منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد: نحن الى اين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: نحن الى اين؟   2013-01-25, 10:01 pm

رد: نحن الى اين؟

« رد #8 في: الأمس في 20:59 »

في عام 1999 دُعـيت في سـدني إلى إجـتـماع يـديره متأشـور ( منا وبـينا ) وأنا كـنت متـشوقاً لحـضور إجـتـماعات كـهـذه ، صار الأخ يخـطب بـينـنا أنـنا يجـب أن نكـون رسلاً بـين العـوائل وإلى آخـره . قـلتُ له : مَن نحـن وما هي هـويتـنا لو سألونا ؟ قال نحـن سورايي ! قـلتُ له أنك تعـرف جـيداً ماذا يعـني مفهـوم السورايي عـنـد شعـبنا ، وأكـيد أنت تـقـصد مفهـوماً آخـراً ، قال بلى ! قـلت له لو سألـنا أسترالي عـن هـذه الكـلمة فـماذا نجـيـبه ؟ قال : أنت ليش ﭽـلــَّـبـتْ بالإنـﮔـليزي !
فـيا إخـوان : إن الأعـمال بالنيات أولاً ، أما عـن الوحـدة الكـنسية التي أشار إليها الأخ يوحـنا ، فـقـد كـتبت ( مقالاً سابقاً ) وذكـرتُ فـيه أن الإكـليروس يجـتـمعـون للصلاة من أجـل الـوحـدة ولا يتـوحـدون أبـداً وإذا توحـدوا فأنا كاذب ! ، وكـذلك كـتبتُ تعـليقاً عـلى مقال في موقع ــ كرملش فـور يو ــ وقـلت للكاتب أن الوحـدة بـين كـنائسنا لن تـتـحـقق لأن الطرف الآخـر يريدها عـلى مقاساته وهـذه مستحـيلة .
إن الركـيزة الأولى في عـمل كـهـذا هي أن ينـظـف الطرف الآخـر عـقـله من مفـهـومه الخاطىء لكـلـمة الكـلـدانية ، وعـبثاً يعـمل الكـتاب والـنشطاء في أية دعـوة للـتـقارب فـنحـن نخـدع أنـفـسنا إذا قـلنا نـبدأ من حـيث القـواسم المشتركة فـهناك أقـوام لغاتهم القـومية مخـتـلفة ولكـنهم موحـدون ، وهـذا الكلام قـلته لصاحـبنا في عام 1999 ، والآن لا مانع من أن نـنـتـظـر أربعة عـشر سنة أخـرى وأتـنبأ لكـم مسبقاً أن النـتـيجة ستـكـون كـما هي مؤكـداً أن الوحـدة ضرورية ولكـنهم بحاجة إلينا أكـثر من حاجـتـنا إليهم ، وإنْ ليسوا محـتاجـين ! فـليتـركـونا يا أخي إلى أنْ يحـين الوقـت ونـشعـر بأنـنا بحاجة إليهم عـنـدئـذ سوف نركـض بأرجـلـنا إليهم . إن المشكـلة ليست في المذهـب ، فـهـذا نسـطـوري وذلك كاثـوليكي ولم يكـن هـناك بـينـنا صراع في جـيلـنا بسبب المـذهـب بدليل كـان الزواج قائماً بـينـنا ، أليس صحـيحاً ؟ إنما نشأ الصراع حـين نرى أن الطرف الآخـر ليست له القابلية عـلى إستيعاب معـنى الكـلـدانية ولا يمكـنه تميـيزها عـن الكاثوليكـية لأن مقـدرته الـذهـنية محـدودة . وكـل كـلـداني يُـطالبنا بالوحـدة نرجـو منه أن لا يـبـدأ من عـنـدنا لأنـنا مرنين ونـدرك أن هـناك أناس يعـتـزون بإسمهم القـومي ( آثـوري وفي الحـقـبة الأخـيرة صارت آشـوري وما عـنـدنا مشكـلة ) ونحـتـرم إخـتـيارهم .... ولكـن عـليه أن يسأل الطرف الآخـر ويقـول له : ماذا تريـد من أجـل الـتـوحـد ؟ فـسيكـتـشف الحـقـيقة ، أما قالت اللغة وحـكـت اللهجة فـهـذه مراوغة .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد: نحن الى اين؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: