منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 شئت أم أبيت أنت سورايا و لست أشوريا يا سيد Eissara /هنري بدروس كيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rima
الباشا
الباشا




البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 197
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : جالس گدام الكمبيوتر ܫܠܵܡܐ
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : ܟܘܡܦܝܘܬܪ

مُساهمةموضوع: شئت أم أبيت أنت سورايا و لست أشوريا يا سيد Eissara /هنري بدروس كيفا   2012-11-14, 2:53 am

شئت أم أبيت أنت سورايا و لست أشوريا يا سيد Eissara
henri bedros kifa

شئت أم أبيت أنت سورايا و لست أشوريا يا سيد أنت تعيش في أوهامك و تظن أن تعليقاتك غير المهذبة تستطيع أن
تغير الحقائق التاريخية ! طالما أنت مختبئ تحت إسم مستعار مثل الهوية التي تنادي بها فإن تعليقاتك لا وزن لها و لهذا أنت تتهجم و تفقد أعصابك...
عزيزي أنت سرياني و لست أشوري أبدا و أريدك أن تطمئن بالك إن مواضيعي غير موجهة الى أناس متطرفين مثلك ! و هي موجهةالى كل من يؤمن أننا ننتمي فعلا الى شعب واحد و أن هويتنا التاريخيةيجب أن تكون مبنية على حقائق تاريخية و ليس طروحات مزيفة !التسمية الأشورية في قاموس حسن بن بهلولمن يطلع على المصادر السريانية يعرف أن التسمية الأشورية قدوردت كثيرا . و هي تدل على :
أ ء الشعب الأشوري القديم خاصة في تفسيرات أبائنا لأسفار التوراة .لقد إطلعت على عدة تفسيرات و لكنني لم أجد أحدا من المفسرين السريان قد إدعى أن الأشوريين هم أجدادنا .
ب ء تسمية جغرافية : لقد ظل الفرس يستخدمون التسمية الأشورية لشمال العراق و طبعا اليونانيون قد ذكروا هم أيضا التسمية الجغرافية الأشورية و كانت تارة تقصد بلاد أشور القديمة و طورا التسمية الفارسيةأسورستان التي كانت تضم كل الشرق القديم .
ج ء لقد أصبحت التسمية الأشورية في اللغة السريانية تحمل معاني غير مستحبة و هي غالبا ما تشير الى الظلم و البطش . في التاريخ المنسوب الى التلمحري و في الصفحة الأولى يتحدث عن إحتلال العرب و يشبه ظلمهم بالأشوريين ! هنالك نصوص سريانية عديدة و لكن أصبحت هذه التسمية تحمل صفة الأعداء و هذا واضح في قاموس حسن بن بهلول السرياني الشرقي في العمود 322 أنظر الرابط
بعض الحزبيين يحاولون محاربة الباحثين السريان المتخصصين في تاريخنا السرياني متوهمين أن الباحث يستطيع أن يتلاعب بتراثنا السرياني الآرامي !

http://dukhrana.com/lexicon/BarBahlul/index.php?p=159

التسمية السريانية في قاموس حسن بن بهلول سرياني شرقي نسطوري عاش في القرن العاشر الميلادي و هو صاحب أول قلموس للغة السريانية ! قاموس إبن علي الذي سبقه كان شرحا للمفردات اليونانية أكثر من يكون معجما للغة السريانية .
كان السريان المشارقة في عهد الخلافة العباسية في أوج النهضة السريانية في العلوم و الأداب و هذا يتبين لنا من خلال ترجمة كتب اليونان و التعليق عليه ! كذلك لمهارتهم في الطب إذ أن الخلفاء العباسيين و لفترة زمنية طويلة ( حوالي 200 سنة ) إتخذوهم أطباء لهم و طبعا كانوا أيضا أطباء الأمراء و الوزراء في العاصمة بغداد !
إنني أذكر جيدا منذ حوالي 30 سنة عندما وقع نظري على ما ذكر حسن بن بهلول في تعريفه عن سوريا و السريان فهو في العمود رقم 1324 يقول ما معناه " كان السريان يعرفون قديما بالآراميين " و من يريد أن يتحقق فهذا ممكن على الرابط التالي . و أخوتنا من السريان المشارقة لا يزالون كنيسة و أحزابا ينكرون جذورهم السريانية الآرامية في كل يوم !

http://dukhrana.com/lexicon/BarBahlul/index.php?p=660


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شئت أم أبيت أنت سورايا و لست أشوريا يا سيد Eissara /هنري بدروس كيفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: