منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد: هل حقّاً عقرت عنكاوا؟!/وليد حنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: هل حقّاً عقرت عنكاوا؟!/وليد حنا   2013-01-11, 6:44 am


رد: هل حقّاً عقرت عنكاوا؟!


السيدة جنان بولص گورگيس المحترمه
تحية اخوية صادقة

م / المقالة تحتاج الى تشخيص الاسماء

شكرا لمقالتك الجميلة، انا اتصور جازما انها تنقصها التشخيص والاشارة بالاصبع لمسببى الكارثة، فقد راجعنا الجهات الرسمية المسؤولة فقال احدهم ان المسؤؤلين فى مديرية ناحية عنكاوا والبلدية السابقيين يستحقون الاعدام مئة مرة ( يالهوى يا لهوى) تصورى ان هذ المسؤؤل يقول مئة مرة اعدام بحقهم قليلة.. وليس مرة واحدة لما سببوه بحقكم وبحق اهل عنكاوا من ماساة وكوارث لاتقل عن مآساة الفلسطينيين. هذا نص كلامه ، ولكن اين القبض والكل فى عنكاوا يتهم المسؤلين الحزبين بالتواطئ مع المجرميين وكذلك ان المحكمة لاتزال تتراوح مكانها ولم تصدر قرارا بحقهم ...انا لا اعرف انك يا اختاه جنان رغم ان مقالتك فيها اشارات واضحة لمدير البلدية والناحية السابقيين ولكنك لم تشخصيهم بالاسماء فانا هنا ساشخصهم بالاسماء مادمت لم تذكريهم بالاسماء لربما لاعتبارات اجتماعية او ظرفية او سياسية ، اما انا شخصيا سوف لا اجوز عن حقى وما سببوه لى من معاناة وحسبونا مطرودين من عنكاوا ولايحق لى ما يحق لاهل شقلاوا وكويسنجق والقوش والبصرة وبغداد فى اراضى عنكاوا ، فعنكاوا اصبحت اراضيها تهدى من قبل هذا المسوول ومن قبل حمايته لمن يشاؤؤن وهناك من يكتب من اميركا مادحا اياه ويزوره زيارات مكوكية بغية الحصول على قطعه ارض فى عنكاوا ، هناك من اهل شقلاوا من حصل على قطعيتين ارض سكنية فى ان معا وانا املك القائمة الكاملة باسمائهم، اما باقى المشتركين فى الجريمة فقد شخصتهم واشرت اليهم بالاسم ، مرة اخرى انا اضع كامل المسوولية على السيد ((فهمى متى سولاقا)) مدير ناحية عنكاوا السابق و ((فرهاد منصور مربين نباتى)) مدير بلدية عنكاوا السابق واحملهم كامل المسوولية لما حصل لى تحديدا، سوف لا اسكت عن حقى وهذا يعد اجراما مشتركا سرقات لاموال الدولة وشعب عنكاوا معا وهنا العشرات من الدلائل الملموسة ضدهم.
يمكننا ايضا ثوجيه الاتهام الرسمى بحق رئيس ديوان مجلس وزراء اقليم كوردستان السابق نورى عثمان الطالبانى الحرامى الاول والاشهر فى تاريخ كوردستان لربما فى الشرق الاوسط فى هذه الصفقة التى شملت كل من فهمى متى سولاقا وفرهاد منصور نباتى من جهة وبين نورى عثمان الطالبانى الذى استغل منصبه الحزبى والرسمى لكى يسرق عقار عنكاوا مناصفة مع الاثنين الاخرين.
اما المجلس البلدى السابق ماشاءلله على هكذا مجلس من برة هلا هلا من جوة يعلم الله، مصالحهم كانت بالمقدمة وانظرى على اسمائهم والمساحات التى حصلوا عليها واولهم بولص شمعون واسالوه على كم قطعة ارض حصل مستغلا وظيفته فى هذه الناحية. ((ساواجهك مرة اخرى يا بولص شمعون)) ولكن هذه المرة بصورة رسمية وليس كما حصل فى جمعية الثقافة الكلدانية عندما خرجت منهارا مبررا امام الجالسين فى صالة جمعية الثقافة الكلدانية، لاحظى قائمة الاسماء للمجلس البلدى السابق.
اختى كاتبة المقالة القديره جنان بولص
علينا كمجموعة وكاهل عنكاوا ان نجمع التواقيع والاسماء وانا مستعد ان اسافر اليكم فورا لمتابعة الامر والضغط على المسؤولين بهدف تقديهم الى المحاكمة والا انا اتصور انه لا داعى لهذه الحملة الاعلامية غير الهادفة فاننا نفضحهم اعلاميا اكثر مما هم مفضوحين وهم غير مبالين بها والكل يعرف ماذا فعلوه من كارثة بحقكم وبحقنا. فهؤلاء فقدوا ماء وجوههم

لك ولجميع القراء ولاهلنا فى عنكاوا اينما كانوا محبتى الاخوية الصادقة


وليد حنا
السائق بيداويد
كوبنهاكن



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: رد: هل حقّاً عقرت عنكاوا؟!/وليد حنا   2013-01-14, 7:37 am

عدنان عيسى

رد: هل حقّاً عقرت عنكاوا؟!
« رد #13 في: اليوم في 15:00 »


الاخت العزيزه جنان بولص المحترمه....:
بعد التحيه:
تبقى عينكاوه الكلدانيه مزهوه باهلها وبشبابها وشاباتها الاحرار.....

هذه كانت عينكاوه على مر العقود السابقه كالاتي:
1- كانت عينكاوه دوما بلدة امنه بواقعها الاجتماعي وترابطها الاسري هدفا للطامعين والمتربصين لتخريبها.
2- كانت عينكاوه ولادة المربين والمدرسين والاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات والعلماء ورجال الدين ورجال السياسه والثقافه.
3- قدمت عينكاوه كوكبه من الشهداء على مر الاحداث التي عصفت بالعراق عامة والاقليم خاصة..
4- كانت عينكاوه بعيدة المنال عن كل انسان من خارج اهلها سواء اراد الايجار او شراء مسكن فيها من غير المسيحيين....
5- كانت حصنا منيعا عن كل من يريد التجوال فيها من شباب اربيل ومن الغرباء عن اهلها.
6- كانت تتمتع بخصوصيه اجتماعيه ودينيه مسيحيه وقوميه كلدانيه ..
7- كانت ناحية زراعيه بامتياز واراضيها ملك لاجداد واباء اهل عينكاوه منذ قديم الزمان ولم يكن يتجرأ احدا من ابناءها التفريط بها مهما كانت بعيده عن مركز عينكاوه.

ما الذي جرى لعينكاوه وما اصابها في بداية التسعينات وما بعده......
1-بعد ان قامت حكومة صدام باطفاء نسبه كبيره من اراضي عينكاوه وتوزيعها كقطع اراضي سكنيه لموضفي اهل عينكاوه حصرا واطفاء اراضي لمشاريع خدميه والقسم الاكبر من اراضيها تم اطفاءه لبناء مطار عسكري فيها حاليا مطار اربيل.
2-بعد سيطرت الاكراد على اقليم كوردستان واصبح الاقليم بمنأى عن صدام ونظامه غزت عينكاوه منظمات الامم المتحده واليونسييف وكل المظمات التابعه للامم المتحده ومنظمات دوليه اخرى وشركات عالميه ومحليه واستأجرت مئات المساكن في عينكاوه ونشطت كل المرافق الاخرى نتيجة هذا الغزو الاجنبي لعينكاوه وعلى ضوء ذلك نشطت حركة العمران وبات اهل عينكاوه يتوجهون الى العقارات والتجاره بعد ان كانوا اغلبهم موظفين عند الدوله العراقيه.
3-وما ورد في الفقره 3 اعلاه كان سببا رئيسيا لبدء مرحله جديده في تاريخ عينكاوه واهلها فتوجهت انظار السكان المحيطين بعينكاوه من المسيحيين في سهل نينوى ومن قراها وقصباتها ومدنها بالتوجه للسكن والعمل في عينكاوه لكثرة فرص العمل وكونها منطقه امنه 100 %.
4-فبدأت الايادي الاثمه والمتربصه لعينكاوه واهلها واراضيها وكان مخططا ناجحا بقطع اوصال عينكاوه واراضيها ونسيجها الاجتماعي وخصوصيتها الدينيه المسيحيه وقوميتها الكلدانيه الاصيله.
5- بعد 2003 كان المخطط الاثم قد دق اسفين قطع اوصال عينكوه قد قطع اشواطا طويله في اطفاء اراضي عينكاوه بغير وجه حق وكانت الطامه الكبرى بعد 2003 حينما بدأ المخطط الاثم يتجه باتجاه استملاك البلديه او اطفاء اراضي عينكاوه بالكامل وتوزيعها للغرباء ولغير المسيحيين بدون ظوابط وبدون تعليمات تمليك الارض من قبل المواطن .
6-بدأ النزوح الجماعي لشعبنا لمسيحي من كل محافظات العراق نظرا لظروض الاحتلال وما تبعه من خطف وتهجير وقتل وتفجير مساكن وكنائس المسيحيين في البصره وبغداد وكركوك والموصل وكافة محافظات العراق الى عينكاوه التي هي واهلها فتحوا الابواب على مصراعيها واحتظنت اخوانها المسيحيين من كل انحا ء العراق وكانت االبلديه مستمره بتوزيع اراضي عينكاوه على اهلها وغير اهلها وحتى من هم في خارج العراق وكثير ممن حصل على قطعة ارض كان يملك في مسقط رأسه(محافظته ) دار او دارين وكثيرين ممن نعرفهم لايعرفون عينكاوه ولم يروها على الارض حصلوا على قطعة ارض ((بالواسطه) عن طريق اقاربهم اللذين أوتهم عينكاوه بعد 2003.
7- ومن كل ما جاء اعلاه كان الفاسدين والمفسدين من موظفي البلديه والناحيه ومسؤوليها قد افسدت عقولهم من مغريات من يريد الحصول على قطعة ارض وهم لعبوا دورا بارزا في ما جرى لعينكاوه واراضيها وتوزيعها توزيعا عشوائيا تارة لمن يدفع اكثر وبدون ضوابط لغير اهل عينكاوه وعندما كان يصل الامر لابن عينكاوه كانت تطبق عليه الظوابط والقوانين المرعيه وهكذا باعوا اراضي عينكاوه لغير اهلها.
8- وهناك امر اخر وهو (قانون المصاطحه )واهل عينكاوه اعرف بتفاصيله اكثر من غيرهم وما جرى في هذا القانون واعطوا الاراضي الستراتجية الموقع لمن يدفع اكثر ومن هم اقرب الناس لهولاء المفسدين والفاسدين.
9- كان اهل عينكاوه قد توجهوا الى التجاره واستثمار اموالهم التي حصلوا عليها من تاجير دورهم للمنظمات والمهجرين باسعار اغلى من بغداد وحتى اغلى من الايجارات في اميركا واستثمروها في بيع وشراء الارضي وهكذا اصبحت عينكاوه واراضيها تباع الى تجار ومقاولين اكراد ويسشثمروها وتباع الى من هب وداب.
ومما سبق اضحت عينكاوه مدينه تشترى وتباع امام مرأى ومسمع اهلها الاصلاء ولا حوله ولاقوه لديهم لردع ما قام به حفنه مسؤوله ومريضه وتحت مظلة القانون والمسؤوليه.واصبحت مرتعا للدخلاء والطفيلين وتجار حروب وشوهوا شوارعها بباراتهم وملاهيهم ومطاعمهم ومولاتهم وبيوت مشبوهه وشوارع مكتظه بالغرباء وبات اهل عينكاوه غرباء في بلدتهم واصبحت شوارعها نقمة عليهم وجيرانهم الغريب يعتدي عليهم وسيارات شباب اربيل الطائشين تجوب شوارع بلدتهم ليل نهار واصبحت المرأه العينكاويه تخاف من التجوال في شوارع بلدتها خوفا من عيون هوجاء وكلمات مسيئه وخادشه للحياء من غرباء وشباب اربيل المارقين.
وباتت عينكاوه عاقرا باراضيها وباتوا شبابها بدون اراضي وهكذا كما نوهت في اعلاه من مقالتي قد نجح مخطط المتربصين والطامعين في تخريب عينكاوه وكسر نسيجها الاجتماعي وجعله مباحا لكل من هب ودب وما جاء في مقالك عزيزتي جنان من قيام شباب وشابات عينكاوه بالمطالبه بحقهم بالحصول على قطعة ارض من اراضي اباءهم واجدادهم حق مشروع ولكن لشباب عينكاوه سابقه وقريبه حينما طالبوا بتنظيم مظاهره ضد قيام شركة اشور ببناء الابراج الاربعه ولكن كان تيار المصالح والساسه والمسؤولين اقوى من حقوق شبابنا وشاباتنا في عينكاوه ونتمنى ان تكون وقفتهم هذه المره في طلب حقوقهم المشروعة في الحصول على قطعة ارض اكثر جديه واكثر تنظيما واكثر شعبيه وان تتظافر الجهود من اجل حصولهم على حقهم المشروع..
ورجال ونساء وشباب وشابات عينكاوه معروفين على مر الزمان بثقافتهم وعزمهم وسياستهم وقوة صلابتهم بانتزاع حقهم المشروع في اراضي ابائهم واجدادهم وكان موضوعك الاخت العزيزه جنان موضوعا اثلج صدورنا ووضع اليد على الجرح وجرحنا هو الذي دفعنا الى الكتابه في موضوع يخص بيتنا واهلنا واحباءنا واباءنا واجدادنا .

للمثال وليس للحصر في زيارتي الاخيره بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنه الميلاديه 2013.
1- باتت عينكاوه مدينه متخمه بالكونكريت والحديد بنايات ودور متلاصقه (صناديق كونكريتيه)) اصحابها يتخاصمون على مكان لوقوف سياراتهم امام دورهم لان المتر الواحد يساوي كذا دولار وكان اولاد اخي يضعون سياراتهم في شارع عام ويفسحوا المجال لاضع سيارتي امام دارهم واذا جاءك ضيف يبقى حائرا اين يضع سيارته وصاحب الدار يبقى في حيرة من امره وامر سيارة ضيفه........
2- الشوارع العامه مليئه بالسيارات الاتيه من اربيل وتدور ذهابا وايابا في شوارع عينكاوه وذات مره كنت وبناتي نتسوق الجرزات من محل على الشارع العام واذا بسياره فيها شباب طائش يصيح من سيارته واصفا لون ملابس ابنتي وحينها اشططت غضبا ولحقته مسرعا ولكن لم يحالفني الحظ وهرب في احد الازقه وكنت انوي ان اعطيه درسا في الاخلاق وهذه الممارسات موجوده على مدار الساعه....
3- وهناك شواهد كثيره يعرفها اهل عينكاوه ويعيشونها يوميا لا اريد ذكرها لاسباب في نفس يعقوب.....!!!!!!!

وهنا اود ان اذكر لقراءموقع عينكاوه كوم يجب على اهل عينكاوه الاصلاء ان يقفوا يدا واحده وبقوه بوجه كل من يريد ان يجعل من عينكاوه مرتعا لنزواته وفساده وان يقفوا صفا واحدا تجاه كل من يحاول تغير معالم عينكاوه التاريخيه وتراثها العريق ومعالمها الدينيه المسيحيه وقوميتها الكلدانيه الاصيله.........
مع حبي وتقديري لاهلي في عينكاوه الكلدانيه الاصيله
..........



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد: هل حقّاً عقرت عنكاوا؟!/وليد حنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: