منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ما هـو المطـلوب من الأخ منـذر ﮔــُـلاّ الموقـر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ما هـو المطـلوب من الأخ منـذر ﮔــُـلاّ الموقـر   2012-11-16, 9:13 pm

15/11/2012

ما هـو المطـلوب من الأخ منـذر ﮔــُـلاّ الموقـر

بقـلم : مايكـل سـيـﭙـي / سـدني

قـرأتُ إيضاح الأخ عادل زوري مشكـوراً عـن سبب حـذفه للكـتاب الـتراثي ( ألقـوش عَـبر التأريخ ـ 1979 ) والـذي بـرّأ ذمـته عـن هـذا العـمل الـذي حـرم الـكـثيرين من روّاد موقع ــ ألقـوش . نت ــ الأغـر من متابعة الكـتاب والإستـفادة من معـلوماته لأنه يمثل وثيقة حـقـيقـية صادرة من رجـل دين نـزيه لم تـثـنِه تيارات الزمن ولا رياحها العـشـوائية التي ينجـرف البعـض بإتجاهها في هـذه الأيام . أنا من جانبي أمتـلك نسخة من هـذا الكـتاب منـذ صدوره ولكـنـني إضافة إلى ذلك حـمَّـلـتــُه اليوم من موقع ( عـشـتار تي ﭬـي ) وإحـتـفـظـتُ به في الكـومـﭙـيوتر كـذكـرى لمَن يطـلبه مني يوماً ما .

والآن نأتي إلى بـيت الـقـصـيد ، الأخ مـنـذر كان رسولاً ــ وما عـلى الرسـول إلاّ الـبلاغ المبـين ــ مكــَـلــَّـفاً من قِـبَـل الأخـوَين الموقـرين حـنا وجـورج حـين بعـث برسالته بناءاً عـلى طـلبهـما إلى مدير الموقع الإلكـتـروني ( ألقـوش . نت ) الأخ عادل زوري يطـلب فـيها حـذف الكـتاب !!! فـلبّى الـنـداء فـوراً وحـذفه . فإسمحـوا أن نستـفـسر عـن الفـكـرة الكامنة وراءها ، يا تـرى ما الغاية من عـملية الحـذف ؟ إنْ سألنا مَن هـو المستـفـيد منها ؟ الجـواب : لا أحـد ...................... طـيب إنْ سألنا مّن هـو الخاسر ؟ الجـواب : هـم القـرّاء وغالبـيّـتهم من الألقـوشـيّـين ...... وهـنا أقـف لأعـلق وأقـول : لا أعـتـقـد أن الأخـوَين يريـدان الخـسارة لأي ألقـوشي ، وفي ذات الوقـت ليسا من المستـفـدين ! إذن لماذا حُـذِف الكـتاب ؟

نرجع إلى الأخ منـذر : هـل سألتَ الأخـوَين عـن سبب الحـذف بـدلاً من أن يكـون فـخـراً لهما ؟ أرى الموضوع بالصورة التالية : لو أنّ أحـداً نشر قـصيـدة لي أو أنّ مطـرباً غـنـّاها مثلاً فأنا أفـتخـر بـذلك عـلى إعـتـبار أن الناشر والمطرب هم من المعـجـبـين بها ، ومن جانب آخـر لو أني غـداً غـنيتُ أغـنية ألقـوش فـهل يتـطـلب مني أن أستـشير الأستاذ سعـيد شامايا مؤلفها كي يمنح لي إمتيازاً بـذلك ؟ وهـل يتـطـلب أن أتـصل بورثة المرحـوم الأستاذ وديع كـﭽـو مُـلـحِّـنها لأستأذنهم ؟ بل إذا أردتُ أن أنشر صورة لملكة الحـضر أو سـور نينـوى أو آثار بابل فـبمن أتـصل يا إخـوان ؟؟

طيب ، نـتساءل أيضاً ما مصير الكـتاب نـفـسه والمنـشـور في موقع عـشـتار تي ﭬـي ؟؟ هـل يُـحـذف من هـناك ؟ وقـد يتبادر إلى الـذهـن سـؤال : هـل أن موقع عـشـتار تي ﭬـي عـنـده لـوحـده هـذا الإمتياز وهـو الـذي يكـون قـد إعـتـرض عـلى نـشره في موقـعـنا ألقـوش . نت ؟ إنه مُـلكٌ ألقـوشي صِـرف فـبأي حـق يعـتـرض ؟ يمكـنـنا التمادي في إستـفـساراتـنا ولكـنـنا نخاف أن يزعـل عـلينا الـبعـض ونكـتـفي بهـذه الأسـئـلة نـطـرحها أمام الأخ منـذر وهـو أدرى بالإجابة عـليها فـنـنـتـظـر منه الـرد وليكـن الجـميع سـعـداء .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هـو المطـلوب من الأخ منـذر ﮔــُـلاّ الموقـر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: