منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ماهي الاعمال الإلهية والافعال الشيطانية مع الانسان ؟؟/ Nissan.Samo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ماهي الاعمال الإلهية والافعال الشيطانية مع الانسان ؟؟/ Nissan.Samo   2013-02-09, 10:46 pm


ماهي الاعمال الإلهية والافعال الشيطانية مع الانسان ؟؟
Nissan.Samo
« في: اليوم في 00:20 »

ماهي الاعمال الإلهية والافعال الشيطانية مع الانسان ؟؟

ماهي الاعمال الإلهية التي تحصل للإنسان على هذه الارض كما يدعي البعض وماهي الافعال الشيطانية التي تقع بسبب شيطانيته كما يدعي نفس البعض وهل هناك فعلاً اعمال إلهية وافعال شيطانية ؟؟
اهلاً بكم في المثير للجدل لهذا اليوم وهذا الموضوع سيكون محور واقعيتنا لهذه الليلة وسنستضيف فيها الكاتب العربي اللبناني الكبير الراحل جبران خليل جبران ليُفسر لنا هذه الاعمال والافعال .. تفضل سيدي الكريم ..
شكراً لك اخي : في البدأ سنقول للأخوة بأن الموضوع قد يطول قليلاً ولكننا سنقوم بكل جهدنا في الاختصار . اختصر ....
منذ القديم والى وقتنا الحاضر قسّمَ وانسبَ الانسان الافعال والاحداث بين إرادة الهية واخرى شيطانية ، ولأن وكما قلنا الموضوع فيه جذور طويلة ويحتاج الى البدأ من تلك الاجذور لهذا سوف نترك الماضي لعدم حيلة الانسان في العلم والمعرفة وله في ذلك عذره ولهذا سنتحدث عن الحاضر والذي اتضحت فيه المعرفة فاثبت العالم وبرهن الكثير من تلك الاعمال والافعال وسَنُسَلّط الضوء على البعض من تلك الاعمال والاحداث والتي استمرت في سيرورة مستمرة من الانسان القديم الى وقتنا الحاضر .. اي انتقلت بالوراثة من والى دون الرجوع الى العلم او حتى المحاولة في المعرفة والتفسير عنها .. سنأخذ بعض الامثلة فقط ..
عندما يصاب انسان بمرض السرطان ( بعيد عنكم ) : يقول البعض انها إرادة الهية ، وهو يعلم ماذا يقوم به وقد تكون للشخص المصاب اعمال تستحق ذلك المرض ، والبعض الآخر يقول ان هذا المرض من افعال الشيطان ويتم النط والجر على هذين الحبلين ، ولكن لا احد يقول انه مرض يصاب ويتلف الخلايا ويقوم الطب الآن بمعالجة الكثير من تلك الحالات وسيأتي اليوم الذي سيقضي على هذا المرض تماماً . ولا يقول احد : كيف سيقوم الله ببلاء انسان وقد يكون مؤمناً وصالحاً ومسالماً بهذا المرض ؟ هل هو عدو الانسان حتى يصنعه ويُكبره وقد يكون في ريع شبابه ومن ثم يبليه بهذا المرض ؟ هل هو فعلاً سادياً الى هذه الدرجة ؟ هذا غير ممكن .. والذين يقولون انها من افعال الشيطان فيضرب هذا المرض الخيريين والأشرار فهل سيقتل الشيطان اصحابه وإذا كان كذلك اي من افعال الشيطان فلماذا لا يتخلص مرة واحدة من كل المؤمنين ؟؟ إذن الموضوع لا يتعلق لا بإرادة الهية ولا شيطانية بل بظروف مادية ...
عندما تلد إمرأة عدداً من البنات ( الإناث ) ولا تلد بذكر ( يرفع الراية ) او عدم الانجاب فيقوم الزوج قبل الآخرين بإنتقادها واحتقارها واحياناً كثيرة بإطلاقها . ويعلل الناس هذا الاجراء بالإنتقام الرباني من الزوجة او من ماضيها او حتى انتقاماً من الزوج ومسيرته التي قد لم تكن صالحة وغيرها من الأقوال التي يعلمها الله اكثر من غيره ، والبعض ينسب هذه الحالات للشيطان لتكفير الرجل المؤمن او الزوجة وانه ينتقم منهم لتمسكهم بطريق الله والايمان . فهل يتدخل الله في هذا الاشكال القاس وهل يعذب الانسان ( الرجل او المرأة ) بعدم التخلف او القصور في ذلك ولماذا ؟ وما هو ذنب الأنسان المؤمن الذي يتألم من هذه العقوبة الى ان يموت ؟ ولماذا يبخل عن البعض ويبلي البعض بكثرة العدد ! وطبعاً هذا الفعل ليس عن طريق الشيطان لأنه كان سيحدد نوع الجنس المرغوب له وهنا لا نستطيع ان نقول مَن كان سيختار ؟ ولا يقول احدهم بأن الزوجة ليس لها علاقة بالنسل إذا كان ذكراً ام انثى ، فالرَجُل هو المسؤول وهو يحمل الحيامن الذكرية والانثوية والعلم بدأ بفصل الحيامن ويمكن الآن السيطرة عليها وتلقيح الحيمن الذكري بالبويضة او العكس وحتى يمكن هذا خارج بيت الرحم .. وقد تكون قلة التبويض او عدمه او موت الحيامن او ضعفها لأسباب عضوية هو السبب في ذلك والعلم يُفسر هذه الظاهرة بشكل تام .. إذن المسألة ليست الهية ولا شيطانية بل مادية وعضوية خالصة ..
عندما يقوم شخص بتفجير نفسه في الكنيسة او الجامع او اي تجمع ديني او عادي : فيقول البعض الإله اراد لهم الموت في المكان المناسب والبعض الآخر يقول اراد الله ان يأخذهم وهم في حالة خشوع والآخر يقول كان مكتبوباً ان يموتوا بهذا المكان ، ولكن البعض الآخر يقول بأنهم كفرة ولهذا سَلًطَ الله شخصاً ليقتلهم وهم متلبسين بالجريمة وهكذا ، والبعض الآخر ينسب العملية برمتها الى افعال الشيطان الاجرامية لأنهم كانوا في خشوع واتصال بربهم فأراد التخلص منهم وهلما جره .. ولكن كيف يقتل الله انسان وهو يصلي او لحظة عباده له ؟ ما هي الحكمة والمنطق من ذلك ! فهل اصبح جزاء المصلي ان يتحول الى اشلاء متقطعة ومنثورة على جدران المعبد ! وفي المقابل هل يستطيع الشيطان ان يتحكم بالمؤمنين الى هذه الدرجة ويقتلهم وهم تحت راية وبيت الرب ؟ هل يستطيع الابليس إذاً ان يتخلص مرة واحدة ومتى ماشاء من المؤمنين وكيف يسمح الله له بذلك ؟؟ لماذا صُنعه اصلاً ؟؟ ولا يقولون هذه ليست من افعال الله ولا اعمال الشيطان بل تخلف وجهل ومصالح سياسية ومذهبية هي التي تقود بهؤلاء الناس الى القيام بتلك الافعال الاجرامية من اجندة خاصة ! إذن الموضوع ليس الهياً ولا شيطانياً بل مادية وظروفية بحته ....
عندما يلد طفلاً معوقاً : هناك الملايين من الاطفال المعاقين والمشوهيين والذين يبتلي الوالدين بهم طيلة حياتهم ، فيقول البعض هذه اردة الرب في قياس قوة تحمل الوالدين او عقاب لأحدهم لسيرته البطالة والآخر حتى يقول ليجرب قوة صبر الطفل ( عندما يكبر ) ويقول الآخرين قد يكون هذا انتقاماً من الشيطان للوالدين الصالحين وهكذا . ولكن لا احد يقول كيف للرب ان يُعذب احفاده بهذه الطريقة القاسية والتي لا يتحملها هو بنفسه ! وما ذنب الوالدين الصالحين او على الاقل احدهم ولماذا يبقى هذا الطفل يدفع ثمن اخطاء احد الوالدين وما هو ذنبه ؟ كيف لله ان يعذب طفلاً بهذه الطريقة الاليمة طول عمره لذنب هو لم يقترفه ؟ فهل يُعقل هذا ! وطبعاً ليس بإمكان الشيطان ان يفعل ذلك لأن صلاحياته لا تشمل الانسان حتى وهو داخل بيت الرحم وإلا لكان قد شوه كل اطفال المؤمنين ..والعلم بدأ بإجراء بعض العمليات الجراحية لأطفال وهم داخل بيت الرحم ويُفسر كل اسباب تلك التشوهات او الإعاقة ويعالج الكثير منها كفصل التوئمين وتحسين التشوهات ومعالجة بعض حالات الإعاقة . إذاً الموضوع لا يتعلق بقوة غيبية او شيطانية بل بأسباب عضوية وهي بالتالي عضوية ومادية ..
عندما يكون الانسان فقيراً وجوعاناً : يُنسب هذا غالباً ومن الكثيرين الى إرادة الرب في تجربه عبادته وهو العليم القدير ويعطي لمن يشاء وينهب مَن يشاء ، والبعض الآخر يقول يحرمه على هذه الأرض حتى يعوضه في الآخرة ! أيُعقل هذا ! ويقول الباقين هذه من افعال الشيطان حتى يدخله في المحن من اجل الخروج عن طريق الايمان وتحوله الى منتسب اليه ولجماعته وغيرها من الحجج الواهية . ولكن لا احد ( من الجماعة ) يقول كيف للرب ان يعطي الملايين للبعض ويحرم عن الآخرين لقمة خبز ناشف ! كيف يُطاوعه ان يعذب عابدين مؤمنين بالفقر والجوع والعطش والحرمان طول العمر بينما لا يعلم القسم الآخر كيف يُضَيّعون الملايين في سهرة واحدة ! سهرة واحدة وبعزقة ليلية للقسم تكفي لإطعام الملايين من الفقراء فكيف يرضى الله بذلك ؟ وطبعاً المسألة ليست بيد الشيطان لأنه كان سيجعل كل المؤمنين فقراء ويقتلهم من الجوع والعطش حتى لا يبقى مؤمن على الكرة الساحلية ..ولا يقول المؤمنين بأن هذه بسبب الرأسمالية ونهبها وطمع وجشع الانسان لتجميع المادة اكثر واكثر واستغلال كل الظروف من اجل ابقاء اُناس فقراء ليكونوا خدماً لهم وحتى يدوسون عليهم عند الحاجة ! إذاً الموضوع ليس بإرادة الهيه قاسية ولا شيطانية بل مادية وانسانية بحتة ...
لقد وعدتكم بأنني سأختصر ولهذا سألغي المئات من الأمثلة المهمة الأخرى ولكنني سأذكر البعض منها كأمثلة مشابه ولا ادخل في التفاصيل مثل : عندما يموت طفلاً او شاباً ، عندما تدهس سيارة لشخص ، عندما يقتل المجرمين الملايين في حروبهم ودكتاتوريتهم ، عندما يصاب الجفاف مناطق شاسعة تموت كل الحيوانات بينما لا يعلم العالم الشمالي كيف يتخلص من مياه الامطار ، عندما لا تتزوج شابة او شاب لأسباب عديدة ، عندما يتم استغلال واختصاب الآلاف من الفتيات القاصرات سنوياً ، عندما يتم تطليق اكثر من العدد السابق من النساء سنوياً ، عندما يموتً الملايين سنوياً بسبب الامراض الوبائية في الدول والعالم الفقير ، عندما يصاب ملاين الاطفال سنوياً بأمراض خبيثة ، عندما يُدفن الآلاف تحت انقاض الهزات الارضية ويغرق اكثر من ذلك بسب الفيضانات والسوناميات سنوياً ،عندما يغرق ويموت الآلاف وهم يحاولون الهروب من مناطق ارهابية الى مناطق اكثر آمنة ، عندما يهدي حتى الميداليات الذهبية لغير المؤمنين ( هذه يمكن من افعال الشيطان ) ! والملايين الذين يصومون ويصلون 21 مرة في الساعة ومع هذا اغلبهم مجرمين وارهابيين من الداخل وجوعانين ومتخلفين من الخارج بينما الشعوب الغير المكترثة هي المتقدمة وهي التي تعيش بسعادة ، عندما يموت الانسان ويتحلل جسمه ويتحول الى حشرات وزيوت تحت الارض ، وغيرها الآلاف من الامثلة الكثيرة والمهمة والسبب هو كما حللناه سابقاً كلها بسبب الظروف والمادة والطبيعة وليس للقوة البعيدة او الشيطانية القريبة الدخل او اليد فيها ... اتمنى ان نكون قد وفقنا في توضيح الموضوع وشكرا لكم .. شكراً لك ضيفنا الكبير ..
وهنا يأتي السؤال الاهم من كل ما قاله ضيفي الكبير : إذا كانت كل هذه الافعال الكبيرة والأجرامية والتعسفية والقهرية التي تفتُك بالانسان دون تدخل الإله او الشيطان ودون الحيلة لهم بها فلماذا تُنسب كل هذه الاعمال والافعال اليهم إذن والى متى ؟ وماهو دورهم في القضية ؟ أم يقتصر دورهم على الاعمال الخيرية والبسيطة فقط ! وإذا قال احدكم ليس لله او الشيطان اليد او الدخل فيما يجري على الارض فما هو وجودهم ولماذا إذاً ؟ انني هنا اسأل المعتقدين فقط ولا اتدخل ..


المصدر من هنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهي الاعمال الإلهية والافعال الشيطانية مع الانسان ؟؟/ Nissan.Samo
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» NISSAN SILVIA S15

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: