منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بيان رقم 2 : فريق مراقبة جلسات محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3432
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: بيان رقم 2 : فريق مراقبة جلسات محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي   2012-11-13, 6:35 am

بيان رقم 2 : فريق مراقبة جلسات محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي
13 تشرين2/ 2012



منذ أن تولى القاضي بليغ حمدي حكمت في بداية شهر أيلول من عام 2012 ونحن في فريق مراقبة قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وحمايته نراقب ونرصد وندون كل ما يصدر من المحكمة ورئيسها القاضي المذكر آنفا من خروقات وانتهاكات ومخالفات لقواعد وأصول المحاكمات الجزائية النافذة والجارية ومنها :


1-بتاريخ 9/9/2012 أصدرت المحكمة الجنائية المركزية برئاسة القاضي بليغ حمدي قرارها في الدعوى المرقمة 372/ج1/2012 والخاصة بنائب رئيس الجمهورية ومدير مكتبه دون تدوين حيثيات ووقائع المحاكمة قبل ساعة النطق بالحكم وإنها كانت غير مهيأة من الناحيتين الشكلية والموضوعية للنطق بالحكم وجرى قراءة قرار الحكم فقط دون الحيثيات علما إن الحيثيات تم تدوينها يوم 11/9/2012 وبالإمكان الاطلاع على نسخة من القرار الآنف الذكر ( المرفق طيا نسخة منه )
.

2-قيام القاضي بليغ حمدي رئيس المحكمة الجنائية المركزية بإجراء لقاءات صحفية وإعلامية ومنها ماتم نشره في جريدة الصباح الجديد ليوم الأربعاء 26 أيلول 2012 العدد 2392 , (ومرفق طيا نسخة منه) تاركا وراءه تساؤلات عديدة منها وأبرزها أين مبدأ استقلال القضاء؟ وأين حق المتهم في عدم التشهير به؟ وأين قاعدة المتهم بريء حتى تثبت إدانته بمحاكمة عادلة؟ وحسب ما نطق بها دستورنا النافذ .
3-أما القضية الثانية لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي والمرقمة 1430/2012 حيث إن رئيس المحكمة القاضي بليغ حمدي يخالف وينتهك قواعد العدالة وأصولها في تحديد مواعيد المحاكمة حيث لوحظ إن الجلسة الأولى للقضية كانت يوم 1/10/2012 تم تأجيلها بعد التدخل التمييزي المقدم من فريق الدفاع إلى يوم
4/10/2012 أي في نفس الأسبوع وكذلك الجلسة الثالثة يوم 11/10/2012 تم تأجيلها إلى يوم 17/10/2012 وأما الجلسة الخامسة فهي يوم 22/10/2012 دون التقيد بضوابط العدالة والإنصاف في تحديد مواعيد الجلسات بالمقارنة مع باقي الدعاوي المنظورة أمامه . وأي قضاء عادل يصدر أحكاما بالإعدام خلال جلسة مرافعة واحدة أو جلستين . أو خلال أسبوع واحد

4-إن أسلوب إدارة القاضي بليغ حمدي
لجلسات المحاكمة غير مهني وغير دقيق وغير محايد وغير أمين حيث لوحظ انه لا يدون كل الأقوال التي يدلي بها الشاهد الماثل أمامه ويطلب تكرار أقواله لأكثر من ثلاث مرات ويدون ما يراه هو مناسبا مما يؤدي إلى ضياع وهدر كثير من الحقائق الواردة في أقوال الشاهد.


فعليه نطالب اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق القاضي بليغ حمدي رئيس المحكمة الجنائية المركزية وفق ما جاء بقانون الإشراف العدلي (القضائي) رقم 124 لسنة 1979 لأجل ضمان قيام المحاكم في تطبيق القوانين واحترام مضامينها لتحقيق العدالة وتوفير الضمانات الصحيحة للمتهمين ... مع التقدير .

فريق المراقبة
لقضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان رقم 2 : فريق مراقبة جلسات محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: