منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الحركة الديمقراطية الاشورية.....الى اين..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الحركة الديمقراطية الاشورية.....الى اين..؟؟   2012-12-13, 9:26 pm


الحركة الديمقراطية الاشورية.....الى اين..؟؟


إبتداءً ، اود أن أعتذر من الاستاذ خوشابا لإستعارتي عنوان سلسلة مقالاته السابقة راجيآ عدم اعتبار ذلك((سرقة))...ثم اقول
حسناً فعل بعض الكتاب والمثقفين بتوجيه رسالة الى السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية لحثه على سحب شكواه.. وأعني بهؤلاء من انطلقوا من حسن نواياهم وليس اولئك المعروفين بعدائهم ((المزمن)) للحركة والذين تغمرهم الفرحة والسعادة بما وقع بين السيدين يونادم وخوشابا من خلاف هذه الايام فاتخذوه وباساليب مختلفة ذريعة للتهجم على الحركة ومحاربتها بتظاهرهم ب (( مواقفهم الانسانية ))...!! وسنرى مستقبلاً الكثير من تلك النماذج التي تكتب شامتة ( وليس حباً بالحق وبالسيد خوشابا ) وهذا الصنف يعرف نفسه ونستطيع نحن ايضاً التعرف عليه من خلال ما يكتب ومما يخفيه وراء السطور... ولهؤلاء نقول(( انما الاعمال بالنيات )) !!
بعد هذه المقدمة اقول...إني ارفض واستهجن لجوء السيد يونادم الى تقديم شكوى لكون ذلك يستهدف ضرراً شخصياً بالسيد خوشابا في الوقت الذي كان عليه ان لا ينسى الرفقة الطويلة بينهما فيضحي بمناضل صاحبه زمناً طويلاً !!..وبدلاً من ذلك كان عليه ممارسة حقه المشروع في الدفاع عن نفسه بالرد الموضوعي والحوار الديمقراطي لأن سلوك الانتقام لا يدل الا على ضعف الموقف ..ولا زالت الفرصة سانحة لتدارك الموقف بالتنازل عن الدعوى وسحبها ، لانه على اقل تقدير كمسيحي عليه ان يغفرلمن اخطأ اليه ليغفر له الله زلاته واخطاءه...فكيف حين يكون الخصم رفيق درب النضال ؟؟؟
ومن جهة اخرى يسمي البعض ما جاء في مقالات السيد خوشابا(( ممارسة النقد )) إلا انني اود ان اصحح-- برايي المتواضع-- واقول :
١ - النقد ((الرفاقي)) ان صح التعبير ... يمارس داخل التنظيم اما ما كان خارجه فيعتبر تشهير ومحاربة..
٢- ربما من وجهة نظر اخرى قد يكون فيما كتب شئ من النقد إلا انه فيه ايضاً الكثير مما تجاوز النقد ، من ذلك على سبيل المثال لا الحصر اتهام السيد يونادم بالتعاون مع مخابرات النظام الدكتاتوري المقبور دون وجود اي دليل سوى ما جاء في جريدة معروفة بتطرفها الديني والطائفي مدعيةً بان ما نشرته هو (( وثيقة ))...ومنذ نشرها لذلك تلقفها اعداء الحركة فرحين بهذا الصيد الثمين وراحوا يطبلون ويزمرون لها وبها ويرددونها على السنتهم بين اونة واخرى...
وكذا اتهامه في الوقوف مع الاسقف السابق المعزول ، في خلافه مع كنيسته في الوقت الذي يعلم الجميع ان ذلك كان سلوكاً وموقفاً شخصياً وفردياً لبعض المحسوبين على الحركة دون ان يكون توجيهاً منها...وقولي هذا ليست الغاية منه تبرير ما ذهب اليه السيد يونادم في شكواه إنما كان على المثقفين الاشارة في رسالتهم الى مثل ذلك ليحثوا ويدفعوا السيد يونادم اكثر نحو اتخاذ الخطوة التي نطالبه بها جميعنا إضافة الى ان قول الحق واجب !!!!
وعلى اية حال، يؤسفنا ان تصل امور داخلية للحركة الى ما وصلت اليه فيسعد ذلك الحاقدين الباحثين عن الاصطياد في الماء العكر ، فيشمتون بالحركة محاولين وكعادتهم التهجم والاساءة اليها باساليبهم المعروفة بالكثير من المكر والخبث !!!....من هنا كان على السيدين (( المتخاصمين )) الانتباه الى ذلك،لعدم افساح المجال لامثال هؤلاء ومنحهم الفرصة للاساءة الى جميعهم دون استثناء ...وكان عليهما سلوك سبل الحرص والتاني وضبط النفس وعدم تصعيد الامور بل تداركها بعقلانية ومسؤولية عالية تجنباً لوصولها الى هذا المنعطف الذي لا عودة منه فيجعل الاعداء المتربصين بهما وبالحركة يمثلون هذا الدور المشبوه ليظهروا انفسهم بمظهر الحريصين والمحبين للسيد خوشابا بينما كانوا حتى الامس من الحاقدين الكارهين له لكونه عضو لجنة مركزية الحركة ...اضف الى ذلك ليظهروا انفسهم بمظهر (( العقلاء الواعظين.....والقضاة العادلين..!!)) ليتمكنوا من خلال ذلك الاساءة الى الحركة.
وليعلم الجميع ان الحركة ليست ولن تكون ملكاً لاحد فهي اكبر من الجميع لذا فنحن محبيها وداعميها سنبقى معها ولن تنسينا مثل هذه الحالات دماء مؤسسيها وكل شهدائها ،لكننا لن نكون مع افراد ضد اخرين فيها مهما بلغت مناصبهم !!!
اخيراً...يبدو ان الاعداء الذين يتحينون الفرص يجدون اليوم في ذريعتهم( الموقف الانساني بجانب الحق )و ( حبهم ودعمهم للديمقراطية داخل الحركة ) !!!...لدعم واسناد المظلوم ضد الظالم خير وسيلة لاستخدامها ( كحق يراد به باطل ) لسيعيهم الى تحقيق غايات خاصة بهم...وانها فرصتهم الذهبية- كما يظنون- لتفريغ ما في قلوبهم من احقاد تجاه الحركة.......وقد تهافتوا للكتابة بهذا الاتجاه بشكل ملفت للنظر ، وسنرى ماذا سيكشف لنا مستقبل الايام من امثال هؤلاء الذين يحاولون الكثير الكثير الى درجة محاولاتهم استغلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاستاذ خوشابا (( لإستنطاقه )) بالنحو. الذي يتمنونه ليقولوا اخيراً : (( وشهد شاهد من اهلها...فلسنا نحن الذين نتحدث )) !!!
ولكن ..هيهات ان تتحقق ماربهم الخبيثة، فكما نعرف الاستاذ خوشابا فانه ارفع من ان يسمح لامثال هؤلاء الاقزام باستغلاله لاغراضهم الدنيئة ضد الحركة التي وعد في مقالاته اكثر من مرة ( انه لا ولن يهدف الاساءة الى الحركة ) خاصة وهو الابن البار لها الذي افنى زهرة شبابه من اجلها. !!
وفي الختام دعوني اهتف....ستبقى الحركة قوية ماضية نحو اهدافها.. وشوكة في عيون كل من يحقد عليها...مهما حاول الاعداء ترصد اخطاء بعض قادتها...!!!

مع تحياتي.
ابن الرافدين



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحركة الديمقراطية الاشورية.....الى اين..؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: