منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 حتى لا ننسى : مذكرات اغا بطرس .. الجزء الخامس/ بولص يوسف ملك خوشابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: حتى لا ننسى : مذكرات اغا بطرس .. الجزء الخامس/ بولص يوسف ملك خوشابا   2013-03-20, 2:53 am

حتى لا ننسى : مذكرات اغا بطرس .. الجزء الخامس

بولص يوسف ملك خوشابا
« في: اليوم في 08:19 »

اعزائي : ساكون انا في مقدمتكم كاحد رعايا بريطانيا العظمى ولكن هي نفسها لم تقبلنا من رعاياها . لتقبلنا من رعاياها ونحن
في ديارنا فهذا ما يسرنا ونرنو اليه لان بقاءنا تحت سيطرة الاتراك والاكراد والايرانيين سيعرضنا للمذابح في المستقبل وانا متاكد من ذلك لان جماجم المسيحيين تبييض ( جعل اللون ابيض ) في كافة الاصقاع في آسيا فنحن اصحاب النكبات والشهداء . والآن المذابح في صفوف المسيحيين ليست كالسابق لان القتلة سيطروا على كل شيء من الاراضي والممتلكات وغيرها واصبحوا هم الاصحاب الشرعيين لها بدلا من انزال القصاص بهم على افعالهم وجرائمهم . وثمة مسلمون لا زالوا يتاسفون على نجاة ما تبقى من المسيحيين من مذابحهم لان شعارهم دائما هو اقتل المسيحي واستحوذ على كل ممتلكاته . فقيسوا على ذلك وهل نستطيع العيش كرعايا لهم في نفس الوقت الذي الذي تنسحب فيه القوات الاوربية وتدعنا لوحدنا ؟؟
والان ناتي الى ما قيل باني كاثوليكي .. اجل هو انا كذلك وساكون على ما ربيت عليه وليس هنالك حرج ولا خطيئة في رسم اشارة الصليب من اليمين الى الشمال كما يفعل النساطرة ومن الشمال الى اليمين كما يفعل الكاثوليك . انني اؤمن بالثالوث المقدس وفي حالة الشدة والضيق التمس من المسيح فيستجيب لي . وفي الاخرة واذا كانت هناك حياة ثانية فقط هناك جنة ولا وجود لجهنم لان الانسان ينال قصاصه على هذه الارض . والله يعلم ما يحدث على الارض قبل حدوثه وما سيكون باستطاعته منع الشيء قبل وقوعه وصيرورته .
وكل شيء خارج ارادته لا يكون وحتى ورقة من شجرة لا تسقط الاب ارادته . وفي طقوس الآباء والمواعض تقول التراب للتراب والروح امن وهبها والمسيح يقول عن الجسد بانه هيكل الروح المقدسة والروح التي كانت على طريق الخلاص لا خوف عليها ونحن كذلك تتهادى اليه ارواحنا بعد الموت بعد تقبلها القصاص على هذه الارض جزاء خطايانا الكثيرة .واذا اثواني الله في الجحيم ان وجد ساقول له يا مولاي : اذن لماذا خلقتني لبعض السنين وتركتني افعل ما فعلت وانت قادر على منعي وكل شيء كان بعلمك والان تجعلني اصطلي نارا في الجهنم . والان اترككم انتم وايمانكم !
يلومني البعض بانه كان في نيتي القيام بالسيطرة على اورميا قبل الوصول الى موطن عشائرنا ومن هناك الانحدار الى الموصل . اجل لقد كانت خطتي السيطرة على اورميا اولا وللاسباب التالية :
1) كنت اعلم بانه في حالة العودة الى الى ديارنا في حكاري ستجعل جميع ابنائنا ينهمكون في الاعمار والبناء وفي مشاغل اخرى يصعب علي في مثل تلك الحالة تشكيل قوة قتالية منهم لايصال ابناء اورميا الى ديارهم .
2) كنت اراقب تحركات سمكووهو يستعيد قوته وافكر بسحقه قبل فوات الاوان وبغير ذلك سنلاقي صعوبة في دحره .
3) اورميا هي المكان الوحيد الذي استطيع جمع الذخيرة منه ومن الاماكن المحيطة به لحماية قواتنا وعشائرنا .
4) لوقوع اورميا في زاوية مملكة ضعيفة في قواها العسكرية عكس الاماكن الاخرى الواقعة في قلب العرب والاكراد الذين يتمتعون بقوة اكبر واشد .
5) من خلال رصدي لاحوال ابناء اورميا اكتشفت بانهم سيتشتتون مكرهين في اقطار اسلامية اذا لم يتم اعادتهم الى موطنهم .
6) ممكن السيطرة على اورميا وايران لا تستطيع تحريك ساكن وخاصة اذا عاملت اهاليها الاسلام معاملة طيبة . وكان بامكاني دخولها قبل سمكو لو لبت اميركا طلبي بسرية من المقاتلين .
7) لعدم تقرير مصير اورميا وعائديتها بين ايران وتركيا وكنت على اطلاع واسع دائما على ما يجري بخصوصها في الخفاء والعلن لفصل اورميا والحاقها بالموصل .
في كثير من الاحيان كنتم تتخوفون من ان اورميا تابعة لايران ولا فائدة من الكفاح من اجلها ولكن ليس معلوم لمن هي للاتراك ام للايرانيين :
اليكم ما كتبه الممثل البريطاني بهذا الصدد لحكومة لندن :
1) ان شمال غرب ايران لم يكن تحت سيطرة الايرانيين
2) لقد كان يدار من قبل السلطات التركية وكان للاتراك قائمقام في كل من ( سولدوز وعوشنو وبرادوست وماوانا ) ولو سيطرنا نحن على تلك الاماكن لم يكن في مقدور الايرانيين عمل اي شيء اتجاه المسيحيين آنذاك .
3) والآن سمكو هوالذي يسيطر على اورميا في الوقت الذي كنا اقوى منه .وكونوا على ثقة لولا خيانة ابناء اورميا انفسهم باشاعتهم البلبلة والاضطرابات والتاثير على خطتي والانحياز الى جانب العدولكنت الآن في اورميا منذ زمن وايران نفسها لم تكن تتكبد الخسائر التي وقعت والدماء التي اريقت وفي حالة سيطرتي على المدينة ما كان بمستطاع ايران اخراجي من هناك وفي النهاية بني اورميا اسقطوني وهكذا اورميا سقطت . وبالرغم من كل ما حصل سيكون امل العودة الى هناك يعيش معي ما حييت وثقتي بالله بانه سياتي يوما اوجه لكم رسائلي ودعواتي من هناك وان الذين عملوا على احباط مخططنا واصبحوا سببا لموت بني قومي وتشتتهم سوف لن نعفيهم من المساءلة . ومهما حصل ايها الاخوة فليكن ما اردتم وما دعوتم انتم اليه وهو الذهاب الى حكاري قبل اورميا اليس كذلك؟ وقد قبلنا ذلك ادعوكم للوحدة في هذا الظرف الدقيق . هلموا للعمل الموحد اذا كنتم قوميين حقيقيين وليس مخادعين .
يا الهي كيف كنتم تدرجون اسمي في صفحة الذين سببوا الموت لامتهم .. كيف كنتم تلقبونني بالمخادع .. الله يدين كل من يستطيع تقديم الخدمة لامته ولم يفعل .. ولعنته على كل من يتعاطى اساليب الخداع والمكر .. وقلتم عن استصحابي لعائلتي معي الى اوربا بانه عمل خياني . طيب ماذا كان علي ان افعل وانا منفي في فرنسا ؟
هل من الانصاف ترك عائلتي في ميدان المعارك ؟ وهل ترون في ترك زوجتي واطفالي بينكم شيئا محببا اليكم ؟ لقد فعلت هذا لما كنت مشغولا في القتال بفتح الطريق الى ساين قلعة حيث تركت العائلة لوحدها بلا معين فكان الحل بقيام والدتي وزريفةخانم بحرق بيتنا لئلا يقع بيد الاعداء . كما حدث في سلامس مما جعلها تواجه معاناة كبيرة في عملية الانسحاب التي جرت في اورميا واطرافها ولم تصل الى همدان الا بصعوبة بالغة واتصور لوفعلت العكس باخذ عائلتي معي وانقاذها لوحدها من براثن العدو وافتعلت لكم بعض الاعذار والاكاذيب لصدقتموني واحببتموني اكثر وهناك من فعل ذلك . ظننتم باني تخليت عن واجباتي تجاه امتي كانني لم اكن ذلك الذي انقذ حياة اهاليكم في اورميا . وعجبي كيف تسدلون الستار على تلك المهام التي قمت بها وتبدلون الخير بالشر ؟ وهكذا تفعلون بالنسبة الى القس يعقوب السيري وجودت خانم التي ضحت بحياتها لانقاذ مئات الاسرى من ابناء امتكم .
الكثير منكم قالوا بانني و( ملك خوشابا ) ذاهبان لنكون من رعايا الايرانيين . لعمري انها من الطرائف المضحكة هل رايتم يا قوم ابناء عشائر اصبحوا رعايا ؟ هل يمكن لوي الخشبة اليابسة ؟ هل للرعايا مدافع ورشاشات واسلحة ؟
بولص يوسف ملك خوشابا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى لا ننسى : مذكرات اغا بطرس .. الجزء الخامس/ بولص يوسف ملك خوشابا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: