منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  مناشدة الى سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الاحترام/المهندس فاروق يوسف خيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مناشدة الى سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الاحترام/المهندس فاروق يوسف خيا   2013-02-14, 1:40 am

مناشدة الى سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الاحترام



سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الاحترام


مما لا شك فيه انك في ايمانك اكثر عمقا , وفهما , وادراكا منا جميعا في لاهوتية الديانة المسيحية , ولكن ما تعلمناه نحن من الانجيل المقدس ان الديانة المسيحية لا تمثل فقط " من ضربك على خدك الايمن فاعطه الايسر " فسيدنا المسيح كان رمزا للشجاعة والبطولة والتضحية , جسدها حينما سلم نفسه و واجه الموت من اجل رعيته ومن اجل قول كلمة الحق..فلم يقبل على نفسه الذل والهوان والخنوع من الامبراطورية الرومانية ولا الكهنة اليهود .

وما نقرأ من التاريخ ان الإمبراطورية الرومانية حينما اعتنقت الديانة المسيحية لم تترك جيوشها وأسلحتها. ..و ان بابا الفاتيكان لا تزال تقوم بحراسته فرقة من الجيش السويسري ..
اما نحن ان نقتبس من الانجيل المقدس " من ضربك على خدك الايمن .... " وجعله نهجا لنا فهذا سيعتبره البعض من اخواننا على جبننا وضعفنا حينما تطالبنا بالتوقف عن التصدي للهجمة الاشورية الشرسة على هويتنا القومية الكلدانية.

تطالبنا بالتوقف عن الكتابة , وحتما غيرك (من المنتفعين ) سيطالبنا باتقديم الاعتذار والتوسل بالأشوريين وأحزابهم , وبالمجلس الشعبي ايضا ان يسامحوننا على ما فعلناه من ( أثم ) لما نكتب في الشأن القومي .. فلو لا هذه الاقلام الشريفة الكلدانية التي تكتب وبدون كلل او تعب , من اجل القيم والمبادئ وثوابت هذه الامة , لكان العلم الأشوري يرفرف حتى فوق قبب كنائسنا الكلدانية . لان هذه الكتابات كانت السبب في بلورة و نمو الوعي القومي ورعرعته بين أبناء الامة الكلدانية .

سيادة البطريرك انك تعرف اكثر منا ما ينويه الأشوريين المتمثلين برجال الدين قبل السياسين تجاه كنيستنا الكلدانية وشعبها الكلداني من خلال مواعظهم الدينية وأيدلوجياتهم السياسية ,وكيف ينظروا الينا , وماذا يخططون لهذه الامة . والأمثلة كثيرة لا تحسب ولا تعد ....ولكن اكتفي بالقول ما جرى في اختيار رئيس الوقف المسيحي...
ومثال اخر .. من كان السبب في محاولة شق صف الكنيسة الكلدانية والذي ادى الى ظهور مصطلح جديد وهو مطارنة الشمال .

كفانا ان نسمح كل من هب ودب بتمزيق هذه الامة من عبيد الدولار نحن قادرون ان نحافظ على هويتنا القومية من خلالكم وخلال رجال كنيستنا وكتابنا وسياسينا وشعبنا بالتصدي من محاولات أعداء هذه الامة لمحو هويتها وتاريخها وحضارتها ومستقبلها .... ولكن هيهات بظنهم ان ينالوا منها شيئا و طالما هناك رجالا اوفياء مدافعين عنها..

سيادة البطريرك نحن لا نطالبك بتشكيل جيوش او حمل السلاح ولكن نطالبك و من كل اعماقنا واحاسيسنا بان تحافظ على هويتنا القومية الكلدانية فهذا ليس عيبا (وحاشاك من العيب ) او جرما ان تسعى لتحقق ما يطالبون به ابناء رعيتك وهذا الحق مثبت في جميع دساتير حقوق الانسان ودستور الدولة العراقية .
نطلب منك لانك الاب الصالح ... وخصوصا في هذا الوقت لما تتعرض له امتنا الكلدانية وابنائها من هجمة شرسة كما ذكرت من قبل الأحزاب الأشورية لمحو الاسم القومي الكلداني الجميل من كل مكان ..في محاولات يائسة لالغاء القومية الكلدانية من دستور الدولة العراقية ,.. كما حصل في دستور اقليم كردستان , .... والتي تصدى لها ابناء هذه الامة الغيارى وفضح غاياتها الاقصائية الشريرة .واختراعهم لقومية لا مثيل لها في لا في التاريخ القديم ولا الحديث وانت بنفسك غير راضي عنها وهذا ما صرحت به من فبل.

واخيرا سيادة البطريرك
واننا كلنا على ثقة و امل من ان طريق الحق لرفع الظلم الواقع على أبناءك الكلدان سيكون مليئا بالاشواك والتحديات ولكن ستجد بهذا الطريق سعادة لن نوفي حقها في الوصف . رغم ما ستتحمل فيه للأذى والألم والانتقاد , وقد تصبح فيه قربانا للآخرين .كما أصبح سيدنا يسوع المسيح قربانا لنا من اجل كلمة الحق .


المهندس فاروق يوسف خيا
كاليفورنيا
عضو الاتحاد الكلداني العالمي
عضو الاتحاد العالمي للادباء والكتاب الكلدان


المصدر من هنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناشدة الى سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الاحترام/المهندس فاروق يوسف خيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: