منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المؤتمر القومي الكلداني العام في مشيغان ...تحديات وهموم وتطلعات/ زيد غازي ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4433
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: المؤتمر القومي الكلداني العام في مشيغان ...تحديات وهموم وتطلعات/ زيد غازي ميشو   2013-03-23, 12:10 pm

المؤتمر القومي الكلداني العام في مشيغان ...تحديات وهموم وتطلعات

زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

أن تشارك في مؤتمر شيء... وتحضّر له شيء آخر

أعترف بأنني لا أملك أي خبرة في تهيئة المؤتمرات، ولم أشارك طوال حياتي سوى في مؤتمر واحد وهو مؤتمر النهضة الكلداني الذي عقد في ساندييكو ربيع 2011، ولو كنت أعلم بحجم الصعوبة المترتبة لعقد المؤتمرات لما تجرأت وأدرجت إسمي مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الكلداني القادم، رغم أنني لم أفعل شيئاً غير الإجتماعات!
كان من المفروض أن يعقد المؤتمر في شهر تشرين الأول من العام المنصرم، إلا أن مجموعة من العقبات التي وضعت أمام اللجنة التحضيرية وهول المفاجآت (بوضع العراقيل والمطبات بقصد أو بدونه، كتأخير إيصال الدعوات من المنظمات إلى أعضائهم! أو محاولة فرض شروط معينة) حالت دون أنعقاده في الوقت المحدد وأتخذ القرار بتأجيله مرغمين، ونحن اليوم في العد التنازلي للمؤتمر الذي سينعقد في 15-5 من هذا العام، ورغم ذلك (والنظرة شخصية) أرى هناك من يسعى للحلول مرة أخرى دون أنعقاده لأسباب شخصية أو منفعية، أو لأفتقار البعض إلى رؤية سياسية تجعلهم يتخبطون في تطلعاتهم، أو التزمت السلبي لأفكار وأحكام وتسقيطات تجعل قصيري النظر يؤثرون سلباً على تقدّم مسيرة اللجنة التحضيرية وتأخير خطواتها، ولا أستطيع أن أجزم إن كان كل ذلك يتم عن سابق أصرار أو عمد أو لغاية في نفس يعقوب أو سذاجة.
ورغم كل الصعوبات، إلا أننا كلجنة تحضيرية للمؤتمر نعمل بشكل دؤوب لأنجاحه، ونسعى إلى تذليل العراقيل، آملين أن أن يفهم كلدان العالم أجمع، بأن هذا المؤتمر سيعقد من أجلهم ومن أجل إسمهم والحفاظ على أرثهم وتراثهم وأصالتهم. وأن الجهة المستضيفة (المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد) في مشيغان وبحسب معرفتي بهم ويقيني بنواهم الطيبة، فأنا واثق من أن المنبر سوف لن يجني شيء لنفسه بعد نجاح المؤتمر غير الشعور بالرضا من أنهم حملوا هموم شعبنا الكلداني وعملوا ما بأيديهم كي يقدموا له خدمة مجانية لا غاية منها غير خدمة هذا الشعب الطيب والأصيل.
ولكوني أقرب شخص من اللجنة التحضيرية للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد بحكم إقامتي في مدينة حدودية مع مشيغان، وبسبب لقاءاتي المستمرة معهم وأتصالاتي الهاتفية التي تكاد أن تكون يومياً، رأيت في تلك المجموعة الطيبة ما يسرني ويحزنني في نفس الوقت.
أما ما يسرني فهو على صعيدين، شخصي وعام
على المستوى الشخصي أقول بأنني قد كسبت أصدقاء وأخوة أفتخر، وأرى نفسي محظوظاً جداً بهم ومعهم.
أما على المستوى العام، فيسعدني جداً أن أكون مع أشخاص لهم حس إنساني قبل الحس القومي، أشخاص على أستعداد أن يعطوا الكثير لشعبنا الكلداني والمسيحي بشكل عام دون مقابل أو غاية أو طموح غير رضا النفس، وهذا لا يعني بأنهم الوحيدون، بل أن هذا المؤتمر وقبله الأول في ساندييكو قربني لكثير من الشرفاء والطيبين من الكلدان داخل الوطن وخارجه.
أما ما يحزنني فهو خسارة الكلدان لأشخاص سياسيين وأنسانيين مثل أعضاء المنبر كونهم لا يملكون أي طموح أو مصلحة تجعلهم يرشحون ولو فرداً منهم في قائمة أنتخابية، وبهذا أقول سيخسر البرلمان والعراق ككل نائباً جدير بالثقة، خلاف البرلمانيين الذين يدعون تمثيلنا حالياً.
والحزن الأخر، كونهم وكما يقول المثل العراقي مع بعض المبالغة (مثل السمك مأكول مذموم)، فهم يسعون دائماً ليكونوا نواة تخدم شعبنا في أرض الوطن، كونهم يعلمون جيداً بأنهم موجودون من أجل العراق قبل المهجر. لذا ومن هذا المنطلق سعى أفراد المنبر إلى تأسيس قاعدة في العراق يكونوا هم تابعين لها، إلا أن أختيارهم لم يكن موفقاً، وبدل أن يكون من مدوا له يد العون ليصبح سكرتيراً للمنبر في العراق، قام الشخص المختار بعض اليد وسرقة المنبر من أعضاؤه عندما كان أسمه المنبر الديمقراطي الكلداني فقط ومن ثم أضافوا له الموحد ليصبح لنا منبرين، الأول أصيل بإسمه فقط وموجود في العراق بأعضاء لا يستحقون أن يحملوا إسمنا القومي الكلداني العراق، والآخر بإضافة الموحد أنحني أمام أعضاءه أحتراماً وأقف لهم إجلالاً لنزاهتهم وأصالتهم إن كانوا في مشيغان أو شيكاغوا أو كندا، آملين أن يكون لهم مقراً في العراق يكون هو القاعدة ويصبحوا له فروع، وهذا أملهم قبل أن يكون لغيرهم، وقد أعلنوا ذلك مراراً وتكراراً.
وما يحزنني أيضاً هو أن يكون هناك من يسعى لخلق الخلافات معهم كونهم قد حازوا على ثقة الكثيرين وعلى ما أعتقد سيتقاطع مع مصالح البعض، ولا أرى الوقت مناسبة للتعمق بهذا الخصوص وأتركه للزمن إن كان هناك الحاجة للشرح والتفصيل.
كتبت هذه السطور لأقول لمن يراهن على تأجيل المؤتمر أو إلغاءه، إن المؤتمر سينعقد في 15-أيار بهمة أعضاء اللجنة والجهة المستضيفة والمهتمين في كل مكان خصوصاً من العراق، ومن سيشارك في المؤتمر لن تكون مشاركته شكلية بل عضو فاعل وعامل لمقررات وتوصيات المؤتمر، وستنجح المساعي الخيرة وستسقط الأقنعة لا محال، وسينكشف زيف المتزلفين وسيعلوا نجم الكلدان عالياً شاء من شاء وأبى من أبى.
وأقول أيضاً وبهدوء .... الكلدان في العالم تواقون إلى الوحدة الحقيقية، إنما بعد أن يعترف الجميع بوجودهم ككيان مستقل يحمل إسماً قومياً عريقاً، ومن لا يريد أن يسجل هذا الأعتراف فهو حر ، لكنه لن يغير من الحقيقة قيد أنملة.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤتمر القومي الكلداني العام في مشيغان ...تحديات وهموم وتطلعات/ زيد غازي ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: