منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بغديدى لمن ستبقى؟/ جميل الجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3456
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: بغديدى لمن ستبقى؟/ جميل الجميل   2012-12-13, 7:49 am

بغديدى لمن ستبقى؟

جميل الجميل/العراق/نينوى

نحن نعلم ان المنطقة التي تحتفظ بحضارة اهلها تكون لأهلها ، فاليوم نواجه ازمة سياسية او ربما جيوسياسية لتغير وتدمير ثقافة المنطقة وتراثها وحضارتها وتحويلها الى منطقة متنوعة .
فالبعض من ابناء تأثرهم بالأموال والسيارات وحتى النساء فيلتجئون الى الاقليم حرصا على بناء العلاقات الطيبة والودية وبناء السلام كما يدعون ومن ثم يأخذون نصيب بيع هذه المنطقة وتطويرها حضاريا وثقافيا وهدم بيوتها القديمة وتحويلها الى بيوت اكثر حضارية كما يدعون هم السادة والمثقفين الذين يحرصون على تطويرها والبيوت القديمة التي هي تراث بلدتنا تم هدمها حرصا على تطوير البلدة ، كما وقد تم بناء الكنائس والاديرة واصبحت البلدة جزءا منها لهم كما يدعون لانهم ساعدوا في تطوير البلدة حضاريا وثقافيا وماديا وتربويا وانهم لا يعرفون اننا قد علمناهم الالف والباء وعلمنهم المحبة والتسامح وعلمناهم البناء والعمران.
والبعض من ابناء البلدة يذهبون بتاريخ البلدة ويحاولون اعطاء خصوصيتها للعرب خوفا او محاربة الاطراف الاخرى او كما يدعون ايضا الالتجاء الى الحماية وطلب الامن والطمانية لأهل البلدة لكن في الحقيقة هم يستفيدون من هذه الظروف لبناء بيتا لهم او قصرا او ربما بناء مشاريع تخدم جيبه وتخدم مصالحه.
والبعض منها يتخاصم وينحر جسد البلدة بالرغم من انه تعود ذريته الى تاريخ البلدة فبعضهم يذهبون بها الى الاشوريين وبعضهم الى الكلدان ايضا لأجل مصالحهم الشخصية والاستفادة من السلطة او الجاه ، بحق الرب الا تخجلون من انفسكم تبيعون بلدتكم وتراثكم وحضارتكم التي سرعان ما اصبحت تنهار بالمال انتم كلكم اصبحتم مثل يهوذا يبيع المسيح بدينار او ورق مزيف او عاطل ، وبعد ذلك يدعون انهم هم من حافظوا عليها وعلى اهاليها عار عليكم وعلى كل من يحاول ان يبيع او يحطم حضارة بغديدى المعبقة من بيث نهرين ، فبلدة بغديدى لها خصوصيتها سواء قبلتم او لم تقبلوا وشباب بغديدى وانا اولهم لن يقبلوا لا بل واهلها لن يقبلوا بان تصبح بغديدى وباقي البلدات المسيحية تابعة الى اطراف اخرى فهم يستطيعون ان يتخذوا قراراتهم بأنفسهم كما ان شبابها يستطيعون ان يحموها من شر الارهاب والخونة.
وستبقى بغديدى كما كانت في عهد اجدادنا شامخة عظيمة غير متبوعة لاحد مها قالوا بغديدى لفلان وبغديدى لفلان فنحن اهلها نرفض كل هذه الافتراءات الكاذبة والمزيفة.
بخديدا أو بغديدى (بالسريانية: ܒܓܕܝܕܐ‏)، هي بلدة سريانية تقع في محافظة نينوى شمال العراق على بعد نحو 32 كم جنوب شرق مدينة الموصل، على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشكل مع نهر الخازر المنطقة الجنوبية من سهل نينوى. تتوسط بخديدا سبع كنائس وعدداً من الأديرة التاريخية والتلال والمناطق الأثرية. تعتبر البلدة كذلك مركز قضاء الحمدانية أحد الاقضية الخمسة للمحافظة.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغديدى لمن ستبقى؟/ جميل الجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: