منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الثلاثاء 19 فبراير - 14:13

اقتباس :
Gilgamesh and Nimrod Gaba


رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان
« رد #31 في: اليوم في 01:56 »

للاخ مخايل سابي لمعلوماتك الموعجرفة اقرا الحقىقة عن قوميتك الحقيقة

http://www.facebook.com/photo.php?v=260817287384146

Gilgamesh and Nimrod Gabara



اقتباس :
Michael Cipi

رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان
« رد #32 في: اليوم في 02:37 »

ولمعـلوماتك أيضاً

http://www.youtube.com/watch?v=_tdzSl-qAVU



http://www.youtube.com/watch?v=_a5jjFMUk0w



ليش بس أنت عـنـدك معـلومات ؟؟؟




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الثلاثاء 19 فبراير - 14:30

اقتباس :
سونيا الميزي

رد: هل تهرب قداسة البابا من مسؤوليته أم أدخل الكنيسة في عهد جديد !!؟
« رد #9 في: اليوم في 00:56 »

الاستاذ يوحنا مع التحية

انا لا اعرف لما الشك في تنحي سيادة الحبر الاعظم عن مهمته بعد ان كانت الظروف الصحية عائقا لذلك، وألم تحدث نفس الحالة لسيادة البطريرك مار عمانوئيل والذي اقدم بشجاعة على الاستقالة لنفس السبب وعولج الموقف باختيار بطريرك وبعمر اصغر بالرغم من ثقل المهام الملقاة على عاتقه ولكن البطريرك الجديد مستعد لها اِيما استعداد. ان الكنيسة الكاثوليكية حددت صلاحياتها بعد الثورات الصناعية التي اتخذت منحا سليما اخر لايسمحها بالتدخل في الشؤون الزمنية وذلك باتباع تعاليم الانجيل وكمؤسسة دينية وسياسات محدودة وفق بقائها كدولة داخل العاصمة روما الايطالية. ولو كان الحبر الاعظم بعمر اقل ولنقل في السبعينات وبصحة جيدة، فهل كان سيقدم على الاستقالة هذه، فلذلك نقول كلا، وذلك لأنه يتمتع في اعظم موقع يرغب به اي كاردينال، ولا يأبه للأثقال المحملة له، وهذا قمة ما يريد ان يصله وكاي بشر له طموح في الخدمة وهو في القمة وهذا ما نأمله من البابا القادم.
وعليه فأن اجتهادات البعض في ثقل المهمات جعلته ينحني لها البابا، لا يقولها غير واحد موجه من جهة لغاية ما، وذلك لأضعاف الجهة المنتمية للكنيسة الكاثوليكية وعلى حساب تقوق الجهة الضعيفة المنشقة والمعزولة عالميا،والتي لها بتاريخ مأساوي حديث مورس من قبل بطاركته بحق شعبه الذين يعتبرهم قديسين، انه الكيل بمكيالين.. ولكنها مجرد مهاترات واثارة لنيّة مشؤومة غايتها الزيادة في تفرقة مكوننا المسيحي وجعله يزداد تناحرا لأرضاء طرف ضعيف يبحث عن المتملقين ليزيدوا من الطين بلة، وهم لا يدرون ما يفعلونه.

السيدة سونيا الميزي



اقتباس :
Petros Adam

رد: هل تهرب قداسة البابا من مسؤوليته أم أدخل الكنيسة في عهد جديد !!؟
« رد #10 في: اليوم في 05:50 »

الأخ العزيز يوحنا بيداويد

لقد أوفيت الموضوع حقه لكل من يبحث عن الحق والحقيقة, أما الذين غايتهم الطعن بالكنيسة الكاثوليكية لغايات متفرقة ,فأنهم سوف يستمرّون في أغماض عيونهم لأن هدفهم ليس الدفاع عن الأيمان بقدر ما هو ركوب الموجة المعادية للكنيسة الكاثوليكية (( التي تقودها الصهيونية العالمية بشقّيها الصهيونية التقليدية والصهيونية المسيحية الأمريكية التي تقود الحروب في العالم , أما الأقلام والتعليقات المنشورة في الموقع لبعض الأشخاص , فهي نابعة من الحقد على الأمة الكلدانية وكنيستها المحررة من أسرها وعودتها الى أحضان الكنيسة المقدسة الجامعة الرسولية )) الكنيسة التي وصفها المجمع الفاتيكاني المسكوني الثاني, وكما ورد في بعض المقتطفات من الفصل الثالث.

(( بقوّة الأنجيل تحتفظ الكنيسة شبابها ويجددها بأستمرار , ويجهزها بمواهب مؤسسها , كنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية التي سلّمها مخلّصنا بعد قيامته الى بطرس لكي يكون راعياً لها, وهذه الكنيسة مستمرة في الكنيسة الكاثوليكية التي يسوّسها خليفة بطرس والأساقفة الذين هم على الشركة معه, الكنيسة التي تغمر بحبّها الفقراء والمتألمين على صورة مؤسسها الفقير المتألم, وتعمل جاهدة على تلطيف بؤسهم , ولكن فيما المسيح القدّوس البريْ ولا عيب فيه, إلاّ أن الكنيسة التي تضم في حضنها الخطأة هي في نفس الوقت مقدّسة ولكن محتاجة دائماً الى التطهير, ولا تتوقف عن التوبة والتجدد ومواصلة طريقها ما بين أضطهادات العالم , مستمدّة قوّتها من قوّة الرب الناهض من الموت لتتغلّب بالصبر والمحبة على مصاعبها ومضايقها سواء كانت من الداخل أم من الخارج )).

وكما جاء في الفقرة أعلاه أن الكنيسة رغم أنها تضم في حضنها الخطأة , الا أنها في نفس الوقت مقدّسة ومحتاجة دائماً الى التطهير لسبب بسيط وهي أنها على الأرض التي تم وّصفها بالمجاهدة تمييزاً عن الكنيسة المعذّبه في المطهر , والكنيسة الممجّدة في السماء , أنها مجاهدة في سبيل تنقية وتطهير نفسها من كل الشوائب والخطايا التي لا بد وأن تتعرّض لها, ولولا هذا الجهاد وتطهير الذات التي تميّزت بها الكنيسة الكاثوليكية , لما كان ما يقارب من ثُلث باباواتها عل مرّ تاريخها قدّيسين , فمن مجموع (265) بابا منذ الرسول بطرس , الى قداسة مار (بريخا) بندكتس السادس عشر , هناك ( 85 ) بابا قديس وطوباوي ومُكَرَّم , والقديس لا تُثبِت قداسته أذا لم تتم بواسطته ثلاثة معجزات يعترف بها العلم الحديث .

الكنيسة الكاثوليكية تؤمن أيماناً مطلقاً أن الرب يسوع المسيح هو معها ويصونها كما يصون العرّيس عروسته , وأنها سائرة في طريق التوحيد بألتحاق كافة كنائس الرب يسوع المسيح أليها لتعود كنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية , ولعل البشائر أتت من أمريكا التي تضم أكبر عدد من البروتستانت بالعالم بأنضمام عدد من الكنائس وأعترافها بأحد الأسرار المقدّسة وهو سر المعمودية كما ورد في نشرة أخبار زينيث .

ورد على الموقع الإلكترونيّ لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأمريكيّة بأنه تم التوقيع على اتفاق تاريخيّ بين الكنيسة الكاثوليكيّة وأربعة كنائس بروتستانت حول الاعتراف بالمعموديّة.


اقتباس :

Youhana Bidaweed

رد: هل تهرب قداسة البابا من مسؤوليته أم أدخل الكنيسة في عهد جديد !!؟
« رد #11 في: اليوم في 06:08 »

الاخت سونيا الميزي
الاخ ELASHOUR
الاخ الصديق دز ليون برخو
الاخت سوريثا
الاخ جاك الهوزي

تحية لكم جميعا.
شكرا لحواركم وتعليقاتكم.

فقط اريد ان اوضح ان الغرض من كتابتي للمقال ليس الدفاع عن الكنيسة الكاثوليكية على الظلام اوانا لا اعلم ما يحصل فيها من الاعماق الى السطح.

لكن اود ان اشد انتباهكم الى نقطة مهمة تصوروا العالم بدون الكنيسة وبدون مصدر موثوق لتعاليم المسيحية، تصور الكنيسة لا سامح الله ضعفت الى حد لم يكن لها اثر وجود، هل سيكون العالم افضل مما هو عليه الان؟!. هل انتم مقتنيعون بأن روما تريد ان يحصل ما حصل؟!
ألم يسأل المسيح تلاميذ: " عندما يعود ابن الانسان، هل يجد إيمانًا على الأرض)) (لو 18: جيد

اخواني المطلوب منا جميعا ليس الطعن او الدفاع او تلميع او التشهير او اخفاء الحقائق كلا، نحن حينما ندرك حقيقة ما (عن الكنيسة مثلا) يجب ان نحاول استخدامها لصالح الكنيسة والمسيحية والانسانية ولا غير.

كما قلت لكم الكنيسة جريحة والمسؤولين فيها على دراية كافية على اسبابه، ربما يكون التسامح المثالي الذي مارسته الكنيسة خلال القرن الماضي احد اهم الاسباب لضعفها، لكن لا ننسى في اي عصر نعيش نحن ، وما هي استمتاعات الانسان الحاضرة ، وما هي الانظمة السائدة؟ ومن صاغها؟ وعلى اي اساس تم صياغتها . فكلنا يعلم ان الانسان اصبح الة او رقم ، ويكره الالتزام والقيود بأي شكل من الاشكال لكثرتها ، فالانظمة الاجتماعية الحديثة ( خاصة بين الشبيبة) حتى ترفض اي وصاية حتى النظام المحلي، الانسان يرفض القانون كما نوه القديس بولص نفسه في رسالته الى اهل الرومية الفصل السابع : " الخير الذي أريد أن أفعله لا أفعله، بل الشر الذي لا أريد أن أفعله، فإياه افعل"

رجائي ان تكون مهمتنا جميعا دائما بموجب وصية المسيح، وهي ان لايفكر كل واحد منا لحاله وكأنه يبحث عن خلاص مصيره لوحده ولا يهمه مصير الاخرين ، او كل مجموعة تفكر لحالها، او كل كنيسة فرعية او مذهب يفكرون لحالهم، الكنيسة ولاهوتها ككل تحتاج الى التجديد نعم ، لا بل يجب ان يحدث ذلك قريبا . ولكن يجب ان نكون حذرين من التجديد طي لانقلع الجوهر، بدون توحدنا بروح وايمان مسيحي وروح انسانية ، حقيقة انا اشعر لا فقط الكنيسة في خطر بل المسيحية نفسها ي خطر.

نحن لا نؤمن بالمسيحية لانها ديانة تستوفر لنا الراحة النفسية والتخلص من عقدة الخوف من الموت او لانها تعمل كعمل مخدر لمشاعرنا كما قال الفيلسوف الالماني فيروباخ عبارته المشهورة : " الدين افيون الشعوب" ربما في الاديان الاخرى هذه المقولة صحيحة ومطبقة وربما عند بعض المسيحيين هي كذلك.

لنجعل من المسيحية والاديان بصورة عامة امل شعوب( وليس مخدرها). انا شخصيا اؤمن واعمل بهذه الرؤية على الرغم اني رجل علمي بدرجة مهندس ( لان الكثير يظنون الانسان العلمي الصحيح يجب ان لا يكون له ايمان بهذه الاساطير الخزعبلات القديمة) لا بل اكتب مقالات علمية وفلسفية، الا انني مؤمن تماما على رجال الدين والعلم والفلسفة اليوم ان يتوحدوا في خلق فكر انساني شمولي موضوعي يخدم الحياة هذا هو الامل الذي يجب ننشده جميعا.

ومتى ما اختفت المشاعر و الضمير والاخلاق والقيم من وجدان الانسان تكون الحياة كلها في خطر، واعتقد انتم وانا لا نشك بان المسيحية هي الديانة الوحيدة تحرم القتل لاي سبب كان، ومن هنا جاء قرار الكنيسة الكاثوليكية ضد الاجهاض.

الان هل تريدون مسيحية القرون الوسطى تسلب حرية الانسان؟ ام مسيحية تقود الحضارة والبشرية الى شاطيء الامان من خلال تقوية المساند الكبيرة والمهمة في العالم مثل الحرية، وحماية العائلة، والقيم الانسانية، والدفاع عن الشعوب المظلمة والفقراء، الوقوف بوجه المؤسسات العلمية- الاقتصادية التي تسرق وتبتز راحة الانسان وعشرات المواضيع الاخرى المهمة في حياة الانسان كفرد المسكين.
لنكن كلنا عمال في حقل الرب ( كرمه) من اجل حماية استمرارية الحياة والضمير الانساني من حضارته ووثنيته الجديدة!!!!

بالمناسبة ارفق لكم رابط لمقال كنت كتبه قبل سنوات ونشر مجلة "نهرا مدنحا" التي تصدرها ابرشية مار توما الرسول في استراليا ونيوزلنده حول حوار أُجِري مع قداسة البابا بندوكتس السادس عشر قبل ان يصبح بابا روما ، اطلعوا على افكار ورؤية هذا الشخص العظيم وياليت تقرأون الكتاب كله. وشكرا لكم جميعا مرة اخرى.

عنوان المقال : اراء البابا بندكتوس السادس عشر في كتاب- ملح الارض

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,423055.0.html



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأربعاء 20 فبراير - 14:14

اقتباس :
مرقس دندو

رد: الضحية والجلاد كل منهم يعرف حاله / ملوك اشور سالخي جلود البشرية / 2
« رد #6 في: 07:23 18/02/2013 »

ايسارا ومن لف لفك واوشانا بتلابيبك . اما كفاكما هذرا ومذرا . اما تعلمان بان اللغة الارامية هي لغة الدين السماوي ودين الوحي , واكثر من ذلك انم الارامية في ابجديتها هي ذاتها لغتنا ومفرداتها لازالنا نتحدث بهما سواء منها التي تطلق عليها جزافا ( شرقية او غربية) يا جاهلا التاريخ ابحثوا عن ابرة في كومة من الزبالة افضل من الهذيان لعلما تجدان شيئا مفيدا كما تبحث الدجاجة في زبالتها . لعلها تجد شيئا مفيدا . ( اشوريتكم وثنية الى حد النخاع , تتشبثون بالمسيحية وانتم لستم بمسيحيين ) انظرا الى دنخاكم الرابع كيف قبل يد خامنئي مع شلته المتمثلة بعضو مجلس الشورى الايراني ( يونادم قليا او كما يطلقون عليه ( كليا ) ان دنخاكم الرابع هو كاهن معبدا اسور ونينورتا وما المسيحية التي يحملها الا ذر الرماد على العيون , فكفاكم هذرا ومذرا وهذيانا ....


اقتباس :
Gevara16

رد: الضحية والجلاد كل منهم يعرف حاله / ملوك اشور سالخي جلود البشرية / 2
« رد #8 في: الأمس في 06:46 »

سيد مندو هذا بعض مما جاء في ردك على الأخ إيسارا "انظرا الى دنخاكم الرابع كيف قبل يد خامنئي مع شلته المتمثلة بعضو مجلس الشورى الايراني ( يونادم قليا او كما يطلقون عليه ( كليا ) ان دنخاكم الرابع هو كاهن معبدا اسور ونينورتا وما المسيحية التي يحملها الا ذر الرماد على العيون , فكفاكم هذرا ومذرا وهذيانا"

الآن جاء دورك أنت و كل من معك لتنظروا إلى المرحوم حبركم الأعظم - على وزن الإمام الأعظم - مع المرحوم قداسة مار روفائيل بيداويد و هو يقبل كتاب المسلمين و لك أن تترجم ما جاء في الرابط كيفما شئت و حقيقة لا يهمنا تهكمك على قداسة مار دنخا الرابع لأنك كالتي تنبح و القافلة تسير، أما ادعاءاتك العديمة الجدوى حول عبادة آشور و نينورتا فهي من السخافة التي لا تستحق حتى الرد عليها، على الأقل لسنا توابع لروما و لا نأخذ أوامرنا من هناك و بطريركنا لا يضطر إلى دفع الملايين من الدولارات لكي يغطي على جرائم التحرش الجنسي بالأطفال، الجرائم التي يرتكبها كرادلة و مطارنة الكنيسة التي أنت تنتمي إليها.

http://www.deceptioninthechurch.com/popekiss.html

سيد مندو، إذا كانت خيمتك من ورق لا ترم الناس بأسهم من نار

للحديث بقية........جيفارا


اقتباس :
مرقس دندو

رد: الضحية والجلاد كل منهم يعرف حاله / ملوك اشور سالخي جلود البشرية / 2
« رد #9 في: الأمس في 17:07 »

السيد . جيف . ارا . تهكمكم بالكنيسة الكاثوليكية ليس وليد اليوم بل منذ تشكيل كنيستكم النسطورية الكلدانية . عام 450 ميلادية على يد تيودورس . والذين دخلو النسطورية الكلدانية حافضوا على حياتهم من الموت على يد الفرس ومن ظمنهم اجدادي . روما المسيحية دخل اليها عام 350 ميلادية وطقسها مشرقي بحت وليس غربي كما تعتقدون . شاهد كيف يقام القداس وقارنه مع قداس كنيستكم .ستجد انه ذات القداس وذات الطقس المشرقي . اما بالنسبة للقداس الكلداني المشرقي فانه ذات القداس منذ تأسيس الكنيسة على يد مار ماري ومار ادي ومار توما ودعيت كنيستنا بكنيسة المشرق فحسب دون تسميتها بالكلدانية ( الاشورية لم تكن معروفة في حينه والكلدانية كانت متداول اسمها عبر قرون عديدة الى عام 75 ميلادية اي منذ التبشير بالرب يسوع له لمجد ..) اما بالنسبة ( التحرش الجنسي وما ال اليه بعض القسسة وهذا ليس حصرا في كنيستنا فحسب بل هناك تحرش جنسي في كل الكنائس وحتى كنيستكم لا تخلو من التحرش ( اتعرف المطران كيوركيس في بغداد .. انه صديقي . جاء الي يوما الى دائرتي ( مركز فحص العرب والاجانب ) في ساحة التحريات في بغداد عام 1994 . جاء يسأل عن موظفة تدعى سعاد . فاستغربت من سؤاله فقلت له ان هذه الفتاة لعوب . فاجاب انه يريد منها ان تنجز معاملة احد الاخوة الوافدين من امريكا .بمبلغ 400دولار . اتعلم اين ذهبنا بتلك الفتاة ... الى شقتي الخاصة .. ان المطران كيوركيس هو من اتباع كنيستكم .. ياسيد .. جيف ا را .. لا تخلو ولا يخلو اي دين او مذهب من هكذا اعمال .. وثم الذي يفعل ذلك يتحمل اوزارها شخصيا وليس تعميما .. وكما يقول المثل ( كل لشه تتعلك من كراعها ) .. اما عن بيداويد . فانا لا اعترف به شخصيا ولا ( بكهنوته ) بالرغم انه لديه افضال علي . حين انقذني عام 1973 في لبنان عندها كنت هاربا من وجه البعث , فتبناني واغدق علي ببعض المبالغ لتمشية اموري في لبنان ...في عام 1995 ليلة عيد الميلاد وفي الساعة الثامنة عند نشرة الاخبار في قناة فضائية=العراق ( القناة السابعة ) كان له لقاء مع صديقي الاخ شمعون متي بمناسبة عيدميلاد الرب يسوع له المجد . بقوله . ان ميلاد عيسى عليه السلام . فانتفضت من مكاني واتصلت با البطريركية فاجابني على الخط الثاني وكيله المطران في حينه عمانوئيل دلي. فاجابني انها وجهة نظره ...وغيره الكثير ولا مجال لذكر سلبياته هنا ....( احترم تحترم )






الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الخميس 21 فبراير - 13:50

اقتباس :
عبدالاحد سليمان بولص

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #22 في: الأمس في 16:45 »

http://kaldu.org/DailyNews/feedback/Articles/Article20_AbedAlhadPuals.html

أعلاه رابط لمقالة كنت قد كتبتها تحت عنوان ( آلام المطران مار باوي سورو) عندما قرر الالتحاق بالكنيسة الكلدانية وأرجو أن لا يزج أسمه في مثل هذه المشاكسات غير المجدية ألا اذا كان نشر محاضرة سيادته قد تم بتوجيه منه ولا أظن ذلك. ارجو تركه لمشاغله الشخصية وهو ليس بحاجة الى المزيد من مثل وجع الرأس هذا


اقتباس :
Michael Cipi

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #23 في: الأمس في 21:55 »

أخي العـزيز عـبـد الأحـد سليمان بولس الموقـر

قـرأتُ مقالك المنشور في 18/11/2005 ورأيته رائعاً .

من جانب آخـر ، إن سيادة المطران الجـليل باوي سـورو أرفع من أنْ يـبحـث عـن شهرة ذاتية ، ومن المؤكـد أنت تعـرفه ، ولكن نـقـول لِـمَن لم تـتـوفـر الفرصة للتـعـرّف عـليه فلا بـد يوماً أنْ يلتـقيه سـيرى فـيه الوداعة الرقـيقة والبشاشة العـفـوية والـتـواضع الواضح والإيمان الملتـهـب والمحـبة الخالصة للجـميع ، إنه وإنْ كان عـلى خلاف مؤقـت مع البعـض إلاّ أنه لا يشعـر بأنَّ له أعـداءاً أبـداً بل يصلي لهم دائماً لكي يتبعـوا تعاليم المسيح وليس رضى الناس .

وعـليه فأنا حـتى سنة 2006 لم أكـن أعـرفه إطلاقاً ( سـوى أني شاهـدتُ محاضرة له بالفـيديو ـ لا أكـثر ) . ولما إلتـقـيتُـه وإستـمعـتُ إليه رأيته رجلاً بكل معـنى الكـلمة وأن أمثاله لا بـد أن نـقـف في صفهم ونؤازرهم عِـلماً أني كـلـداني وهـو يعـتـز بآثوريته بصورة تـدعـو إلى الفـخـر وأنا أكـبِّـر فـيه هـذا الإعـتـزاز مثـلما أريـده أن يعـتـز بكـلـدانيتي ( وهـو فـعلاً كـذلك ) .

لـذا فأنا من مؤيـديه وأتابع مسيرته وأكـتب عـنه وأردّ عـلى كـل مَن يمسه بمقال ، فـنحـن لسنا في معـركة وإنما نحـن في نقاش وتفاهم ، الحجة بالحجة مستـنـدين إلى الإنجـيل وتراث الآباء وليس بعـصبـية عـشائرية ولا مصالح شخـصية .

إن الرجُـل ( المطران مار باوي الموقـر ) لم يطـلب مني يوماً ولم يكـلـفـني ساعة ولا أحـد من أقاربه أو أتباعه ، لم يسألوني أبـداً أن أكـتب أو أوثـق عـنه ، ولكـني أنا من جانبي أحـترمه فـوق الحـد وأشعـر بمحـبتي له ليس فـقـط كـمطران وإنما كأخ وفـوق الأخ ، فلا يمكـنـني أن أقـدّم له سـوى هـذه الكـتابات البسيطة.

أنا أكـتب دفاعاً عـنه ليس فـقـط لأحـبائه الآثـوريّـين الذين خالـفـوه وإنما أكـتب حـتى لرجال كـنيستـنا الكاثـوليكـية للكـلـدان وأنشرها في المواقع والقـراء يلاحـظـون ذلك .

وأقـول لكم إنه يستحـق ، ومَن يراه بصورة أخـرى فـهـو حـرّ أيضاً ، ومستـقـبلاً لن يستـقـيم إلاّ المستـقـيم ولا يحـق إلاّ الحـق ، وكـل شيء بإرادة الله وليس بإرادة البشر ، والرب يقـول : كـل الأشياء تعـمل من أجـل الخـير للذين يحـبونه .

إنّ الأرض فانية والرتب تـزول والعـمارات تـنـهدم يوماً والبنوك تـفـرغ والخالق هـو السرمدي الخالـد والأزلي .

قـبل ألفـين من الأعـوام صُلِبَ المسيح كـمجـرم ، فأنا أسألكم : لماذا نـتـبعه اليوم ؟


اقتباس :
زيد ميشو

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #26 في: اليوم في 00:48 »

شكراً أخي العزيز مايكل على نشر الجزء الثاني والثالث من روائع مار باوي سورو
هذا الرجل عندما إلتقيت به في ساندييغو أثناء المؤتمر الكلداني ومن ثم في مشيغان رأيت به إنسان رائع وأسقف بمعنى الكلمة
وياليتني أفهم اللغة الكلدانية جيداً لكنت بحثت عن مقالاته ومحاضراته كيما أستفيد منه روحانياً وتاريخياً الشيء الكثير
أشكرك مرة أخرى وأرجوا منك أن لا ترد على من يهاجمك بإسم يخفي حقيقته وراءه

أخي مايكل
هل فعلت كما طلب منك الأخ إيدي للذهاب إلى أقرب كنيسة في سدني كي تطلب المغفرة؟
أرجوا أن تفعلها كوني أصبحت قلقاً جداً عليك، لأنك بهذا المقال قد قرأت الكثير من الردود التي تحمل خطايا كثيرة ومنها كلمة بذيئة
شفت شلون الأخ إيدي كلبة عليك


اقتباس :
akoza

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #27 في: اليوم في 01:40 »

السيد ميشو
مطلوب منك ايضا ان تذهب لاقرب كنيسه حتى تتعلم لغتك الام لان صاحب المؤلفات التي تطلبها لا يكتب بالعربيه بدل ان تقضي عمرك بالتمني على ما فاتك مثل ما يقول المثل الصيني بدل انت تلعن الظلام اشعل شمعه
هذه حقيقه والحقيقه ممكن ان يقولها مجهول او معلوم


اقتباس :
زيد ميشو

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #29 في: اليوم في 02:26 »

سيد عكازة
سمعت صوتك لكني لا أراك .... هذا مثل مو صيني بس إسلوب عراقي أتصور فهمتة
وعندما أسمع صوت ولا أرى صاحبه يكون بالنسبة لي جعجعة بلا طحن
وما مطلوب أن أفعله أحدده أنا أو ينصحني به شخصاً أعرفه
أقول لك شيئاً أتمنى أن تفهمه .... وهنا لا أعرف إن كنت أخاطب ذكر أو أنثى أو جنس ثالث أو يوفو
عندما أدافع عن وجودي ... هذا لأني موجود
ولو كنت أنت وغيرك من المتخفين موجودين ... إظهروا وجودكم ولا تلغوا أنفسكم
فإن كنتم تلغون أنفسكم بنفسكم .... فكيف لي أن أقبل كلامكم؟

عزيزي مايكل الورد ..... لو أردت أن تصلي وتطلب المغفرة لعكازة مثلاً .... هل سيكون معروفاً في سجلات السماء؟
سؤال عفوي

اقتباس :
Michael Cipi

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #30 في: اليوم في 02:38 »

زيـد : خـلينا

ولكـن إنـتـظـر ردّي الجاهـز عـلى الأخ فاروق كـوركـيس صاحـب مقال :

الى ميخائيل سيبي ومحاضراته : ليكن دليلنا الانجيل ... لا التضليل

هـو يتـصـور كـل مـكـوَّر طـوبة ، وإذا لم تـنـشره ( عـنـكاوا ، كـوم ) ستـقـرأه في عـشرة مواقع كالعادة .

اقتباس :
سونيا الميزي

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #31 في: اليوم في 02:43 »


ان الاخ ايدي ومن خلال تعليقاته يتضح بأنه فعلا قديم كلّش حيث يبحث عن خطأ كتابة او رفع علم او او..وهذه قشور كلها والانكى من هذا فأنه يقول لي لا تكتبي سيدة امام اسمك ولا اعرف هل اكتب شيخة لو خانم او حجية،وانا عارفة مقصده (نيّة غير سليمة) مع الاسف صعب التعامل مع هكذا ناس ملقنين بتعليم عشائري متأثرين بالبيئة التي ترعرعوا فيها مابين الاكراد والاتراك ولا زالت راسخة في مخيلتهم ومن الصعب تجديدها ونحن بانتظار الاجيال القادمة منهم والمنفتحين على التطور والتقدم ولكن ليس على هذا المستوى المبالغ به والمقزز والموجود في هذا اليوتيوب ادناه .. لا هواية راح يحصلون على اقليم او محافظة اشورية(لا نريدها مسيحية) بالعافية عليهم والرابط يوضح ما نقصده وشكرا

http://www.youtube.com/watch?v=BC1gkyH2m8g&feature=player_detailpage


السيدة سونيا الميزي

اقتباس :
Michael Cipi

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #32 في: اليوم في 02:59 »

يا سـونيا

حـقـيقة أنتِ مصيـبة

أنتِ موسـوعة وكـومبـيوتر وملفات مكـدّسة عـلى الرفـوف جاهـزة لكـل مقام وموقـف وقـضية

إحـنا نـريـد نسخة من كـل ما تملكـين حـتى إحـنا هـم نـتـسـلح


اقتباس :
akoza

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #33 في: اليوم في 03:09 »

الذين تمتدحون السيد سورو وتصفوه بصفات لم تصفوا بها اسقف من الكنيسه الكلدانيه ابا عن جد ماذا لو لو عاد غدا الى كنيسته الاولى وهو بشر
كل الصفات الممجده له ستتحول الى صفات شيطانيه
الم يجب ان تكتبوا الان عن موضوع استقالة البابا وعن خليفته المنتظر كما يحدث الان في الاعلام العالمي والا انتم من عالم ثاني
لو جاء اسقف من كوكب الزهره وصار في الكنيسه الكلدانيه لم تذكروه وتمجدوه كما تمجدون الشخص موضوع تعليقاتكم السبب لان جاء من كنيسة المشرق الاشوريه وهذه الكلمه الاخيره هي سبب هستيريتكم
ممكن تقولو باني غاضب مما حصل اجيبك باني وضعت رابط اللقاء كاملا قبل يومين ف احدى تعليقاتي وهو موجود على اليو تيوب والسيد ميشو انصحك ان تاتي بمترجم حين مشاهدتك اللقاء وساجيب السيد مايكل وميشو على طريقة مرجعهم في الكتابه فالح حسون الدراجي( ما زاد سورو في الكلدان قندلة وما تاثر الاشوريون بباوي) وجوابا على لفظك اسمي يا ميشو فان اسمك يذكرني بشي ما


اقتباس :
Michael Cipi

رد: المطران مار باوي : لماذا إلـتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثـوليكـية للكـلـدان ؟ القـسم الـثاني والثالث
« رد #34 في: اليوم في 04:16 »

الآن صدق أبو العـكاز

فـيا أخي طالما أن الأمر هـكـذا فـلماذا حارق أعـصابك ؟

إذا رجع المطران الحالي مار باوي سـورو الموقـر إلى كـنيسته الأولى فـنحـن نباركه

وإذا بقي عـنـدنا فـنحـن نضعه عـلى رؤوسـنا

وإذا جاءنا أسـقـف من كـوكـب آخـر نـراه ونـدرسه ونـناقـشه أولا ثم نـقـررمصيره

وعـنـدما يُـنـتـخـب بابا جـديـد سنـهـنـئـه

عـند شيء ثاني يا أبو العـكاكـيز ؟ أليس الأفـضل أن تشوفـلك غـيرها ؟




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الخميس 21 فبراير - 13:59

اقتباس :
سونيا الميزي
رد: الاخوين خوشابا سولاقا وابو سنحاريب المحترمين تحية
« رد #10 في: اليوم في 03:34 »


الاخوة المتداخلين جميعا

بصراحة فاننا كنّا في موقف المتفرجين ولم نتداخل في الردود هذه مسبقا، لعلمنا بكونه خاصا بين الاطراف الثلاثة. ولكن بالرغم من ذلك، فلنا الحق في التدخل لأنه مطروح في هذا الموقع الذي يسمح لأي كان التدخل وعلى اي موضوع موجود، وغير ذلك.. فكان الاجدر بالاخ ستيفن ان يفاتح الطرفين بالايميلات لحل الاشكال بينهما بالرغم من معرفتي بأن الأخوين ابو سنحاريب والاخ خوشابا متفهمين للأختلاف بينهم ان وجد،
ولكن الذي جعلني ان اكتب هذا الرد هو اسلوب رد المدعو سامي البازي الذي فيه كل التطرف والحقد بقوله( توحيد الصفوف للوقوف ضد المخططات الخبيثة لهؤلاء).. ماذا هل نحن في حالة حرب؟!! لو كان بيد المدعو اسلحة لكان طرحنا موتى من باب تأشور تسلم او تقتل.. وهو معروف بمقالاته المتعصبة والحاقدة علينا في المواقع. انه يقصدنا نحن الكلدان الذين نريد الحصول على حقوقنا، وهذا من حقنا الطبيعي لكوننا بشر ونحترم ايماننا بديننا و بقوميتنا الكلدانية ولا يستطيع امثال هذا الحاقد ان ينال شعرة منها. فعن اية وحدة تتكلمون وهكذا حاقدين موجودين يا اخوتي الذين تدعون بانكم تريدون ذلك ولكن .. تعليق البازي خير جواب لذلك ،وأنتم امتثلتم لأمره. وثقوا لو كنّا متدخلين لكانت ردودنا اكثر وديعة من رد هذا الحاقد للمكانة التي نكنّها للمثقفين من اخوتنا الاثوريين من امثال ابو سنحاريب والاستاذ خوشابا...(واصبحنا نفرزن المثقف عن غيره ومن هم على شاكلة البازي)..
وبأدعائه بالتخفي بالعبائة فهو واهم والموقع يعرف الحقيقة ، ولكن ليكشف المتخفين من المحسوبين على هذا الحاقد والذين ينزلون باسماء نكرة وبأسلوبهم الذي يصل لمستوى الحضيض في ردودهم. انا اسفة لتدخلي للأخوة المعنيين في هذا الحوار وليس للحاقدين بهذه الدرجة على اخوتهم من الكلدان والسلام

السيدة سونيا الميزي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الخميس 21 فبراير - 14:10

اقتباس :
wesammomika

رد: جاليتنا الكلدانية السريانية الاشورية الكندية ...الى اين ؟
« رد #2 في: الأمس في 20:22 »

يااخي ابو سنحاريب لقد قلنا لك تكرارا ومرارا لا تلصق تسميتك القطارية المصطنعة والكوكتيل بنا وانت ان كنت مقتنع بهذه التسمية لمصلحة ما فاحتفظ بها لنفسك رجاءا وابعد شعبنا السرياني عنها رجاءا وان كنت مدفوع للدفاع عن تسميتك القطارية فهذا امر لايخصنا وارجو ان وصلت فكرتي اليك مع الشكر الجزيل .........................................................وسام موميكا ............بغديدا السريانية .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   السبت 23 فبراير - 2:02

اقتباس :
msd
رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #11 في: اليوم في 12:27 »

ياعالم يناس فهموني قد اكون غلطان السيد حكمت كاكوز اشوري واخوته كلدان احد اخوانه ايليا كاكوز هو الان رئيس الاتحاد الكلداني الاسترالي وهو كلداني قح واخيه منصور كذلك من اين اتتك النبوءه واصبحت اشوري اخوان ممكن احد يحل لى هذه المعظله مركايه واصبح بين يوم وضحاها اشوري


اقتباس :
msd
soraita
رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #12 في: اليوم في 12:39 »

الي الاخ msd
شغلة سهلة امهم متزوجة كلداني وتزوجت اشوري اخ كلداني واخ اشوري ومابيها شيء وبعد ماوصل الي النروج صحح لقبة الاشوري فصار من حكمت كاكوز الي حكمت اوسلو ياخ مو صعبة

اقتباس :
msd
سونيا الميزي

رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #14 في: اليوم في 15:12 »

هذه هي مستوياتهم،خريج محو الامية ويدير عدة مواقع تعبانة ويستخدم في كلامه مصطلحات اشورية منها اقصائيين،انفصاليين ،عنجوريين، اِلتحاميين ولكن هذه الاخيرة دوختني ولا اعرف ما نوع اللحام المستخدم ، هل هو سيكوتين ام لحام ولدنك ام ماذا ؟
وهل هذه المصطلحات كان الاشوريين القدامى يستخدمونها؟ نتمنى من اوسلو ان يرد ولكنه لا يستطيع الرد، وانني على استعداد للمراهنة وشكرا

سونيا الميزي
كلدانية وأفتخر

اقتباس :
msd

wesammomika

رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #15 في: اليوم في 15:16 »

اخي ورفيقي العزيز حكمت اذا كان كلام الاخ (msd) صحيحا كما يقول فانت من اين التصقت التسمية الاشورية بك وهل من اجل المصالح تنكر اصلك والله عجيبة .يارفيقي العزيز حكمت (الذي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة ) ارجو ان وصلت الفكرة اليك وشكرا.

وسام موميكا ..................بغديدا السريانية.


اقتباس :
msd
زيد ميشو

رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #17 في: اليوم في 17:06 »

بعد أن قرات مقال الأخ حكمت ذهبت للبحث عن رابط مقاله (سيادة البطريرك: لتكن تسميتك بطريركاً على كنيستنا طريقاً لحل تسميتنا !) وقلت لا تتدخل لأن هذا الرجل يبحث عن الوحدة بطريقته
أما بعد أن قال لأوشانا 47 على مداخلته (عين العقل) إنكشف الصورة امامي والتي هي مكشوفة بالأساس لإخوتي الكلدان
فهل هذا رأيك سيد حكمت بأن الكلدانية هي مذهب والأثورية قومية؟
في العسكرية كان هناك مثلاً رائجاً وهو (خريج مريج بالبريج) والظاهر بأن من يقول عن الكتّاب القوميين والكلدان ويصفهم بالإنقساميين والإنعزاليين ويعتبرون أنفسهم دعاة وحدة، فهؤلاء جميعهم (بالبريج) نفس المدرسة (البريجية)
شوف أخي حكمت وغيرك من طلاب المدرسة التسفيهية الزوعاوية المجلسية القطارية
إختاروا التسمية التي تريدوها واطلقوها كقومية عليكم ... وستكونون على الرأس من فوق وداخل أعيننا
إنما أن يزجّ إسم الكلدان في تسمية لا صحة لها أو يأتي من يلغي قوميتهم ... فالعملية بسيطة جداً
فاليد التي تضع شخصٌ ما على رأسها بإمكانها أن تحوله إلى مكان آخر
كن وحدوي ونحن معك على أن لا يأتي سفيه ويلغي وجودنا القومي الكلداني
والكلدان وحدويين أكثر من أي مدّعي للوحدة غيرهم، إلا أن الوحدة لا تتحقق بالإلغاء إنما بالوجود

اقتباس :
msd
wesammomika

رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #18 في: اليوم في 17:13 »

اخي حكمت انا كتبت التعليق وله صلة بالموضوع اي انه اذا موقع القوش نت ان مدح لكم وللقومية الاشورية واصبح مسير وتابع لافكاركم وارائكم الضيقة والتي تمحي القوميتين السريانية والكلدانية هو موقع جيد حسب رايكم ولانه يعبرعن اراء الكل ومن القوميتين التي ذكرتهما والتي لديكم حساسية مفرطة وحتى لاتريدون سماع اسمائهم كقومية وانما تريدون جميع اللذين يكتبون ان يكتبوا للتسمية القطارية التي صنعتموها انتم وهذا المختصر واما اللذين تقول انهم متشبهون بالنساء فانا ليس لي دخل او علاقة بهم لامن قريب ولا من بعيد وشكرا رفيقي السابق حكمت اوسلو .

وسام موميكا ...........بغديدا السريانية.


اقتباس :
msd
سونيا الميزي

رد: الى موقع القوش نت مع التحية …
« رد #19 في: اليوم في 18:10 »

انظروا الى رد السيد اوسلو بقوله ( الى المتشبهين بالنساء: نعتذر عن الاجابة لأننا لا نقارع النساء بل الرجال) والتي هي افكار بالية لازال في عقلية المحيط المتأثر به من المتأشورين طياراي الجبال الذين لا زالوا لا يعطون للمرأة حقها في الكلام وفي الدفا ع عن نفسها بالرغم من عيشه في بلد حر ديمقراطي، والتي فيه المرأة لها امتياز وحقوق اكثر من الرجل، ولكن صاحبنا دكة قديمة حاضره لا يختلف عن ماضيه، وخبزته وجدها بيد اسياده المتأشورين وقد جعلوه مسؤولا في منطقة قطبية لا يوجد فيها متأشورين الا وعلى نطاق عائلته . وذلك لمعرفتهم بحجم شهادته بالرغم من غالبيتهم على حاله . والحمد لله فقد كسبت رهاني بتهربه عن الاجابة في الاسئلة المطروحة في ردي السابق .
اما رد المدعو شعلان 47 المحير اسمه فهذا لحد هذه اللحظة لا يعرف ماهية المذاهب المسيحية والتاريخ الذي يذكره فهو متلخبط عنده وضائعة عليه، ويجهل بأن اشورييهم القدامى انقرضوا والى الابد وبأية النبي ناحوم التي نفذتها الكلدان الابطال بمحوهم وعن بكرة ابيهم في 612 ق.م
وهم صنيعوا اشورية الانكليز ولكن هل يستوعب؟.
وهل هذه المستويات سنسمح لهم بأن يقودوننا وآسفاه، ولكن كما ذهب المنتفعون السابقون هكذا سيلتحق اوسلو وغيرهم من مستغلي شعبهم بتلك القافلة وهي شدة وتزول ولا يصح الا الصحيح وشكرا




سونيا الميزي

كلدانية وأفتخر





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   السبت 23 فبراير - 2:08

اقتباس :
سونيا الميزي

رد: رد على مقولة السيد غسان شذايا
« رد #9 في: اليوم في 15:54 »

السيد رمزي بحو المحترم

من اسمك الذي يدل على انك كلداني متأشور ولكن ستكون ذيلي لأسيادك الذين يدعون بالاشورية وعلى طول الخط، انهم ليس لهم اناس في العراق و90% منهم خارج العراق واليوتيوب ادناه يوضح نوع ثقافتهم في الخارج. ولكن المشكلة حضرتك ومن هم على شاكلتك من الكلدان والسريان تشجعونهم ليبقوا اسيادكم مع الاسف . نعم ان موارد وحصص المسيحيين اصبحت بيدهم في العراق وذلك معروف سببه لكل مثقف وليس للمطفّين من امثالك. وتراهم أفندية ولابسين احسن القوط(من القاط) وراكبين اضخم السيارات وبحماية ولو تفحصت افكارهم لرأيت مستوى جهلهم وذلك واضح من مستوى ردودهم في هذا الموقع وانت احسن منهم ثقافة لأنك كلداني ولكن ذيلي لهم، والتي لا نتمناها لك وآسفة لأظهاري لحقيقتك. وانصحك بأن تعيد قراءة التاريخ مجددا وبعمق لتعرف من انت. وعليك ان تقارن الكلدان مع هؤلاء في الرابط ادناه الذين هم من طينتهم وهم امريكيين واستراليين وسويديين وغيرها. ولذلك لا تنظر للواقع بعين واحدة تعبانة مع تقديري

http://www.youtube.com/watch?v=BC1gkyH2m8g&feature=player_detailpage




سونيا الميزي

كلدانية وأفتخر



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأربعاء 27 فبراير - 14:03

اقتباس :
Michael Cipi

رد: تسجيل فيديو للبطريرك مارروفائيل بيداويد
« رد #1 في: 20:26 25/02/2013 »

بعـد مشاهـدتك الفـيديـو ، إقـرأ هـذا الموضوع ، ثم إرجع إلى الـفـيديو للمتابعة والتأكـد :


المرحـوم بـيداويـذ، أليس واحـد من أبناء البشر له الحـق في إعـطاء رأيه؟ ألم أقـل لك أنه قال في لقائه مع الإتحاد الكـلـداني الأميركي أن اللغة الكـلـدانية موجـودة والقـومية الكـلـدانية موجـودة فـلماذا لا تـقـبل بهـذا الإعـتـراف من فـمه؟ أم أنك في هـذه المرة تسمع بأذن واحـدة؟
إستـمعـتُ إليه في الدقـيقة التي قـلتَ عـنها 4:02 قال:
(أنا طائـفـتي كـلـداني ولكـن آشـوري كـقـومية)
لم يقـل مذهـبي..... ومع ذلك قـد تـورّط في كلامه المرتـبك وتـنـدّم عـليه عـنـد لـقائه مع الإتحاد الـمـذكـور في أعلاه وصحَّـحه شاء أم أبى، وفي كـل الأحـوال مثـلما أنت تـعـطي رأيك الآن، فـهـو أعـطى رأيه أيضاً فـهـل نمنعه؟ وهـذا لا يعـني أنـنا نـتبع أفـكاره ولا يمكـنه أن يزعـزع مبادئـنا. وقال:
1:51 أنا شخـصياً إن هـذه التسميات تخـلق بلبلة.
1:57 إسم كـنيستـنا بالأساس هـو كـنيسة المشرق .
2:14 هـذا القـسم من الشعـب الذي صار كاثـوليكـياً أعـطي إسم الكـلـدان نسبة إلى الملوك الذين أتـوا من بلاد الكـلدان
2:38 الإخـوة الآشوريّـين الـذين كانـوا في السابق كـنيسة المشرق أخـذوا إسم آشوري كـقـومية وكانت تسمى نسطـورية في التأريخ.
بالله عـليك ماذا يعـني بقـوله (((أخـذوا إسم آشوري كـقـومية)))؟ أخـذوا .....!! فـلماذا تستـكـثـر إسم الكـلـدان الذي جاء من بلاد الكـلـدان؟؟؟ إنه الـﭙـطرك القائل بلاد الكـلـدان ولستُ أنا!! إن هـذا الإعـتـراف من فـم المرحـوم ولا تعـتـرف به أنت .... لأنك إنـتـقائي تخـتار اللي يعـجـبك فـقـط.
إن المرحـوم (أخـونا الـﭙـطرك) يخـلط ولا يركـز فـلـذلك قـلتُ إنه مرتبك لأنه ليست لـديه معـلومات كافـية في الوقـت الـذي لا بـد أن يجـيـب عـلى إستـفسار السائل بالتـلفـون لـذلك صار ينـثر الكلام بـدون معـرفة دامغة.
2:44 أنا شخـصياً أعـتـقـد إذا الكـنيسة حـصرناها بقـومية معـينة بمعـنى قـضينا عـليها.
3:00 اليوم إذا أجي وأقـول أن هـذه الكـنيسة هي أشورية أو كـلـدانية ... أنا قـضيت عـلى هـذه الكـنيسة.
3:15 إن هـذه الكـنيسة (المشرق) ليست فـقـط آشـورية ....
3:35 إن كـنيستي كانت تضم قـوميات مخـتلفة لم يكـونوا كـلـدان ولا آشوريـين ... ما لازم نـتـعـصب .. لازم نـفـصل بـين القـومية والـدين ...
3:57 مع الأسف كـثيرين يقـولون آشوري آشوري آشوري ...
4:11 ما لازم أنا أخـلط كـل شي ...
لاحـظ من كلامه أعلاه أنه يُـركـز عـلى الكـنيسة
أما مسألة الـدم فـقـد شـرحـناها لك ولم تهـضمها فإجـعـلها سؤال تـرك لك.
أما قـول المرحـوم عـن الـدم عـلى الرابط الـمـذكـور في الدقـيقة 5:21 ... إنه كلام لإثارة الحـماس ودغـدغة العـواطف ويعـرف جـيـداً أن هـذا الكلام يسـرّ المستـمعـين ... ولـو كان قـد قال هـذا الكلام في تللسقـف أو ألقـوش أو دهـوك لـكانـوا يصفـقـون له بنـفـس الـطريقة، فلا تأخـذ الخـطب الحـماسية رأس مال!.
في عام 1991 خـطب في كـنيسة مار يعـقـوب أسقـف نـصيـبـين/حي آسيا/دورة/بغـداد وباللغة العـربـية وقال باللهجة المصلاوية والحاضرون كـلهم يتـكـلمون اللغة الـكـلـدانية: (أنا أسافـر إلى هـنا وهـناك حـتى أجـيـبلـكم خـبز ...) ولم يصفـق له أحـد لأنه لم يقـلها بحـماس.



اقتباس :
kaldanaia

رد: تسجيل فيديو للبطريرك مارروفائيل بيداويد
« رد #2 في: الأمس في 20:10 »

السيد صاحب الفديو مارأيك بهذا الكلام

التسميات؟
المطران لويس ساكو

كثرت المقالات حول التسميات، وعموما تفتقر الى الموضوعيّة والدقة العلميّة. هناك من يقول: الكلدان مذهب، بينما المذاهب المسيحية هي: الكاثوليك والارثوذكس والبرتستانت.. لا يوجد مذهب كلداني ومذهب اشوري .. كما قال البعض ان التسمية الكلدانيّة هي وثنية، من المؤكد ان الشعوب موجودة قبل الديانات، العرب كانوا وثنيين قبل مجيء الاسلام وكذلك الارمن والاشوريون.. ما العيب في ذلك..
التسميات الكنسية الحالية حديثة نسبيا: الكنيسة الكلدانية والكنيسة الاشورية.
التسميات التاريخية الموثقة هي: كنيسة المشرق عدةا دمدنخا- The Church of the East " من دون اضافة الاشورية او الكلدانية.. لا نجد في القوانين والوثائق تسمية: كنيسة المشرق الاشورية أو كنيسة المشرق الكلدانية !!!
سميت ايضا بكنيسة فارس نسبة الى الامبراطورية الفارسية الساسانية وكنيسة بين النهرين والكنيسة النسطورية وقد ربطت خطأً بمجمع أفسس وبإدانة نسطور، في عام 431، ثم منذ القرن الخامس عشر نجد تسمية السريان المشارقة، نسبةً إلى بقعة انتشارها شرقي نهر الفرات،. والسريان المغاربة نسبة الى بقعة انتشارها غربي نهر الفرات.
من المؤكد ان التسميات الحديثة لم تأت اعتباطا بل ضاربةٌ في عمق تاريخ بلاد الرافدين "Beth-Nahrain" وحضارتِها. كانت اللغة "السريانية" لغة التجارة والثقافة في بلدان طريق الحرير، ولا يَزال يتكلم بلهجتها العامّية معظمُ مسيحيي العراق وجنوب تركيا من كلدان وأشوريين وسريان وفي إيران وبلاد المهاجر. لذلك يمكن تسميتهم جميعا سوراي Sourayé ولا ضرر من ذلك.. الاتفاق والتوحيد اليوم ضروري للحصول على شيء وللعب دور ما مؤثر.
اما التسمية الكلدانيّة فلقد استُخدمت رسميًا للدلالة على مجموعة من أبناء كنيسة المشرق الذين انتموا إلى الكنيسة الكاثوليكية. أولاً في قبرص عام 1340، في زمن البابا مبارك الثاني عشر، لكّن هذا الاتحاد لم يدم. ثم في عام 1445 إثر مجمع فلورنسا، في زمن البابا اوجين الرابع. هؤلاء المشارقة القبارصة كانوا من بقايا الأسرى الذين ساقهم ملوك الروم وأسكنوهم في جزيرة قبرص، ومعظمُهم كان من منطقة أرزون. وعندما قصد يوحنان سولاقا روما وأعلن إيمانه الكاثوليكي في عشرين شباط 1553، وحصلت رسامته أسقفا في نيسان من نفس السنة. وانتشر في روما خبر بوفاة البطريرك برماما، وعلى إثره قام الكرسي ألرسولي بتثبيت سولاقا "بطريرك الموصل" في مرسوم مؤرخ في 28 نيسان 1553 "وألبس الدرع المقدسdivina disponente clementia" باسم "شمعون الثامن سولاقا". وعندما أقام عام 1553 كرسيّه في دياربكر (أمد – تركيا)، استعمل التسمية هذه إلى جانب تسمية "الكنيسة الكاثوليكية". . ومن الجدير بالذكر ان رئاسة كنيسة المشرق الأشورية الحاليّة تنحدر من خط سولاقا ولا تزال تتواصل معه، في حين سلسلة الكنيسة الكلدانية تتواصل مع الخط الآخر، الذي كان نسطوريًا، أي خط القوش- الموصل.
وسَرَت تسمية "الكنيسة الكلدانية" رويدًا رويدًا، وتغلّبت على التسميات الأخرى، وخصوصًا عندما اتحد الكرسيّان الكاثوليكيّان: ديار بكر والموصل في شخص يوحنا هرمز عام 1828. فقام البابا بيوس الثامن بتثبيت يوحنا هرمزد رسميًا" بطريرك بابل على الكلدان "Patriarch of Babylon of the Chaldeans"، وجعل كرسيّه في الموصل. كان ذلك في الخامس من تموز 1830، مع العلم أنه لا توجد علاقة كنسية ببابل وان الكرسي البطريركي كان في المدائن (ساليق وقطيسفون)، أي بغداد، ربما يعود هذا التبني الى كونها عاصمة الكلدانيين. وفي عام 1844 كان نيقولاوس زيعا أول من نال الفرمان العثماني الذي يعترف به بطريركًا على الكلدان. ومنذئذ ثبتت الكنيسة الكلدانية قانونيًا كمّلة "millet".
من المؤكد أن هناك أختام بعض البطاركة "النساطرة" وشواهد قبورهم تحمل التسمية الكلدانية. واليوم قد استقرت هذه التسمية رسمياً للجانب الكاثوليكي من أبناء كنيسة المشرق. وتاريخيا هذه التسميّة هي من بين أقدم التسميات الحديثة ونعتز بها ككلدان مثلما يعتز الاخرون بتسميتهم من دون انغلاق!

لا أود ان اتدخل في السياسة، لكن على من يود الكتابة ان يعتمد العلم والدقة واللياقة بعيدا عن التعصب الذي هو شر وبيل وعن المصالح في المال والمناصب التي تقسم ولا توحد ، تبعد ولا تجمع.. كما أدعو الى عدم التجريح والطعن خصوصا بالرموز الدينية واطلاق التهم، من هو أكثر اطلاعا من البطريرك او الاسقف الذي يزوره الكبير والصغير،المسؤول والمفكر واليوم معظم رجال الدين يحملون شهادات عالية، ثم ما علاقة الفاتيكان بالتسميات اليوم ؟ هذا شان داخلي.. هذا الاسلوب غير اللائق لا يخدم..

لا يزال أمامنا مجال لتوحيد التسمية بعيدا عن كل التاثيرات الخارجيّة. التسمية الحالية غير موفقة البتة، لذلك بالامكان تبني مثلاً :
تسمية موحدة كالاراميين أو سورايي، أو كلدانيين أو اشوريين أو السريان. ما نحتاجه هو التوافق وهذا قرار بيدنا.. اتفاق معقول للتسمية وبشكل جماعي و ليس فردي أو فئيوي .

المطران لويس ساكو

المصدر من هنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الخميس 28 فبراير - 13:38

Abu Sinharib

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #1 في: 16:54 26/02/2013 »

الاخ سيزار ميخا هرمز المحترم
اخ سيزار ميخا هرمز المحترم
تحية اخوية مسيحية صادقة
قبل كل شئ ارجو ان تقرا كلامي هذا من رؤية هادئة ومتزنة ومفهومة بان كلامي ليس من اجل اثارة زوبعة من التعليقات التي تبنى على الاتهامات الجاهزة لاتهام اي فكرة تضاد طموحكم بانها فكرة الكارهين او الغير راغبين او غير المؤمنين بطرح الاراء الحرة
لما تؤمنون به وما تسعون اليه .
شخصيا انا اقدس التعبير عن الراي بحرية شرط ان لا يكون جارحا او مخلا بالقيم الاحلاقية او استفزازيا
واؤمن اننا مهما اختلفنا في موضوع التسمية فاننا اخوان ولا بد ان نلتقي ونتحد مهما طال الزمن واؤمن باننا نستطيع ومؤهلين لاثبات ذلك خلال العقود القادمة
واومن باننا يجب ان نلتقي اقوياء جميعا بمعني اننا اؤمن بان البيت الذي يقطن فيه من يؤمن بكلدانيتة يجب ان يكون مرتبا ومنسقا ومتماسكا وصلبا وقويا وجميلا من الداخل والخارج وينطبق نفس الشء على البيت الذي يسكنة المؤمن باشوريتة وكذلك وبنفس المواصفات لبقية للتسميات الجميلة الاخرى
واعتقد ان الابواب السياسية او القنوات الحياتية الاخرى يجب ان تبقى مفتوحة للحوار وتبادل الافكار حيث لا يجب ان تتقوقع ايه جهة على ذاتها وتخلق الابواب خلفها لان ذلك الامر سيؤدي الى اختناقها وتفجيرها داخليا والقضاء عليها .
وفي عالم السياسية اليوم قيم ومبادي واساليب معروفة ومجربة ومعمول بها في كل المنازلات السياسية في العالم
ويتم فرز الفائزون وبما ياتون به من ايديولوجيات او سياسات او افكار عن طريق الانتحابات وكما قلناها في مقالات سابقة ان في الانتخابات تكرم الاحزاب او تهان
ولذلك نؤكد هنا ايماننا بضرورة احترام الفائزون من ابناء شعبنا ولاي حزب ينتمون ومعنى ذلك فان الجهات الخاسرة في الانتخابات يجب ان تحترم الفائزة منها وعكس ذلك الامر فان محاولات الطعن والاساءة والتخوين للفئة السياسية او رموزها الفائرين يعنى عدم احترام ارادة الناخبين وعدم احترام قيم الديمقراطية وعدم احترام انفسهم كسياسين
وهنا اسمح لي ان اتناول عبارات من مقالكم الجميل انشائيا
العبارة الاولى 0( الوقوف ضد النظرة الشوفينية اتجاة الهوية القومية الكلدانية - وبعض الكلدان ممن تم غسل ادمغتهم بتلك الايديولوجية الشوفينية ___)
فيا ترى من هم اصحاب النظرة الشوفينية ومن هم الكلدان ممن تم غسل ادمغتهم وبماذا وكيف ولماذا تقفون ضدهم اليسوا احرار فيما يؤمنون ؟
وهل لحرية الاختيار خطوط حمراء تستطيع ان تمنع الاخرين من اجتيازها ؟
والسؤال الاهم من هم الكلدان حسب مفهومك ؟
فهناك العديد من المثقفين والمؤرخين لا يؤمنون بذلك فهل هؤلاء هم من القطيع التائة او غير المرغوب بهم او ممن يحملون الاسم الكلداني كغطاء ؟ ولماذا يحاولون (طمس -ملامح الهوية الكلدانية ) وبالاحرى لم توضخ لنا ما هي ملامح الهوية الكلدانية ؟
ولذلك استاذي الكريم اعتقد انك كان المفروض ان توصح هذة المفاهيم التي تطرحها ؟
وتعترف نفسك بان ( وبقى اليوم في الساحة الكلدانية قلة من الذين نستطيع ان نعول عليهم ) فلماذا ؟؟الا يستحق القارئ ان يعرف السبب ؟
وكيف تعرف ان كلامكم صحيحا هل هناك احصاء في هذا الصدد ام مجرد قراءة سياسية مرتجلة وعابرة ؟
وهل يستطيع القارئ ان يسالكم اذا كنتم غاضبين على تلك النتيجة ؟ والتي كما يبدو لا تناسب او توافق طموحكم ؟اليس الناس احرار في اختيار انتمائهم السياسي او القومي ؟؟؟
( وتستمد شرعيتنا ممن يؤمنون بان الكلدانية حقيقة قومية ____)-
الا يفسر كلامك هذا بان هناك شك في بقية الكلدان الذين لا يؤمنون بذلك ؟ والا يفسر كلامك بانك لا تحترم راي الاكثرية التي لا تؤمن بذلك وبانك في حقل سياسي مضاد لرائ الاكثرية ؟ اي انك لا تؤمن بالديمقراطية التي تبنى على راي الاكثرية ؟
وهم كما تقول ( اما الجبهة الثانية وهم الاخطر هم مدعي الكلدانية ____) فانت انت تقر وتؤمن بوجود جبهة خطرة داخل البيت ؟ ولم توضح كيف يمكنك ازاحة هذة الجبهة الخطرة حسب قولك او اقصائها او طردها خارج البيت ؟ وهل تملك قوة لتحقيق ذلك ؟؟؟؟
كم لم توضح مصير هؤلاء المطردين ؟ وهل تسحب منهم الهوية الكلداية ام سيبقون مصدر خطر ؟
وبالاخير تقر بنفسك ( ولكن لللاسف لا يوجد تنسيق او نضوج من اجل __-والسبب لان هناك بيننا من اصحاب الجبهتين الى جانب افتقار التنسيق ) وكما يقال البيت الذي ينقسم على نفسه لا يثبت
فعلى من تلقي اللوم ؟ وهل تستطيع ايه قوة وفق مفاهيم العصر منع الناس من اختيار ما يؤمنون به ؟
اليست تلك صورة نقية للشوفينية ؟ لفرض الاراء عنوة على من لا يؤمن بها ؟؟
(بالنسبة لي انا لا اعير اهمية لكلام او تصريح رجل دين هنا او هناك ما لي وله ما لم يجاهر بهويته ______ولكن لن نسمح لاي منهم ان يمس هويتنا تحت اي ضريغة )
استاذي الكريم من عبارتك اعلاه يستنتج القارئ بان هناك رجال دين لا يتفقون مع ما ترمي اليه وتحاول الاستخفاف بارائهم
وعدم اعارة اهمية لاقوالهم وبالتالي لماذا هم سوف يعيرون اهمية لاقوالك ؟؟
اليس من حقهم القول ايضا ( ولكن لن نسمح لاي منهم ان يمس ___)
وهناك الكثير للقول ولكنني اكتفي بهذ الكلام المستعجل لضيق الوقت وارجو ان تتقبل كلامي كاخ وبدون انزعاج او تهجم على ما دار في خلدي فقد اكون مخظئا ولكنني عبرت عما اجده صحيحا
واتمنى من كل قلبي وايماني ان كل بيوتنا السياسية ان تتطور وتتماسك وتتجمل وتبقى ابوابها دوما مفتوحة لاستقبال الاخر لاننا جميعا اخوان وعلينا وكما قال قداسته ان نزيل جدران الجليد بيننا بالمحبة المسيحية الصادقة ونحن صائمون وكما يقول الرب - احبوا بعضكم بعضا كما انا احببتكم
واننا جديرون بان نحب بعضنا البعض ونعمل من اجل تحقيق ذلك باستمرار
وتقبل تحياتي الاخوية والرب يبارك
wesammomika


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #2 في: 17:58 26/02/2013 »

السيد سيزار ميخا والسيد ابو سنحاريب
تحية اخوية
اخ سيزارفي البداية اهنئك على مقالك وعلى جراتك لسرد وطرح الموضوع اعلاه وحيث انتم الكلدان وثقافتكم ليست انفصالية او انتهازية وابو سنحاريب احد هؤلاء حيث في كل مناسبة ومقالة تخص الكلدان والسريان وشانهم الداخلي نجده ينتقد الجميع الا اذا مدحت او عظمت الاشورية وهنا اقول للسيد ابو سنحاريب هذا شان قوم وهم الكلدان وانت مادخلك لكي تنتقد الكاتب سيزار ميخا وطرحه للموضوع وحلوله الخاصة لانقاذ الكلدان من الانهيار وبعدها لايفيد الندم وانتم الاشوريين اصبحت مكشوفين وافكاركم ايضا والتي هي انفصالية ولاتومنون الا بقوميتكم وتريدون صهرنا تحت اسم الاشورية ونراك في كل مناسبة تاتي بمقالتك المشؤومة( في الانتخابات تكرم الاحزاب او تهان ) وقد مللنا من ذكر هذا الشيء وحيث انا اقول لك فنحن مقبلون على انتخابات مجالس المحافظات واذا لم يكن الاحزاب القومية مجتمعة تحت مظلة التجمع المشؤوم لكنا راينا فلما سينمائيا من جهة استعراض العضلات من قبل احزابنا القومية ومن جهة عدد الاصوات الهزيلة لكل حزب وكنا سنرى ثقلهم الطبيعي لكن الظرف خدمهم ولكل حادث حديث .(وكل شيء في وقته حلو) يااخ ابو سنحاريب وان حدث الذي في خاطري عندها ساكتب مقالة خاصة بك واذكرك بمقالك الشاذ (في الانتخابات تكرم الاحزاب او تهان ) وفي حينها ان قلبت الموازين سنسمع رايك انذاك هذا ان سمعنا صوتك لان احزابك المتجمعة تحت مظلة التجمع لم يبقى لها رصيد في مناطق سهل نينوى سوى من هم معهم في الاحزاب وارجو ان لاترمي الناس بالحجر اذا كان بيتك من زجاج وانتم تسيرون حالكم حال الكلدان نحو التشتت وخير مثال على ذلك زوعا انظر مالذي يحدث الان في هيكلها التنظيمي من استقالات وطرد وبالجملة بين الاعضاء والكوادر والقياديين وهكذا الذي ارجوه منك ان تنشغل بامور احزابك القومية ياابو سنحاريب وبعدها ان طلبو الكلدان منك ان تحل مشاكلهم فتدخل لانقاذ الموقف وشكرا جزيلا.

وسام موميكا ...........بغديدا السريانية.
Ashur Al Jibaly



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #3 في: 18:30 26/02/2013 »

اخي سيزار ميخا تحية مسيحية صادقة اطلعت على مقالتك ووجدت فيها انك تخون الكثير من رجال الدين والسياسة الكلدان وتحملهم مسؤولية الذي جرى ويجري لهم ومن مؤامرات تحاك ضدكم لاسقاطكم والتفرد في الساحة السياسة من قبل الاحزاب الاشورية والتي لها حقد دفين لكم انتم ذوات القومية الكلدانية وانتم الكلدان تتحملون جانب من المسؤولية في اسقاط قادتكم السياسين وحيث اكثر ابناء شعبكم من الكلدان اهدوا اصواتهم للمرشحين الاشوريين التابعين لزوعا وبعدها ماذا فادكم الندم بعدما ضاع الجمل بما حمل ونتمنى لكم ان تنشروا الوعي القومي بين ابناء شعبكم وان لايتبعوا التسمية المشتركة لثلاثة قوميات اختلطت وتكونت قومية واحدة اجتهد في تكوينها (تجمع الاحزاب القومية والسياسية)واجنداتها لاتخدم سوى اسياد هذه الاحزاب الكارتونية الورقية.
اشور الجبالي -استراليا
kaldanaia


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #4 في: 20:58 26/02/2013 »

الاخ سيزار المحترم ما طرحته في غاية الاهمية وعلى النشطاء الكلدان ان لا يكفوا عن المطالبة
بحقوقهم . الشيء الاهم هو فضح من يتاجر بالتسمية الكلدانية بحجة الوحدة الكاذبة .
السيد ابو سنحاريب هذه المحاولات باتة مكشوفة رجاء عن اي وحدة تتكلم اذا كنت لا تؤمن
الا يالقومية الاشورية. عندي سؤال ارجو ان تجيب عليه بكل صدق هل الكلدانية في نظرك
قومية ام ماذا لا اتصور ان لك جواب صريح لعبت السيد كنا لا تلعبها علينا نرجوك وكف عن التدخل
فيما لا يعنيك لارباك القاريء الكلداني..؟؟؟

نداء لكل ناشط كلداني نحن بحاجة الى ان تكون ادلتنا معنا اينما نذهب لكي ننشر الوعي القومي الكلداني
في نفوس الكلدان . صيروا كالمبشرين كتابهم المقدس دائما معهم ونحن ايضا بحاجة ان تكون ادلتنا محفوضة
وحاضرة في حقائبنا وجيوبنا لكي نفضح المتربصين للنيل من تسميتنا الغالية .

كلدنايا الى الازل
Fadi Dindo

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال ا&#
« رد #5 في: 21:59 26/02/2013 »

تحياتي اخي سيزار

اهنئك على مقالتك الرائعة وطرحك الجريء، وبرأيي نحن الآن في بداية مرحلة المطالبة المستمرة ولكن ينقصنا فقط التنسيق وكما نوهت حضرتك فأن المؤتمر الكلداني القادم الذي سينعقد في مشيغان بقيادة المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد سيقوم بوضع النقاط على الحروف.
علينا ان نزيد من خطواتنا الى الامام وان لا نهتم الى الاصوات النشاز التي تحاول العزف على مشاعر ابناء شعبنا بواسطة سكاكين مزينة.

تقبل محبتي وتقديري
اخوك
فادي دندو
تللسقف
فريد وردة



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #6 في: 23:22 26/02/2013 »




تزوير + شراء أصوات = أنتخابات فاشلة



والدليل ؟ أوضاع البلد والفساد وألاعتصامات والمظاهرات
زيد ميشو



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #7 في: 23:49 26/02/2013 »

أخي سيزار
أحييك على الطرح الموضوعي والجريء
القضية مرهونة بيد أصحابها الشرعيين، وعددنا يكفي لعمل الصعاب
هذا إن كنّا موحدين وقلوبنا على بعضنا وعلى شعبنا
عزيزي أبو سنحاريب ... سأرد كالعادة على فقرة بأننا يجب أن نحترم الفائز
هناك فرق بأن نقبل بالفائز أو نحرمه
بالحقيقة لا يوجد قوة تجعلني أحترم الآخر غذا كان سيئاً سواء كان فائزاً أو خاسراً
ومن يستحق الأحترام أحترمه .... لذا أتمنى ان لا تذكر كلمة يجب وتفرض هذا الرأي
لأنه يجب أيضاً أن يكون الفائز يستحق بنظرنا... لإن لم يكن قبل الإنتخابات فعلى الأقل نرى عمله بعدها كي يغير رأينا به أو بالحزب الذي يمثله
وكان بودي أن أكتب توضيح أكثر مع الأسماء إنما سياسة عنكاوا هذه الأيام سياسة ممحاتية
أي تمحي كل ردود الكلدان عندما يدافععون عن أنفسهم أمام الردود المستفزة ... ولكي لا يكون هناك عتب تمسح معها الردود الأخرى
أكتب ما تشاء اخي أبو سنحاريب ومعك بقية الفريق، لأن الساحة لكم
akoza



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #8 في: الأمس في 01:19 »

السيد ابو سنحاريب
انا اعتقد بانك عندما تقول احترام الفائزون تقصد احترام نتائج الانتخابات وهذا احترام عام يجب على الجميع الالتزام به ان كان يؤمن بالديمقراطيه
ولكن الاحترام الشخصي مساله فرديه تدخل فيها النوايا واسبابها
اتمنى ان تكون عباراتك مستقبلا اكثر دقه لسبب بسيط بان هناك من لم يجد رد على مضمون تعليقك او مداخلتك سوف يتجه الى الاخطاء النحويه او التعبيريه وهذا ديدنه
Farouk Gewarges

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #9 في: الأمس في 02:01 »

أخي سيزار ميخا هرمز ...
أني لا أعرفك لكني معجب بك كشاب طموح يروم أن يخدم بني جلدته .. فأهلا وسهلا بك في هذا المعترك الصعب علينا جميعا .
سؤالي لك كيف سيفرض الكلدان أنفسهم بقوة ... وعلى من ؟ وكذلك .. الانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرّة .... المطالبة بماذا ؟
ما هي أهدافكم ومطاليبكم كمنظمات قومية ؟ ما ذكرته ليس بمطالب شعب ولا فرض وجود بالقوة ... بل فتح جبهات قتال داخلية فيما بيننا مدعومة بالقيل والقال , ثمّ ما هي هذه الهجمة الشرسة التي تهدد الوجود الكلداني ؟ بني جلدتنا معرضين للزوال بجميع أسمائهم في أرض الاجداد من قبل عدو شرس عرف نقاط ضعفنا وكيف يحاربنا.
قبل أربعين عاما كان كلدان سان دييغو/كاليفورنيا وديترويت/مشيغان وغيرها من المدن الامريكية يتبجحون بعروبتهم عمدا , جهلا او بسبب قلّة الوعي القومي والتأريخي , الى أن أنبرى مجموعة من الكلدان وبمساندة أبناء جلدتهم من الاثوريين بتأسيس منظمات قومية في ذلك الحين تحت التسمية الكلدآشورية غايتها بث الوعي القومي لنهضة الكلدان من السبات والنوم العميق الذي ركن اليه معظم اتباع كنيستنا الكلدانية والتفاصيل قطعا تعرفها .
مقولة المنظمات القومية الاثورية تروم محو الاسم الكلداني من الوجود كما ذكرت في مقالك أعلاه , هراء في هراء, بدليل أن المنظمات التي سبقتنا في العمل القومي عملوا مع أخوتهم الكلدان من أجل يقظتهم والحفاظ على هذا الاسم بدلا عن العروبة وغيرها .
أخي سيزار .... كنيستنا الكلدانية كما تعرف كاثوليكية .. أي ليست قومية فهي جامعة ..بأمكان التركي والعربي والكردي والفارسي وغيرهم من الدخول والانظمام اليها .... هل تريد أن تخلق قومية في المستقبل من هذا الخليط غير المتجانس .... لن تنجح أبدا .
المؤتمر الكلداني الثاني الذي تعقد عليه الامال سيكون كالاول ... أذا اردت التغيير وعدم أضاعة وقتك والاستفادة القصوى من كل ذلك, ما عليك سوى أن تمدّ يدك الى الذين سبقوك في العمل والاستفادة من تجاربهم واتمام البنيان, هكذا يكون الحصاد وفيرا , بدلا من تجاهل الموجود والبدء من الصفر .

فاروق كوركيس/ كاليفورنيا
أحد مؤسسي الحركة القومية الكلدآشورية
رئيس الجمعية الكلدانية الاشورية في سان دييغو سابقا
نائب رئيس أتحاد الجمعيات الاشورية في الولايات المتحدة(فدريشن) حاليا.
فاروق يوسف





رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #10 في: الأمس في 07:22 »



ان الـزرازيـر لـمـا قـام قـائمها *** تـوهمت انـها صـارت شـواهينا

سـلي الـرماح الـعوالي عن معالينا *** واستشهدي البيض هل خاب الرجا فينا

اخويا سيزار امتنا الكلدانية مصانة وستكون مصانة الى الابد ....ولكن من حقنا احيانا ان نخشى من الذين خانوا دولتهم الدولة العثمانية وخانوا وطنهم الدولة العراقية وخانوا شعبهم وقمعوا حركات التحرر الوطنية وساندوا المحتل ... وخانوا ......

بالونات نفخت الان لتصبح اكبر من حجمها بفضل الاموال المقدمة لهم

تقبل تحياتي
فاروق يوسف
msd




رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #11 في: الأمس في 08:37 »

الاخ سيزار تحيه كلدانيه صادقه لك ولكل كلداني حريص على قوميته الكلدانيه واحييك على حرصك وشجاعتك في طرح هذا الموضوع لايقاض ابناء امتنا الكلدانيه من غفوتهم ووقوفهم صفا واحدا بوجه كل من يحاول طمس هويتنا القوميه او من يحاول ان ينصب نفسه وصيا علينا باسم الاخوه الكاذبه او اننا ندين نفس الديانه ونتكلم نفس اللغه لان كله هراء وكذب من اجل صعودهم على اكتافنا . ولكن هيهات لهم ان ينجحوا لان الاسد الكلداني قد افاق من غفوته ونقولها لهم وبصراحه لن يتحقق حلمهم هذا مادام هناك قطره دم في عروقنا . قريبا سوفه يعلو اسم الكلدان في الافق رغم انف الكارهين . عاشت الامه الكلدانيه . عاش الكلدان
انطوان الصنا



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #12 في: الأمس في 09:09 »

اولا احي الاستاذ فاروق كوركيس واتفق معه في مداخلته القيمة حول المقال وكذلك احي اخي الاستاذ ابو سنحاريب على ايضاحاته وروحه القومية الوحدوية وثانيا احترم رأي الاخ سيزار ميخا حتى في حالة الاختلاف اما مداخلات الاخوة المتحاورون الاخرين لا تعليق عليها وتوضيحا على بعض ماورد في المقال وسأحاول اقتطاع واقتباس اغلب مقاطع مقال الاخ سيزار الملىء بالمغالطات والتضليل والكلام الحماسي الانشائي والقفز على الواقع والحقائق في محاولة يائسة لاثبات الذات وستكون مداخلتي اجابة على اغلب النقاط ومواضيع المقال وهي تعبر عن وجهة نظري وقناعتي الشخصية لنضعها امام شعبنا ليطلع ويحكم :

1 - المقال : (احزاب ورجال دين من الأثوريين وبعض الكلدان ممن تم غسل ادمغتهم بتلك الايدلوجية الشوفينة وممن عانى من مسالة الفراغ ...)

الايضاح : يا سيد سيزار الايمان والقناعة بالانتماء القومي بأننا شعب واحد وامة واحدة وان اختلفت التسميات وفقا للمعطيات التاريخية والجغرافية ليس تهمة او جناية حتى يحاسب عليها صاحبها وانما فخر واعتزاز واود اعلامكم بأنه ضمن شعبنا وامتنا لا يوجد فكر عنصري كما سميتها انك تجني على نفسك اولا وعلى شعبنا وامتنا ثانيا

2 - المقال : (موقف الكنيسة الكلدانية الضبابي من الشان القومي الكلداني ...)

الايضاح : موقف الكنيسة الكلدانية لغاية 2012 كان واضحا من الشأن القومي الكلداني وليس ضبابيا وكلامك اعلاه ليس دقيق انها محاول تضليل وخداع شعبنا واليك الدليل في الرابطين ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,296779.0.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,328107.msg4054080.html#msg4054080

3 - المقال : (ونستمد شرعيتنا ممن يؤمنون بان الكلدانية حقيقة، قومية، راسخة و ثابتة لاتقبل التأويل ...)

الايضاح : المؤمنون بالقومية الكلدانية لا يمثلون اكثر من 4 % الى 9 % من ابناء شعبنا الكلداني في الوطن والمهجر واغلبهم مغرر بهم او مخدوعون او تنقصهم الثقافة التاريخية والقومية وهذه النسب هي من نتائج ثلاث ممارسات انتخابية ديمقراطية في الوطن هي (مجالس المحافظات وبرلمان اقليم كوردستان وبرلمان العراق) وشعبنا الكلداني اعطى اكثر من 70% من اصواته لقوائم التنظيمات الوحدوية لشعبنا وفشلت التنظيمات القومية الكلدانية المتعصبة فشلا كبيرا ... (هزيمة التنظيمات القومية الكلدانية ثلاث مرات في الانتخابات وحاجتها الى حركة تصحيحية) الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=405346.0

4 - المقال : (المرحلة الثانية هو الصمود في مواجهة الهجمة الشرسة لمحونا كوجود ...)

الايضاح : الكلدان جزء اساس من ابناء شعبنا وامتنا ولا تستطيع اي قوى في الكون من الغائهم او تهميشهم وان ما يدون في مخيلتك هي عبارة عن عقد نقص وضعف ليس الا

5 - المقال : (مدعي الكلدانية من أجل مصالح ومنافع خاصة، وهم لم يقدموا أي شيء لأمتنا الكلدانية ...)

الايضاح : هذه مشكلتكم وطبعا تقصد ما يسمى الحزب الديمقراطي الكلداني هو الوحيدفي الوطن ويدعي بما يسمى الامة الكلدانية والذي يتسلط عليه السيد ابلحد افرام واذا كان جوابكم ان المنبر الديمقراطي الكلداني في امريكا وكندا هو الاخر يؤمن بالامة الكلدانية جوابي ارجع الى بيان المؤتمر التأسيسي للمنبر وستعرف ان المنبر عام 2004 كان مع وحدة شعبنا وامتنا واليك الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/cgi-bin/ikonboard/topic.cgi?forum=4&topic=2366

6 - المقال : (اكتب رسالتي هذه ونحن على اعتاب المؤتمر الكلداني الثاني والذي سينعقد في ديترويت، متمنياً الإستفادة من اخطائنا التي معظمها جاءت بسبب بضع اشخاص لا يتعدون اصابع اليد ...)

الايضاح : المؤتمر الثاني في ديترويت تقول في ديترويت وليس الوطن شعبنا يريد ان يعرف ماذا قدم وفعل المؤتمر الاول في سانديكو بكاليفورنيا ؟ لشعبنا وحقوقه في الوطن حتى يفعل المؤتمر الثاني اضافة لذلك شعبنا لا يريد مؤتمرات واحزاب في الخارج يريدها في الوطن تعمل وتناضل على الارض من اجل الحقوق

7 - المقال : (اتمنى ان يتشكل وفد من مؤتمر ديترويت يستمد شرعيته من قبل المؤتمر وممن شارك فيه ومن مؤيديه في الوطن واقصاء المعمورة، وتقديم ورقة فيها مطالب المكون الكلداني كتمثيل شرعي لابناء هذه الامة العظيمة بكوتا مستقلة معتمدين على دستور البلد الدائم المذكور فيه الكلدان كقومية والمطالبة بالتمثيل العادل لابناء الامة الكلدانية في الحكومة العراقية ومؤسساتها، وتخويل شخصية كلدانية تمثلنا في مؤتمرات العراق وحكومة الاقليم ...)

التوضيح : اخي سيزار اصحى نحن في القرن الواحد والعشرين في زمن الديمقراطية والانتخابات وحقوق الانسان والمرأة هل تريد تعين ممثل للكلدان في الحكومة او البرلمان ؟ كما كان يحصل في العهد الملكي ابان العشرينات والاربعينات من القرن العشرين حيث تم تعين البطريرك مار يوسف عمانوئيل الثاني 1925 وبعده البطريرك مار يوسف غنيمة 1945 اعضاء في مجلس الاعيان عن الطائفة الكلدانية يبدو انك اخي سيزار لا تؤمن بالنظام الديمقراطي وتداول السلطة خاصة وانت تعيش في دولة السويد وفيها افضل لانظمة الديمقراطية في العالم تريد بنا ارجاع عقارب الساعة الى الوراء وهذا محال ...

8 المقال : (لإنشاء قناة تلفزيوينة فضائية كلدانية تبث لكل انحاء العالم ...)

الايضاح : كلنا نؤيدك لكن هذا لن يحصل ابدا لاسباب ذاتية وموضوعية متعلقة بالكلدان انفسهم وسبق ان تأسست قناة فضائية كلدانية في سانديكو لكنها متعثرة وبثها محدود جدا

9 - المقال : ( اخوتي الكلدان علينا ان نفرض وجودنا في العراق وحكومة الاقليم بأقامة مؤتمراتنا هناك وتحت الاسم الكلداني ...)

الايضاح : نعم اؤيد مقترحك ان تعقد المؤتمر في الوطن لا بل ان تترك المهجر وتعيش في الوطن لتتعرف عن قرب على ظروف شعبنا وتنظيماته ثم تكتب وليس انت جالس في السويد وتحاول التمنطق بطريقة متشنجة وغير مقنعة وموضوعية !!

10 - المقال : (كما اسعدتني اخبار الأخوة في الاتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان واتمنى التوفيق لهيئته الإدارية الجديدة واتمنى من كل قلبي اقامة مؤتمرهم التأسيسي في الداخل ...)

الايضاح : ما يسمى الاتحاد المذكور غير قانوني وشرعي ومعلق في الهواء عبر الدول والقارات ولا معنى لوجوده وارجو ان تطلع على الرابطين لتعرف حقيقة هذا الاتحاد الوهمي

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=638539.0

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,415563.0.html

10 - المقال : (واذا واجهتم اية مشاكل مع حكومة الاقليم او ضغوط فأن بغداد والبصرة والناصرية اياديها مفتوحة لكم، لنستفاد ونلعب على الخلافات السياسية، هكذا هو واقع الحال بدون مثالية مفرطة او كلام عواطف او مجاملة ...)

الايضاح : نعم المنطقة الجنوبية وتحديدا الحلة بابل هي ارض شعبنا الكلداني الاصلية وفقا للحقائق التاريخية والجغرافية ومطالبتك مشروعة اما ان تلعب على الخلافات بين بغداد واربيل فأنت اصغر من ذلك ومن انت ومن تمثل وما حجمك حتى تتقمص حجم اكبر من حجمك ودورك لا تندفع وكن دقيقا في كتاباتك هذا الطرح ساذج وسطحي

11 - المقال : (لنستمد العبر والدورس من إخوتنا الأرمن وان لم اكن مخطئا فإن عددهم لا يتجاوز الـ 2000 شخص ومع ذلك لديهم تمثيل في برلمان كردستان ...)

الايضاح : الاحزاب القومية الكلدانية المتعصبة مارست حقها الدستوري في ثلاث ممارسات انتخابية وفشلت كما اوضحنا في اعلاه وكذلك فشلت نظريتكم في التفوق العددي للكلدان بأنهم يمثلون 80 % من ابناء شعبنا لو قبلنا بهذه النسبة نقول ان اكثر من 70% من الكلدان صوتوا للتنظيمات الوحدوية وفي مقدمتها المجلس الشعبي وزوعا ماذا تقول في ذلك يا سيد سيزار ؟

12 - المقال : (ومن اراد مثالا كلدانيا ليأخذ المطران قصارجي في لبنان نموذجا له، فهو لا يتعب ولا يكل من المطالبة بحقوق الكلدان ويطالب بتوطينهم في لبنان وهو يعمل ليل نهار من اجل تمثيل كلداني في البرلمان اللبناني ...)

الايضاح : نؤيد موقف نيافة المطران قصارجي للمطالبة بحقوق الكلدان في لبنان وفقا للاستحقاقهم الدستوري والانتخابي والاحصائي لكن حالة الكلدان في العراق كشعب اصيل تختلف عن حالة الكلدان اللاجئين الى لبنان مع ذلك نؤيد كل حقوقهم المشروعة

13 - المقال : (بالنسبة لي انا لا اعير اية اهمية لكلام او تصريح رجل دين هنا او هناك، ما لي وماله ما لم يجاهر بهويته بدون تأويل كما يفعل الآخرين، لذلك ليسير رجال الكنيسة الكلدانية بخطّهم ويرمموا بيتهم الكلداني (من ناحية الاكليروس) ولن نتدخل بشأنهم ولكن لن نسمح لأي منهم ان يمس هويتنا تحت اي ذريعة ...)

الايضاح : نعم نتفق معك بعدم تدخل السياسين من ابناء شعبنا في شؤون الكنيسة ونؤيد عدم تدخل رجال الكنيسة في الشأن القومي والسياسي لشعبنا

14 - المقال : (ولن نترك كنائسنا مسرحاً لأحزاب مدعي الوحدة وأموالهم، وعاجلا ام اجلاَ سيدرك هولاء ان رصيدهم هو شعبهم الكلداني لا غير ..)

الايضاح : تنظيماتنا القومية الوحدوية لا تدعي الوحدة وانما تؤمن بالوحدة القومية لشعبنا قولا وفعلا وايمانا مطلقا وثابتا ولا تساوم عليه مهما كان الثمن وديدنها دائما اننا شعب واحد وامة واحدة وان كره الكارهون

15 - المقال : (فنحن لا نستحي ولا نخجل بهويتنا الكلدانية بل نفختر ونعتز ونجاهر بها ومن خلالها نستمد قوتنا في المطالبة بحقوق شعبنا الكلداني في حصته بالوظائف والتعيينات والتمثيل العادل الذي يعبر عن وجودنا وحجمنا ..)

الايضاح : هذا الكلام انشاء ولغة العواطف لا معنى لها اما الوظائف والتعينات هي جزء من الاستحقاق الانتخابي لكافة الكتل السياسية والبرلمانية في العراق والساحة مفتوحة امامكم للمنافسة الشريفة حاول ان تنافس وتفوز في الانتخابات ولك كل الاستحقاقات المترتبة على ذلك

16 - المقال : (وعندما نطالب بحقنا الشرعي والدستوري والتاريخي فحن لا نعرف مسح الاكتاف أو التملق كما يفعل البعض، فالحقوق تاخذ ولا تعطى، ولكي تاخذ يجب ان يكون هناك من يطالب ...)

الايضاح : من طلب منك مسح الاكتاف او التملق يا اخي شاركوا في الانتخابات ولكم كل الاستحقاقات القانونية وانتخابات مجالس المحافظات قادمة وعلى الابواب في 20 نيسان 2013 لكن حزب ابلحد افرام رفض المشاركة لانه يعرف النتيجة مسبقا وهي الفشل الاكيد لحزبه كالسابق وحتى تطلع اكثر اليك الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=630251.0

akoza


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #13 في: الأمس في 11:03 »

ان صاحب مقولة الزرازير كان قد انتخب في مؤتمر النهضه الاول في سان دياكو ممثل لهم في العراق فماذا عمل عند عودته من المؤتمر قام بتهيئة اموره واخذ عائلته والسفر الى تركيا طالبا للجوء وهو ميسور ماديا وله من الاملاك والعقارات ويعيش في قريته وغير مهدد وطيلة مكوثه في تركيا لم يسمع احد بنضالاته
وعندما وصل الى مبتغاه سان دياكو صار يغني اغنية نكسة حزيران (حنا للسيف وحنا للخيل يا ويل ويا ويل ويا ويل)
هذا احد نماذج مؤتمركم الاول حيث بدل ان يناضل في العراق راح ينشد من سان دياكو
soraita

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #14 في: الأمس في 12:21 »

الي الاخ سيزار المحترم

انها مقالة رائعة يجب على الاخوة الكلدان قراءتها وضم اصواتهم اليك وتحوليها الي ورقة عمل ومضي في طريق الاعتماد على النفس وانهاء حالة تشرذم بينهما الان وبعد الموتمر الثاني خروج بقائمة موحدة وبرنامج عمل منسق والعمل لتثقيف الكلدان على العمل القومي محاولة جعل القومية الكلدانية منفصلة وفصلها من الكوتا المسيحية وفي حالة عدم نجاح ذالك قيام باعتماد على اصوات المهجرين وذلك للاعداد الكلدان الموجودين في المهجر باحملة اعلامية كبيرة ونحن نعرف ان الاخوة ااموجودون في الاقليم مهددين بارزاقهم وبذالك الاعتماد على الاصوات المهجر تكون مساعدة للقائمة الكلدانية الموحدة
Issam Almaleh

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #15 في: الأمس في 14:22 »

صحيح ان الوعي القومي عند الكلدان غائب كليا وهذا له اسبابه اولها: الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية لم تعطي للقومية اي اهمية وبما ان الكلدان هم جميعم كاثوليك لهذا كانت القومية لا تشكل اي اهمية بالنسبة لهم ومن هنا غاب الاهتمام باللغة ايضا.

ثانيا: اغلب الكلدان ارتموا في احضان العروبية والكوردية والقسم الاخر اهتم بالماركيسية واصبح شيوعيا والقلة القليلة الذين كان لهم توجها قوميا قرأ تاريخه جيدا فأكتشف الكذبة الكبرى فقبل الحقيقة واستوعب قوميته الحقيقة بدون تزييف هؤولاء هم الذين تطلقون عليهم التسمية السخيفة المتأشورين بل هم الاشوريين الحقيقين.

ثالثا: ان نكون متأشورين شرف عظيم لنا وخيرا لنا الف والف مرة من ان نكون مستعربين او مستكردين فهؤولاء هم الخونة ولا احد فيكم يجرأ ان ينتقده وكل ما بمقدوركم هو ان تتهجموا على الاشوريين وواضح جدا ان كرهكم للاشورية هو اعظم بكثير من حبكم لكلدانيتكم. فكفاكم تمزيقا لهذا الشعب المذبوح كفاكفم بث السموم فنحن جميعا اقلية لا يبالي لها احد وتريدون تقسيمها الى اجزاء اصغر فهل هذا منطق للانسان الواعي؟

بتهجمكم على الاشورين لا يزيد من وعيكم القومي الكلداني شيئا بل ان كنت قوميا بحق فلن ترى اي فرق بيننا اللهم ان كنت تنطلق من منطلق الاختلاف المذهبي وهذا يعني اللعب على الوتر الطائفي والا اين يكمن الاختلاف؟. فانا لا اراه الا في كتاباتكم.

عصام المالح
فرنسيس دنخا


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #16 في: الأمس في 16:41 »

تحية للاساتذة ابو سنحاريب وفاروق كوركيس وانطوان الصنا وakoza وعصام المالح على مداخلاتهم وطروحاتهم الوحدوية لشعبنا وامتنا واغلبهم من المذهب الكلداني يؤمنون اننا شعب واحد وامة واحدة وكذلك تحية لكل المحاورون الاخوة الاخرون المختلفون معي في الرأي ونتمنى ان يبقى الحوار هادئا وضمن قواعد وشروط النشر في موقع عنكاوا الموقر



طلال منصور

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #17 في: الأمس في 17:15 »

الاخ سيزار المحترم
تحية كلدانية خالصة
مقالتك رائعة وضعت فيها يدك على الجرح ويجب علينا جميعا ان نكثف جهودنا وعملنا لاعلاء شأن الكلدان في كل المناسبات والمطالبة بحقوقنا القومية في الوطن .
اخي العزيز
لقد تم تجنيدالكثير للتقليل من شأن هذه المقالة ؛ وواضح من الاستفزازات التي وردتك بان كلامك في محله حيث بدأ الخوف يدب في قلوب الكثيرين لذلك انهالوا عليك وعلى الكلدان عامة بكلامهم المسموم .
مؤتمرنا قادم وجهودنا حثيثة وامورنا نحو الافضل
والى الامام
طلال يلدو الكلداني / تلكيف
فرنسيس دنخا


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #18 في: الأمس في 17:47 »

الاخ طلال احترم رأيك لكن شعبنا الكلداني في الوطن لا يريد مؤتمرات او تأسيس اتحادات ومؤسسات واحزاب في الخارج شعبنا يريد مؤتمرات واتحادات في ارض الاباء والاجداء لمعايشة واقع وهموم وظروف شعبنا ماذا قدم المؤتمر الاول لشعبنا في الوطن من انجازات واعمال اكتبها بصدق حتى يطلع شعبنا اتسال احيانا مع نفسي لماذا تعقد بعض الموتمرات القومية والحزبية لمؤسسات واحزاب شعبنا في الخارج اليس المفروض ان تعقد في ارض الاباء والاجداد ما هو السبب هل ضعف الامن ام ضيق مساحة الحرية ام نقص الفلوس ام نقص الخدمات ام عدم وجود فنادق وقاعات خمسة نجوم ام غيرها سنة 2003 كان اكبر مؤتمر لشعبنا في بغداد ما فائدة مؤتمرات الخارج نريد مؤتمرات في الوطن لضمان حصولنا على حقوقنا القومية والوطنية وليس للدعاية والاعلام والكلمات لا نريد أن تكون مؤتمرات بانوراما تصويرية للاستعراض أو مرآة اعلامية غير صادقة ومدح لاشخاص لا يستحقون نريدها ان تعبر عن معاناة وهموم شعبنا الكلداني في الوطن بصدق وجدية وليس نفاق ومصالح نريد شعبنا ان يبقى في الوطن ولا يهاجر
زيد ميشو

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #19 في: الأمس في 18:16 »

عزيزي أنطوان
كنت أفضّل أن لا تبدء آراءك بكلمة توضيح ... لأن الواضح واضح ونعرفه ... بل قل تعقيب لا غرّك الله
ذكرت بأن الكنيسة واضحة في مسألة القومية الكلدانية ... ومن ثم تكمل وتقول بأن المؤمنون بها نسبة قليلة بي 4-7% وأغلبهم مغرر بهم ومخدوعون أو تنقصهم الثقافة التاريخية القومية
فإذا كانت الكنيسة تطالب بإدراج القومية الكلدانية ... فهل أصبح بنظرك بمن يؤمن بها مغرر به ومخدوع وتنقصه الثقافة التاريخية والقومية؟
وازن كلامك أخي العزيز ولا تتهور كثراً .... ولا تنسى بأن المتابعين يعرفوك جيداً
wesammomika


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #20 في: الأمس في 18:30 »

الاخوة الكلدن تحية طيبة انا من رايي الشخصي ان لاتردوا وتعقبوا ابدا على مايكتبه هذا المتلون البائع لقلمه الحر انطوان الصنا لانه متذبذب في ارائه وليس له مبدا في الحياة لانه تارة كان يكتب على الاشوريين وكان من المدافعين عن الكلدانية وفجاة انقلب على اخوته الكلدان وصار الكلدان عنده الاخوة الاعداء كل هذا بسبب الدولارات والله يعلم كم يقبض مقابل التشهير باابناء جلدته الكلدان وسلامي للكلدان الصامدين وشكرا.

وسام موميكا ...........بغديدا السريانية.
فرنسيس دنخا


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #21 في: الأمس في 18:43 »

الاخ وسام طلبت في مداخلتي اعلاه احترام قواعد النشر في عنكاوا والرأي الاخر لكن انت وامثالك يبدو لم تتعظوا من المشاكس عبد الاحد قلو واكيد سوف تجمد عضويتك في عنكاوا عاجلا ام اجلا بسبب مشاكساتك المستمرة وتهجمك واتهامك الاخرين المخالفين لرأيك بدون حجة او سند لمجرد قرأتها او سمعتها وهذا غير كافي يا اخي رد الحجة بالحجة والرأي بالرأي الاخر كما فعل كل المتحاورون اعلاه الا انت ثم احنا في الوطن نعرف البئر وغطاه ونعرف معدك وتاريخك السياسي والعائلي جيدا نعرف عملت في زوعا واليوم تعمل ضمن تنظيمات حزب كوردي هو الاتحاد الوطني الكوردستاني من اجل مصالحك الخاصة انت حر في الانتماء لكن لا تتكلم عن القومية السريانية او الكلدانية وانت اخر من تتكلم عنهما اذهب وتكلم عن القومية الكوردية وعن حزبك الجديد ما علاقة حزب كوردي الذي انتميت اليه بقوميات شعبنا هل تريد ان نفضح اكثر حتى ترتاح لو تحترم نفسك وتعرف حدودك يا عديم
Qasho

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #22 في: الأمس في 19:58 »

ܞ
ܡܥܵܩܪܵܐ ܠܘܵܬ ܕܐܵܥܢܥ ܟܠܕܵܥܹܐ ܦܹܩܕܹܬܹܐ ܠܵܗ ܘ ܐܵܥܢܥ ܥܠܵܗ ܐܵܢܹܐ ܟܠܕܵܥܹܐ ܒܓܵܢܵܗܥ ܒܚܵܥܠܵܐ ܒܥܒܵܕܹܐ ܠܵܗ ܫܘܢܵܥܵܐ ܥܵܠ ܡܵܫܩܵܠܬܵܐ ܕܒܵܥܘܥܵܬܵܗܥ ܐܡܥܢܹܐ ܫܒܘܩ ܡܢܘܟ ܘܡܢ ܐܵܗܵܐ ܕܵܣܬܵܐ ܕܥܘܟ ܀ ܐܥܩܵܪܥ ܩܵܐ ܟܠܵܥܗܥ ܟܠܕܵܥܹܐ ܫܵܪܥܪܹܐ ܘܥܵܕܥܵܢܹܐ ܕܚܕܵܥܘܬܵܐ ܐܵܢܹܐ ܥܢܵܐ ܟܠܕܵܥܹܐ ܕܓܵܘ ܐܬܪܵܐ ܥܡܵܐ ܕܦܠܵܚܹܐܥܠܵܗ ܒܟܠ ܡܗܹܡܢܘܬܵܐ ܩܵܐ ܐܵܬܪܵܗܥ ܘܩܵܐ ܗܵܥܵܥܘܬܵܗܥ ܘܙܕܩܵܗܥ ܘܗܵܩܘܥܵܬܵܗܥ ܩܵܘܡܵܥܹܐ ܐܢܹܐ ܡܥܵܩܪܹܐܠܵܗ 1- ܕܥܵܢܵܐ ܡܥܟܵܐܹܥܠ 2- ܣܵܐܠܹܡ ܟܵܟܘ 3- ܥܵܘܢܵܢ ܗܘܙܵܥܵܐ 4- ܦܵܘܠܘܣ ܪܘܢܕ 5- ܥܡܵܕ ܓܵܓܘ 6- ܕܟܬܘܪ ܣܵܥܕܥ ܐܠܡܵܠܹܗ 7- ܡܕܵܒܪܵܢܵܐ ܕܦܥܬܵܐ ܥܢܟܵܵܒܵܐ ܓܵܠܵܐܠ ܗܵܒܥܒ 8- ܥܡܵܕ ܣܵܐܠܹܡ 9- ܢܵܙܵܪ ܗܵܢܢܵܐ 10- ܒܢܥܵܡܹܥܢ ܗܵܕܵܕ 11- ܐܵܣܥܵܐ ܥܵܘܣܹܦ ܩܘܙܥ 12- ܢܵܙܵܪ ܐܠܕܹܪܵܢܥ 13- ܦܵܛܪܘܣ ܢܵܒܵܬܥ ܀ ܘܫܵܪܟܵܐ ܐ ܢܹܐܥܢܵܵܐ ܓܵܘ ܡܵܥܕܵܐܢ ܦܠܵܚܵܐ ܒܫܡܵܐ ܕܚܕܵܥܘܬܵܐ ܕܐܘܡܬܵܗܥ ܟܠ ܟܠܢܵܥܬܵܐ ܀ ܡܥܵܩܪܵܐ ܐܢܬ ܐܥܘܹܬ ܗܘܵܐ ܒܥܣܵܥܵܐ ܕܒܥܩܵܐ ܒܗܵܩܵܐ ܘܡܘܠܦܵܐ ܩܵܐ ܕܪܵܥܬܵܐ ܕܦܪܫܬܵܐ ܘܒܘܠܒܵܠܵܐ ܩܵܐ ܥܘܬܪܵܢܵܐ ܕܐܵܢܥ ܒܵܥܣܵܥܹܐ ܀ ܡܥܩܪܵܐ ܫܩܒܠܵܐ ܒܵܪܩܥܵܡܘܬܘܟ ܚܕܬܵܐ ܕܩܘܥܵܡܵܐ ܕܒܵܬܪ 2003 ܘܪܚܘܫ ܠܐܵܬܪܵܐ ܥܡܵܐ ܫܩܘܠܗܘܢ ܙܕܩܹܐ ܘܗܵܩܘܥܵܬܹܐ ܕܐܘܡܬܵܢ ܟܠܵܢ ܒܘ ܦܵܥܵܚ ܡܢܘܟ ܗܵܘ ܩܕܡܵܥܵܐ ܐܵܢܵܐ ܀ ܚܘܒܥ ܘܐܥܩܪܥ ܩܵܐ ܕܐܵܢܥ ܟܠܕܵܥܹܐ ܘܐܵܬܘܪܵܥܹܐ ܘܐܣܘܪܥܵܥܹܐ ܡܵܚܒܵܢܹܐ ܕܚܕܵܥܘܬܵܐ ܘܕܒܕܥܵܥܹܐܠܵܗ ܕܟܠܵܢ ܕܐܥܘܵܚ ܚܵܕ ܥܵܡܵܐ ܐܵܡܥܢ ܀
قشو إبراهيم نيروا من امريكا ؟
oshana47



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #23 في: الأمس في 21:28 »

السيد سيزار
لنرى بعم عيوننا ونسمع من كلا أذنينا ونقرا الممحي لكم ، كيف هي الحالة التي تتطلب منكم فرض القوة والانتقال الي مرحلة المطالبة المستمرة ، أي بنظركم لحد الان انتم في سبات فعلا ، هل بانتقاصكم وابعاد رجالكم الدينيين لكنيستكم عن سياستكم واحزابكم هو الحل الافضل لكم ، نحترم رأيكم !! أن يكون في ذلك مصدر قوتكم فلأ بأس به ، لكن لا نعرف أن أبعدتم عنكم رجال الدين وتستندون الي عنصر القوة للانتقال ، أن كنت من الخاطئين في ترجمة المعنى أو التعبير ، هل تعبير استنادكم للقوة هو ستحملون السلاح بوجه من يعاديكم بدل المحبة الالهية ؟ لان القوة كالمحبة لها علاقات ورموز ومفاهيم لتنفيذها وتجنيدها بيننا ، ليس ببالي الخوف من حمل السلاح وانما لمعرفة القصد منها على تقييم التفكير بالقوة .
أن كانت هذه المقالة بنظر الانفصاليين ذي اهمية بالغة ، فأنها لم ترى النور بعد اهمال التعليقات عليها بل تذهب الي سلة المهملأت كسابقاتها ، لان ما اكثرها وبنفس الاهمية وصفت ولكن مصيرها كان هذه السلة بانتظارها ، أن اعتبر كل ما نعمل وندافع عنه لأجل التوحيد اصبح بقناع وبنظر هؤلاء الانفصاليين كذبة ، ليفسروا لنا كيف يرغبون لانشقاقهم القومي باسم الكلديين لوحدهم تبنى الوحدة ليس بالكلام المجرد بل بمد اليد وتعاون في انجازها وأبقوا مع كلديتكم الانفصالية وخدمتها كما هي حالتكم الأن ، بعض كتابكم يدعون بحتميتهم يملكون ادلة لديهم عن وعيهم الكلدي ليحملوها معها اينما يذهبون لهذه التوعية ، لما لم تظهروا لنصدقكم بها وليس مجرد كلام عابر للسبيل .
ومادام كلامكم عن الادلة ، لماذا لم تعلمون عن كيفية تواجد الكلديين القدماء في ارض اشور بكنيستهم الكلدية التبعية الكاثوليكية ، ولم تجد لهم وللكنيسة اثر يذكر في بابل ارض الكلديين ؟ نعم كل منكم له هذه الادلة أن يظهرها لنا لاجل القناعة بجواب على سؤالنا ، لان الادلة التاريخية حول الموضوع تكون دامغة في الاستدلال بالاثباتات والبراهين عبر الزمن وعلى ارض الواقع ، وليس تعليق عابر كما لحد اليوم تفعلون .
لأ احد منا يطلب الرد أو التعقيب على رأي الاخر لأي كاتب ، كل منا يعبر عن رأيه كما يراها حسب منطق بين الطرفين في اسلوب الكتابة بحرية ابداء الرأي ، لكن اعتبار احد كتابنا بنظر الاخر متلون وباع قلمه الحر ومتذبذب في اراءه لمجرد اعترافه بحقيقة التوحيد القومي والكنسي ، أو تراجع عن خطأ لربما هو كان فيها أو اباءه وضعوه فيها ، أما هو خدم زوعا اثنى عشر عاما وتلقى علمه وادراكه منها لانه باع ضميره لمصلحته الخاصة وطرد كما يطرد الشيطان اثناء الصلاة ، واليوم اصبح شوكة في عيون الذين احتمة بينهم كمتملق وزائف ومتذبذب ويظهر عديم الشخصية لرجل العادل ، ما الفرق بين التفسيرين .
Petros Adam


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #24 في: الأمس في 21:40 »

تعقيب على ملاحظات السيد أنطوان صنا

بدءاً أود أن أحيّي الأخ سيزار على مقاله الرائع الذي أستعرض فيه الحالة على الساحة الكلدانية اليوم بكل صراحة ووضوح , وتقديري أيضاً للأخوة المنصفين الذين كانت ردودهم منصفة وواقعية , وأيضا للأخوة الناقدين الذين كانت ردودهم سبباً في هذا الأيضاح ومنهم السيد أنطوان صنا, وسوف أحاول التعليق على رد الأخ صنا لأنه تعليق شامل لبقية الردود المعارضة .

الأستاذ صنا في كتاباته معظمها نستطيع تطبيق مقولة أطلقها أحد السياسيين الروس على ما قامت به أمريكا في العراق وشبه عملها " بالثور الهائج في متحف الخزف " هكذا هي كتابات السيد صنا مع الأسف بعيدة عن الأعتراف بالحقائق المجرّدة , وهنا تذكرت مقولة لسيادة المطران لويس ساكو (سابقا – البطريرك حالياً ) .

" لا أعلم من هو أنطوان صنا هل هو صحفي أو أديب أو مفكر سياسي ؟ لا أعرف كيف يسمح شخص سويّ لنفسه أن يضع عنواناً مثيراً كالآتي في موقف معروف "عاجل المطران ساكو يهدد ؟ "

وعودة الى تعليقات السيد صنا , سوف يكون تعليقي هذا على نفس تسلسلات تعليقه فأقول .

النقطة الأولى : أبداً ليست تهمة أو جناية ولكن نحن ننتظر رأيك على أجابة السيد يونادم كنّا في فضائية البغدادية , وأجابته حول القومية الكلدانية , وكذلك عن رسالة غبطة البطريرك مار دنخا في عيد الميلاد المجيد وهل يعترف غبطته بشيىء أسمه الكلدان ؟

النقطة الثانية : أن الرئاسة الكنسية الكلدانية هي فخر الكلدان بأجمعهم وهي محل تقدير وأحترام , ولكن السيد سيزار يقصد البعض من رجال الكنيسة الكلدانية الذين ضَعُفَت لديهم المبادىء, وهم قلّة والحمد لله .

النقطة الثالثة : لا أعتقد بأنك جاد عن النِسَبْ التي ذكرتها لأنك سبق وأن أوردت نسبً تختلف كثيراً عن تلك حين قلت أن مجموع الذين صوّتوا للمرشحين المسيحيين جميعهم في ولاية مشيكان الأمريكية كان ( 550 ) للمرحوم حكمت حكيم , (633 ) لقائمة المجلس الشعبي , ( 677 ) لقائمة زوعا , أي أن مجموعهم كان ( 1860 ) صوت فأذا علمنا أن عدد الأصوات التي يحق لها التصويت في ولاية مشيكان الأمريكية تتجاوز ( 000 100 ) المائة ألف فهذه النسبة سوف تكون ( 1,86 % ) فقط , فأين هذه النسبة من نسبة ( 70% ) التي ذكرتها ؟

النقطة الرابعة : في هذه النقطة أُضيف , فعلا لا توجد قوّة تتمكن من ألغاء الكلدان بفضل وعي المخلصين من أبنائهم , ولكن هل تعترف بأنهم أمة ولهم قومية كلدانية ؟ لأن كتاباتك مؤخراً لا تشير الى ذلك , ولأنك بالأساس لا تعترف بذلك بدليل تحولك من القومية الكلدانية الى الآشورية .

النقطة الخامسة : لا أعتقد أن الأخ سيزار يقصد الحزب الديمقراطي الكلداني , بل التنظيمات المتأشورة , وأذا كان المنبر الديمقراطي الكلداني مع وحدة شعبنا في عام 2004 فأن جميع الكلدان كانوا مع وحدة شعبنا في ذلك الحين الى أن ظهرت لاحقاً الغاية الحقيقية من تلك الوحدة , ومحاولات ألغاء أسمهم القومي من أخوة لهم وَثِقوا بهم في البداية .

النقطة السادسة : حول عقد المؤتمر القادم في ديترويت , فأن الكلدان هم نفسهم سواء في ديترويت أو سان دييغو أو العراق أو في أي مكان آخ



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الجمعة 1 مارس - 13:42

kaldanaia


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #20 في: الأمس في 12:22 »

عزيزي الاستاذ المحترم سيزار احييك على كتاباتك الرائعة
الا انني مختلف معك بجزئية صغيرة . الان وقد حضينا ببطريرك
مثقف ومنفتح على تنظيماتنا واحزابنا الكلدانية المستقلة
فتح حوار مع رجال الكنيسة لكي نفهم موقفهم الواضح والصريح
من القضية القومية وبعد ذلك لكل حادث حديث . شيء اخر ليس
من صالح قضيتنا ان تكون بيننا وبين رجال الكنيسة هوه يستغلها المتربصون
للنيل من هويتنا .

كلدنايا الى الاول

يعقوب99


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #21 في: الأمس في 15:24 »

السيد سيزار المحترم
أشكرك على هذه المقالة الرائعة .
إخوتي وأحبائي الكلدان .
نرجوا التهدئة في ردودكم على هذه المقالة الجميلة للسيد سيزار خوفا من الحذف لان موقع عنكاوا متربص للمقالات الجميلة التي تخص الكلدان .
هنا أقول بأني سألت الأخ طلال لماذا يهاجم الكثيرون السيد أبلحد افرام والحزب الديمقراطي الكلداني بهذه الطريقة الاستفزازية المفلسة بمناسبة وبغير مناسبة ، أجابني بما يلي :
1. إن منتسبي الحزب الديمقراطي الكلداني يعملون بدون مقابل وهذا غير موجود في جميع الأحزاب الاخرى .
2. إن منتسبي الحزب الديمقراطي الكلداني يعملون داخل جميع الاحزاب الاشورية من اجل الراتب مع انتسابهم للحزب الديمقراطي الكلداني وينتظرون ساعة الصفر حين يتحسن وضع الحزب الديمقراطي الكلداني ماديا .
3. إن تجنيد كل هذا العدد من الكتاب لانتقاد الحزب الديمقراطي الكلداني بمناسبة وبغير مناسبة لم يأتي من الفراغ .
4. أناشد الإخوة الأعزاء الذين يمولون السيد انطوان الصنا زيادة التمويل رجاءاً ولتكن عشرة آلاف دولار لكل رد أو مقالة لأنه في كتاباته يضحي بأغلى ما يملكه الإنسان .

يعقوب توما

ramzi baho


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #22 في: الأمس في 18:29 »

كما يقول الأستاذ عصام المالح
اغلب الكلدان ارتموا في احضان العروبية والكوردية والقسم الاخر اهتم بالماركيسية واصبح شيوعيا والقلة القليلة الذين كان لهم توجها قوميا قرأ تاريخه جيدا فأكتشف الكذبة الكبرى فقبل الحقيقة واستوعب قوميته الحقيقة بدون تزييف هؤولاء هم الذين تطلقون عليهم التسمية السخيفة المتأشورين بل هم الاشوريين الحقيقين.

ان نكون متأشورين شرف عظيم لنا وخيرا لنا الف والف مرة من ان نكون مستعربين او مستكردين فهؤولاء هم الخونة ولا احد فيكم يجرأ ان ينتقده وكل ما بمقدوركم هو ان تتهجموا على الاشوريين وواضح جدا ان كرهكم للاشورية هو اعظم بكثير من حبكم لكلدانيتكم. فكفاكم تمزيقا لهذا الشعب المذبوح كفاكم بث السموم فنحن جميعا اقلية لا يبالي لها احد وتريدون تقسيمها الى اجزاء اصغر فهل هذا منطق للانسان الواعي؟
****************------------------****************
الاخ سيزار تقول في خطابك
"" اوجه خطابي الى الكلدان الثابتين...""""
بدأت تخطب, لا تعطي راي او مشورة!!!!او فكرة!! هذه مو مشكلة لكن لتخبرنا وتقول
""وبقي اليوم في الساحة الكلدانية قلة من الذين نستطيع ان نعول عليهم....""
انت تعترف بالقلة, عظيم هو الخطاب ومنهم
طلال منصور من فرع نينوى للحزب الكلداني لعبدالاحد افرام هو أحد القلة
قبل ايام قرأنا ما كتبه""" ويقول المثل التلكيفي ......""""
العيب والخجل حتى اكتبه هنا للقراء
اقرأه في الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,646842.0.html
كيف تعول على مثل صاحب هذا الكلام البائس ومن يؤيده في كلامه؟؟؟؟؟؟
والسيد فاروق خيا ترك تل اسقف ولجأ الى امريكا , فهل تعول عليه في تحقيق خطابك؟؟؟؟
وهناك غيرهم وفي طريق الهزيمة مثل حال فاروق خيا
السيد سيزار يكتب
""""""هناك بيننا من اصحاب الجبهتين (مدعي الوحدة ومدعي الكلدانية) الى جانب افتقار التنسيق""""
الذي يؤمن بالرأي للآخر والحرية عليه ان لا يفرض رأيه على الآخرين وكل واحد حر في اختيار طريقه, الواقع لا ترغبون به لأنه ضد افكاركم وهم الاكثرية في البلد، تعال وشوف بعينك, بالطبع لا يكون تنسيق لأنكم تريدون ان يتركون ما يؤمنون به وهذا شئ غير ممكن
يكتب ايضا
"""بالنسبة لي انا لا اعير اية اهمية لكلام او تصريح رجل دين هنا او هناك.........""""
اخي ان
مدعي الوحدة ومدعي الكلدانية كما كتبت, يعيرون اهمية قصوى لتصريح رجل دين, على عكسك انت.
تقول اخي سيزار
""" لنستفاد و نلعب على الخلافات السياسية...""""
والله والله ضحّكتني!!
تأكد من اعداد الذين تخاطبهم في بغداد والناصرية والبصرة!!!! كم نفر وتريد تلعب, والله انت خطيب ماهر كما جاء في خطابك هذا, وذكي في اللعب وتعرف قوانين الترشيح والتصويت والانتخابات. رشّح للانتخابات حتى تفوز.

أما بالنسبة الى مقالات الأخ بطرس
عليك التمييز بين الأحزاب في الداخل التي لها شعبية وبين الحزب الوحيد لعبد افرام. وأنت تقر بوجود كل الأحزاب الآثورية في مناطقنا, صحيح كلامك, وإذا تفضّلت وتزور بيث نهرين والقصبات المسيحية ستجد المسؤولين عن تلك الأحزاب من سكنة المنطقة, من بغديدا وبرطلي وكرملش والى اقصى نقطة في زاخو مرور بتلكيف والقوش وسوف تتفاجأ لما تسمعه وتراه
هل يزعجك وجودها وتعتبرها تغيير ديمغرافي كما تؤجج؟
مقالاتك المذكورة في المواقع مُخجلة لكل كلدو آشوري سرياني وخاصة انت من ديربون في الشمال
وواضح من كانوا اجدادك, إذا تنكرهم ولا تعترف بهم فهذا شيئ خاص بك
اقرأ عن احزاب الشعب في الداخل وتأكد

elly



رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #23 في: الأمس في 19:58 »

الاخ سيزار المحترم تحية طيبة وبعد:
اود الرد على الموضوع الذي طرحته والذي كان عنوانه(على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة ) في البداية شدني هذا العنوان لكن بعد ان قراته وجدت انك تلعب بمشاعر الناس وتضرب على الوتر الحساس (القومي الكلداني)فمن هم الكلدان ؟؟ اليسو هم اشوريين نساطرة من معتنقي المذهب البابوي الكاثوليكي الروماني؟؟ اليسو احفاذ بابل واشور ولهم مع باقي المذاهب الدينية المسيحية الاخرى في العراق مثل الاثوريين والسريان لغة واحدة وتاريخ وثقافة وعادات وتقاليد واحدة؟ ام انك تتناسى وتضرب التاريخ عرض الحائط وتمجد وتتطبل ل ما يسمى ( القومي الكلداني)؟؟ اليست روما التي ابعدتكم عن النسيج الاشوري متوهميين انكم قومية منفصلة عن هذا الجسد العظيم؟؟ وما الذي تفرقه جنابك المحترم عن باقي النسيج الاشوري ؟هل اللغة؟ لاكن هي واحدة وتجمعنا . ام عاداتك وتفاليدك؟ للاسف هي ايضا واحدة ومشتركة بيننا ؟ ام ما الذي تفرقه عنا ؟ لون شعرك مثلا؟ ام عيونك احلى من عيون الاثوريين؟ ما اتصور؟ اليست طقوس كنيستك ( الكلدانية) هي نفس طقوس الاثورية وان دخلت عليها تعاليم كاثوليكية غربية؟ اليست اللغة الارامية الاشورية هي التي تجمعنا وان اختلفت اللهجات من مكان الى اخر؟ السوراني لا يفهم على البهديناني الكوردي مع العلم انهم اكراد لاكن لم نرى يوم قط ان السوراني قال انا كوردي والبهديناي ليس بالكوردي؟؟ ما الذي تمتلكه اكثر من الجميع ياسيد سيزار المحترم؟؟ هل هكذا يقرا التاريخ ؟؟ اليس ابناء الكنيسة( الكلدانية )من اوائل المناضلين في صفوف الحركة التحررية الاشورية منذ نشاتها ؟؟ الم يكن اغا بطرس كلدانيا بازيا؟؟ لم نسمعه قط يمجد ما يسمى( القومي الكلداني) الم يرفع راس كل الاشوريين في العراق باختلاف مذاهبهم الدينية؟؟ والان انت تحول المذهب الديني الى قومية منفصلة؟؟ حذاري من التلاعب باسماء شعبنا الواحد انت لاتمثل الكلدان الشرفاء الذين لاينكرون اصلهم مثل جنابك ؟ ومن اين لك هذه الجراة حتى تتطاول على هذا الاسم العظيم لشعبنا ومن هي الاحزاب (الكلدانية) ؟؟ اين نشاطاتها اين شهداءها ؟ وولاءها لمن؟ ودعمها من من؟ ومتى ضهرت ؟ ومن الذي اوجدها ؟ هناك فرق بين ابناء شعبنا (الكلداني) وبين الاحزاب السياسية؟ بالله عليك اقرا التاريخ من جديد بعفلانية واترك احقادك وانظر لنفسك حتى لاتسقط من كثرة احلامك الوردية لن اطيلها عليك يكفي ان التاريخ سوف يكشف الاعيبكم وتامركم ضد هذه القومية الاشورية العريقة التي توحدنا جميعا في ارض بيت نهرين ارض الاباء والاجداد وسوف ياتي فيه اليوم الذي ستتوحد فيه جميع طوائفنا ومذاهبنا الكنسية تحت اسمنا الاصلي والقومي الاسم الاشوري العظيم وشوفلك موضوع اخر لهي نفسك فيه واياك التطاول على هذا الاسم العظيم مرة اخرى وسيظل شعبنا موحدا وصامدا ضد كل الشعارات والاصوات الشاذة التي تطالب بتمزيق شعبنا الواحد الموحد الى ما يسمى( بقومي كلداني) وغيره من الاسماء الدخيلة التي ابتدعتها روما الكاثوليكية عاشت امتنا وشعبنا الى الابد

kaldanaia


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #24 في: الأمس في 20:55 »

نقولها للمرة المليون المذاهب المسيحية هي الكاثوليكية و الارثذوكسية والبروتستانتية
وتفرعاتها . ولا يوجد مذهب كلداني مطلقا والا كيف يكون مذهب داخل المذهب الكاثوليكي
هذه الاشاعة اختلقها الطابور الخامس ضنا منه انه يستطيع الالتفاف على الهوية القومية
الكلدانية .لذا على من يقول ان الكلدان مذهب فاليتفضل ويشرح لنا لكي نفحمه بأدلة قاطعة
ودامغة كيف ان الكلدان قومية وهي اخر حضارة حكمت وادي الرافدين . وقصة البابا اجينوس
المجروخة ابتعدوا عنها لانها ... اكس باير... التسمية الكلدانية لم توهب لنا من السماء بل
هي هويتنا الاصيلةالمتجذرة في عمق اعماق وادي الرافدين. ونقول لمن يريد النيل من هويتنا
زالت اعذاركم لاننا نعرف من نكون وماهي هويتنا .

كلدنايا الى الازل

georges mansur


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #25 في: الأمس في 23:11 »


في مقال غير متوازن ويفتقر الى الدقة والموضوعية يتهم السيد كاتب المقال الكتاب من دعاة الوحدة بأنهم أحد أسباب تهميش الكلدان، فيما يعرف الجميع إن دعاة الوحدة القومية هم النخبة المثقفة الوحيدة التي تؤمن بأن الكلدان والسريان والآثوريين هم ثلاث أقوام ينتمون لحضارة واحدة هي حضارة وادي الرافدين (حضارة بين النهرين) أي أبناء العراق الأصلاء وتسمياتهم المختلفة جاءت بسبب الحقب التاريخية لتسلسل حضارات أجدادهم من البابليين والآشوريين والكلدان الذين أسسوا الحضارات التي كونت بمجموعها حضارة وادي الرافدين.

وكتاب الوحدة هم الذين يؤمنون بأن لنا من المقومات التي تجمعنا كأمة واحدة من لغة وتراث ودين وإرث حضاري وبلد واحد، بالاضافة الى عاناه أبناء الأمة من ظلم وإضطهاد وتهميش وقتل وما أرتكبت بحقهم من مجازر شنيعة عبر أربعة عشرة قرنا خلت ولا زالت وذلك بسبب قوميتنا وديننا وسلمنا الأهلي ووداعتنا وتفوقنا وتميزنا ، هذه كلها تدفعنا اليوم كي نقول باننا أبناء أمة وحضارة واحدة وأن ننشد الوحدة القومية ونروج لها وننتقد كل من يعمل ضدها لتفريق صفنا وخاصة بعد أن إختلطت دمائنا وترسخت فينا ثقافة المحبة والتسامح وتداخل موروثنا الشعبي المشترك وعرفنا العالم بأننا أبناء أمة واحدة سليلي حضارة وادي الرافدين.

وكما يعرف الجميع بان النخبة المثقفة من الذين يدعون للوحدة القومية ويروجون لها بكتاباتهم هم الوحيدون الذين لا مصلحة أو منفعة مادية لهم ولا ينشدون منصبا أو جاها ولا ينتمون أو يتبعون أية جهة سياسية أو دينية وكما أنهم ليسوا مدفوعين من أحد ليملي عليهم ما يكتبون.

بل العكس هو الصحيح حيث إن كتابات نخبة الوحدة ودعواتهم الشريفة والصافية تقض مضاجع أعداء أمتنا وتفضح دعوات الإنفصاليين كلدانا كانوا أم آثوريين أو المتلونيين أو الذين يروجون للإنقسام وأحقية هذه التسمية أو تلك.

وقد برزت أصوات شاذة وناشزة تريد تغليب فئة أو تسمية على أخرى من خلال كتابات متطرفة وتعليقات ينم عن إن مروجيها يحملون أفكارا متخلفة وعشائرية، ومعظم التعلقات الواردة في هذا المقال خير دليل على هذا الكلام سواءا كانوا من مروجي الكلدانية أو المتزمتين للآشورية وكلاهما يعمقون الهوة القائمة بين أبناء الأمة الواحدة ويصبون الزيت على النار التي أشعلوها هم بأنفسهم.

وهناك حقيقة مطلقة هي أن هؤلاء المتزمتين من كلا التسمتين لا يمثلون الا أنفسهم ولم يكلفهم لا الكلدان ولا الاثوريين ولا حتى السريان بأن يتكلموا بإسمهم وهم جميعهم غير مؤمنين بإنتماءاتهم القومية والدليل صراعاتهم الجوفاء هذه.

وقد يكون هؤلاء مدفوعين بوعي أو غير وعي من قبل أعداء أمتنا الواحدة لكي يكرزوا حالة التقسيم وعدم التفاهم ويزيدوا من التزمت لكي يزيدوا من حالة الضعف القائمة.

أو قد يكون هؤلاء يبحثون عن الشهرة الألكترونية من خلال هذه المواقع والبعض منهم لا شغل له غير التنفيس عن نفسه عبر الشبكة العنكبوتية والجلوس شاشة الكومبيوتر والبحث في الإنترنيت للتسلية وإغاضة الاخرين.

وكما قام السيد كاتب هذا المقال باتهام الكلدان الذين لهم منافع ومصالح خاصة على حد قوله - وهنا قد يكون يقصد كلدان الداخل الذين لهم مناصب في الدولة - إتهمم بانهم هم أيضا من الذين وقفوا ضده وضد مجموعته وهم السبب في عدم نهضة الكلدان وتهميشهم على حد قوله ؟؟؟

وكما ألقى السيد كاتب المقال باللوم على رئاسة الكنيسة الكلدانية ؟؟؟ الكنيسة التي بواسطتها ثبتت التسمية الكلدانية قبل حوالي الخمسة قرون والتي يعتز بها الكاتب حد التطرف ؟؟ يتهم رئاسة الكنيسة بعدم مساندة الكلدان في نيل خقوقهم ؟؟ أمر غريب ؟؟

يعول الكاتب في مقاله هذا بعدم الإعتماد على أحد والذهاب لوحدهم للعراق للمطالبة باسترداد أو نيل حقوق الكلدان يستشهد بتجربة السويد التي قال عنها إنها تساند الكلدان من خلال دعم منظماتهم الثقافية والإجتماعية، وأعتقد ان السويد تفعل الشيء ذاته لكل من يطالب بفسحة من الحقوق القومية من القادمين اليها وهذا بسبب ديمقرطية السويد وإيمانها المطلق بحقوق الإنسان وهو السبب الذي جعلها تقبل كل من يلجأ اليها بعد أن يثبت إنه كان مضطهدا في بلده.

ولا يمكن أبدا تطبيق تجربة السويد الديمقرطية في العراق في هذا الوقت بالذات والكتل الكبيرة - الحيتان - تتصارع فيما بينها فكيف لها أن تلتفت للكلدان ومؤتمرهم التأسيسي بعد أن تعرف الحكومة بان غالبية المؤتمرين هم من خارج العراق ومن الأقليات المهمشة أصلا.

أتمنى أن يعي الكتاب الطائفيين والمعلقين على كتاباتهم من الذين أستغلوا فسحة حرية إبداء الرأي والتعليق في هذا الموقع بأنهم جميعهم ينشرون ثقافة الكراهية بين أبناء الأمة الواحدة ويزيدون من حالة التشرذم القائمة وعليهم التوقف عن هذه المهازل والتفكير بحاضر ومستقبل أبناء الأمة وخاصة الذين في داخل الوطن لينالوا حقوقهم وكرامتهم ويكسبوا إحترام الآخرين.


كوركيس أوراها منصور
سانديكو - كاليفورنيا

Fadi Dindo


رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #26 في: الأمس في 23:42 »

1- السيد كوركيس اوراها منصور المحترم
تقبل تحياتي القلبية
اسمح لي ان اوضح اذا سمح لي الأخ سيزار بخصوص سوء فهمك لمقالته أعلاه الذي تبين جلياً من ردك عليه والذي اقتبس منه (إن دعاة الوحدة القومية هم النخبة المثقفة الوحيدة التي تؤمن بأن الكلدان والسريان والآثوريين هم ثلاث أقوام ينتمون لحضارة واحدة هي حضارة وادي الرافدين (حضارة بين النهرين) أي أبناء العراق الأصلاء وتسمياتهم المختلفة جاءت بسبب الحقب التاريخية لتسلسل حضارات أجدادهم من البابليين والآشوريين والكلدان الذين أسسوا الحضارات التي كونت بمجموعها حضارة وادي الرافدين) انتهى الاقتباس
أخي المحترم ان أمثالك وأمثال الأخ سيزار والأخ بطرس والأخ زيد والأخ مايكل وكلدنايا والكثير الكثير من كتابنا المثقفين تعتبرون بحق من النخبة المثقفة لأبناء شعبنا وتعتبرون دعاة الوحدة الحقيقية لأبناء شعبنا الكلداني والسرياني والاثوري والأخ سيزار لم يقصدكم أبداً في مقاله ولكن هذه الوحدة التي تنادي بها حضرتك وننادي بها جميعاً تعتبر لدى من قصدهم الأخ سيزار في مقاله (دعاة الوحدة) هي سياسة انقسامية وانفصالية. لأنهم (دعاة الوحدة) يريدون وحدة اقصائية والغائية تبنى على عدم احترام الأخر وفرض ايديولوجيات احزابهم على شعبنا المسكين. لذا اقتضى التنويه وتقبل خالص تحياتي.

2- السيد المشرف على المنبر الحر في موقع عينكاوا كوم المحترم

نحن جميعاً مع الالتزام بقوانين النشر في موقع عينكاوا ومع حذف الردود المسيئة والمخالفة وخاصةً من اصحاب الاسماء المستعارة
ولكن حذفكم لرد الاستاذ بطرس آدم المحترم غير مقبول اطلاقاً
فرده على انطوان الصنا كان رداً حضارياً جداً وبأسلوب هاديء وقد قابل الحجة بالحجة وأفند كل ادعاءات (ايضاحات) انطوان الصنا، ولكنكم قمتم بحذف رده وأبقيتم على رد انطوان الاستفزازي!!!
هذه السياسة غير مقبولة اطلاقاً فيجب على مشرف المنبر الحر خصوصاً ان يكون حيادياً وغير منحاز لأي جهة لأن مثل هذه الاساليب تزيد من الحزازيات بين ابناء شعبنا، وبرأيي سيخسر موقع عينكاوا كوم ما تبقى من شعبيته من جراء هذه الاساليب.

أخي سيزار المحترم
مرة ثانية، لا تهتم للأصوات النشاز التي ومن خلال شعارات الوحدة الرنانة الكاذبة والجوفاء تزيد من تفريق ابناء شعبنا المسيحي
ومقالتك برأيي رائعة فهي جريئة وبعيدة عن كل المجاملات والتملقات ولمست عمق الحقيقة.

تحياتي
فادي دندو
تللسقف

سيزار ميخا هرمز

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال ا&#
« رد #27 في: اليوم في 00:00 »

الاخوة الكرام
تحية طيبة وبعد
سأحاول ان اكون مختصرا في رد واحد للجميع
1- كل الاراء واصحابها , اناس احترمهم واحترم الجميع فهذه هي اخلاقي وهذه هي تربيتي , احترام كل راي وكل انسان مهما كان لون بشرته او انتماءه ولا اكن الكراهية لاي من كان حسب ما تم اتهامي بدون اي دليل من مقالي هذا يشير الى كراهية طرف ما , اما تفسيرات البعض فهي تعبر عن رؤيتهم
2- كلام الاستهزاء والانتقاص وتسويق التهم والطعن .. الخ اتقبلها منكم بروح مسيحية وانسانية ورياضية وبصدر رحب
3- اختصر كلامي الى مدعي الوحدة واعيد الفقرة التي تخصهم مدعي الوحدة، وهولاء لا خطر منهم بعد أن تم كشفهم من قبل ابناء شعبنا وأمتنا الكلدانية. و مدعي الوحدة عملهم يشبه عمل الإخوان المسلمين في مصر ( يدعون شيء ويعملون شي اخر )
4- ابناء امتي الكلدانية النجباء .. من هذه الردود والتي تم مسحها .. اتمنى انكم استقيتم منها الدروس والعبر الكثيرة واتمنى ان لا تنجروا الى مواضيع جانبية يجروكم اليها البعض بل علينا التركيز مستمدين قوتنا من تاريخ امتنا الكلدانية فهي حقيقة قومية ثابتة وراسخة لا تقبل التأويل والمطالبة بالحقوق الشرعية مكفول دستوريا في دستور العراق الدائم
5- اما ما يخص الكنيسة الكلدانية .. لم اتكلم عن مسالة انها حفظت الاسم الكلداني او غيره من الامور بل وجهت كلامي الى اكليروسها وهو واضح
6- الاستاذ كوركيس منصور المحترم والاخ كوركيس منصور الموقر
ذكرت في اكثر من فقرة مستهزئا بالمقال و السيد كاتب المقال .. السيد كاتب المقال اسمه سيزار ميخا هرمز ومسألة المقال غير متوازن والامور الاخرى رائيك احترمه لكنه ليس مقياسا ... و اود ان واضح مسالة في غاية الاهمية ان التملق والتودد فن له اصوله ولكن هذا الفن لا اجيده لذلك اعرض راي بكل وضوح وانا عندما اكتب لا اكتب لكي ارضي الجميع فارضاء الناس غاية لا تدرك
7- لو اردت الشهرة والوصول لحصلت عليها من زمان .. لكن كما يقول سيدنا يسوع المسيح ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ؟؟ ماذا تنفعني الشهرة والمال او المنصب او .. اذا خسرت مصادقيتي مع الله ومع ضميري وبما اؤمن به ..
8- الى بعض المزايدين اضع امام انظاركم هذا المقال

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=613192.0

اما سبب عدم تقدم اي خطوة الى الامام فاستركها للزمن فهو كفيل في كشف الحقائق .. في النهاية لن يصح الا الصحيح

9- ارجع واكرر باسلوب اخر الى ابناء الامة الكلدانية .. وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
الانسان او الشعب او الامة او المكون لا يحصل الى مطالبه وحقوقه بالتمني لكني بالمشقة والجهد والطريق ليس مفروشا بالورد

سيزار ميخا هرمز

زيد ميشو

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #28 في: اليوم في 04:42 »

مبروووك
زوعا خلّت إسم جديد بالموقع elly شكلهم نزلوا قوة إقتحامية جديدة
أخي كوركيس أوراها ... أنا أيضاً لم أقرأ رد متوازن منك
إن كنت جدير يقناعتك ... أكتب مقالاً توضح فيه .. ماذا تعني التسمية الثلاثية التي أنت مقتنع بها
ما بيهه شي .... بلكت نقتنع وياك بطرحك
أسماء قومية ... مذهبية .... دول ... أمبراطوريات .... شنو إللي يجمع هالتسميات وبس ومجمع وياهم الأرمن والإنجيليين والبروتستاتن واللاتين والروم الكاثوليك والروم الأرثذوكس والسبتيين ... شنوا بس إحنا مسيحيين لو بس إحنا عراقيين؟
وبعدين والأهم ...
وكلت فد فقرة وما أعرف دتحجي بيهه صدك لو دتتشاقة
(وكما يعرف الجميع بان النخبة المثقفة من الذين يدعون للوحدة القومية ويروجون لها بكتاباتهم هم الوحيدون الذين لا مصلحة أو منفعة مادية لهم ولا ينشدون منصبا أو جاها ولا ينتمون أو يتبعون أية جهة سياسية أو دينية وكما أنهم ليسوا مدفوعين من أحد ليملي عليهم ما يكتبون)

Petros Adam

رد: على الكلدان فرض انفسهم بقوة والانتقال الى مرحلة المطالبة المستمرة
« رد #29 في: اليوم في 04:51 »

الأخ العزيز سيزار

أهنئك ثانية على مقالك الرائع والموضوعي الذي لم يَرُق للبعض تلك الأمور والتحليل الذي أوردته , ومهاجمة البعض للمقال بحجة الوحدة وأننا شعب واحد وهي كلمة حق يُراد بها باطلاً والتي مع الأسف غرّرَت البعض من حسني النيّة مصدّقين أدعائاتهم وهم غافلين عن أن دعواتهم هذه ليست الاّ خدمة لمصالحهم الأنانية والشخصية الذاتية وهضم حقوق أخوتهم في الوطن والدين , نستطيع تشبيه هذه الوحدة المزعومة بشركة بين ثلاثة أخوة قدموا حصصاً من رأس المال بالشكل التالي : الأخ الأكبر سبعة ملايين دينار , والأخ الوسط مليونا دينار والأخ الصغير مليون دينار , ولما جائوا لتوزيع المناصب الأدارية , أصرّ الأخ الصغير أن يكون هو رئيس مجلس الأدارة , وأبنه المدير العام , وأبنه الآخر مدير المالية , وأبنته مديرة الأدارة , ولما أعترض الأخوَيْن الآخرَين على هذه القسمة الغير منصفة , قام بالصراخ والعربدة قائلا , يجب أن نكون يداً واحدة , ألسنا أخوةً ؟؟




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأحد 3 مارس - 14:27

سريان

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #1 في: الأمس في 14:49 »

السيد وسام المحترم
تحية طيبة
اثمن مقالتك هذه ودعوتك للاحزاب السريانية وانت تعترف بالقومية السريانية وتدعوهم الى فتح مقرات واتحادات سريانية واهنئك على مقالك الرائع وبالتاكيد سيعتبروك انسانا طائفيا وعنصريا بسبب مطالبتك بحقوق شعبك الشرعية وبالتوفيق .
Y.Zara


رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #2 في: الأمس في 17:56 »



إعملوا أولا على إنقاذها من الشبك والتشييع .. وبعدها نادوا بالعنتريات الفارغة

Eddie Beth Benyamin

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #3 في: الأمس في 19:59 »


السيد وسام موميكا
تحياتي مع احتراماتي

ܐܢ ܐܢܬ ܥܒܕܐ ܥܘܬ ܐܕܥܐ ܕܐܢܬ ܣܘܪܥܥܐ ܐܪܡܥܐ ܥܘܬ ܘܐܘܡܬܘܟ ܣܘܪܥܥܬܐ . ܗ. ܕ. ܐܫܘܪܥܬܐ . ܥܐ ܪܒ ܩܐ ܡܘܕܥ ܟܬܒܐ ܥܘܬ ܒܠܫܢܐ ܥܪܒܥܐ . ܟܬܘܒ ܡܢ ܐܕܥܐ ܘܠܒܬܪ ܒܠܫܢܐ ܐܪܡܥܐ ܣܘܪܥܥܐ ܐܫܘܪܥܐ ...
ܥܡ ܐܥܩܪܥ ܩܠܘܟ . ܒܣܥܡܐ ܪܒܐ ...

ܐܕܥ ܒܥܬ ܒܢܥܡܥܢ
ادي بيث بنيامين
Michael Cipi

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #4 في: الأمس في 20:05 »


أعـداء الإنسان أهـل بـيته
oshana47


رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #5 في: الأمس في 22:34 »

بيتنا المقصود به هو ارثنا على ارض اشور ، واعداءنا هم من يعيشوا ويعشعشون بيننا بالمذهبية ليحوله لكيونوا اعداءنا بالقومية أيا كانت ، هل وصلت الرسالة أم بعد تحتاج الي توضيح ؟ لاننا كيفما نكتب الحقيقة تنجلي عن قراءنا لحذفها وحرنا بأي اسلوب نكتب ونسلك ، وهي حقيقة الواقع ، امرنا ليس بكيفنا لتشتتنا وعليه أن يكون بكيفنا ليقوينا ، وهناك امور لأ يمكن تغييرها لكن علينا استوعابها وهي الرسالة الثانية ، هل فهمتم الان ؟ وما الادراك بفهمكم الأ كليشه كعريضة أو رسالة حب وغرام / دعوة لا موجودة من حبيب / كاتب الي خيال وسراب / قوم بالافكار الساذجة .
ابو فادي 1

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #6 في: الأمس في 23:25 »

الاستاذ وسام
احييك واحي مواقفكم الثابتة .. لكن لدي استفسار في بغديدا يوجد حركة باسم تجمع السريان المستقل وهذه الحركة حسب الكاتب القومي السرياني هنري بدروس كيفا اسمها سرياني لكن لا تعمل من اجل السريان يرجى مشاهدة راي الاستاذ هنري

http://samaalkamishli.com/ma/viewtopic.php?t=4666

طبعا انت وصلت الى الحقيقة في نهاية المطاف واعمل على ايصالها الى كافة ابناء الشعب السرياني بكافة الوسائل

جورج اوراها
lucian


رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #7 في: اليوم في 00:14 »

اقتباس
لمواجهة هذا المد الاشوري وحاملي الاحقاد الاشورية والمتعاونين معهم من احزابنا القومية السريانية والكلدانية....الخ

انا ككلداني لم اشعر ولا اشعر ولا اعتقد بوجود مسيحي اشوري حاقد على مسيحي كلداني او سرياني . ولا اعتقد بوجود مسيحي كلداني حاقد على مسيحي اشوري.

مع قراءة هذه الاسطر الاولى بهذا التضخيم والخطاب الشرقي المهيج والمحرض فانني بالتاكيد لن اقوم بتكملة قراءة ما كتبته انت.

Eissara

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #9 في: اليوم في 04:09 »

عظيم لا تنسى الباقين عندما تتحامل على الآشوريين أم ان من يدفعك الى هذا لا يسمح لك بأن تتحامل على غير الآشوريين ؟؟؟
henri bedros kifa

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #10 في: اليوم في 04:47 »

كيف ندافع عن هويتنا السريانية الحقيقية ؟
الأخ الموقر وسام موميكا
تحية سريانية آرامية لك و لكل أهالي بغديدا الموقرين !
كم كنت أحب أن أعلق على موضوعك " هل حان الوقت لتوعبة ابناء شعبنا السرياني قوميا لمواجهة المد الاشوري الحديث ؟؟ " ولكنه
إختفى من موقع عنكاوا و نتمنى أن تنشره في المواقع السريانية
كي يتعرف سريان العالم بوجود سريان في بغديدا يدافعون عن هوية
أجدادهم الحقيقية !
الأخ وسام كل سرياني غيور يعرف أن يفرق بين :
أ - أحزاب و مؤسسات و شخصيات سريانية تدافع عن هويتنا
التاريخية أي السريانية الآرامية لأنها فعلا توحد جميع مسيحي
الشرق ...
ب - أحزاب و مؤسسات و شخصيات سريانية " تدعي " الدفاع
عن هويتنا الموحدة و لكنهم يعملون يدا بيد مع الأحزاب التي تدعي
الهوية الأشورية و هم يوهمون السريان بأنهم يناضلون من أجل
وحدة شعبنا ( شعارات وحدة مزيفة لأنها تعترف ضمنا أن السرياني
الشرقي هو أشوري !)
ج - للأسف وجود أحزاب و مواقع و مفكرين سريان يدعون أن
السريان متحدرين من الأشوريين و أنه لا فرق لديهم أن تسمى
لغتنا سريانية أم " أشورية " لأن الإسمين يشيران الى هوية واحدة !
فتعليقي هو بسيط جدا فأنت لا تستطيع أن تؤكد علميا أن السريان
هم أحفاد الآراميين و في نفس الوقت تسمي السريان المشارقة بإسم
غير علمي " المد الاشوري الحديث " ؟
الأستاذ وسام موميكا هنالك عدد كبير من السريان قد تركوا الأحزاب الأشورية لأنهم عرفوا بأنها تناضل من أجل إيديولوجية
أشورية مزيفة و أنها تتنكر لهوية أجدادهم السريان الآراميين !
أنت تطالب أن ننشر وعيا حقيقيا بين السريان كي يدافعوا بمواقفهم
و أصواتهم عن هويتهم و حقوقهم و وحدتهم مع بقية مسيحي الشرق
لذلك أتمنى على كل سرياني غيور أن يتعلم أن الإخوة الضالين
الذين يدعون بأنهم أشوريين هم في الحقيقة سريان مشارقة كما
تثبت لنا مصادرهم السريانية و ليس الأشورية كما يتوهمون !
wesammomika

رد: دعوة للاحزاب السريانية (الارامية )الى فتح مقرات لها في بغديدا لمواجهة اطماع الاحزاب الاشورية .
« رد #11 في: اليوم في 06:47 »

الاخوة الكرام بعد التحية
اشكر ردودكم جميعا ومروركم الكريم على مقالتي القومية هذه وحيث اشكر الردود الايجابية لكل من السيد هنري بيدروس والسيد ابوفادي1والسيد مايكل سيبي والسيد سريان الخوة الاغزاء اللذين يؤيدون الحق ونحن معهم واما الاخوة الاشوريين الاعداء فهذا حقهم المكفول لكي يدافعوا عن اشوريتهم لان الشيء المخيف والذي يهابوه الاشوريين هو مسالة تنامي الشعور القومي السرياني الارامي والكلداني فهذا شيء مخيف ان يطالب وعلى الاخص السريان الاراميين القوميين الحقيقيين بقوميتهم وكما ذكرنا سابقا بان الاشورية بدوننا نحن السريان والكلدان فانها لاشيء لانهم اقلية قليلة جدا واشكركم جميعا وهذا اخر رد لي في هذا المقال .

وسام موميكا ........بغديدا السرياني





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الثلاثاء 5 مارس - 13:34

1iraqi


طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« في: الأمس في 15:15 »

طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
الى موقع عنكاوة المحترم قام السيد انطوان صنابمخالفة شروط الموقع حيث قام بلتعدي على رمز من رموز شعبنا المسيحي و اتهماه بتهم بشعة وبدون اي دليل وفق ما كتب ادناه .وعليه اطلب بطرد السيد انطوان صنا من موقعكم المحترم.


انطوان صنا


رد: حتى لاننسى : مذكرات اغا بطرس ... الجزء الثاني
« رد #11 في: اليوم في 14:37 »
اقتباس :
سيد بولص انت تفتري وتكذب لانه اني لم اتهم السيد بطرس ادم بأي اتهام باطل لكني اختلف معه فكريا لانه يريد تقسيم امتنا الى قوميات وهل الاختلاف الفكري تهمة واتحداك لو تأتي بدليل اني قد اتهمت الرجل عيب وانت في خريف العمر تفتري وتقولني ما لم اقله لانك تعبان وعاجز عن الرد المحترم طبعا انت تهدد وتخوف كلش خوفتي ديربالك لا تطفر عظلة من كتفك !! انت في اي زمان يا نائم زمن جدك القاتل ووالدك ذهب ولن يعد وانت تريد ان تعيش في عقلية النظام المقبور لانه كنت ضابطا فيه ومتربي على سلوك افراده وعلى طريقة جدك ووالدك المشينة النوم في احضان الحكومات للخيانة لذلك انت اخر من تتكلم عن تاريخ شعبنا وامتنا لان التاريخ الخالد لامتنا سيلفظك انت وجدك ووالدك الى مزابله عاجلا ام اجلا وتاريخ عائلتك سوف يندثر ويتلاشى الى الابد اما انت المدعو اشور الكلداني المقنع لا تكن كالخفاش تخاف من الضوء اخرج الى النور وتكلم كرجل واكشف عن شخصيتك حتى نرد عليك
المحترم .


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,649509.0.html


انطوان الصنا

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #1 في: الأمس في 15:47 »

لن ارد عليك لانك لا تستحق الرد شكلا ومضمونا خاصة ليس لك هوية معروفة حيث تتقنع بأسم عراقي كلنا عراقيين يفترض انت الذي تلغى عضويتك من موقع عنكاوا الموقر لمجهولية الاسم

ملاحظة :
------
بعد مراجعة الاوليات الخاصة بالعضو المختفي المسمى العراقي اتأسف ان اقول انه العميد الركن السابق في الجيش العراقي المهندس (نامق ناظم جرجيس ال خريفا) مدير الدائرة المالية في ابرشية بغداد الكلدانية سابقا حيث تم اعفائه من هذه الوظيفة في التغيرات الادارية التي اجراها غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو مؤخرا اكرر اسفي مرة ثانية لمثل هذه المستويات الضعيفة وهنا يبدو ان الاتفاق بين السيد نامق العراقي مع الشماس الضابط السابق ايضا السيد بطرس ادم في الرأي لانهما يعملان لتقسيم امتنا واني شخصيا اختلف معهما تماما ويريدون تصفية الحسابات اما المسكين بولص ملك يوسف وقع ضحية تحريضهما المكشوف ضدي لانه لا علاقة لهما بأمتنا الاشورية ويعملون ضدها لهذا اقتضى التنويه
1iraqi


رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #2 في: الأمس في 20:09 »

مقتبس من: انطوان الصنا في الأمس في 15:47
لن ارد عليك لانك لا تستحق الرد شكلا ومضمونا خاصة ليس لك هوية معروفة حيث تتقنع بأسم عراقي كلنا عراقيين يفترض انت الذي تلغى عضويتك من موقع عنكاوا الموقر لمجهولية الاسم
انطوان صنا
انا لا انتظر منك اي رد ولم اوجه لك اي سوال ,وطلبي هو الى موقع عنكاوة المحترم بطردك من الموقع لمخالفة شروط الموقع.
kaldanaia

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #3 في: الأمس في 21:12 »

عزيزي العراقي الطرد الحقيقي ليس بيد موقع عنكاوا الموقر
بل هو في نفوس القراء الذين تعرفوا على كل واحد منا من
خلال مايكتبه والذي اظهر مباديء الكل ؟؟؟

كلدنايا الى الازل
sam al barwary

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #4 في: الأمس في 22:20 »

سيد 1iraqi كان الافضل لك عدم كتابة هكذا مواضيع وتطلب بطرد عضو له مقالات كثيرة تصب في خانة الوحدة التي يريدها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .صحيح هناك بعض المقالات لا نتفق مع السيد انطوان لكن هذا ليس معناه باننا نقف ضده ولا نتابع مما يكتبه وليس لنا الحق بكتابة رسالة او نتوسل بالموقع بطرد اعضاء ملتزمين ببنود وشروط الموقع.ثم انني لا اتفق مع الاخ انطوان ولا مع السيد بولص يوسف في بعض المعلومات التي تخص حياة قادة كانوا ولازالوا فخر للامتنا وخاصة مذكرات تخص للاعظم سنوات تخص امتنا وشعبنا وكلنا لدينا مذكرات المناضل الشهيد اغا بطرس الذي كان حقا قائدا عظيما وامتنا لن تولد قائدا عظيما مثله .صحيح هناك اراء ونقد في بعض المقالات تتميز بالعنصرية والتعصب لكن في الوقت نفسه يجب ان يكون الاحترام موجود بيننا لان فقدانه يعني اننا لن نتفق على شئ.شكرا لك ونتمنى ان تحذف طلبك قبل ان يحذفه الموقع وانا باعتقادي الشخصي فان الموقع سوف يحذفه لان موقع عنكاوا اصبح بيت لكل عراقي ولكل عربي وخاصة نحن ابناء امة واحدة الكلدانية السريانية الاشورية..تحياتي
ابو فادي 1

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #5 في: الأمس في 22:43 »

العزيز عراقي
ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع
عزيزي علينا تشجيع هولاء الكتاب لكي ينضح انائهم بما فيه .. ويظهر الصدأ ..نقرا تجاوزاته العلنية التي ترقى الى الشتم والسب والقذف وتسويق التهم وهي تعبر عن الاخلاق الحقيقة لصاحبها
بيت بطرس ادم من صخر واساسه من حديد مسلح لذلك لا يهتز كما بقية الكتاب الاصلاء اما الذي قاعدتهم من رمل وهش تراهم يتخبطون ومهتزين

ولن يصح الا الصحيح
جورج اوراها
انطوان الصنا

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #6 في: الأمس في 23:36 »

القراء الاعزاء
تحية طيبة
بعد مراجعة الاوليات الخاصة بالعضو المختفي المسمى العراقي اتأسف ان اقول انه العميد الركن السابق في الجيش العراقي المهندس السيد (نامق ناظم جرجيس ال خريفا) مدير الدائرة المالية في ابرشية بغداد الكلدانية سابقا حيث تم اعفائه من هذه الوظيفة في التغيرات الادارية التي اجراها غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو مؤخرا اكرر اسفي مرة ثانية لمثل هذه المستويات الضعيفة وغير الواثقة من نفسها وهنا يبدو ان الاتفاق بين السيد نامق ناظم - العراقي مع الشماس الضابط السابق ايضا في الجيش العراقي السيد بطرس ادم المقيم في كندا في الرأي لانهما يعملان لتقسيم امتنا قوميا واني شخصيا اختلف معهما تماما ويريدون تصفية الحسابات معي لاني لا اتفق معهم اما المسكين بولص ملك يوسف وقع ضحية تحريضهما المكشوف ضدي حيث لا علاقة لهما بأمتنا الاشورية ورموزها وتاريخها ويعملون ضدها بكل الوسائل لهذا اقتضى التنويه
ابو فادي 1


رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #7 في: الأمس في 23:43 »

استاذ صنا
ممكن ان ترسل لي رسالة خاصة عن طريقة معرفة الاولويات فنهاك اخوة اريد اعرفه اولوياتهم متى حنا البازي وشليمون حنا البازي

ايملي
jorj_orah@yahoo.com
Farouk Gewarges

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #8 في: اليوم في 00:47 »

السادة عنكاوا . كوم المحترمين:

تحية طيبة :

قرأت وبالتأكيد قرأتم أيضا رد ألاستاذ صنا على مقال , حتى لا ننسى ...مذكرات اغا بطرس ...الجز الثاني للكاتب الاستاذ بولص ملك خوشابا المحترم , ليس هناك أي تعدي على أي رمز من رموز شعبنا المسيحي كما جاء في الملاحظة التحريضية للسيد 1 عراقي , كما لم استطع أن أفهم بمن يقصد "بهذا الرمز" ومن يكون ...أكثر الظن المقصود هنا هو القائد البطل ملك خوشابا وهذا ليس رمزا دينيا , لان الاستاذ صنا يمجد هنا البطريرك الشهيد مار بنيامين أحد رموز شعبنا المسيحي .
الاستاذ صنا كاتب رصين وملتزم بوحدة ومصير ومستقبل وخير أمتنا الكلدانية السريانية الآشورية كما نفهمها في شعار عنكاوا الحبيبة .له ولكل المخلصين الذين حملوا قلمهم وسخروه لخدمة شعبنا المظلوم تحية مقرونة بالحب والاعتزاز .

فاروق كوركيس / كاليفورنيا
akoza

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #9 في: اليوم في 01:13 »

العنوان جذاب والمضمون كذاب
(جذاب من الجاذبيه)
kaldanaia


رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #10 في: اليوم في 01:49 »

السيد اكوزا المضمون مستنسخ من ما ينشره السيد انطوان
كيف تقول المضمون كذاب !!!!
اذا كان لك رأي اخر اطرحه بكلام موزون وبأدلة كما فعل العراقي
اثبت لنا اين الكذب في كلام الاخ عراقي كما اثبت بأدلة تجاوز
السيد انطوان على السيد بطرس ادم المحترم.

كلدنايا الى الاول
akoza


رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #11 في: اليوم في 02:25 »

المضمون غير النص المضمون هو خلاصة الغايه والاهداف والنص هو النقل الحرفي
1iraqi

رد: طرد انطوان صنا من موقع عنكاوة
« رد #12 في: اليوم في 05:46 »


السيد انطوان مره اخرى تثبت انك انسان مقاد بغضبه و الا لما ذكرت ماذكرته عن الاساتذه اصحاب المبادئ الثابته و لعلمك يشرفني ان اكون بشخصيه العميد المهندس نامق والرجل بعمر والدي لكن لست هو و هات لنا دليلك الذي استندت عليه باتهامك الباطل و انصحك ان لا تكتب متهما و منتقدا اشخاصا شرفاء و مكذبا تاريخ عوائلهم الناصع و المشرف كما كذبت و اتهمت السيد بولص بردك عليه و كذلك اتهامك الباطل للاساتذه نامق و بطرس و كذبك بما قلته عنهما يا اخي حتى الجهال ميسوون هيجي واتمنى و ارجو من السيد نامق الموقر ان لا يرد على تفاهات انطوان ولا ينزل لمستواه الذي بات واضحا للقراء



اعزائي كلدانايا و ابو فادي لا تهتموا لما ينعق به الحاقدين

اعتذر للساده بولص و نامق و ادم على اقحام اسماءهم الكريمه بهذه ا ا
الاخ سام ثق ياخي انا اومن بان هناك خط احمر عند ما يصل الامر بسمعة عوائلنا يجب ان لا نتخطها كما فعل انطوان صنا .
عراقي١
حبلى السنابل تنحنين تواضعا **** والفارغات رؤوسهن شوامخ.






الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الخميس 7 مارس - 2:10


رد: انـا وكتـاب الأمـم والقوميـة والسـيدة الأثيـوبيـة فـي الطـائـرة
kaldanaia

« رد #53 في: اليوم في 18:36 »

السيد اوشعنا 47 اقرأ لتستفاد بقلم المناضل الكلداني ابلحد افرام

الجدال الأزلي الكلداني الآشوري





( أنشر هذه الحقائق على هامش تعقيب الأسقف عمانوئيل على تعليق الدكتور عبدالله مرقس على كتاب الأسقف )



قبل أن أخوض في هذا الجدال البيزنطي أود أن أقر بأمر قد يجهله البعض وهو أني أنتمي الى قبيلة تخوما وبالذات ( تخوما كوايا ) ، ويبدو أن أجدادي كانوا قد هاجروا من منطقة هكاري في أواخر القرن السادس عشرومطلع القرن السابع عشر، وسكنوا قرية مارياقو الواقعة على سفح الجبل الأبيض كهجرة العشرات من العوائل التخومية والتيارية والبازية حيث توزعوا على القرى القوش والأخرى المحيطة بدهوك ن وكانت هجرتهم لأسباب عديدة في مقدمتها البحث عن العمل ، وبطبيعة الحال كانوا جميعهم على المذهب النسطوري ثم تكثلكوا مع سكان هذه المناطق من النساطرة وبذلك عادوا الى أحضان الكنيسة الأم بعد إنشقاق دام زهاء ( 12 ) قرنا من الزمن أي من القرن الخامس الميلادي عندما تبنوا تعاليم نسطورس .قبل نقل من سلم من القتل من الكلدان النساطرة الى العراق بعد الحرب العالمية الأولى كانوا قد أقنعوا بحمل التسمية الآثورية ( الآشورية ) بفعل من توافد الى ديارهم بأسم التبشير من البروتستانت والأنكليكان وخاصة وفد رئيس أساقفة كنيسة كنتربري البريطانية في أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين (1884 ــ 1910 ) مدعين ومتعهدين لهم كذبا وبهتانا بأنهم يؤسسون لهم وطنا قوميا في هذه البقاع على أنقاض الدولة الآشورية القديمة ولكي يكون لهم الحق في ذلك عليه الإدعاء بكونهم أحفاد الآشوريين القدماء ليحق لهم ذلك بعد إنتهاء الحرب وبأنهم لا يستطيعون تأسيس وطن كهذا لهم تحت تسميتهم المذهبية ( النساطرة ) ولا تحت التسمية الكلدانية لأن الكلدان الذين يعيشون في الولايات الأخرى الجنوبية هم على خلاف مذهبي معكم ولا يحق لهم ذلك إضافة الى كونهم أعداء لكم ( هنا الحديث للأنكليز ) . وتمكن الأنكليز من إقناع البطريرك مار شمعون روبين وإبنة أخيه سرما ورؤساء قبائلهم بذلك طنا منهم بأنهم سيتخلصون من هيمنة الشعوب المسلمة المجاورة لهم والتي كانت تضطهدهم وترتكب بحقهم أبشع المظالم لذا كان هؤلاء على إستعداد للقبول بأي شرط والتعاون مع الأنكليز من أجل التخلص من تلك المظالم ولما كنت أنا من أحفاد قبيلة تخوما تأثرت بالأفكار التي جاء بها هؤلاء النازحين بكوننا آثوريين ولولفترة من الزمن ولازال العديد من الكلدان من أحفاد تلك القبائل متأثرين بتلك الأفكار، ومن الجدير بالذكر بعد إقتناع مار شمعون بالفكرة مترددا قام وفد كنيسة كنتربري البريطاني بتخصيص مبلغ (7000 ) جنيه أسترليني للعائلة البطريركية إضافة الى فتح المدارس لهم وأنشاء الصحف منذ حلولهم في تلك الديار ومنها جريدة ( زهريرا) ، وكانوا هؤلاء المساكين على درجة كبيرة من الجهل بحيث لم يتمكنوا من معرفة نوايا الأنكليز من ألأعيبهم هذه . ويقول بعض الكتاب والمؤرخين بأن هؤلاء المبشرين فشلوا في إقناع النساطرة لتغيير مذهبهم النسطوري لكنهم أفلحوا في حملهم على تغيير تسميتهم من ( الكلدان النساطرة) الى (الآثوريين ) .ما لا يقبل الشك أن البطاركة الشمعونيين من سلسلة بطاركة قوجانس كانوا سليلي البطريرط الشهيد يوحنا سولاقا وكانوا ومع أتباعهم يحملون تسمية (الكلدان النساطرة) وكان ختم مار شمعون وعلى التعاقب يحمل عبارة ( محيلا شمعون بطريركا دكلدايي ــ أي الضعيف شمعون بطريرك الكلدان ) واستمر العمل بالختم الى رحيلهم من ديارهم الى ايران ثم الى العراق .يقول الشماس كيوركيس بنيامين بيث أشيثا في كتابه ( ريشانوثا ) المطبوع في شيكاغو في الثمانينات من القرن الماضي : ان جميع الأجانب الذين كانوا يزوروننا في هكاري كانوا يطلقون علينا تسمية الكلدان رغم كوننا على إختلاف معهم في المذهب ، وأن التسمية الآثورية أطلقت علينا بعد حلول هذلاء المبشرين الأجانب في ديارنا.بعد أن أفلح الأنكليز في إقناع النساطرة لحمل التسمية الآثورية قاموا بحملة إعلامية واسعة في أوربا ونشروا هذه التسمية والمظالم التي يتعرضوا لها حاملوها في ولاية وان العثمانية لكسب عطف الدول والشعوب الأوربية لدعم المشروع البريطاني الأستعماري ، كل ذلك من أجل تعاون هؤلاء معهم ومن أجل إيجاد موطئ قدم لهم على الأراضي العثمانية . ولم يكتف البريطانيون بذلك بل أعلنوا بأنه في الوقت الذي تمكن فيه المنقبون عن الآثار في نينوى من كشف آثار قصور الملوك الآشوريين وفي مقدمتهم لايارد ، تمكن المبشرون الأنكليكان من كشف بقايا الشعب الآشوري في منطقة جبلية وعرة جدا في ولاية وان فيا للعجب أيها القارئ الكريم وانظر الى دقة عمل هؤلاء الذين أفلحوا في تقسيم الجسد الكلداني في تلك الفترة ، كان البطريرك ما شمعون قد شعر بخطورة هؤلاء لذا طلب توحيد الكنيستين الكاثوليكية والنسطورية الكلدانيتين من بطريرك الكلدان الكاثوليك في الموصل فرحب الأخير بالفكرة وسافر الى ديار النساطرة الكلدان في هكاري ولما وصل الى هناك حال هؤلاء الملاعين الوافدين بإسم التبشير دون عقد الإجتماع بين البطريركين فعاد البطريرك الكاثوليكي الكلداني خائبا الى الموصل وتكرر الأمر ثانية في عهد البطريرك مار عمانوئيل الثاني يوسف حيث قام البطريرك مار شمعون روبين بإرسال المطران إبراهيم ونمرود الى بطريركية الكلدان الكاثوليك في الموصل للتباحث لتوحيد الكنيستين التوأمتين غير أن وفاة البطريرك مار شمعون روبين في تلك الأيام حالت دون إكمال المباحثات وقيل بأن أسباب الوفاة كانت موضع شك ، ومن يفعل كل هذه الأمور لا يستبعد منه القيام بأي عمل من أجل حماية المصالح البريطانية . على أية حال بعد ترحيل هؤلاء الى العراق انتشرت التسمية التي حملوها ليس فقط بين النساطرة في المناطق الحدودية الخاضعين للكنيسة النسطورية وإنما بين المتكثلكين من أبناء تلك القبائل من التخوميين والتياريين والبازيين أو على الأقل تأثر البعض منهم بتلك الفكرة دون ان يعلم كيفية انبثاق تلك التسمية والهدف منها وكما ذكرت كنت أنا أحد المتأثرين بها حتى تمسكت بها بشدة لغاية عام 1970 حين دخلت الجامعة ولما كنت ناشطا في المجال الثقافي وشغوفا بالقراءة والمطالعة إنتميت الى النادي الثقافي الآثوري وقمت بتنظيم مكتبة النادي المتواضعة حينذاك وكتبت مقالا في العدد الأول من مجلة النادي ( المثقف الآثوري ) تحت عنوان ( مكتبتنا ) . في عام 1972 كلفت من قبل الأستاذ المعني بإعداد بحث عن سكان محافظتي دهوك ( أتوك ) ومحافظة أربيل ( أربا إيلو) بما يشبه بحثا عن الجغرافية البشرية للمحافظتين فكنت أمضي معظم وقتي في مكتبة جامعة بغداد ودار الكتب التي كانت بقايا لمكتبة جامعة الحكمة الأهلية للفاذرية التي أممها النظام االبعثي بعد أستيلائه على السلطة في العراق .من خلال المطالعة وتصفح الكتب العديدة والمتنوعة ذات العلاقة بالموضوع توصلت الى العديد من الحقائق التاريخية وحينئذ وأنا في مرحلة بداية الدراسة الجامعية أيقنت بأن الإنسان يجب ألا يتمسك بأفكار دون أن يستند الى أسس علمية وتاريخية . وعلمت أن بلاد النهرين كانت قد سكنتها شعوب عديدة بين أصيلة وغازية ، ونتيجة ذلك إتخذ اهتمامي منحى آخر وبدأت اتعمق في تاريخ بلاد الرافدين وسكانها ، مصدر مجيئهم، تسمياتهم ،لغاتهم، وفترات حكمهم وواكبت على الدراسة ومطالعة ألمصادر التاريخية القديمة والجديدة وأنشأت لنفسي مكتبة في البيت رفدتها بشتى الكتب سيما بعد توظفي .ومن خلال ذلك إطلعت على عشرات الكتب والمصادر خلال فترة تجاوزت عشر سنوات ومن تلك الكتب ما كان معربا ومنها ما كان بالعربية أو الفارسية أو الكردية وكذلك الكتب الكنسية سيما تاريخ الكنيسة الشرقية ، وما نشره الرحالة الوافدين الى بلادنا إبتداء من القرون الوسطى فلاحقا ، ومن خلال ذلك توصلت الى الحقائق التالية :

1- التسمية التي كنت احملها لم تكن سوى تسمية قبلية حملها اجدادي من الموقع الذي سكنوه خلال فترة ما في منطقة هكاري اسوة بتسميات تيارى وباز وجيلو واورمي.


2- ان جميع هذه التسميات لم تكن لها صلة قطعا بالتسمية الاثورية او الاشورية التي ابتكرت حديثا وعلبت في المعامل البريطانية في اواخر القرن التاسع عشر وصدرت الى النساطرة الكلدان في هكاري لغاية في نفس يعقوب وهذا ما اكده جميع المؤرخين الا ما ندر علما بان بعض المؤرخين راح ينسب هؤلاء النساطرة الى الشعوب المجاورة كما راح نفر منهم ينسبهم الى الاقوام الاوربية التي هاجرت من شمال شرق اوروبا الى هذه البقاع وهذه ايضا حجتها ضعيفة جدا.


3- قام الانكليز باقناع البطريرك مار شمعون روبين وسورما صاحبة النفوذ ورؤساء القبائل بحمل التسمية الاثورية المبتكرة لاهداف سياسية استعمارية ومنها ايجاد فئة بين المسيحيين تتعامل معهم فيدخلوا من خلالها الى الاراضي العثمانية باسم المبشرين تارة وبحجة حماية المسيحيين في تلك البقاع تارة اخرى وكان هؤلاء يرفدون الجهات المعنية في بلدانهم بالمعلومات المطلوبة للاستفادة منها عسكريا وفعلا تمكنوا من تجنيد هؤلاء البسطاء لخدمتهم وكانت النتائج وخيمة عليهم حيث قتل الالاف منهم وتركوا ديارهم واملاكهم بفعل هؤلاء الاجانب.


4- لم تظهر التسمية الاشورية لا على صفحات الكتب ولا على الرقيمات الطينية بعد سقوط نينوى عام 612 ق.م ومن ثم بعد القضاء على اشور اوبالط الذي هرب الى حران عند اجتياح نينوى من قبل الجيوش الكلدانية والميدية حيث ابيدت الحامية الاشورية المرافقة لاشور اوبالط مع الجيش الفرعوني الذي جاء لنجدتها في معركة كركميش بقيادة ولي العهد الكلداني نبوخذنصر الثاني ولغاية اواخر القرن التاسع عشر اي قرابة (25) قرنا. ترى كيف ظهرت التسمية الاشورية للوجود ثانية بعد هذه الفترة الطويلة دون فعل فاعل خطط لابتكارها من جديد لتحقيق اهداف خاصة به؟


5- لم يكن احد لا من البطاركة الشمعونيين ولا من الكهنة ولاحتى اي فرد من ابناء هذه القبائل قد سمع باسم الاشوريين القدماء لم يكن احد منهم يتسمى باسمائهم كما حدث بعد مجيء الانكليكان الى ديارهم حيث بعد الحرب الاولى قام هؤلاء المهاجرين من النساطرة الكلدان الذين اقنعوا بحمل التسمية المبتكرة باطلاق اسماء الملوك الاشوريين على ابنائهم.


6- من الناحية العلمية والتاريخية والاجتماعية لم تكن التسمية الاشورية تدل على عرق من البشر قبل الميلاد بل كانت تسمية دينية ترمز الى اله كانت تعبده احدى القبائل الكلدانية في بلاد بابل وهو الاله اشور فبمرور الزمن حملت هذه القبيلة اسم الاهها وبعد تاسيس دولتها عرفت الدولة وكذلك عاصمتها العسكرية بهذا الاسم حتى عم على الشعب باسره وهذا حدث لنا جميعا حيث اطلقت علينا تسمية المسيحيين نسبة الى سيدنا المسيح وكذلك تسمية البوذيين نسبة الى بوذا والزرادشتيين نسبة الى زرا دشت وهكذا. ونتيجة لرفض بقية القبائل الكلدانية البالغ عددها قرابة 26 قبيلة طلب عبدة الاله اشور بجعل الههم رئيسا لمجلس الالهة البابلية خرج هؤلاء من ارض شنعار (بلاد بابل) وتوجهوا شمالا وسكنوا في منطقة (شرو- قاط) وجاوروا شعبا ضعيفا مغلوبا على امره في تلك البقاع كان يحمل اسم (سوبارتو او شوبارتو) وبمرور الزمن اسسوا لانفسهم امارة خاصة خضعت لحكم الشعوب الاخرى بين الحين والاخر لحين سقوط حكم الاموريين في بابل وخلال هذه الفترات كان لهم ملوك يقومون بغزوات كلما تحرروا من حكم حاكميهم في بابل خاصة حيث تشير حوليات الملوك الاشوريين في القرن الثامن عشر قبل الميلاد الى وصولهم الى رأس الخليج الحالي الذي سموه بانفسهم كما كان يطلق عليه (يمثا دكلدايي) اي بحر الكلدان بعد تحررهم بسقوط الحكم الاموري قاموا بتوسيع سيطرتهم على الشعوب الاخرى المجاورة مشكلين بذلك دولة خاصة بهم والتي تحولت الى امبراطورية قوية مترامية الاطراف في عام 911 ق.م ومن الجدير بالذكر كان الصراع بين الكلدان والاشوريين قبل الميلاد قد دام الف عام بحسب ما يذكره المؤرخون ومنهم ليو اوبنهايم .


7- كانت بابل وفق معتقدات الشعوب البيث - نهرينية اقدس مدينة في العالم كما كانوا يعتبرونها قلب العالم القديم وهكذا ظهرت في الخرائط المرسومة في عهد الدولة الكلدانية وقبلها. وعلى هذا الاساس كان الكلدان يفضلون تسميتهم بالبابليين لقدسية بابل، كان الكلدان قبل الميلاد يختلفون من حيث التمسك بالالهة والدين عن بني جلدتهم عبدة الاله اشور في انظمة حكمهم حيث كانوا يعيرون للجانب الديني اهمية اكبر وكذلك للالهة اذ كانوا يتصورون ان الالهة هي مصدر الحكم ولهذا كان على الملك الكلداني في احتفالات راس السنة البابلية تجديد سلطته بطلب يقدمه الى الاله مردوخ في حين كان الاشوريون يعتبرون الملك في نظام حكمهم نائبا عن الاله لذا فلا نستغرب ان حمل الكلدان اسم بابل وسموا انفسهم بابليين في معظم الاحيان بدلا من اسمهم القومي.


8- لمزيد من المعلومات كان سرجون الاول ( سرجون الاكدي ) 2375 ق.م ولكونه كلداني الجنس قد اطلق على امبراطوريته التي عرفت بالامبراطورية الاكدية نسبة الى عاصمتها اكد تسمية (امبراطورية الكلدان العظيمة ) وهذا ما يؤكده حسن النجفي في كتابه (معجم المصطلحات والاعلام في العراق القديم ) والذي بدوره استقى معلوماته من مصادر عديدة اخرى.


9- يؤكد العلامة والمؤرخ طه باقر وكذلك العديد من المؤرخين الاخرين بانه كان هناك ساميون في بلاد بابل قبل السومريين وعاصروهم لكنهم وللاسف الشديد لم يحددوا اسم تلك الموجة السامية.


10- يؤكد العديد من المؤرخين القدامى والجدد ومنهم المسعودي وابن النديم ومحمد عزة دروزة وأحمد رفيق وغيرهم بأن إسم الموجة السامية الشاملة كان ( الموجة الكلدية ) ومنها كما قالوا خرجت التفرعات الأخرى ( الآثوريون ، النينويون ، الأرمان ، الجرامقة ، النبط ،... الخ ) لا بل قالوا بأن الكلدان كانوا أحد الشعوب السبعة التي تكونت منها البشرية . وفيما يتعلق بالآراميين الذين أطلق عليهم اسم ( قبائل الأحلامو ) الرحل كانوا من الجنس الكلداني ذاته وحملوا التسمية اللآرامية لسكنهم في المناطق العالية (بلاد الشام الحالية ) قياسا بالمناطق الجنوبية التي توافدوا منها وكذلك الأموريين سموا كذلك لسكنهم في المناطق الغربية اي غرب الفرات والبادية وكانت اللغة مشتركة بين جميع هؤلاء ، ومن المعلوم كانت بعض افخاذ القبائل الآرامية قد هاجرت الى بلاد بابل وبمجرد هجرتها لا يعني أن الكلدان أصبحوا آراميين كما تصور البعض بل العكس هو الصحيح لأن الآراميين كانوا جزءا من الموجة الكلدانية ، ويستند البعض من الكتاب في إدعائهم كون الكلدان آراميين الى هجرة أفخاذ من القبائل الآرامية الى بلاد الكلدان من ناحية ومن ناحية ثانية الى تبني الكلدان اللغة لابل الأبجدية الآرامية التي كانت أصلا أبجدية فينيقية ، وهناك من المؤرخين من يميز بين الكلدان والآراميين من نواحي عديدة .


11- كان الكلدان البابليون والآشوريون القدماء يتكلمون لغة واحدة وهي المسماة بالأكدية بعد تأسيس الدولة الأكدية رغم وجود هذه اللغة قبل تأسيس تلك الدولة ونتيجة لخروج الآشوريين من بلاد بابل أي ( أرض شنعار ) وإبتعادهم عن مركز التكلم بالأكدية حدث بمرور الزمن إختلاف في لهجتهم عن الأصل لهجة بابل فأصبحت اللغة الأكدية ذات لهجة شمالية وهي لهجة آشور وجنوبية لهجة بابل وهذا يعتبر أمر طبيعي في علم اللغة ويدل على كون الآشوريين من ذات الأصل الكلداني إضافة الى أن التنقيبات كشفت وجود صور وتماثيل للإله آشور على بعض المساكن البابلية كتعويذة من الشر وهذا يدل على أنه كان معروفا لدى البابليين الكلدان وله قدسيته ولكنه كان أقل شأنا بكثير لديهم من الإله مردوخ بموجب معتقداتهم .


12- أما تسمية السريان فهي مأخوذة دون شك من تسمية سوريا وكذا بالنسبة الى سورايا وسوريايا ،ويقول معظم كتاب الكنيسة وآخرون غيرهم بأن التسمية السريانية أخذت من سوريا لأن المبشرين بالمسيحية جاءوا من سوريا وكانوا يتكلمون السريانية. أما مصدر الأسم (سوريا) فهناك ما لا يقل عن (12) رأيا فيه فقط أحدها ينسبه الى أسيريا أي ( آشور) بموجب الرأي الأغريقي المنسوب الى المؤرخ اليوناني هيرودوت الذي عاش بعد سقوط نينوى وكذلك بابل حيث كان قد زار مدينة بابل بعد سقوطها بيد الأقوام الإيرانية . لذا فإن إصرار البعض على هذا الرأي دون غيره من الناحية العلمية يعتبر إنتقاءا رغم عدم أهميته لكون التسمية ذات مدلول موقعي جغرافي وليس أثني أي لا علاقة له بالشعب .


13- ما يصر عليه الدخلاء على كتابة التاريخ وبإسلوبهم الإنتقائي بعيدا عن العلمية في ذكرهم أو درجهم للمعلومات هو إدعائهم بأن التسمية الكلدانية من إختراع البابا أوجيانوس الرابع في عام 1445 إثر تكثلك نساطرة قبرص وأطرافها هذه الجزيرة التي وصفها المؤرخون بكونها بلاد المهجر الكلداني بعد الإضطهادات وذلك حين أعلن مار طيمثاوس مطران النساطرة الكلدان في قبرص وأطرافها كترشيش وجنوب غرب تركيا الحالية والشام عن تركه النسطورية وتكثلكه وعن إيمانه المستقيم على يد أندراوس مطران رودس اللاتيني ،حيث أعلن ذلك في رسالته الموجهة الى البابا أوجيانوس الرابع والمجمع اللاتراني والتي جاء في مقدمتها ( أنا طيمثاوس الكلداني مطران النساطرة الذين في قبرص وأطرافها .... الخ ) ومن خلال هذه الرسالة التي أعلن فيها عن عودته الى الكاثوليكية وخضوعه لكرسي مار بطرس في روما مع رعيته حاملا لقب أمته وقوميته الكلدانية كما ورد في رسالته ن فما كان من البابا أعلاه سوى إطلاق التسمية القومية لهؤلاء القوم والواردة في الرسالة ومنع من تلك اللحظة تسميتهم بالنساطرة . عليه فإن البابا أوجيانوس لم يخترع التسمية الكلدانية كما يحلو للبعض إطلاق هذا الإفتراء لأن الحبر الأعظم أعلاه لم يكن مخترعا للتسميات وغنما أخذها من اللقب القومي الذي كان يحمله طيمثاوس وشعبه وفق ما ورد في الرسالة . لذا أرجو من المروجين لهذه الدعاية المغرضة أن يكونوا منطقيين صادقين في طروحاتهم . وأقول بكل صراحة مستغربا لمن قال بما مفاده على البطريرك الكلداني ومطارنتهم القسم بمقدساتهم على إيمانهم بالوجود الكلداني من عدمه أنني الآخر أقول له هل يمكنك إن كنت مؤمنا حقا بالمسيح أن تقسم بإسمه بكونك بحق وحقيقة آشوريا ومن أحفاد الآشوريين القدماء ؟ رغم أنني لا أؤمن بإثبات الوجود القومي من خلال القسم وإداء اليمين وإنما بالإستناد إلى أدلة علمية وتاريخية ومنطقية. وأود ان اقول لمن يدعي بأن التسمية الكلدانية ظهرت للوجود في عام 1445 وإخترعها البابا أوفي عام 1553 في عهد البطريرك الشهيد يوحنا سولاقا أنك تقفز على الحقائق وما تنطق إلا بالباطل وتحرف التاريخ وتشوه الحقائق فأرجو أن تتبنى الحكمة والمنطق والعلمية في طرحك للأمور كي لا تفقد المصداقية لن قراء اليوم ليسوا مغفلين كما تتصور . ومن الغريب في الأمر أن البعض عندما يتكلم عن التسمية الآشورية المأخوذة دون شك من لإسم الإله آشور كما ذكرنا سالفا ولم تكن إسما لجنس أوعرق من البشر وكأنها كانت متواصلة الإستخدام والذكر من الألف الثالث قبل الميلاد وحتى يومنا هذا دون إنقطاع بخلاف الحقيقة حيث لم يرد ذكرها لمدة (25) قرنا أي من سقوط نينوى كما سبق ذكرها .


14- هناك أمر في غاية الأهمية يتحاشاه المروجون للتسمية الآشورية وكأنه من تحشيهم له في كتاباتهم يمكنهم إخفاءه رغم عدم تمكن أحد من إخفاء الحقائق وهو : لوتصفحنا التاريخ بعقلية علمية ومحايدة لوجدنا التسمية الكلدانية متواصلة الذكر دون إنقطاع ولو لقرن واحد بعد سقوط الدولة الكلدانية من عام 539 قبل الميلاد ولحد الآن . حيث ورد ذكر الكلدان في إنتفاضاتهم ضد الأخمينيين خلال الفترة من عام 522 ولغاية 480 ق . م كما ذكرهم القائد والمؤرخ اليوناني زينفون في عام 401 ق.م وهو في طريق عودته من بابل بعد تقهقر جيشه وبالذات في منطقة زاخو وعلى ضفة نهر الخابور عندما وجد جيشا يقطع عليه الطريق . فسأل زينفون لمن هذا الجيش فقالوا له أنه يتكون من الكلدان والمارديين وقالوا له أيضا بأن الكلدان شعب حر وهم مهرة في القتال وجاء هذا في كتاب زينفون الذي عنوانه حملة العشرة آلاف فارس على بلاد فارس ولم يذكر زينفون إسم أي شعب في بلاد النهرين سوى الكلدان والفرس الذين كان قد جاء لمقاتلتهم فلم يذكر الآشوريين ولا غيرهم علما بأنه كان قد مر في بلاد آشور الخاضعة لحكم الفرس ، فلو كان هناك آشوريين لذكرهم وهذا يعني بأنهم كانوا قد إنصهروا في بوتقة الكلدان بعد سقوط نينوى . وورد ذكر الكلدان في عهد إسكندر المقدوني عندما أسست في عهده دويلات وإمارات الطوائف وكذلك من خلال تقديم الكاهن الكلداني بيرسوس الكتاب الذي ألفه في علم الفلك هدية لإسكندر الكبير . وفي عام 127 ق.م وبعدها ورد ذكرهم أيضا من خلال الإنتفاضات في بابل وساليق وهكذا في فترة الميلاد وما الملوك العجم كما سماهم الأنجيل سوى أمراء الكلدان في منطقة بابل الذين زاروا يسوع الطفل يوم مولده وقدموا له الهدايا وهذا كان واضحا من اسمائهم وورد ذكرهم في الحيرة تحت حكم ملوكها عندما وصف المؤرخون سكان الحيرة بكونهم من الكلديين – عرب الشمال كما جاء على لسان الكتاب العرب.


15- النقطة الاخرى التي في غاية الاهمية الخاصة بالكلدان التي تسكت افواه السنة المدعين بالباطل هي ترتيلة مار ماروثا الميافرقيني التي كتبها عن شهداء الاضطهاد الاربعيني في عهد شابور الثاني الذي اعلن حربا شعواء على المسيحيين لمدة اربعين عاما (393 – 379) م وهذه الترتيلة موجودة في كتاب الصلوات الطقسية للكنيستين المشرقيتين الكاثوليكية والنسطورية والمكتوبة بلغة (الكشمة) اي الفصحة وجاء فيها (تهر كلدايي كذ قيمين ....) والتي مفادها اندهش او تعجب الكلدان من قيام ملك زمني (شابور الثاني ) باصدار امر بضرب الشهداء بحد السيف فرفعوا اصبعهم (اي الكلدان ) نحو السماء قائلين ان ملك الملوك وحاشيته ينقذونهم. ومن الجدير بالذكر ان مار ماروثا عايش هذا الاضطهاد وتوفي في العقد الثالث من القرن الخامس الميلادي والمهم هنا لم يطلق ماروثا الميافرقيني اية تسمية على الشعب المسيحي المضطهد على طول البلاد وعرضها غير اسم (كلدايي) فترى كيف يدعي المفترون بان التسمية الكلدانية اخترعها البابا اوجيانوس الرابع عام 1445 م ؟ فهل تختفي هذه الحقيقة ايضا ؟


16- لقد قام بعض كتاب الكنيسة من الوافدين من الغرب مع شديد الاسف بتحريف الكثير من الحقائق في هذا المجال وهذا يبدو واضحا من مقارنة الوثائق الرسمية والاصلية المحفوظة في الفاتيكان او في مكتبات اخرى وبينما ترجموه او نقلوه من تلك الوثائق محرفا كتحريف العبارة الواردة في رسالة البابا الى احد البطاركة النسطوريين والتي كان مطلعها (الى اخي شمعون بطريرك اثور الشرقية) فحورت العبارة الى (اخي شمعون بطريرك الاثوريين الشرقيين ) كما يبدو فلاحظ عزيزي القاريء الفرق الشاسع بين مفهوم العبارتين كما حرفوا اسم الكلدان الوارد في رسالة البطريرك ايليا عبو اليونان وكذلك رسالة البطريرك عمانئيل الثاني يوسف الى (السريان الشرقيين ) وهذا ما نوه اليه المطران سرهد جمو في مقال له مقارنا بين الاصل والمترجم المحرف. لقد علمنا بان العديد من كتاب الكنيسة الغربيين اطلقوا علينا تسمية السريان الشرقيين بعد دخولنا تحت مظلة تسمية السريان التي عمت مسيحيي الشرق في القرون الاولى للمسيحية، كما اطلقوا على المسيحيين في انطاكية وجنوب غرب تركيا والشام تسمية السريان الغربيين ولم نسمع في اي مصدر تسمية (الاثوريين الشرقيين او الاثوريين الغربيين) تكون قد اطلقت على المسيحيين عامة.


17- اود ان اتسآءل هنا متى تم اطلاق تسمية (الكنسية الشرقية الاشورية )على الكنيسة الشرقية النسطورية ؟الم تتم اضافة التسمية الاشورية الى تسمية الكنيسة الشرقية لاعطائها طابعا اشوريا بدلا من النسطورية وذلك بعد منتصف القرن العشرين. ومن ثم هل يحق لهؤلاء فقط تسمية كنيستهم بالشرقية او المشرقية ؟ اليست الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية شرقية ايضا بالاستناد على طقوسها فلماذا تحاولون حصر الاصالة في كنيستكم وتجريد الكنائس الاخرى من هذه الاصالة اليس هذا جزءا من التحريف الذي تعتمدونه الى جانب الانتقائية في كتاباتكم؟



أبلحد أفرام



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الإثنين 11 مارس - 13:32

اقتباس :

georges mansur

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #4 في: الأمس في 06:13 »

يجب أحترام رأي السيد الكاتب طالما نحن في عصر حرية أبداء الرأي وهو حق مكفول للجميع؟ هذا من جانب، ومن ناحية أخرى يجب التركيز على فكرة المقال التي تقول بان الحكومة مقصرة في موضوع التمثيل العادل للأقليات القومية في العراق من ناحية نسبة التمثيل في مؤسسات الدولة سواءا كانت في السلطة التشريعية – البرلمان – او السلطة التنفيذية – الحكومة ومؤسساتها العديدة الأخرى.

والاستاذ بطرس ذكر الحقيقة كاملة في هذا الجانب والجميع يعرف بموضوع تقصير الحكومة في هذا الجانب، هذا عدا تقصيرها في الجوانب الأمنية وتوفيرالخدمات العامة وغيرها كثيرة.

أما موضوع تمثيل الكلدان في المؤسسات الديمقراطية كممثلين للمكون المسيحي كونهم النسبة الأعظم من مسيحيي البلد، فهو الاخر قد اصابه الشلل او التقصير المتعمد بحجة عدم خوض الكلدان غمار السياسة والنضال ضد الأنظمة الأستبدادية التي حكمت العراق من بعد تشكيل الحكم الوطني في العراق.

ولا يمكن تعليل عدم اعطاء الكلدان نصيبهم من هذا التمثيل بانهم لا يملكون التنظيمات السياسية التي تؤهلهم لهذا التمثيل، حيث ليس من المنطق او الضروري ان يكون البرلماني سياسي او الوزير عضو في حزب معين اذا كانت هناك فعلا عدالة في التمثيل.

ولا يمكن ايضا ان تقاس المواطنة او الأخلاص على اساس حزبي أو عشائري، و كما لا يمكن ايضا أعتماد نتائج الأنتخابات طالما ان ديمقراطيتنا لا زالت فتية والشعب بنسبته العظمى لم يصل درجة الوعي او الأيمان بهذه الديمقراطية وهو اي الشعب يعيش في بيئة غير امنة وتنقصه الخدمات الأساسية وهو فعلا غير مستعد لممارسة هذه الديمقراطية في الوقت التي تنقصه ابسط مقومات العيش الأنسانية من عدالة وخدمات وحرية.

كما لا يجب لمن تم أنتخابه او ترشيحه او تزكيته قبل عشر سنوات في ظل الظروف الأستثنائية لسبب معين ان يستمر محتكرا للمنصب او الكرسي، او ان يعتقد انه – الكرسي او المنصب - ملكه او يحاول ان يستحوذ على باقي الكراسي والمناصب لمجموعته او حزبه او المقربين منه او الذين يتفقون مع ارائه، هذا كله منافي للمبادىء الديمقراطية والشراكة في الحكم واقصاء متعمد للاخرين وهو أيضا يدخل في باب الحصول على المنافع الشخصية وهو بهذا يبتعد كليا عن خدمة ابناء شعبه .

ملاحظة الى السيد برديصان: تعليقك وتهجمك على الأستاذ بطرس غير لائق وغير مبرر أبدا، اننا لسنا في زمن سياسة كم الأفواه، وكما تعرف جيدا بان معظم الكتاب والمعلقين في هذا الموقع هم قابعين في اقصى الغرب أو اقصى الشرق، وتعرف أيضا سبب هجرة أبناء أمتنا وهروبهم من وطن الاباء والأجداد مكرهين، وكان باستطاعتك الرد باسلوب الحجة بالحجة وباسلوب حضاري، ان هذا الأسلوب لا يخدم قضيتنا أبدا، لا بل انه يبعد المسافات بين أبناء الأمة الواحدة في وقت نحاول جاهدين تقريب هذه المسافات من اجل حاضر ووجود ومستقبل من بقي في الوطن، ويجب أيضا احترام الرأي المغاير طالما هو مستند على قناعة أوحجة معينة أو أيمان بقضية تخص شريحة كبيرة جدا من أبناء أمتنا، وطالما ليس في الموضوع منفعة أو مصالح شخصية، مع خالص تقديري.

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا



اقتباس :

برديصان

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #5 في: الأمس في 20:27 »

الاستاذ كوركيس منصور مع التحيه والتقدير عندما تقول تقريب المسافات بين الامه الواحده حتى وان لم تسمها باي اسم لاننا نعرف انها تسميات مقدسه لنا نحن الوحدويين لانفضل الواحده على الاخرى كيف لي ان اقول فيك كلمة سوء بحقك بينما اللذي ذكرته قسمنا الى ثلاث قوميات فاي حجة يرد بها له كيف تستطيع ان تتفاهم مع من قلت لك انه قابع بعيدا ولايعرف حقا اننا هنا داخل الوطن نتزاور ونحضر مناسبات جميع الكنائس بدون اي شعور يجعلني بعيدا عن الجميع لاننا حقا نعرف اننا جميعا مستهدف لاننا لاننتمي عرقا ودينا للاكثريه فباي حق يتكلم عن الكثره والقله وهو في بلد لم يتعلم منه بان يستطيع احدهم الوصول الى اي منصب حسب نشاطه اذا يرشح نفسه لاي منصب بعد ان يتجنس فهو اليس من الاقليه فالكلام عن هذا الموضوع يجب ان يغلق ويبقى حق التمثيل لمن هو ثابت على ارضه ولمن ناضل ويناضل في الزمن الصعب فماذا يفيدني الالاف من ابنا شعبنا في مشيكان وكالفورنيا عندما اريد العمل داخل الوطن اللذي ثبت هنا وبقناعه راسخه هو اللذي يجب ان يكون له الحق في اي امتياز نضالي لاغيره وعن الهروب من الوطن ان الظروف جاءت على الجميع فلماذا اصر البعض على البقاء رغم صعوبة بعض المواقف لكن مؤمنين بطوباويات الرب يسوع المسيح باننا سوف نكون مضطهدين بسبب اسمه وانني ارى ان اجابتي كانت بحق ليست بالشده التي وصفتها واقترح عليه اذا لايستطيع الرجوع هو الى الوطن ليمثله من هو في الوطن ويقتحم المجال السياسي والانتخابي وليس الامتياز الحزبي فقط هو اللذي يصعد الى مناصب المقاعد النيابيه فيستطيع المستقل ان يقدم نفسه مرشحا لشعبه ويذهب الى حمله انتخابيه بين ابناء شعبه بعدها يرى ثقله بين ابناء شعبه تحياتي بغداد


اقتباس :

david al hozi

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #6 في: اليوم في 03:27 »

الي برديصان
عندما تتكلم عن الشجاعة فيجب عليك أن تتمثل ولو بالقليل منها وذلك على الأقل كما يفعل سيدك بطرس آدم بنشر أسمه الصريح وليس متخفيا كأمثالك بأسماء عارة ومستعارة ، أن بلدنا وما يحدث بها ألأن من أرهاب وتفجيرات لايخيفنا وليس السبب الذي يمنعنا من الرجوع فلقد كنا جنود وضباط وخضنا حربا شرسة مع أيران ورأينا الموت عدة مرات ولم نكن مراسلين للضباط أمثال !!! والعاقل يفتهم،

نديم الهوزي
فرنسا

اقتباس :

زيد ميشو

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #7 في: اليوم في 06:03 »

أتمنى أن لا تحذف إدارة عنكاوا هذا الرد
يا برديصان
أخترت أسماً نحترمه .... لكن ماذا ينفعنا إسمك؟ نريد أن نعرف أقوالك
وأيضاً هذا لا يكفي .... نريد أن نعرف من الذي يتكلم؟
رأي شخصي .... كل نكرة (صاحب إسم مستعار ) يتابع الكتّاب الكلدان أقول عنه جندي زوعاوي أو أغاجاني
وهذا ذكاء .... لكنه ذكاء سلبي يفتقر إلى النزاهة

أنا أسكن في كندا .... لكني عراقي أصيل وكلداني للنخاع
وخرجت من العراق عام 94 لأن أسلوب الحكم لا يلائمني، حالي حال ملايين غيري
ولو بقيت في العراق بعد سقوط الطاغية لهربت ولو زحفاً بسبب من كمّل مسيرة البعثيين من حكومات العراق بعد 2003 سواء في الحكومة المركزية أو في الإقليم
فكما يقول المثل ... خرجنا من حفرة وسقطنا في بير
وهذا لا يعني بأنني لا أستطيع التكلّم عن العراق وسياسته الحالية كوني خارج القطر
وليس من حق أي كان أن يمنعني من انتقاد الوضع الداخلي في العراق ... لأنني عراقي أكثر من الذي يوالي دولة غير العراق أو يهمه دينه أكثر من وطنه، أو المال أو يتمنى تقسيم العراق ... وأعتقد بأنك فهمت قصدي
هذا من جانب .... ومن جانب آخر
عندما يكتب شخص من الخارج بما يخدم النهج الزوعازي أو الأغاجاني فهذا لا غبار عليه من وجهة نظرك ونظر موظفيهم! ولا يوجد من يقول له .. تعال للعراق وبعدين أحجي؟ فماذا تسمي ذلك؟
شخص مثل أخينا بطرس آدم ... كان ضابط في الجيش العراقي.
وإن كان في كندا، إلا أنه خدم العراق بأخلاص وتفاني قل نظيره بعد صقوط الطاغية
فهل يأتي مثلك من يكتب بإسم مستعار ويطلب منه عدم الكتابة بالشأن العراقي كونه خارج الوطن!
تباً لهذا الزمن الذي يجعل المتسترين لهم رأياً يعلنونه أمام الملأ


اقتباس :

برديصان

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #8 في: اليوم في 06:05 »

ليكن بطرس ادم سيدك يانديم المراسلين عند الضباط وهل الشجاعه تتلاشى مع مرور الزمن لو كنت الى هذا الحد مما وصفت نفسك وحرصك على شعبك كنت بقيت للنهايه ام ان تخرصاتك هذه ليست الا فوره عاصفة في فنجان قهوه اما بالنسبه الى الاسم المستعار تعال الى بغدا د واريك نشاط الشباب المؤمن اللذي اضفت ال الى هوزي بدون درايه من انك تحولت الى الابتعاد عن تسمية عائلتك فعندنا نقول بيت فلان لا ال ياشاطر هذا اللذي حول شعبنا الى ثلاث قوميات ماذا تريد ان نستفاد منه من كلام لامعنى لهالا في عقله



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الجمعة 15 مارس - 1:08

اقتباس :

david al hozi

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #14 في: اليوم في 13:24 »


ألأستاذ الشماس بطرس آدم الجزيل الأحترام
أرجوا منكم عدم الأجابه على الردود حول مقالاتكم لأن مستواك أرفع بكثير من أن تنزل به للرد على بعض ألأشخاص واللذين ليسوا من مستواك لا في السابق و لا في الحاضر

نديم الهوزي


اقتباس :

سريان

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #15 في: اليوم في 14:49 »

السيد دافيد الهوزي تحية
ماذا كان مستوى اللذين كانوا في النظام السابق في نظام صدام البعث حيث كان مستواهم ادنى مستوى وانت تقول للسيد ادم لاترد عليهم وهل الان مستوى ادم تغيير لايااخي فمستوى ادم الان ادنى بكثير الان لان الذي يمدح اللذين قتلوا ويقتلون شعبنا من المجاهدين المرتزقة في مقالة كتبها هذا الشاذ الى موقع البصرة لكي يهنيء المجاهدين اليس هذا خائن لقضية امته والذي يسانده ايضا هو خائن وعميل للبعث السابق فلا نتوقع خيرا لامة تمتلك لمثل هذه الوجوه القذرة.


اقتباس :

kaldanaia

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #16 في: اليوم في 14:54 »

اخي نديم الهوزي اضم صوتك اليك . لانه هناك من لا يستحق ان يرد عليه
لان البعض الرد عليهم مضيعة للوقت . وارجو من الاستاذ بطرس ادم عدم
الرد والنزول حشاك الى المستوى المتدني للبعض.

كلدنايا الى الازل


اقتباس :

david al hozi

رد: فخامة رئيس الوزراء .... نعم ولكن .
« رد #17 في: اليوم في 15:43 »

السيد سريان ,تحية أما بعد
لقد طلبت من السيد بطرس آدم عدم الرد والنزول بمستواه الي البقيه ،وأنا كعادتي أيضا لا أرد على الردود وخاصة الغير مؤدبه ،ولكني حاولت أن ارد على مداخلتك برساله شخصية على عنوانك ولكني لم أجد اي معلومات عنك كعضو في موقع عنكاوه وهذا ليس بالغريب مِن مَن يتخفى بأسماء وهمية ، وكلي أسف أنك أخترت أسم سريان للتتخفى به وهو أسم أسمى من ذلك،
على كل حال من العار أن يوصف السيد بطرس آدم بالشاذ ، فلو كان هناك شخص وحيد لم ينتمي الى حزب البعث في العراق ،فذلك الشخص هو بطرس آدم رغم موقعه الكبير (لكفائته فقط)ومحاربته من قبل النظام السابق حتى آخر أيامه , كنيسة الكلدان بمطارينها جميعا تشهد للشماس بطرس آدم ،وتاريخه يشهد له أيضا ، ولن أطيل أكثر وأعيد قولي أنه أسمى من أن ينزل بمستواه ،
ملاحظه صغيرة، لو كانت هذه الردود الوقحه على شخص آشوري أمثال الصنا وبهرا،وكل من يطبل للأشوريه ويستهين بالكلدان و السريان لكان موقع عنكاوة حذف رده خلال دقائق

نديم الهوزي
فرنسا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأحد 17 مارس - 18:53

رد: حقائق نجهلها عن لغتنا القومية وأهميتها والجامعات التي تدرسها

soraita
« رد #17 في: اليوم في 08:00 »

السيد برخو
ان مار توما هو الذي بشّر في الهند ولم ياخذ معه مهاجرين وانما بشّر بين الهنود وبذلك ان الهنود ملبار هم ليسوا احفادنا وانما هم كانو من الشعب الهندي وكان لهم لغتهم وهوية هندية وان اول اتصال بين كنيسة المشرق كان في سنة
390م في زمن الجاثاليق قيّوما (373-399)م. كما نجد معنا الجاثاليق (420-421)م، يرسل تراجم ديودوروس الطرسوسي الى بلاد البحر والهند سنة 420م.وبعد ذلك تم فرض اللغة السريانية عليهم بدل الهندية وبذلك اي اننا استعمرناهم للغوية ومحو لثقافتهم الهندية وبعد ذلك تم ابدالها بالاتينية ولااعرف لماذ تهاجم اللاتين وانما كنيسة المشرق قامت بنفس شي بالنسبة الى اللغة والتراث وانما كان من واجب كنيسة المشرق القيام بعملية التبشيرفقط وليس الاستعمار هوية تلك الشعوب وكما قال سيدنا المسيح اذهبوا وبشروا الامم بلغاتهم.
فهذا الي حصل بالنسبة للهنود فاننا اول الناس الي اغتصبنا حقوقهم قبل الكنائس الاخرى ويجب علينا المطالبة بابرشياتنا الخمسة التي خسرناها في الحرب العالمية الاوالى وهي
في تركيا : دياربكر، سعرد، الجزيرة، ماردين، ثمّ وان، أضافة الى أبرشية أورميه وسلامس في أيران، مع استشهاد ثلاثة مطارنة، وهم: مار توما أودو مطران اورمية، مار أدي شير مطران سعرد ومار يعقوب أوراهم مطران الجزيرة، مع عدد كبير من مؤمني تلك الابرشيات، بسبب الاضطهاد الجائر على المسيحيين عموماً .
ولم ارى منك اي مقالة ضدا هولاء الناس وانما في كل مقالة لك تجعلها مناسبة لكي تهاجم الكنيسة الكاثوليكية وخاصة نسمع قيام مجموعات من المسيحين لقيام بمسيرات ضد الرئيس التركي لزيارة السويد واجعال الرأي العام ضده على الاقل اعترافه بقيام اجداده بتلك المذابح الذي راح ضحيتها الملايين ولم نسمع كلمة واحدة من عندك لحد الان.وكما تباركهم بالشرق الاوسط المسلم .فليس من حقنا ان نشك في كتاباتك يالسيد برخو ان فيها غاية خاصة.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأربعاء 20 مارس - 2:37

اقتباس :

david al hozi

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #5 في: اليوم في 16:36 »

ليس دفاعا عن الفنان عامر فتوحي فأنا لست من محبيه ، ولكن ألا تلاحظوا المعلقين على المقاله وكمية الحقد المملؤة منها صدورهم على كل ما هو كلداني ، فغايتهم هي ليست عامر فتوحي بل الكلدانيين اللذيين اصبحوا كالكابوس حتى في منامهم ،
1- فهم يتهمون (وبدون دليل)عامر فتوحي بأنتمائه لحزب البعث وهو المحكوم بالأعدام من قبل هذا البعث وينسون ويتناسون بأن المحكمة برأت قبل أيام أحد قيادييهم خوشابا سولاقا من أتهام رمزهم (يونادم كنا) بأنتمائه الى جهاز مخابرات البعث المقبور (أكبر دليل ) ,
2- كاتب المقالة نفسه والذي يتخفى بأسم سريان وأتحداك أمام جميع القراء أن تكون سرياني وأن كنت فأعلن أسمك للملأ وألا لماذا التخفي كما ذكرت في أحد ردودي عليك (ألا أذا كنت تستعر من أسمك وأصلك)، فهذا أمر آخر ؟
3- الثلاثي الذي علق على المقالة هم نفس الثلاثي الذي يمجد كاتب آخر أكاديمي لأرائه الجديدة ضد كل ما هو كلداني بأسلوب سلس والذي أصبح ألآن آشوري،سرياني ,كلداني (فهو في مرحلة تغير دائم وحسب الظروف) بعد أن كان لفترة كلداني ومن ثم سرياني ( وبعض ألأحيان حتى شبه أسلامي في مقالاته المنشوره في الأقتصاديه السعوديه) ، فلا عجب من هؤلاء الثلاثي أن لم يكونوا رباعي مع صاحبهم كاتب المقال المجهول سريان
4- أضم صوتي الى كل ألآراء التي تطلب من موقع عنكاوه (آخرها طلب السيد سولاقا) بمنع نشر مقالات وردود المتخفين والمجهولين لضمان مصداقية الموقع وحرية الرأي

نديم الهوزي
فرنسا


اقتباس :

kaldanaia

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #6 في: اليوم في 16:37 »

السيد اوراها دنخا سياوش عامر فتوحي يقول انا سرياني المذهب
كلداني القومية . كلامك ياسيد سياوش لا يساوي شيئا امام اكاديمية
فتوحي كفاك تلفيقا على هذا وذاك . اما السيد سريان اذا لم يرد عليك
فتوحي فحضرتك محظوظ واتمنى لك ذلك حقا . علما انني اتمنى لاخوتي
السريان كل التوفيق بكل توجهاتهم المذهبية وحتى القومية.

كلدنايا الى الازل


اقتباس :

lucian

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #7 في: اليوم في 18:24 »

انا لا علاقة لي بهذا الموضوع ولكني اتدخل للتعليق على نقطة محددة وباختصار لضيق الوقت.

انا اتعجب من بعض المسيحين االلذين لم يتحرروا بعد من اللاثقافة القومجية العروبجية بتحدثهم بنفس طريقة القومجيين العروبجيين والماركسجيين عن اليهود واسرائيل.


انا لست عروبجي واسرائيل ليست عدوتي. انا احترم اسرائيل فهي على الاقل لها مساهمات علمية استفاد منها العالم كله. اما اللافكر القومجي العروبجي فانا احتقره لانه كان دائما اجرامي.

العروبجية المسيسة طردت كل اليهود اللذين كانوا يعيشون في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهؤلاء توجهوا الى اسرائيل وبنوا دولتهم . اي ان من انشاء دولة اسرائيل هم القومجيين العروبجيين انفسهم، اذ لولا طردهم وتهجيرهم لليهود لكان صعب جدا ان يكون هناك دولة اسرائيلية. بعدها جاؤا هؤلاء العروبجية الفاشلين وطالبوا بكره ومحاربة اليهود اللذين تم طردهم. لذلك فانا مطالبتهم مرفوضة ، وما علينا محاربته كعراقيين هو هذا اللافكر القومجي العروبجي.

ثم انا اشكر اسرئيل من كل قلبي لقيامها بتفجير المفاعل النووي الصدامي، لانها ان لم فعلت هذا لكان هذا المعتوه صدام قد قتلنا كلنا

كما انني لا اطيق سماع كلمة فلسطيني، هؤلاء كانوا يعملون كمخابرات ويجمعون الاموال في العراق بينما نحن العراقيين نتعرض للقتل. والفلسطيين كانوا اول من قاموا باعمال تفجيرات - شارع حيفا بغداد وهي احداث معروفة عالميا. ولا ننسى حقدهم على العراقيين واعلانهم لحبهم للقذر صدام بعد الاطاحة به

لا اطيق سماع كلمة فلسطين. نحن كمسيحيين وكسكان العراق الاصلين ظروفنا اصعب من اي شعب في العالم ولم يقوم احدنا باعمال انتحارية وانما نجد الحل في الديمقراطية. وهناك عدة شعوب اخرى مثل التبت وغيرهم لهم مشاكل. الفلسطيين يريدون ان تبقى قضيتهم مركزية ان تملك الاولوية وبان ننسى كل مشاكل الاخرين في العالم.. هذا الشئ اصبح من الماضي، مشاكلهم هي اخر من تستحق الاهتمام، وقبل ان يستمع اليهم احد ، عليهم اولا ايقاف جرائم حماس ضد الفلسطينين وبان يحترموا هم حقوق الانسان ، بغير ذلك فان ما يطلبونه قيمته صفر. ومطالباتهم للعالم واثارتهم مسائل اللاجئيين هي تجارية فهم يحصلون على اموال ضخمة وخاصة من اوربا بتسولهم هذا.

كما انني احترم اليهود العراقيين اللذين قدموا الكثير للعراق ولا اريد ان يكون للعراقيين اية علاقة مع اجانب كالفلسطينين.

ملاحظة: لا اريد سماع نظريات المؤامرة التي اصبحت مثل اغاني مملة لا يطيقها احد. فالهياكل العظمية للانسان القديم ـ نياندرتال ـ والاحافير وهياكل الكائنات التي نقرائها في العلم البايولوجي ضمن نظرية التطور والموجودة في المتاحف، لم تكن اسرائيل من سمحت لها بالوجود سابقا ولم تكن اسرائيل من انهت حياتها. لذلك لا اريد ان تنقلوا نظريات المؤامرة العربجية المضحكة الينا.


اقتباس :

georges mansur

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #8 في: اليوم في 19:20 »

إن إطلاق التهم جزافا دون أدلة دامغة ودون براهين ملموسة هو التجني بعينه وقد يضع موجهي التهم الباطلة هذه أصحابها تحت طائلة القانون.

إن الأستاذ عامر حنا فتوحي يعد من كبار الشخصيات وهو أكاديمي ومؤرخ وكاتب وفنان شكيلي بارع وشخصية إجتماعية مرموقة قلما نجد كل هذه الصفات الراقية تجتمع في شخصية واحدة.

في بلد كبير وراقي ومتعدد الأعراق والقوميات كأمريكا تكون فيه الثقافات منفتحة بعضها على البعض والمجتمع الواعي يتذوق فن وتراث وحضارة الآخرين بذهنية متفتحة ودون نيات مبيتة وتأويل مريض.

ان مشاركة الفنان التشكيلي عامر فتوحي في معرض فني مشترك مع فنانين يهود أو غير يهود لا يعني أبدا إنه ينفذ أجندة معينة، لا بالعكس أنه إبداع استطاع فيه الفنان عامر فتوحي ان يقنع الاخرين بالعمل الجماعي الذي هو بحد ذاته إضافة نوعية ونشر لتراث وحضارة بلدنا ليطلع عليها الآخرون.

إن موضوع هذا المقال وكاتبه غريب جدا ؟ وكاتب المقال شخص متخفي ينوي الإساءة الى شخص عامر فتوحي والى موقع كلداني والى إسم الكلدان وهذا غير مبرر أبدا لأن الإساءة لأي شخص كان كلداني أو سرياني أو آثوري ولأي قومية أو موقع كاتت غير مقبولة.

ويبدو واضحا هنالك جهات تريد ان تجر الطبقة المثقفة من أبناء أمتنا الى حلبة الصراع الفكري من خلال بث سموم التفرقة الطائفية وإحداث المزيد من التباعد بين أبناء الأمة الواحدة أو قد يكون هناك أشخاص لا عمل لهم غير الإساءة للآخرين والتغطية على فشلهم وصب جام حقدهم أو تعصبهم عبر نوافذ الحرية الممنوحة لهم وهؤلاء بالتأكيد هم مرضى نفسانيين لا يتحملون نجاح إخوتهم وهم يعيشون الفشل والإخفاق في الحياة.

لا يجب ابدا لهذا الموقع أو غيره فسح المجال للمتخفين وذوي اللأسماء المستعارة بنشر مواضيع الكراهية كهذه.

والا ماذا يعني ان يقوم شخص مجهول الهوية بالتهجم على شخصية معروفة وفي موقع ذو سمعة طيبة دون ردع معين، وكما إن المعلقين على الموضوع من الذين أيدوا الكاتب المجهول دون وعي ودراية أوىعنىقصد مبيتىهم أيضا بمستوى الكاتب ولهم نفس الأهداف الشريرة؟؟؟

كوركيس أوراها منصور
سانديكو - كاليفورنيا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الخميس 21 مارس - 13:34

اقتباس :
زيد ميشو

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #9 في: الأمس في 07:09 »

هل ممكن أن تشرحوا لنا من هم الماسونيين دون الإستشهاد بكتاب لهم خطاب عروبي وبعثي وعلى شاكلتهم
شنو قصتكم إخوان ... تختلون وتضربون بحجار
ومن ثم ... ألا تعرفون بأننا قد مملنا الإتهامات والإسقاطات العفلقية والعروبية والمتطرفة
تتكلمون عن الأستاذ عامر فتوحي بخوف شديد، كونكم لا تظهرون حقيقتكم ..وهذا يكفي كي نفهم حجم الخوف الذي يصيبكم من مواجهته علناً
هل تريدوني أن أكون وسيط للحوار بين فطاحلكم وبين الأستاذ عامر
لو رغبتم بذلك، فما المانع أن ترشحوا خمسة أو أكثر من قبل فطالحكم وبالإسم الصريح مع الصورة والمدينة التي يسكن فيها كما هو الأستاذ عامر واضح .... ويفتحوا مواضيع للنقاش بينهم وبينه فقط على أي موقع تختارون ... وأنا سأتكفل بإقناعه؟
أتمنى أن توافقوا على ذلك كي يكون هناك طروحات نستطيع أن نختار منها ما يناسبنا ويقنعنا دون تعصب


اقتباس :

Michael Cipi

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #10 في: الأمس في 10:40 »

العـتب الأول والأخـير برأيي هـو موقع عـنـكاوا الـذي يسمح بنـشر الردود أو المقالات للمخـتـفـين تحـت إسم مستعار

لأن الواثق من نـفـسه لا يخاف من إعلان إسمه الصريح وصورته

وإن كان هـناك مبرر لـذلك فـليسحـب نـفـسه من الكـتابة ويقـرأ فـقـط .

اقتباس :

Petros Adam

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #11 في: الأمس في 18:00 »

الأخ مايكل سيبي

أخالفك الرأي , وأرجو من موقع عنكاوة أن يُبْقي على جميع الردود لكي يُمَيِّز القارىء , ويقارن بين ذوي الأخلاق والأدب والتربية الجيدة , وبين غيرهم

اقتباس :

ramzi baho

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #12 في: الأمس في 21:02 »

اخي العزيز سريان المحترم
فلم قصير يتحدث عن أصل ولغة ومواطن تواجد الشعب الواحد بكل التسميات في بلدان المشرق بعيدا عن طائفية عامر وعنصرية موقعهِ الذي ينشر له, افكار عامر موجودة في مقالاته في الكلام والهجوم على فلان وعلان, لا يكل ولا يمل من الحديث, الكلام نفسه الذي نسمعه منذ سنين، والمخالف تماما للحقيقة, المدافعين عنه لا يعجبهم النقد وبهذا يشجّعونه في الهجوم ليتمادى اكثر وهم معجبون بهِ!!!, وخاصة انت جئت باسم موقع اصبح مشهور بالأنغلاق الى طرف واحد,
. نقلاً من موقع كرملش وفيه يتحدث أحد المعلّقين عن دور عامر حنا فتوحي شندخ ويقول ""
الراية التي أبتكرها السرياني عامر حنا فتوحي ليثير الشقاق بين أبناء الكنيستين الكلدانية والآثورية والتي يحاول هو وأتباعه فرضها على الكلدان وهي ليست براية الكلدان الحقيقي""".
الفلم
والتعليقات
http://www.karemlash.net/forum/viewtopic.php?f=9&p=61667

اقتباس :

زيد ميشو

رد: رد وتوضيح على مقالة السيد عامر فتوحي السرياني المتكلدن والمنشورة على موقع كلدايا
« رد #13 في: اليوم في 00:04 »

بالنسبة لموقع كرملش نت
فقد كانت تربطني بهم صداقات طيبة وما أزال على ما أعتقد
إنما هناك بعض أختلافات في وجهات النظر .... وكنت أتصور بأن الإختلاف مسألة طبيعية وكما يقال لا يفسد للود قضية
وكنا نطرح وجهات النظر بحب وطيبة ... حيث بدأت العلاقة عندما تعرفت على أغلبهم في موقع كرملش لك
شيئاً فشيئاً إتضح بأن الموقع مسيّس للإخوة الأثوريين وذلك بسبب إداري واحد وبالكثير إثنين
فبدأ بحجب المقالات التي تخص الكلدان قدر الأمكان مما دعاني هجر الموقع
لذا أقول ....بأن الموقع إن حمل إسم قرية كلدانية أو موقع يحمل إسماً أثورياً فالنتيجة واحدة وهي ضرب اللآراء التي تتكلم عن الكلدان كقومية
وللأسف الشديد نرى سياسة بعض المواقع تحاول النيل من إسمنا الكلداني لمجرد تغلغل شخص زوعاوي في إدارتها
والدليل في الرابط الذي أرسله السيد رمزي بحو
إذ نرى كيف أن رد السيدة باسمة الساتي والمعروف من قبل الجميع مشاركتها ومتابعتها المميزة في الموقع، حذف ردّها الذي يختلف مع توجهات الأخ والصديق شوكت بينما بقي رد شوكت وبرونا عليها والذي يشغل مساحة كبيرة
لذا أقول ... عندما يتسيس موقع ويعادي إسم الكلدان ..... فلا فرق بينه وبين أي موقع ولو كان تابع للسلفيين
تحياتي
راجياً من الأخ رمزي أن يرسل هذا التعليق لكل إداري موقع كرملش نت



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   السبت 23 مارس - 22:45

wesammomika

توضيح الى اهالي حي راسن في بغديدا عن سبب موافقة وزارة البيئة على نصب برج اتصالات في منطقتهم السكنية
« في: اليوم في 09:03 »

اليوم نشر موقع عنكاوة خبرا مفاده ان العمل جاري في نصب برج الاتصالات في منطقة (بغديدا ) وعلى سطح احد البيوت والعائد الى المواطن (بهنام ال حبش),,رغم معارضة الاهالي على نصب هذا البرج وجمعه لتواقيع المواطنين اللذين يسكنون هذه المحلة وتقديمها الى الجهات المسؤولة في القضاء ومنها الى قائم مقام القضاء والى مجلس الاعيان في قره قوش ,,,,وهنا اناشد الاهالي في (بغديدا ) الى عدم اضاعة وقتهم في مناشدة هذا وذاك من مسؤولينا المسيحيين لانكم (تنفخون في قربة مثقوبة ) وحيث الدوائر التي تناشدونها هي عدة عناوين لدائرة واحدة وانا بدوري ساوضح كل شيء الى اهلي في بغديدا وماهي مؤامرة وزارة البيئة وبدائرتها المتمثلة في بغديدا الى الموافقة على هذا الشيء وهم على علم ودراية تامة بان مثل هذه الاشياء المخلة بالانسانية هي شيمتهم ,,,وانتم كما تعلمون بان احد المسؤولين والقياديين لزوعا والذي هو الان مسؤول فرع بغديدا (لزوعا )كان يسكن في بيت المواطن بهنام والذي يتم نصب البرج حاليا فوق سطح بيته والمدعو ايفان حبش والذي يقوم بنصب البرج فوق بيته وهو ابن المواطن بهنام وهو احد تنظيمات زوعا في بغديدا ,,وهنا اللبيب تكفيه الاشارة حيث وزير البيئة السيد (سركون لازار ) هو زوعا والذي ينصب البرج فوق سطح بيته ايضا زوعا فماذا تتوقعون من وزارة البيئة الموافقة ام الرفض على نصب البرج واعتقد هذا يكفي من التوضيح الى اهلي الاعزاء في بغديدا وارجو منهم ايصال مطلبهم الى الجهات الحكومية الغير مسيحية وبعد ذلك ستحل مشكلتهم ,,وانا معكم ولاتخافوا اوصلوا صوتكم الى كل الجهات فزمن الدكتاتورية ولى الى غير رجعة وطالبوا بحقكم الى ارجاع الحق وازالة الغبن الواقع بحقكم .

اخوكم وسام موميكا _بغديدا .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأحد 24 مارس - 13:36

georges mansur

رد: الاشوريون والدولة الكوردية المرتقبة ؟
« رد #16 في: اليوم في 06:07 »

السيد أخيقر يوخنا
منذ زمن وانت لاعب اساسي في منازلات عنكاوا كوم واشتدت صولاتك هذه بعد فتح باب الحوار في المنبر الحر.

ويكاد لا يمر موضوع والا وحضرتك تعلق عليه، فتارة تؤيد وحدة ابناء شعبنا وتدعو بعض الكتاب الذين تسميهم بالأنفصاليين الى الوحدة، وتارة أخرى نراك متطرف لحد الأنغلاق الى جانب التسمية الاشورية.

فمرة تسمي الاشورية بانه الأسم الأوحد لمسيحيي العراق وأخرى تقول بانه مجرد أسم لمنطقة من ضمن نينوى التاريخية، وثالثة تقول انها قناعة شخصية لا تميل عنها.

وتتبدل ارائك وتسمياتك وتلويناتك هذه طبقا للموضوع الذي تعلق عليه او طبقا لأسم كاتبه ان كان كلدانيا او سريانيا او اثوريا وتعلق حسب هذه التصنيفة.

وطبقا لهذا كله لابد من القول بانك متبدل الاراء ومتقلب التوجهات في موضوع التسمية وتاثيراتها ولا يمكن والحالة هذه ان نسميك بالكاتب ولا كتاباتك بالمنصفة بحق أبناء شعبنا وعلى العكس انها كتابات غير واضحة الهدف وتؤثر سلبا على عمل تنظيمات ابناء شعبنا في الوطن.

واليوم تاتي بمقالك هذا لتؤكد للجميع بانك ضد مساعي وحدة أبناء شعبنا المكتوي بالنار وهوالذي يعيش الأمرين في الوطن وهذه لقطات حية من مقالك المسمى (الاشوريين والدولة الكردية) في ردك على تعليق الأخ جورج أوراها : (طالما اننا لا نملك اسم واحد لشعبنا فاننا لسنا شعبنا واحدا وطالما اننا لم نتوحد في رؤيتنا وخطابنا ونهجنا السياسي فاننا لسنا قوة سياسية واحدة وطالما اننا لم نوحد كنائسنا في كنيسة واحدة كما كانت بالاصل فاننا حتى في دربنا الايماني لسنا واحدا).

ان ردك هذا قد نسف كل جهود الوحدة بين أبناء شعبنا من خلال عمل التنظيمات والأفراد داخل الوطن.

واذا كنت تعتقد بان ابناء شعبنا هم فقط الذين في دهوك واربيل وسهل نينوى وانهم محميين من الأكراد الذين تتملق لهم في مقالك هذا وتستجدي منهم قطعة ارض للاشوريين فقط فانك على خطأ أيضا.

ان ابناء شعبنا يعيشون أيضا في بغداد والبصرة وكركوك وداخل الموصل وجميعهم خارج (كردستان المزعومة التي تتغنى بلفظ اسمها) وان هؤلاء يستحقون العيش بامان وسلام كالذين في شمال الوطن.

ولكنك لا تذكر هؤلاء بقوة في مقالك لأن غالبيتهم العظمى هم من الكلدان والسريان ولا يهمك مصيرهم وقد تناسيت ان الجميع اخوة في الدين والوطن واللغة وعانوا معا الذل والهوان ونالهم القتل والتهجير والخطف والحرق والأغتصاب والحرب النفسية والملاحقات وغيرها من الماسي التي حلت بهم ولازالت تلاحقهم يوميا كون أعداء أبناء أمتنا ينظرون الى كل هذه التسميات (الكلدان والسريان والاثوريين) بانهم واحد في المسيحية لذلك هم هدف للارهاب المنظم.

أنصحك يا سيد أبو سنحاريب ان تتوقف عن هكذا كتابات تخريبية وتعليقات هدامة بحق اخوتك الكلدان والسريان والتوجه للكتابات التي تفيد وحدة ابناء الأمة الواحدة وعدم التزمت للتسمية الموحدة التي تكرز للأنقسام لا للوحدة، وانني متاكد بأن ابناء جلدتك من الأخوة الاثوريين المتواجدين في الوطن لا يؤيدون افكارك التقسيمية والأقصائية والنرجسية البعيدة عن الواقع.

وطالما انت تعيش في كندا فلا تكن شوكة في خاصرة مساعي وحدة ابناء شعبنا في الداخل خاصة بعد أن توحدت تنظيمات أبناء امتنا في الوطن الأم، وبعد تصريحات غبطة مار لويس ساكو الأول بطريرك الكنيسة الكلدانية الجديد حول هدفه للعمل على وحدة كنائسنا حتى وان تطلب الأمر منه ان يضحي بكرسي بطريركية بابل على الكلدان ( هذه هي التضحية الحقيقية من اجل الوحدة الحقيقية المرجوة ونرجو من بقية البطاركة الأجلاء أن يعملوا نحو هذا الهدف ويتصفوا بنفس الصفات) وشكرا.

كوركيس اوراها منصور



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الإثنين 25 مارس - 6:26

اقتباس :
ثائر هرمز قاشا


رد: اللغة العربية تغزو آخر معاقل الكنيسة الكلدانية، كنيسة القوش
« رد #10 في: اليوم في 20:38 »

الاخ العزيز جلال برنو المحترم
سلام من القوش الربيع .
انا معك في كل ما ذهبت اليه في مقالك واكثر . ولكن اسالك بربك ان تجاوبني هل انت او والدك ( عما سلو ) او جدك ( عما حنا ) استعملوا لفظ اللغة السريانية ام كانوا اباءنا واجدادنا ونحن الان نلفظ اسم لغتنا بالكلدانية ( وبالالقوشي كلذايا ) وانت تعرف جيدا متى بدأ لفظ السريانية للغتنا العريقة . حيث بدأ استعمال كلمة سريانية بدل الكلدانية بعد احداث عام 1991 في كردستان العراق والتي فرضت من قبل جهة متنفذة ولكنها حاقدة على كل ما هو كلداني . واسالك ثانية وبربك ثانية كم مسيحي سرياني كان يعيش في اقليم كردستان العراق عندما فرضت تسمية اللغة السريانية علينا .
مرة ثانية سلامي الحار الى ابن محلتي العزيز جلال برنو


اقتباس :

ATHEER SHAMAON

رد: اللغة العربية تغزو آخر معاقل الكنيسة الكلدانية، كنيسة القوش
« رد #11 في: اليوم في 21:44 »

الاخ كاتب الموضوع
ان لغة اهالي القوش هي كلدانية وليست سريانية . وتستطيع الاستفسار من اي القوشي فيما يخص اللغة المستعملة في القوش وشكرا.


اقتباس :

sameeer

رد: اللغة العربية تغزو آخر معاقل الكنيسة الكلدانية، كنيسة القوش
« رد #12 في: اليوم في 21:53 »

الاخ كاتب الرد
هل تستطيع ان تقول لقرائنا الاعزاء ماهو الفرق بين السريانية والكلدانية
وماهو الفرق بين كلذايا دالقوش وسريانية بخديدا وبرطلة وعنكاوا
ام هي تاثيرات المايكيل تبعكم


اقتباس :

ATHEER SHAMAON

رد: اللغة العربية تغزو آخر معاقل الكنيسة الكلدانية، كنيسة القوش
« رد #13 في: اليوم في 22:06 »

الاخ المعلق
ارجو ان تسال اي سرياني يتحدث السريانية (ان وجد) هل بامكانه ان يفهم كلمات المغني يوسف عزيز التي ذكرها السيد كاتب الموضوع ام لا , وشكرا.


اقتباس :

sameeer


رد: اللغة العربية تغزو آخر معاقل الكنيسة الكلدانية، كنيسة القوش
« رد #14 في: اليوم في 22:16 »

الاخ كاتب الرد
رجاءا كن موضوعي
اسال اي من اهالي بخديدا وبرطلة وعنكاوا وشقلاوا ديانا ودهوك وكركوك وبغداد والبصرة
سوف ترى انه معجب بكلمات يوسف عزيز السورث صبيا ( السريانية النقية )ويتكلمها وليس فقط يفهمها
الفرق في التسمية التي تقولها انت ويسميها غيرك باسم اخر
ولكننا نعرف كلنا انها سورث ( سريانية بالعربي ) في جميع قرانا ومدننا


اقتباس :

ATHEER SHAMAON

رد: اللغة العربية تغزو آخر معاقل الكنيسة الكلدانية، كنيسة القوش
« رد #15 في: اليوم في 22:55 »

الاخ المتسائل
في بلدنا العراق(بصراحة لا اعلم ان كنت عراقي ام لا) يوجد لدينا نحن الناطقين بلغتنا المشرقية ثلاث لهجات وهي الكلدانية والاثورية والسريانية.
فاما الكلدانية والاثورية فانها تكاد تكون واحدة للتقارب اللغوي الكبير بينهما فضلا عن قواعد تلك اللهجتين فهي واحدة , اما من ناحية اللهجة السريانية فهي غير مفهومة على الاطلاق بالنسبة الينا نحن الكلدان والاثوريين ايضا , فظلا عن قواعد تلك اللهجة وحركاتها وشكل الاحرف ايضا.
بالمناسبة فانه من مجموع ما يقارب الالاف من السريان الذين التقيتهم لحد الان فان واحدا منهم فقط كان يتحدث السريانية وقد كان من بغديدا,
هذه هي معلوماتي عسى ان اكون قد خدمتك. وشكرا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   السبت 6 أبريل - 13:58

اقتباس :

Nissan.Samo

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #2 في: 20:13 04/04/2013 »

الذي نحن والبشرية المقصودة في هذه الكلمة فيه الآن على خطأ ومن حيث لا يدري الكاتب او القاريء او الناقد وكل هذه التناقضات ستنتهي شئنا ام ابينا وقد لا تكون في وقتنا الحالي ولكن في المستقبل القادم لأن في النهاية لا يصح إلا الصح ولا يمكن للجهل او التخلف او الاوهام تبقى تقود كل هذا البشر وتفصل بين هذا وذاك .. ولكن الذي يؤخر هذا الموضوع والوصول الى تلك النقطة والشراكة هناك طرف يميل للقبول بالآخر اكثر من الطرف الآخر فإذا ما حاول الطرفين المحاولة في الاقتراب ستكون القضية اسلسل واهون ولصالح الجميع .. وهذه من مهمة الكاتب الذي يجب ان يكون ذو ضمير عادل ( لا احد ينتقد اصحاب الضمير الصاف ) وناصف الطرفين وان يكون واضح ومن الجهتين حتى يُقرب ولا يُبعد بإنحيازه او بتحيزه لهذا الجانب او ذاك .. لا احد يكره السلام والمحبة والتآخي بين الجميع ولكن بطريقة عادلة .. تحية

اقتباس :

زيد ميشو

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #3 في: الأمس في 06:33 »

(وأظن من حقي القول إن ممارسات وكتابات بطريرك بابل وبابا روما هي أفضل رد على منتقدي بعض كتاباتي ومقالاتي في الصحافة العربية والتي مع الأسف الشديد لم تُنتقد إلا من ثلاثة او أربعة اشخاص ومع الأسف الشديد جدا أن كلهم من المكون الكلداني للشعب المسيحي والبالغ عدده أكثرمن 30 مليون شخص في الشرق الأوسط من الذين بإستطاعتهم قراءة العربية. وأقول هنا وبثقة شبه مطلقة ان هؤلاء الأنفار لم ينطلقوا من مسيحيتهم في إنتقادها ولم ينطلقوا من حرصهم على ألإنجيل في إنتقادها بل منطلقهم كان مذهبيا وطائفيا بحتا فيه مسحة من الشخصنة والمباشرة.)
تريد أن تفتح هذا الموضوع بنفسك مرة أخرى محاولاً أن تثبت بأنك ضحية نحرها الكتّاب الكلدان!!
أخي الكريم .... مقالاتك واضحة ولو رغبت بعد أخذ موافقة الموقع أن نضعها في منتدى خاص بعنوات قل رأيك بصراحة سوف ترى بنفسك بأن ليس (أنفار) من الكلدان ينتقدونك لأجلها .... بل حتى الذي بالخطأ أصبح مسيحياً
ما زلت تلعب نفس الدور وهو أستغفال القراء
لا أريد أن أجلب أرشيفك كله الآن .... لكن أريد رأياً واضحاً من كل من سيقرأ مقالك على الرابط أدناه وليحكم بضميره ويقول ..ما دين كاتب هذا المقال؟ وهل فيه تحريض المسلمين ضد الكلدان أم لا ... وخصوصاً لمن أنتقدوك؟
وكأنك تقول لهم ... فتشوا ماذا كتب عنّي هؤلاء الكلدان الخبثاء أولاد الأفاعي والباقي عليكم
وهذا هو الرابط وصاحب الضمير ليحكم بضميره

http://www.aleqt.com/2010/12/10/article_477519.html

اقتباس :


soraita

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #5 في: الأمس في 12:56 »

السيد برخو
نرى هذة المره تقوم بمدح بابا الفاتيكان لكي تبرهن ان كتاباتك رصينة وليس قابض ثمنها وهي كتابات تجعل من بني بشرا ان يعيشوا بسلام ولكن لناتي الي تناقضات ليون برخو لتروا ايها اخوة الكرام كيف ان كتابات ليون برخو ببها بعض من العنصرية ولاتخدم البشر وانما تبعد البشر
اولا ليون برخو ينتقد الكاثوليكية والمسيحية ويعتبر ان الكتاب المقدس قصص خرافية واساطير .ثانيا يمدح الاسلام ويعتبر ان القران كتاب انزل من السماء .ثالثا يقول ليون برخو ان القيم المدنية الغربية هي احسن من القيم المسيحية ولكن لايتمكن من قول ان القبم الغربية هي احسن من الاسلامية وسوف ناتي الي بعض كتابات ليون برخو.
السيد برخو ان تقارب الذي يريده سيدنا البطريك وبابا روما هو التقريب الوجهات النظر بين بني البشر ليس الطعن بهذا او ذاك ونرى الكنيسة تقوم بتقارب مع اليهود وغير من الاديان ونرى في العراق كانت الكنيسة تحترم اليزيدية والمندائية وغيرها .
لناتي الي احدى مقالاتك تطرقت الي تحرش بالاطفال وانتقدت الكنيسة ولكن طلبنا منك ان تنتقد بعض الجهات الاسلامية التي تحلل ذلك ولكن رفضت فهل توضح لنا لماذ ولكن مقالة ليون برخو وكذلك اضع لكم يوتيب لاحدى النساء الخليجات انتقتدتهم وهي في البحرين
لكم مقالة ليون برخو


لم يكن في ودّي تعليق سلسلة المقالات عن الفتوى والإعلام والإسلام كي أكتب في موضوع شائك آخر شغل دنيا الإعلام في الغرب وأثار من الاهتمام ما لم تثره أية مسألة ذات علاقة بمؤسسة دينية في العصر الحديث. أعد قرائي الكرام بالعودة إلى السلسلة بعد أن أفرّغ ما في جعبتي عن هذا الموضوع.

وأذكّر القراء الأعزاء أن الكتابة عن هذا الموضوع وفي هذا العمود غايتها الأساسية خدمتهم ومحاولة متواضعة مني لتنويرهم. شخصيا لا أعتقد أن اتهامات التحرش الجنسي بالشباب والأطفال من قبل الكنيسة الكاثوليكية ستنتهي على خير. إن ما رأيناه وسمعناه حتى الآن هو بمثابة كرة ثلج صغيرة بدأت بالتدحرج للتو من قمة جبل شاهق مغطّى بطبقة كثيفة من الثلج. والكنيسة الكاثوليكية، التي مقرها الفاتيكان في روما، وهي أكبر وأغنى الكنائس في العالم قاطبة، ويبلغ عدد أتباعها نحو 1.3 مليار شخص، وهو ما يوازي تقريبا عدد المسلمين في العالم، دفعت حتى الآن أكثر من ستة مليارات دولار تعويضات لضحايا التحرش الجنسي من قبل كهنتها. يرأسها البابا، ويطلق عليه أتباعه «هولي فاثر»، أي الأب الأقدس، ويملك سلطة مطلقة في أمور العقيدة والإيمان تصل درجة العصمة، أي أن ما يحلّه في الأرض محلول في السماء وما يربطه في الأرض مربوط في السماء. وسنتحدث عن العصمة في مقال منفصل، بعون الله. ولكونه الشخصية المسيحية الدينية الأبرز في العالم يربط كثير من العرب المسلمين المسيحيين بين ظهرانيهم به وبالعقيدة الكاثوليكية التي يتربع على عرشها. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن كثيرا من المسيحيين في الغرب ولا سيما في الشرق من غير الكاثوليك، لا يأتمنون الفاتيكان وسلطتها المطلقة لأسباب سنتطرق إليها في مقال منفصل.

اتهامات التجاوزات الجنسية على الأطفال من قبل الكنيسة الكاثوليكية ليست وليدة اليوم. فهذه التهامات أثيرت بصورة جدّية قبل تولي البابا الحالي بنديكتوس السادس عشر سدة البابوبية قبل خمس سنوات. والتحرش الجنسي بالأطفال، ولنكن منصفين، رغم كونه آفة بشرية مقيتة تشمئز منها الأبدان، تعانيها معظم المؤسسات التي تعنى بالأطفال. والأطفال في دولة كالسويد مثلا حاجة ثمينة تبزّ القدسية التي يحيط بها الكاثوليك البابا ولا تعلو عليها أي حاجة ثمينة أخرى في المجتمع دينية أو دنيوية. والسويد لا ترحم المؤسسة أو الشخص الذي يعتدي على طفل بالضرب مثلا مهما كان السبب، فكيف لو تعلق الأمر بالتحرش الجنسي؟ هل كانت هذه الأمور غائبة عن الكنيسة الكاثوليكية؟ وإن كان التحرش الجنسي بالأطفال ظاهرة تحدث في معظم المؤسسات، لماذا التركيز على الكنيسة الكاثوليكية إذا؟ هناك أجوبة كثيرة وتحاليل مختلفة وردود بعضها يعزو ذلك إلى نظرية المؤامرة. إلا أن الجواب، حسب وجهة نظري كأكاديمي، يتعلق بالتركيبة المؤسساتية للكنيسة الكاثوليكية ذاتها. وزاد الطين بلة انتخاب الكاردينال راتزينكار لسدة البابوية الذي تبنّى اسم بندكتوس السادس عشر. المسألة لا تتعلق بالتحرش الجنسي بالأطفال قدر تعلقها بالطريقة التي تعاملت فيها الكنيسة مع مرتكبي هذه الجريمة. الكنيسة مارست سياسة تخالف تعاليم نبي المسيحية عيسى بن مريم في معالجتها لهذه القضية. إنها حاولت إخفاء هذه الانتهاكات ورفضت معاقبة مرتكبيها لسنين، لا بل لعقود وربما قرون، بينما عيسى يقول لا يمكن إخفاء الشمس بالغربال وقصاص الذي يعتدي «على واحد من هؤلاء الصغار» (الأطفال)، حسب تعاليمه، هو ربط عنقه بحبل وشدّه بحجر الرحى (الذي قد يزن أطنان) ورميه هو والحجر في قعر البحر.

لماذا البابا بندكتوس السادس عشر بالذات؟ الجواب لدى عالم اللاهوت السويسري الأب هانس كونّك. لقد كتب هذا العلامة رسالة غضب شديدة اللهجة إلى الأساقفة الكاثوليك متهما البابا بقيامه «بهندسة سياسة إخفاء هذه الجريمة على مستوى العالم». وأغرب ما في هذه الرسالة أن صاحبها نشرها على الملأ ويتهم فيها البابا، الذي تفترض فيه العصمة، باقتراف مخالفات كثيرة ليس منذ تسنم منصبه الحالي فقط، بل منذ وجوده على رأس هيئة تعنى بشؤون العقيدة في الفاتيكان منذ سنة 1981.

ويقول كونّك إن البابا بندكتوس السادس عشر أضاع فرصا ثمينة لمساعدة سفينة الكنيسة الكاثوليكية على مواجهة أعاصير ومتطلبات العصر الحالي. وكم كان كونّك منصفا عندما أدرج الهجوم غير المبرر الذي شنه البابا على محمد نبي الإسلام في عام 2006 كإحدى المحطات الكالحة في سيرته.

واليوم يبدو أن الندم الذي يبديه البابا والاعتذارات العلنية التي يدلي بها لا تقع على آذان صاغية. وآخر قول له كان أنه «يشعر بالعار» وأنه «يقود كنيسة جريحة». بيد أن كل هذا لم يمنع قرّاء المقال في موقع يا هو من أن يمطروه بعشرات الآلاف من التعليقات غالبيتها سلبية للغاية وفي غضون ساعتين فقط من نشره. وإلى اللقاء،،،،وانتهى الاقتباس

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=MiRdkLSdWkU
وهذا الذي ننتقده وليس لنا عداوه اوكره الي السييد برخو

اقتباس :

Nissan.Samo

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #7 في: الأمس في 15:30 »

بصراحة مهما كبرنا وتعلمنا سنبقى جهلاء ومتخلفين وما يؤكد هذا ما قرأته من كلمات في هذا المقال والردود عليه مثل اولاد الافاعي وغيرها أنه لمن المخجل ان يُسمي كاتب مرموق قوم آخر ومهما اختلفوا معه بإولاد الافاعي .. فإذا كان الكلدان او الآشور او السريان بأولاد الافاعي فماذا سيكونون الأقوام الاخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.. ولا ادرك لماذا استعمل الكاتب لمثل هذه الكلمات المؤسفة والقاسية والتي يعتذر بنفسه في نهاية الكلمة لإستعماله مثل هذه الكلمات القاسية اي ليس له حجة في تغير الوصف والقصد .. اما موضوع التجاوزات في الكنيسة فهو لأمر مؤسف ومحزن ومخجل فعلاً ولكن مثل هذه الامور موجودة في كل الاقوام والاجناس وبشكل اكبر احياناً وقد وجد بعض الأقوام تسميات غريبة للقيام بهذه التجاوزات وبشكل رباني فهل تحدث الكاتب عن مثل هذه الاحالات ؟؟ فالتحرش بطفلة او تزويجها بالقوة وعنوة او إجبارها على الزواج المصلحي او الوقتي او غيرها من الاساليب القسرية لا تُفرق هذا الفعل عن ذاك .. هناك سلبيات في كل القوميات ولكن الكاتب يجب ان لا ينحرف عن طريق الضمير وان يكون عادلاً ومنصفاً على وللجميع وإلا فيصبح هو الافعى الحقيقية .. هذا الكلام هو للجميع ولا استثناء .. تحية

اقتباس :


زيد ميشو

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #9 في: الأمس في 16:41 »

أخي ليون
أنت ذكي جداً ... على الأقل بالنسبة لي
لو أردت أن أناقشك بردك لي .... لبيّنت للجميع كم أنت أزدواجي
لكني أريد أن أكرر سؤالي للقراء .... ماهو رأبهم بمقالك هذا ... علماً بأنه واحد من عشرات المقالات
لذا أرجوا حالياً أن لا تشغل القراء عن الهدف الذي وضعت من أجله رابط مقالك وهذه الطريقة طالما أستخدمتها
وسأعود لك بعدها

http://www.aleqt.com/2010/12/10/article_477519.html

اقتباس :


Nissan.Samo

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #10 في: الأمس في 16:58 »

سيد ليون :
انا لا اناقش او اتدخل بينك وبين مًن ينتقدك فهذا الشيء بينكم ولكم الحق في ذلك ولكنني اُصر على ان استخدام كلمة اولاد الافاعي او تسمية مًن ينتقدك بهذه التسمية فهو تعبير قاس ولا يليق بكاتب يجب ان يكون ذو مصداقية وهذا الكلام كما انهيت فيه تعليقي الاول هو للجميع .. اي لو قال لك احدهم انك ابن الافعى سيكون انتقادي لهذه الكلمة وهذا المصطلح بنفس الطريقة التي ذكرتها الآن .. اما مسألة ان الكلمة موجودة في الانجيل وانك تستعمل كلمات ليست من عندك بل من الله لوصف آخرون بها فهذه لا استطيع ان اهضمها يا سيد برخو وهي في الحقيقة حجة دون وعي .. لأن في الكتب الهابطة مصطلحات غريبة وعجيبة وقيلت في مناسبات خاصة مثل ابن الشطان وابن الآوي واولاد الزنادقة والكفرة وغيرها من التسميات السخيفة فهل يجب ان نسمي الآخرين بها على اساس انها من الكتب الهابطة ؟؟ واخيراً تقول يجب ان لا تترك النقاش مثل المرة السابقة : سيدي عندما لا يُرَد على تعليقاتي والنقاط المهمة فيها والتي اعلم بأن الكاتب يدرك ما اقصده وما ارغب الوصول اليه ويكون الرد خاوي من المعنى الحقيقي او يبتعد الكاتب عن الرد المطلوب اترك النقاش لأن الرد المطلوب قد تم سرقته .. وهنا ايضاً ذكرت بعض الامثلة المهمة ولم ترد عليها في تعليقك وكذلك ذكرت في ردي كيف يجب ان يكون ضمير الكاتب ( وهي النقطة الاهم ) وهذه ايضاً لم تُعَلق عليها فكيف لي لن استمر بالنقاش .. ومع ها انا ارد من جديد .. تحية طيبة

اقتباس :

lucian

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #12 في: الأمس في 21:37 »

تحية للجميع

انا اريد عن اعطي راي حول عنوان الموضوع "الموقف من الاسلام"

بعيدا عن مسايرة الراي العام وعن اية اراء يمكن النقاش حولها واية اراء هي مرفوضة من البدء, فأن مشكلة الاسلام الرئيسية هي:

تقسيم البشر الى مسلمين يستحقون الحياة وكفار لا يستحقون الحياة.

طالما هذا التقسيم موجود فأن اي طفل في هذا العالم سيكون متاكد بأن هكذا مجتمع من المستحيل له ان يصبح ديمقراطي في يوم من الايام.

وعدم وجود الديمقراطية تعني المزيد من التخلف والجهل وفوضى وديكتاتورية وحروب اهلية ومجاعة ولاجئين وحركات ارهابية الخ

مسؤولية كل هذا الفشل ومسؤولية هذه المشكلة يتحملها المسلمين لوحدهم , اذ مهما حاولوا انكار ذلك ومهما حاولوا الصاق مشاكلهم وفشلهم بكلمات مثل الاستعمار والغرب والامبيريالية فعليهم ان يكونوا متاكدين بشكل يقيني بأن ليس هناك شخص على الكرة الارضية مستعد للاستماع اليهم. انا بنفسي غير مستعد على الاطلاق للاستماع الى اي تهرب من المسؤولية مهما قاموا باعلاء صوتهم وصراخهم.

المشكلة الثانية وهي ايضا مهمة للغاية هي:

هناك مسلمين سيئين ومسلمين جيدين , وبنفس الوقت هناك مسيحين جيدين ومسيحين سيئين.

ولكن هناك مسيحين يتحملون المسؤولية ويمتلكون ثقافة المسؤولية , بل ان هذه الثقافة هي من المسيحية.

بينما لا يوجد مسلمين يتحملون المسؤولية.

انا قلتها سابقا: انا لست متالم لان هناك جماعات اسلامية تهاجم المسيحين. ما يؤلمني ان ليس هناك مسلم واحد نظم مسيرة في شوارع مدن العراق لرفض الظلم عن المسيحين .

وبما انهم في نفس الوقت عراقيين فاني كنت قد قلت بأن عدم تحملهم لهذه المسؤولية ستبقى وصمة عار على جبينهم الى الابد.

اقتباس :

soraita

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #13 في: الأمس في 23:19 »

السيد برخو
انت على كل الحق حول ماقتلة عن التجوزات على الاطفال
لكن سوالي هل تستنكر وترد على التجاوزات على الاطفال التي تحصل بالدول الاسلامية التي تبيح شرعا ان التمتع بالاطفال حلال والزواج من الرضيعة ارجو ان تكون واضحا في جوابك ؟؟؟؟

اقتباس :

مرقس دندو

رد: بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى
« رد #14 في: اليوم في 05:08 »

ليون برخو . في حقيقته قد اسلم منذ زمن بعيد . حين زوج ابنته لخطيب جامع لقاء حفنة من الدولارات . اي بمعنى ( باع ابنته ) ويدعي المسيحية والمسيحية منه براء . اتهم ابنة عمي جيل دندو الصحفية البريطانية المرموقة والحائزة على عدة جوائز دولية . اتهمها بانها ( خليعة ) . ( ربما شارك باغتيالها ايضا عام 1999 ) هاجم الكنيسة الكلدانية بكل كهنتها .. امتدح الاسلام والقرأن ومشايخهم امثال . النووي وابن هريرة ومحمد عبد الوهاب وابن تيمية . فعلى ليون برخو ان لايقول انا مسيحي . لان الاناء ينضح مما فيه . وعليه ان لا يتدخل بشؤون الكنيسة والامة الكلدانية . فهذا قد نضح انائه . وكشفت عورته . ولاحاجة له بيننا .. ( انطو عانه خلي يلعب بره ) ...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الإثنين 8 أبريل - 21:14

اقتباس :
زيد ميشو

رد: رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد سليمان.
« رد #4 في: اليوم في 07:38 »

أخي ليون
ومن قال لك بأنني جعلت من نفسي قيّما؟
الست أنا من القراء؟ فما المشكلة بأن أقرأ مقالاتك وأعطي رأيي بها
الرابط الذي وضعته مهم جداً ويستحق التكرار ...والثاني هو رابط لكل مقالاتك في الإقتصادية
ومن يرغب ليقرأ أرشيفك خصوصاً الذي كتب قبل سنة وأكثر
لماذا يحق لك النقد وتريد تحرّمه على غيرك
معك ... أنا أكتفي بالنقد وكشف ما تطرحه من أفكار في موقع الإقتصادية
بينما أنت لم تكتفي بذلك
بل، تحرَض على من ينتقدك وتجعل إخوتنا المسلمين يأخذون موقف من الفاتيكان والكنيسة الكلدانية والكلدان بشكل عام
وليتأكد بنفسه من يريد
وللعلم فقط .... أفضل الإفلاس الفكري على أن أجيّره من أجل مآرب خطيرة

أتهمت إحدى المواقع التي أكتب بها بأنها سيئة الصيت ...فهل لك الجرأة أن تسميها
علماً بأنني ومنذ أكثر من سنة ونصف أنشر مقالاتي في المواقع التالية فقط:-
الحوار المتمدن - عنكاوا - كرملش لك - تللسقف - بطنايا - القوش نت - نادي بابل الكلداني - الإتحاد الديمقراطي العراقي
والآن أضفت للقائمة عنكاوا للجميع


اقتباس :

Michael Cipi

رد: رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد سليمان.
« رد #5 في: اليوم في 07:50 »

أخي زيـد
كـلام المواطـنة والدوبلوماسية شيء والإيمان بعـقـيـدة والترويج لها شيء ثاني ، فأنا حـضرتُ تأبـين للمرحـوم محـمد باقـرالحكـيم ، وقـرأتُ كـلمة قـلتُ فـيها :

قال الله في الإنجـيل المقـدس : مَن آمن بي وإنْ مات ، فـسيحـيى .

إن قـداسة الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك و أيّ شماس بسيط ومن أية كـنيسة لم ولـن يقـولـوا ، ما قاله المشكـوك في أمره الـذي أشرتَ إليه ، إنه عـنصر متسلل إلينا ، وأنّ خـلطه الكلام دليل عـلى انّ الأوضاع خـلطت عـليه .

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ ليس هناك دليل تاريخي مادي ان توما الرسول الذي علي يديه وتلميذيه أدي وماري إعتنقنا المسيحية وصل إلى الهند.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ هناك أراء أكاديمية رصينة تنسب أصلنا إلى اليهود.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ الإستعمار الكنسي الغربي الظالم

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ جريمة نكراء شنيعة إقترفتها المؤسسة الكنسية الغربية.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ حقا أنها مفارقة غريبة وعجيبة ان يكون في صفوف شعبنا أشخاص يدافعون عن مقترفي الجرائم بحقه وبهذا الشكل الفضيع. هذه ترقى إلى خيانة.


إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك ليسا داعـية إسلامية يفـتي في الإعلام والإسلام ، إقـرأ :

http://www.aleqt.com/2010/03/05/article_358890.html

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ [color=red] للإسلام وقـرآنه مكانة كـبـيرة في تكويني ونجاحي في هذه الحياة

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ الإسلام فكـر سماوي

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ القـرآن كان الملاك يتلوه عـلى النبي وإضافة إلى قدسيته

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ الله يقسم بالتين والزيتون ، وليس الموز والمنقة.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ القرآن معجـزة ، هذا لا شك فيه.

إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ المعجزة هذه أتت كي تنير الدرب للبشرية ، كي يحل النور مكان الظلام والجهل، والعدل مكان الظلم، والمساواة مكان التفاوت، والعلم والمعرفة مكان الأمية ، والعمل والمثابرة مكان الكسل والقعود.


إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ لأنه في لوح محـفوظ التغـير
إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ القرآن كـتاب الله
إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ عـظمة الإسلام في تنوعه، عظمة الإسلام في غياب نبي أو قول منزّل بعد محمد والقرآن الذي أنزل عليه.
إنّ الـﭙاﭙا وغـبطة الـﭙاطريرك لم ولن يقـولوا أنَّ محمد خاتم الأنبـياء والقـرآن خاتم الكـتب السماوية

وإذا قالـوها ، فـسنـقـول لهم : إنكم عـناصر متسللة إلى دينـنا ... مان مهـَـيمن بـيه نيزل ... زيل شاموعـي وَ حـزاو تـرعي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   الأربعاء 10 أبريل - 13:12

lucian

رد: رد على مقال " همسة في أذن الدكتور ليون برخو المحترم" للاخ عبد الاحد سليمان.
« رد #28 في: اليوم في 00:54 »


ليون برخو

المسألة الحساسة التي كان ينبغي ان تشرحها هي:

لماذا يتحول هذا الغرب العلماني الرائع هنا في موقع عنكاوا فجاءة الى الغرب المسيحي المتوحش في الموقع السعودي يا مفتي؟

الصحف العلمانية في الغرب العلماني تنشر صور كاريكاتير عن المسيحية ولا احد يهددها. هذه الصحف العلمانية كانت قد نشرت كاريكاتير عن محمد وبقيت عدة اشهر ولم يعرف عنها عالمك الاسلامي الا بعد ان قامت جمعيات اسلامية اعضائها يحملون جنسيات الدول الاوربية باخذها الى الشرق الاوسط حيث قاموا بالتحريض ضد كل ما هو مسيحي مثلك كما تفعل في الاقتصادية وبسببهم تم تفجير كنائس في بغداد والموصل في نفس الوقت. هل رايت من يقتل المسيحين في العراق ولماذا. جمعياتك الاسلامية بالرغم من انهم يحملون الجنسية رفضوا التحاور مع الحكومات الغربية.

وعندما قدم احدهم طلب بنقل الجرحى المسيحين الى اوربا عارض ذلك بعض الاحزاب الحاقدة على المسيحية والتي نشاءت بعد انهيار الشيوعية وقالوا لماذا فقط المسيحين. الا انهم بعد فترة طلبوا بمنح اللجوء لمجرمي غوانتناموا لان بلدانهم الاصلية رفضتهم.

عندها اتصلت بهذه الاحزاب وثم طلبوا مني نشر ما اريد تحت قسم "اراء ونقد الزوار" في موقعهم على الانترنت ووعدوني بنشر نقدي، فسالتهم لماذا على المسيحين العراقيين تحمل مسؤولية وجود حرية الراي والتعبير في دولكم الاوربية العلمانية؟ ما علاقة عائلة مسيحية في بغداد بصحيفة فرنسية او المانية او بريطانية علمانية؟ فطلبت منهم اما ان تتحمل الدول الاوربية مسؤولية الدفاع عن المسيحين في العراق او ان يغلقوا الجمعيات الاسلامية التي لا تقبل بحرية الراي والتعبير، اذ لا يجوز ان يتحمل المسيحين العراقيين مسؤولية ما يحدث في الدول العلمانية بدون ان تتحمل هذه الدول مسؤولية الدفاع عن المسيحين العراقيين.

رسالتي هذه ارسلتها اكثر من خمسين مرة ولم ينشروها هؤلاء السفلة.

هل رايت الان؟ انت تريد ان يكون لك الحق في ان تكتب ما تريد وتجعل هذا جزء من حرية الراي والتعبير بدون ان تتحمل مسؤولية ما تكتبه. مقالاتك الفاشلة هذه انا لم استعملها حتى ضد المسلمين في العراق ودول الجوار ، انا قلت باننا علينا تعليمهم ثقافة مواجهة الحقائق وثقافة الاعتراف بالاخطاء وثقافة المسؤولية ولم اقم بالتحريض ضدهم او تحقيرهم كما تفعل انت مع الكنيسة واصرارك الغريب والمستمر مشكوك فيه الان ، انا لا اعتقد انك تفعل هذا بدون مقابل. في الموقع الاقتصادية تقوم بتحقير الغرب المسيحي (كما تسميه انت هناك) واليهود وفي موقع عنكاوا تقوم بتحقير الكنيسة. وانا لا اعرف كيف يسمح موقع عنكاوا بنشر مواضيعك المتكررة على الصفحة الرئيسية

من لا يتحمل مسؤولية ما يكتبه ويحرض على الكره والتحقيير لا حق له في ان يمتلك حرية الراي والتعبير. لذلك عندما ارد عليك فهذا جزء من مسؤوليتي للتقليل من اضرار من يملك نفس ثقافتك.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: