منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على كتابات المحترم يعكوب أبونا الجزء _ 10 _ /فريد وردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على كتابات المحترم يعكوب أبونا الجزء _ 10 _ /فريد وردة   2012-12-23, 7:59 am

رد على كتابات المحترم يعكوب أبونا الجزء _ 10 _

فريد وردة

سلام ونعمة ومحبة


نعود ونتواصل معكم أعزائي القراء لتكملة الرد على مرافعات المحترم يعقوب أبونا بخصوص البحث القيم للمطران الجليل سرهد جمو ( الهوية الكلدانية في الوثائق التاريخية )
.
وأليك عزيزي القارئ ألاقتباس من البحث القيم لمطراننا الجليل حيث يكمل ويقول
اقتباس :
وفي رسالة رومانية مؤرخة في 1565 يمتزج الإسـمان الكلداني والآثوري في مقطع واحد. فإن البابا ﭙيوس الرابع بعث برسالة إلى رئيس أساقفة كوان في الهند، يوصي بها بالمطران اوراهام الذي أرسله البطريرك عبد يشوع إلى ملبار، يقول: "إلى هذه الأعتاب الرسولية كان قد قدم من الهند هذا الأخ الحبيب اوراهام الكلداني امةً، (مرسـلا) من قبل أخينا عبد يشوع بطريرك الآثوريين" (جميل ص 71
واليكم أعزائي القراء رد المحترم يعكوب أبونا حيث يقول
وهنا اقراروتاكيد اخرمن الفاتيكان بوجود الشعب الاشوري ( الاثوري ) ، وليس كما يقولوا بعض الجاحدين بان التسمية ظهرت في التاسع عشرعلى يد الدكتورويليام ويغرام هو من اوجد التسمية ، صحيح هوالقائل ( ان الاشوريين فقدوا الكثير فليس من الانصاف ان يحرموا من تسميتهم ايضا)
. أنتهى ألاقتباس

ملاحظة للقراء ألاعزاء
مرة أخرى وحسب الوثائق التاريخية , تنكشف خدع وأكاذيب المتأشورين حيث المرة ألاولى والذي كان ثقرير الكاردينال أموليوس والذي لم يذكر ألاسم المفروض والمشروط الذي يتحججون به , وهذه المرة على لسان البابا بيوس الرابع وأيضا لم يذكر الحجة المضحكة ألاسم [ المفروض , المشروط ] ؟؟

أذا اليس هذا دليل دامغ على التدليس وألافتراء والثزوير كي يخدعوا به المتأشورين الجدد والذين يرددوا كالببغائات العبارة المضحكة وهي [ البابا هو الذي فرضة وأشرطة وألزمة وأنعمة وووووأسم الكلدان للمتحدين مع روما ] والجملة المبرمجة حسب المنهاج المشبوه , وهي [ كل أثوري يتبع روما يصبح كلداني ] هذا أتركه للقارئ العزيز .

واليكم الرد على مرافعة المحترم يعكوب أبونا
مرة أخرى يستشهد المحترم يعكوب ابونا بالتقارير والرسائل والوثائق التاريخية المحفوظة في أرشيف الفاتيكان ولكن ؟ يختار وينتقي كلمة متوهما وحالما بها , ويتغاظة عن عشرات العبارات والجمل والكلمات الموثقة التي تذكر الشعب الكلداني وألامة الكلدانية والجالية الكلدانية الثي كانت موجودة خارج بلاد النهرين .
لذلك فهو يعتقد بأنه عند تغير وأقحام كلمة ذات صفة جغرافية لموقع أو أقليم أثري تاريخي والمقصود هنا كلمة ( أثور , أثوريين ) , وجعلها تسمية قومية شاملة لجميع سكان بلاد النهرين ؟؟؟ . سوف تلاقي أذنا صاغية من الغالبية العظمى لشعبنا المسيحي الكلداني , والذي يسميهم كاتبنا المحترم متوهما (بعض الجاحدين ) .
وأما بخصوص التسمية وأقصد هنا المنهاج المشبوه للمتأشورين الجدد ( ألاشورية ) والتي هي قصة معروفة للجميع بخصوص من الذي أوجدها والسبب في أختراعها , وكاتبنا المحترم يتطرق اليها بخجل ؟ متناسيا أن هنالك وثائق تاريخية تثبت تورط وأنجرار أفراد القيادة الدينية والسياسية وبسبب قلة الخبرة والحكمة لكونهم شغلوا مناصبهم نتيجة النظام الوراثي المقيت المتبع لذلك أنجروا نحو مخطط خطير قاد شعبنا المسكين الى كوارث ومأسي وحسب جميع المراقبين كان بأمكان تفاديها لو تم أستخدام المشورة وألانصياع لصوت العقل والخبرة وألاختصاص , وبين الحين والحين يقوم الخيرين من أبناء شعبنا والذين عاهدوا الله وشعبهم على نشر الحقائق وبالادلة والوثائق على مواقعنا ألالكترونية , لكي يطلع شعبنا عليها ويعرف من خلالها الحقيقة , لآن من خلال الوثائق نستطيع أن نقرأ ألاحداث والتاريخ .

ويكمل المحترم يعكوب أبونا ويقول وأليكم ألاقتباس
اقتباس :
الوهم الذي يعيشونه هولاء وحقدهم على اجدادهم وابائهم وتاريخهم اوقعهم في مغالطات كبيره بسبب اعتمادهم على المنقول الغيرالمتحقق من اصله ، ففسروا الاموربغير محلها فوقعوا في اشكالية التسمية ، فهم يتحملون وزر ما حدث في تفرقة شعبنا ؟؟؟ وما يستشهد به المطران سرهد اعلاه تاكيد بان البطريرك عبد يشوع هوبطريرك الاثوريين ، فمن هم الاثوريين ؟؟ هل هم منطقه جغرافية ؟؟؟؟؟؟؟؟ ام شعب حي ؟؟؟؟؟؟؟؟ فمهما حاول البعض تشويه الحقائق الاانهم يصيبهم خيبة امل بطروحاتهم الباطله ؟؟ ومن جانب اخر تصيبني الدهشة والاستغراب حقا بان المطران جمو يعتمد على ما ترجمه جميل ؟؟ ولم يعتمد على معلوماته وترجماته الشخصية وهو ضليع بها ؟؟
أنتهى ألاقتباس

الرد
لاحظ عزيزي القارئ المغالطات والتحريفات الموجودة في مرافعات المحترم يعكوب أبونا أعلاه ؟
والسبب هو أن الكلدان هم الغالبية الساحقة من شعبنا المسيحي ونسبتهم 85% ,و حسب نظرية [ لا يصح ألا الصحيح ] ,لذلك هم ليسوا [ هؤلاء ] ؟ ويجب أحترام رأي ألاكثرية , والكلدان يعتمدون على المنقول المتحقق ب [الوثائق التاريخية] المتزامنة المتسلسلة . وأن على المشككين ولكي يثبتوا أنهم لا يعيشون الخدعة و الوهم أن يظهروا حجج وأدلة ووثائق تدعم طروحاتهم وتفند الوثائق الموجودة في بحث مطراننا الجليل , أو أن يثبتوا لنا أن الوثائق المحفوظة في أرشيف الفاتيكان غير موجودة أو هي مزورة . عكس ذلك , فهم الذين يتحملون وزر ما حدث من تفرقة شعبنا ؟ , وأعتقد أن أي مطلع لايحتاج الى جهد لكي يعرف أن [ أثور ] هو موقع جغرافي وليس تسمية قومية ؟ .
وأخيرا البحث الذي تدعمه بترجمات ودراسات من باحثين أخرين , يكتسب رصانة وأمانة ومصداقية ما يجعله مرجع يعتمد عليه .

وأليكم أعزائي القراء ألاقتباس التالي من بحث مطراننا الجليل حيث يكمل ويقول
اقتباس :
أمابعد وفاة عبد يشوع فقد خلفه لفترة قصيرة مار يابالاها الذي جلس في سعرد (1578-1580)، ثم شمعون دنحا (1581-1600)، وقد بعث معاونه المطران إيليا هرمز حبيب اسمر إلى روما بتقرير بإسم البطريرك، لا زالت نسـخته محفوظـة في أرشيف الفاتيكان (AA، الخزانة 1-18، رقم 1796، ورقة 1-4) (عند بلترامي، ص 199) هذا مطلعه
أنا مار إيليا رئيس أساقفة آمد في بلاد ما بين النهرين، كلداني من آثور ... أعرض بـتواضع كيف ان مار شمعون سولاقا بطريرك أمّته، بعد عودته من روما، توقف في آمد فترة خمسة أشهر فقط ورسم فيها خمسة أساقفة ورؤساء أساقفة .." وإلخ، وفي ختام التقرير يتوسل مار إيليا أن يعمم قداسة البابا على العالم المسيحي القرار الذي كان أصدره سابقًا، والذي مرّ الحديث عنه، حيث يمنع قداسته أن يطلق أحد على الكلدان المتحدين بروما اسم النساطرة، بل أن يطلق عليهم اسمهم الحقيقي وهو "الكلدان الشرقيون في آثور".

:لاحظ عزيزي القارئ أنها أثبات دامغ من خلالها تعرف حقيقة ما كان يجري في تلك الحقبة ,أنها وثيقة عمرها حوالي خمسة قرون ومحفوظة في أرشيف الفاتيكان ولاحظ رقم الخزانة ورقم الورقة ومضمون الرسالة واضح وضوح الشمس . ولا يحتاج الى شرح . حيث ان مار أيليا يعرف نفسه على أنه كلداني من أثور ولكن ؟؟ المتأشورين الجدد ومناهجهم المفروضة عليهم والتي يعتقدون أنهم يستطيعون تغير مسيرة وكفاح وتاريخ أجدادنا بخزعبلاتهم المضحكة واليكم هذا ألاقتباس من رد المحترم يعكوب أبونا على مضمون الوثيقة الفاتيكانية . حيث يقول

اقتباس :
( بالمناسبة البطريرك شمعون دنخا اعلاه هومن عائلتي عائلة بيت ابونا .. انشق عن كنيسة المشرق التي كان ابن عمه بطريركا عليها ، وانضم الى كنيسة روما ، لا حظوا ما يطلب ؟ يطلب ويتوسل مبعوثه مار ايليا بتنفيذ قرار البابا ومرسومه ( المقصود مرسوم قبرص ) الذي الزم المنشقين عن كنيسة المشرق بان يسموا كلدانا ويمنع استعمال التسمية النسطورية ؟؟ توسل ما ايليا هو لتاكيد جحودهم النسطورية وقبولهم الكاثوليكية ، فيبينون التزامهم بالتسمية الكلدانية التي فرضتها روما وليكونوا مقبولي الايمان لديها ، هذا ما في الامر... وهذا ثبت بان كل من ينشق من كنيسة المشرق وينتمى الى كنيسة روما يسمى كلدانيا ، والدليل البطريرك شمعون دنخا نفسه اصبح كلدانيا بمجرد ان اصبح كاثوليكيا ، بعد ان كان نسطوريا وابن عمه بطريرك كنيسة المشرق وكرسيه كان في القوش كان نسطوريا اثوريا ؟؟ هل يمكن تفسير الاموربغيرهذا الواقع ؟؟ غيرذلك اليس جهلا بالتاريخ وتحريفا له ؟؟؟ لنترك الامرللقراء الكرام لتقديره).
أنتى ألاقتباس

الرد
مرة ثانية يعود المحترم يعكوب أبونا الى الحجة المضحكة وهي ألاسم الملزم أو المشروط أو المفروض والتي سبق أن فندناها حسب الوثائق الفاتيكانية . وكما أشرنا سابقا , ومع هذا ولزيادة التأكيد سوف نبرهن للقارئ العزيز كيف أن المتأشورين الجدد لا يملكون أي دليل أو وثيقة أو حجة يدعمون بها طروحاتهم الهزيلة المضحكة والتي يكررونها ليل نهار والتي اصبحت منهاج بدرس في دكاكينهم الحزبية , وأليكم ألاقتباس للكاتب المحترم يعكوب أبونا حيث يقول أعلاه (
اقتباس :
توسل مار أيليا هو لتأكيد جحودهم النسطورية وقبولهم الكاثوليكية )
أنتهى ألاقتباس .

ونحن بدورنا نؤكد هذا الطرح وحسب الوثائق التاريخية, لأن اتباع كنيسة المشرق أجبروا على التسمية النسطورية الدخيلة لظروف ومصالح سياسية , وشئ طبيعي كانوا يرغبون بالعودة الى جذورهم التاريخة .
وبما أن هذه الحقيقة الموثقة تؤرق المتأشورين ومنهاجهم المشبوهة في محاربة الكلدان , لذلك هم يستخدمون شتى الطرق لأقصاء القومية الكلدانية ومنها على سبيل المثال الكلدان [ طائفة أو مذهب ثم كهنة وسحرة ومنجمين ومشعوذين وفلكيين وأخر هذه الخزعبلات هو أن المقصود بالكلدان هم جماعة من الجزر البريطانية. ]

ويكمل المحترم يعقوب أبونا شرحه وأليكم ألاقتباس
اقتباس :
توسل ما ايليا هو لتاكيد جحودهم النسطورية وقبولهم الكاثوليكية ، فيبينون التزامهم بالتسمية الكلدانية التي فرضتها روما وليكونوا مقبولي الايمان لديها ، هذا ما في الامر... وهذا ثبت بان كل من ينشق من كنيسة المشرق وينتمى الى كنيسة روما يسمى كلدانيا .
أنتهى ألاقتباس

الرد
لاحظ عزيزي القارئ كيف أن الجملة ألاولى واضحة وهي جحودهم المذهب النسطوري وأيمانهم بالمذهب الكاثوليكي . أي ألاتحاد بالكنيسة الجامعة وما سوف يترتب من أجرائات جديدة وأولها هو ألغاء النظام الوراثي لأنتخاب البطريرك وأتباع ألية التصويت بين ألاساقفة لأنتخاب البطريرك
لذلك شرح المحترم يعكوب أبونا لهذه الفقرة المهمة والتي هي محور النقاش والخلاف مبهم وغامض وغير واضح وهذا ما سوف نناقشه بهدؤ ؟ حيث يقول المحترم يعكوب أبونا وأليكم ألاقتباس
اقتباس :
( توسل ما ايليا هو لتاكيد جحودهم النسطورية وقبولهم الكاثوليكية ، فيبينون التزامهم بالتسمية الكلدانية التي فرضتها روما وليكونوا مقبولي الايمان لديها )
أنتهى ألاقتباس .

أنه طرح غامض وليس هناك أي ربط بين الجملتين أعلاه ؟؟؟؟؟؟
لأن المطلب الرئيسي والمهم لغالبية أبناء كنيسة المشرق هو الغاء ألاسم الدخيل والمذهبي الغير محبب ومن تم ألاتحاد مع الكنيسة الجامعة وأسترجاع أسمنا التاريخي وأخيرا ألغاء النظام الوراثي المقيت . لذلك فعندما يقول ويشرح المحترم يعقوب أبونا حجته وهو معذور لأنه لايملك غيرها فعندما يقول ( فيبينون التزامهم بالتسمية الكلدانية التي فرضتها روما وليكونوا مقبولي الايمان لديها ) .
فهي حجة هزيلة بسبب عدم وجود أي ربط بين التسمية الكلدانية وأي تسمية أخرى كانت وبين ألايمان الذي يدعيه ,وما هية العلاقة بين أسم شعب سواء كان كلدان أو مارونيين أو أرمن وبين [ ألايمان ] ليقول لنا لكي يكونوا مقبولي ألايمان لديها ؟؟ أليس من المفروض أن يدعم كاتبنا المحترم طروحاته في قضية حساسة بوثائق تاريخية تدعم طرحه , لكنه يكمل ويقول , هذا ما في ألامر ومن ثم عدة نقاط .... والجملة الببغائية المضحكة
[ كل من ينشق من كنيسة المشرق وينتمى الى كنيسة روما يسمى كلدانيا ]

وكان الرب في عون شعبنا
وبهذا القدر أكتفي
يتبع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على كتابات المحترم يعكوب أبونا الجزء _ 10 _ /فريد وردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: