستشفى لو مرّض قبل حتى ان يمرض ) نصف اطفالنا ونصف امهاتنا وآبائنا قضوا بسبب عدم امكانية ادخالهم المستشفيات الخاصة ، اما الذي يدخل المستشفيات العامة فأما سيموت من البرد او من رائحة الفئران او من عدم زيارة الطبيب المختص له ( إلا بعد ان يموت ) او سيموت من القهر . هل رأيتم شعوب تدّعي الانسانية وخير امة ونظافة ضمير وامة الانبياء ( في كل بيت مولود نبي ) وكل زاوية نازل رسول وكل رف هابط كتاب نصف شعوبها تموت بسبب عدم استطاعة الاهل إدخاله او نقله لِمستشفى فيه رعاية صحية جيدة ( بالرغم من ان كل الأجهزة والاطباء هم من الخارج وليس اربو )( القائمة طويلة وطويلة وفيها من حصرات تكفي لقتل الجميع ولهذا سنوقف ) .. هل رأيتم الفرق يا اهل الطب الاولي !!!.. يتبع الحلقة الاخيرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بيننا وبينهم ( العشيرة والالقاب ) الجزء السابع/ نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: