منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لا يجب الاعتماد على وضع العراق السياسي في اختيار البطريرك الجديد، انه رجل دين وفقط !/sarmad yousif baluoi

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لا يجب الاعتماد على وضع العراق السياسي في اختيار البطريرك الجديد، انه رجل دين وفقط !/sarmad yousif baluoi   2012-12-23, 7:05 am

لا يجب الاعتماد على وضع العراق السياسي في اختيار البطريرك الجديد، انه رجل دين وفقط !

يا لها من كذبة :هذا المطران محنك في السياسة . يا لها من خدعة : هذا المطران صاحب علاقات كثيرة في الحكومة المسلمة. كذب وخداع ورسائل من مسؤولين حكوميين تأييدا لهذا المطران او ذاك ، تُقرأ قبل السنودسات الانتخابية للبطاركة! .. نحتاج إلى أبٍ يعتني بشعبنا المسيحي الحاضر اليوم في أكثر من 26 دولة أجنبية وليس في العراق فقط !

إلى متى تستمر هذه المهزلة .. نحن لا نريد بطريركا يؤمن بالسياسة ودجلها ، لا أريد بطريركا يستلم الأموال من يد هذا الوزير أو ذاك الرئيس فيقبلها.. إننا نريد أبا وفقط ، يؤمن بكنيسته ويحترم كهنته ، يرتب طقس الكنيسة المبعثر والمعتمد على الاجتهادات المتسرعة . ويوقف نزيف الانسحابات الكهنوتية الغريب ! .

لم يكن القديس مار شمعون برصباعي الشهيد هو ومطارنته، من طبقة السياسيين المحنكين بل كانوا رجال الله ولذلك استشهدوا.. نريد رجلا يؤمن بالله وبعدله ، يغضب ويصرخ في وجه كل معتدٍ على إيماننا وديانتنا، يصرخ كنبي يحمل سوط المسيح في الهيكل، وبيده الأخرى، أغصان زيتون لكل من التجأ للحب المسيحي .

وابتدأت الكتابات والكتاب بتبجيل البطاركة الذين ساروا بسفينة الكنيسة الكلدانية إلى ميناء السلام .....
1 _ لاهوتيا : البطريرك لا يقود كنيسة المسيح بل المسيح نفسه هو الذي يقود كنيسته والبطريرك هو المستمع الفريد لكلمة الرب، معتمدا في تفسيري هذا على موسى النبي الذي كان ينقل كلمات الله لشعبه فقط ، لان الله كان حاضرا وبامتياز في تلك الصحراء .

2 _ اجتماعيا : ابتعاد البطاركة عن المجتمع المسيحي، هو مخيف ومرعب . فبعد مبادرات البطريرك المثلث الرحمات مار بولص الثاني شيخو وحضوره بين الناس في المآتم وبين الأطفال، لم تشهد الكنيسة بشكل عام حضورا باطريركيا اجتماعيا يذكر أبدا .. إلا بين الحين والآخر ! في احتفالات أو ولائم !

على البطريرك أن يتذكر أنه رجل دين أولا وأخرا وعليه أن يدخل أفقر بيت وان يحب التعساء المبتلين بمشاكل الدنيا من كل قلبه .. وشعبنا المسيحي لا يطالب البطريرك إلا بواجبه المسيحي والإنساني فقط.

أني ككاتب تأريخ أعتمد النقد الموضوعي للحالة الباطريركية لعقود مضت .. ولستُ هنا لأدين أي بطريرك أو أنكر انجازاته .. ولكني متوجز خيفة وممتعض جدا من ما حدث في الماضي من انتهاكات لهذه الرتبة المقدسة، وكم يقلقني حدوثها من جديد !

وإن تمخض سينودس كنيستنا الكلدانية بباطريرك .. مساوم وسياسي فكأنك يا أبو زيد ما غزيت .. فشعبنا أصبح سطحيا في إيمانه وانتمائه ويحتاج إلى أب يذكره بالعمق والأصالة ..

وإن أضاعت الكنيسة الكلدانية فرصتها الذهبية في اختيار أب وبطريرك صالح بعيداً عن المساومات والعشائرية والسياسة .. فالمسيح سيُصلب من جديد !

الأب سرمد يوسف باليوس
كندا / فانكوفر


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا يجب الاعتماد على وضع العراق السياسي في اختيار البطريرك الجديد، انه رجل دين وفقط !/sarmad yousif baluoi
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: