منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مطالبُنا من بطريركنا المقبل/يوسف يوحانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1142
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: مطالبُنا من بطريركنا المقبل/يوسف يوحانا   2012-12-23, 9:07 am

22/12/2012

مطالبُنا من بطريركنا المقبل

بدايةً نسأل الله القدير تسهيل أمر عقد مجمع أساقفتنا الكلدان في الثامن والعشرين من كانون الثاني للعام الجديد 2013 لكي يستهلّوا اجتماعهم برياضةٍ روحية يستدعون العون والإلهام من الروح القدس لأنه المُعين الأوحد والمُرشد الى الحق والصواب لكي يدلُّهم الى انتخاب المؤهَّل لمنصب البطريركية السامي مِن بينهم الذي يرونَ فيه امتلاءً روحياً قدسياً أولاً، وامتلاكاً لناصية العِلم والأهلية لإدارة دفة الكنيسة ورعاية شعبها الكلداني المُثقل بالهموم ثانياً.

مواصفات البطريرك الجديد التي نتمنّى توفُّرَها فيه ومطالبُنا منه:

-1أن يكون غنياً بالعِلم والمعرفة لاهوتياً وكنسياً، وذا إلمام بالتاريخ عامةً وبتاريخ امته الكلدانية كنسياً وقومياً، لكي يستطيع تنويرَ المسؤولين في الدولة العراقية في المركز والإقليم عن حقيقة الكلدان بكونهم أعرق سكان بلاد وادي الرافدين والأوفر سهماً في بلورة حضارته، ولذلك يتمتع بخصوصيته التاريخية من أرض ولغةٍ وتاريخ.

-2أن يقف على مسافةٍ واحدة من كافة مكونات الشعب العراقي بصرف النظر عن قومياتهم وأديانهم ومذاهبهم. يُشاركهم الأفراح والأتراح، ويُساهم بشكل ايجابي بتقريب وجهات النظر المختلفة إديولوجيةً كانت أو قومية أو مذهبية أو طائفية.

-3أن يعمل بجرأةٍ وجِدِّية لرفع الغُبن والإنتقاص الذي مورس ضِدَّ الشعب الكلداني من عدة جهاتٍ معروفة الهدف والغاية، مطالباً بحقوقه المصادَرة لحساب الغير! وإن الشعب الكلداني هو الذي يُمثِّل القومية الثالثة في العراق بعد العرب والأكراد، له الحق في استقلاله القومي تحت تسميته الكلدانية المستقلة دون إضافة أسماء إليها غريبة عنها!

-4أن يعمل على بناء البيت الكلداني المتهدِّم من الداخل عن طريق توحيد خطاب سياسييه وايقاظ الوعي القومي لدى أبنائه ليكون الإهتمام الثاني لديهم بعد اهتمامهم بايمانهم المسيحي ومذهبهم الكاثوليكي.

-5أن يُطالب المسؤولين في الدولة العراقية ولا سيما السلطة التشريعية(البرلمان) في المركز والإقليم لكي يستبدلوا الكوتا الإنتخابية من الدينية الى القومية بحسب الدستور، وأسوة بالمكونات العراقية الصغيرة الأخرى مثل اليزيدية والمندائية والشبك والأرمن.

-6المحافظة على الحق الطبيعي لأبناء الكلدان وبقية الطوائف المسيحية بعدم التعرُّض على تغيير ديمغرافيتهم في مناطق سكناهم ببلداتهم وقراهم التاريخية.

أتمنّى لسينودس أساقفة الكلدان النجاح التام في مهمة اختيار الرئيس الأعلى(البطريرك) لكنيستهم الكلدانية الكاثوليكية.

الناشط الكلداني

يوسف يوحانا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطالبُنا من بطريركنا المقبل/يوسف يوحانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: