منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب   2013-04-24, 9:31 pm

عبدالاحد سليمان بولص

اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب
« في: 25/04/2013 في 02:04 »

أقحام غبطة أبينا الباطريرك
في نقاشاتنا أمر غير مستحب

كثرت في الآونة الأخيرة تعليقات بعض الأخوة من المتحمسين للشأن القومي الكلداني حول موقف غبطة الباطريك لويس روفائيل ساكو الجزيل الاحترام من المسألة القومية محاولين جره لاتخاذ موقف مؤيد لآرائهم بهذا الشأن وبصورة لا تخلو أحيانا من بعض التجريح المغلف بكلمات معسولة لا تليق بمقامه الكريم وهذا أمر لم يسبق اتخاذه من قبل ضد أي من البطاركة الذين سبقوه ومنذ اليوم الأول لتسنمه لهذا المنصب مما يمكن ان يفسر على كونه معارضة من قبل جهة غير معلنة تقف بالضد من فوزه في الأنتخاب

الرجل حدد موقفه من هذا الشأن لكن البعض يصر بأن عليه رعاية هذا الأتجاه بحجة أن باطريرك كنيسة شقيقة يعلن في كل مناسبة تعصبه القومي المتشدد وهذا التشدد أنتقده وبقساوة نفس الأخوة من المدافعين عن القومية الكلدانية والامر قد يبدو غريبا بعض الشيء أذ نلوم هذا لأنه لا يتدخل في الشأن القومي في الوقت الذي نهاجم فيه ذاك الذي يشدد على انتسابه القومي وهنا تظهر الازدواجية في الرأي

وصل تعداد المنظمات الكلدانية الى العشرات ومعظمها نشأت في المهجراعتمادا على اجتهادات شخصية لبعض القوميين الكلدان اتفقوا فيما بينهم على تشكيل كذا وكذا منظمة جميعها تتحدث بأسم الشعب الكلداني الذي لم يبلغ في يوم من الأيام عن وجود أنتخابات عامة لأختيار ممثليه في أية منظمة يراد استحداثها ونقرأ بين فترة واخرى قيام ممثلين عن هذه المنظمات بزيارة العراق ومقابلة بعض المسؤولين والتحدث بأسم الكلدان وهذا من حيث الشكل قد يبدو أمرا مقبولا ولكن ما هي نظرة الآخرين الينا حين تكون هناك جهات عديدة تكرر نفس المطالب وتدعي تمثيل الكلدان الذين يجهل معظمهم وجود مثل تلك النظمات وعدد اعضائها الذين قد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة

أنا شخصيا وككلداني محب لقوميتي أرى أننا نبالغ في مطاليبنا وفي ادعائنا تمثيل الكلدان وأن محاولة البعض استدراج غبطة الباطريرك للدخول في هذا الجدال الضحل وأنا على قناعة بأنه سوف لن يفعل ذلك من أجل البعض وهو يمثل الكل وفي الوقت نفسه لا يمكن لهذا البعض أن يكون بديلا عن الكل وأن هذا التشدد لا يعدو عن كونه تصرفا فرديا لا يعني أن بقية الكلدان الذين يقارب تعدادهم المليون شخص حول العالم يؤيدونه

بالأضافة الى كل ما تقدم ولكوني اتابع ما ينشر حول هذه المواضيع الاحظ أن أية أشارة مهما كانت بسيطة حول أي شأن أو رجل دين كلداني تفتح الباب على مصراعيه للأخوة الآخرين الذين يتحينون الفرص للتهجم على الأنفصاليين الكلدان الذين هجروا كنيستهم الأم والتحقوا بروما ( منكرين بأن تلك العملية التي قامت بها الأكثرية لم تكن الا عملية تعديل مسار جاءت متاخرة بقرون طويلة ) فكيف يكون الموقف اذا كان الأمر يتعلق برأس الكنيسة الكلدانية وفاتحو باب الانتقاد ضده من أتباع كنيسته (وشهد شاهد من أهلها )

اذ أراد الكلدان أن يعترف بهم الآخرون وجب عليهم أولا اعادة بناء بيتهم على اسس صحيحة والعمل على توحيد جهودهم ودمج منظماتهم بمنظمة واحدة أو أثنتين والعمل على استقطاب قاعدة واسعة والكف عن اتهام الآخرين بتهميشنا وسلب حقوقنا لأن الحقوق تؤخذ ولا تمنح فان منحت اصبحت منة وهذا ما لا يجب ان نرضاه لأنفسنا كما أن هذا التعدد لا يزيدنا الا تشرذما ونحن شعب صغير متفرق في دول المهجر المتعددة واذا كان غيرنا اقل عددا منا وأكثر نجاحا فلا بد في هذه الحالة أن نفتش عن منبع الخلل في أنفسنا ونعمل على اصلاحه بدل العويل والبكاء غير المبرر
أن تعليق الفشل على شماعة الغير يخالف المنطق والأعتراف بالخطأ فضيلة كما يقول المثل وعليه لا بد أن نقر بأن أكثر المنظمات الكلدانية لم تنجح في استقطاب العدد الكافي من المؤيدين لأنها تركز على القادة المؤسسين وتضعهم في الواجهة على حساب القاعدة مما يدل على أن هناك أنانية وحب ظهور تتقدم على المصلحة العامة التي ندعي تمثيلها أما قيام البعض بتسمية من لا يتبع خطهم بالخونة والمأجورين والمتأشورين وما شابهها من تسميات وبالرغم من وجود مأجورين في كل الألاعيب السياسية فلا بد أن نعترف بأن هناك أناس لا يلقون ضالتهم عند منظماتنا وهذا يدفعهم للالتحاق بجهات اخرى يرونها الاقدر على تلبية طموحاتهم

انا واثق بأن هذا الكلام سوف لن يعجب البعض واطرحه واثقا بأنه يمثل رأي الأكثرية الصامتة التي ترى في مزايدات الأنترنت ومعاركه الطاحنة في بعض الأحيان امتهانا لوجودها وتجاهلا لمشاكلها وبصورة خاصة اخوتنا داخل الوطن الذين لديهم من المشاكل الحياتية اليومية ما يزيد عن طاقتهم في التحمل
عبدالاحد سليمان بولص



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب   2013-04-24, 9:32 pm

اقتباس :

Michael Cipi

رد: اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب
« رد #1 في: اليوم في 02:36 »

أخي العـزيز عـبـد الأحـد سليمان

لا يتـطـلب الأمر أن أكـتب مقالاً خاصاً تعـقـيباً عـلى رأيك في هـذا المقال

ولكـن آسف أن أقـول أنك لستَ مصيـباً في رأيك الـذي نحـتـرمه

نحـن لا نريـد أن يؤيـدنا بل نريـد أن نعـرف ما هـو .

أما البطاركة السابقـون فإنهم لم تكـن لـديهم مثل تصريحاته التي وصفـتها بالشهابـية والصاروخـية

أنا أبـديتُ إعـجابي بالآخـرين الـذين تـطـرقـتَ حـضرتـك إليهم ولم ألومهم

وأنت لست غـشيماً ، وتـدري جـيـداً ما هـو الفـرق بـين القادة الـدينيّـين والقادة العـلمانيّـين في نـظـر أبناء شعـبنا البسيط

ولا حاجة أن أطيل أكـثر مع الشكـر لمقالك

اقتباس :

زيد ميشو

رد: اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب
« رد #2 في: اليوم في 03:49 »

الأخ عبد الأحد
إن قلت لك بأنك محق في الكثير ...فهذا لأنني مقتنع به
أما أن يكون لك أتهام وتحقير ...هنا اقول لك، راجع نفسك كي لا ننزل إلى المستوى الذي لا نرغبه
قلت وجرحتنا "مما يمكن ان يفسر على كونه معارضة من قبل جهة غير معلنة تقف بالضد من فوزه في الأنتخاب"
ماذا تعتقد عزيزي .... هناك جهة قذرة ونحن ننتمي لها!!!
للأسف الشديد أن يصدر إتهام وضيع مثل هذا لمجرد أنك منزعج من نقدنا
كان يمكنك أن تنتقد بأحترام أكثر دون محاولة سحبنا إلى ما لا يحمد عقباه
سيئة أخرى في مقالك لا أريد أن أردك عليها كما يجب " استدراج غبطة الباطريرك للدخول في هذا الجدال الضحل "
أيضاً للأسف الشديد بأنك أستخدمت كلمة ضحل!!! وكأنك نريد أن تسحبنا لجدال ضحل

صدقني أخي العزيز وسأتكلّم عن نفسي
المقال الذي كتبته وغيره الذي سأكتبه ...نابع من وجداني ومحبتي لمسيحيتي وكنيستي وقوميتي
سواء أقتنعت بذلك أم لم تقتنع ...فهذا شأنك ...لكني أرجوك أن تنتقد بأحترام أكثر


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقحام ابينا الباطريرك في نقاشاتنا امر غير محبب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بعض أسماء يوم القيامة وسبب التسمية
» الاستحمام اليومي يسبب تليف الدماغ
» للأسف هؤلاء هم سبب كل المشاكل الزوجيه
» ازاى تحبب الناس فيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: