منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 إرهاصات المنتديات الليلية في عنكاوا / لطيف نعمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: إرهاصات المنتديات الليلية في عنكاوا / لطيف نعمان   2013-01-25, 10:03 pm

إرهاصات المنتديات الليلية في عنكاوا

لطيف نعمان

تعشعش بين بيوتات عنكاوا وبشكل ملفت للنظر المنتديات الليلية..تقلق العوائل ، وتزعج الناس بالكثير من مخلفاتها، وروادها ثقيلي الظل، والفاقدين الى الحدود الدنيا من أحترام ذوق الآخرين..
وبرغم أعتراض أهل عنكاوا الشديد ورفضهم لهذه المنتديات ، ورفع الشكاوى ، والكتابة في عدة مواقع الكترونية ، ومجلات ، وصحف ، وإشعار هذا المسؤول أو ذاك لكن دون جدوى..
اليوم أرى من الاهمية بمكان عدم السكوت عن هذه الحالة دون ملاحقتها بأقلامنا ، وإشعار من لم يشعر لحد الآن عن نتائج هذه المنتديات ، وإزعاجات روادها..
ومايلي بأختصار بعض تلك المخلفات التي بذل أهل عنكاوا الغيارى المستحيل لقلعها من بين بيوتها لكن دون جدوى، لان هذه الاجنده هي دخيلة على ثقافة عنكاوا ، وعلى أخلاق وسلوك أهاليها..
1.رواد هذه المنتديات ليسوا من أهل عنكاوا، ولا حتى من المسيحين نهائيا ..والكل يشهد إن عنكاوا هي منطقة مسيحية بامتياز .. فما معنى الاصرار على جعل هذه المنتديات السخيفة داخل عنكاوا تحديدا وبين العوائل؟!
2.إزعاجات هذه المنتديات هي من العيار الثقيل التي أقلقتنا ، وسلبت راحتنا ، وحرمت عوائلنا من حرية الحركة والتنقل لاسيما من الساعة الخامسة مساء لحد الواحده ليلا .وخلال هذه الفترة تحديدا تعتبر مستباحة مئة بالمئة أمام الغرباء..
3.مئات لابل آلآف المرات تعرضت نساء عنكاوا، وبناتها الى التعليقات السخيفة والحرشة اللاأخلاقية ، وأحيانا بلمس أجسادهن مما أدى الى قنوط عوائلنا ، وجلوسهن في البيوت ، وحرمانهن من الخروج..أما إذا ارادت الانتقال من منطقة الى أخرى حتى لو كانت على بعد مرمى حجر فيكون ذلك بالسيارة لتجنب حرشة الذئاب القادمين من خارج عنكاوا.. أما من أرادت أن تغامر بالخروج مشيا فالويل لها ، ويجب أن تتوقع كل شىء..
4.أتخذت هذه المنتديات بيوت سكنيه في قلب عنكاوا أماكن لها ، وأحرجت المنطقة وأهاليها بكثرة سيارات ر وادها التي تزداد أعدادهم بشكل رهيب أيام العطل ولياليها..
5.هذا يؤدي بالمآل الازدحام المروري في شوارع عنكاوا بشكل كبير ..ولو أردت أن تجري أحصائية بسيطة على السيارات التي تمرق في الشوارع ستجد ثماني سياره من كل عشرة هي للغرباء ، وهذا مما يؤدي الى حوادث مرورية كثيرة ، ومخالفات قد لايتوقعها المرء لعل آخرها كان حادث مساء يوم 2031/1/23 حين دهس سائق سيارة أجره متهور وسكير احدى السيدات من عنكاواوولى هاربا . وترقد هذه السيده أحدى المستشفيات في حالة حرجة جدا..
6.يحتار أصحاب سيارات البيوت المتاخمة لهذه المنتديات أين يركنون مركباتهم حيث أن الغرباء يكونوا قد أحتلوا جميع المناطق المتاخمة لمنتدياتهم ، وغالبا مايوقفون سياراتهم أمام أبواب كراجات البيوت ، وحصلت كثير من الملاسنات والشجارات بينهم وبين الاهالي لهذه الاسباب ..
7. لو أردت أن تسير في الصباحات من أمام بنايات هذه المنتديات ستجد تلال من النفايات بعضها داخل البراميل ، والاخرى عارية على الارض بشكل لاينم الى الحد الادنى من الذوق ..
8. في جميع بلدان العالم بما فيها المتخلفة منها في أماكن اللهو والمنتديات الليلية كهذه يتواجد حراس ، أو بوليس للمحافظة على الامن والامان . الا في عنكاوا ..
9. عادة نشاهد تقيؤ وتبول السكارى وأمام مرآى الجميع أمام بيوتات العوائل المتاخمة لهذه المنتديات . وكالعادة في الصباحات ستجد في العديد من هذه الاماكن (براز) وقاذورات ومخلفات يخجل المرء من ذكرها ..
10. تعد هذه الاماكن غائبة عن رقابة الصحه ، والجهات الامنية الى حد كبير ولهذايحصل فيها العجب ..
11. حصلت الكثير من المشادات الكلامية والشجارات بين شباب عنكاوا الغيارى وسكارى ورواد هذه المنتديات .. وتشهد عنكاوا يوميا أعتداءات كثيرة على أهاليها من قبل هؤلاء الغرباء..
12. العديد من رواد هذه المنتديات يكونون مسلحين بالسكاكين والمدى ، والمسدسات، والآلات الحادة .. ولنا أن نقيس من هم رواد هذه المنتديات ..اليسوا بلطجية بأمياز؟
13. حصلت في كثير من الحالات عندما يغادر رواد هذه المنتديات مراتعهم وهم يركنون سياراتهم بالقرب من حوائط دور العوائل يقفون بين السيارة والحائط يتبولون أو يتقيئون هناك . ولنا أن نرى في صبيحة اليوم الثاني المناظر البشعة ، والروائح الكريهة الناجمة عن ذلك ..مرة أخرى أتساءل : أي أخلاق هذه ؟ وفي أي زمان نعيش لنرى التبول ، والتغوط ، والتقيؤ أمام مرآى الناس في الشوارع ؟!!..
عنكاوا التي عرفت بنظافتها ، وطيبة أهلها ،أم الثقافة والكفاءات نراها اليوم مستباحة بكل الموازين ، وعلى مرآى ومسمع كافة المسؤولين ..
14. في الغالب عندما يغادر رواد هذه المنتديات مواقع لهوهم يبدأون بأستخدام منبهات سياراتهم ، وأحيانا بالشتم على المارة في الشوارع . ولنا أن نعرف كيف يكون الاستهتار..
15. يتذكر الجميع في مناسبة سابقة من العام الماضي عندما تم إجهاض وإحباط المساعي من أجل التظاهر المزمع القيام به أعتراضا على التغيير الديموكرافي ، ودور اللهو والمنتديات الليلية في عنكاوا..
16. حسنا ماذا بوسع أهل عنكاوا العمل من أجل قلع هذه المنتديات وروادها من أرض عنكاوا الطاهرة إن كانت الشكاوى لاتجدي نفعا ، والتواقيع والمضبطات والمذكرات تهمل ، والمظاهرات تمنع؟!! أوليست هذه أنفالات بأم عينها بحقنا؟! ولكن ليعلم الجميع بأن أهل عنكاوا لم ولن يغادروها ، ولن يتركو الوطن العزيز مهما بلغ الثمن ..
17. هنا أريد أن أطرح افتراض أو سؤال :هل يقبل (مسؤول من أولئك الذين يباركون ويشجعون هذ المنتديات)هل يقبل أن يرى هو أو أحد أفراد أسرته منظر بشع لشاب سكير يتبول ؟ أو يتقيأ؟..أو.. أو..أمام منزله؟إن كان لايقبل كيف سمحت له أخلاقه أن يجيزفعل ذلك أمام دور الآخرين؟
18. هذا نداء لكل مسؤول غيور ممن لم ير أو يسمع عن هذه التجاوزات على أهل عنكاوا ، وعوائلها .لعله يعمل شىء لرفع الحيف عنهم ..
19. بأمكان الجهات المعنية أن تجد مخرجا في جعل مجمع لهذه المنتديات بعيدا عن المدينة وعوائلها ، وتنأى بنفسها من الانتقادات ، والاحراجات التي لاتخدمها .
20. إن مايحصل في عنكاوا لاتقره كافة الاديان السماوية ، ولا تقره الاعراف والاخلاق، ولا أي مجتمع . كما يعد حالة من التجرد من ادنى حدود المسؤوليه تجاه المواطنين العزل .. كما يعني التجرد من الذوق والاخلاق العامة . وهوأعتداء صريح وصارخ على أهالي عنكاوا الغيارى ..
لطيف نعمان/عنكاوا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرهاصات المنتديات الليلية في عنكاوا / لطيف نعمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: