منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل المؤتر المشيغاني !! نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3149
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل المؤتر المشيغاني !! نيسان سمو   2013-04-26, 12:32 am


25/4/2013

بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل المؤتر المشيغاني !!

نيسان سمو

هل هناك ضرورة لِعقد المؤتمر الكلداني المزمع عقده منتصف الشهر القادم بعد التفجير البطريركي للقنبلة الصوتية في طريق ذلك المؤتمر ؟ ولو انعقد فهل هناك امل في اي شيء ؟

اهلاً بكم في بانوراما الليلة ( القومية ) وهذا الموضوع سيكون محور قوميتنا الكدانية لهذا اليوم وسنستضيف فيها الكاتب الكلداني الوحدوي والمستقل السيد ليون برخو ليحدثنا عن هذا الموضوع الهام وعن الآمال المعقودة والمرجوة من انعقاد ذلك المؤتمر البعيد ؟؟ سيد برخو قد لا تكون الشخص الصحيح في المكان الصحيح لهذا اليوم ولكني بحثتُ عن شخص مستقل وغير منحاز ( خاصة للكلدان وقوميتهم ) ليسهب لنا في هذا الموضوع .. تفضل سيدي : الكلمة لك والمؤتمر امامك ؟؟

شكراً اخي بالرغم من انني سأكون عالة عليك وعلى مستقبلك الكتابي وحتى الكلداني بعد هذا اللقاء ولكنني سأحترم رغبتك في إجراء اللقاء وإلقاء الضوء .. بس انت شوكت جنت عاقل !!

اخي الكريم انني هنا ككلداني مستقل مثلك ( بالرغم من انني لا اعلم لماذا وعن مَن انا مستقل ) ! سأبدي رأي الشخصي المستقل وبشكل بسيط ( اكرر بشكل سلس ولغة بسيطة ومفهومة ) وسوف لا نعود الى الجذور التاريخية للموضوع لأننا سَنُضَيّع الطريق والدرب من جديد ولهذا سنبدأ من بعد او قبل السقوط بقليل ( لا اقصد سقوط القومية بل صدام ) وسنرى إذا كان هناك ضرورة في عقد هذا المؤتمر المزمع عقده في منتصف أيار القادم ..

بعد تصريحات السيد ساكو والتوضيحات التي خرج بها الاسبوع الماضي والتي نشرتها عنكاوا كوم عن موضوع القومية والتسمية ووجهة نظر الكنيسة في تلك التسمية وترك الموضوع للمختصيين للبحث فيه والذي خيّب آمال كل الأخوة الكلدان وفي المقابل اثلج صدور الآشور ( حقهم الموضوع سيؤثر على مستقبل دولتهم الكبيرة ) فبعد هذه الخيبة والنكسة والتي كان الاخوة المعنيين قد علقوا آمالاً كثيرة على شخصية السيد ساكو وحماسه معتقدين بأنه سيذهب الى اكثر مما كان سلفه قد ذهب في المطالبة بتثبيت القومية الكلدانية كقومية تاريخية مستقلة في الدستور الكردي اسوة بالقوميات المنافسة مثل الاخت الشقيقة وغيرها ولكن وقعت التوضيحات كالصاعقة على قلوب البعض وأدارت البوصلة الى نقطة الصفر فلماذا هذا التوضيح وهل هناك امل من جديد ؟؟

بصراحة بعد ان رأينا كيف انقسم الكلدان ( لم ينقسموا فقط المستقلين هُم الذين انفطسوا ) وكيف كانت ردود الاخوة الكُتاب والمثقفين وعلى كل المواقع تجاه هذه التوضيحات والتأجيلات فلا نعتقد هناك امل مرجو من عقد المؤتمر والنتائج التي ستربوا عنه ..

هنا سنتعرج على بعض النقاط وبعجالة معتقدين بأن غبطة البطريرك انطلق منها واستنتج التوضيح والموقف من تلك النقاط قبل ان يخرج ويُفجر تلك القنبلة الصوتية امام المؤتمر البعيد ( هي صوتية لأن الكلدان لا يملكون صواريخ تصل مداه الى مشيغان الامريكية ولها كانت صوتية فقط ( .

يدرك غبطة البطريك جيداً بأن المطالبة بقومية جديدة لم تشارك النضال الكردي ضد النظام السابق سوف تكون ضربة صوتيه لا اكثر ولا اقل وأن الداهية الكردي سوف يبلع هذا الطلب مثل ما يبلع الطفل الصغير المصاصة فلماذا سيجعل من قومه مصاصة بحلق الكردي الجوعان والعطشان للمص ؟ ويعلم سيادته بأن الآشور الذين حصلوا على بعض الاعلام ودور سكنية صغيرة قاموا عليها بعض المقرات هي ليس إلا لإظهار الوجه الدعائي للحكومة الكردية امام العالم وهذه ايضاً ما كانت قد حصلت لو لم يكن البعض من الآشور قد شاركوا الكردي في نضاله سوية من اجل اسقاط الدكتاتور ( بالرغم من الحصرة من قِبل البعض عليه ) وكذلك يعلم سيادته جيداً بأن الذين قاموا بتقسيم الكعكة العراقية كانت على قدر النضال والتضحيات والشهداء الذي ضخّ بدماءها كل من تلك الفصائل .. الكل استلم حصته وحسب حاجت ( كل فريق استلم ثمن الدم الذي قدمه ) فليس هناك فصيل اخذ اكثر مما قدّم ولهذا من الصعب المطالبة بحصة لم يكن لها مقابل ..

ان ما يجري بين المكونات المسيحية ولأكثر من عقد من الزمن ليس إلا مناورات شخصية واحقاد فردية وسياسات جاهلية وتضعيفية لكل الجوانب والكردي وقبله المركزي لا يطلب منا أكثر من ذلك .. فلا الآشوري بيده شيء ولا يستطيع ان يتقدم بخطوة واحدة بهذا الخصوص ولو حاول سيتم إرجاعه اربعة خطوات الى الوراء ولا السيد البطريك بيده شيء يفعله ( داخل العراق ) ولا المؤتمرين البعيدين عبر القارات والمحيطات اصحاب الجناسي الكندية والامريكية ( لا نقصد شيء إلا اننا نعي النفسية الكردية ) بيدهم شيء ولا حتى الحكومة المركزية تستطيع ان تقطع قطعة من حصة الكعكة الكردية ..

لا احد يستطيع ان يمنع عنا قوميتنا الكلدانية ولكنها اصبحت تاريخية ولو بقينا ثلاثة آلاف سنة اخرى ننطح مع الكردي سوف لا تنكسر إلا قروننا ( الحمدلله نحن بعيدين ) وقد طالبت وقبل سنوات من الكنيسة والجماعة الذي يرغبون ويبحثون عن تلك الحقوق بأن لا يبحثوا عنها مع او عند الكردي بل يجب التوجه الى الخارج والمحافل الدولية والمنظمات الخارجية والتجمعات الاممية من اجل المطالبة او التأثير على الكوردي قبل ان يقوى عوده ولكن وللأسف نحن توجهنا الى فيما بينا واطلقنا صواريخنا البعيدة على قصباتنا وقُرانا ولازلنا على نفس المنوال ..الكردي يضحك والكلداني يشتم الآشوري والآشوري يشتكي للكردي ( خوش شغلة ( ..

الاخوة المؤتمرين انني ادرك المصاعب واعلم بالمستحيلات البعيدة وخاصة بعد التوضيحات الجديدة ولهذا ادعو منكم بأن تتريثوا وتتأنوا في عقد ذلك المؤتمر وخاصة بعد موقف البطريركية ويجب على الجميع ان يعلم بأنكم سوف لا تستطيعون ان تتقدموا بخطوة واحدة لا بل قد تكون خطوة خطيرة وللوراء ليس لأنكم لا تستحقون بل لأنكم في موقف ضعيف وللغاية .. المسافة بعيدة وبعيدة جداً وصواريخكم وحتى لو اتحدت ( والشك هنا كبير ) سوف لا تصل الى سرسنك او القوش وزاخو بل سوف تسقط في Lake Michgan و lake Huron و lake Superior القريبة منكم ..

ولهذا ونرجو ونحن كلنا امل بأن لا تستعجلوا وتقطعوا الصرة الصغيرة الباقية بينكم وبين قومكم وكنيستكم وجماعتكم وان تعودوا الى توحيد الصف الداخلي وخاصة مع البطريركية وغبطة السيد ساكو قبل الغوض في مستنقع لا يؤثر لا من قريب ولا من بعيد إلا على القلة الباقية هناك .. فالذي يده في النار ليس كما الذي يده في مطاعم المكدونالس او الكنتاكي الكندي ، والذي يواجه العاصفة الشيعية السنية الكردية الزردشتية المذهبية الطائفية الارهابية في مثلث الرعب والارهاب ليس كما الذي على شواطيء المسسبي والامازوني ( يستعمل كريمة Nivea لترطيب جله الناعم ) .. لا نرغب في ان نقف في طريق الكلدان ولكن لا نرغب ان يسير كل كلداني ولوحده وفي اتجاه معاكس وهو معصوم العينيين . والله من وراء القصد ؟؟ ليش انت شكلت حتى تقول هذا المثل ؟؟ روح وروح العباس والخزعل تكون معك . لم يبقى إلا أن نقول :

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !!




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد المفاجئة البطريركية لم يبقى امام الكلدان إلا تأجيل المؤتر المشيغاني !! نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: