منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تعقيب على تعقـيب البطركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1149
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: تعقيب على تعقـيب البطركية   2013-04-17, 10:02 pm


Apr 17, 2013

تعقيب على تعقـيب البطركية
بقـلم: مايكل سيـﭙـي
سـدني


1- نحـن لا نـسَـيِّـر الكـنيسة ...
2- كـفاءة الـﭙـطرك واضحة أمام العـيان ولا بـد له من إظهارها كي يُـظهر أنه الرجـل المناسب ...
3- معـلوماتي عـن عـدم حـضور فلان أو غـيره هي إستـنـتاجات ناشئة عـن ملاحـظاتـنا لغـيابهم .

المثل الشائع يقـول : مَن يتـزوج أمنا نـدعـوه بابا ... فـنحـن لا يهـمنا إنْ كان إسم الـﭙطرك ، ساكـو أو إبراهـيم أو كـساب أو ميخائيل أو وردوني أو قـصارﭽـي ....

من المفـيـد جـداً أنْ يعـقـب غـبطـته عـلى مقالات القـراء دلالة عـلى إهـتمامه بآراء الرعـية ولكـن الإنـتـقاء لا يفي بالغـرض ، لـقـد صارت عـنـدنا خـبرة من ردود سابقة للقـراء ، وكـما أشار الأخ سـيـزار ، فأنا معه أتعجـب من الـبعـض حـين يرد عـلى مقال ما ، ينـتـقي الـبضاعة الـتي يـريـدها ويترك الباقي وكأنـنا في سـوق المخـضر ، أو كأنـنا في قاعة إمتحان ذات عـشرة أسئلة والإجابة عـلى سؤال واحـد فـقـط ! أخي نحـن أمام قـضية وقـضايا .

والبطرك الحالي هـو الـذي قال نبني بـيتـنا الكـلـداني أولاً ..... أما إذا كان يقـصـد بـيتاً لا نعـرف خـريطـته فـهـذا شأن آخـر .

إستـمعـوا إلى صوته في الإذاعة بل إنـصـتـوا إليه بـتـركـيز ولاحـظـوا كـيف المذيع يسأله في طـور وغـبطـته يجـيب في طـور آخـر ، مما إضطر المذيع أن يُـعـيـد ويعـيـد سؤاله .

أنا زرتُ قـناة تلـفـزيونية تبث عـبر الإنـتـرنيت وهي واسعة الإنـتـشار ، مراسلوها منـتـشرون في العالم ، وكـل ذلك في غـرفة بسيطة جـداً ويـديرها شخـص واحـد ــ واحـد فـقـط ــ وعـليه لن نعـيـد القـول كـل مرة أن العالم الـيوم صار قـرية . القـصد من الكلام هـو أن الناس تعـرف ماذا يحـصل في العالم وبسرعة البرق وفي أحـلك الظلمات . يجـب أن نعـلم أنـنا نعـيش في القـرن الواحـد والعـشرين والرعـية ليست كـتـلك في زمن أجـدادي .

اليوم لسنا نسمع تخـطيطاً لإنـقلابات عـسكـرية ، لقـد إنـتهى مفـعـولها ولم نعـد بحاجة إليها ، فالناس تخـرج إلى الشوارع أمام قـوى الشرطة والكاميرات وتقـول كـل ما تـريـد .

إنَّ مقـياسـنا هـو ربنا مسيحـنا ، وهـو لم يعـمل شيئاً بالخـفـية ، ، فـما المانع أن تعـرف الرعـية كـل شيء عـن الـكـنيسة وإدارتها وخـططها وبرامجها ووارداتها ونـفـقاتها والأهم أموالها ــ الإله الثاني ــ وصندوق فـقـرائها ، ما المانع أن تـوصي الكـنيسة رعـيتها بالتبرع إلى رقم حـسابها في المصارف مباشرة !!! وليس نـقـدي هـنا وهـناك .... ما المانع أن نعـرف رأي كـل قائـد في الكـنيسة كي نميـزه ونعـرف تـطـلعاته ذات المدى الـبعـيـد ونحـدد موقـفـنا منه فـقـد يكـون خـطـراً ــ لا سمح الله ــ عـلى مستـقـبل الكـنيسة مستـقـبلاً ، ولن تـفـقـد الكـنيسة هـيـبتها إلاّ إذا أفـقـدتـها هـيـبتـها بنـفـسها .

نقـول لكـل القادة : الناس تـتـساءل وتخـتـبر وتبحـث وقـد تـصلنا نغـمات من قـرية كاني بلاﭬـي وإلى حـيث تخـمِّـنون في أرض الله الواسعة ، ودرءاً للشك إفـصحـوا عـن كـل شيء عـلناً ولا تبقـوا شيئاً مخـفـياً ، وإذا كانت كـتاباتـنا لا تهـمكم ، إتـركـونا نكـتب ولا تـقـرؤوها ، وهـكـذا نـقـول ما المانع أن يعـرف الشعـب كـل شيء عـن حـكـومته .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعقيب على تعقـيب البطركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: