منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!/ زيد غازي ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4541
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!/ زيد غازي ميشو   2013-04-13, 9:38 pm

لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!

زيد غازي ميشو

zaidmisho@gmail.com
إلى القراء الأعزاء .... وبصراحة شديدة

هناك من يرغب بقراءة المقالات الروحانية، ومن المحتمل سيشده العنوان لوجود كلمة "إنجيل" لذا أسترعي الإنتباه إلى أن ما موجود في هذه السطور لا يحمل أي روحانية، بل على العكس، ستجدون فيه خلاف وأختلاف، وما سيأتي من الردود سيؤكد كلامي أكثر.
لذا أتمنى على من يرى بنفسه واعظاً ويتكلّم بالمحبة والتسامح، ويكثر من الإستشهادات بآيات من الكتاب المقدس، أن يوفّر على نفسه الوقت والإنزعاج، كونه لن يجد ظالته معي في هذه المادة تحديداً.
نقطة أخرى... لايوجد أي خلاف شخصي بين وبين السيد ليون برخو، حيث لم ألتقي به من قبل، ولم أسمع نبرة صوته سابقاً، ولا يوجد أي رابط عائلي ولا نسب، ولا صداقات مشتركة.
والملاحظة الأخيرة... لا أحتاج إلى مؤيدين لمقالي هذا ولا معارضين، بل إلى من يعطي رأيه في النقاط المطروحة فقط، أي الموضوع يحتاج إلى أفكار حوله وليس إلى فتح مواضيع جانبية. وبوضح أكثر، أن السيد برخو يتقّن أسلوب التمويه وتحريف الهدف، ويساعده بذلك بعض الأشخاص المتحاملين على الكتّاب الكلدان، ونراهم كالعادة يستقتلون من أجل تغيير مسار الموضوع.

ليعود الزمن بنا قليلاً إلى الوراء

قبل الخوض في صلب الموضوع، أرى من الأفضل أن أعطي نبذة خاطفة عن الأسباب التي اوصلت لكتابة هذه المادة.
السيد ليون برخوا من الكتاب المتمكنين والأذكياء وله وفرة معلومات أحسده عليها. تعرّفت على كتاباته من خلال مواقعنا، وكانت جميعها تنتقد السلطة الكنسية الكلدانية والكاثوليكية، ولم أعترض أو أفكر بالإعتراض حينها، خصوصاً وهناك في بعض النقاط أشترك فيها معه.
تكررت المقالات ولنفس الهدف مع أرتفاع ملحوظ بحدة الإسلوب، ومن بعدها بدأت تتجه صوب الناشطين الكلدان وبتصاعد أيضاً. لغاية الآن لا شيء جديد، حيث هناك غيره يعمل على نفس الوتيرة وقد أعتدنا على ذلك، منهم المقتنعين ومنهم الموجّهين أو موظفين، يكتبون لقاء مبلغ. إنما مع السيد ليون القضية مختلفة جداً، فقد لمسنا أبعاد أخرى في طروحاته لم نطمئن لها، وبدأ البحث حول الغاية المنشودة والسبب الذي جعل السيد برخو يشهّر بكنيسته وأصله وكأن له ثأراً تاريخياً معهما. ومن ثم وصلني يوماً رابطاً فيه إحدى مقالاته في موقع جريدة الإقتصاديه مع إشارة تنبهني لوجود مقالات أخرى من هذا النوع، والإقتصادية هي إحدى المواقع الرسمية في الملكة العربية السعودية، وعندما شرعت في القراءة إندهشت فعلاً، إسم الكاتب نفسه والصورة نفسها، إنما المادة التي فيها مختلفة كلياً عن توجهاته في مواقعنا.
توجهت إلى المقالات الأخرى حتى وصلت في الليلة الأولى إلى قراءة أكثر من عشرين منها، وجميعاً تمتدح دين إخوتنا المسلمين وكتابهم ونبيّهم بطريقة رائعة لهم، ولو رفعنا إسم الكاتب يخال لنا بأنه إسلامي متطرف لذا يكتب بهذه القسوة على المسيحيين ويمتدح إسلامه!
وأرجوا أن لا يتصور أحداً بأنني ضد المسلمين المعتدلين، على العكس، فهم إخوتي وأصدقائي وأعزائي وأبناء وطني والدول التي تربطني بها بعض الثقافات المشتركة، في نفس الوقت انا ضد من يسيء لكنيستي منهم، والسيد ليون لا يختلف كثيراً عنهم، لا بل حقيقةً ... أكثر منهم، كون المسلم المتعصب لن يسمح له بنشر سمومه في مواقعنا، وإن سمح له سيواجهه الجميع، بينما ليون ولكونه مسيحي وشمّاس، فهو يصول ويجول فيها كما يحلوا له، وكلّما ضرب سهامه ضد الكلدان والكنيسة الكلدانية والكاثولية، كلما زاد مؤيديه لأسباب لم تعد خافية والتي تجعلهم يظللون على متابعتنا له بذكاء وتنسيق!
رابط أرشيف الإقتصادية أدناه وضعته على المقالات التي نشرت في نهاية 2009

http://www.aleqt.com/search?q=%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86+%D8%A8%D8%B1%D8%AE%D9%88&page=17

فهل نلازم الصمت أم نأخذ على عاتقنا تنوير القراء؟

وبعد هول المفاجأة، وزيادة الجرح الذي يصيبنا به من جراء كل مقال، تمت مواجهته بعدة مقالات، وفي إحدى الردود قال بأنه يتقاضى راتباً مع الموقع على كل مقال، وهذا لا ضير فيه، إنما أن يكون الثمن التشهير بالكنيسة والتنكيل بقوميتنا، فلا يسعني إلا أن أقول .. ما أبخسك يا ليون لو كان ما يأتيك على المقال الواحد بضع مئات من الدولارات؟ لأنك حقيقةً ....تستحق عشرات الألوف عليها، كما يقول المثل، لو سرقت إسرق جمل، وأنا أقول لك، لو قبضت الثمن بسبب مقالاتك ضد كنيستك وأصلك، فعلى الطرف الذي وضّفك أن يدفع لك مبالغ كبيرة تعوضك عن ما ستفقده!!

تحريض قراء الإقتصادية ضد الكتّاب الكلدان الذي عارضوه ..أو لنقل فضحوه

بعد سلسلة من المقالات والردود، إبتعدت عن كتاباته لفترة طويلة ولم يتوقف السيد ليون عن الكتابة بذات النهج، حتى جاء مقاله (بطريرك بابل وبابا روما والموقف من الإسلام وشؤون مهمة أخرى) وإذا فيه دعوة لفتح باب النقاش مرة أخرى على مصراعيه، ومن كثرة الفك والسد خلع الباب من مكانه وسقط وتهشّم، وأقول دعوة كونه وجه ضربة لمن إنتقده سابقاً كي ندخل معه في مواجهة جديدة وكانت له، جاعلاً من نفسه ضحية بيدنا حسب تعبيره (وأظن من حقي القول إن ممارسات وكتابات بطريرك بابل وبابا روما هي أفضل رد على منتقدي بعض كتاباتي ومقالاتي في الصحافة العربية والتي مع الأسف الشديد لم تُنتقد إلا من ثلاثة او أربعة اشخاص ومع الأسف الشديد جدا أن كلهم من المكون الكلداني للشعب المسيحي والبالغ عدده أكثرمن 30 مليون شخص في الشرق الأوسط من الذين بإستطاعتهم قراءة العربية. وأقول هنا وبثقة شبه مطلقة ان هؤلاء الأنفار لم ينطلقوا من مسيحيتهم في إنتقادها ولم ينطلقوا من حرصهم على ألإنجيل في إنتقادها بل منطلقهم كان مذهبيا وطائفيا بحتا فيه مسحة من الشخصنة والمباشرة).. إنتهى الإقتباس
وهذا ما إضطرني للنبش في أرشيفه على موقع الإقتصادية مجدداً، وقلت مع نفسي ، بما أنه زاد عياره ضدنا، فبالتأكيد زاد مديحه لكتاب ونبيّ إخوتنا المسلمين، وهذا ما لمسته فعلا، لكن المفاجأة الكبرى وبسبب الرجوع إلى مقالاته السابقة في الإقتصادية، وجدت واحدة من أبشع ما يمكنني ان أتوقع، وبعنوان (هل ستكون الغلبة للكلمة الطيبة أم للكلمة الخبيثة؟ الصراع المسيحي - الإسلامي نموذجا).
فبعد المديح الذي أغدقه السيد ليوم على ما يؤمن به إخوتنا المسلمون، إلتفت على طائفة من المسيحيين في هجوم كاسح مستنداً إلى (ويطلق عيسى بن مريم في إنجيله على الخبثاء وخطابهم الخبيث ''أولاد الأفاعي'') وأطلقها على .. (ففي خطابهم (كلمتهم) الخبيث كتبوا واشتكوا إلى سلطاتهم الكنسية العليا قائلين إن كاتب هذه السطور وصاحب العمود الأسبوعي في هذه الجريدة الغراء يقول إن القرآن كتاب عظيم وله تأثير كبير في تكوينه وحياته. أي يشتكون من أن هذا الكاتب، الذي يدعي المسيحية - حسبما يقولون - يقر ويعترف بأن الإسلام وقرآنه ليسا على باطل.) واكمل السيد برخو قائلاً (يا أولاد الأفاعي، كيف تتصورون ولو للحظة أن عالما مثلي سينجرف وراء شياطينكم ويقول إن الإسلام وقرآنه على باطل. حاشى وألف حاشى. وهذا الموقف لا يقلل من مسيحيتي خردلة بل يزيدها إيمانا) وختام المقال مسك (يا أولاد الأفاعي كيف نتحاور ونتعايش بتسامح ومحبة وعدالة إلهية في عالم عاصف مثل عالم اليوم إن كنا نعتقد أن الآخرين ودينهم وكتابهم على باطل وهم مليار ونصف، أي نحو ثلث البشرية؟ تبا لعقولكم العفنة وأياديكم الوسخة). وهذا هو الرابط لمن يريد أن يتأكد بنفسه

http://www.aleqt.com/2010/12/10/article_477519.html

الشيء بالشي يذكر

إنتبه الأستاذ نيسان سومو للشتيمته التي إستخدمها السيد ليون (أولاد الأفاعي) فبرر إستخدامه لها بأنها من الإنجيل، وقد نسى السيد برخو بوجود كلمات أخرى يمكننا إقتباسها من الإنجيل ونطلقها عليه إن رغب، ويمكننا أيضاً وضع مرادفاتها إن دعا الأمر لذلك ومنها ما ذكر المسيح للكنعانية فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب وأيضاً .... لا ترموا درركم أمام الخنازير لئلا تدوسها، يا قليلي الإيمان خراف، أو أمدحً وأقول جحش إبن أتان، لأن هذا الجحش قدّم خدمة جلية في رسالة المسيح، اليس جميعها أصناف الحيوانات مثل الأفاعي؟
لكني لن أحتاجها ولن أقبلها من أيً كان.

عذراً سيد ليون، لا تستغفل القراء كعادتك

والمضحك في الأمر، بعد مواجهته وتلقيه أنتقادات من عدة كتاب وقراء، قرر الإعتذار عن الشتيمة (وكذلك أعتذر عن إستخدامي لكلمة "اولاد الأفاعي" رغم إقتياسي لها من الإنجيل وأن إستخدامها جرى بصورة عامة دون تشخيص ولكن هذا لا يمنحني العذر لإستخدامها) وإن كان هذا الإعتذار قد سار مفعوله مع البعض وحسبها له إنجاز، لكن ليس نفس الشيء معي، فما الذي تغيّر بهذا الإعتذار؟ المقال موجود والشتائم هي هي موجودة فيه لم تحذف ولم تتغير، وياليتنا على أولاد الأفاعي، فإن كانت عليها فصدقوني لا تهمني كثيراً، إنما ماذا يقول عن المقال ككل وهذا هدفي من كل ما كتبته أعلاه وأطالب تركيز الردود حوله، اليس المقال تحريضي ضد الكلدان؟ اليس المقال ككل يدعوا إخوتنا المسلمين لأخذ مواقف ضد الكلدان؟
من يقول عكس ذلك فليقنعني وأكون له من الشاكرين
ملاحظة
نحن مسيحيين ... ولسنا مغفلين


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4541
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!/ زيد غازي ميشو   2013-04-13, 9:56 pm

اقتباس :

soraita
رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
« رد #1 في: اليوم في 02:56 »

الي الاخ زيد المحترم
هناك احتمالان ليون برخو
ام اعتنق الاسلام وهو لايعلنه لانه يريد ان يتكلم بسوء عن الكنيسه وبذلك يبتعد المؤمنون عن ااكنيسه وعندما يبتعد الناس عن الكنيسه وبذلك يضعف ايمانهم ويضعف ذلك الدين وهكذا خدم دينه الجديد
اما يكره الكلدان لانه عندما قدم اوراقه الي وظيفه في السويد قام مجموعه من الاخوهالكلدان بتجميع التواقبع ضده واعطاها الي الاسقف الكاثوليكي لكي يرفضه وبذلك بدا حقده على الكلدان والكاثوليك ولك اقتباس من كلام ليون برخو بهذا الخصوص(مع كل هذا بدأ البعض من الكلدان الكاثوليك، وأعوذ بالله من شر الشخصنة، حملة جمع تواقيع للإيقاع بي لدى الأسقف الكاثوليكي الذي تدخل شخصيا كي أتسنم كرسي الأستاذية في المعهد الكاثوليكي ورفضت.
وكم يحزنني أن أرى البعض يقتنع بما يقوله هؤلاء الأشخاص وهم أبعد الناس عن الكنيسة ومشهود لهم بالسكر والعربدة والتزلف لرجال الدين كي يظهروا أنهم متدينون. أمثال هؤلاء الجهلة إكتسحوا ساحة شعبنا وهم عن لغته وتراثه وتاريخه وكنيسته غرباء)

ولك الرابط
http://iraqiaramichouse.yoo7.com/t16851-topic
وان هنا بسبب رده فعله على هولاءالكلدان والاسقفالكاثوليكي كان اعتنق الاسلام لانه هناك من يدفع له اجره

اقتباس :

زيد ميشو

رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
« رد #2 في: اليوم في 03:53 »

شكراً سوريتا على رابط المقال
أوقفتني هذه العبارة ...وكنت بإنتظار ظهور مقال او مقالات تنتقدني في مواقع شعبنا ولكن هذا لم يحدث لحد الأن رغم ان ذلك أمر محبب لدي. الأفكار التي لا تنتقد ولا تهاجم ولا تمتحن تموت دون أن تترك أثرا
وهذا يعني بأن الرجل ولعشقه للمجادلات لعبة والجر والعرّ ولم يجب من يلعب معه، لذا قرر إستفزازنا أكثر وأكثر وتم ماطلب.

هناك تعبير يستخده ليوم برخو أتمنى أنه يشرحه لنا ... وياليت القراء ينتبهون له وهو (الغرب المسيحي)!! غريب مو؟
وأتمنى على القراء أن يحزروا هوية كاتب هذا السطر وأنتماءه الديني إن كانوا لا يعرفون قائله:-
وإن أرسل الغرب المسيحي جيوشه الجرارة المدججة حتى أسنانها بأفتك الأسلحة – وبعضها يحمل شارات وعبارت مسيحية – للغزو والتدمير كما يحث في فلسطين والعراق وأفغانستان يراه البعض منا ضمن وصفة الخير. ومتى كان الصليب – رمز المصلوب الذي لم يفتح فاه لا بل غفر للذين صلبوه - علامة حرب وبطش وتدمير؟ كل هذا والعرب والمسلمون ليس لديهم جنديا واحدا في أصقاع الغرب المسيحي.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4541
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!/ زيد غازي ميشو   2013-04-14, 3:41 am

اقتباس :

nesan333
رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
« رد #3 في: اليوم في 05:59 »

تحية طيبة

تابعت الكثير في هذا الموقع عن الجدالات حول التسميات والانتماءات. اقول لنفسي هذه كلها ستنتهي يوما ما.

بدأت بمتابعة كتابات السيد برخو وكتاباتك وتعليقاتك. والان اسمح لي ان اقول مافي قلبي.

السيد (الشماس) يصب غضبه وانتقاداته ليس فقط على كنيسة معينة. السيد برخو قد يكون تناقش مع افراد على مر السنين وقالوا ان القرآن ليس كتاب سماوي وما الى ذلك، هو غاضب من هذا. لو كان الافراد الذين ناقشهم يعرفون بالانجيل لكانوا قد وضحوا له امورا كثيرة، لكني متأكد بانهم لايعرفون ولا قرأوه. ولا اكتب لتجريح اي شخص وانما باثباتات يمكن ان ادله عليها لانه هو نفسه لايعرفها.

آيات مقدسة، كلمة الحياة يكتبها السيد (الشماس) ويستغلها بصورة غير ملائمة (ولا اريد ان استعمل تعبير مغاير ل -غير ملائمة-).

الى الاستاذ ال (شماس) وبحكم موقعك الاكاديمي الذي تصرح به في كل مقال، وبحكم درجتكم الكهنوتية، قم بزيارة الى السعودية وفي جيبك انجيل صغير لتقضي وقتا ممتعا مع الرب في وقت الرحلة وايضا لكي تنقل منه في مقالاتك، وشوف ماذا سيحصل لك في المطار.

امثلة وعبارات وآيات الكتاب المقدس هي ارقى وهي اقدس ان يوردها (الشماس) في موقع لجماعة تجلد وتسجن كل من يوجد معه انجيل. هي اعمق، اعمق بكثير مما يستوعبه عقل وقلب (الشماس) الذي يجب ان يتحمل مسؤولية كلامه هو نفسه والاسقف الذي رسمه (شماسا)، اضع كلمة شماس بين قوسين لاني استغرب كيف يكون شخص مشمشانا (خادما) وله هذا القلب والفكر .

دعوة لكل شخص كتب سابقا واختلف في التسمية القطارية لشعبنا، وكل شخص كتب سابقا عن انه كلداني او اشوري او سرياني ومتحمس لقوميته ومذهبه وكنيسته، وكل شخص يستنكر التسمية القطارية وكتب ضدها، وكل شخص عبّر عن محبته بتسمية قوميته ومذهبه او عداوته للتسمية المقابلة... اقول كل شخص شارك في تلك المناقشات تفضل هنا هذه دعوة لك لا بل لزام عليك ان تدخل هنا وتكتب حسب ضميرك كانسان وحسب انتمائك القومي وحسب مسيحيتك. ومكتوب ملاحظة في اخر الدعوة: لاتتشطر فقط على من هم من مسيحيتك ومن لغتك فهم معارضين فقط بالتسمية، لكن تعال ولنرى مدى ايمانك بتسميتك وانتمائك، هنا في هذه الصفحة.

انه العناد،انه الكبرياء. السيد (الشماس) يعرف تماما مايقوله القرآن والاحاديث عن المسيح وعن انجيله. كان الاجدر به وبغيره ايضا ان يدخل هنا وفي الموقع الاخر والمواقع الاخرى التي ينشر فيها مقالاته ويكتب عن المسيح ومحبته وقداسته وخلاصه، وان يعالج ويعطي آرائه وحلوله عن الصراع الدائر بين (إلهين) واحد في (الغرب) واخر في مكان اخر.

شكرا اخ زيد وشكرا سوريتا

اقتباس :

Nissan.Samo


رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
« رد #4 في: اليوم في 07:44 »

يا زيد لماذا تكتب اسمي بطريقة خاطئة ؟؟ يارجل كل مرة شكل هو احنا ناقصين خربطات ؟؟ إذا لا تحب اسمي لا تكتبه ( " كرم الله وجه امرء عرف قدر نفسه " ) .. ها شبيك زعلتك ؟؟ شنو متعرف الشقة ؟؟
لقد ارسلت كلمتي الآن الى الموقع ولكن قبل قراءة كلمتك ( خوش حجة ) وشخصياً اعتقد يا اخ زيد في احيان كثيرة حتى لو كان عندنا الحق في موضوع معين يجب التريث ويجب ترك الفرصة للبعض الآخر واحياناً اخرى يجب توزيع الحمل على كل المعنيين وهكذا ، ولهذا ارجو منك ان تقرأ كلتي بشكل جيد وتتأنى قبل الرد وان تتمعن بشكل اكثر عمق بين السطور وان تتوقف عند النقطة الثالثة بشكل اعمق ( خابص نفسي ولا اعرف إذا كانت ستنشر ام لا ) ؟ اعتقد سينشرها الموقع .. لا ارغب في هذا النوع من الكتابة بل احبذ السخرية ولكنكم اجبرتونا على الجديات السخيفة .. تحية وتقدير ..

اقتباس :

زيد ميشو

رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
« رد #5 في: اليوم في 09:11 »

أرسل لي إسمك حسب الهوية ...مع صورة حديثة أخي نيسان
ذهبت للبحث عن كلمتك (الجدية) ولم أجدها ...وبحثت في أرشيفك ...والظاهر سبورتك ممسوحة

شكراَ أخي نيسان 333 على التعقيب
هذا ما أرغبه فعلا ... ان يُقرأ المقال والروابط ...ومن ثم إعطاء الرأي
ولا خلاف مع من يخافني الرأي إن كان في إختلافه حراً
وأقصد أن يخالفني حسب قناعاته وليس إنتماءه
متمنياً تعلن إسمك الصريح كي لا يدّعي أحد بانني أعرفك ...مو مودتي

اقتباس :

lucian


رد: لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!
« رد #6 في: اليوم في 10:08 »

تحية للجميع

في البداية اقول بانني املك عقدة من الشرق. وانا في بداية دخولي هنا قمت بانتقاد استعمال كلمة "مثقف" لانها بالاخص في بلد مثل العراق كان المقصود منها تهميش اراء الاخرين ودورهم. وانا انتقدت ايضا تاريخ ما يسمونها بالحركة الوطنية لانها كانت مليئة بالاجرام وهذا الاجرام والثقافة الاجرامية بناها المثقفين. كان هناك اشخاص يتم التعامل معهم وكأنهم الوحيدين اللذين بامكانهم قيادة الطريق وكانوا يسمونهم بالمثقفين ويطلبون من كل افراد المجتمع الاخرين ان يتبعوهم مثل الحمقى. هذه الثقافة لحد الان لم تنتهي بالرغم من اخطاءها المتعددة. اليوم هناك من يمارس ثقافة توزيع الاتهامات فيقول بأن الخطاء كان في الشخص السياسي الفلاني او المسؤول الحكومي الفلاني ولكن لم يقم احد بالاعتراف باخطاءه بنفسه. وانا ايضا انتقدت اخرين اللذين يعتبرون حزب معين مثل الحزب الشيوعي ومثقفيه مدرسة للجميع والمقصود هنا ايضا تهميش الاخرين.
وكل هؤلاء لا يعرفون في انهم ينشرون ثقافة اجرامية تقتل الابرياء وتحطم اي تفاؤل في خلق مجتمع ديمقراطي خاصة بتقسيم المجتمع الى قسمين وتسمية احد الاقسام بالاعداء او الخونة او العملاء... وهؤلاء يكتبون هنا ويفرضون علي احترام رايهم تحت حجة حرية الراي والتعبير.

السيد ليون برخو لم يرد ان يكتب هنا كأي شخص اخر هو كان يقول بانه شخص اكاديمي وعلمي وخبير وفيلسوف وبانه الوحيد اللذي يمتلك هذه الصفات وهو لا يعرف بأن ثلاثة ارباع شعبنا يمتلكون شهادات علمية ولا احد ينفخ في نفسه ويضخمها , بيننا العديدين من الاطباء والمهندسين وكل هذه الاقسام اكثر تعقيدا من اختصاصه هو.

وانا عندما قرات مواضيعه القديمة وجدت انه قد قام ببناء هالة حول اسمه وهو في كل موضوع يذكر جامعة يونشوبنك السويد وقام اخرين بالاشتراك ببناء هذه الهالة حول اسمه .وفي كل نقاشاته اي شخص ينتقده يقول له بان لا قيمة لرايه لان السيد ليون برخو يعتبر نفسه الوحيد اللذي يفهم وله القدرة ان يحلل ويقرر, هو يتعامل مع كل الاخرين بأنهم لا يمتلكون اي مستوى. وغرضه كان واضح من خلال مداخلاته: هو كان يريد ان يقول عندما يتحدث ليون برخو اللذي يضع جامعة يونشوبنك السويد تحت اسمه فعلى الجميع ان يقبل برايه لانه الخبير والاكاديمي والفيلسوف الخ

قام كل من السادة (وانا ساسمح لنفسي بذكرهم) يوحنا بيداويد و عبدالاحد سليمان بولص بمناقشته بكل موضوعية الا ان تعامل السيد ليون معهم كان تعامل غريب للغاية, رايت ان السيد يوحنا بيداويد انسحب من النقاش بدون ان يقول اي كلمة والسيد عبدالاحد سليمان كان في كل مرة يتعجب من تعامل السيد ليون معه. والسيد ليون كان دائما يشير بانه الاكاديمي اللذي يعرف اكثر وحاول تهميش الاخرين.

وهذه الطريقة استعملها السيد ليون مع اخرين عديدين وبعدها رايت كيف دخل اخرين للحفاظ على هذه الهالة التي يريدون بناءها حول اسم السيد ليون ومنهم مثلا السيد سيزار هوزايا.

انا كنت قبلها قد قلت للسيد ليون بان راي كل شخص في اي مجتمع مهم وذكرت له عن اثبات علمي حول ذلك. حيث قامت مؤسسات استطلاع راي باخذ اراء بضعة خبراء ثم قاموا بطرح الموضوع على عامة الشعب لاخذ اراء الجميع بطريقة عمل استفستاء ووجدوا ان راي مجموع كبير من الناس اقرب الى الحقيقة من راي بضعة خبراء, وفي النهاية فان مسالة كيفية التعايش بين الناس في اي مجتمع هي مسالة يقررها كل فرد بنفسه. هذا بالرغم من انني لا اعتبر السيد ليون خبير في اي شئ.

السيد ليون رفض ذلك واستمر ببناء الهالة حول اسمه مع محاولات مستمرة لتهميش الاخرين.

لذلك هذه كانت احد الاسباب لماذا انا اردت انتقاده. هذا الشخص اردت تحطيم الهالة التي يبنيها حول نفسه وتحطيم محاولاته لتهميش الاخرين. وانا ساستمر بذلك والح واصر عليها لانه كان يعتقد بأنه الوحيد اللذي يستطيع ان يلح ويصر.

هو في النهاية عليه ان يكتب كشخص عادي مثل بقية المشاركين هنا .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تلعب بكلمات الإنجيل يا ليون برخو وتستخدمها للشتائم!!/ زيد غازي ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: