منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من خرافات الذي ليس له اصل المدعوسامي البازي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: من خرافات الذي ليس له اصل المدعوسامي البازي    2012-11-30, 6:46 am

هذه من خرافات الذي ليس له اصل المدعوسامي البازي
حيث كالعادة ليس لهم شغل غير التهجم وفبركة الاكاذيب على تيجان رؤوسهم


الاستاذ ألاخ في الدم مايكل سيبي ... مع الود
بعيدا من أخذ دور المدافع والمحامي عن احد، وجدت دلوي قد امتلأ بعد قرائتي لسجال الاخوة الاعداء (بسام ومايكل وستيفن بالاضافة الى حبيب)، لذا قررت افراغه بعض الشيئ، واعبر عن رأيي مضيفاً لهذا السجال سجالاً!
إخوتي في الدم من الانفصاليين، راقَ للبعضْ ام لم يَرُقْ : اننا في محنتنا على ارض الوطن نصارع جيراننا المبتلين بداء الحواسم، ونحاول الحفاظ على كياننا كشعب اصيل بعد ان صارت ارضنا وممتلكاتنا في مهب الرياح العربية والكردية. وانتم جالسون على التل ومن بعيد متشبهين ببعير القراءة الخلدونية، تفتون وتتفلسفون كلٌّ حسب اهوائه ومنظوره الخاص، محاولين فرضه بقوة رماحكم المثلومة التي تحاولون ايصالها الينا من تلّتكم البعيدة والدافئة، ولا نعلم الى متى ستبقون عليها ؟
ان ما جذبني مغناطيسياً للكتابة هو رد الاستاذ مايكل سيبي من فوق تلة سدني، على مقال الاستاذ بسام طوبيا. وكانت اول صدمة تلقيتها هو اصراره على دكترة حبيب تومي بالرغم من علمه كأستاذ بالطريقة الصحيحة للحصول على هكذا شهادة. اما الثانية فهو اضافة عبارة وبدون اية مناسبة، أُكرر وبدون اية مناسبة، الا اللّهم استفزازاً، عبارة (القوشي والنعم) بجانب اسم حبيب. من ناحيتنا نعلن وللملأ ان القوش واهلها ليسا فقط على الرأس والعين وانما في القلب ايضاً، وهذا باعتقادي راي مطلق لجميع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري. لكن اسلوب التعالي والانفة الذي شممناه في رد الاستاذ مايكل غير مقبول على الاطلاق. لان كل فرد من افراد شعبنا ومن اي قرية او بلدة هو (والنعم) وليس هنالك (والنعم) خاصة باحد. ثم الثالثة، والتي اضحكتني، ولا ازال عندما اتذكرها، هي كلمة (رمحه الكلداني) لما لها من عدة معاني في قلب الشعراء. فبالرغم من انني لست شاعراً الا ان عقلي (شطح) وأخذني الى معاني كثيرة....شوية على كيفك ويانا استاذنا العزيز ! فنحن نتحاور ولا نريد ان يكون الدم او اي شيئ آخر بين الاخوة في الدم، والاعداء بالفكر ! فلا نريد ان نستلّ (سيوفنا) ولا نرغب برفع (رماحكم)، كنا ومنذ زمن آشور وبابل مروراً بالزمن الفارسي والعربي والتركي والانكليزي، إخوة، واكرر إخوة بالدم.
وفي ما ذهبت اليه ان السيد بسام لا يفرق بين القومية والمذهب، ندافع (مثل دفاعك عن حبيب) عن راي بسام بقولنا انه لولا انه يميز بين المذهب والقومية لما ارفق مقالته برابط الفيديو الذي يقر فيه المطران بمذهبية الكلدان للكنيسة وتابعيها. مذهبية تحاولون الصاقها عنوة كقومية بالمتمردين والانفصاليين والانقساميين من ابناء شعبنا البسطاء. ان طريقة التشكيك بما قاله المرحوم سيادة المطران بيداويد، عن طريق تحليلك لصورة المطران وهو ينطق ويقول رأيه الصحيح، ووصف شخصية سيادته بالمرتبكة والمترددة، كانت اكثر من فاشلة. لانه عندما قال في الدقيقة 2:41 (نحـن كـكـلـدان لا تــُـعـتـبر قـومية) يقصد 100% الكلدانية لا تعتبر قومية، والتاء هي تاء الكلدانية وليس الكنيسة. من هذا نستطيع ان نصيغ جملة غبطته كالاتي : (نحن ككلدان، لا تُعتبر الكلدانية عندنا قومية). لذا ارجو الانتباه بصورة ادق ولا تزيغ بما يقوله البطريرك المرحوم. ثم سيادة البطريرك قالها في زمن صدام على ما اعتقد ان لم يكن زمن احمد حسن البكر، الزمن الذي كان المد العروبي على اشده والتضييق على الاشوريين والاشوريين القوميين بالذات على اشده. ومع ذلك فقد قالها غبطته بكل جرأة ومن دون تردد او خوف من عواقبها على رعيته في العراق.
أستاذنا العزيز مايكل سيبي:
ان انتمائك الفكري الكنسي هو في رأيي احد الاسباب التي تدعوك الى التعصب المذهبي الذي يحاول البعض من حملة الفكر المنقلبين على الماركسية، إقرانه ايضاً بالقومية، والذي استحسنتموه، كما فعل مردو وغيره من تبعة الكنيسة الكلدانية. سؤالي هو: لماذا لا تقومون بالتشكيك بما يعظه الكاهن او المطران او البطريرك في الكنيسة وامام بضعة مئات من الناس ؟ ولماذا تشككون بكلام صريح يطلق على الهواء مباشرة وامام الملايين من البشر ؟ فلو على سبيل الفرض، إن اراد احد ما ان يكذب؟ ايهما اسهل؟ ان يكذب على واحد ام على مئة ؟
الجواب : من اراد الكذب على المئة سيسقط في الفخ لا محالة، كما سقط من انقلب على اقواله وتم فضحه بفيدو تاريخي لا ولم ولن يستطيع التشكيك به احد. انه فيديو النــــــوآت الثلاثة ودَعْوَتَنا الى ان لا نكون بهليــــــة. والذي كتب عنه الكثير ولم يستطيع حتى قائلها من التشكيك بها ولا حتى بالطريقة التي حاولت انت التشكيك بقول المرحوم سيادة المطران بيداويد من خلال الصورة.
الغريب في الامر هو تشكيككم بمن اظهرنا واظهر حضارتنا الى العالم، ولم تشككوا بمخبول هنا وآخر هناك أحدهم ماسوني النزعة اطلق كتاب مملوء بالتزوير وقلب الحقائق، جعلتموه كتابكم المقدس، ضاربين عرض الحائط، العظماء امثال هاري ساغز وهنري لايارد وووووغيرهم وما اكتشفوه وقدموه للبشرية من معلومات عن حضارتنا. هذا بالاضافة الى اسنادكم وسيركم وراء من ارتمى في حضن الاكراد وفضل العمالة من اجل فُتات او منصب.
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ...والسلام عليكم
سامي البازي

samialbazi@hotmail.com



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1142
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: رد: من خرافات الذي ليس له اصل المدعوسامي البازي    2012-11-30, 10:42 pm

30/11/2012

ألأخ سامي البازي : أكـتبْ كـما تـريـد ولا تـزيغ عـن الحـق الـعـتيـد


بقـلم :مايكـل سـيـﭙـي / سـدني


قـرأتُ رد الأخ سامي البازي الجـديـد وبكـل تأكـيـد لا بـد من تعـليق مفـيـد ، وإن كـنا عـلى تـل سـدني الرغـيـد فلا نـنسى تـراثـنا الـفـريـد ، ونحـن مقـبلون عـلى عـيد ميلاد ربنا المجـيـد .


أخي الـعـزيـز


يعـجـبني فـيك دفاعـك من خارج الـكـمين وحـسناً تـكـتب بقـلمك المكـين بعـكس الـبعـض الـذين يؤدّون الدور المشين بجُـبنٍ يتأسّـف عـليه جـبـينُ الأمين . إنه ممتع أن تـضيف سِجالاً ولكـن لا تجعـله سِجِّـيلاً فلا ينـفع لبنائه هـيكلاً ، بل إجـعـله صخـوراً تبـني بها جـسراً ولـلبشرية مـمـرّاً .


يسـرّني وكـعادتي عـنـد الـرد أن أتـتبع مقالك سـطراً فـسطراً وأتساءل ما هـو الإنـفـصال ؟ هـو أن تـفـصل شيئاً عـن شيء ، هـو أن تـفـرز إناءك عـن الآخـرين ، هـو أن تمنع غـيرك من الحـرية التي أنت تـتـمـتع بها ، هـو أن تـقـول إنـني أنا وليس غـيري ، هـو أن تـريـد كـل المائـدة لك وليس للإثـني عـشر ، ولكي لا أطـيل عـليك فالإنـفـصال هـو أن تـقـول : آطـور آطـور خـيلانا ... غـيـره شخـتانا ، وما عـدا ذلك هـل لك من تـفـسير آخـر للإنـفـصال الـذي تـصف به الناس جـزافاً ودون دراية ؟


لـقـد أضحـكـتـني في عـبارتك : ((إخوتي في الدم من الانفصاليين، راقَ للبعضْ ام لم يَرُقْ)) فـعـن أيّ دم تـتـكـلم ! ما هـو تـفـسـيرك لأناس بـين جـماعـتـنا ذوي ملامح صومالية صينية إسكـنـدناﭬـية روسية ، فـمن أين أتـى هـؤلاء ؟ وبالمناسبة كـنتُ أعـمل في موقع مقابلة طـلبات للتـوظيف وكان من بـين أصحاب الطـلبات واحـد فـقـط أشـقـراً بدرجة يُـلفـت الـنـظـر خـمَّـنـته من جـماعة الـشـﮔــُـر، ولما سألته عـن إسمه بـدا لي غـريـبا بعـض الشيء ، ولما سألته عـن سـكـنه قال : سـوﮒ الشـيوخ! وهـنا إستـوقـفـته وقـلتُ : هـل إنك متأكـد ؟ عـرف قـصـدي فإبتـسم وقال : أسـتاذ ، إحـنا كـلتـنا فـروخ الإنـﮔـلـيـز!


لـذا أتـرك مسألة الـدم لأن لـنا أعـظم منها يمكـن أن يجـمعـنا . أما أن يروق أو لا يروق للـبعـض الـذين أشرتَ إليهم في عـبارتـك فـهـذه أضحـكـتـني أكـثـراً لأنك تحـمل في ذهـنيتك من أوامر الحـسم والجـزم والردم ورفـض حـرية الآخـر دون فهم .


أخي الموقـر : قـلتَ عـن أنـفـسكم إنـكم تـصارعـون ، أما نحـن فـجالسون عـلى الـتـل . إنه وصف شاعـريٌّ بـجَـد ولكـن ما هـو صراعـكم ؟ فـسِّـره لـنا وإعـرضه عـلى الطاولة كي نـراه ، أما نحـن فأقـول إنّ ما لا تـستـطـيعـون الـنـطق به في أجـوائـكم فـنحـن عـلى تـلتـنا نـنادي به بـدلاً عـنكم وعـلناً لـيسمعه السامعـون ، ثم تـقـول (( صارت ارضنا وممتلكاتنا في مهب الرياح العـربية والكردية )) وهـذه مُضحِـكة أيضاً وسؤالي لك : متى أصبحـتْ أرضنا في مهـب الريح .... هـل عـنـدك جـواب ؟ أنا لا أجـيـبك عـلى هـذا السؤال إلاّ بعـد أن أسمع تـعـليقـك المقـبل !! .


أما الرماح المثـلومة والفـرض بالقـوة والـقـراءة الـخـلـدونية فأنا أسألك لماذا تخافـون من رماحـنا المثـلومة عـنـد الـكـتابة بها ورماحـكـم مـدبَّـبة ؟ لماذا تخافـون من قـراءتـنا الـخـلـدونية وقـراءتـكم سـكـسونية ؟ لماذا تخافـون من قـوَّتـنا ونحـن عـلى تـلـتـنا الـبعـيـدة وأنـتم أصحاب الـنـفـوذ في مناصبكم القـريـبة ؟ إنها أسـئـلة منـطـقـية أليست كـذلك ؟ أجـب عـليها وأنا بإنـتـظارك .


أما المغـناطـيسـية التي جـذبتـك فـيا أخي ( شـد حـزامك بالقـريـولة ) ولا تخاف من جاذبـية نيوتـن و ضعْ أمامك درعاً إضافـياً مع سـﭙـرنـﮔات يخـفـف من صدمة الـدكـتـور فأنا سـوف أكـررها لك وأقـول : والـنـعـم بالـدكـتـور حـبـيـب تـومي إبن الـقـلعة الـكـلـدانية ألـقـوش التي نـفـتـخـر بها كإفـتـخارنا بكـل الـبـلـدات الكـلـدانية دون إستـثـناء .... إسم الله عـليك خـومو صار شي ؟


أﮔـُـلــَّـك أخـوي : أنا عـلـقـتُ بالإيميل عـلى أحـدهم يشبهـك فـقـلتُ له :

هـناك باحـثـون ينالـون شـهادة الـدكـتـواراه بسـلوك الـفـئـران وأنت تسميهم عـلماء ، فـما الـذي أغاظك من حـبيب حـين ينال شهادة دكـتـوراه في دراسته عـن قـوم عـسى أن يكـونـوا من موزمبـيق ؟ وهـل كان سـيغـيظك لـو أن باحـثاً ليس كـلـدانياً عـمل الشيء نـفـسه ؟


ولكـن الأخ الـذي كـتبتُ له لم يجـسر عـلى الإجابة وأتمنى أن لا تكـون مثـله .


أما ألقـوش والنعـم ! فـهـذه حـدث ولا حـرج ، وأقـولها بتـواضع تريـد تحـسبها إستـفـزاز إستـنـفار إستـشعار إستـنباه فأنت حـر ولكـنها لـن تكـون ( ومثـلك أكـرر... لن تكـون ) إستإشار . أخي يـبـدو أنك تـقـرأ بعـين واحـدة وتحاول أن تستـقـوي بغـيرك وتـتـصـيَّـد بالماء الـعـكـر ، ألم تـقـرأ كـتابتي في المقال الـذي حـضرتك أشـرتَ إليه وقـلتُ فـيه :

في الوقـت الـذي نعـتـز بكـل الـبلدات الـكـلـدانية دون إستـثـناء التي أرى صورة الشهامة والشجاعة والإعـتزاز بالهـوية الـكلدانية مرتسمة عـلى كـل واحـدة منها كـما هي في ألـقـوش ؟


ولكـني يسـرّني أن أضيف لك فـقـط وأقـول :

ألقـوش ماسَة الدهـر وماؤه العـذبُ ، قـلعة فـيها الشجاعة والصُـلـْـبُ ، مركـز يشعّ منه الإيمان والحـبُّ ، هي الشـُعـراء والأدبُ ، يليق بها الإسم الرفـيع واللقـبُ ، ومَن لا تــُسِـرُّه كـلماتـنا فـليكـتب ما يكـتبُ ، فهي مركـز ثـقـل الأمة والعـجـبُ ، والكـلـدان شعـبها الطـيْـبُ .


ألقـوش تعـتـز بشعـبها الآثـوري والسرياني وبكـل الـبشرية ولكـن لا تـعـرف شعـباً بإسم آشوري سرياني كـلـداني مثـلما لم تسمع بشعـب إسمه آشوكـلـداني( وإشحـدَّك تبـيِّـن لي وين أكـو هـيـﭽـي شعـب !! ) وإذا كان لك تعـليق عـليها ....هاته ! وإنـتـظـر ردّي الجاهـز .


أما أن تـرجـعـنا إلى زمن آشـور وبابل فالأفـضل لك أن لا تـزج كـتاباتك في هـذا الـمعـتـرك خـوفي عـليك من أن تـدخـل مأزقاً ولا يمكـنك االخـروج منه .


ذكـرتَ في مقالك عـن المرحـوم بـيـداويـذ (( عـندماقال في الدقيقة 2:41نحـن كـكـلـدان لا تــُـعـتـبر قـومية ! يقصد100% الكلدانية
لا تعتبر قـومية ، والتاء هي تاء الكلدانية وليس الكنيسة )) طيب هـل كان حـديثه عـن الـقـومية أم عـن الـكـنيسة ؟؟ أنت تريـد أن تحـرفـها بكـيفـك ؟ هـم زين أكـو تسجـيل يمكـن للقـراء أن يستـمعـوا إليه كـطـرف ثالث محايـد ، أعـد الإستـماع إليه وسـترى أن حـديثه عـن الكـنيسة ، وستـصيغ عـبارته كـما يلي : نحن كـكـلـدان، لا تـُـعـتبـر الكـنيسة قـومية

أما قـولك أن المرحـوم بـيداويـذ كان يخاف من صدام ، فلا أعـلق عـليه سـوى أن المرحـوم شـيخـو لم يكـن من هـكـذا نـموذج وعـنـدي الـدليل ( وهَـم راح تـﮔـول أمدح بـيه لأنه ألقـوشي !! ) .


قـرأتُ قـولك ( يحاول البعض من حـملة الفكر المنقلبين على الماركسية إقـرانه ايضاً بالقـومية والذي إستحسنتموه ) وﮔِـلِـتْ ويّة نـفـسي أنه ﮔـلبـك ﮔـلب الـسـمـﭽـة ، هـم زين جـعـلتْ مني ماركـسياً فـعـلى الأقـل صار عـنـدي رفاق يـدافـعـون عـني ، وما أعـلـّـق أكـثـر .


وأعـيـد لك ذات الكـلام الـذي كـتبته للسيد ( Bassan ) وأقـول :


إذا كان الأمر يهـمك إلى هـذا الحـد وعـنـدك الشجاعة الكافـية فـما المانع من تـوجـيهك رسالة شخـصية إلى سيادته أو تكـتب مقالاً موجهاً إليه وتـنـشره في موقع كـنيسته أولاً مع المواقع الإلكـتـرونية الأخـرى وتـتحـدّاه أمام القـراء كي يُجـيب عـلى إستـفساراتك الثلاث ! ؟


وأخـتم لك كـلامي أنـني لا علاقة لي بمن إرتمى بحـضن هـذا أو ذاك ولكـن لـيكـن عـلى عـلمك أن هـناك الكـثيرين من أبناء جـلـدتك ممن إرتـموا بأحـضان المخابرات والخـطـوط المائلات والملتـويات وقـبـلوا بمناصب شـكـليات ذاتية المنـفعات ويقـتاتـون فـعلاً من الفـتات ، ولكـن حـﭽـي بـيناتـنا ما يجـيـبون طاري الغـيرة والـكـرامات .


أما أن تـطـلب الغـفـران لـنـفـسك فـهـذا شأنك وما عـليك بغـيرك ، ودمت بخـير .


ملاحـظة : كان بـودّي لـو أنك أجـبتَ عـلى مقالي السابق سـطـراً فـسـطـراً دون قـفـز ولكـن منين تجـيـب هـيـﭽـي رياضيّـين .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: من خرافات الذي ليس له اصل المدعوسامي البازي    2012-12-04, 5:03 am

وتتوالى ردود اولاد النغولة من امثال سامي البازي
الذي ليس له اصل ولا يعرف من هو ابوه لانه من المطبلين لحزب المرتزقة المسمى(كسا)
حيث يرد على السيد مايكل سيپي بما ادناه



الاخ مايكل سيبي...ارجو الابتعاد عن التذاكي والغرور وحتى الزيغ وقلب الحقائق !!!

بعيداً عن السجع واسلوب الاسقاط والانتقاص والغرور الذي تستخدمه ويستخدمه جميع الكتاب ذوي النزعة الانفصالية، عندما يودون الزيغ، وكما تقول عن الحق العتيد، واللف والدوران، وقلب الحقائق والافتراء، نود الاجابة على تساؤلاتك المشروعة.
حتى لا نُسأل مرة اخرى عن ما هو الانفصال؟ وبالرغم من تاكدي بمعرفتك ما المقصود بالانفصال نقول: هي عملية سلخ مكون من مكونات شعبنا الواحد، عن طريق تعبأته بافكار عنصرية شوفينية مرتكزة على قاعدة مذهبية. هذه القاعدة كان قد رفض المرحوم البطريرك بيداويد معاملتها معاملة القومية حينما ذكر وفي الدقيقة 4:02 انه آشوري القومية كلداني المذهب تأكيداً لما ذكره في الدقيقة 2:41 (نحـن كـكـلـدان لا تــُـعـتـبر قـومية) والتي معناها (نحن ككلدان، لا تُعتبر الكلدانية عندنا قومية). انظر الرابط مرة اخرى وتمعن ثم اسأل اي مدرس لغة عربية:
http://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&v=qQxnpI_nI4Q&NR=1
هذا بالاضافة الى ان الانفصال يعني عدم الاعتراف باواصر الدم التي تربطنا كشعب وقومية واحدة والتي تحاولون ويحاول البعض الغائها.
ارجو الاستماع الى الرابط التالي مع التركيز على مطلب الوحدة الذي دعى اليه غبطته، كذلك تركيز سيادته على رابطة الدم (اللي ضحكتك وما عاجبتك) في الدقيقة 5:30 . الرجاء الضحك ملئ شدقيك بعد الاستماع الى الرابط !!
http://www.youtube.com/watch?v=hA_f1t3P6CU
هذا عن الانفصال وعن رابطة الدم التي بالتأكيد وكما ذكرنا في مقالنا السابق لا تروق لكم !!
اما اذا لاتعلم عن اي صراع نتكلم، وانت العالم في علم اللغة وتحذو حذو القرآن في السجع، فهذا هو الزيغ بعينه. فان كان احد مثقفينا لا يعلم بما جرى ويجري من صراع لاجل الحفاظ على ارضنا وعرضنا والبقاء على ارض الاجداد، فما بال الانسان العادي والبسيط؟ انها بالتأكيد مصيبة!! عندها استطيع ان اؤكد انكم كنتم على التل من زمــــــــــــــــــــــان واخذتم تلتكم معكم الى بلاد الكنغر.
استاذنا العزيز: ان كنت اقرأ مقالاتك بعين واحدة، كما ذكرت انت، فاني اراك تقرأ لنا بعيون مغمضة! والسبب هو اننا لم نذكر في مقالنا السابق اي اشارة من الخوف لا منكم ولا من رماحكم! مثلومة كانت ام قاطعة ولا اعلم من اين جئت بكلام لم نقله؟ كل الذي ذكرناه هو الاتي : {{... ثم الثالثة، والتي اضحكتني، ولا ازال عندما اتذكرها، هي كلمة (رمحه الكلداني) لما لها من عدة معاني في قلب الشعراء. فبالرغم من انني لست شاعراً الا ان عقلي (شطح) وأخذني الى معاني كثيرة....شوية على كيفك ويانا استاذنا العزيز ! فنحن نتحاور ولا نريد ان يكون الدم او اي شيئ آخر بين الاخوة في الدم، والاعداء بالفكر ! فلا نريد ان نستلّ (سيوفنا) ولا نرغب برفع (رماحكم)، كنا ومنذ زمن آشور وبابل مروراً بالزمن الفارسي والعربي والتركي والانكليزي، إخوة، واكرر إخوة بالدم.}}
الاخ العزيز: ان القراءة بعيون مغمضة لها تأثير سلبي على القارئ. هذا النوع من القراءة يبدو جليا وواضحاً من خلال ردك المتشنج وغير المعقول في ما ذهبت اليه وما تريد ان توحي الى القارئ في اننا ضد القوش واهلها، ففيه الكثير من التضليل والافتراء وفقدان لمصداقية ما تكتب. رأينا عن القوش اوجزناه في مقالنا كالاتي: {{ من ناحيتنا نعلن وللملأ ان القوش واهلها ليسا فقط على الرأس والعين وانما في القلب ايضاً، وهذا باعتقادي راي مطلق لجميع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.}}. رأينا كان عن حبيب الذي من وجهة نظرنا يشوه وجه القوش لما يحمله من معتقدات وافكار وحتى تصرفات وعلاقات مثيرة للجدل، لا اريد الخوض فيها، وكتب الكثير عنها. ثم ان الذي حصل على الدكتوراه بسلوك الفئران او الصراصر او البعوض كان قد حصل عليه بالطريقة الاكاديمية الصحيحة وليس بطريقة حبيب. لقد المح احد الكتاب في حينه، الى ان البعض من مناصريه يناصرونه ويصفقون ويطبلون ويزمرون له كونه احد ابناء بلدتهم لا اكثر. اي ان العصبية القبلية معكوسة على تصرفاتهم من دون الرجوع الى منطق العقل.
اما عن قولك : {{ أما قـولك أن المرحـوم بـيداويـذ كان يخاف من صدام ، فلا أعـلق عـليه سـوى أن المرحـوم شـيخـو لم يكـن من هـكـذا نـموذج وعـنـدي الـدليل ( وهَـم راح تـگـول أمدح بـيه لأنه ألقـوشي !! ) . }} انتهى الاقتباس. يا أخي : كل الذي استطيع ان اقوله اتقي الله يا رجل! انك تقولني ما لم اقله على الاطلاق. كلماتي عن هذا الموضوع هي كالاتي: {{... ثم سيادة البطريرك قالها في زمن صدام على ما اعتقد ان لم يكن زمن احمد حسن البكر، الزمن الذي كان المد العروبي على اشده والتضييق على الاشوريين والاشوريين القوميين بالذات على اشده. ومع ذلك فقد قالها غبطته بكل جرأة ومن دون تردد او خوف من عواقبها على رعيته في العراق.}}. فاين ذكري ان المرحوم بيداويذ كان يخاف من صدام. من الممكن جداً الرجوع وقراءة المقالة بعيون وقلب مفتوح.
اما الطامة الكبرى فهي عندما يفهم الانسان بالمقلوب. حبيبنا واستاذنا ...الله يخليك، متكولي شلون افتهمت انه آني سويتك ماركسي ؟ في مقالي السابق وردت الماركسية في الجملة التالية: {{ ان انتمائك الفكري الكنسي هو في رأيي احد الاسباب التي تدعوك الى التعصب المذهبي الذي يحاول البعض من حملة الفكر المنقلبين على الماركسية، إقرانه ايضاً بالقومية، والذي استحسنتموه، كما فعل مردو وغيره من تبعة الكنيسة الكلدانية. }}. استاذي العزيز: بس اريد افتهم؟ شلون سويتك ماركسي؟ .. شلون افتهمت الجملة؟
كفاك مرواغة وزيغ وقلب للمفاهيم، التي اصبحت من مبادئ الانفصاليين والانقسامين والذين يمشون في ركبهم !
اتفق معك تماماً من انه لا يوجد شعب باسم قطاري لاننا جميعاً ومن كافة المذاهب آشــــورين. وآتور آتور خيلانا...لكن الاضافة التي ذكرتها (غـيـره شخـتانا) هي فقط في مخيلتكم ولا يوجد لها مكان في مبادئنا !!
اما ما يخص سيادة المطران سرهد جمو فقد تم الكتابة في هذا الموضوع ولعشرات المرات ولكنه لم ينبس ببنت شفة. لان الفيديو واضح وما ذكره واضح وضوح الشمس.
ملاحظة: بالرغم من مرورك على جميع اسطرنا في المقالة السابقة (رياضي وعندك لياقة وما احد يلحكك)، الا ان المركز الاخير ظلّ يلازمك مع الاسف!
هذا وتقبل وافر تحياتي واستغفر الله لي ولك ...والسلام عليكم
سامي البازي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: أخي العـزيز سامي البازي وللمرة الثانية   2012-12-04, 9:46 pm

أخي العـزيز سامي البازي وللمرة الثانية
بقـلم : مايكل سـيـﭙـي / سـدني

يـبدو أنك لم تـقـرأ عـن الشعـر ما قـبل الإسلام فالسجع لم يـبـدأ بالقـرآن وهـذه أضفها إلى معـلوماتك ، أما النـزعة الإنـفـصالية هي عـنـد مَن يرفـض الآخـر أليس هـذا هـو الإنـفـصال بعـينه ؟ أما أن تكـون آشـورياً ... فـمن نـكـر عـليك آشـوريـتك ومن الـذي طـلب منك أن تـتـخـلى عـنها ؟ راجـع تـفـكـيرك وإسأله هـل ترفـض الـكـلـدان أم لا ؟ وإعـطـنا الجـواب ؟ وأكـرر مرة أخـرى أنك لا تميز بـين القـومية والمـذهـب ، وإلاّ أسألك الآن وَأجـب : ما الفـرق بـين الكاثـوليك والكـلـدان ؟بشأن رأي المرحـوم بـيداويـذ ، أليس واحـد من أبناء البشر له الحـق في إعـطاء رأيه ؟ ألم أقـل لك أنه قال في لقائه مع الإتحاد الكـلـداني الأميركي أن اللغة الكـلـدانية موجـودة والقـومية الكـلـدانية موجـودةفـلماذا لا تـقـبل بهـذا الإعـتـراف من فـمه ؟ أم أنك في هـذه المرة تسمع بأذن واحـدة ؟

إستـمعـتُ إليه في الدقـيقة التي قـلتَ عـنها 4:02 قال :
( أنا طائـفـتي كـلـداني ولكـن آشـوري كـقـومية )
لم يقـل مذهـبي ..... ومع ذلك قـد تـورّط في كلامه المرتـبك وتـنـدّم عـليه عـنـد لـقائه مع الإتحاد الـمـذكـور في أعلاه وصحَّـحه شاء أم أبى ، وفي
كـل الأحـوال مثـلما أنت تـعـطي رأيك الآن ، فـهـو أعـطى رأيه أيضاً فـهـل نمنعه ؟ وهـذا لا يعـني أنـنا نـتبع أفـكاره ولا يمكـنه أن يزعـزع مبادئـنا
. وقال :
1:51 أنا شخـصياً إن هـذه التسميات تخـلق بلبلة .
1:57 إسم كـنيستـنا بالأساس هـو كـنيسة المشرق .
2:14 هـذا القـسم من الشعـب الذي صار كاثـوليكـياً أعـطي إسم الكـلـدان نسبة إلى الملوك الذين أتـوا من بلاد الكـلدان
2:38 الإخـوة الآشوريّـين الـذين كانـوا في السابق كـنيسة المشرق أخـذوا إسم آشوري كـقـومية وكانت تسمى نسطـورية في التأريخ . بالله عـليك ماذا يعـني بقـوله ((( أخـذوا إسم آشوري كـقـومية ))) ؟ أخـذوا ..... !! فـلماذا تستـكـثـر إسم الكـلـدان الذي جاء من بلاد الكـلـدان ؟؟؟ إنه الـﭙـطرك القائل بلاد الكـلـدان ولستُ أنا !! إن هـذا الإعـتـراف من فـم المرحـوم ولا تعـتـرف به أنت .... لأنك إنـتـقائي تخـتار اللي يعـجـبك فـقـط .
إن المرحـوم ( أخـونا الـﭙـطرك ) يخـلط ولا يركـز فـلـذلك قـلتُ إنه مرتبك لأنه ليست لـديه معـلومات كافـية في الوقـت الـذي لا بـد أن يجـيـب عـلى إستـفسار السائل بالتـلفـون لـذلك صار ينـثر الكلام بـدون معـرفة دامغة .
2:44 أنا شخـصياً أعـتـقـد إذا الكـنيسة حـصرناها بقـومية معـينة بمعـنى قـضينا عـليها .
3:00 اليوم إذا أجي وأقـول أن هـذه الكـنيسة هي أشورية أو كـلـدانية ... أنا قـضيت عـلى هـذه الكـنيسة .
3:15 إن هـذه الكـنيسة ( المشرق ) ليست فـقـط آشـورية ....
3:35 إن كـنيستي كانت تضم قـوميات مخـتلفة لم يكـونوا كـلـدان ولا آشوريـين ... ما لازم نـتـعـصب .. لازم نـفـصل بـين القـومية والـدين ...
3:57 مع الأسف كـثيرين يقـولون آشوري آشوري آشوري ...
4:11 ما لازم أنا أخـلط كـل شي ...

لاحـظ من كلامه أعلاه أنه يُـركـز عـلى الكـنيسة
أما مسألة الـدم فـقـد شـرحـناها لك ولم تهـضمها فإجـعـلها سؤال تـرك لك .
أما قـول المرحـوم عـن الـدم عـلى الرابط الـمـذكـور في الدقـيقة 5:21 ... إنه كلام لإثارة الحـماس ودغـدغة العـواطف ويعـرف جـيـداً أن هـذا الكلام يسـرّ المستـمعـين ... ولـو كان قـد قال هـذا الكلام في تللسقـف أو ألقـوش أو دهـوك لـكانـوا يصفـقـون له بنـفـس الـطريقة ، فلا تأخـذ الخـطب الحـماسية رأس مال ! . في عام 1991 خـطب في كـنيسة مار يعـقـوب أسقـف نـصيـبـين / حي آسيا / دورة / بغـداد وباللغة العـربـية وقال باللهجة المصلاوية والحاضرون كـلهم يتـكـلمون اللغة الـكـلـدانية : ( أنا أسافـر إلى هـنا وهـناك حـتى أجـيـبلـكم خـبز ... ) ولم يصفـق له أحـد لأنه لم يقـلها بحـماس .
أخي العـزيزلم تـذهـب بلادنا في مهـب الريح اليوم أو البارحة وإنما ذهـبتْ قـبل 1400 سنة ! بل قـبل ذلك بكـثير حـيث لم يكـن هـناك لا عـرب ولا أكـراد ، هـل عـرفـتَ الجـواب الآن ؟؟
سؤالي لك : ما هـو حجم الأضرار التي سبَّـبها لك حـبيب من جـرّاء نيله شهادة الـدكـتـوراه ؟ ونحـن نعـوّضك .

أنا لا أتـفـق معـك بقـولك (( الاضافة التي ذكرتها ــ غـيـره شخـتانا ــ هي فقط في مخيلتكم ولا يوجد لها مكان في مبادئنا !!)) أتـدري لماذا ؟ لأن هـناك مَن يصفـنا بقـوله

أنـّـيه كـلـبايـيه ولا يقـول أنـّـيه كـلـدايـيه !! .
فـهـل تـقـبلون أن يكـون الـكلاب من بـين صـفـوفـكم ؟ أتـركـونا يا أخي ، ومتى ﭽـلـَّـبنا بـيكم عـنـدكم حـق .
أما عـن سيادة المطران سـرهـد جـمو فـهـو أعـطى رأيه ، وإذا أراد اليوم أن يغـيـره فـذلك شأنه ، وما لي وله ؟ إنه حـر في رأيه . ويمكـنك أن تستـغـفـر لـنفـسك فـقـط فأنت حـر أيضاً ، وكـل لشة تـتـعـلـَّـﮒ بـكـراعـها ودمت سالماً .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من خرافات الذي ليس له اصل المدعوسامي البازي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: