منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 خائف لا كل واحد يطَلّع بسيف ويقول هذا هو الحل !!/ Nissan.Samo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: خائف لا كل واحد يطَلّع بسيف ويقول هذا هو الحل !!/ Nissan.Samo   2013-04-18, 6:53 am

خائف لا كل واحد يطَلّع بسيف ويقول هذا هو الحل !!


Nissan.Samo
« في: 18/04/2013 »

خائف لا كل واحد يطَلّع بسيف ويقول هذا هو الحل !!

في البدأ تلجلجتُ كثيراً في اختيار عنوان حلقة اليوم ، بحثتُ في البدأ عن كلمة لمهاجة التسمية( هذا ماشي سوكه هالأيام ) ولكن غيرتُ رأي واسميت الكلمة بعنوان : ( نداء الى كل السياسين والمذهبين) ولكن اين هم السياسين ( مذهبيين بركة ) ؟ ولهذا استقريت في النهاية على العنوان الموجود ..
لماذا كل هذه الحروب والنزاعات والاحتلافات الازلية بين الطوائف والمكونات العربية والشرقية وبين المذاهب والتسميات من جهة اخرى ؟ والى متى سيبقى هذا التناحر والاقتتال ولمصلحة مَن ؟ ألا يوجد حل يرضي جميع الاطراف حتى لو كان مؤقتاً ؟؟ هذا ما توصلنا اليه اليوم وسنقترحه لكم ..
اهلاً بكم في برنامجكم الجديد ( إضاءات) وهذا الموضوع سيكون نقطة إضاءتنا هذه الليلة لإيجاد وسيلة من اجل التوقف عن هذا الارهاب الموجود والانطلاق نحو حياة اخرى والتحرر من الذي شلّ امة بأكملها ولأكثر من آلاف السنين وكذلك يمكن تطبيقه على كل الطوائف والقوميات الاخرى وسيكون ضيفنا لهذه الحلقة المريبة هو السيد داود الشريان معد ومقدم برنامج الإضاءات نفسه ليحدثنا عن هذه الإضاءة . تفضل سيدي كيف ستضوي دربنا المظلم والمعتم ؟؟.
كما تعلم سيدي الكريم ويعلم الاخوة المشاهدين عبر الاثير بأن المسالة هي اعقد واعسر مما نتحدث عنها شفوياً وهي اقدم حتى من ( الله بالخير ) وتمتد جذورها الى اعماق ونسيج كل مجتمعاتنا وكل امتنا العربية كانت ام الجهة الشرقية بصورة عامة ومنها تفرعت ودخلت الى احشاء كل طائفة وقبيلة وفصيل سياسي اومذهب صغير كان ام كبير ومن خلال ذلك الى داخل جمجمة كل فرد فتى كان او كهلاً يافعاً او عجوزاً ....
من هنا نرى ان المسألة التي نحن بصددها هي من اعسر ما هو موجود على الساحة العالمية وهو المؤثر الاهم في تحريك وتوجيه أغلب المجتمعات المذكورة نحو المنزلق الخطير بإتجاه الهاوية ..
وكما يعلم الجميع بأن مصائب ( كلها ) هذه الامة الكبيرة ومنذ تواجدها التاريخي الغير المقصود ناتج من هذا الاختلاف وهذا التناحر الموجود بين تلك الفصائل وذلك بسبب عدم قدرة هذه المجتمعات في ايجاد الحلول التي يستطيعوا من خلالها إنقاذ انفسهم من الوحل الذي ادخلوا اليه .. قصة الوحل قديمة ولهذا سنتركها لأهلها والناقبين فيها ..
فالتناحر بدأ وكبر منذ اللحظات الاولى لتولد المصدر ( الوحل ) وليس هناك مَن نستطيع ان نوجه اصابع الاتهام وبشكل مباشر اليه فالكل ومنهم التاريخ والظروف اشتركوا في صناعة ذلك الوحل . ولكن هنا وجب ان نذكر احد من هذه الاسباب المهمة والحديثة وهي الرأسمالية .. الباقي كل واحد يختار بْكيفه . حتى التاريخ والرأسمالية من صناعة الانسان .. هو هو البلوة ..
والمشكلة والتي لا يمكن السرد اكثر لطول القصة ورعبها خوفاً من التوغل في وحل آخر لا يمكن حتى نحن ان نخرج منه ولهذا سنختصر ونقول : المذهب تعجّن بالطائفة والطائفة تعجنت بالعشيرة والعشيرة تلخطت بالقومية وهي بدورها تلصقت بالسياسة وتم عجن كل المكونات فتشكل عنها هذا الانزلاق نحو الهاوية وهذه التفرقة والارهاب ومن ثم التخلف والجهل بالرغم من انها افضل الامم ( على الورق ) .. وقد استمرت هذه الحالة الشاذة بين الكر والفر وهذا القبيل او ذاك وبين الاتهام من هذا الجانب الى ذلك الجانب والطفر والنفاق والكذب والشعوذة والدجل وغيرها من الاساليب المرعبة والمتخلفة والتي لم نترك حجة ولا طريقة دون تجربتها دون ادنى فائدة او نور في آخر الطريق ( الطريق اصلاً مقطوع ) لنرى الامل من خلاله ..
وكما تعلمون نتج عن هذا التخبط الرهيب آلاف المذاهب المتفرقة واكثر من هذا من الفصائل المتناحرة مع بعضها مثل ........ ووووالخ .. ووكلما هاجت الشعوب نتج عنها رجوع اكبر واطول للوراء..
ماهو الحل إذن ؟؟ لا تستعجلوا .. الكل تأثر ويتأثر بهذا الوضع اللآمتفق عليه من اصغر طفل الى اكبر رأس كبير .. السياسة ، الاقتصاد ، المذهب نفسه ، التجارة ، السياحة ، التعليم ، الرياضة ، الصناعة ، التطور........................ الخ .. اصبحنا مثل اربعة خمسة قرود في قفص ( خشبي ) على الارض وباق الامم والشعوب تنظر وتضحك علينا من الفوق ( ونحن كل ما نفعله هو تلقي فضلاتهم التي تسقط على رؤوسنا الصلعاء ).
وكل هذه المآساة والتناحرات والتجاوزات والارهاب والقتل والتخلف والجهل والفضلات من الفوق بسبب عدم المقدرة على الأتفاق .. كل ما نحن وهذه الامة فيه ناتج عن الاختلاف في تفسير ذلك المنهج والاختلاف على ( تلك الكلمة ) .. وسيستمر الى الأبد .. بهذا الحال ..
وبما ان الامل مفقود دون التوصل الى حل والاتفاق على تلك الكلمة ..... وبما ان الامل اكثر ضائع وتائه في مسألة الاقتراب من التوافق على تلك الكلمة على الاقل في هذا القرن ايضاً ... إذن !!
ما هو الحل ؟؟
الحل هو كالآتي : الاتفاق على ان نتفق على كل شيء ، كل الامور السياسية والاقتصادية وكل ما ينتج عنها وتفرعاتها وانعكاساتها الاجتماعيىة وان نتفق على الانطلاق نحو حياة جديدة ومستقبل وطريق جديد وترك مسألة وكلمة ........ والنقاش عليها الى فترة اخرى .. جيل مثلاً ، جيلين ، نصف قرن آخر ، قرن قادم ، لا يهم ، المهم ان نترك هذه المعضلة والبث فيها ومناقشتها المعقدة الى فترة زمنية اخرى .. يعني بالعربي الفصيح ان نؤجل القضية الى إشعار آخر .. فهل هناك حل اسلس واهون من هذا الحل ؟؟ تأجيل المناقشة والمجادلة على تفسير لتلك الكلمة الى نصف قرن آخر !!..
في كل الامور الدنوية وفي كل القضايا المعقدة يتم تأجيل القضية الى فترات طويلة وتكون النفوس قد هدأت وبرد الدم الحار ومن ثم يتم تداولها من جديد وبهدوء وهذا ما نستطيع ان نفعله مع القضية تماماً .. بما اننا لا نستطيع ان نتفق على هذه الكلمة إذن يمكن لنا تأجيلها ، والله حتى الله سوف يفرح بهذا الحل ( شوية يرتاح مو اكلنا رأسه ) .. الكل سيرتاح .. اسألوا المتورطين الآن !! هُم كُثْر ..
نتصالح ، نتآخى ، نتقدم ، نتشارك ، نتسالم ، نتشاور ، نبي ، نُرَبي ، مثل باق الخلق والعالم حتى يأتي يوم المرافعة الجديد وقد لا يأتي ابداً ( انا واثق من ذلك ) لأن القضية ستضمحل تحت اقدام السعادة والمحبة والاخوة التطور والتقدم وسوف نجد انفسنا في النهاية في واد والأسم والقضية والبلوة في واد آخر .. زعلان منا ... ويمكن لسريان العراق ان يستغلوا هذه الهدنة وان يركنوا الاسم ( والكلمة ) والتسمية والتاريخ جانباً ويبدأوا الأتفاق والتلاحم من اجل الأنسان نفسه ومن اجل مستقبل الاطفال وهم يستحقون ذلك ويبدأ البناء وفي كل الاتجاهات دون الرجوع الى الكلمات المتفق على تأجيلها والتي هي الى الآن سبب كل ما وصلت الحالة اليه .. ألا يمكن تأجيل كلمة ( المذهب مثلاً ) والاتفاق على الجوانب الأقتصادية ؟ وألا يمكن تأجيل التسمية واختيار اسم وقتي مثلاً ؟؟ ألا يمكن تأجيل التاريخ والحضارة واكيتو والاتفاق على سياسة وتوّجه يشمل ويحمي الجميع ؟؟؟ ألا يمكن ان يتم تأجيل البث في افضلية القومية على قوم آخر ؟؟ حاولوا واتفقوا على ان تعودوا الى تلك التسميات بعد نصف قرن ( مثلاً ) وسترون النتائج العظيمة .. هذا سيكون من انجع الحلول بما انه لا يوجد حلول اخرى ( خائف لا كل واحد يطَلّع بسيف ويقول هذا هو الحل ) ؟ .. شكراً للشريان على هذا الوريد .. سأقول :
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !!

نيسان سمو ..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خائف لا كل واحد يطَلّع بسيف ويقول هذا هو الحل !!/ Nissan.Samo
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» NISSAN SILVIA S15

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: