منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-07, 4:42 am

اقتباس :


soraita
رد: قراءات أخرى في كتاب "التاريخ السياسي والعسكري للآثوريين في العراق"
« رد #6 في: اليوم في 09:15 »

السيد ابو سنحاريب
اني لم ادعي اني اشوريه وانا مقتنعه بنفسي واصلي وانا لست فضوليه على رغم ان ردئ كان معنون الي السيد شبيرا واسمك لم يذكر في رديء واعتقد انك رجل فضولي لانني كنت اناقش بعض الاخوه واذا حضرتك اصبحت محاميا وخولك لقضيه الاشوريه فلك الحق بتكلم واذا لم يختاركوا ارجوا ان تقف جانبا
اذا كانت هذه مقالات تخص الاشوربن لماذا تنشروها على موقع عام اخذ اخوتك الكتاب الي موقع اشوري وانشروها هناك لانه موفع عنكاوه مسموح لجميع فهل تقبل ان نقول لك لاتناقش المواضيع الكلدانيه على رغم انك مثل جوكر حاشر نفس في كل شئ..

انا ليس لي احقاد على الاشورين لانه كل كاتب بكتب الجوانب الايجابيه ويترك السلبيه فعندما نقوم بمناقشةها تتحول القضيه الي حقد ارجو ان تحترم نفسك في المره القادمه سيكون ردي لك لايرحم .
اما انت ابن اشور ساقول لك اني قورديتا او هوريتا او هوديتا لكن لااقبل اشوريتا .اما انت برديصان لم تذكر بطولاتك او بطولات اجدادك لكي نعرف كيف كانوا ابطال وماهي انتصاراتهم



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-07, 7:03 am

اقتباس :

georges mansur

رد: عندما تسقط الاقنعة: انشقاق الاسقف السابق اشور سورو. اعلان ودعوة
« رد #9 في: 19:05 05/05/2013 »

الأب الفاضل عمانوئيل يوخنا

كما قال بعض الإخوة في تعليقاتهم بان توقيت عرض كتابكم غير مناسب ويدعوا الى الشك خاصة وان سينهادوس كنيستنا الكلدانية - المشرقية - المقدسة على وشك الانعقاد في شهر حزيران القادم وتعرفون جيدا إن موضوع المطران الجليل (مار باوي سورو) هو أحد البنود الرئيسية المدرج للمناقشة.

إنكم بهذا العرض المريب تريدون شحذ المزيد من الاقلام او من الشخصيات المؤثرة في الحقلين القومي والكنسي لمحاربة إنضمام المطران الجليل الى كنيستنا الكلدانية - الجامعة - المقدسة.

أبتي الفاضل عمانوئيل: كما وانه ليس من السياقات المتبعة في الاعلان عن الكتب او الكتيبات الجديدة ان يعرض كتاب على العامة وهو غير منشور أصلا الا إذا كانت هنالك نية غير واضحة تريد الوصول اليها بكسب تأييد العميان - إن صح التعبير - لانهم لم يقرأوه أو لم يطلعوا عليه، وكما انه من الاصول ان يحتفل بصدور كتاب وليس من المنطقي ان تدعوا الناس وانت المؤلف لتقول: ( ولاهمية هذا التوثيق فاني ادعو الاخوة الراغبين بالمساهمة في اغناء الكتاب من خلال تقديم الاقتراحات بشان المضمون والشكل، او بالمواد التوثيقية المختلفة ارسال ما لديهم من ملاحظات ومواد خلال اسبوع من الان على بريدي الالكتروني )، هذا إذن لن يكون كتابك ولا انت مؤلفه وكان حريا بسيادتكم نشره باسم بطريركيتكم وعندها كان يمكن القول ان ابناء كنيسة المشرق قد ساهموا في وضع هذا الكتاب وان سيادتكم هو من قام باعداده ونشره كونه يضم وثائقق رسمية واراء ابناء كنيستكم وكان بالتاكيد سيلقى إهتماما أكبر من ان يكون مؤلف شخص معين وقد يكون هذا الشخص المؤلف حاقد على سيادة مار باوي سورو أو إنه قد يكون منافسا له لترقي مسؤولية ما في سلك البطريركية الاشورية او منافس فكري وإيماني وغيرها من الاسباب.

إن الجميع يعرف جيدا بانه لا يمكن لاحد مهما كان يستطيع أن يؤثر على قناعات مطارنة كنيستنا الكلدانية الاجلاء بخصوص موافقتهم أو رفضهم لإنضمام مار باوي إليهم، وكما ونحن أبناء الكنيسة الكلدانية المقدسة لا نستطيع أن نؤثر أو نضغط على قادة كنيستنا ليغيروا من قناعاتهم بخصوص هذا الموضوع ولكنني متأكد بانهم يحترمون آرائنا في هذا الموضوع.

إن كنيستنا الكاثوليكية الكلدانية المقدسة الجامعة التي بدأت اليوم وفي عهد أبينا البطريرك مار لويس ساكو مسيرة جديدة بقوة وإلهام من الروح القدس المقدس ستجتاز كل العقبات التي أعترضت طريقها أو التي تريد أن تعترض طريقها الان او مستقبلا إو التي تريد ان تفرض رأيا ما أو التي تلمح لأن تسوق لموضوع ما بان كل هؤلاء لا يسمح لهم بالتدخل في الشؤون الداخلية للكنيسة.

كما ان المتشددين كتابا أو غيرهم آثوريين كانوا أم كلدانا غير مسموح لهم بممارسة سياسة لوي الذراع لانها سياسة عفا عليها الزمن، ولكن هؤلاء سيكون مرحب بهم لو سعوا حقيقة الى الوحدة الكنسية والقومية - وليس الدعوة فقط والتي هي شكلية ويريدون كسب موضوع ما وتنتهي بعدها - ونرى الكثيرون من إخوتنا الاثوريين يدعون الى الوحدة ويصفون سيدنا البطريرك مار لويس ساكو باجمل الكلمات ولكن ان تم دعوتهم الى العمل من اجل الوحدة والبدء فورا بترتيبات الوحدة فسيكون لهم رأيا آخرا وحجج لا تنتهي.

إن حجة الاخوة الآثوريين في محاربة مار باوي وكما نسمعها ونقرأها هنا وهناك هي مادية وتخص ممتلكات الكنيسة والمحاكم ولا يتطرقوا او يبحثوا في الاسباب الحقيقية التي هي وحدة الكنيستين وموضوع الإيمان الذي هو لاهوتي والمطران الجليل مار باوي كان مقتنعا بضرورة وحدة الكنيستين وهو الذي ترأس جانب كنيسة المشرق في نقاشات وإجتماعات الوحدة التي كانت قد بدأت في تسعينيات القرن الماضي ووصل الأمر الى مرحلة التواقيع الأخيرة ولكن الوضع تغير وانقلب رأسا على عقب لأسباب لا اعتقد هي جوهرية طالما الاتفاق نص على إننا جميعا أبناء كنيسة واحدة هي كنيسة المشرق واننا جميعا شركاء في الايمان المسيحي الذي لا يقبل التأويل.

من الطبيعي عندما رفضت كنيسة المشرق هذا المشروع وألقت باللوم على مار باوي الذي أراد الوحدة مع الكنيسة الكلدانية من الطبيعي ان يطرد مار باوي من كنيسته السابقة لان سيادته أصر على الوحدة الحقيقية للكنيستين وهذا القرار - الطرد - رآه مار باوي مجحف بحقه وهو المطران الذي خدم باخلاص وايمان قويم من الطبيعي ان يطلب بحقوق رعيته التي كانت معه والحقوق هي ممتلكات كنيسته التي بناها وخدمها ولم يطلب ان تكون هذه الممتلكات باسمه وله شخصيا ولا أحد سيصدق بان قال الاخرون غير ذلك.

وزاد الطين بلة عندما أراد مار باوي سورو ان يتحد هو وكنيسته ورعيته مع الكنيسة الكلدانية وهذا طبيعي لانه اولا مؤمن بهذه الوحدة وهو الذي قاد النقاشات لتحقيقها وثانيا لانه طرد من كنيسته بسبب إصراره على هذه الوحدة وثالثا لانه طالب بحقوقه المشروعة من ممتلكات وأموال لانها ملكا لرعيته التي تبعته والتي من حقها ان يكون لها كنيسة واساس مادي لكي تستمر بممارساتها الكنسية والايمانية والطقسية.

بعيدا عن كل ما قلته في أعلاه فانني شخصيا مقتنع بضرورة ان تتم الوحدة الحقيقية بين أبناء أمتنا المشرقية كنسيا وقوميا وضروري ان يتم العمل باتجاه هذه الوحدة مهما طال الوقت وضروري أن يلقى بالمتشددين من الطرفين جانبا وان يتم تعريتهم وخاصة الذين يروجون لعدم تحقيق الوحدة المرجوة مما كانت الاسباب.

وعن الموضوع المطروح في أعلاه فإنني مقتنع تماما بالمطران الجليل - مار باوي سورو - الذي رآيت فيه التواضع المسيحي والايماني الحقيقيين والادراك الواسع خاصة اثناء التقديس والكرازة التي يلقيها بلسان سلس ومفهوم ومتقد ومتجدد وبنبرات وصوت يجلبان المؤمن اليه ليكون الجميع آذانا صاغيا وليغرز كلمات الكتاب المقدس وأقوال سيدنا المسيح له المجد في نفوس مستمعيه ليخرجوا من القداس وهم ممتلئين من النعم التي يفتقر اليها إنساننا الحالي الذي هو بحاجة اى هكذا مقدرة عظيمة في الإقناع, أليست هي جريمة أن يحارب هكذا كاهن مجيد ومن أجل ماذا - المال والممتلكات - ؟؟؟


كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا



اقتباس :

Youhana Bidaweed


رد: عندما تسقط الاقنعة: انشقاق الاسقف السابق اشور سورو. اعلان ودعوة
« رد #10 في: الأمس في 00:03 »


اضم صوتي الى دعوة الاخوة المعلقين الذين يدعون الى ايقاف قضية التشهير بسيادة المطران مار باوي سورو في هذا الوقت بذات.

فقط اجلب الى انظار الاخوة القراء اولا قبل الكتاب هل تعلمنا شيئا من الماضي؟، هل تعلمنا الى اين قادتنا الجدالات، وانقسماتنا للكنيسة. بربكم هل وجدتم شيئاً مختلف بعد الفي سنة عن شخصية المسيح؟

اخواني ان تاريخ الكنائس المسيحية مملء من اجتهادات ، حتى بقية الاديان والمذاهب والفلسفات مملوءة من اجتهادات حتى اكاد اجزم لم تعد هناك نظرية او معتقد لم يطرء عليه تجديد او تغير او اضافة، لان الحياة هي عمليات جارية غير مستقرة، كالماء الجاري غير المستقر في نهر، ففي كل موضع هناك ظروف مختلفة.

مار باوي كان مكلفة من قبل الكنيسة الشرقية الاشورية لادارة الحوار مع الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ومع روما، والرجل عمل ما بوسعه وما يملء عليه ضميره و ايمانه، لم يتفق معاه بقية اخوته من الاساقفة في كنيسته ، لم تكن جريمة، وهذا عادي في حياتنا اليومية كل واحد لديه رأئيه، اما عملية طرده او حرمه كانت فعلا يعود لرجال كنيسته في حينها. بغض النظر عن الصراع على الممتلكات .

لكنه شخصيا من الناحية اللاهويتة والعقائدية لم ارى اي خطأ في تصرفه وموقفه، لانه لم يقدم على شيء خطر على جوهر تعليم المسيحية، فهو لم يقم مثلاً بتحريف او مخالفة ما هو موجود في التعليم المسيحي المذكور في الكتاب او اتي به الرسل. اي لم يجتهد براي جديد معتمدا من نفسه. فهل من المعقول نرجمه كلنا ( الكلدان والاشوريين) كما رجم ابائنا بعضهم بعضا بسبب المصطلحات الفلسفية ومعانيها واحيانا من اجل مواقع الرئاسية وكراسيها، هب يجب نحن الوحيدون لانتعلم من اخطائنا ؟

لقد خسر المسيحيون اكبر مركز مسيحي بخسارتهم عاصمة البيزنطية استنبول وكان ذلك بسبب صراعاتهم ، وقد اثر ذلك على المسيحية الشرقية كبيرا بحد لا يمكن تصوره. فهل من المعقول نرجم ما باوي اليوم بنفس الطريقة التي حُرِم بها نسطورس و كورلس و اوطيخا و فلابيانوس ومارتن لوثر ويوحنا سولاقا وغيرهم.

اخواني انظروا الى الحريق الذي يحيط بكم من كل الجهات، لا في الشرق فقط، لكن الحريق الذي يحيط بالمسيحية من جراء الحضارة الوثنية الحديثة فهو اكبر بكثير مما يحدث في الشرق الاوسط والشرق الاقصى.

برائي الشخصي، مع احتراماتي لكل الاراء، من يريد تعكير الجو الوحدوي السائدي الان بين الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية و الكنيسة الاشورية الشرقية والتعاون الذي بدات ملامح طباشيره تظهر للوجود بين جميع طوائف المسيحية الشرقية من كل المذاهب في الشرق الاوسط، هو يسير عكس اتجاه مسيرة الكنيسة وتعليم الانجيل ولا يريد الخير لنفسه ولنا جميعا ممن يكون ذلك الشخص او الرجل او الجهة او المؤسسة .

اقتباس :

soraita


رد: عندما تسقط الاقنعة: انشقاق الاسقف السابق اشور سورو. اعلان ودعوة
« رد #12 في: الأمس في 12:46 »

الي الاخوه الذين ينادون بالوحده
الي الذين ينادون ليلا ونهارا بالوحده وان الذي حدث هو وحده و لا اعرف عن اي وحده تتكلمون ولناتي الي الواقع عن حضرة مطران باوي سورو لقد فحص ملفه وتم قبوله في الكنيسه الكاثوليكيه اصبح اسقفا في الكنيسه وعند انعقاد السينودس الكلداني وفي حالة رفضه وعدم انضمام الي الكنيسه الكلدانيه وسوف يحق له بفتح كنيسه اثوريه كاثوليكيه وبذلك ستكون كنيسه اخرى سوف تزيدوها الي عدد الكنائس ا لموجوده عندنا ايها الوحدويون واكد لكم سوف يكون هناك ناس سوف ينضمون الي كنيسته وسوف تنموا بمرور الوقت .

اقتباس :

Romtaia
رد: عندما تسقط الاقنعة: انشقاق الاسقف السابق اشور سورو. اعلان ودعوة
« رد #15 في: اليوم في 13:26 »

أيها الأركذياقون المحترم .
ليملأ الرب قلبك ويباركك.أنتظر نتاجك بمزيد من اللوعة والشغف ،فأنا لست مصدقاً بأني سأرى كتاب كهذا؟
نقطة أذكرها ربما تفكر فيها ،أليس من رسم مار باوي هو نفسه من رسم مار ميليس ،وهو نفسه من رسمك وباركك .ألم يتم ذلك بوضع الأيدي على رأس المرسوم لينال الروح القدس ،وسيادتكم ،وكنيسة المشرق اليوم ،تقولون ،أن الروح القدس لم يحل عليه وجردتموه من أسقفيته ،حسن ذلك .
أليس بعملكم هذا تثبتون أن الروح القدس ليس موجود أصلا في الكنيسة ،وكل الرسامات باطلة ،حتى التي حصلت أنت عليها ،فقد أثبت سيادتك أنك فرد في هرم تنظيمي لا يقوده الروح القدس .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-07, 9:58 am

اقتباس :
Jacob Oraha


رد: ضغوط الاعلام الخبيث على المؤسسة الدينية !
« رد #1 في: اليوم في 14:01 »

السيد اوراها دنخا سياوش

إن مقالك هذا يندرج أيضا ضمن الأعلام الخبيث الذي تتحدث عنه، الهدف منه خلق شرخ بين أبينا البطريرك ساكو وأبناء رعيته بإستخدام مصطلحات ضخمة كالماسونية وغيرها وإختراقها للكنيسة الكلدانية ( حق يراد به باطل ) مالًكَ وللكنيسة الكلدانية وبطريركها؟ هل طلبوا نصائح منك أو ترجّوك أن تعمل مستشارا لديهم لتنفث سمومك بهذه الطريقة اللعينة والمكشوفة - إلعب غيرها ياحضرة الأستاذ - إن رب المجد يسوع المسيح قد منح بطريركنا الجليل مايكفيه من الحكمة والمعرفة ليميز ماهو لصالح الكنيسة الجامعة .

أكرر : لن تنفع محاولاتكم اليائسة هذه في خلق شرخ بين البطريرك ورعيته التي تجله وأولهم أولئك الذين تسميهم بالخبثاء!!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-08, 12:16 am

اقتباس :


shamoun.n
رد: واخيرا اكتشاف - الجنائن المعلقة اشورية
« رد #5 في: اليوم في 08:05 »

ســبق صحفي خطيــر من قبـل الكاتـب الأشـوري ( أبو سنحــاريب ) ..!!
وننتظــر بكــل أشتيــاق بحـثك الأخـر أو موضـوعك الأخــر حــول ( الأهــرامـات ) .

اقتباس :

اسماعيل المامو


رد: واخيرا اكتشاف - الجنائن المعلقة اشورية
« رد #6 في: اليوم في 08:09 »

مِن طاح حظّ البانيا أشكد تُنفخ بها الوكت ! عميّ صُدك أنتو ترتاحون من دورون حب ركيّ بال.. .
من كان فيكم حاذقا يدعيّ الفطحلة والنبوغ فليطلعنا نحن القراء على أصله وفصله ماراً بالحقب التاريخية جميعها ومن ثم يُثبت لنا أنه حقاً حفيدٌ لآشور أو نبوخذنصر . فنحن بالكاد نعرف أسماء جدودنا للجدّ السادس . كفاكم تفرقة !
أخونا ميقرا برونت آشور ردّك فيه أخطاء إملائية كثيرة . أنصحك بالكتابة باللغة ( الآشورية - حصراً !!) بديلاً عن العربية .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-08, 12:30 am

اقتباس :

Michael Cipi

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #3 في: الأمس في 21:38 »

أعـزائي

حـقاً قالـوا : خـرَّ الجـمل فـولـدَ فأراً

أعـجـبني تـعـليق الكاتب الـذي لم ينشر صورته تحـت إسم hanaalsawa

إنه ظـريف و لـطـيف وحـبـذا لو يأتينا بالمزيـد الخـفـيف ، وكان المفـروض به

أن يسجـل نـداءه بالـفـيـديو وينشره عـلى المواقع وكـذلك عـلى الـيوتـيوب


وهـو لا يعـلم أني أنـقـل الوقائع كـما هي وبـدقة ، وحـين لا أكـون واثـقاً من كلامي أقـول مثلاً :

أعـتـقـد أو أظـن أو هـكـذا سمعـتُ أو قـد أكـون مخـطـئاً ....

ولماذا كـل ذلك ؟

خـذوا مقالي فـقـرة فـقـرة ، وعـلقـوا عـليها بالتسلسل وأنا أجـيـبكم عـلى جـميعـها

ولكـن العـلة ليست بما تـقـولون ، وإنما العـلة بما لا تستـطـيعـوا أن تـقـولوه وكـفانا الله شـر المعـتـدين

اقتباس :

hanaalsawa

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #4 في: الأمس في 21:50 »

شكرا لكم اخ نيسان والاخ وسام على مروركما

حضرة مايكل سيبي المحترم
اتمنى ان لا تلف وتدور وتسوي نفسك تفتهم ما تكتب اما نحن لا نفتهم شي؟؟؟
اخي مقالاتك وكتاباتك واضحة حتى الجاهل من يقراها يفتهمها
واعتقد العلة موجودة في كل شخص لا يعرف معنى الاحترام والتقدير

واني اسف صدمتك بمقالي هذا لانه الوقت عندكم الان (غبشه) ((قدمتيلا))
انت مبين تفتح عينك عل النت وتنام عل النت عمي هنيالك عندك وقت كافي؟؟؟؟
اما اذا على الصورة هاي سهله جدا قريبا سترى صورتي وصدقني لم اكف عن هذا فقط وسانشر بالفيديو على اليوتيوب حسب طلبك المهم اوقفك عند حدك
عن اي وقائع تتكلم؟؟؟شكو بها لو يدخلالبطريرك بالزياح مرة ومرتين وعشرة؟؟؟
وبعدين تعليقك على الملابس مو عيب؟؟؟
كافي يمعود............

اقتباس :

reoo

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #5 في: الأمس في 22:19 »

شكرا للأخ صاحب المقالة هذه .. نعم يا أخوتي الكلدان .. أرى أننا نسينا أننا مسيحيون .. وانه لنا رسالة يجب أن نعيشها ونعمل بها رسالة ربنا يسوع المسيح... يا أخ مايكل مع كل أحترامي لك وللأشخاص الذين هم في مستوى تفكيرك العقيم ... اذا كنت غير مقتنع بغبطة البطريرك فماذا فعلت انت احسن منه ؟؟؟ انت متمسك بالقومية الكلدانية أكثر مما أنت متمسك بأيمانك المسيحي الذي لا يفرق بين كلداني او غيره.. أسألك سؤال بما أنك مهتم بكلدانيتك .؟؟ من أين أنتشرت وأنبثقت القومية الكلدانية ..؟؟؟ أليست من العراق .. وانت أين تسكن ؟؟ أكيد في بلاد خارج العراق .. هل استطعت في بلادك أن تجمع الكلدانيين تحت راية واحدة .. أن كنت مهتم جدا فلماذا لا تعود الى أرض الوطن وتدافع عن قوميتك في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعشيها العراق ..هل أستطعت أن تعيد مكانة المواطن المسيحي في العراق مثلما فعله البطريرك.. هل عملت من أجل السلام كما عمل هو.. انا مواطن كلداني ومن كركوك .. افتخر وأرفع رأسي لأن من يقود كنيستي الكلدانية هو غبطة البطريرك.. لماذا لا نتعلم من أخوتنا الموارنة..هل طالبو يوما بقوميتهم المارونية اكثر من ما طالبو بهويتهم المسيحية . وعيش أيمانهم المسيحي.؟؟؟كفى لعباً بالعقول وبالأفكار . أنتم يا من تنادون بالقومية وبالحكم الذاتي .. هل تعرفون ماذا يجري في العراق ؟؟؟ يكفي فخرا أنه البطريرك بقي في العراق ويدير الكنيسة من وسط العراق ..وهو امين على أيمان كنيسته الكلدانية ..فرجاءا كفى وابتعدو عن هذه الأفكار الهدامة التي لا نفع منها سوى الخراب والتقسيم للمسيحين..

اقتباس :

Michael Cipi

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #6 في: الأمس في 22:21 »

أخي العـزيز hanaalsawa الموقـر

في شهر تشرين الأول من عام 2006 كـتب أحـد المجـهـولين تحـت إسم مستـعار مقالاً في المنبر الحـر بعـنـوان :

أتـركـوا السيد مايكـل سيـبي وشأنه رجاءاً ....

فأجـبته بمقـدمة ستـقـراها في الأسفـل ، مع قـصيدة بعـنـوان : أتـركـوني ، يمكـنك قـراءتها عـلى الرابط ، ولكـن لا تـفـوتـك إقـرأها !! :

وإذا يعـجـبك وتـطـلب مني ، سأكـتب لك قـصيدة أيضاً بعـنـوان .... نـداء !!!


أتركــــــــــــــــــــــــــــــــــــوني

بقـلم : مايكـل سـيـپـي / سـدني ــ 13/10/2006

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,59909.0.html

قـرأتُ مقالاً : ( أتركـوا السيد مايكل سيبي وشأنه رجاء .. ) ، لشبابُ شـهـور الزمان ربـيع ، لكنه تحـت مقالاتي صريع ، وعـنوان المقال رائع لكن متـنـَه مائع . شكـراً له فـقـد حـفـّزني لأكـتب كلّ ما هـو نافـع ، من أعـماق القـلب والنوابع ، ولسنا من الـتوابع ، إلاّ لخالق الأمطار والزوابع . فإذا كان لـديه منْ بليغ الأفـكار والروائع ، فـلـيكن كـريماً معـنا و يُسعـفـنا بما عـنده من شـذرات فـصاحـة اللسان و البدائع ، كي يحـفـّزنا ثانية فـنأتي له بما لم يأتِ به هـو وأسياد الصـنائع . فـليقـرأ خـطابي الشائع ، ولا يسحـب نفـسه كـخـروف ضائع ، بين السهـول والجـبال والمقالع ، إني هـنا بلا خـوف ولا موانع ، فـهل أنت هـنا أم عـلى غـير مواقـع ؟

القـصـيدة : ....

اقتباس :

hanaalsawa

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #7 في: الأمس في 22:42 »

اخوي مايكل
انا هنا لست في حرب معك ترد وانا ارد بس انت تجيب لنفسك المشhttp://www.alqosh.net/article_000/yousif_alyousif/yy_1.htmاكل,تفضل هذا المقال على الرابط ادناه كتبه احدهم عنك واني كنت ناسي انت ذكرتني؟؟؟؟ عنوانه ((مايكل سيبي عدو الكلدان))وكذلك كتب احدهم مقال بعنوان(كفاك اللعب بالنار يا مايكل سيبي) قراته على احدالمواقع
تحياتي

اقتباس :

lucian

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #8 في: الأمس في 22:45 »

الاخ حنا لويس

هذا الشخص ليس كلداني وليس قومي متطرف وانما شخص يملك طبيعة عدوانية وحسب توصيات علم النفس فان هكذا شخص ينبغي تركه لوحده ليتحدث مع نفسه لوحده، لذلك انا لم اكن ارد عليه وهذا ما قرره اخرين غيري بصورة تلقائية حول كيفية التعامل معه.

القدرة والكفاءة الوحيدة التي يتميز بها هي قدرته على التحدث والكتابة طويلا بدون ان يمتلك موضوع

وامتلاك هكذا كائنات للدماغ هو فقط لكي لا ينسوا طريق العودة للبيت.

اقتباس :

Michael Cipi

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #9 في: الأمس في 22:45 »

نعـم hanaalsawa أنا قـرأتُ المقال وفـرحـتُ به مثـلما فـرحـث بمقالك

بالنسبة إليَّ فإن مقالاتـكم تحـفـزني أكـثر ، فـيجـب أن أشكـركـم ، بل أنا أشكـركم فـعلاً

أما بالنسبة إلى المدعـو lucian فأقـول له :

أتـركـني يا أخي وتـنـحـل المشكـلة ليش خابص نـفـسك

طبيعة عـدوانية سـلمية نـفـسانية ، سميها ما شئت بكـيفـك

اقتباس :

Bronit Ashur

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #10 في: الأمس في 23:53 »

تحيه طيبه صادقه للكاتب و الاخوه المتحاورين: اشكر الله و اشكر المسيح على ان هناك و اخيرا تكلم البعض ضد الانفصاليين المتعصبين امثال المدعوا مايكل سيپي و غيره من الانفصاليين المتعصبين. و اخيرا يا جماعه لنوقف الاشخاص العنصريين عند حدهم لان و الله صرنه مضحكه قدام الكردي و العربي الذي يدخل على هذا المنبر و يقرأ المقالات و الردود. و ارجوا من الكوادر ايقاف شخص عند حده و لا اريد ان اذكر اسم هذا الشخص فهوه و امثاله اكثر خطوره على مصلحه شعبنا و الاخ كليانا كتب مقاله ضد هذا الشخص.


(والاه عيب صرنه مضحكه و مصخره. حتى المطارنه و الكنائس لم تسلم من كتابات التافهه لبعض الاشخاص. ولكم احنه بكل كنائسنه و بكل مذاهبنه و اسامينه لا يفوق عددنا المليونين و النصف...روووح ثلاثه ملايين و ثلثينا عايشين في الخارج و المتبقي في العراق لا يصتطيعوا ان يشكلوا قضاء واحد....و انتوا ملتهين بكلدان و سريان و اشور...


تحياتي

ايشو بولص (برونت اشور)

اقتباس :

NabeelDamman

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #11 في: اليوم في 00:15 »

الشاعر عمر بن ابي ربيعة:
قالت الكبرى: اتعرفن الفتى؟
قالت الوسطى: نعم، هذا عمر.
قالت الصغرى وقد تيمتها: قد عرفناه وهل يخفى القمر.

اقتباس :

Michael Cipi

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #12 في: اليوم في 03:06 »

صدقـتَ يا بشر

إن إنـطـفاء مصباح كـم نـفـر

لا يـضيئه إلاّ الـقـمر

وهـكـذا يكـون الأمر

اقتباس :

زيد ميشو

رد: نداء الى كل كلداني شريف؟؟اوقفوا مايكل سيبي عند حده؟؟؟
« رد #13 في: اليوم في 07:43 »

اولاً ... عندما تقول الكلداننيون الشرفاء ومن ثم تقول بأن مايكل هو ثعلب لا يحب القومية الكلدانية ...فهل هذا يعني بأن الشرفاء الذين تقصدهم هم القوميون فقط؟ .... هذا مرفوض أخي العزيز ...إنتبه لتعابيرك
ثانياً .... تقول بأن الأخ مايكل يزرع التفرقة ...مع من؟
هل يعقل بأن يقول له شخصاً بأنني أحترم وجودك ومايكل يفترق معه ويعاديه؟ بينما من لا يعترف بوجوده القومي الكلداني فهذا غير محترم بالأساس
ثالثاً ....من قال لك بأن الإنتقاد يعني الحقد ...النقد يعني السعي للتصحيح ....
من أذيته أكثر من ينتقد الخطأ أو من يسكت عنه؟
رابعاً .... هل جربتم مع مايكل بأن تؤيدوا قسم من الفقرات وتنتقدوا أخرى لا تعجبكم
شتمتموه وتكلّمتم عنه بالسوء ولم تناقشوه بما طرحه ..... مشكلة حقيقية عندما تهجمون على شخص بسبب عواطفكم وليس بفكركم
ومن ثم ... ليس من حق شخص يختفي وراء إسم مستعار وينتقد ...وصاحب المقال شخص يكره القومية الكلدانية ويريد ان يثير نعرة بين الكتاب الكلدان ... وبالتأكيد عندما يكون الشخص خفي وضد كاتب كلداني فزوعا خلفه
خامساً .... الشريف لا يخضع لمقاييسك سيدي الكريم ...انا أرى في مايكل شرف لا يمكن لصاحب أي إسم مستعار أن يصل لجزء منه



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-08, 12:40 am

اقتباس :
زيد ميشو


رد: شيء عن زيارة الـپاطريرك لويس روفائيل ساكو إلى أستراليا بقـلم: مايكل سيـپـي سـدني وصل غـبط
« رد #13 في: اليوم في 07:07 »

المشكلة أعزائي ليس بما كتبه الأخ مايكل
المشكلة بالمتلقي كونه لا يتحمّل أن ينتقد أي نشاط كنسي أو ممارسلة من قبل السلطة الكنسية
لو كان الأخ مايكل على خطأ .... فليقل أحدكم ما هو خطأه
أما أن قلتم بالإسلوب ... فهذا من حقّكم لأن أسلوبه لا يروق لكم ...شخصياً يعجبني هذا النوع من المقالات
ماذا ستقولون ...تجاوز على المقدسات؟ أو عبور الخط الأحمر؟
كلا إخوتي ..... دعوا الصراحة تأخذ مجراها
علينا أن ننتقد منذ البداية ونشير لكل التفاصيل ...على الأقل كي لايكون هناك بيانات في المستقبل البعيد من الباطريرك الذي يلي مار لويس ساكو تشبه البيانات الحالية التي نتفاجأ بها يوماً بعد يوم
فلو كان الأخ مايكل قد كتب قبل سنة بأن هناك تجاوز على مالية الباطريركية ...الا كنتم قومتم الدنيا عليه؟
أجيبو بهدوء رجاءً وبدون أنفعال وبصدق

اقتباس :

ابو فادي 1


رد: شيء عن زيارة الـپاطريرك لويس روفائيل ساكو إلى أستراليا بقـلم: مايكل سيـپـي سـدني وصل غـبط
« رد #14 في: اليوم في 07:35 »

زيارة البطريرك ساكو الى سدني ومدعي المسيحية , هل نرجم مايكل سيبي ..كيف ؟؟ ولماذا ؟؟
قبل فترة اصدرت هيئة الاعلام والاتصالات في العراق الجديد قرارا باغلاق 10 قنوات فضائية بحجج وهمية وعندما طالبها الاحرار بالحجج تعذرت , وكانت لحكومة المنطقة الخضراء صولات وجولات مع قناة الشعب قناة البغدادية وكم مرة اقفلت , وفي الازمة السورية قامت الاقمار الصناعية النايل سات والعرب سات والهوتبيرد بقفل قنوات الفضائية السورية وقناة الدنيا وهي التي كانت تكشف الارهاب والعصابات المسلحة
زين هسة واحد يكول شنو قيطان الحجي ويا العنوان
عندما يزور دولة رئيس الوزراء نوري المالكي او اي مسؤل حزبي الى اية منطقة يرافقه الاعلام الحكومي او الحزبي مثل قناة العراقية , بينما تقوم القنوات المستقلة بعرض حقائق اخرى , نفس الشيء ويا زيارة البطرك ساكو الى سدني اعلام البطريركية اعتمد على صور اخذها من فيس بوك الاستاذ عبدالله النوفلي وحتى تقرير الاستاذ عبدالله وعادل دنو كان اشبه بالاعلام الحكومي اسوة بقناة العراقية ,
اما مايكل سيبي فعرض وجهة نظره ورؤيته ومشاهداته المستقلة التي لا يعرضها الاعلام البطريركي وما يتبعه وهنا نبدء بالاسئلة الى مدعي المسيحية
غرض الزيارة هو تكريس كنيسة في سدني واللقاء بابناء الابرشية
كلش حلو لحد الان وايجابي كلش هواية
ما هو الداعي لدعوة 5 اساقفة مع البطريرك ؟؟ كم كلفت تذاكر سفرهم واقاماتهم في الفنادق ؟؟ وتنقلاتهم ؟؟
لنقارن ذلك مع كنيسة الفقر والفقراء التي دعى اليها البابا فرنسيس ؟؟ وحتى سيدنا البطريرك كان من المفروض ان يسير على خطى قداسة البابا الذي رفض الحذاء الاحمر والرداء الاحمر وكل مظاهر بعيده عن البساطة كان من المفروض ان يوجه وان يرفض ؟؟
استاذ مايكل لم اجد ضرر بشغلة السحبة على السيارة سوى مكانها من مدخل الكنيسة الكثير من الكنائس لها قاعات تؤجرها لحفلات الاعراس من اجل ديمومة الكنيسة ومصاريفها فانا لا اقبل ان يتنقل الكاهن بالحمير والحصن او ان يعيش في ظروف معيشية صعبة بل ان تتوفر له كل امكانيات المعيشة المناسبة
نرجع لسالفة الحفلة يا مدعي المسيحية
مبلغ 100 دولار كبير ولم نفهم شنو مناسبة الحفلة ؟؟ على شرف سيدنا البطرك ؟؟ امنت بالله بس يمكن سيدنا البطرك ما محتاج للحفلة بقدر اكو هواية عوائل مسيحية محتاجة لتلك المصاريف ..
خلي نسوي حساب عرب لو حساب كلدان لو حساب مسيحيين
عدد الحضور اضعف الايمان فد 300 نفر ضرب 100 دولار هاي شكيد 30000 الف دولار
كم عائلة جان ساعدت هاي من حفلة وحدة عدا سالفة النفخات وسالفة مصاريف التذاكر مال طيارة مال الاساقفة والوفد المرافق والفنادق .. خلوها سكته يمعود تريدوها حلال هي حلال وتريدوها حرام هي حرام
انهال الكثير من الكتاب على الاستاذ مايكل وهذا الامر يشبه التحريض على افعال غير حميدة اتجاهه شخصه
لا احد يملك الحق بان يوقف مايكل او ليون برخو فهم ادرى بما يكتبون مرة اتهمتم ليون برخو بمسيحيته وهذه المرة مايكل سيبي بمسيحيته وكلدانيته شنو تريدون ترجعونا الى عهد صكوك الغفران
الى مدعي المسيحية والمرائيين الذي حذرنا منهم ربنا في انجيله المقدس
المسيحي يعرف من ثماره وليس من اقواله , الثمار هي الافعال وقارنوا ذلك بزيارة سيدنا ساكو وكنيسة الفقر والفقراء التي دعا اليها البابا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-08, 1:14 pm

اقتباس :
مرقس دندو


رد: واخيرا اكتشاف - الجنائن المعلقة اشورية
« رد #7 في: اليوم في 16:15 »

الاخ ابو سنحاريب المحترم
شلاما دمارن امخون
حين نتداول التاريخ ضمن سياق الاحداث نتداوله حسب تسلسلها وبنائها . الجنائن المعلقة التي بنيت في بابل من قبل الملك ( نابو خشا نشرا ) نبوخذ نصر بنيت لاجل زوجته لغرض تذكيرها بمنطقتها الجبلية . والاثار التي دلت على مكان الجنائن هي قرب بئر كبير في منطقة بابل الاثرية . ربما ان مايشبه الجنائن في نينوى قد بنيت على تل من التلال وليست بناءا ربما .. اما الجنائن المعلقة فهي بناءا اي بناء الانسان . يذكرني موضوعك عن كتاب صدر في المانيا عام 1938قبل الحرب الكونية الثانية بقليل . زالكاتب يدعى ( كمال صليبا ) يدعي هذا الكاتب . ان بابل ليست هذه بابل المعروفة في العراق . بل بابل الحقيقية هي في المملكة السعودي . ويضيف في موضع اخر بان ( بكين عاصمة الصين ) هي من احتلها الكلدانيون بعد سقوط مملكتهم في مابين النهرين . وكانت فبيلة ( بيت ياقين ) اول من وصلت الى تلك الارض . واضاف بادعائه . بعدها سميت تلك البقعة من الارض ( باكين ) نسبة الى بيت ياقين ) . ودعيت بكين بعد ذلك ....وبعدها باعوام اي بعد الحرب الثانية ... فند ذلك الكتاب عن بكرة ابيه . لانه كان هذا الكتاب مدفوع الثمن وبامرة وزير الدعاية كوبلز كما كان يونس بحري الصحفي المعروف مذيعا في القسم العربي في اذاعة المانيا وباشراف كوبلز ..( علما بان لدي مذكرات يونس بحري بجزئين والمطبوعة في لبنان ) .. القفز على التاريخ ومحاولة ايجاد منفذا لكي يصمت الاخرين . فهي حيلة قديمة . لدي معلومات عن تلك التي تسمى بالجنائن قبل الاستاذة ان تبحث عنها . ولكن ليست بالجنائن التي بنيت في بابل ايها الاخ اخيقار ... ولايمكن ان نسميها بالجنائن . لانها تستمد الماء من الطبيعة .
اخونخ
مرقس اسكندر

اقتباس :

اسماعيل المامو


رد: واخيرا اكتشاف - الجنائن المعلقة اشورية
« رد #8 في: اليوم في 16:38 »

طاح حظج عينكاوة دوت كوم . دومج إنحيازية ذات تبعية إنتهازية معروفة .
إحذروا إسمي فما عُدتُ أقلب بصفحاتك الكريهة . طاح حظكم .


اقتباس :

wesammomika


رد: واخيرا اكتشاف - الجنائن المعلقة اشورية
« رد #9 في: اليوم في 17:09 »

والله ياموقع عنكاوة مااعرف ماهذه السياسة المزدوجة ,,,الاترون وتقرأون ردود هذ المستهتر والذي لايعرف الاحترام والاخلاق والمدعو النكرة (برونت اثور ) ,ايشو بواص ,,والله ان لم تنقذوا الموقع ومنبره الحر فسوف ينهار من قبل هؤلاء المتعصبين ,,,فعيب على مشرف يسمح لهذا الساقط خلقيا وغير متربي ,,وننتظر منكم خطواتكم تجاه هذا الادب (سز) والمنحط ,,والله خرجا عن اداب المخاطبة والرد من وراء امثال هؤلاء اللذين يتهجمون علينا ,,واشكركم ياموقع عنكاوة الموقر للسماح لهؤلاء بالرد علينا بهذا الاسلوب والمكتوب اعلاه في هذا الموضوع ,,ومرة اخرى اشكركم .



وسام موميكا - بغديدا السريانية




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-11, 10:26 pm

اقتباس :
Habib Tomi

رد: فـي الطريـق الـى المؤتمـر القومـي الكلــــداني وماقشـة بعـض المزاعـم الخاطئـة عنـه
« رد #22 في: الأمس في 22:04 »

الأخوة الأعزاء
شكراً لكم جميعاً ولكي يستمر الحوار البناء علينا جميعاً التمسك بالحوار الحضاري المتسم بالأحترام المتبادل ، وبعسكه لا يمكن مواصلة الحوار ، ورغم حالة الأختفاء وراء اسماء وهمية ، فإننا نستطيع مواصلة الحوار مع تلك الأسماء إن كان اصحابها يتمسكون بالأسلوب المؤدب في الحوار .
تحياتي للجميع
الأخ يعقوب اوراها المحترم
كل ما اوردته في مداخلتك هي نقاط واقعية موضوعية ، اما بالنسبة للنقطة الرابعة المتعلقة برجال الدين انا معك ، لكن المطلوب منهم ان لا يقفوا بالضد من المصالح الحيوية لشعبهم ، وهذا اضعف الأيمان ، فالواقع ينبغي ان يقفوا مع مصالح شعوبهم بشكل صريح دون وجل او خوف ، وهذا هو الصواب، لكن نحن نريد الحد الأدنى فحسب .
بالنسبة لربط مسالة المقال حول روبسبير ، وبين المؤتمر فالمسألة انني قرأت هذا المقال بطريقي الى المؤتمر ، ولا يوجد اي رابط جدلي ديالكتيكي بين الموضوعين ، شكراً على مرورك اخي يعقوب اوراها .
تحياتي
ح. تومي
*******
الأخ سام البرواري
تحية ومحبة
المؤتمر المزمع عقده في ديترويت هو مؤتمر قومي كلداني ، وإن الذين يحضرون يهمهم الشأن القومي الكلداني وليس في اجندتهم استهجان القومية الكلدانية او التهكم على الذين يفتخرون بانتمائهم القومي الكلداني ، والحاضرين إما ينتمون الى احزاب كلدانية او هم مستقلون او ينتمون الى احزاب ليس في اجندتها افكار إقصائية بحق الكلدان ، ولهذا نرحب بكل إنسان معتدل ليس له افكار عنصرية متزمتة .
اخي سام برواري لقد مضى زمن الفكر القومي الإقصائي وكان آخر مراحله مرحلة فكر البعث الذي كتب له السقوط بسبب افكار الأقصائية ، ونتمنى ان تختفي تلك الأفكار من بين ابناء شعبنا .
تقبل تحياتي
ح. تومي
*******


الأخ حنا لويس الساوة
تحية ومحبة
شكراً على التمنيات وعلى المقترحات الوجيهة لتطوير العمل الكلداني ، لكن مسألة وجهة نظرك بحق الأخ مايكل سيبي ليست واقعية ، لأن كل كاتب له طريقته ورؤيته في الكتابة ، وإن مايكل سيبي يؤمن بحرية الكتابة ولا يسئ الى الآخرين مهما اختلفوا معه ، وبالنسبة لرجال الدين هو يكن لهم الأحترام ، ولكنه يؤمن بالمنظومة النقدية وهو يمارسها بأسلوب حضاري بناء ، وحينما تقول انه يكتب عن دقائق الأمور فإن هذه طريقة الكاتب فكل كاتب وأديب له نمطه في الكتابة .
اتمنى لك التوفيق اخي حنا لويس
تحياتي
ح. تومي
*******
شكراً لك اخي مايكل سيبي لمرورك بشكل متواصل .
تحياتي
ح. تومي
*******
شكراً اخي ابو فادي لمرورك ، وما تبديه من ملاحظات واقعية على شتى المواضيع
تحياتي
ح. تومي
*******
شكراً اخي جورج خوشابا كوركيس على مرورك وعلى تمنياتك بنجاح المؤتمر
تحياتي
ح. تومي
*******
الأخ اوشانا 47
الإنسان هو قبل الأرض ، فالأرض تحدد بالأنسان الذي يقطنها، فحينما هاجرت القبائل الآشورية من سهل شنعار الى الأرض التي كان يسكنها السوباريون ، سميت بأسم الآشوريين المنتصر ين الذين استوطنوا المنطقة، وبعد اندحار الأمبراطورية الآشورية عام 612 قبل الميلاد ، وتقلبت الشعوب والأمم في هذه الأرض فسميت باسم الشعوب الساكنة الى الوقت الحاضر ، فبلاد آشور اليوم يقطنها الأكراد والعرب والتركمان والأزيدية والكلدان والسريان والشبك ، وثمة خمس قرى آشورية في سهل نينوى فقط ، فلا تستطيع ان تهجر كل هذه الأقوام وتبقي على خمس قرى فحسب ، لكن يبدو ان بطولتك وشجاعتك تصل الى الشعب الكلداني فقط ، فأنت لا تستطيع ان تنبس ببنت شفة مع الأقوام الأخرى لكل رجولتك الفذة هي ضد الشعب الكلداني فحسب .
تحياتي
ح. تومي
*******
سأرد على بقية الآراء للاخ كامل عيسى كوندا والأخوة الآخرين في وقت لاحق
تحياتي للجميع
ح. تومي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-16, 12:38 am

اقتباس :

georges mansur


رد: نيافة المطران سرهد جمو يتمرد ويتحدى البطريركية الكلدانية ويستفز شعبنا في الوطن لماذا ؟ !!
« رد #12 في: اليوم في 06:05 »

أنا أيضا أؤيد ما ذهب اليه الأخ لوسيان وهو إن الكلام منقول من السيد فاروق خيا وقد يكون النقل غير دقيق أو صاغه بتصرف ... نريد إثبات مقنع لهذا التصريح ... هل لديك دليل أكيد لكلامك يا سيد صنا ... كثيرا من التصريحات تحور ونريد التأكيد من المصدر والا فان هذا الكلام هو تحريض مقصود كان من الممكن لك أن ترسل رسالة داخلية عبر موقع عنكاوا كوم الى السيد فاروق وتسأله عن الموضوع قبل تسرعك بشن هذا الهجوم الشرس، هذا أولا .

ثانيا: لماذا تصب الزيت على النار يا سيد صنا والنار هي من فعلتك أيضا؟؟

لماذا تريد إشعال فتنة داخل كنيسة الكلدان وبين أساقفتها الاجلاء يا سيد صنا، حيث لا يتمنى هذه الفتنة غير الشيطان ؟؟

لماذا تهاجم باستمرار الكلدان ورجال كنيستهم ومثقفيهم ومؤتمراتهم؟؟

لماذا تحاول كل يوم وفي جميع كتاباتك الانتقاص من شأن بني جلدتك الكلدان يا سيد صنا ؟ ولكنك تكن كل الاحترام للاخوة الاشوريين وكل مقالاتك هي دفاعا عنهم وهذا شيء إيجابي طالما هي قناعتك ولكن ما لا يسمح لك هو التعرض لكل شيء اسمه كلداني ؟؟
تعمل في تنظيم يحمل الاسم الكلداني السرياني الاشوري ولكنك لا تحترم جميع هذه الاسماء والدليل ما ذكرته في الفقرة اعلاه ؟؟

أعتقد ان مقالتك البوم - مقال الفتنة - هو ردة فعلك المتشنج على إنطلاق وبدء المؤتمر الكلدااني العام والذي أفتتح اليوم في مشيغان معقل دارك، وهو المؤتمر الذي هاجمته يشدة في سلسلة مقالات غير منصفة وغير موزونة موجهة ضد المؤتمرين الكلدان وتنظيماتهم ومثقفيهم محاولا الانتقاص منهم ومن مؤتمرهم الذي حكمت عليه بالفشل قبل إنعقاده.

إننا فعلا أمام أزمة ثقة بين مكونات أبناء أمتنا بتسمياتهم المختلفة أزمة هدم جسور التعاون والتفاهم التي كانت بينهم لمئات السنوات واليوم تهدمها معاول السيد صنا والذي يريد خلق أزمة داخل كنيستنا الكلدانية من خلال خلط الاوراق وزرع الفتنة بين رجالات الكنيسة من جهة وبينها وبين مثقفي الامة من جهة أخرى.

نطالب رجال كنيستنا المقدسة بعدم الاستماع الى مصادر الفتنة هذه وإيقاف معاول الهدم والتدمير التي يستعملها هذا الشخص بالذهاب الى الطرق القانونية خاصة ان الوثائق والادلة موثقة ودامغة والغاية واضحة جدا ومصادر الإثارة معروفة أيضا.

ملاحظة مهمة الى السيد Odisho Youkhana ما هذا الدور الخبيث الذي تلعبه عند صدور مقالات الفتنة هذه، في تعليقك على المقال فبدلا من أن تهدأ الوضع قمت بنشر تفاصيل خبر السيد فاروق خيا الذي نشره في أخبار موقع عنكاوا كوم الذي هو اليوم محور مقال السيد صنا هذا ولتضرب عصفورين بحجر واحد وهو تاكيد واعادة نشر الخبر المذكور ليقرأه من لم يتسنى له قرائته اولا ولتزيد من صب الزيت على النار وانك بفعلتك اللعينة هذه تزيد من الهجمة الشرسة على كنيستنا وقيادتها الجديدة الرشيدة التي لم ترقى للكثيرين.

وما يؤكد كلامي هذا يا سيد Odisho Youkhana هو قيامك باعادة نشر مقالات السيد مايكل سيبي المثيرة للجدل والتي تحدث فيها بطريقة غير لائقة على بطريركنا الجليل مار لويس ساكو الجزيل الاحترام عند زيارته لسيدني باستراليا وهو مقال نال نقدا كثيرا وانك بنشره وكذلك لنشرك لمقال مماثل له تزيد من الاهانة الى رمزنا الكنسي حيث بدلا من أن يلقى جانبا هذا المقال او ينسى قمت أنت باعادة نشره - ولا أعلم كيف سمحت ادارة عنكاوا كوم بنشره مرة اخرى عن عن طريق غير كاتبه - من اجل بث المزيد من الكراهية بين جميع الاطراف، عليك الابتعاد عن هذه الطريقة الخبيثة وعدم التدخل في شؤون كنيسة هي ليست كنيستك.

أرجو من الجميع الذين يهمهم أمر كنيستنا وكرامة رجالاتها الاجلاء الانتبهاه جيدا لهكذا كتابات سيئة وايقاف كتابها والذين يعلقون بطريقة الاساءة المكررة كما في حالة أوديشو يوخنا وكما نرجو من إدارة عنكاوا كوم عدم فسح المجال لكتاب مقالات الفتنة بان يروجوا لبضاعتهم الفاسدة في سوق عنكاوا كوم النظيفة وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

اقتباس :

زيد ميشو

رد: نيافة المطران سرهد جمو يتمرد ويتحدى البطريركية الكلدانية ويستفز شعبنا في الوطن لماذا ؟ !!
« رد #14 في: اليوم في 06:55 »

الخبر منشور في موقع كلدايا نت وعلى الرابط
http://www.kaldaya.net/2013/News/05/May13_A1_ChaldeanNews.html
علماً بأن سيادة المطران مار سرهد جمو هو من الأساقفة المعروفين بأعتزازه القومي الكلداني والذي من المفروض ان يكون أعتزاز لكل عراقي أصيل، لأن العراق هو أرض الكلدان وأرض الكلدان هي العراق
هذا ...وإننا في أعقاب المؤتمر القومي الكلداني الذي افتتح في مشيغان قبل ساعات، كان هناك كلمات رائعة بخصوص اصلنا القومي من قبل سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم والأب نويل كوركيس الراهب وقد وضعا النقاط على الحروف
وسوف نوافيكم بالتفاصيل لا حقاً
والجدير بالتنويه هو ما سينشر عن كلام المطران الرائع والمميز مار باوي سورو
هذا المطران الذي كادت أن لاتنتهي الأيادي من التصفيق الحار له والذي استمر أكثر من 5 دقائق عندما ذكر أسمه لألقاء الكلمة وأكثر من ذلك بين فقرات خطابه ومن ثم اكثر بكثير عندما انهي حديثه الأرتجالي
فقد اثبت كلدان مشيغان معزتهم ومحبتهم الكبيرتين لشخصه

اقتباس :

Jacob Oraha


رد: نيافة المطران سرهد جمو يتمرد ويتحدى البطريركية الكلدانية ويستفز شعبنا في الوطن لماذا ؟ !!
« رد #15 في: اليوم في 07:03 »

يا أنطوان صنا:

عنوان مقالك هذا يدل على إفلاس سياسي و... و... وخبث واضح هدفه خلق شرخ بين سيادة المطران جمو والبطريركية الكلدانية في الوقت الذي يجتمع فيه الإخوة الكلدان من أجل وحدة الصف الكلداني التي تصب في خدمة الشعب المسيحي العراقي ككل كما ذكر ذلك بعض الإخوة من الكلدان والسريان والآشوريين.

هل تستطيع ياحضرة المحامي المتلون أن تجيبنا متى تمرّد سيادة المطران جمو على البطريركية الكلدانية أو تحداها؟ هل تعرف ماذا تعني كلمات كالتمرد والتحدي ؟ هذا لو فرضنا أن كلام صاحبك فاروق صحيح. حتى لو صرّح المطران جمو برأي مخالف لرأي غبطة البطريرك في أمور قومية فهذا رأيه وهناك اراء أخرى مختلفة داخل البطريركية وهذا دليل قوة وحكمة رؤساء الكنيسة الكلدانية ولاتصل الى درجة تحريم أساقفتها أو كهنتها أو شمامستها بمجرد إختلاف آرائهم عن رأي البطريرك، وهذا لايعني التمرد أو التحدي كما تحاول أن تجعل الآخرين يفهمونه.
إن تحريفك لكلمات سيادة المطران جمو هدفه واضح ياحضرة المحامي الفاشل وإن نهاية كل الإنتهازيين ومن أي طرف كانوا أصبحت قريبة لأن الطبقة المثقفة والأغلبية الصامتة من أبناء شعبنا لن تقبل بعد الآن مثل هذه السخافات الساذجة.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-19, 10:23 pm

اقتباس :
Ayoub Petros

رد: نكبة 1933 : اسبابها / سير عملياتها / نتائجها
« رد #17 في: الأمس في 23:58 »

السيد آشور كيواركيس
اود ان اعبر عن تقديري للغيرة والحماسة التي تبديها في طرحك ومناقشتك ويكاد الامر ان يكون ممتازا لولا هنات الانفعال والعصبية غير المبررة وروح التحدي التي تتقمصها وهي سمات لاتحسب لك لا بل تلقي بظلال من الشك على مداخلاتك وطروحاتك كما وان لك قابلية مشهودة في تحوير الاحداث مثل... تسمية سيامة وراثية لطفل بطريركا انتخابات بطريركية لتعطي انطباع كأنه كان هناك اجتماع سنهادوسي ومنافسين وعمليات تصويت!.... وان الأنكليز هم من نشر فكرة عدم شرعية انتخابات مار ايشا شمعون وحرضوا الاشوريين لرفضها كأن الأنكليز ادرى بشعاب آشور وكنيسته .... وان العائلة المار شمعونية هي التي تعين رؤوساء العشائر(شاؤوا او ابوا) وهذا كلام مستغرب اولا بمقدار ما فيه من عصبية ومستغرب ثانيا ان يصدر من متمرس بالتأريخ الاشوري ومن ابن العشائر الحرة المستقلة التي ابت الخضوع للعثماني الشرس والمتوحش والتي كانت لها عادات وتقاليد راسخة ملزمة من مئات السنين قبل ان تلجأ اليها العائلة المارشمعونية هاربة من القوش طالبة حمايتها ... واذا كان للعائلة المارشمعونية الحق في تعين رؤوساء العشائر كما يزعم فلها الحق حتما بعزلهم عندها لما كان هناك رئيس عشيرة معارض لها!!. اخ اشور دعوا الناس تطلع على كل الآراء واتركوا لها حرية التقييم ، يعتقد ان ما يغيض البعض وينرفزهم من كتابات الاخ بولص ملك خوشابا هو ما يبديه القراء والمتحاورين من اهتمام وتفهم بها وانها (تكشف حقائق كانت مخفية عن الكثير من ابناء شعبنا ومن خلالها بدأت الامور تتوضح وينكشف الكثير من التزيف )
السيد آشور نعود لموضوع الرسامة استغرب عن اي انتخابات تتحدث ومن انتخب من ؟؟ اذا كانت رسامة او سيامة الطفل ايشا شمعون الوراثية، انتخاب بطريرك كما تقرّها انت وتعتبرها كذلك من كانوا اعضاء المجمع المقدس الذي انتخب البطريرك ومن كان المنافس له وما الفارق في الاصوات الذي اهل مار ايشا لمنصبه .... وهكذا امور اخ اشور تزعزع الثقة بما تطرح وتعطي الدليل لثلم المصداقية والموضوعية في كل ما تتحمس للدفاع عنه؛ لأن الكتاب يقرأ من عنوانه عند بعض الناس،.... هذه الانتخابات المزعومة!!! حتى الانكليز اصدقاء العائلية المار شمعونية، استهجنوها واستغربوا كيف يمكن لطفل عمره بين(11--12)سنة ان يكون بطريركا وقائدا لقومه في تلك الظروف العصيبة ؟ وقد حاولوا تأخيرها كي يعيد الزعماء الاشوريين المتخلفين في بعقوبة النظر في امرها ، لكنهم عادوا وسمحوا بها بعد ان تيقنوا ان صديقتهم سرما ستكون الحاكم بأمره بعدها، اما الاغلبية الاشورية التي هي في مخيم مندان بمعية ملك خوشابا واغا بطرس فقد اعترضوا على هذه الرسامة ورفضوا الاعتراف بها لأنها مخالفة صريحة لسنهادوس كنيستهم وقوانينها ولم يكن غيرهم ادرى منهم بكنيستهم وقوانينها ليحرضهم على البلبلة ،فلا المجمع السنهادوسي انعقد لينتخب من بين اعضاءه بطريركا ولم يحضر السيامة اقدم مطارنة الكنيسة واكثرهم استحقاقا للكرسي البطريركي(مار طيموثاوس) وهو من اراده القادة في مندان بطريركا لكنيستهم ولم يحضر ايضا الاسقف يوالاها فقد اقتصرت الرسامة على المطران خال البطريرك والاسقف سركيس الذي لم يكن له اي دور في العملية ... والقوانين الكنسية كما تعلم اخي لا تؤهل من كان في عمر المار ايشا وفي علمه وخدمته لرتبة الشماس فكيف البطريرك ؟ فمن حق الناس ان يعترضوا ويحتجوا دون تأجيج من احد اليس كذلك ؟ برأيك من كان انفع لأمته في تلك الظروف مار طيموثاوس الشخصية المعروفة بالعلم والخبرة والنزاهة والاستقامة ام مار ايشا في وضعه ذاك؟. ... كذلك انت تدافع عن علاقة العائلية البطريركية بالانكليز وتقارنها بعلاقة ملوك ورؤوساء دول مع بريطانيا وتحاول التبرير ! نعم اقول هي كذلك وقد تعاون الكل مع الانكليز لأنهم كانوا سادة العالم من اجل مصالح بلدانهم وحقوق شعوبهم وبموجب مواثيق وعهود مكتوبة وفي النهاية حصلوا على ما استهدفوه من تعاونهم مع الانكليز الا زعماءنا الذين تعاونوا مع اصدقائهم الانكليز مجانا او قل ب(اجور يومية) وقدموا خدمة غير مضمونة، ولا احد من الزعماء الاخرين سخر شباب امته وقوتها المقاتلةلخدمة اصدقائهم دون مقابل(عفوا نسيت ما تحصل عليه العائلة عن كل مجند ) ولا احد منهم امر ابناء شعبه بالتخلي عن اراضه واملاكه ونزع سلاح قومه وتسليمه لصديقهم الانكليزي الا زعماءنا نحن ومع ذلك كله تجاهد انت وغيرك لتبرير كل ذلك وتسعى لفلسفة الامر ويبقى السؤال ينتظر منكم الجواب: ماذا حصل شعبنا من صداقة زعامته للأنكليز؟؟ ....

أيوب بطرس - بغداد



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-19, 10:29 pm

اقتباس :
lucian

رد: (غبطة البطريرك مار ساكو : وحدة كنيسة المشرق هو التحدي الأكبر لبقائنا وتواصلنا في بلدنا الأم وفي
« رد #5 في: الأمس في 23:28 »

اقتباس :
مقتبس من: Ashur Giwargis في الأمس في 15:03
كنيسة المشرق هي كنيسة واحدة أصلا، ومن أراد العودة إليها بعد خروجه عن إدارتها وإيمانها اللاهوتي، ألف أهلا وسهلا به. وعلى الشعب الآشوري (بكافة طوائفه) الوقوف ضد أي وحده خارجة عن هذا المنطق لأنها ستكون وحدة "كنسية" وتفرقة قومية. فليس من الممكن أن تكون هناك وحدة بين [الآشوريين والكلدان] (سواء قوميا أم كنسيا) كما لا يمكن أن تكون هناك وحدة بين [الفرنسيين والكاثوليك] قوميا أو كنسيا .

آشور كيواركيس - بيروت

السيد آشور كيواركيس

انا لا اعرف كيف لا تمل من اعادة اسطرك الثلاثة هذه في كل شريط لانني لم ارى لك اي سطر جديد؟ هل تعتبرها بطولة مثلا؟

ثم الحركة الاشورية حققت نعم الكثير من المنجزات ولكنها كلها لا علاقة لها بك لان من حققها هم من يعيش في العراق وليس في بيروت.

انا ارى ان على الحركة الاشورية ان تغيير موقفها من التسميات وقد حان الوقت لهذا. الحركة نجحت في ان تدخل عدة افراد في صفوفها ولكن لحد الان هناك من لا يريد . ففي الوقت كانت تجد الحركة من ان من مصلحتها التمسك بموقفها تجاه التسميات ارى اليوم ان من مصلحتها ان تغير موقفها هذا لان ذلك سيساعدها على ان تجد عاملين اضافيين ضمن صفوفها ومؤيدين اخرين لها بدلا من تركهم تحت اتهامات مثل "متاشور"

انت تستطيع ان تتمسك بموقفك هذا لمدة قرن ولكنك ستبقى متمسك به لوحدك لسبب انك مهما فعلت وصرخت وعليت صوتك ومهما اعدت اسطرك الثلاثة هذه فانت لا تستطيع ان تجبر الجميع والكل بما تفكر به انت. وانا اشك ان تفهم حرف واحد من ما قلته لك لهذا ابقى انتظر قرن اخر.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-25, 8:16 am

اقتباس :

soraita

رد: هل آن الأوان لمحاسبة ممثلي شعبنا في البرلمان والدولة؟
« رد #3 في: اليوم في 13:28 »

الي الاخ جاك الهوزي المحترم
وهذا اقتباس من كلامك(ش بين عبنا وحده وإنما على جميع مكونات الشعب العراقي لأن طاقم السلطة أو ( مجلس الحكم ) كان قد أُعدّ بشكل مسبق بالتنسيقالأمريكان وبعد سقوط النظام السابق ، لم يكن لشعبنا أي رأي في إختيار ممثليه في السلطة المركزية أو لدى اقليم كردستان، ولكن هذه الحالة لم تُفرَضْ على شركائهم من جهة والأطراف التي تشكل منها المجلس من جهة أخرى وضم هذا المجلس أحد الأشخاص كممثل لنا)
لانه هولاء الشله لايمكن ان يفكروا بشعبنا المسيحي ولا بقية اعضاء البرلمان من الاديان الاخرى ان يفكرو بالشعب العراقي ايضا وهنا سانقل بعض الصفات التي ذكرها بول بريمرا الحاكم الامريكي عن الشله التي حكمت العراق بعد سقوط وطبعا عن بعض هولاءالنواب التي بمثلون الشعب المسيحي ايضا ولكفي الوصايا والنصائح التي أعطاها (بول بريمر) ، الحاكم المدني للعراق بعد الاحتلال، إلى من خلفه (جون نيغرو بونتي) قبيل التحاقه سفيرا للولايات المتحدة في بغداد وقائدا لجمهورية المنطقة الخضراء،
وحسب ما أوردته الواشنطن بوست والصحف الامريكية الاخرى ان بريمر لم ينسى أن يسدي لزميله الدبلوماسي الثعلب العريق نيغرو بونتي بعض النصائح الضرورية ويطلب منه ان يدوّن في مفكرته الش خصية كيفية التعاطي مع الثعالب الحليفة التي أوكلت إليهم واشنطن إدارة العملية السياسية من خلال اعتماد الوصايا الآتية: 1 ـ إياك ان تثق بأيّ من هؤلاء الذين آويناهم واطعمناهم، نصفهم كذابون، والنصف الاخر لصوص. 2 ـ مخاتلون لا يفصحون عما يريدون ويختبؤون وراء اقنعة مضللة. 3 ـ يتظاهرون بالطيبة واللياقة والبساطة، والورع والتقوى، وهم في الحقيقة على النقيض من ذلك تماما، فالصفات الغالبة هي: الوضاعة والوقاحة وإنعدام الحياء. 4 ـ إحذر أن تغرك قشرة الوداعة الناعمة فتحت جلد هذا الحمل الذي يبدو حميميا وأليفا ستكتشف ذئبا مسعورا، لا يتردد من قضم عظام أمه وأبيه، ووطنه الذي يأويه، وتذكر دائما ان هؤلاء جميعا سواء الذين تهافتوا على الفتات منهم أو الذين التقطناهم من شوارع وطرقات العالم هم من المرتزقة ولاؤهم الاول والأوحد لانفسهم. 5 ـ حاذقون في فن الاحتيال وماكرون كما هي الثعالب لاننا أيضا دربناهم على ان يكونوا مهرجين بألف وجه ووجه. 6 ـ يريدون منا أن لا نرحل عن العراق ويتمنون أن يتواجد جنودنا في كل شارع وحي وزقاق وأن نقيم القواعد العسكرية في كل مدينة وهم مستعدون أن يحولوا قصورهم ومزارعهم التي اغتصبوها إلى ثكنات دائمية لقواتنا، لأنها الضمانة العملية الوحيدة لاستمرارهم على رأس السلطة، وهي الوسيلة المتوفرة لبقائهم على قيد الحياة، لذلك تجد أن هذه الوجوه تمتلئ رعبا ويسكنها الخوف المميت لانها تعيش هاجسا مرضيا هو (فوبيا انسحاب القوات الامريكية) الذي لا ينفك عنها ليلا ونهارا، وقد أصبح التشبث ببقاء قوات نا أحد أبرز محاور السياسة الخارجية لجمهورية المنطقة الخضراء.. 7 ـ يجيدون صناعة الكلام المزوق وضروب الثرثرة الجوفاء مما يجعل المتلقي في حيرة من أمره، وهم في الأحوال كلها بلداء وثقلاء، ليس بوسع أحد منهم أن يحقق حضوراً حتى بين أوساط زملائه وأصحابه المقربين. 8 ـ فارغون فكرياً وفاشلون سياسياً لن تجد بين هؤلاء من يمتلك تصوراً مقبولاً عن حل لمشكلة أو بيان رأي يعتد به إلا أن يضع مزاجه الشخصي في المقام الأول تعبيراً مرضياً عن أنانية مفرطة أو حزبية بصرف النظر عن أي اعتبار وطني أوموضوعي. 9 ـ يعلمون علم اليقين بأنهم معزولون عن الشعب لا يحظون بأي تقدير أو اعتبار من المواطنين لأنهم منذ الأيام الأولى التي تولوا فيها السلطة في مجلس الحكم الإنتقالي المؤقت أثبتوا أنهم ليسوا أكثر من مادة استعمالية وضيعة في سوق المراهنات الشخصية الرخيصة. 10 ـ يؤمنون بأن الاحتيال على الناس ذكاء، وأن تسويف الوعود شطارة، والاستحواذ على أموال الغير واغتصاب ممتلكات المواطنين غنائم حرب، لذلك هم شرهون بإفراط تقودهم غرائزية وضيعة، وستجد أن كبيرهم كما صغيرهم دجالون ومنافقون، المعمم الصعلوك والعلماني المتبختر سواء بسواء، وشهيتهم مفتوحة على كل شيء: الاموال العامة والاطيان، وإقتناء القصور، والعربدة المجنونة، يتهالكون على الصغائر والفتات بكل دناءة وامتهان، وعلى الرغم من المحاذير والمخاوف كلها .... فايإك أن تفرّط بأي منهم لأنهم الأقرب إلى مشروعنا فكراً وسلوكاً، وضمانةً مؤكدة، لإنجاز مهماتنا في المرحلة الراهنة، وإن حاجتنا لخدماتهم طبقا لاستراتيجية الولايات المتحدة، مازالت قائمة وقد تمتد إلى سنوات أخرى قبل أن يحين تاريخ انتهاء صلاحيتهم الافتراضية، بوصفهم (مادة استعمالية مؤقتة) لم يحن وقت رميها أو إهمالها بعد..
فهل يمكن لهولاء ان يفكرو بالشعب العراقي وممثلينا ان يفكرو بشعبنا المسيحي

اقتباس :

سريان


رد: هل آن الأوان لمحاسبة ممثلي شعبنا في البرلمان والدولة؟
« رد #4 في: اليوم في 14:33 »

اخي الهوزي تحية صادقة مع التقدير
مقال جميل جدا ومهم لاننا الان سنمر في الشهر السادس القادم من هذه السنة 2013 في انتخابات مجالس المحافظات وهي للمحافظات التي اؤجلت فيها الانتخابات وهذه المحافظة هي نينوى ناهيك عن مقعد بغدا الذي استحصل عليه تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا عليه بالتزوير ومساعدة المالكي واعوانه ،فما كانت طيلة هذه الفترة من احزابنا السياسية ودغدغتهم لشعور المالكي وحكمه ببلاش والاماذا فهي مقابل هذه الايام وهي الانتخابات ومساعدة المالكي لهم مقابل الخدمات والتأييد والولاءات التي تقدمها احزابنا القومية لحكومة المالكي وسياسته ،والان ننتظر مقعد نينوى لنعرف ماذا سيحل به وهل سيكون حكرا للتجمع الكلداني السرياني الاشوري وللمرة الثانية ،وبعدها ان كان لنا امل في الحياة فان هذا الامل لن يبقى .

اقتباس :

wesammomika


رد: هل آن الأوان لمحاسبة ممثلي شعبنا في البرلمان والدولة؟
« رد #5 في: اليوم في 15:39 »

اخي المحترم جاك الهوزي تحية سريانية ارامية صادقة

اشكرك جزيلا لطرح الموضوع ليكون مفتوحا للمناقشة على طاولة شعبنا المستديرة والتي هي المنبر الحر ،هذا المنبر الذي استطعنا من خلاله ان نوصل اصواتنا الى المعنيين والمطالبة بحقوقنا واستحقاقنا ،،،هنا مقالتك تتحدث عن حقوق شعبنا واستحقاقاته المهضومة من قبل ممثليه في الحكومة والبرلمان ،ولكي لانقول بأن الحكومات تظلمنا وتهمشنا وتهضم حقوقنا المشروعة سواء القومية او الوطنية ،هنا يقع على عاتقنا كشعب سرياني وكلداني واشوري وبعد ان صوتنا لمرشحي شعبنا ولعدة دورات انتخابية وبعد مطالبات هذه الاحزاب وممثليها ومرشحيها لابناء شعبنا للتصويت لهؤلاء الفائزين قبل الانتخابات ،اصبح الان دورنا كشعب ان نحاسبهم على كل صغيرة وكبيرة وتقصيرهم في عملهم واداء واجبهم وعدم الايفاء بالوعود التي قطعوها لشعبهم قبل الانتخابات ،حيث عاش شعبنا معهم قبل الانتخابات ايام ولا في الاحلام من خلال الوعود الرنانة والكاذبة ، ولم نستفيق من الحلم الى يومنا هذا ولازال البعض من ابناء شعبنا المسكين مخدوعا بهم وبشعاراتهم الفارغة ،هذا ناهيك عن المستفيدين ذوات المصالح والمنفعة الشخصية ،اخي العزيز الهوزي المحترم ، اعتقد ان ابناء شعبنا كانوا في سبات عميق وتعرضوا الان الى صحوة مفاجئة وان جاءت متأخرة ،فأنها مؤشر ايجابي يصب في صالحنا كشعب مهمش من الجميع ،ايضا من ممثلينا في الحكومة والبرلمان شعبنا مهمش ولايوجد اية مؤشرات ايجابية لاجل العمل لصالح شعبنا السرياني /الكلداني /الاشوري ،
اخي جاك الهوزي من اهم الاخفاقات لمسؤولي شعبنا في الحكومة والبرلمان ،هو عدم مقدرتهم في الحد من التغيير الديموغرافي والذي ينحر بجسد شعبنا في مناطق سهل نينوى (بغديدا _ برطلة _ كرمليس ) ،اما مايحدث في محافظة دهوك فحدث بلا حرج .....وهل سمعت يوما من احد ممثلي شعبنا ومسؤوليه في الحكومة والبرلمان ،ورؤوساء مؤسسات واحزابنا القومية ،خرج للاعلام وصرح شيئا بهذا الخصوص وعلى الهواء وامام مرأى ومسمع جميع ابناء الشعب العراقي ،مستحيل ،هذا لانهم سيخسرون تحالفاتهم ومصالح احزابهم ومؤسساتهم القومية من اجل الشعب ،ومن يكون لديهم الشعب ، ليكن حاله حال الشعب العراقي بعربه (الشيعة والسنة) ،لايهم ذلك فكل شيء يهون من اجل المناصب والمال والاستحقاق الحزبي الضيق ، وحاش الشعب (طز بيه ) ، يااخي الهوزي لااريد ان اطولها عليك اكثر وعلى القراء الاعزاء ،،،نحن نعيش هذا الواقع منذ السقوط الى يومنا هذا ولازلنا ندفع الثمن ،لذنب اقترفه ويقترفه قادة هذه الامة العظيمة بتسمياتها المختلفة ،
اخي جاك الهوزي المحترم ،كان بلدنا الحبيب (العراق ) قبل السقوط ،يقوده عدة حرامية ولصوص كانوا معروفين لدى الشعب العراقي عامة ،اما الان لاتعرف كم حرامي في هذا البلد من خلال الحكومات التي تعاقبت الى حكمه ومن هم هؤلاء ،ومن سيحاسب من ؟؟!!!!!
اذن وفي اعتقادي اخ جاك الهوزي سياسة (اكذب ،اكذب ،اكذب ومن ثم اكذب ) ،هي السياسة المتبعة حاليا من قبل من يمثلون شعبنا ومن جميع تسمياته التاريخية ،فلا خير في زيد ولا في عبيد ، الكل يكذبون على شعبنا ومرت سنين وهي طويلة منذ ايام السقوط والى يومنا هذا نسمع لهم وقد حان الوقت ليسمعوا لشعبهم ويطالبهم بكافة حقوقه المسلوبة ,,,وشكرا جزيلا وتقبل تحياتي اخ جاك الهوزي .


اخوك وسام موميكا _ بغديدا السريانية



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1142
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-27, 8:48 pm

اقتباس :
Fadi Dindo
رد: دار المشرق الثقافية.. ونشرها لثقافة التعصب والإلغاء
« رد #9 في: اليوم في 00:05 »

الأخوة الأعزاء

الأخ قرجو كرمشايا او قصي مصلوب لا يهمني من كان

مع الأسف لم استطع متابعة الردود اذ يبدو ان العضو قرجو كرمشايا قد وضع رداً غير لائق وتجاوز عليّ بطريقة ما وهذه احدى طباع امثاله وقامت ادارة موقع عينكاوا المحترمة بحذفه ولو كنت أتمنى ان تبقي الأدارة عليه كي يعرف القراء الكرام معدن بعض هؤلاء الأشخاص الذين يدعون انفسهم بالموحدين بينما هم أبعد ما يكون عن الوحدة الحقيقية والمحبة المسيحية.

اولاً انا لم أهتم مطلقاً بكتاب (كتيب) المؤلف قصي مصلوب لسبب بسيط جداً هو اني اعتبرته مقالة عادية لهاوي صراع التسميات المحتدم بين ابناء شعبنا وفيه كما كتبت في مقالي اعلاه شطحات تاريخية بمعني الكلمة وقبل ان يتهمني احد بالتعصب أدعوكم لقراءة هذا الكتيب كي تقفوا بأنفسكم على ما اقول (بعد شتريد هم سويتلك دعاية للكتاب).

انا لا يهمني من يكون السيد قصي مصلوب ولا تهمني مؤلفاته لأنه حر بأحلامه، اوهامه او افكاره سمها ما شئت
وكما قيل (لو اردتَ ان تعبد الحجر فاعبده.. ولكن إياك ان تضربني به).
ما ذهبت اليه في مقالي هو دار المشرق الثقافية للنشر في دهوك وترويجها لكل ما من شأنه ان يثير التعصب بيننا.

أعود الى (قصي مصلوب) وافكاره وقوميته ما دام قد بدأ ما لم أرغب بالخوض فيه احتراماً لأهل كرمليس الأعزاء علي جداً
قد ضحكت البارحة جداً عند قراءتي لرد الأخ يوسف الألقوشي المحترم (لا استهزاءاً أبداً) حين قال لي في رده (الذي حذف مع الأسف من قبل ادارة الموقع المحترمة) بما معناه (اين كنت حينما كان حزب البعث يفرض عليك ان تكون قوميتك عربية؟)..
أتمنى ان يوجه هذا السؤال الى المؤلف قصي مصلوب المحترم نفسه.. فقد التقيت بأحد رفاقه في زوعا في بغديدا وأصدقاء آخرون له من بغديدا نفسها وحدثوني عن السيد قصي مصلوب المولود في كنف عائلة محترمة بعثية حيث كان ابوه من أوائل أعضاء الفرق في المنطقة ان لم يكن الأول في كرمليس وبعد السقوط انخرط الأخ قصي المحترم في صفوف زوعا وبعدها اصبح كادراً في صفوفها.. وكيف انه عادى زوعا بعد فشله في الانتخابات واتهامه بــــ...... حتى انه عادى سكرتير الحركة حين كان في صفوفها!!
وكيف قدم شكوى لفرع بغديدا بخصوص (تسميمه) من قبل رفاقه في الحركة وبعد التحقيق تبين بأن الاتهامات لم يكن لها اساس من الصحة واتهمته اللجنة بـ(....) ثم طرد بعدها من زوعا وأصبح من أشد اعداء زوعا في مقالاته التي كانت موجهة ضد سكرتير الحركة وأعضائها..
بعد طرده من زوعا انظم السيد قصي الى فرقة مسرح كرمليس التابعة لأقليم كردستان بعد ان كانت كتاباته تخَوّن كل من كل من ينظم وينتمي لهذه المنظمات او غيرها التابعة للأقليم ثم بعدها أصبح يدافع في كتاباته عن اقليم كردستان!!
وكم أتمنى ان يكون كل ما سمعته ملفقاً وغير صحيح....
بصراحة بالنسبة لي فأنه لمن المستحيل أن أصدق ولو فكرة واحدة من هذا الكتاب أو غيره العائدة للمؤلف حتى لو كنت جاهلاً بكل صفحات التاريخ وهذا شيء عائد لي أكيد، وعلي التوجه للمصادر التاريخية الحقيقية ولفكر آبائنا الكبار، مع احترامي الكبير للجهود المبذولة بهذه المطبوعات (كالاهتمام بتصميم الغلاف الجميل مثلاً) ولو كنت أتمنى أن تصب هذه الجهود بمكانها الصحيح.

بالنسبة لموضوع (سورايا) الكلمة المحورة من (سوريايا = سرياني).. أتمنى ان نترك هذه الاسطوانة المشروخة وان لا نشوه المعنى العميق لهذه الكلمة والمحفور في قلوبنا وعقولنا وكذلك الذين من قبلنا منذ الصغر.
كلنا نعلم أن كلمة سورايا عندما نقولها فنقصد بها مسيحي (سورايا = مسيحي) ولهذا السبب نسمي اخوتنا الأرمن سورايي ونسمي الأمريكان سورايي وكل مسيحيي العالم نطلق عليهم هذه الكلمة..

وأود ان اسرد حادثة مررت بها: مرة اتصل بي احد أصدقائي في أمريكا يبشرني بخطبته لفتاة أمريكية من ابوين امريكيين (أمريكية الأصل) وقلت كيف وافق أهلك على خطبتك لفتاة غريبة عن مجتعنا؟ فأجابني بأن أهله اجابوه ما دمت تحبها وما دامت (سوريثة) فما من مشكلة وليتمم الرب بالبركة!!

وقد كتب المثلث الرحمات المطران يوسف بابانا في كتابه (القوش عبر التاريخ) الطبعة الأولى 1979 الصفحة (42)
"كان المبشرون يأتون من السامرة في الشام لذا تسمى هؤلاء المبشَرَون او المسيحيون الجدد باسم رسلهم السوريين الأصل فقيل سرياني لجمع سريان." ثم يقول "وهكذا السريان كانوا يسكنون في المملكتين الشرقية – الفارسية – والغربية – الرومانية فعرفوا بالسريان الشرقيين والسريان الغربيين. فالسريان الشرقيون هم المعروفون الكلدان سكان المملكة الفارسية والسريان الغربيون هم سريان سوريا واطرافها." انتهى الاقتباس
وفي الصفحة (44) يقول المطران:
"وتسمى اللغة الدارجة (سورث) نسبة الى (ܣܘܪܬ) والتي تعني المسيحيين او الديانة المسيحية وهذا ما يقال بالنسبة للمسيحي (ܤܘܪܥܐ) وهو مفهوم جاء به المبشرون الذين قدموا من فلسطين وسوريا وهم الذين بشروا بالديانة المسيحية" انتهى الاقتباس
وفي نفس الصفحة يقول:
"تسمية (ܤܘܪܥܐ) (سورايا) هي عمومية لجميع المسيحيين الكلدان والسريان معاً أينما كانوا" انتهى الاقتباس

لذا أرجو أن نبتعد عن كل ما يذكي الخلاف بيننا ونركز على المحبة المسيحية التي يفترض ان تسود بيننا ولنحترم مشاعر وانتماء الآخر ولا نلغي خصوصيته فأي حق أملك كي امنع الآثوري ان يفتخر بآشوريته او السرياني أن يفتخر بأجداده وسريانيته وأي حق يمتلك الآثوري كي يمنع عني أو عن السرياني ما تربيت عليه وتوارثته أباً عن جد ونفس الشيء ينطبق على السيد قصي وعلى السادة في دار المشرق الثقافية.

أعتذر عن الأطالة وشكراً للجميع

أخوكم فادي دندو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-29, 5:07 am

اقتباس :
سريان

رد: نيافة المطران سرهد جمو يتمرد ويتحدى البطريركية الكلدانية ويستفز شعبنا في الوطن لماذا ؟ !!
« رد #94 في: الأمس في 21:43 »

الى الاخوة الكلدان جميعهم ،ارجومنكم التكاتف لمواجهة عديمي الاخلاق ومنهم النكرة المدعو برديصان وبرونت اثور ،والاهؤلاء هم مدفوعي الثمن للتهجم عليكم ،اعيدوا التاريخ الى سنة 612 وامحوا هؤلاء الشرذمة المتعصبين وامحوهم عن بكرة ابيهم ، انها هجمة على كل ماهو كلداني ،واستغرابي من موقع عنكاوة والمشرف على هذا المنبر وكيف يسمح لهذا عديم الاخلاق برونت اثور للرد بهذه الكلمات النابية والغير اخلاقية مثل كلمة (ماتستحي وغيرها من الكلمات ) وانا اقسم لكم بان موقع عنكاوة ان لم يضع حل للمدعو برونت اشور من هو ،فسافضح هذه الشخصية الكارتونية من هي امام الجميع وبعدها فان موقع عنكاوة سيكون موقفه حرج امام اعضاءه ،وهذا مالااتمناه وقد وصلني الان من هو المدعو برونت اشور ،وانتظر الحلول من موقع عنكاوة ،وان تعرضت الى ايقاف العضوية ساعلن ذلك على ابناء شعبنا وهذا لانه طفح الكيل من المدعو برونت اشور وتهجمه على الاعضاء بمساعد مشرف المنبر ولكم الامر مع الشكر والاحترام ياموقع عنكاوة /


اقتباس :

Bronit Ashur



رد: نيافة المطران سرهد جمو يتمرد ويتحدى البطريركية الكلدانية ويستفز شعبنا في الوطن لماذا ؟ !!
« رد #95 في: اليوم في 02:51 »

الاخ "سزيان" او "ادب سزيان" لقد وصلك خبر عن من انا؟ ماشاءالله ماشاءالله حضرة جنابك مافيا مو لو عندك مخابرات خاصه؟ دي لا لا بربك شكلك تشكل خطر على اجنداتي المتأشوره؟ ديالله انا انتضر منك ان تفضحني، ضع فضيحتي على الفيسبوك و اليوتيوب او نزلها على كل المواقع لي يرى الناس فضيحتي.

وكلماتي الغير اخلاقيه هيه (الماتستحي)؟ بربك هل "الماتستحي" كلمة تقلل من ادب الاشخاص؟ دشوفلك كلمة لخه من هنا لو من هنا يمكن تقنع المشرفين اكثر يعني.

كم انت سخيف يا الله


اقتباس :

سريان



رد: نيافة المطران سرهد جمو يتمرد ويتحدى البطريركية الكلدانية ويستفز شعبنا في الوطن لماذا ؟ !!
« رد #97 في: اليوم في 08:51 »

برونت اشور المزيف /صدك انت فرد واحد قشمر وادب سز /كيف يسمح المشرف بان تتهجم بهذه الكلمات علية /انت ماعندك لااخلاق ولاتربية /بعد ماعندي غير شي اكولة وبعد ماارد على قشامر وادب سزية مثلك يااشوري مزيف


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-29, 7:07 am

اقتباس :
فريد وردة


رد: ملاحظات في الفكر السياسي للمطران سرهد جمو
« رد #7 في: اليوم في 13:00 »


المحترم غسان شذايا

أليك هذا ألاقتباس من ردك ألاخير
اقتباس :

[ من سلبيات الكتابة على المنابر المفتوحة هو كونها تجلب كل من هب ودب اليها ليشتموا ويتنافحوا على أناس أكبر منهم علما وفهما. الشتيمة لم ولن تحولهم الى رجال ولن تنقص طنطنة ذبابة من قدر المناضلين والمفكرين الحقيقيين. ]

السؤال المطروح

هل السيد غسان شذايا أكبر فهما وعلما من المطران المحترم [ جمو ] ؟

أليك ألاقتباس الثاني
اقتباس :

[ وبعيدا عن الأسلوب الخاطئ الذي كانت تتبعه حينها الأحزاب الآشورية التي كانت تتزمت في أستخدامها للتسمية الآشورية (أسلوبها تغير حاليا ونضج كثيرا وهي الآن في غالبيتها تقر وتحترم جميع تسميات شعبنا).

الرد

اين الدليل ؟ ؟ هل هناك بيان رسمي يدعم ما تحلم به ؟ لآنه لا يوجد



وفي الختام مبروك عليك المقعد الدراسي [ الدكتوراه ] لآنك تعرف من أين يأكل الكتف وتمنياتنا بالنجاح .

تحياتي


اقتباس :

soraita



رد: ملاحظات في الفكر السياسي للمطران سرهد جمو
« رد #8 في: اليوم في 13:27 »

السيد غسان شذايا

هذا اقتباس من لقاء امير المالح معك وارجو ان تعترف بالحقيتك ام انك تاجر بمبادئك او انك غشيم مصلحه ارجو انك قبلت الرشوه فيجب عليك السكوت وهذا مقطع من حديثك (لكننا سمعنا بان الوزير بهنام بولص هو كلداني؟

اقتباس :
كلا، السيد بهنام بولص ينتمي إلى عشائر الباز الآشورية أي هو آشوري كاثوليكي. لكن البعض يحاول التمويه على أبناء شعبنا بان الانتماء الديني للسيد بهنام إلى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية يجعله اوتوماتيكيا كلداني الهوية. وهذه هي السياسة العامة للحركات السياسية الآشورية التي تحاول أن تهاجم الهوية القومية الكلدانية وتقدمها زورا وبهتانا على كونها انتماء ديني. ومن المعلوم ان السيد بهنام بولص قد تم ترشيحه لمنصبه من قبل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية متجاوزا في ذلك وجود العشرات من العناصر الكلدانية المتاشورة في صفوف منظمته. وبهذا يكون هناك اشوريان في مواقع سياسية قيادية في الاجهزة الحكومية العراقية ولا شئ للكلدان، ولا حتى للمتاشورين منهم
http://www.ankawa.com/cgi-bin/ikonboard/topic.cgi?forum=48&topic=8



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-29, 12:17 pm

اقتباس :

Habib Tomi

رد: محـاولات إذكـاء الخـلاف بيـن البطريـركيـة والعامليـن فـي الشـأن القومـي الكلدانـي
« رد #23 في: الأمس في 20:13 »

الأخوة الأكارم أصحاب المداخلات
جاك يوسف الهوزي ـ خوشابا سولاقا ـ كامل عيسى كوندا ـ انطوان الصنا ـ عبد الأحد قلو ـ مايكل سيبي ـ وسام موميكا ـ مرقس دندو ـ نيسان سمو ـ عصام المالح ـ برديصان ـ آسيريان فويس ـ يوسف الألقوشي ـ لوسيان ـ جلال الألقوشي ـ كلدايا شاريرا ـ سام البرواري ـ المحترمون جميعاً وأتمنى ان لا اكون قد فاتني اسماً .
تحية ومحبة للجميع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ نيسان سمو المحترم
أكدنا في المؤتمر على ان تكون التوصيات والبيان الختامي منسجمة مع إمكانياتنا المتواضعة ، وكما يقال إذا اردت ان تطاع اطلب المستطاع .
تقبل تحياتي
ــــــــــــــــــ
الأخ عبد الأحد قلو المحترم
سيبقى شعبنا الكلداني محباً وصديقاً للجميع وكما رأيت ان المؤتمر كان ينطلق من هذه الأرضية ، وإن من زعم خلاف ذلك فإنه يناقض الحقيقة .
تقبل تحياتي
ــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ سام البرواري المحترم
شكراً للاخ عبد الأحد قلو والاخ مايكل سيبي والأخ مرقس دندو لردهم على مداخلتك ولكني اضيف هنا :
نحن نحترم موقف غبطة البطريرك ولا نريد مطلقاً ان تنجرف الكنيسة الى مستنقفع السياسية ، وقد دعونا المطارنة الأجلاء في جلسة الأفتتاح احتراماً لهم كما دعونا شخصيات اخرى مهتمة بقضايانا ، فأين الضرر في ان يحضر المطارنة الأجلاء في المناسبات التي تخص شعبهم كضيوف شرف .
أما لماذا لا نوافق على التسمية القطارية فالسبب واضح ، لأنها تسمية سياسية اخترعها حزبا الزوعا والمجلس الشعبي ، فالزوعا هي حركة آشورية وفضائيتها هي فضائية آشور وهذه خطوطها الحمراء ونظامها الداخلي يشير الى ذلك بوضوح وصراحة ، ولو كان لهذه الحركة نوايا وحدوية صادقة لبدلت اسمها الى الحركة الديمقراطية الكلدوآشورية ولقلبت اسم فضائيتها الى فضائية كلدوآشور ، وطبعاً ليس لها اي ذكر للسريان ، تعاملهم وكأنهم نكرة ، والمجلس الشعبي بدوره مع الأسف يعمل على تبجيل وتعظيم كل ما هو آشوري ويعمل على تقزيم ودفن كل ما هو كلداني او سرياني ، وفضائية عشتار ودار نشر المشرق خير مثال على ما اكتبه .
نحن نمد يدنا لمصافحة كل من يحترمنا ويقدر مشاعرنا .
تقبل تحياتي
ـــــــــــــــــــــــــ
الأخ لوسيان المحترم
انا ارسل مقالاتي لكثير من المواقع ، ولبعضهم اكتب إنشروا مقالي إن كان يناسب سياسة موقعكم ، وإن كان المقال غير صالح لنشره فيمكن إهماله والمسألة طبيعية ، فعلي احترام وجهة نظركم وسياسة موقعكم ، اما بالنسبة لموقع الحوار المتمدن فأنا اكثب به من أواخر سنة 2005 على ما اعتقد ولدي حالياً في الموقع 400 مقال منشور ولدي اكثر من نصف مليون قارئ .
تقبل تحياتي
ــــــــــــــــــــــــ
الأخ وسام موميكا المحترم
شكراً على مرورك ، ودعني اعبر عن إعجابي بصراحتك وبأسلوبك الجميل للتعبير عن رأيك ، وعن موقفك الصريح من اي فكر اقصائي ، اجل ينبغي ان يسود التعامل الأخوي بيننا نحن الكلدان والسريان والآشوريين ، وينبغي ترويج اسلوب الأحترام المتبادل وقبول الآخر كما هو وليس بفرض اليقينيات مسبقاً ، لأن هذا يناقض لوائح حقوق الأنسان في الأنتماء والمعتقد .
تحياتي
ــــــــــــــــ
الأخ العزيز كامل عيسى كوندا المحترم
شكراً على مرورك ولكن لا حاجة لمناقشتك انت وبعض الأخوة اصحاب الردود ، لأنكم تطيعون التعليمات التي تصلكم وهذه التعليمات تقول : كل من ينادي بالهوية الكلدانية هو انفصالي ، وهكذا لا يجدي اي نقاش معكم مع احترامي لكم جميعاً ، فحينما تقرأون اسم حبيب تومي ، دون قراءة النص ، فقد اتخذتم قراركم بموجب تعليمات الحزب الذي يقول من يؤيد فكرتنا هو وحدوي ومن يعارض فكرنا ، فهو انفصالي وعدو وخائن ، لهذا اقدم لك ولكل الأخوة الذين يحكمون على النص من اسم الكاتب ، واعتذر عن الدخول في المناقشة معكم . والى جانب ذلك حينما تنعدم الحجة لمقارعة الحجة بالحجة او الفكرة بالفكرة سرعان ما تتنقلون الى النواحي الشخصية وتستطيع ان تقرأ مداخلات من هذا النواع فليس هنالك اي تطرق للنص ، إنما هنالك مناقشة لأمور شخصية ليست ضمن الموضوع لا من قريب ولا من بعيد فأنا لست مستعد ان اخوض هكذا مهاترات فليشتموا ما ارادوا ، وليكيلوا التهم ما استطاعوا فهذا شأن الذي يسلك هكذا السلوك .
تقبل تحياتي
ـــــــــــــــــــــــــ
الأخوة خوشابا سولاقا والأخ جاك يوسف الهوزي والأخ عصام المالح والأخ برديصان سوف احاول ترتيب رد آخر بأسرع وقت ممكن .
اجمل تحياتي
د. حبيب تومي ـ اوسلو



اقتباس :

Habib Tomi



رد: محـاولات إذكـاء الخـلاف بيـن البطريـركيـة والعامليـن فـي الشـأن القومـي الكلدانـي
« رد #24 في: اليوم في 17:51 »

ألأخ العزيز خوشابا سولاقا المحترم
شكراً على اسلوبك الحضاري في المخاطبة ، ودعني اقول انها المرة الأولى التي اصادف كاتباً او مفكراً من الأخوة في الحركة الآشورية الذين يخاطبون من يخالفونهم في الرأي بهذا الأسلوب المؤدب الأخوي ، فقد تعودنا على المسبات والشتائم ، او اسلوب التهكم والأستهجان وبعد ذلك ثمة تهم التخوين وتقسيم الأمة الى آخره من التهم الجاهزة لكل من يعترض على خطابهم وأسلوبهم في الحركة الديمقراطية الآشورية ، فالمسألة عندهم محصورة بأنك قومي متعاطف ومؤيد لأفكارهم ، والويل كل الويل إن ابديت اعتراضك لأفكارهم او قراراتهم ، فأنت خائن وانقسامي وانفصالي .. الخ
ولا استغرب من حزب قومي شمولي ان يكون له مثل هذه الظروحات فكل الأحزاب القومية العنصرية ذات الفكر القويم المقدس الواحد لها نفس النظرة ، لكن في الدول الديمقراطية في اوروبا وامريكا وبلدان ديموقراطية اخرى قد حرموا او نبذوا مثل هذه الأفكار الأقصائية وجرى دفنها مع هتلر موسوليني وستالين ، وإنهم يخجلون من ترويج تلك الأفكار ، لكن مع الأسف على نطاق شعبنا المسيحي من الكلدان والسريان والآشوريين ، لا بل والأرمن لا زالت تلك الأفكار سائدة ويجري تنفيذها ويجري اقصاء الأخر وكأنه نكرة بسبب عدم موافقته على الأفكار الحزبية لتلك الأحزاب التي تدعي القومية وتعطي لنفسها الحق في اتخاذ القرار بحق من يعارضها . فهي (((( على حق دائماً والمعارضين لها هم على باطل دائما )))) .
المهم في معرض ردك اخي خوشابا سولاقا تقول :
رابعاً : لو كانت هذه الصحوة نحو الكلدنة بشكلها الذي هي عليه الآن قد ظهرت في صفوف الأخوة الكلدان منذ نهاية الحرب العالمية الأولى أي بعد دخول آشوريين هيكاري الى العراق لكان لشعبتا شأن آخر من حيث الوجود القومي في العراق غير الذي نحن عليه اليوم ، ولكن جاءت صحوتكم مع شديد الأسف متاخرة جداً بعد فوات الآوان .
وقد رد الأخ جاك الهوزي مشكوراً على هذه النقطة ونقاط اخرى ، بقوله :

أتفق معك بأن الصحوة القومية الكلدانية جاءت متأخرة ولكن ليس بعد فوات الأوان، فالصحوة أن تأتي أفضل من أن لا تأتي مطلقاً، وإذا كان الأوان قد فات كما ذكرت، فإن ما نقوم به جميعا ومانكتبه ما هو إلا عبث، وعلينا أن نستسلم للأمر الواقع ونكف عن تضييع الوقت في هذه المناقشات العقيمة.
وأنا اضيف الى ما اورده الأخ جاك الهوزي : بأن الصحوة لم تكن متأخرة بل كانت منذ الحرب العالمية الأولى ، اي منذ نشأة البذرة القومية في اوروبا والشرق ، فبعد تفكك الأمبراطورية العثمانية كان التوجه نحو إنشاء دول قومية على انقاضها منها : العربية والأرمنية واليونانية والكردية ، وعن الأقليات في المنطقة مثل الكلدان والآشوريين فقد توجهت وفود الى فرنسا لعرض قضايا شعبها الى الدول المنتصرة والتي تقرر مصير الشعوب في اجتماعها في سيفر قرب باريس .
لقد حضر وفد كلداني للمطالبة بحقوق الشعب الكلداني الى جانب الوفود الآشورية التي كان عددها ثلاثة ووفقد كوردي واحد ، عموماً في نهاية الأجتماع كان ثمة اتفاقية عرفت بمعاهدة سيفر وكان ذلك عام 1920 وقد نصت المواد 62 , 63 ,64 على قرارات تضمن حقوق الأكراد والأقليات الأخرى وقد ورد في المادة 62 من المعاهدة المذكورة بشكل صريح على ضمان حقوق الأكراد والأقليات الأخرى مثل الآشوريين والكلدانيين .
والمادة صريحة لا تحتاج الى تأويل . ومن هنا يتضح ان للكلدان صحوة قومية مثل الآخرين ، لكن الذي حدث فيما بعد بتأسيس الدولة العراقية ، كان للكلدان وضعاً سياسياً مرموقاً إذ كان لهم عضو ثابت في مجلس الأعيان الذي يمثل مجلس اللوردات في بريطانيا ومجلس الشيوخ في اميركاً ، هذا إضافة الى 4 نواب في البرلمان على شكل كوتا ، وكان لهم باستمرار وزير كلداني والوزير يوسف غنيمة غني عن التعريف ودوره في وضع الدستور العراقي وكوزير للمالية في عدة وزارات .
أما ظهور الآشوريين القادمين من جبال هكاري ، وأنت تصور هذا القوم وكأنهم حينما قدمو الى العراق وكأنهم قدموا من اجل النضال القومي ، وينبغي ان نذكر الحقيقة كما هي ، وهي ان اراضيهم قد اغتصبت لأسباب لا مجال لذكرها في الرد السريع ، وكان يراد ان يكون لهم ارض يعيشون عليها ، وكانت القوات البريطانية متكفلة بأيجاد لهم ارض يستقرون عليها ، وفي البداية اي في سنة 1920 نظمت حملة عسكرية متكونة من 5000 مقاتل من بينهم وبالمساعدة المادية البريطانية وبقيادة آغا بطرس والغاية من الحملة العسكرية كانت العودة الى اراضيهم المحصورة في المثلث الحدودي بين العراق وأيران وتركيا ، والحملة فشلت .. لأسباب نعرفها جميعاً . وبعد ذلك كان هنالك مشروع اسكان هذا القوم في البرازيل ولاسباب لا نعرفها رفضت برازيل استقبالهم ، وبعد ذلك كان توطينهم في العراق وفي سورية ، وقسم كبير هاجر الى اميركا وأستراليا .
فأنا اسألك اخي خوشابا سولاقا : ما علاقة الصحوة الكلدانية بهذا الموضوع ، لماذا كان يترتب على الكلدان وهم في بيوتهم وأراضيهم وأعمالهم لماذا كان ينبغي عليهم ان يثوروا على الحكومة ؟
لقد قام الكلدان بإداء الواجب الأنساني وما ترتب عليهم وحسب إمكانياتهم ، ولعل موقف القوش عام 1933 من القرار القاضي بإبادة الآثوريين هو مثال للموقف المشرف لكل الكلدان من اخوانهم الآثوريين .
بالنسبة للفقرة ثالثاً تقول : ثالثاً : بصراحة أقول لك أنت في مقالك هذا تكلمت بلغة جديدة غير اللغة التي .... الخ
في الحقيقة اخي خوشابا لم ابدل لغتي ، انا بدأت بنفس اللغة منذ شروعي في الكتابة عن المسألة القومية ، فأنا مع الفكر الليبرالي الديمقراطي وضد اي فكر يقصي الآخر من المعادلة ، لقد حاربنا البعث ، لأنه كان يصهر الجميع في بودقة الأمة العربية ، وحاربنا الفكر القومي لكمال اتاتورك رغم ان كان يحمل افكار علمانية رائعة ، والسبب انه دعى الى قومية تركية متجانسة واحدة ، والى لغة تركية واحدة للجميع ، واعتبر الأكراد عبارة عن أتراك الجبال ، وحتى الأتحاد السوفياتي لم يفلح في صهر تلك الشعوب في بودقة ( الأتحاد السوفياتي ) فكان انشطاره الى دول قومية مستقلة ، لا يمكن كبت الأنفاس الى ما لانهاية . هذه هي الحقيقة وهذه تجارب الشعوب إن كانت صغيرة او كبيرة .
انا احترم الأنسان الآشوري او السرياني وأي إنسان آخر ولكني اتقاطع مع الفكر القومي المتزمت الأقصائي إن كان آشوري او عروبي او كوردي او غيره ، وحينما ابدي امتعاضي من الفكر الآشوري او غيره لا يعني ذلك انني ضد الأنسان الآشوري وغيره ، فالمؤسف انه غالباً ما تخلط الأوراق .
وفي نقطة خامساً تقول : إن عملية فصل الكنيسة أية كنيسة كانت لشعبنا عن السياسة اليوم شئ جيد وعمل مطلوب وعليه أنا اثني على موقف غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الأول ..الخ
وكنت اتمنى منك ومن بقية الأخوة الذين يثنون على موقف البطريرك الكلداني ان يناشدوا بقية البطاركة بعدم التدخل بالشأن السياسي اسوة بما يناشدون البطريرك الكلداني ، فالصمت الرهيب يلفهم إزاء تدخل الكنائس الأخرى بالسياسية ، وهذا معناه الكيل بمكيالين .
تقبل خالص التحية اخي خوشابا سولاقا ولكل السادة الطيبين الذين كانت لهم مداخلات .
حبيب تومي ـ اوسلو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-30, 4:34 am

اقتباس :
soraita

رد: ملاحظات في الفكر السياسي للمطران سرهد جمو
« رد #15 في: اليوم في 12:07 »

الي الاخوه الاعزاء
اني اعتذر من الاخ سيزار ميخا للاقحام اسمه مع كتاباتي اني ليست الاخ سيزار واني ليست لي معرفه مع الاخ سيزار اني على بعد اكثر من عشر ساعات بالطيران من مكان الاخ سيزار ميخا واني اعتذر مرة اخرى

اما انت ياسيد غسان شذايا اصبحت مثل القرد تتسلق من غصن شجره الي اخرى فعلى من تريد ان تقراءه مزاميرك الي كل انسان ان يقراء النص من حديثك في المقابله فانت تقول ( الأي هو آشوري كاثوليكي. لكن البعض يحاول التمويه على أبناء شعبنا بان الانتماء الديني للسيد بهنام إلى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية يجعله اوتوماتيكيا هوية ااكلدانيه)
انت هنا تفصلىا لقوميه الكلدانيه عن الكنيسه و تتكلم عن قوميه اشوريه وقوميه كلدانيه وكيف تجعلهم شعب واحد.
السيد بهنام بولص قد تم ترشيحه لمنصبه من قبل السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية متجاوزا في ذلك وجود العشرات من العناصر الكلدانية المتاشورة في صفوف منظمته. وبهذا يكون هناك اشوريان في مواقع سياسية قيادية في الاجهزة الحكومية العراقية ولا شئ للكلدان، ولا حتى للمتاشورين منهم
وانت تنتقد الكلدان المتشورين ولانعرف ماذا تقصد هنا بالمتشورين هل هما الذي انتموا الي الكنيسه الاشوريه او اعتنقوا القومبه الاشوربه
وانت بعد كل هذه سنوات من النضال في الاحزاب الكلدانيه وعملك مع قوات الامريكيه على شكل مرتزق و اخير حصلت على رتبة المتشور عند الاخوه الاثورين وكما يقول مارك توين (اذا اشبعت كلبا جائعا فانه لن ينبح عليك)



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-05-30, 9:46 pm

اقتباس :
عبد قلو

رد: هل تستحق قضية المطران باوي سورو كل هذه الضجة وهذا الإهتمام؟
« رد #5 في: اليوم في 04:51 »

الاستاذ ليون برخو المحترم
اسمح لي ان اقتطف عبارة من مقالتك والتي تذكر بها(وهذا الموقف يعد طفرة هائلة ليس في الفكر المسيحي بل الإنساني اقام دعائمه وشيد ارصفته هذا البابا الجليل الذي أدخلنا في زمن جديد وصار يدهشنا تقريبا كل يوم ).
ولكن ذلك ايضا فهو طفرة ايضا في طروحاتك التي تغيرت وبصورة ملحوظة عن موقفك للكنيسة الكاثوليكية، حيث كنت تكيل لها في خطاباتك الذم والتشهير واخرها بأدعائك بفضيحة فيكيليكس والتي ضخمتها وادعيت الفاتيكان بوجود عصابات المافيا فيها ومن صفاة اخرى تقشعر البدن لمؤسسة نقية ليس غير. ولكن بحكمة البابا السابق تمت معالجتها وبكل بساطة مع الموظف المعني بتلك الفضيحة وكما اسميتها.
وان كنت تقول بأن البابا الحالي يختلف عن الاخرين ولكن وحسب اعتقادي فأن جميع البابوات الذين عاصرناهم فلم يكونوا بمختلفين عن بابا الحالي ولكن كل له أسلوبه والذين كانوا اطهارا في سلوكهم المسيحي السوي من خلال فترات وجودهم، وخذها من بابا بولس السادس والى البابا الحالي ورغم ذلك فقد كنت تشن بهجومك القاسي على هذه الكنيسة وبدافع ما.
ومع ذلك لنأتي الى قضية مار باوي سورو التي قبلته الفاتيكان وبعد فحص وتدقيق طال ما يقارب الخمس سنوات وكما ذكر في بيان البطريركية فبمعنى ذلك دققت كل الا مور المتعلقة بموضوع علاقته بكنيسته القديمة وبعد ان بُرأت ساحته، فهل تحتاج قضيته الى فحص وتمحيص لكنيستنا لسنوات اخرى وهو القادم لهذه الكنيسة لأيمانه وبأنها تمثل كنيسته الام. وهل من الصحيح ان نتركه ونلهث وراء من لم يستجيبوا كبطاركة لنداء الوحدة التي ينادي بها بطريركنا المعظم والتي من المستحيل تحقيقها في ظل وجودهما وشكرا


عبدالاحد قلو

اقتباس :

Petros Adam


رد: هل تستحق قضية المطران باوي سورو كل هذه الضجة وهذا الإهتمام؟
« رد #6 في: اليوم في 05:09 »

الأخ الدكتور ليون برخو

بصراحة أستغربت من تمسكك الحرفي لأقوال قداسة البابا فرنسيس حول الخلاص بالأعمال فقط , لأني لا أعتقد بأن قداسته وهو العالم باللاهوت وبالكتاب المقدس يكون هكذا قصده وبكل بساطة , نعم أن الله جَلَّت قدرته أب رحوم وحنون ومُحب لخليقته , وأيماننا يعلّمنا بأن الله هو محبة , طقسنا الكلداني يزخر بهذه المعاني وكمثال يومي على ذلك ما يقرأه الشماس في كل كنيسة وفي كل يوم وهي طلبة ( الكاروزوثا ) حيث تقول (( يا من لا يرضى بموت الخاطئ , بل أن يتوب من أثمه ويحيا )).

نعم الرب يسوع المسيح نزل من حضن الآب وأخذ جسدا بشرياً وفدى كل البشرية دون أستثناء , ولذلك فكل الخليقة قد أغتسلت بدم يسوع , وهي تستحق دخول ملكوته السماوي , ولكن بشرط أن تعترف بأن يسوع هو أبن الله الذي أرسله الآب لخلاص البشرية , أما من نَكَرَهُ فلا يستحق الخلاص, هكذا يقول الكتاب المقدّس الذي لا أعتقد أن قداسة البابا فرنسيس لا يؤمن به , والكتاب المقدس يقول , الأعمال وحدها غير كافية للتبرير لأن التبرير هو الأيمان بالمسيح , والأيمان والأعمال شيئان لا يمكن فصلهما عن بعضهما في العقيدة المسيحية , فالأعمال هي نتيجة الأيمان وثمرته , والشجرة التي لا تثمر تقطع وتلقى في النار .

والكتاب المقدس زاخر بعشرات الآيات التي تناقض تفسيرك هذا منها .

1 - متي 10 : (( 33. ومن أنكرني أمام الناس، أنكره أمام أبي الذي في السموات)).

2 - آفسس 2 حزين( 8 فبالنعمة نلتم الخلاص بفضل الإيمان. فليس ذلك منكم، بل هو هبة من الله)) .

3- تسالونيكي الثانية 1: (( 7 . يوم يأتي من السماء تواكبه ملائكة قدرته 8. وينتقم من الذين لا يعرفون الله ولا يطيعون بشارة ربنا يسوع .9. فإنهم سيعاقبون بالهلاك الأبدي مبعدين عن وجه الرب وعن قو ته المجيدة )) .

4 – تيموثاوس الأولى 6: ((3. فإن علَّم أحد غير ذلك ولم يتمسك بالأقوال السليمة، أقوال ربنا يسوع المسيح، و بالتعليم الموافق للتقوى،4. فهو رجل أعمته الكبرياء ولا يعرف شيئا، بل به هوس في المجادلات والمماحكات )) .

5 - تيموثاوس الثانية 3 : (( 16 . فكل ما كتب هو من وحي الله، يفيد في التعليم والتفنيد والتقويم والتأديب في البر )).

6 - تيطس 3 : ((5 - لم ينظر إلى أعمال بر عملناها نحن، بل على قدر رحمته خلصنا بغسل الميلاد الثاني والتجديد من الروح القدس 6. الذي أفاضه علينا وافرا بيسوع المسيح مخلصنا، 7. حتى نبرر بنعمته فنصير، بحسب الرجاء، ورثة الحياة الأبدية)) .

وأعتقد لست بحاجة لأذكّرك بصحة وسلامة الكتاب المقدس وبأنه موحى من الروح القدس , وتحذير مار يوحنا في ختام رؤياه في الأصحاح 22 :

18. أشهد أنا لكل من يسمع الأقوال النبوية التي في هذا الكتاب: إذا زاد أحد عليها شيئا زاده الله من النكبات الموصوفة في هذا الكتاب.19. وإذا أسقط أحد شيئا من أقوال كتاب النبوءة هذه، أسقط الله نصيبه من شجرة الحياة ومن المدينة المقدسة اللتين وصفتا في هذا الكتاب.


أما موضوع سيادة المطران مار باوي سورو , فلنتركه حاملا صليب سيّده الذي نحن مؤمنون بأنه يرعاه ويشجعه على تحمّل ثقله , لأنه هكذا يتعامل مع محبيه .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-02, 9:28 pm

اقتباس :

زيد ميشو

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #2 في: اليوم في 02:14 »

اقرأ في هذا الموضوع المصطلحات التي يرميها جنود السماء وحراس المسيحية وملائكة باب الملكوت امثال الكتاب الزوعايون والأغاجانيون ومن لفّ لفّهم وبمساندة الأسماء المستعارة والذين هم غالبيتهم من الكتّاب انفسهم ...من هذه المفردات
...الغريب ..أتعجب ... أتأسف ..لا بد ..الوحدة... والجديد في هذه الفترة الدفاع عن غبطة أبينا الباطريرك وكأننا لسنا من معيته!!
لا تتعجب عزيزي يعقوب .... لأنك أنت وغيرك من العجائب والغرائب
هناك رأي وهناك رأي آخر ...فلماذا العجب؟
إلى متى تبقون أحادي الفكر.... والغريب بأن حتى الإنتهازيون والوصوليون والمتملقون أصبحوا يطرحون فكر!!
مساكين القوميون الكلدان ..... لا وارد لهم ولا تمويل ...ورغم ذلك أخترنا أن نواجه شرذمة البشر ومثقفيهم إن اخطأوا بحقنا ووجودنا وهويتنا
هل تعرف شيئاً عزيزي يعقوب
ما ترموننا به من أباطيل، نقوله عنكم وأكثر من ذلك إنما بالحق
بيننا وبينكم أختلافات بسيطة منها:
نحن نحب ونحترم أصلنا
لدينا مبادئ
لا نطأطأ رأسنا
لا نبيع ضمائرنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-03, 3:42 am

اقتباس :
زيد ميشو

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #2 في: اليوم في 02:14 »

اقرأ في هذا الموضوع المصطلحات التي يرميها جنود السماء وحراس المسيحية وملائكة باب الملكوت امثال الكتاب الزوعايون والأغاجانيون ومن لفّ لفّهم وبمساندة الأسماء المستعارة والذين هم غالبيتهم من الكتّاب انفسهم ...من هذه المفردات
...الغريب ..أتعجب ... أتأسف ..لا بد ..الوحدة... والجديد في هذه الفترة الدفاع عن غبطة أبينا الباطريرك وكأننا لسنا من معيته!!
لا تتعجب عزيزي يعقوب .... لأنك أنت وغيرك من العجائب والغرائب
هناك رأي وهناك رأي آخر ...فلماذا العجب؟
إلى متى تبقون أحادي الفكر.... والغريب بأن حتى الإنتهازيون والوصوليون والمتملقون أصبحوا يطرحون فكر!!
مساكين القوميون الكلدان ..... لا وارد لهم ولا تمويل ...ورغم ذلك أخترنا أن نواجه شرذمة البشر ومثقفيهم إن اخطأوا بحقنا ووجودنا وهويتنا
هل تعرف شيئاً عزيزي يعقوب
ما ترموننا به من أباطيل، نقوله عنكم وأكثر من ذلك إنما بالحق
بيننا وبينكم أختلافات بسيطة منها:
نحن نحب ونحترم أصلنا
لدينا مبادئ
لا نطأطأ رأسنا
لا نبيع ضمائرنا

اقتباس :

عبد قلو

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #3 في: اليوم في 05:29 »

السيد يعكوب المحترم
ان المطران مار ابراهيم الطيب الذكر، فقد كان محقا بقوله ان الكلدان فهم بجوهرة فعلا وسيبقون جوهرة بالرغم من نكران حضرتك لأصالتهم التي انت جزء منها، وغريب امرك من الحقد الذي تكنه لأخوتك الكلدان الاصلاء. فالمفروض ان تفتخر بهذا الوصف ولما هذا التشويه بسردك التاريخ بطريقتك المشوه لعظمتهم، ان كنت تريد ان تنكر اصلك وتتاشور او تتسرين او تتأكرد وغيرها فما لنا وما لك يا اخينا العالم، سوف لن نعترض عليك ان قلت بان السريان فهم جوهرة او الاثوريين فهم جوهرة أو أو ، انهم اخوتنا وبالعكس سيكون ذلك مدعاة للفخر لدينا نحن الكلدان الاصلاء هذه من شيمتنا بمحبتنا لكل اطياف الشعب العراقي وخاصة المسيحيين منهم. ولكننا عندما نفتخر بكلدانيتنا فهو بالأمر الطبيعي ومن حقنا ان نفتخر باصولنا. لقد حاول غيرك التلاعب بالتاريخ لتشويه اصالة الكلدان ولم يفلحوا لا بل فشلوا وهم في عداد الموتى(رحمهم الله)، ولكي اوضح لك حقيقة جوهرتهم، فقد كانوا الوحيدين العارفين بعلوم الفلك والنجوم في ذلك الوقت وقبل الميلاد، وللتقريب فيمكنك ان تشبههم بعلماء الفلك في وكالة ناسا الامريكية الحاليين لتعرف مغزى عظمتهم. فقد كان لهم الفضل في تمييز النجمة المشرقة التي تهلهلت في سماء بابل وقادتهم للقاء المليك الجليل عند ميلاد السيد المسيح له المجد في مغارة بيت لحم، مقدمين له الهدايا والذين كانوا من الاوائل في دخولهم للمسيحية والذين اسسوا بعد تبشير مار توما وماري ومار ادي كنيستهم في كوخي واثناء القرن الاول الميلادي لينطلقوا بعدها مبشرين بالمسيحية في ارجاء الدنيا.
ومن عظمتهم وحسن تعاملهم للأسرة اليهود بعد ان علموهم الزراعة وطرق الري والعمران والتجارة، فقد قال عنهم النبي اشعيا الذي كان اسيرا، مادحا ببابل وبفضل الكلدان عليهم قائلا: ( وتصيربَابِلُ بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وزينة فخرالكلدانيين...). والمذكورة في مقالتك اعلاه.

وليس كما هو الحال مع الاشوريين القدامى القساة والذين رموا بأسراهم في الجبال مابين ايران والعراق وتركيا ليعانوا من الظروف الطبيعية القاسية، . وبحسب كتاب الدكتور احمد سوسة عن هذه الاقوام اليهودية الاصل المفقودة ضمن الاسباط العشرة لأسرائيل، فقد اسماهم الانكليز في نهاية القرن التاسع عشر بالاشوريين الحديثين لتذكيرهم بالاشوريين القدامى الذين سبوهم الى هذه المناطق اي بمعنى المسبيون يتسمون بمن سباهم، انها مفارقة غريبة أليس كذلك!!
ولكن لا تنسى بان اصولهم كانت كلدان النساطرة المنشقين عن اخوتهم الكلدان الكاثوليك، وهذه التسمية(الاشورية) لم تعطى لهم هباءا، وانما دفعوا ثمنها ليقاتلوا الأتراك والاكراد في تلك المناطق وعلى وعد ان يمنحهم الانكليز اقليم ذاتي فيها ولكن مصيرهم كان بتشريدهم من مناطق سكناهم بعد قتل مئات الالوف منهم والمتبقي جلبوا كلاجئين للعراق وويلاتهم حلّت على الكلدان والسريان في وقتنا الحالي.

وبالعودة لتسمية الكلدان بالجوهرة وذلك لما قدموه لبلدهم العراق ايضا من علماء وفهماء واطباء مختصين ومهندسين ماهرين بالاضافة لمشاركتهم في مجلس الاعيان والوزارات ومنذ بداية تشكيل الدولة العراقية في 1921م . ولكن بعد 2003م حيكت بمؤامرة عليهم من قبل الحاكم الامريكي وبالتعاون مع كم نفر ظال من الذين باعوا ضمائرهم للأجنبي وذلك لتنفيذ اجندة معينة لتهميش دور الكلدان ولتشتيتهم بدفعهم للهجرة خارج وطنهم ان لم ينكروا هويتهم القومية، ولكنهم اينما ذهبوا فأنهم سيبقون جوهرة والتي لا يمكن ان تصدي وذلك واضح في اماكن تواجدهم الحالي في بلدان المهجر وبشهادة تلك الدول. والسلام


عبدالاحد قلو


اقتباس :

زيد ميشو

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #6 في: اليوم في 06:04 »

عزيزي إيشو ....لاحظ شيئاً
أنا لا أحب أن أقول الطائفة الأشورية ولا ناكرين الأصل
أن كنت ترغب بذلك فأنا لا أرغب إلا مجبراً
أنا أرد الذي يتهجّم .... وقلت سابقاً مراراً وتكراراً بأنني لا أحترم من يقول بأن الكلدان أصلهم أثوريون
ولم أتهجم أبداً على الجميع بل على من تسول له نفسه بهذا الكلام الذي يبث التفرقة
وشخصياً .... أحترم أي إنسان مهما كان دينه وجنسه ولونه يالمهم أن يحترم وجودي، وهذا بالنسبة لي أقرب من أقرب الناس إن كان هذا القريب لا يحترم وجودي


اقتباس :

Petros Adam

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #7 في: اليوم في 06:19 »

السيد يعقوب أبونا , ما يلي نص من مقطع من مقالكم أعلاه

اذا لم يبقى الا الكتاب المقدس حجتكم ، ومع ذلك نقول الكتاب المقدس واضح بانسابه ، فاين ورد اسم الكلدان .؟؟ قبل نوح اوبعده ، لان الكتاب واضح يذكرالانساب يقول كان لنوح ثلاثةابناء هم سام وحام ويافت ( الاصحاح العاشر / 1- 30 )، ابناء سام عيلام وهو ابوالعيلاميين ، وأشــــــــور ابو الاشوريين ، وارفكشاد ابوالعبريين ( اليهود ) ولود ابو اللوديين ،وارام ابو الاراميين ، من هولاء خرجت الاقوام السامية ، كما لا يرد ذكر الكلدانيين في انساب حام ،ولا في انساب يافت ، فاين اسمهم الذي يطلب المطران ابراهيم اضافته لتوضيح البطريرك ؟؟

نعم أيها المحترم يعقوب أبونا فنحن نحتكم الى الكتاب المقدس , وكما ذكرت من ضمن أبناء سام كان أرفكشاد , ولكن أرفكشاد كان له أبناء قبل أن يكون جدّاً للعبرانيين لأنهم هم نفسهم أبناء الكلدان وكما يذكر الكتاب المقدس نفسه الذي أستشهدتَ به وأليك الدليل وهو ما جاء في الأصحاح الخامس من سفر ( يهوديت ) الأعداد من ( 6 – 23 ) وأليك نصّه .

(( ان اولئك الشعب هم من نسل الكلدانيين * و كان اول مقامهم فيما بين النهرين لانهم ابوا اتباع الهة ابائهم المقيمين بارض الكلدانيين * فتركوا سنن ابائهم التي كانت لالهة كثيرة و سجدوا لاله السماء الواحد وهو امرهم ان يخرجوا من هناك ويسكنوا في حاران فلما عم الجوع الارض كلها هبطوا الى مصر وتكاثروا هناك مدة اربع مئة سنة حتى كان جيشهم لا يحصى * و اذ كان ملك مصر يعنتهم بالاثقال ويستعبدهم في بناء مدنه بالطين واللبن صرخوا الى ربهم فضرب جميع ارض مصر ضربات مختلفة * و بعد ان طردهم المصريون من ارضهم وكفت الضربة عنهم ارادوا امساكهم ليردوهم الى عبوديتهم * و فيما هم هاربون فلق لهم اله السماء البحر وجمدت المياه من الجانبين فعبروا على حضيض البحر على اليبس * و تعقبهم هناك جيش المصريين بلا عدد فغمرتهم المياه حتى لم يبق منهم احد يخبر اعقابهم * فخرجوا من البحر الاحمر ونزلوا برية جبل سيناء حيث لم يكن يقدر ان يسكن انسان ولا يستريح ابن بشر * و هناك حولت لهم ينابيع المياه المرة عذبة ليشربوا ورزقوا طعاما من السماء مدة اربعين سنة * و حيثما دخلوا بلا قوس ولا سهم ولا ترس ولا سيف قاتل الههم عنهم وظفر * و لم يكن من يستهين بهؤلاء الشعب الا اذا تركوا عبادة الرب الههم * فكانوا كلما عبدوا غير الههم اسلموا للغنيمة والسيف والعار * و كلما تابوا عن تركهم عبادة الههم اتاهم اله السماء قوة للمدافعة * فكسروا امامهم ملوك الكنعانيين واليبوسيين والفرزيين والحثيين والحويين والاموريين وجميع الجبابرة الذين في حشبون واستحوذوا على اراضيهم ومدائنهم * و كانوا ما داموا لا يخطاون امام الههم يصيبهم خير لان الههم يبغض الاثم * فلما ان حادوا قبل هذه السنين عن الطريق التي امرهم الله ان يسلكوها انكسروا في الحروب امام شعوب كثيرة وجلي كثيرون منهم الى ارض غير ارضهم * غير انهم من عهد قريب قد تابوا الى الرب الههم واجتمعوا من شتاتهم حيث تبددوا وصعدوا الى هذه الجبال كلها وعادوا فتملكوا في اورشليم حيث اقداسهم))


اقتباس :

فريد وردة

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #9 في: اليوم في 07:43 »

المحترم يعقوب أبونا

الحقيقة ليس هنالك جديد كلام مكرر ومنهاج مشبوه تتبناه أقلية لا تتعدى 5 بالمائة من مجموع شعبنا ؟

لكن الحق يقال على الرغم من تكرار الكلمات [ ألاسطوانة المشروخة ] سحرة . وكهنة . منجمين . علماء فلك , وثنيين . طائفة . مذهب . أسرة . قبيلة و غيرها من الخزعبلات ؟ الكاتب المحترم يعود بعد غياب وله شوق و رغبة في الكلام عن العاهرات والزانيات والموموسات والذين هم موجوددين في كل زمان ومكان ؟

ورغم كل هذا الهجوم الغيرر مبرر على الكلدان ورموزهم الدينية ؟ المحترم يعكوب أبونا يحاول أظهار حرصه وتعاطفه مع البطريركية الكلدانية في محاولة مكشوفة لزرع الفتنة .

والسؤال المطروح الى المحترم يعكوب أبونا

من ألافضل أن تلتفت وتهتم بطائفتك وكنيستك والذين هم بضعة ألوف منتشرين في قارات العالم وهم منقسمين عشائريا وحزبيا وكنائسيا ؟

حاول أولا أصلاح ألانقسام الحاصل في كنيستك كخطوة أولى للأتحاد لتسهيل مهمة غبطة أبينا البطريرك مار روفائيل ساكو الموقر .


وأليك ألان هذا الوصف لأخوتك الكلدان من قبل العلامة الكبير أنستاس الكرملي رحمه الله

بمقال للعلامة الكبير أنستاس الكرملي في مجلة لغة العرب المجلد الاول والذي يصف به العلامة [ الكلدانيين ]

واليكم ألاقتباس لوصف العلامة



اقتباس :
الكلدان عموماً ، كانت ممالكُهم تَزهرُ بوضعٍ اقتصادي مُزدَهِر ، لا يعرف الفقرُ إليها سبيلاً ، يجنون أرباحاً هائلة مِمّا تَدُرُّه عليهم أراضيهم الوافرةُ الخِصب بفضل المياه التي يَرفُدُها النهران الخالدان دجلة والفُرات ، فكانت غِلالُ مزروعاتهم وأشجارهم غَزيرةً ومناطقُ الكلأ واسعةً ، أتاحت لهم اقتناءَ أعدادٍ كبيرة جداً من قطعان الماشية والأبقار والبِغال والحَمير والخيل ، ولم تَكُن تجارتُهم أقلَّ ازدهاراً مِن زراعتِهم ، فكان أبناؤهم يركبون البحر بمهارةٍ لا يُجاريهم بها مُنافسٌ ، وتًشيرُ بعضُ اللوحات الآثارية المُكتشفة الى تجارةٍ رائجة كانت تجري مع الأقطار الشرقية بصورةٍ متواصلة ، تتبادلُ بها البضائعُ عن طريق مُقايضة مُنتجاتِها الزراعية والحيوانية بالمعادن المتوفرة لدى تلك البلدان . لقد حافظت هذه الممالكُ القبلية على استقلالها وديمومَتِها زَمناً قارب الخمسمائة عاماً .))
وبهذا القدر أكتفي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-03, 7:37 am

اقتباس :


Jack Yousif Alhozi
رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #12 في: اليوم في 11:28 »

الأخ العزيز يعقوب أبونا المحترم

كل الرذائل التي ذكرها الكتاب المقدس عن الكلدانيين وبابل موجودة في عالمنا المتمدن اليوم، يعلم الجميع بأن بابل كانت رمزا للمدنية والحضارة وهكذا كان ينظر اليها الكتاب المقدس كما ننظر اليوم الى الحضارة الغربية، ولكن مع الأسف إن حياة الترف التي يعيشها الإنسان تجعله يشعر بأنه ليس بحاجة الى الله ويتفنن في إختراع الرذائل وقوانين منافية للطبيعة وإرادة الله.
ما ذُكرَ عن الكلدان مذكور أيضا عن الآشوريين والأقوام القديمة الأخرى التي كانت لها سلطة في فترة من الفترات.

الذي يهمنا هنا - إن كنا ننطلق من منطلق مسيحي - هو ذكر الحقيقة كلها، وليس نصفها، فإن كنا لانتباهى بالإسم الكلداني لأنه يشير الى الشعوذة فعلينا أن لانتباهى بالإسم الآشوري أيضا لأنه يشير الى صنم وكما جاء في نفس الكتاب ( العهد القديم ). وإذا كان السادة المطارنة قد تباهوا بهذا الإسم الذي يرمز الى قوميتهم، فأن بطاركتنا الأجلاء أيضا يلقّبون به كبطريرك الكنيسة الكلدانية وبطريرك الكنيسة الآشورية ، أين هو الإختلاف إذاً؟
الإختلاف هو في الوحدة، وكيف يفكر بها كل طرف من الأطراف. القوميون - من مختلف الأطراف - يفكرون فيها بطريقتهم الخاصة، وغبطة أبينا البطريرك ساكو أعلنها مرارا بأنه يفكر في وحدة الكنيسة بروح مسيحية لتعود مشرقة كسابق عهدها.

إن حشر أسم أبينا البطريرك في إشكالات الوحدة القوميه وتحليل تصريحاته لصالح فئة دون أخرى أمر غير محبب لأن موقفه واضح ، وعلى الذين يقومون بذلك مطالبة الآخرين بالتخلي عن الدمج بين القومية والدين، لأن الذي يجمعنا هو المسيح ، إن لم نكنْ مختلفين عليه أيضاً!!!

تحياتي

اقتباس :

soraita


رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #13 في: اليوم في 12:18 »

السيد يعقوب ابونا المحترم
ان حضرت غبطة مار لويس ساكو اكدى على كلدانيته وانما كل مايقال عن هذا ااموضوع فهو كذابا وهراء اما اذا كانتا ا لكلدانيه تعني سحر وتنجيم وسوف ا شرح لك ماذا تعني الاشوريه بالنسبه للاباء الكهنه الذي شرحوها
يعتبر القديس إفريم [ إفرم – أفراي ] خطيبا بارعا لا يضاهيه أي شاعر إذ كانت له قدرة نادرة على كتابة القصائد التي تجعل كل واحد يقدم له الاحترام و الإجلال.
.
و قد كتب أعمالا كثيرة لا يمكن حصرها و نظرا لشهرته الكبيرة ترجم العديد من أعماله هذه لكثير من اللغات الأخرى . لأنه لم يكن طبيب الكنيسة السريانية فقط بل كانت الكنائس الأخرى تجله وتحترمه .

مثلما قلت من قبل أن القديس مار إفرام السرياني كتب ترانيم في مواضيع متعددة ذاكراً كل هؤلاء في ترانيمه ( نصيبين) <Nisibin> :
كتب فيها عن تدمير إمبراطورية أشور قائلا :

الآشوريون متكبرين و متغطرسين ووحشيين لا يخجلون واثقين بأنفسهم إذ قالوا لحزقيا ملك يهوذا كما جاء في سفر( الملوك الثاني 19 :1-13 ) :

" لا يخدعك إلهك الذي أنت متكل عليه قائلا لا تدفع أورشليم ليد أشور . إنك قد سمعت ما فعل ملوك أشور لجميع الأراضي لإهلاكها و هل تنجو أنت ؟ "

هذا بالطبع يعطينا فكرة عن غطرسة الآشوريين إذ أنهم يعتبرون إنه لا يوجد أحد مثلهم . ولهذا السبب قال النبي ناحوم : " منك خرج المفتكر على الرب شرا . المشير بالهلاك .(ناحوم 1 : 11 )

. و في كثير من الأحيان ذكروا هذه الممالك في كتاباتهم لتوضيح الأشياء التي يريدونها .

مثال على ذلك مملكة الآشوريين : يعرف آباء الكنيسة دائما هذه المملكة على أنها مملكة الشيطان و إبليس .
و تطبيقا على ذلك:

+ ذكر أسقف الآراميين الشرقيين (النساطرة ) و أسمه { بار بهلول } في قاموسه : أن < أشور- الآشوريين> تعنى أعداء بقوله عنهم : إبليس و الشيطان .

+قام أيضا المؤرخان المشهوران : أوسابيوس القيصري و العلامة ترتليانوس بتوضيح هذا المعنى بنفس الطريقة .
أما بالنسبة للتصرفات الغير أخلاقية للآشوريين نقر أعن ذلك في( ناحوم 3 :1-7 )

"ويل لمدينة الدماء . كلها ملآنة كذبا و خطفا لا يزول الافتراس . صوت السوط و صوت رعشة البكر و خيل تخبو و مركبات تقفز و فرسان تنهض و لهيب السيف و بريق الرمح و كثرة جرحى ووفرة قتلى و لا نهاية للجثث . يعثرون بجثثهم .من أجل الزانية الحسنة الجمال صاحبة السحر البائعة أمما بزناها و قبائل بسحرها . هاأنذا عليك يقول رب الجنود فأكشف أذيالك إلى فوق وجهك و أرى الأمم
عورتك و الممالك و خزيك . و أطرح عليك أوساخا أهينك و أجعلك عبرة. و يكون كل من يراك يهرب منك و يقول خربت نينوى من يرثى لها . من أين أطلب لك معزيين . "
+و قال مار افرام السرياني بخصوص الأعمال الغير أخلاقية للآشوريين " يا إلهي إن جرائمي كثيرة و آثامي ثقيلة جدا. لتحملها الأكتاف " ( ترنيمة النصيبين 6 : 7 )

يقول أوسابيوس بمفليوس أسقف قيصارية - إسرائيل ( 0265 -340 م). الملقب " أب التاريخ الكنسي " عن تدمير مملكة الآشوريين: في انقلاب مملكة الآشوريين التي دمرت بصاعقة من السماء .....
( حقا سوف يخمد السباق المحموم . و الموت نفسه سيبطل و تكون الحقيقة في قيامة الأموات مرة أخرى . إن سباق الآشوريين قد أنتهي. (كتابه: مجمع القديسين)

+و المتعة هنا إن نوجه الانتباه للجانب الروحي واللاهوتي في هذه القصة .إذ نقرأ في كل الاقتباسات الخاصة بأوسابيوس القيصري ما يدور حول الموت - الخطية - الشر- الشيطان. و الذي يمثل الشخصية البارزة في قصة الآشوريين السابقين
عزيزي يعقوب ابونا من فضلك انتبه للحقيقة فإن اوسابيوس قال أن سباق الآشوريين أنتهي.: بانتصار الرب على قوة الشيطان
وفى نفس الوقت أختفي الآشوريين القدماء بتدخل واضح من السماء
وهذه هي اشوريتك ياسيد محامي المحترم



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-04, 9:31 pm

اقتباس :

samy

رد: د.نوري منصور رئيس المؤتمر الكلداني/ كفى وطفح الكيل
« رد #12 في: الأمس في 19:44 »

المقال مذيل با الاسم الشخصي للاخ مايكل سيبي ,وليس مذيل باسم لجنة الاعلام في المؤتمر القومي الكلداني . و با التالي فهو يعبر عن الرائ الشخصي للاخ مايكل سيبي لذلك استغرب عنوان الرسالة وهي مرسلة لاسم((رئيس المؤتمر القومي الكلداني الدكتور نوري منصور))
و تطبيقا للرؤئة الديمقراطية للمؤتمر الكلداني العام يحق لكل اعضاء المؤتمر القومي الكلداني العام ان يعبروا عن ارائهم الشخصية في اي محفل وهم شخصيا يتحملون مسوؤلية ارائهم والا لكنا اتهمنا البطريكية الكاثوليكية الكلدانية بهذه الاراء لان الاخ مايكل سيبي شماس . وهو امر غير منطقي.

اقتباس :

جلال الالقوشي

رد: د.نوري منصور رئيس المؤتمر الكلداني/ كفى وطفح الكيل
« رد #14 في: الأمس في 20:17 »

نعم سمير شبلا يزايد على الحق ويرغب ان يكون في المقدمة كانه حريص على الجميع وهو معروف بالمبالغة التي يعرفها اهلنا هنا في القوش وغيرهم من الناس . وما دخل دكتور نوري فعلا انت اثبت بانك انسان انتهازي وضعيف . كنت انت ملبوس بالمؤتمر وهذا اثارك ردت حجة حتى تسلط الضوء عليك بس ادارة المؤتمر الكلداني اذكياء عرفوا شلون يخلوك على ( ) . والشماس مايكل سيبي صريح ولا يزايد على كلدانيته اما انت عربانه اليس كذلك . تطلب من البطريك ايقاف شخص من الكنيسة عن طريق المطران كساب انت عاقل لو لان الشماس مايكل مسح بيك الارض بالمؤتمر وانت مدمر بداخلك لانك ضعيف وتتهرب من مواجهته . تطلب من المواقع عدم نشر مقالاته اين حرية التعبير واين حرية الراي وانت زعيم الشرق الاوسط لحقوق الانسان والله لو انت تمتلك سلطة او عندك مليشيات لقتلت كل من يختلف معك لان في داخلك خوف وتاريخك المر منذ الصغر معروف لنا كفيلان بارتكاب هذه الاعمال يا حاصل على شهادة البكالوريس بالقانون الم تقل ذلك اين هي انشرها ان كنت صادق لكن انت كذاب ككي . وبالنقطة الرابعة تقول ستقوم محكمتنا بتقديم دعوى قانونية لأهانته اكبر مرجعية دينية إضافة إلى السب والشتم واهانة الآخرين ليش اكو احد بهاي الدنيا التعبانه عنده محكمة حتى انت عندك انت من تكون ككي لكن صح المثل ما كال الاناء ينضح بما فيه انت تنفخ وفارغ ككي . اخوان سبب جنون سمير مثل ما كالوا من اللي حضرو المؤتمر من الالقوشية هو انلبس بالمؤتمر من قبل الجميع وعندما شاف هناك احترام خاص وكبير للدكتور عبد الله رابي والدكتور حبيب تومي ومايكل سيبي وناصر عجمايا هو اتخبل والان صاير حريص جدا على الوحدة عيش وشوف . انريد شهاتك تنشرها يافارغ والا راح ننشر الغسيل .

اقتباس :


wesammomika

رد: د.نوري منصور رئيس المؤتمر الكلداني/ كفى وطفح الكيل
« رد #15 في: الأمس في 20:23 »

الاخوة المتحاورين اصحاب الردود الجميلة والتي تعبر عن اخلاقهم العالية الف تحية سريانية اليكم

مرة اخرى يعود السيد (كليانا ) والذي هو رئيس منظمة كاسكا في امريكا من جديد الى الساحة بعد ان كشفوه الاخوة الاعزاء في احد ردوده ،ضنا منه انه سينتسى ،،اخ كليانا المنقب انتهت مسرحيتك الهزلية وانت في بلد ديمقراطي وهي امريكا ،لماذا تخاف وتلبس قناعا اثناء ردك ،،،انا لاادافع عن احد بل انا حريص كل الحرص على ابناء كنيستنا الكلدانية من التشتت مع احترامي للبطريرك مار لويس ساكو جزيل الاحترام وكذلك لابناء هذه الكنيسة لهم مني كل الاحترام ،وذلك لانهم لايطالبون بما ليس لهم وهذا حقهم المشروع ،،،اذن لماذا يتدخل المتصيدون في الماء العكر بين عائلة واحدة اي بين الاب والابناء فهذا لايجوز ابدا ،،،هل تريدون من كنيستنا الكلدانية ان تنقسم مثل كنائسكم يااخوتنا الاشوريين ام تريدون ان يبقى مصيرها مثل كنيستنا السريانية والمقسمة الى شطرين كاثوليكي وارثوذكسي ،،،هل تقبلون بهذا وتفرحون عندما تتقسم هذه الكنيسة الكلدانية الموحدة لاسامح الله ،،،اتقوا الله يادجالين مهما تكون انتماءاتكم ،،،فأن الكنيسة الوحيدة المحتفظة بوحدتها مع ابنائها هي الكنيسة الكلدانية ،فلهذا لاتعثوا بهذه الكنيسة فسادا ودجلا وسيدنا البطريرك قادر على تجاوز هذه المرحلة مع رعيته (ابنائه) وانتم ياايها المتصيدون في الماء العكر وفروا نصائحكم ودجلكم واذهبوا ووحدوا كنائسكم ان تقدرون على ذلك ولاترمون الناس بالحجارة وبيتكم من زجاج ،،،وتقبلوا تحياتي جميعا .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية


اقتباس :

samy

رد: د.نوري منصور رئيس المؤتمر الكلداني/ كفى وطفح الكيل
« رد #16 في: الأمس في 22:24 »

الاخ العزيز سمير شبلا ....
ما طرحته هو رائي الشخصي ولايمثل رائ اي شخص او منظمة. ومن جانب اخر فانه امر متعارف عليه في الكتابة.
لكن لدي ملاحظة للاخ جلال الالقوشي العزيز واقول ان رده يشخصن الاحداث.في حين ان النقاش فكري تنظيمي.

اقتباس :

Michael Cipi

رد: د.نوري منصور رئيس المؤتمر الكلداني/ كفى وطفح الكيل
« رد #17 في: الأمس في 22:40 »

أعـزائي

حـينما أكـتب فأنا أعـبر عـن رأيي الشخـصي فـقـط

وإذا تـطـلب الأمر أن أكـتب نيابة عـن غـيري يوماً فـسأشير إليه بوضوح

إنكم مع الأسف صيادين فـقـط بالماء العـكـر

لقـد شـبَّه مار بولس الكـنيسة بالعـروس للمسيح

طيب ، هـل أن الكـنيسة هي فـتاة وخــُـطِـبتْ ثم تـتزوج وتكمل المراسيم الإعـتتيادية ؟

أليس الهـدف هـو التعـبـير عـن المعـزة التي يوليها الرجـل لعـروسته ؟ فـهـكـذا المسيح يحـب كـنيسته

فـلماذا تأويلاتكم الفارغة ؟

إن لـنا أشياء نعـزها ولا نـتبادلها ، مثلما لا نـتبادل زوجاتـنا ، هـل صار واضح أمامكم ؟

إنه تشـبـيه لا أكـثر ولا أقـل ، وأنتم أحـرار .





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1142
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-07, 3:42 am

اقتباس :
عبد قلو
رد: هل يستفيق القوميون الكلدان ويصبحوا قوميون قول وفعل أم ماذا ؟
« رد #3 في: اليوم في 06:22 »

السيد جلا ل برنو المحترم
اسمح لي ان اقول لك بانك مخطيء بقولك بان الكنيسة الكلدانية في ديترويت كانت راعية له، والأمر واضح بان اخوتنا في المنبر الكلداني الموحد هو الذي رعي المؤتمر ولا تحاول ان تجتهد على حساب الحقائق وربما تكون مدفوعا من جهة لا تريد الخير للكلدان وهذا واضح من اجتهادك في مقالتك حيث تقارن وتشبه بمؤتمرات لاطاقة لنا بمثيلها ، حيث لم نطالب بانشاء دولة كلدانية وكما ارادت الصهيونية بل اكدنا ان نعيش مع باقي الاطياف الموجودة من الشعب العراقي على طوله وعرضه في بلادنا العراق وعلى ان تمنح حقوقنا المشروعة، ولا اعرف ان كنت تجهل هذه المعلومة حيث لنا علم ونشيد امتنا الكلدانية وبكلمات ولحن ويمكنك سماعها في مواقع عديدة ومنها موقع كلدايا نت، ان كانت باقية فيك روح كلدانية.
واما باقي الامور والتي ذكرتها من لغة وتراث وغيرها فهنالك لجنة تنسيقية مشكلة من المؤتمر ومن كافة الاحزاب المشاركة والمستقلين في المؤتمر لتفعيل هذه المطالب وسيتم استحداث مكتب في ديترويت لهذه اللجنة وللتنسيق مع الاطراف الاخرى وعلى ان يقام مكتب اخر في ارض الوطن لاحقا بعد دراسة الامور للظروف المتاحة لذلك. واعلمك بانه تم تشكيل اتحاد نساء الكلدان العالمي من الاخوات الحاضرين ومن دول مختلفة للمؤتمر. ولا تنسى بتحقيق الهدف الاكبر وهو تشكيل اتحاد القوى السياسية للكلدان والذين توافقوا للمشاركة في قائمة واحدة في انتخابات البرلمان العراقي وغيرها من الامور.
واما حضور كنيستنا فقد كان متمثلا بسيادة المطران مار ابراهيم والمطران مار باوي سورو والاب نوئيل والاب نياز وبدعوة من المؤتمر للمشاركة في افتتاح المؤتمر وختامه فقط . ومعلومة اخرى لكي ترتاح فقد دعينا في اليوم الاخير لزيارة الكمب الكلداني الرائع متناولين الغذاء المبارك وبضيافة المطران مار ابراهيم. وارجوا ان لا تبالغ وتكتب وكما تشاء ويحلو للآخرين المتربصين لقضيتنا الكلدانية والدالة من تعليقاتهم النشاز للرد على مقالتك يا سيد جلال، ولماذا لا تستفيق حضرتك لتصبحقومي قولا وفعلا ودمت.



عبدالاحد قلو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-07, 9:35 pm

اقتباس :
فريد وردة

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #9 في: 07:43 03/06/2013 »

المحترم يعقوب أبونا

الحقيقة ليس هنالك جديد كلام مكرر ومنهاج مشبوه تتبناه أقلية لا تتعدى 5 بالمائة من مجموع شعبنا ؟

لكن الحق يقال على الرغم من تكرار الكلمات [ ألاسطوانة المشروخة ] سحرة . وكهنة . منجمين . علماء فلك , وثنيين . طائفة . مذهب . أسرة . قبيلة و غيرها من الخزعبلات ؟ الكاتب المحترم يعود بعد غياب وله شوق و رغبة في الكلام عن العاهرات والزانيات والموموسات والذين هم موجوددين في كل زمان ومكان ؟

ورغم كل هذا الهجوم الغيرر مبرر على الكلدان ورموزهم الدينية ؟ المحترم يعكوب أبونا يحاول أظهار حرصه وتعاطفه مع البطريركية الكلدانية في محاولة مكشوفة لزرع الفتنة .

والسؤال المطروح الى المحترم يعكوب أبونا

من ألافضل أن تلتفت وتهتم بطائفتك وكنيستك والذين هم بضعة ألوف منتشرين في قارات العالم وهم منقسمين عشائريا وحزبيا وكنائسيا ؟

حاول أولا أصلاح ألانقسام الحاصل في كنيستك كخطوة أولى للأتحاد لتسهيل مهمة غبطة أبينا البطريرك مار روفائيل ساكو الموقر .


وأليك ألان هذا الوصف لأخوتك الكلدان من قبل العلامة الكبير أنستاس الكرملي رحمه الله

بمقال للعلامة الكبير أنستاس الكرملي في مجلة لغة العرب المجلد الاول والذي يصف به العلامة [ الكلدانيين ]

واليكم ألاقتباس لوصف العلامة


اقتباس :
الكلدان عموماً ، كانت ممالكُهم تَزهرُ بوضعٍ اقتصادي مُزدَهِر ، لا يعرف الفقرُ إليها سبيلاً ، يجنون أرباحاً هائلة مِمّا تَدُرُّه عليهم أراضيهم الوافرةُ الخِصب بفضل المياه التي يَرفُدُها النهران الخالدان دجلة والفُرات ، فكانت غِلالُ مزروعاتهم وأشجارهم غَزيرةً ومناطقُ الكلأ واسعةً ، أتاحت لهم اقتناءَ أعدادٍ كبيرة جداً من قطعان الماشية والأبقار والبِغال والحَمير والخيل ، ولم تَكُن تجارتُهم أقلَّ ازدهاراً مِن زراعتِهم ، فكان أبناؤهم يركبون البحر بمهارةٍ لا يُجاريهم بها مُنافسٌ ، وتًشيرُ بعضُ اللوحات الآثارية المُكتشفة الى تجارةٍ رائجة كانت تجري مع الأقطار الشرقية بصورةٍ متواصلة ، تتبادلُ بها البضائعُ عن طريق مُقايضة مُنتجاتِها الزراعية والحيوانية بالمعادن المتوفرة لدى تلك البلدان . لقد حافظت هذه الممالكُ القبلية على استقلالها وديمومَتِها زَمناً قارب الخمسمائة عاماً .
))

وبهذا القدر أكتفي

اقتباس :

Jack Yousif Alhozi

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #12 في: 11:28 03/06/2013 »

الأخ العزيز يعقوب أبونا المحترم

كل الرذائل التي ذكرها الكتاب المقدس عن الكلدانيين وبابل موجودة في عالمنا المتمدن اليوم، يعلم الجميع بأن بابل كانت رمزا للمدنية والحضارة وهكذا كان ينظر اليها الكتاب المقدس كما ننظر اليوم الى الحضارة الغربية، ولكن مع الأسف إن حياة الترف التي يعيشها الإنسان تجعله يشعر بأنه ليس بحاجة الى الله ويتفنن في إختراع الرذائل وقوانين منافية للطبيعة وإرادة الله.
ما ذُكرَ عن الكلدان مذكور أيضا عن الآشوريين والأقوام القديمة الأخرى التي كانت لها سلطة في فترة من الفترات.

الذي يهمنا هنا - إن كنا ننطلق من منطلق مسيحي - هو ذكر الحقيقة كلها، وليس نصفها، فإن كنا لانتباهى بالإسم الكلداني لأنه يشير الى الشعوذة فعلينا أن لانتباهى بالإسم الآشوري أيضا لأنه يشير الى صنم وكما جاء في نفس الكتاب ( العهد القديم ). وإذا كان السادة المطارنة قد تباهوا بهذا الإسم الذي يرمز الى قوميتهم، فأن بطاركتنا الأجلاء أيضا يلقّبون به كبطريرك الكنيسة الكلدانية وبطريرك الكنيسة الآشورية ، أين هو الإختلاف إذاً؟
الإختلاف هو في الوحدة، وكيف يفكر بها كل طرف من الأطراف. القوميون - من مختلف الأطراف - يفكرون فيها بطريقتهم الخاصة، وغبطة أبينا البطريرك ساكو أعلنها مرارا بأنه يفكر في وحدة الكنيسة بروح مسيحية لتعود مشرقة كسابق عهدها.

إن حشر أسم أبينا البطريرك في إشكالات الوحدة القوميه وتحليل تصريحاته لصالح فئة دون أخرى أمر غير محبب لأن موقفه واضح ، وعلى الذين يقومون بذلك مطالبة الآخرين بالتخلي عن الدمج بين القومية والدين، لأن الذي يجمعنا هو المسيح ، إن لم نكنْ مختلفين عليه أيضاً!!!

تحياتي

اقتباس :

soraita

رد: ايهما اصدق الكتاب المقدس ؟؟ ام مطارنة الكلدان في امريكا ....؟؟؟
« رد #13 في: 12:18 03/06/2013 »

السيد يعقوب ابونا المحترم
ان حضرت غبطة مار لويس ساكو اكدى على كلدانيته وانما كل مايقال عن هذا ااموضوع فهو كذابا وهراء اما اذا كانتا ا لكلدانيه تعني سحر وتنجيم وسوف ا شرح لك ماذا تعني الاشوريه بالنسبه للاباء الكهنه الذي شرحوها
يعتبر القديس إفريم [ إفرم – أفراي ] خطيبا بارعا لا يضاهيه أي شاعر إذ كانت له قدرة نادرة على كتابة القصائد التي تجعل كل واحد يقدم له الاحترام و الإجلال.
.
و قد كتب أعمالا كثيرة لا يمكن حصرها و نظرا لشهرته الكبيرة ترجم العديد من أعماله هذه لكثير من اللغات الأخرى . لأنه لم يكن طبيب الكنيسة السريانية فقط بل كانت الكنائس الأخرى تجله وتحترمه .

مثلما قلت من قبل أن القديس مار إفرام السرياني كتب ترانيم في مواضيع متعددة ذاكراً كل هؤلاء في ترانيمه ( نصيبين) <Nisibin> :
كتب فيها عن تدمير إمبراطورية أشور قائلا :

الآشوريون متكبرين و متغطرسين ووحشيين لا يخجلون واثقين بأنفسهم إذ قالوا لحزقيا ملك يهوذا كما جاء في سفر( الملوك الثاني 19 :1-13 ) :

" لا يخدعك إلهك الذي أنت متكل عليه قائلا لا تدفع أورشليم ليد أشور . إنك قد سمعت ما فعل ملوك أشور لجميع الأراضي لإهلاكها و هل تنجو أنت ؟ "

هذا بالطبع يعطينا فكرة عن غطرسة الآشوريين إذ أنهم يعتبرون إنه لا يوجد أحد مثلهم . ولهذا السبب قال النبي ناحوم : " منك خرج المفتكر على الرب شرا . المشير بالهلاك .(ناحوم 1 : 11 )

. و في كثير من الأحيان ذكروا هذه الممالك في كتاباتهم لتوضيح الأشياء التي يريدونها .

مثال على ذلك مملكة الآشوريين : يعرف آباء الكنيسة دائما هذه المملكة على أنها مملكة الشيطان و إبليس .
و تطبيقا على ذلك:

+ ذكر أسقف الآراميين الشرقيين (النساطرة ) و أسمه { بار بهلول } في قاموسه : أن < أشور- الآشوريين> تعنى أعداء بقوله عنهم : إبليس و الشيطان .

+قام أيضا المؤرخان المشهوران : أوسابيوس القيصري و العلامة ترتليانوس بتوضيح هذا المعنى بنفس الطريقة .
أما بالنسبة للتصرفات الغير أخلاقية للآشوريين نقر أعن ذلك في( ناحوم 3 :1-7 )

"ويل لمدينة الدماء . كلها ملآنة كذبا و خطفا لا يزول الافتراس . صوت السوط و صوت رعشة البكر و خيل تخبو و مركبات تقفز و فرسان تنهض و لهيب السيف و بريق الرمح و كثرة جرحى ووفرة قتلى و لا نهاية للجثث . يعثرون بجثثهم .من أجل الزانية الحسنة الجمال صاحبة السحر البائعة أمما بزناها و قبائل بسحرها . هاأنذا عليك يقول رب الجنود فأكشف أذيالك إلى فوق وجهك و أرى الأمم
عورتك و الممالك و خزيك . و أطرح عليك أوساخا أهينك و أجعلك عبرة. و يكون كل من يراك يهرب منك و يقول خربت نينوى من يرثى لها . من أين أطلب لك معزيين . "
+و قال مار افرام السرياني بخصوص الأعمال الغير أخلاقية للآشوريين " يا إلهي إن جرائمي كثيرة و آثامي ثقيلة جدا. لتحملها الأكتاف " ( ترنيمة النصيبين 6 : 7 )

يقول أوسابيوس بمفليوس أسقف قيصارية - إسرائيل ( 0265 -340 م). الملقب " أب التاريخ الكنسي " عن تدمير مملكة الآشوريين: في انقلاب مملكة الآشوريين التي دمرت بصاعقة من السماء .....
( حقا سوف يخمد السباق المحموم . و الموت نفسه سيبطل و تكون الحقيقة في قيامة الأموات مرة أخرى . إن سباق الآشوريين قد أنتهي. (كتابه: مجمع القديسين)

+و المتعة هنا إن نوجه الانتباه للجانب الروحي واللاهوتي في هذه القصة .إذ نقرأ في كل الاقتباسات الخاصة بأوسابيوس القيصري ما يدور حول الموت - الخطية - الشر- الشيطان. و الذي يمثل الشخصية البارزة في قصة الآشوريين السابقين
عزيزي يعقوب ابونا من فضلك انتبه للحقيقة فإن اوسابيوس قال أن سباق الآشوريين أنتهي.: بانتصار الرب على قوة الشيطان
وفى نفس الوقت أختفي الآشوريين القدماء بتدخل واضح من السماء
وهذه هي اشوريتك ياسيد محامي المحترم

اقتباس :

1iraqi

إذا كنت كلداني ناكرا لقوميتك لأنك لا تعلم فأنت كلداني بسيط،
وإذا كنت ناكرها لأنك لا تعلم ولا تريد أن تتعلم فأنت كلداني غبي،
وإذا كنت ناكرها وأنت تعلم فأنت كلداني كاذب متملــّـق وجبان،
وإذا كنت تعترف بها بدون أن تعلم فأنت كلداني جاهل،
وإذا كنت تعترف بها وتعلم ... فأنت كلداني مؤمن ....

*



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين   2013-06-09, 7:15 am

اقتباس :

wesammomika


رد: هل الإنكليز أخترعوا التسمية الآشورية Assyrian)) ؟؟
« رد #1 في: اليوم في 12:27 »

سيد ابرم شبيرا المحترم تحية طيبة

اخي العزيز لايوجد شعب اسمه اشوري في الوقت الحاضر ،ففي سنة 612 فنوا الاشوريين وابيدوا عن بكرة ابيهم ،

اما شعبنا الموجود حاليا والمدعين انهم اشوريين اقولها لك بصراحة انهم سريان مشارقة (متأشوريين )،

وبخصوص الصور اعلاه :

نحن الان نعيش في زمن وصل به العلم الى مستوى ان يصنعوا انسان يشبهك بالتمام والكمال وهذا مانشاهد في الفيسبوك والفوتوشوب وكيف يلعبون بالانسان او اي شيء يريدونه كيفما يشاءون ،،لذلك الصور التي افصحت عنها لقراءنا يمكن ان تغيير و تحرف فيها مثلما تريد عن طريق الفوتوشوب ،،وهذا يعني انكم تلعبون في وقت بدل ضائع ،،،ومهما حاولتم من محاولات فلن ينفعكم هذا فجميعنا (سريان SYRIAC )وتقبل تحياتي .


وسام موميكا - بغديدا السريانية



اقتباس :

soraita


رد: هل الإنكليز أخترعوا التسمية الآشورية Assyrian)) ؟؟
« رد #2 في: اليوم في 13:59 »

السيد شبيرا
هذه شهاده احد اعضاء اللجنه التبشيريه التي اطلقت التسميه الاشوريه على هولاء النساطره الذي هم بقايا احفاد الاسباط العشره المفقوده وارجو ان تقراها نفس طيبه ولك اقتباس من كتابه (وقد توصل د. جرانت الطبيب والمبشر الأمريكي الذي قضى عدة سنوات في منطقة كردستان وتجول في أحيائها التركية والعراقية والإيرانية، إلى أن أكثرية يهود كردستان هم من أحفاد السبايا الآشوريين، وأنهم أخذوا بتعاليم المسيح بعد ظهوره، وصاروا يعرفون بالنساطرة نسبة إلى نسطور أو التيارية بالنسبة لتسميتهم القبائلية. والدكتور جرانت هذا، حل بين النساطرة على رأس بعثة أوفدها مجلس البعثات التبشيرية البروتستانتية سنة 1835م وبحكم مهنته كطبيب كان يسهل عليه التوغل بين المسيحيين والأكراد في تلك المناطق الجبلية الصعبة والمحفوفة بالمخاطر. واتخذ دكتور جرانت أورمية مركز لعمله وتعلم لغة النساطرة (الآرامية السريانية)... وأيضا تعلم الكردية.. وقد قضى دكتور جرانت ست سنوات في منطقة كردستان.. وبعد دراسة عميقة لهؤلاء النساطرة وتقاليدهم وطقوسهم الدينية واتصالاته بشخصياتهم الدينية والقبائلية، وبخاصة اتصاله ببطريكهم الأكبر الذي كان مقره بلدة (جولامرك) الواقعة قرب منبع خابور دجلة، توصل إلى أن النساطرة القاطنين في كردستان هم أحفاد الأسباط العشرة المفقودة، الذين سبأهم الآشوريين وأبعدوهم إلى مناطق أشور النائية، وهي المناطق التي ورد ذكرها في التوارة، أي حلح وخابور ونهر جوزان ومدن مادي (2مل17: 6، 18: 11)، وتتوسط هذه المناطق التي تشمل مساكن أكراد العراق وإيران وتركيا مدينة نصيبين. وقد كانوا على رأي جرانت يهوداً عندما نفاهم الآشوريين إلى هذه المناطق الجبلية النائية، ثم لما ظهر السيد المسيح بعد حوالى سبعة قرون اتخذوا تعاليمه ديناً لهم، وذلك نتيجة البعثات المسيحية التي أوفدها الحواريون أتباع المسيح إلى هذه المناطق للتنبشير بتعاليم الدين المسيحي الجديد بينهم، وكان ذلك بعد وفاة المسيح بقليل، مما يدل على أن الحواريين كانوا على علم بوجود الأسباط العشرة في تلك المناطق، وكانوا على اتصال مسبق بهم.

وقد حافظ هؤلاء اليهود المتنصرون على تقاليدهم وعاداتهم القديمة، التي هي نفس تقاليد وطقوس وعادات ولغة اليهود القاطنين في تلك المناطق، وهم قلة بينهم لم يتنصروا، حتى أنه من الصعب التمييز بين النساطرة، وبين اليهود المجاورين لهم في المنطقة.

كما يذهب د. جرانت إلى أن القبائل اليزيدية (31) القاطنة في كردستان، هم كالنساطرة من أحفاد الأسباط العشرة اليهودية" (32).

ويذكر د. جرانت أنه شاهد مخطوطاً بالسريانية(33) لدى المار شمعون الرئيس الروحي للنساطرة يرجع إلى ما قبل أكثر من سبعمائة سنة يؤيد كون النساطرة أحفاد الأسباط العشرة.

وقد أورد د. جرانت أدلة كثيرة لدعم ما توصل إليه بخصوص أصل المسيحيين النساطرة في كتاب نشره بالإنجليزية تحت عنوان "النساطرة أو الأسباط المفقودة" وطبع هذا الكتاب في نيويورك سنة 1841م، ثم ترجم إلى الفرنسية، وطبعت الترجمة في باريس سنة 1843م.

Grant, “The Nestoroans or the lost Tribes” N.y.,1841.)




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: