منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مطلوب حل لهذه المشكلة/نامق ناظم جرجيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مطلوب حل لهذه المشكلة/نامق ناظم جرجيس   2012-10-30, 7:38 am

Oct 29, 2012


مطلوب حل لهذه المشكلة



يعاني الكثير من الشباب المسيحي ممن احد والديه ترك الدين المسيحي واعتنق الديانة الاسلامية لاسباب كثيرة لا داعي للخوض بها من عدم امكانية العودة الى ديانته المسيحية الاصلية التي ولد عليها.

لان القانون العراقي الحالي ينص على تسجيل الابن او البنت القاصر مسلما في هوية الاحوال المدنية عند اعتناق احد والديه الدين الاسلامي ويجيز للشابة او الشاب حالما يبلغ الثامنة عشر من عمره بالتقدم للعودة الى ديانته الاصلية ولكن توجد مشكلة كبيرة هي انه عندما يتجاوز الثامنة عشر لا يحق ان يغير ديانته ويبقى مسلما. وهذا الجهل بالقانون اوقع الكثير من ابنائنا في هذه المشكلة كونهم لايستطيعون العودة الى ديانتهم الاصلية التي يرغبون فيها ولا يتم حل هذه المشكلة حاليا الا بالهجرة خارج العراق.

ان مجلس النواب العراقي لا يرغب بحل هذه المشكلة ويعطي لها اذنا صماء بالرغم من محاولة الاستاذ ابلحد افرام طرحها في الدورة البرلمانية السابقة عندما كان عضوا بمجلس النواب.

اطالب من اعضاء مجلس النواب من المسيحيين طرح الموضوع ثانية على مجلس النواب وكذلك على منظمات المجتمع المدني داخل وخارج العراق القيام بحملة كبيرة لالغاء هذا القانون الظالم المخالف لشرعة حقوق الانسان في حقه البقاء على ديانته التي ولد عليها.

والتوجه الى المنظمات الدولية للضغط على الحكومة العراقية لتقديم مقترح قانون بهذ الشأن تتبناه الحكومة ويقره مجلس النواب ان من الحق الشباب الذين احد والديهم اعتنق الاسلام ان يتقدم بطلب للعودة الى ديانته الاصلية في اي وقت يشاء بعد بلوغه الثامنة عشر ولا يعتد باي شىء يخالف ذلك وعلى كل المتضررين من هذا القانون ان يرسلوا اسمائهم الى اي منظمة مجتمع مدني تتبنى هذا الامر لكي نستطيع القيام بحملة كبيرة لتسوية اوضاعهم ومعالجة حالتهم.

واتمنى من كل الفعاليات الشعبية والقانونية من ابناء شعبنا المسيحي العمل بصورة جادة لحل هذه المشكلة المؤلمة التي يعاني منها الكثير من شبابنا وشاباتنا جراء تصرف احد والديهم.



المهندس
نامق ناظم جرجيس




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطلوب حل لهذه المشكلة/نامق ناظم جرجيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: