منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اثناء مناظرة اوباما وروميني اربعة ملايين مسلم وصلوا السعودية !!/نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4405
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: اثناء مناظرة اوباما وروميني اربعة ملايين مسلم وصلوا السعودية !!/نيسان سمو   2012-10-26, 9:44 pm

26/10/2012

اثناء مناظرة اوباما وروميني اربعة ملايين مسلم وصلوا السعودية !!

نيسان سمو

بينما المناظرة السياسية الثالثة والاخيرة بين الرئيس الامريكي اوباما ومنافسه روميني في الدورة الرئاسية القادمة كانت على الهواء مباشرة في نفس الوقت كان عدد الحجاج ( بيت الله الحرام ) قد وصل الى اربعة ملايين حاج ! ..

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( موسم الحج ) وهذا الموضوع سيكون محور حلقتنا لهذا اليوم وسنستضيف فيه السيد الحاج متولي ( الذي تزوج اربعة في هذا الشهر ) ليحدثنا عن هذا الموضوع .. تفضل سيدي ..

بصراحة هناك مفارقة كبيرة وهناك علاملات تعجب واستغراب كبيرة بيننا وبين العالم الآخر وكما قلت في المقدمة بينما كانت هناك مناظرة ثالثة بين اقوي رجُل في العالم ونظيره الآخر لشرح وتوضيح وجهات النظر في سياستهم العالمية تجاه الرأي العام الامريكي والشعب الامريكي ولتوضيح الصورة اكبر قدر ممكن للشعب الامريكي لأدلاء بصوته للجهة او السياسة التي يميل اليها وينوي لها لبلده من خلال تلك المناظرات كانت في المقابل قد اكتمل عدد الحجاج هذه السنة والذي بلغ الأربعة مليون حاج وكانت قد اكتملت التحضيرات لقضاء يوم التروية المصادف يوم الاربعاء الرابع والعشرون من شهر اكتوبر لعام 2012 م .. الرئيسان اللذان اوصلا بالكيريوسيتي لسطح المريخ والذين سيطروا على العالم وفي كل المجالات العلمية والعسكرية والطبية والصحية والفضائية وحتى الرياضية من خلال تلك المناظرات التي يجريانها ومن خلالها يختار الشعب الافضل من بينهما بينما نحن نفتخر ونحتفل بإكتمال حجاج بيت الله الحرام ...

لو قمنا بحسابت بسيطة ( ليس بالضرورة ان تكون دقيقة مائة بالمائة ) على المصاريف والتكلفة التي نستخدمها في كل موسم حج وضربنا معدل هذه التكاليف بعدد سنوات الحج سيكون المبلغ التقريبي والذي لا نستطيع حتى الاقتراب منه سيكفي لبناء اكثر من الف كيروسيتي التي هبطت على سطح المريخ والف رحلة الى القمر وخمسون رحلة الى زُحَل وعشرون رحلة الى العطارد و رحة الوصول عنده ...

سوف لا ندخل في التفاصيل لعدم الإطالة ولكن سنذكر بعض الامثلة البسيطة ( والباقي لكم ) بلغت الزيادة في التكاليف الصحية لهذه السنة اكثر من نصف مليار ريال سعودي ( الزيادة فقط ) ومشروع انشاء اكثر من ستة وثلاثون الف دوره مياه إضافية بتكلفة 570 مليون ريال سعودي .. 36 الف دورة مياه إضافية ! وسوف لا ندخل في التفاصيل الاخرى ومنها الصحية والطبية والامنية والتسويقية والجوازات والتأشيرات والخدمات المصرفية والسكن والإقامة والغذاء والشرب وغيرها والتي لا يمكن حصرها نهائياً فقط للتذكير بلغ عدد المعادين الى بلادهم والذين لم يحصلوا على التأشيرة القانونية اكثر من عشرون الف حاج .. هناك لكل تسعة حجاج موظف اي 444444.44 موظف ولا اعلم ماذا يفعلون كل هؤلاء الموظفين باقي اشهر السنة هل يبقون هناك ام يتوزعون الى وظائف جديدة !! بالإضافة الى المشاكل الصحية والحوادث التي تقع وتؤدي بالعديد من الارواح وإيجاد وذبح مالا يقل عن مليون ذبيحة والجهد المبذول في تلك العمليات بالإضافة الى المصاريف الاخرى التي تستوجب السفر من كل بقاع العالم وترك العمل والوظيفة والعائلة وآلاف الأمور الاخرى والتي تتعدى كل الحسابات ..

وهل تعلمون ان نصف شركات العالم تعيش وتتغذى من هذا المنبع ؟ هل تعلمون كم تتقاضى الشركات كل عام في مسألة التوسع العمودي والافقي الذي يحصل في تلك البقعة ؟ هل تعلمون كم خيمة تباع الى تلك الرقعة كل عام وكم نفق يتم حفره وكم جسر يتم بنائه وكم جهاز تدفئة وتبريد ( مرات المشكلة في الصيف ومرات اخرى في الشتاء ) وكم مرفق وكم سيارة اسعاف وكم طبيب ومضمد وكم وكم ؟؟ لا يمكن العد والأقتراب من الارقام .. حتى وصلني ان بعض شركات النقل ستصنع طائرات خاصة وباصات خاصة لنقل الحجاج فقط ولا تستعمل في الأيام العادية ويلصق عليها بدلاً من الخطوط الاجوية الالمانية او الماليزية او الباكستانية او باصات الحجي متولي او شاحنات الزربندي تكسيات بيت الله الحرام .. تكسيات نقل الحجاج في شهر الحج وباقي الاشهر سنكون مشغولين بتنظيف وتعقيم الطائرات والباصات وتلميعها للموسم القادم ..

نحن لسنا ضد الظاهرة ولكن نتسائل عن الاسلوب .. اكثر من اربعة ملايين انسان في منطقة واحدة الملايين منهم تحت الانفاق يسيرون من منطقة الى اخرى وانتم ونحن نعلم بأن تلك المنطقة ليست محمية طبيعية اي يمكن ان تحصل هزة ارضية في كل ثانية او ان تنهار الانفاق لسبب من الاسباب ( غضب الله مثلاً ) فهل تعلمون كيف ستكون الكارثة ( لا سامح الله ) ؟؟ هل تعلمون كم سيكون عدد الضحايا وكيف سيتم إنقاذهم ؟؟

ولهذا نتسائل فقط ولا نتدخل ؟ ألا يمكن إيجاد وسيلة اخرى لإرضاء الله دون هذا العناء الفائق عن الطبيعة ؟ ألا يمكن ايجاد وسيلة اخرى اهون للجميع وخاصة الفقراء ( لا تقولوا بأنهم ليسوا مجبرين ! روحوا اسألوهم ) !! طريقة كأن تبنوا مكان مقدس في كل دولة ويكون هو بمثابة مكان الحج اليه فيتم السفر بسهولة الى المكان والعودة في نفس اليوم ويكون الشيخ قد قام واجرى ما عليه في إرضاء الله وبعد العودة في المساء يقولون له الاولاد ( مبروك حجي ) !!. او ايجاد طريق للصلات تنوب عن الحج كقراءة كتاب خاص لهذه المناسبة او بعض الآيات التي تخصص لهذه المناسبة او اي طريقة اخرى يهديكم الله لها !! فإذا كان اقتراحي هذا لا يتعارض مع الشريعة والفكر المختصين ارجو اسناد ودعم الفكرة وإذا كانت غير صائبة دينياً وفقهياً وشرعياً ارجوان يتم إيضاح ذلك من قِبل احد المختصين والعارفين بشؤون الله وبيته ؟؟ وكل حج وعيد انتم بخير وسلام ... والله يرعاكم ويحفظكم ..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اثناء مناظرة اوباما وروميني اربعة ملايين مسلم وصلوا السعودية !!/نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: