منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ماذا لو قامت القيامة فعلاً ! ولكن كيف !/نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4405
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ماذا لو قامت القيامة فعلاً ! ولكن كيف !/نيسان سمو   2013-02-27, 6:49 am

ماذا لو قامت القيامة فعلاً ! ولكن كيف !
ماهي القيامة ولماذا كل هذا الترهيب والترعيب من ذلك اليوم وكيف ستكون احوال الانسان والبشرية والطبيعة نفسها في ذلك اليوم ومتى ستحدث وماذا لو لم تحدث ابداً ؟؟
اهلاً بكم في المثير للإثارة لهذا اليوم ( المحاكمة الاخيرة ) وهذا الموضوع سيكون محور قيامنا لهذا الجلوس الطبيعي وسنستضيف فيها السيد مفتي الديار والحواري السيد حفار القبور الدكتور معتز بالله عبدالفتاح ليحدثنا عن هذا الموضوع .. تفضل .. حفرجي ..
لقد مرّ على عملي ( تقصد وظيفتك ) اكثر من نصف قرن وانا ادفن الموتى دون رجعة ، لا بل دون حركة او حتى إشارة او نفس او اي دليل على صحة تلك القيامة .. ولكن في كل يوم وفي كل زيارة من قبل الاحياء اعود واسمع تلك الترنيمات والاحاديث المتكررة مثل : الله سيرعاك يا فقيدنا يوم القيامة ، او انه سينظر اليك يوم الآخرة برحمته ، او اننا سنلتقي يوم القيامة وغيرها المئات من الاقاويل الغريبة والتي يتم ترديدها عند الاستقبال والوداع ..
وقصة القيامة قديمة وطويلة كما تعلمون ولكنني لا اعود كثيراً الى الوراء لضيق الوقت ( عندي بعد ربع ساعة دفنة ) ولهذا سنعتمد على العصر الحديث وبعض الأسئلة التي ذُكرِت في الكتب الهابطة .. وقد تَحدثتْ ولازالت تلك الكتب الرئيسة عن ذلك اليوم ( الموعود ) وكذلك كل الاسلاف والروايات التي مرت على فترات متتالية على البشرية ولكن لم يبقى لهذه الاحاديث واالقصص والروايات والخرافات اثر حقيقي عند البشرية بإستثناء عند الحزبين الكبيرين .. اصحاب الكتاببين المذكورين .. لم نذكر ولا كتاب ..
فمنهم مَن يقول بأن الانسان يجب ان تتم محاكمته ومحاسبته في الآخرة : ( الله لا إله هو ليجمعنكم الى يوم القيامة لا ريب فيه ) النساء /87 واحياناً ستكون الجنة هي الموى واخرى الجهنم هي المحطة .. ويقول اصحاب هذه النظرية بأن الله سيُقوم الاموات كما ينهض الاطفال عند عودة الأب وهو سكران الى الدار : ( أولم يروا ان الله الذي خلق السماوات والارض ولم يعي بخلقهن بقادر على ان يحيي الموتى بلى انه على كل شيء قدير ) الاحقاق / 33 ..
وكذلك ذُكر هذا اليوم المشؤوم في التوراة اكثر من مرة ( ولولوا لأن يوم الرب قريب قادم كخراب من القادر على كل شيء ) اشعياء 13 ، 6 ..
وللوقت من بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر ولا يعطي ضوئه والنجوم تسقط ......... الخ / متى 24،29،31 ) .. وغيرها العشرات الاحاديث والأقوال عن ذلك اليوم المرتقب وبأشكال مختلفة وتأخذ احياناً عنواناً رهيباً ومخيفاً ( ولا اعلم لماذا هذا التخويف ) ؟ مثل : ( يوم ترجف الارض والجبال وكانت الجبال كثيبا مهيلاً ( 14 ) المزمل ( لا احد يسألني عن تفسير هذا الكلام ) ؟ ويضيف ( ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفاً ( 105 ) وغيرها من الامثلة التي لا تؤكد ولا تعطي تفاصيل اكثر عن سبب نثر وتحطيم الجبال وشق الطرق والاودية في ذلك اليوم ! فهل يحتاج الرب الى كل هذه التدميرات والهزات الارضية من اجل عيوني حتى ابعث من جديد! ..( في وقتها لم يعرفوا السونامي وإلا لكان الآن السونامي هو البَطل ) !.
إذا السماء انفطرت وإذا الكواكب انتثرت وإذا البحار فجرت وإذا القبور بعثرت ) الافطار 1-4 ..لأني هأنذا خالق سموات جديدة وارض جديدة فلا تذكر الاولى ولا تخطر على بال ( اشعيا 65/ 17 ) وهناك العشرات الاخرى المختلفة ولكننا ذكرنا البعض للشهادة فقط ..
من هنا نجد ان ذلك اليوم سيكون يوماً عصيباً وقد لا نجد فيه قطرة ماء لتبليل ريقنا وترطيب لساننا ولكن لماذا كل هذا الترعيب وهذا الخوف ؟؟.
وكما قلنا بأن العالم لا يكترث ( الحر والكافر المتقدم والذي يلعب على المريخ ) بهذه الاقوال والاحاديث ولم يبقى إلا اصحاب الحزبين الكبيرين ( المتخلفين ) اللذين يسيران ويربطان كل حركة ونقلة بذلك اليوم المشؤوم فكيف سيكون ومتى ولماذا ؟؟ هنا سنسأل فقط ؟
كيف ستكون القيامة ؟ كيف هي علامات الساعة ( صفراء خضراء فستقي ) ! ماذا سيكون مصير الانسان هل سيكون ميتاً جميعاً ! هل سيموت سوياً ! هل سيموت كل الاطفال في يوم واحد ( حتى الذين داخل بيت الرحم ) ؟ فكيف سيتم محاكمتهم وهم ابرياء ؟ هل سيكون هناك محامي الدفاع ونيابة عامة وكيف سيدافع الفقير على نفسه عن بعض التجاوزات القانونية الغير واضحة ؟ هل ستتوقف البشرية عن التكاثر والانجاب بفترة محددة قبل القيامة ! هل سيتم اخبارهم بذلك مثلاً ! هل ستكون كل المحاكمات سوية ام ستكون حسب المذاهب ! فهل سيحاكم كل انسان على نفس الخطأ وماذا لو كانت الجريمة ممنوعة هنا ومسموحة في المذهب الآخر فهنا ( مثال بسيط ) عليك الزواج من واحدة فقط وهناك مسموح لك الزواج ماطاب وشهى فكيف سيطبق القانون في هذه الحالة ولماذا : وماذا عن مواقف الطوائف الاخري مثل اليزيدية والبوذية والفارسية ( العجمية ) والوهابية والاخوانية والسلفية والشيعية والسنية والزرادشتية والمالكية والحمزاوية والشافعيىة والكلدانية والآشورية والصائبية ( القائمة طويلة ) ولايمكننا ذكرها جميعاً ولكن ما هو الموقف وكيف سيتوفق الحاكم في محاكمة كل هذه الطوائف في نفس القضية ! هناك الملايين الذين ينتظرون ومنذ اكثر من خمسة ملايين سنة الى ذلك اليوم فلماذا كل هذا الانتظار و وماذا لو طالت القضية والشغلة لمليارات السنين الاخرى فهل سينتظر الجميع الى ذلك اليوم ! ! لماذا لا يتم محاكمة كل عميل او زبون اول بأول وينتهي الموضوع ! هل ستنتهي الحياة بأكملها وتنتهي معها الكائنات الاخرى أم انهم سيقومون بصناعة انسان جديد !..
والاهم من هذا كله ماذا لو لم تكن هناك قيامة اصلاً واتضح ان الموضوع كله عبارة عن حركة وهمية سخيفة اسخف من الذين صنعوها فما هو ذنب الذين ينتظرون ذلك اليوم الموعود ومنذ ملايين السنين ومَن الذي سيُعوضهم على هذا الانتظار وكيف ! وكيف سيحصل الملتزم بقوانين ذلك اليوم على حقوقه ومَن الذي سيدفع التعويضات ؟ والى متى سينتظر في العلالي دون جدوى ولماذا تمّ الضحك على ذقون اجداده واين ذهبت الروح إذاً ( هي في الثلاجة ) وماهي القضية والمسألة عجباً ؟؟ وكيف ستقوم القيامة إذا لم يكن لها قيامة اصلاً ؟؟ سؤال كبير وخطير ومؤلم جداً يحتاج الإجابة ....
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !!

نيسان سمو ..



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا لو قامت القيامة فعلاً ! ولكن كيف !/نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: