منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا كل شيء على رأس المؤمن ؟؟/ نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3442
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: لماذا كل شيء على رأس المؤمن ؟؟/ نيسان سمو   2012-11-01, 10:01 pm

1/11/2012
لماذا كل شيء على رأس المؤمن ؟؟

نيسان سمو

لماذا بعد كل التضحيات التي يقدمها المؤمن وكل الخطوات التي يقوم بها العابد يبقى هو الطايح حظه بين باقي انواع البشر ؟؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( اعداء الله ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا لهذا اليوم وسنستضيف في السيد عبدااله بن نصرالله بن خديدالله الخديداي ليحدثنا عن هذه المآساة .. تفضل سيدي حدثنا اولاً قليلاً عن اسمك وماذا استفدت منه ولماذا مثل هذه الاسماء ومن ثم عرّج قليلاً عن الموضوع ...

بالنسبة الى اسمي فبصراحة لا اعلم السبب ولكن الوالد خديدالله بن عبدالله هو الذي سماني به وهو الذي طايح حظي به لأن هذا الاسم لم يكن إلا مصيبة لاحقتني طوال حياتي .. قد يقول بعضكم ما علاقة الاسم بطايح الحظ !! وانا اقول له علاقة كبيرة وخطيرة ( اسألوني آني ) فأينما ذهبت واينما ساُلت عن اسمي اجد الله امامي واتراجع عن كل خطة ارغب القيام بها وعن كل مناقشة علمية ارغب الدخول اليها وعن كل كتاب فلسفي مادي ارغب الإتطلاع عليه لأن الاسم يضع الله في طريقي وحياتي في كل ثانية فهو معيق بشكل هدام جداً ( فلا تقولوا ليس له علاقة بالتخلف والجهل الذي انا فيه )!! .. لو دريد ، جان !!.. اما لماذا هذه الاسماء فبصراحة يجب الغاءها لأنها هي مصدر التخلف ومصد الكتاب الذي نقرأ منه ومنبع العلم الذي نتثقف منه ومصدر كل شيء طايح حظنه فيه .. نعم بالضبط : هذه الاسماء هي المانع نحو اي انفراج او تحرر من العبودية التي نحن فيها ... ستقولون ليس كذلك ! .. اسألوا نصرالله او عبد الإله عبدالحق أو آية الله العظمى كيف تتخلل هذه الاسماء في جمجمتهم او كيف تربط وتسيّر حركتهم !!. اما موضوع الحلقة ( كل شيء على رأس المؤمن ) فهو سؤال تقليدي وبريء في نفس الوقت ولكنه نقطة التشكيك ونقطة التساءُل عن السبب .. نقطة الانطلاق نحو الشك .. لماذا نحن ؟؟

· فنحن الوحيدون الذين يصومون ثمانية اشهر في السنة ويُعلمون الصيام والرمضان لأولادهم حتى قبل ولادتهم ونحن الذين نعبد ليل ونهار ومع هذا نحن الوحيدون الطايح حظنا ّ !!!..

· نحن الوحيدون الذين نصلي اربعون رقعة وستة عشرة ساعة وعشرون دقيقة في النهار ونحن الذين كسرنا ابواب جوامعنا ومعابدنا ونحن الذين تمّ سرقت كل احذيتنا من امام ابواب معابدنا ومع هذا نحن الوحيدون المطيوح حظهم !!!..

· نحن الوحيدون الذين ذبحنا كل خرفاننا ودجاجنا وادياكنا الرومية ( علي شيش ) وقَدَمّن كل ابقارنا ذبائح وقرابين لله حتى تركنا اطفالنا بلا حليب ومع هذا نحن المطيوح حظهم !!!..

· نحن الوحيدون الذين اعتمدنا كلياً عليه وتركنا كل شيء له وبيده ونحن الوحيدون الذين لا نتحرك قبل موافقته وطلب العفو والموافقة منه ومع هذا ..... تعلمون الباقي !!!..

· نحن الذين نشكره ونحمده ليلاً ونهاراً حتى عندما نقع او تنكسر رقباتنا او نتدحرج او نتبلور او ننتفخ او ننفجر او نموت ومع هذا نحن ..... خلوه سكتة !!!..

· نحن الذين لا نأكل ولا نشرب ولا نلبس ولا نخلع ولا ننام قبل طلب العفو والسماح والاستئذان واللرجوع اليه ومع هذا نحن ..... العريانين !!!..

· نحن الذين تركنا مستقبلنا ومستقبل اطفالنا والاجيال القادمة وعْلمنا وتقدمنا وتطورنا وكل شيء تحت رحمته حتى ختنا انفسنا وبناتنا حتى ننحرم من كل شيء ومع هذا نحن ... الكحاتين !!!..

· لماذا لا يصوم ويصلي ويقتل ويشق ظهره بالزناجير والسيوف الياباني او السويدي او الالماني او الهولندي او النرويجي .. القائمة طويلة .. ومع هذا همّ الذين اخرجوا النفط الذي كنا نتبول عليه آلاف السنين وهم الذين يصنعوا الحنفيات التي نستعملها قبل التوضي ويصنعوا لنا حتى الكلينكس الذي نستعمله بعد التوضي ... ومع هذا هُم الذين يعالجوننا !!!...

· نحن الوحيدون الذين يرفعون أياديهم اربعة وعشرون ساعة الى الفوق شاكرين وماجدين ومع هذا نحن الوحيدون الذين لم تنتهي منهم العنصرية والمذهبية والطائفية والفساد والنفاق والقتل والدجل وكبد الحريات وخنق المرأة والفتاة وزيادة الامية والتخلف والرجوع وتوسع وانتشار الحروب والأرهاب .. القائمة طويلة .. ومع هذا هُم الوحيدون المسالمين والمرتاحين !!!..

تصوروا معي حالتنا نحن المؤمنين لو لم يَكُن السويدي او الامريكي او الفرنسي او غيره من الذين قاموا بإخراج النفط من تحتنا فكيف كان سيكون وضع الامة المؤمنة !. انا لا اتبلا او اقدح ولكن لنتصور معاً : مجموعة من الرعات والبدو في صحارى قاحلة لا بناء ولا سيارة ولا الخلوي ولا الهاي واي ولا برج الخليفة ولا ريكارد ولا ماردونا ولا تلفزيون .. القائمة طويلة .. ( وفوق كل هذا يمر علينا اعصار ساندي ويوقع اكثر من خمسون مليار دولار خسائر ! بس من وين ماذا كان سيدمر بعض الخيم اليدوية وبعض الخرفان والبعران ! يعني شغلة الف الفين درهم ) ..مجموعة من الحفات كالحيوانات البرية في البراري ( تصوروا معي ) ماذا كنا سنشتري وماذا كان سيُباع لنا او بالأحرى ماذا كنا سنُقايض ؟؟ صوف البعران او صوف الخرفان ( ما كان يكفي لنستر به عضلاتنا الداخلية ) ومع هذا كنا سنقول نحن الشعب والامة المؤمنة وحتماً كنا سنقول خير امة ( لا يمكن كنا سنستحي ) .. ولكن لماذا نحن !! سؤال بسيط .. لماذا نحن المؤمنين المطيوح حظهم !!.. والى متى !! سؤال بريء .. جواب غير بريء ..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا كل شيء على رأس المؤمن ؟؟/ نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: