منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 صنا - إسألني من الذين يفرّقـون المسيحـيّـين - أقول لك إنهم الوحـدويون/زيد ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: صنا - إسألني من الذين يفرّقـون المسيحـيّـين - أقول لك إنهم الوحـدويون/زيد ميشو   2012-11-02, 10:23 pm

الأستاذ أنطوان صنا - إسألني من الذين يفرّقـون المسيحـيّـين - أقول لك إنهم الوحـدويون

زيد ميشو
Zaidmisho@gmail.com

قرأت عزيزي أنطوان شتائمك لي في مقالك الموسوم "رد على مقال الاخ زيد ميشو .. اتفق معك في القليل واختلف في الكثير" الرابط أدناه، ولا أرى ضرراً بسحـبك إيّاي نحـو مواضيع متشعـبة نتواصل بها سويةً بروح (سـمِحة) كالتي تناشدها، ما دامت الكتابة والنشر "ببلاش" والقاريء غير مرغم بقراءة ما في المواقع، بل له كامل الحرية بإختيار ما يناسبه، وبهذا أكون قد إطمأنيت بأن لا أحد يقول "وجعتو راسنا" .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,619540.0.html
أخي العزيز .. من جهة تقول بأن ردك لن يكون رد فعلٍ إنفعالي او متشنج او متطاير أو سريع أبداً ... ومن جانب آخر تقول " من اجل تفويت الفرصة على كل من غررتْ له نفسه ونوازعه لخلط الاوراق وطمس بعض الحقائق وتشويه الوقائع وكذلك دحض وتفنيد بعض الطروحات المتهافتة والهزيلة حيث كالمعتاد في كل ندوة جماهيرية لاحزاب التجمع تنبري بعض الجهات والاطراف والاقلام لاحداث ضجيج واحتقان لتأليب وارباك شارع شعبنا حيث ان قوالب الاتهامات جاهزة لدى البعض " ... فهل هناك في جعبتك شتائم أكثر من تلك التي حصرتها بين السطور؟
ذكرتي بمدرس الأحياء قبل أكثر من ثلاثين سنة عندما كان ينزعج من أحد الطلاب يقول له" إبني أبوك خوش إنسان بس إنت عليمن طالع كذا إبن كذا!.
أشمئز فعلاً من التستر وراء الكلمات المنمقة أو إستخدام عبارات تجميلية يتقنع بها بعض الكتاب من أجل الظهور بشكل مختلف والجوهر يبقى على سلبياته، كقولك "اسلوب الحوار والنقاش يجب ان يكون متمدنا وحرا ونزيها وشفافا يتناسب مع روح العصر" فهل هذه هي الـ (العصرنة مالتك)؟
ذكرت نصاً " واليوم السيد زيد في مقاله يدافع عن احتجاج لا يحضره اكثر من عشرون شخصا واغلب الحضور للتجمع من التنظيمات !! بينما ندوات قادة تنظيمات شعبنا في مشيكان يحضرها بحدود 200 – 300" .سؤالي لك، من قال بأنني أدافع عن الإحتجاج؟ بيني وبين تيار الديمقراطيين العراقيين علاقة طيبة، وتربطني بهم صداقة جميلة وكيف لا وأعضاؤه من العراقيين الشرفاء الذين يستحقون إحترامنا كونهم يعملون من أجل العراق ككل وليس لتجزئته كما يسعى قادة تنظيمات (الشعب) وذلك بالترويج من أجل سهل نينوى أوإقامة حكم ذاتي للمسيحيين ، ومواقفهم الهزيلة أمام مخطط التغيير الديمغرافي للقرى والمدن المسيحية وجبنهم أمام بناء الأبراج الأربعة في عنكاوا !، إذ صرح ناطقهم الإعلامي (صحّاف التجمع) بأنهم سيكونوا مع الشعب للتصدي لقرار بناء الأبراج وإنهم سيكونون في مقدمة المسيرة (ڱدهة و ڱدود)!، وقبيل ساعة الصفر تخلت التنظيمات عن الشعب وفضلوا (غسل المواعيد ببيوتهم) على موقف حقيقي يثبتون فيه إستحقاقهم للألقاب التي يتبجحون بها جزافاً وهم ينفشون ريشهم كالطواويس!! قياديّـو شعبنا ! تجمعات شعبنا ! فما أتعس الشعب الذي يمثله أبطال مثلهم !! . فهل هؤلاء القياديّـين يستحقون التقدير أو هذه التنظيمات تستحٌق الثناء؟ ألهؤلاء تقول عنهم وحدويون؟ ألم يكن وجودهم قد خدم مشروع الأبراج وذلك بإمتصاص غضب العنكاويين وتدمير مساعيهم في القيام بتظاهرة إحتجاج؟
ومن ثم أخي العزيز كيف تستهين بوقفة إحـتجاج يقوم بها عراقـيون وإن كان عددهم كما تدّعي (20) علماً بأن العدد وصل إلى (60) رغم عدم المشاركة المتعمدة من قبل مجلسك وزوعا، أما أن تقول بأن السيد عبد فرنسي كان يمثل المجلس في مشيغان فهذه مغالطة كبيرة أخي العزيز، كيف هي كذلك؟
السيد عبد فرنسي جاء من تلقاء ذاته مع السيد حميد مراد وزملائه ليمثّل نـفسه فقط ، والدليل إنه لم يقدّم نفسه لأحد على أساس إنه من المجلس، ولو كان مخوّل من قبلكم لتطلّبتْ الأدبيات تجاهكم والبروتوكول المتبع أن يعرّف وجوده كممثل عنكم أم لديك فتوى أخرى عن الموضوع؟
وفي نفس النقطة أراك تقارن بين تنظيم فتي كالتيار، ليس له منح مادية لأعضائه وفي مدينة صغيرة مثل وندزور الكندية، والتي لم تشهد نشاطاً من قبل ينظمه علمانيون ديمقراطيون، وبين تجمع لثلاثة عشر تنظيم وفي ولاية مشيغان التي يقطنها أكثر من نصف مليون عراقي، ولو وضعنا النسبة نصب أعيننا لرأينا بأن المشاركين في الإحتجاج في وندزور، يفوق عدد الحاضرين بندوة القادة الأشاوس (تيمور وهندي ومنكاوي .... وعويسي "صحافهم") في مشيغان.
وهناك جملة لم أفهمها راجياً التوضيح إن أمكن ولا حاجة بك (لتبطين) كلامك "اما دفاعكم يا اخ زيد تصريحا او تلميحا بشكل غير مقنع عن بعض التنظيمات العاملة في المهجر والتي ليس لها قواعد حزبية او جماهيرية في الوطن". (صير مباشر وكول شتقـصد ترى مو صعبة الجرأة).
ذكرت أيضاً في ردّك بأن قلمك سيبقى وحدوياً (والنعم)، وقد ترك السيد أبو فادي مشكوراً مقالك كله ومسك هذه الجملة ومنّي لأبو فادي ألف شكر وبدل القبلة عشرة، فقد نشر موضوع في المنبر الحر من موقع عنكاوا الأغر يفند إدعاءك الوحدوي هذا، أو بالحقيقة فأنا أعتبر بأن ما فعله (أبو فادي) هو نشر توضيح للقاري الكريم يبيّن من خلاله كيف أن كلمة وحدوي أستغلّت أبشع إستغلال من قبل التنظيمات التي تريد ضرب الكلدان وتشتيت المسيحيين وتقسيمهم كي لا يبقى في الساحة السياسية من المسيحيين إلا من يخدم أجندة معينة وهم تحديداً (زوعا والمجلس القطاري) وقد جندوا الكثير من الكتاب لأجل هذا الغرض، كيف لا وهما جهتان مُمَوَلتّان تبذخ اموال طائلة من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو تقسيم العراق، أحدهم يسعى من أجل سهل نينوى والآخر من أجل دولة أثورية، بينما في الطرف الآخر وهم الكلدان، لا تمويل لهم، والطرح الكلداني هو من أجل العراق قاطبة وقد أشرت إلى هذه النقطة وكذلك غيري من الكتاب عشرات المرات لعلّ وعسى أن يرعوي من لا يبالي بوحدة الدولة بل بتعمير جيبه، وهؤلاء هم أحط نوعية من العراقيين، لأن كل عراقي تسول له نفسه بتقسيمه لا يعتبر أصيلاً، أما أن يكون موالياً لجهة ما وهذا النوع (لا غيرة ولا غرغرة كما يقال) أو هو حقيقةً دخيل على العراق وليس أصلاً من شعبه!.
نعود إلى وحدويتك أنت وما أشار له أبو فادي ونصه
اقتباس :
"المكشوف من مقالة انطوان صنا نقتبس منها ادناه.... وهنا لا بد من التأكيد ان قلمي دائما سيبقى وحدوديا ( كلداني سرياني اشوري ) هذه تسميتنا
.... لكن لننتقل الى الممحي من قلم انطوان صنا الوحدوي وتسميتنا الموحدة الممحي ، رد انطوان صنا على خبر رعية الكرسي البطريركي تحتفل بالذكرى الـ 36 لجلوس قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، نقتبس من قلمه الوحدوي هذا المقطع الذي يذكر فيه تسميتنا الموحدة
اقتباس :
"اسأل الله ان يحفظه من كل مكروه ويأخد بيديه للسير قدماً لخدمة كنيستنا وشعبنا وامتنا الاشورية بفضل حرصه وإرشاده وإلهامه وحكمته ورعايته الابوية قداسة مار دنخا الرابع ينظر الى كل واحد من ابناء شعبنا وامتنا الاشورية في الوطن والمهجر ".

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,617480.0.html

( ها خويا أنطوان – وينك أو وين الوحدة مالتك ؟) أنت تقول عن نفسك بأنك من الأمة الآشورية بينما أنت من مانكيش الكلدانية؟ لماذا لم تقل لبطريرك دنحا بأنك من أبناء الأمة الكلدانية الآشورية السريانية ( لو لهنا حدودك ) اليس هذا مضحكاً أم هذا وكما أشرت في ردّك "نوع من الطروحات المتهافتة والهزيلة" التي الصقتها بي لمجرد أنني قلت عن الأسود أسود وعن الأبيض أبيض، لأنني لا أقول إلا ما أرى وما أقـتنع به وليس ما يأمرني به الآخرون!.
والآن لنرى أكثر من هو الوحدوي ومن هو الخبيث الذي يسعى لتقسيم المسيحيين وتدميرهم.
القومي الكلداني ممدود اليدين لجميع المسيحيين ويريد أن يتعاون معهم شريطة أن يكون هناك إحترام للذات وللكيان، وأهم نقطة إحترام هو الإعتراف بوجود الكلدان كـقومية حـقيقية أصيلة دون تزييف للتاريخ، وأنت تعرف كيف أن دونية البشر يقولون بأن الكلدانية ليست قومية، نعم دونية البشر وأكثرهم إنحطاطاً.
من هو الوحدوي، من يريد وحدة العراق أم تقسيمه؟ الكلداني لا يقبل إلا بعراق واحد؟
من هو الوحدوي ... الكلداني الذي يحترم حقوق الجميع بإختيار إنتمائهم سواء كانوا مقتنعين أم لا، أم من يروّج لتسمية آشوري سرياني كلداني مهمشاً المكونات المسيحية الأخرى في العراق؟
من هو الوحدوي، صاحب المبدأ أم الأجير؟ وأعتقد بأن قصدي واضح ... مووو؟
أخي أنطوان .... ختمت مقالك بجملة لم تعجبني حين قلت " واملي ورجائي ان لا يتسرع الاخ زيد مستقبلا في اصدار تحليلاته واحكامه وابداء ارائه وملاحظاته وتوزيع الاتهامات والشكوك يمينا ويسارا في محاولة لخلط الماء بالزيت لخلق حالة ضبابية امام شعبنا والتي لا يستفاد منها غير اعـداء شعـبنا والمتربصون به...
خلط الماء بالزيت هو التسمية الثلاثية التي روّج عنها بقوة المال، وأنا لا أخلق حالة ضبابية بل أسعى جاهداً لكشف المستور وتسليط الضوء على العابثين كيما تنكشف ألاعيبهم ، وألد أعداء شعبنا هم مجلسك اللاموقـر وهذا واضح من التسمية التي إختاروها والتي تقصي مكونات مسيحية عراقية كما ذكرت قبل سطور، ومن ينكر القومية عن الكلدان، ومن يستغل نفوذه لخدمة حزبه فقط دون غيره أو من يواليه وأقصد يونادم كنّا، لأن هذا الرجل يدّعي بأنه يعمل من أجل المسيحيين كافة وهو بالحقيقة لا يعمل إلا من أجل غاياته.
غاياتكم مكشوفة عزيزي إنطوان ... وطرق لعبكم مكشوفة، وما تزال النتيجة لصالحكم وستبقى كذلك حتى ينشف البئر ، وبإنتظار ردّك .
ولي رجاء عندما تجيب على الأسئلة المهمة التالية والتي لم يجب عنها أحد من الوحدويّـين أمثالك: تقول شعبنا الآشوري السرياني الكلداني وتعتبر نفسك موحداً ، هل هذه التسمية قومية أم طائفية ، إن كانت قومية فهل هناك قومية كلدانية وأخرى سريانية وأخرى أشورية وجاء المجلس ووحدهم؟
أم هناك قومية واحدة بينهم أنعُـمِت على الأخريتين وأحتضنتهما ؟ وماذا عن بقية المسيحيين العراقيين؟
أم هي طائفية؟ وإن كانت طائفية لماذا لم يذكر بقية المسيحيين؟
أحلّفك أن تجيب كي يكون نقاشنا شمولياً؟

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,619288.msg5806988.html#msg5806988

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,618667.msg5802614.html#bot



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صنا - إسألني من الذين يفرّقـون المسيحـيّـين - أقول لك إنهم الوحـدويون/زيد ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: