منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا لا ندع الشريعة تُبرهن على فشلها بنفسها !!!/ نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: لماذا لا ندع الشريعة تُبرهن على فشلها بنفسها !!!/ نيسان سمو   2012-11-13, 6:48 am

11/11/2012

لماذا لا ندع الشريعة تُبرهن على فشلها بنفسها !!!

نيسان سمو

لماذا كل هذا التناحر والجدال والحراك بين العلمانيين والماديين وبين المتشددين من الاخوان والسلفيين والتيارت المتشددة الاخرى في مسألة مطالبتهم في تطبيق الشريعة ؟؟

اهلاً بكم في المثير للجدل وحلقة اليوم ( حوار الطُرشان ) وهذا الموضوع سيكون محور حديثنا لهذه الليلة وسنستضيف فيها السيد مام جلال ( الرئيس العراقي ) ليحدثنا عن هذا الموضوع .. فةرمو مام ..

لماذا لا نعطي الفرصة لهم ليبرهنوا على فشلهم وفشل الشريعة التي يُطالبون بها ( والله اكلوا رأسنا ) وننتهي من هذه القصة وهذه المعمة وهذه التراجيديا والملهات ( في الحقيقة هي مآسلات ) اكثر مما هي ملهات .. وهي اكبر واعق من تراجيديا واخطر من المعمعة واصعب من المآسات نفسها ..

سأبدأ كلمتي اليوم بمقولة قالها الاستاذ الكبير والكاتب الجليل جبران خليل جبران في رمل وزبد :

ما احمقك وانت تطلب من الناس ان يطيروا بجناحيك ولكنك لا تقدر ان تعطيهم ريشة !!!

نعم اخي بصراحة انني اضم صوتي لصوتك في هذا الموضوع وهذا الجانب .. لأننا وكما تعلم ويعلم الجميع ( غيرهم ) نحاول ومنذ سنين وعقود طويلة في تنوير ذلك الجانب ومساعدته في الخروج من مسائلتهم للناس بأن يطيروا بأجنحتهم وهم لا يملكون ريشة واحدة لذلك .. لقد طالب العالم المادي والعلماني والقاص والداني والصديق والغريب منهم على ترك فكرة الشريعة القديمة والتي لا تجدي نفعاً مع العصر الحاضر والتسلح بشريعة جديدة تلائم الحاضر والمكانة التي وصلت اليها البشرية ولكن دون فائدة او دون تحريك ريشة واحدة من اجنحتهم .. لا بل زادت المطالبة بالطيران ( بدون ريّش ) بعد الفصول الاربعة الضائعة ( قسم يٌسميها الخريف العربي والآخر بالشتاء العربي او الربيع او الصيف ، ولكن الحقيقة هي غير ذلك ، بل انهم فصول اربعة متشابكة ومدمرة لبعضها البعض ).. بعد الفصول الأربعة السوداء اقتربت تلك التيارات الطائرة الى منصات الحكم لا بل الحكومة نفسها في الكثير من الدول التي اصابها الفيضان وبالتالي اصبحت المطالبة بالطيران حقيقة ومطلب رسمي وقوي ولا يمكن تجاهله او التغاضي عنه لا بل يجب التعامل معه بكل حذر وحنكة ..

الكل يعلم كم قاس الانسان وعانت البشرية من هذا التقاطع وهذا الاصطدام والمواجهة ، آلاف الآلاف من القتلى والمعتقلين والمشردين والمنفيين وغيرها من المآسي نتيجة هذا التصادم وهذا التقاطع .. فبعد سيطرة تلك التيارات على الكثير من الشوارع في بلدانها وبعد ان اخرجتهم الرأسمالية الى الواجهة كوقود لها ولسنوات وعقود اخرى قادمة اصبح من الصعب المواجهة المباشرة معهم او المحاولة في منعهم من محاولة الطيران التي قد اُدخلت في جمجمتهم الموروثة ..

كلما زادت المطالبة من قبل العالم المتحضر لهؤلاء الوارثين للشريعة بالإبتعاد عنها وعن آثارها المدمرة كلما زاد الطين بلة ، كلما زاد العناد والعنجهية وارتفعت وتيرة المطالبة بالطيران ( دون ريش ) ، فكلما تم سحب الخيط من هذا الجانب كلما اصرّ الجانب الآخر على الاستحواذ على الخيط وعلى الحبل بأكمله الى ان وصلت حالة الخيط الى ما لا يطاق ولا احد يعلم بعواقب انقطاع الخيط .. لا تقطعوه رجاءاً !!.. وآخرها مطالبته بالمليونية القندهارية للجمعة الاخيرة في ميدان التحرير من اجل تطبيق الشريعة وقد نزلوا بأعداد كبيرة مطالبين ورافعين شعرات بهذا الخصوص ومنها : ( ماذا رأيتم من الله حتى تكرهوا شريعته ) ؟ نحن لا نكره الله ولا شريعته ولكن لنغير السؤال الى الشكل الآتي : ماذا رأيتم من الله ( عبر التاريخ ) حتى تُطالبوا بشريعته ؟ وكذلك : يا علماني يا علماني .. مش حتجع تحكم ثاني .. وغيرها من الشعارات الشريعيىة .. مصر اسلامية اسلامية وحتبقى اسلمية ( مبروك ) .. دعوهم وساعدوهم ..

ولهذا لم يبقى امام العالم المادي والعلماني إلا الموافقة لا بل المساعدة في تجربة الشريعة في الطيران وكلنا نعلم بأنها لا تستطيع الطيران دون ريشة واحدة .. دعوهم يجربون ما يحلمون به ومقتنعين به وواهمين به لقرون عديدة .. اننا سوف لا ننتهي من عباس بن فرناس دون ان يطير ويسقط بنفسه على الارض ( لأنه سيبقى يقول انا مطيرجي ) .. دعوهم يجربون وننتهي من هذه المعمة الازلية ... دعوهم يضعون نفسهم في قفص ويحاولون الطيران من داخل هذا القفص .. فكما قلتُ سابقاً للسيد مرسي بأنك سوف لا تستطيع ان تترك الشعب المصري وتركض خلف الاخوان لأنكم ستضعون انفسكم في قفص للضحك فيجب عليك التوجه نحو الامام وان تقود الشعب المصري بأكمله متسلحاً بالعلم وليس بالخرافات التاريخية وان تترك الاخوان بأسرع وقت لأن الموضوع اكبر بكثير من الجماعة ( لقد سمع كلامنا ( ..

بماذا سيحاربون ويتعاملون مع العالم المتقدم ؟؟ بالشريعة التي تمنع كل شيء شرقي وغربي وعلمي وصناعي ودوائي وحتى تجاري .. كيف سيعيش الشعب المصري وكيف سيقدم الشعب المصري وكيف سينهض الاقتصاد المتهالك دون الشراكة والتعامل مع العالم الخارجي !! من اين وكيف سيقودون الآلة والتكنلوجيا المطلوبة دون الاعتماد على الياباني او الالماني او الصيني ! كيف سيبنون ويجددون الشارع المصري وكيف ومن اين سيدفعون للمواطن وكيف سيتقدم البناء والتطور باالشريعة ! ياريت .. كيف سيدافعون عن انفسهم تجاه صواريخ توما هوك وكروز وال اف 16 بالشريعة كيف سيعالجون المريض ويجروا العمليات القيصرية ويفصلوا التوأمين ويعالجون المُسَرْطنين وغيرها بالشريعة ؟؟ .. القائمة طويلة الى درجة لا يمكن تقليصها حتى في آلاف المقالات ولهذا سنكتفي ونختصر ..

دعوهم يجربون الطيران وسيسقطون بسرعة البرق وسيعلم العالم واصحابهم ومؤيديهم وهم بأنفسهم بأي وهم قد تعلقوا وبأنهم لا يمكن الطيران بدون التكلوجيا الجناحية الألمانية أو الفرنسية .. دعوهم يجربون ويثبتون للعالم وللجميع فشلهم وخيبة الاوهام التي يرغبون في إدخالها الى الصناعة والعلم .. دعوهم رجاءاً لا بل ساعدوهم حتى ننتهي من هذه التراجيديا وحتى ترى الشعوب طريقها وحتى يبدأ التقدم الى الامام دون الرجوع مرة اخرى الى معمعة الشريعة والى الابد .. لقد وجع القلب وانقطع الصبر .. دعوهم يسقطون حتى لا يكرروا اكاذيبهم واوهامهم على البسطاء والاميين .. دعوهم حتى يتحرر العالم من بعد تخلفهم وسقوطهم .. دعوهم يجربون ويثبتون خيبتهم وفشلهم لكل المتوهمين .. دعوهم نرى كي ان الشريعة الاخوانية ستقضي على السلفية والسلفية ستدمر الوهابية وهي بدورها ستهاجم الإيرانية وهي قريبة من العراقية وكيف الشريعة الشيعية ستحطم السنية والسنية ستهاجم الليبية وهي بجانب التونسية وغيرهم .. انها ستدمر نفسها بنفسها دعوهم ....اتحدى كل الشرائع المذكورة وغيرها والتي لم يتسنى لنا ذكرها ان تستطيع ان تعطي الحرية الشخصية ( الاعتيادية ) للأنسان فقط .. فقط الحرية الشخصية والفكرية البسيطة للأنسان ! اتحدى الجميع .. ولهذا اقول دعوهم ..ألا يقول المثل المصريي : الماية تُكذب الغطاس ؟؟ وخودا حافيز.. سوباس مام جلال . مَن قال الكردي لا يعرف المصرية !!...

ملاحظة : لقد قلتُ هذا سابقاً واقوله الآن من جديد : لو استطاعت الشريعة الطيران والتحليق بنا دون السقوط وكسر ارقابنا سنضعها على رؤوسنا كالتاج البراق .. لسنا ضدها ولكن لايمكن ان نطير دون اجنحة قوية وحقيقية ، لا يمكن ان نطير في ريش خرافية ذابلة !!!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا لا ندع الشريعة تُبرهن على فشلها بنفسها !!!/ نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: